Loading Content...

الحب ومن ذهب

Loading...


Unique profiles
16
Most used tags
Total likes
0
Top locations

Average media age
1052.9 days
to ratio
15
الصديقة النجمة الجميلة #نانسي_عجرم في حفلها امس بالكويت نانسي امرأةُ صنعت من فاكهه الحب ومن ذهب ...
Media Removed
الصديقة النجمة الجميلة #نانسي_عجرم في حفلها امس بالكويت نانسي امرأةُ صنعت من فاكهه الحب ومن ذهب الأحلام.. #ياسر_العيلة #الكويت #سناب #سناب_شات #انستقرام #انستغرام #فن الصديقة النجمة الجميلة #نانسي_عجرم في حفلها امس بالكويت نانسي امرأةُ صنعت من فاكهه الحب ومن ذهب الأحلام.. #ياسر_العيلة #الكويت #سناب #سناب_شات #انستقرام #انستغرام #فن
Loading...
أنت امراة لا احسبها بالساعات وبالأيام انت امرأة تسكن جسدي قبل ملايين الاعوام انت امراة صنعت ...
Media Removed
أنت امراة لا احسبها بالساعات وبالأيام انت امرأة تسكن جسدي قبل ملايين الاعوام انت امراة صنعت من فاكهة الحب ومن ذهب الاحلام أنت امراة لا احسبها بالساعات وبالأيام

انت امرأة تسكن جسدي قبل ملايين الاعوام

انت امراة صنعت من فاكهة الحب ومن ذهب الاحلام
تِ امرأةٌ لا أحسبها بالسّاعاتِ وبالأيَّام أنتِ امرأةٌ صُنعَت من فاكهة الشِّعرِ ومن ذهب الأحلام ...
Media Removed
تِ امرأةٌ لا أحسبها بالسّاعاتِ وبالأيَّام أنتِ امرأةٌ صُنعَت من فاكهة الشِّعرِ ومن ذهب الأحلام أنتِ امرأةٌ كانت تسكن جسدي قبل ملايين الأعوام يا سيِّدتي: يا مغزولةً من قطنٍ وغمام يا أمطاراً من ياقوتٍ يا أنهاراً من نهوندٍ يا غاباتِ رخام يا من تسبح كالأسماكِ بماءِ القلبِ وتسكنُ في العينينِ كسربِ ... تِ امرأةٌ لا أحسبها بالسّاعاتِ وبالأيَّام أنتِ امرأةٌ صُنعَت من فاكهة الشِّعرِ ومن ذهب الأحلام أنتِ امرأةٌ كانت تسكن جسدي قبل ملايين الأعوام يا سيِّدتي: يا مغزولةً من قطنٍ وغمام يا أمطاراً من ياقوتٍ يا أنهاراً من نهوندٍ يا غاباتِ رخام يا من تسبح كالأسماكِ بماءِ القلبِ وتسكنُ في العينينِ كسربِ حمامْ لن يتغيّر شيء في عاطفتي في إحساسي في وجداني في إيماني فأنا سوف أَظَلُّ على دين الإسلام يا سيِّدتي لا تَهتمّي في إيقاع الوقتِ، وأسماء السنوات أنتِ امرأةً تبقى امرأةً في كلّ الأوقاتْ سوف أحِبُّكِ عد دخول القرن الواحد والعشرين وعند دخول القرن الخامس والعشرين وعند دخول القرن التاسع والعشرين و سوفَ أحبُّكِ حين تجفُّ مياهُ البَحْرِ و تحترقُ الغابات يا سيِّدتي: أنتِ خلاصةُ كلِّ الشعرِ ووردةُ كلِّ الحريات يكفي أن أتهجّى اسمَكِ حتّى أصبحَ مَلكَ الشعرِ وفرعون الكلمات يكفي أن تعشقني امرأةٌ مثلكِ حتى أدخُلَ في كتب التاريخِ و ترفعَ من أجلي الرايات يا سيِّدتي لا تَضطربي مثلَ الطّائرِ في زَمَن الأعياد لَن يتغيّرَ شيءٌ منّي لن يتوقّفَ نهرُ الحبِّ عن الجريان لن يتوقّف نَبضُ القلبِ عن الخفقان لن يتوقّف خجَلُ الشعرِ عن الطيرانْ حين يكون الحبُ كبيراً و المحبوبة قمراً لن يتحوّل هذا الحُبُّ لحزمَة قَشٍّ تأكلها النيران يا سيِّدتي: ليس هنالكَ شيءٌ يملأ عَيني لا الأضواءُ ولا الزينات ولا أجراس العيد ولا شَجَرُ الميلاد لا يعني لي الشارعُ شيئاً لا تعني لي الحانةُ شيئاً لا يعنيي أيّ كلامٍ يكتبُ فوق بطاقاتِ الأعياد يا سيِّدتي: لا أتذكَّرُ إلّا صوتَكِ حين تدقُّ نواقيس الأعياد لاأتذكرُ إلّا عطرَكِ حين أنام على ورق الأعشاب لا أتذكّر إلّا وجهكِ حين يهرهر فوق ثيابي الثلجُ وأسمع طَقطَقة الأحطاب ما يُفرِحُني يا سيِّدتي أن أتكوَّمَ كالعصفور الخائفِ بين بساتينِ الأهداب 🌷 #arabic #arabicart #arabiccalligraphy #calligraphy #arabiccalligraphy #islamicart #حروف #حروفيات #webstagram #beautiful #henna #handwriting #islamiccalligraphy #typography #artist #الخط العربي التشكيلي #تايبوغرافي #photooftheday #design #creative #lettering #الرسم بالكلمات #ابداع #فن فنانيين #عيد الغدير
Read more
حينما يتوقف النسيم .. تبقى الأشجار ساكنه . ماذا بإمكانها أن تفعل . إنها لا تستطيع أن تخلق النسيم .. ...
Media Removed
حينما يتوقف النسيم .. تبقى الأشجار ساكنه . ماذا بإمكانها أن تفعل . إنها لا تستطيع أن تخلق النسيم .. حينما يأتي فهو يأتي غير متَوقّعا ومن اي جهه .. هو يأتي فقط فتبدأ الأشجار في الرقص والبهجه . وعندما يذهب النسيم فقد ذهب . وعلى الاشجار ان تنتظر .... الحب كالنسيم ... عندما يأتي فهو يأتي .. ولا احد يدري ... حينما يتوقف النسيم .. تبقى الأشجار ساكنه . ماذا بإمكانها أن تفعل . إنها لا تستطيع أن تخلق النسيم .. حينما يأتي فهو يأتي غير متَوقّعا ومن اي جهه .. هو يأتي فقط فتبدأ الأشجار في الرقص والبهجه . وعندما يذهب النسيم فقد ذهب . وعلى الاشجار ان تنتظر ....
الحب كالنسيم ... عندما يأتي فهو يأتي .. ولا احد يدري من اي اتجاه اتى . ومن اي شخص .❤❤ #هدايا_جدة #تنسيقاتي #صباح_الحب #عرب_فوتو #عدستي_المتواضعه #لمن_تحب #توصيل_جدة #لايك #رايكم #رايكم_يسعدني #السعوديه #مساء_الخير
Read more
الله يسعد جميع اوقاتكم بالخير ياوجيه الخير . أحد أهم وأشهر وأهم معالم #فينيسا #الحب و #العشق وعبق التاريخ ب #ايطاليا هو ميدان أو ساحة سان ماركو .. . ساحة سان ماركو :أحد المعالم الرئيسية العامة في #البندقية في إيطاليا سمي قديما بهذا الاسم ويرجع ذلك إلى شخص اسمه سان انتصر على جل المصارعين ... الله يسعد جميع اوقاتكم بالخير ياوجيه الخير 💐
.
أحد أهم وأشهر وأهم معالم #فينيسا #الحب و #العشق وعبق التاريخ ب #ايطاليا 🇮🇹🇮🇹🇮🇹 هو ميدان أو ساحة سان ماركو ..
.
ساحة سان ماركو :أحد المعالم الرئيسية العامة في #البندقية في إيطاليا سمي قديما بهذا الاسم ويرجع ذلك إلى شخص اسمه سان انتصر على جل المصارعين وبعد هذا قدم للملك كي يتصارع معه وغلبه لذلك اقااموا تذكار برج بيزا المائل احتراما له.
.
ومن اهم معالم الساحة :كتدرائية القديس مرقس .. وتعتبر أشهر كنائس المدينة وإحدى أفضل الأمثلة المعروفة على العمارة البيزنطية وهي متصلة بقصر ومجاورة بقصر دوجي ..
.
وهي في الأصل ليست كتدرائية بل كانت مصلى لحاكم البندقية و أصبحت مقر بطريرك البندقية رئيس أساقفة أبرشية الرومان الكاثوليك منذ عام 1807 بسبب تصميمها الفاخر والفسيفساء البيزنطية المذهبة ومركزها باعتبارها رمزاً للثروة والسلطة في فينيسيا فقد عرفت منذ القرن الحادي عشر بلقب شييزا دورو (كنيسة من ذهب).
.
احداثي مواقف فينيسيا 📌:
.
‏N 45.43766
‏ E 12.30904
.
تبعد عن زيلامسي 312Km 🇦🇹حوالي 4:30 ساعة 🚘
.
تبعد عن بليد 🇸🇮 287Km حوالي 3 ساعات 🚘
.
تبعد عن ميلانو 🇮🇹 264Km حوالي 3 ساعات 🚘
.
تبعد عن فيرونا 🇮🇹 115Km حوالي ساعة وربع 🚘 .
.
#Venice #Italy 🇮🇹🇮🇹🇮🇹 san marco square
.
📽 Jul #2018
@sha3er14
#عشاق_السفر #tourist_lover @tourist_lover
Read more
‏‎ #٩١عام_ياعميد كل عام وانت الحب كل عام وانت العشق ..كل عام عشقي لك يزيد كل عام وانت الحبيب الحقيقي ...
Media Removed
‏‎ #٩١عام_ياعميد كل عام وانت الحب كل عام وانت العشق ..كل عام عشقي لك يزيد كل عام وانت الحبيب الحقيقي كل عام وانا انتطر عودتك يا ذهب .. ومن له تاريخ سيعود ياعميد يا ذهب مهما كتبنا ومهما قلنا كل كلماتنا ماتعبر حبنا لك🖤 #الاتحاد #العميد #المونديالي ‏‎ #٩١عام_ياعميد

كل عام وانت الحب كل عام وانت العشق ..كل عام عشقي لك يزيد كل عام وانت الحبيب الحقيقي كل عام وانا انتطر عودتك يا ذهب .. ومن له تاريخ سيعود ياعميد يا ذهب مهما كتبنا ومهما قلنا كل كلماتنا ماتعبر حبنا لك💛🖤 #الاتحاد
#العميد
#المونديالي
Loading...
سأل ولد رجل حكيم : ما هي حقيقة الحب ! قال الحكيم : اذهب للحديقه و أحضر لي اجمل زهره. ذهب الولد للحديقه ...
Media Removed
سأل ولد رجل حكيم : ما هي حقيقة الحب ! قال الحكيم : اذهب للحديقه و أحضر لي اجمل زهره. ذهب الولد للحديقه ولكنه عاد خالي اليدين فقال : وجدت أجمل زهره و لكني واصلت البحث على أمل العثور على الأجمل منها و بعدها أدركت انني قد تجاهلت الأفضل و عندما عدت لأخذها لم أجدها فقال الحكيم : هذه هي حقيقة الحب .. ... سأل ولد رجل حكيم :
ما هي حقيقة الحب !
قال الحكيم :
اذهب للحديقه و أحضر لي اجمل زهره.
ذهب الولد للحديقه ولكنه عاد خالي اليدين فقال :
وجدت أجمل زهره و لكني واصلت البحث على أمل العثور على الأجمل منها و بعدها أدركت انني قد تجاهلت الأفضل و عندما عدت لأخذها لم أجدها
فقال الحكيم :
هذه هي حقيقة الحب .. لا تقدره عندما يكون بين يديك و لكنك تدرك قيمته عندما تفقده
احرصوا على كسب من تحبون ومن يحبونكم فذلك هو الكنز الحقيقي ❤️
كيف تكسب زوجتك ؟ * البدء بالسلام عند الدخول إلى البيت :

يقول صلى الله عليه وسلم : ((لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا ، ولا تؤمنوا حتى تحابوا ، أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم أفشوا السلام بينكم)) رواه مسلم (54) .
#لا_إله_إلا_الله_محمد_رسول_الله #الهلال #اورجينال #لاتنسى_ذكر_الله #لايف_الجوف #لااله_الاانت_سبحانك_اني_كنت_من_الظالمين #لا_حول_ولا_قوه_الا_بالله #ب #ثبتنا_الله_وإياكم_وهدانا_للحق
Read more
رجل الحمل الرجل الاكثراثارة وغرابة في الحب يتوهج تارة ويبرد تارة أخرى لذا ننصح المرأة التي تميل ...
Media Removed
رجل الحمل الرجل الاكثراثارة وغرابة في الحب يتوهج تارة ويبرد تارة أخرى لذا ننصح المرأة التي تميل الى الاستقرار بعلاقاتها أن تبتعد عن رجل هذا البرج.عندما يحب فانه يعطي كل ما عنده بنبل وجدية وتظهرعليه علامات الحب من شرودوتنهدات ويعد الاخلاص والصدق من أهم سماته فهو يخلص لحبيبته حتى في تفكيره لكنه ... رجل الحمل
الرجل الاكثراثارة وغرابة في الحب يتوهج تارة ويبرد تارة أخرى لذا ننصح المرأة التي تميل الى الاستقرار بعلاقاتها أن تبتعد عن رجل هذا البرج.عندما يحب فانه يعطي كل ما عنده بنبل وجدية وتظهرعليه علامات الحب من شرودوتنهدات ويعد الاخلاص والصدق من أهم سماته فهو يخلص لحبيبته حتى في تفكيره لكنه يحاول أن لايظهر لها ذلك وينتظر مقابلا منها فعليها أن تحافظ عليه وتخلص له اخلاصا تاما وتحاول ارضائه دائما بأن تحب ما يحبه وتكره ما يكرهه وتقف معه ضد أعداءه ويتوقع منهاالمغفرة والنسيان لأخطاءه مهما بلغت من الأذى لها وان فشلت تركها ليذهب الى حبيبة أخرى ترضيه واذا ما تحطم حبه يلملمه ويحاول بث الروح فيه من جديد أما  اذا عجز عن ذلك ذهب للبحث عن حب جديد ومن أهم ما يجعل الحمل يترك محبوبته ويبحث عن اخرى اذا حاولت النظر الى غيره فهو رجل غيور محب للتملك واذا حاولت امرأة التقرب منه بالغزل الصريح فانه يلغي التفكير فيها بشكل تام يعد التمرد والتحدي من أهم صفاته لذلك كثيرا ما يقع بالمشاكل ويتعرض لعقوبات قاسيه من سلطته بسبب غروره وعدم انصياعه للأوامر فهو لا يفضل دور التابع أبدا ويحاول دوماأن يكون سيدا لاعتقاده بأنه الأذكى وان فقد رجل الحمل شعوره بالصدارة سواء بالبيت أو العمل فانه يتحول الى رجل كئيب منطوي فاقد للحيوية والايجابيةرجل هذا البرج كما ذكرنا يعشق كونه في الصدارة فاذا ماعدناوتحدثناعن علاقته بمحبوبته فانه على استعداد دائم أن يبذل كل ما لديه في سبيل ارضائها فيقوم بالانفاق عليها بسخاءوهنا نوجه ملاحظه الى شريكة رجل الحمل بأن تكون مدبرة وتدخر لأوقات الحاجة التي يمر بها كثيرا هذاالرجل للإيمان بالمثل القائل "اصرف ما بالجيب يأتيك مافي الغيب وكنوع من الاخلاص للمحبوبة يصررجل الحمل البقاء إلى جانبها عند مرضهاوالاهتمام بهاومدحها والثناء عليها منميا لديها شعورها بالانوثةواذا ماحدث بينهما سوء تفاهم ليس لديه أي مشكلة بأن يبادر بالاعتذارحتى لو كان الحق معه انه يجعلها سيدةالنساء وأكثرهن سعادة في حبه لكن بشرط أن يبقى هو السيدصاحب الصدارة في هذه العلاقة والا تركها بلا ترددومن غير عودةعندما يكون الرجل الحمل في بيته كمايريد "السيد فانه يكون رجلا محبالأولاده موفرا لهم جميع وسائل الفرح والمرح والنزهات واللعب والعزومات خارج المنزل ويشاركهم ذلك من غير تردد ويكره رجل الحمل أن تهمله زوجته لأجل أبنائه أولأجل عملها الذي لايعترض عليه بشرط الاهتمام به وبنفسها بمحافظتها دائما على أنوثتهاوجمالهاوالأهم تبعيتها التي تمنعها المس باستقلاله لكنها تستطيع التدخل في شؤونه ان كانت تملك الذكاء بأسلوب لبق وبوقت مناسب.. الخ
Read more
Loading...
قصه واقعيه ادرجت في كتاب تطوير الذات . كان هناك أمرأة أرملة …لم يكن لها معين إلا الله وحده ثم نفسها ...
Media Removed
قصه واقعيه ادرجت في كتاب تطوير الذات . كان هناك أمرأة أرملة …لم يكن لها معين إلا الله وحده ثم نفسها … لتعيل أطفالها كانت تقدم لهم الحب والعطف والأمان……. وكانت صابرة مؤمنة مما جعلها تصبح قوية .عندما حل الليل وبينما هم نيام , اشتدت ا…لرياح وزادت الأمطار وكان بيتهم ضعيف الأساس ومن كثرة قلق ألام ... قصه واقعيه ادرجت في كتاب تطوير الذات .

كان هناك أمرأة أرملة …لم يكن لها معين إلا الله وحده ثم نفسها … لتعيل أطفالها
كانت تقدم لهم الحب والعطف والأمان……. وكانت صابرة مؤمنة مما جعلها تصبح قوية .عندما حل الليل وبينما هم نيام , اشتدت ا…لرياح وزادت الأمطار وكان بيتهم ضعيف الأساس ومن كثرة قلق ألام على أطفالها بقيت مستيقظة … تحضن أطفالها بقربها ليحصلوا جميعا على اكبر قدر ممكن من الدفئ….
وللحظة قامت ألام وأحضرت ورقة صغيرة وكتبت فيها بضع كلمات … ومن ثم وضعتها في شق الحائط …وأخفتها عن ناظر أطفالها …

في تلك الأثناء لم تكن تعلم ألام بان إحدى أطفالها كان يراها وهي تضع شيء ما بالحائط !

مرت الأيام تعقبها السنوات… تغير الحال فكبر الأطفال وأصبحوا رجال .. فقد كانوا متعلمين مثقفين ..مما جعلهم يتركون بيتهم الصغير ليسكنوا بيتا في المدينة
ما إن لبثت أمهم سنه واحدة بينهم .. حتى توفاها الله وبعد انتهاء ثلاثة أيام للعزاء …

اجتمع أبنائها وفي لحظة ذهب كل منهم بذكرياته عن أمه وفجأة تذكر أخاهم الأكبر أن أمه قد وضعت شيئا ما في حائط منزلهم القديم ….! فاخبر أخوته فهرعوا مسرعين إلى ذلك البيت وعندما وصلوا نظر الابن إلى الحائط والتقط الحجر الذي يغلق فتحة الشق وعندها وجد ورقة بالداخل فسحبها …
وإذا بالبيت يهتز بقوة …. فخاف أبناء المرأة من أن يسقط البيت عليهم فابتعدوا بسرعة إلى جهة أخرى .. فوقع البيت …
وعندها حل الصمت بين الإخوة للحظات ….
وعلى وجههم الاستغراب والذهول … كيف بذلك يحدث ….؟! قال أحد الأبناء هل الورقة معك يا أخي ؟
إجابة : نعم قالوا له بصوت مرتفع افتحها افتحها …!!! وعندما فتحها …..إليكم ما كتبته المراة في داخلها
فلم تكن تحتوي إلا بضع كلمات .. وهي ( أصمد بإذن رَبك )

ياه ما أعظم تلك العبارة وما أروع تلك المرأة وما اصدق إيمانها …

عندها ترحم الأبناء على أمهم وعرفوا آخر درس قد علمتهم إياه بعد وفاتها
وهو أن يثقوا بالله حق ثقة وان يكون لديهم ثقة كبيرة بان الله تعالى يسير أمورهم لما فيه خير لهم
Read more
الفرق بين :أعمى البصيرة.. و كفيف البصر!! ان الإنسان بطبيعته التي خلق عليها لا يبصر في الظلام بعينيه ...
Media Removed
الفرق بين :أعمى البصيرة.. و كفيف البصر!! ان الإنسان بطبيعته التي خلق عليها لا يبصر في الظلام بعينيه إلا إذا كان ينظر ببصيرته فبصيرة قلب المؤمن تشع نوراً .. ومن المعروف أن كفيف البصر هو من فقد بصرهـ أما كفيف القلب هو من ذهبت بصيرته .. فيرى و لا يرى ما يجب أن يراهـ شحبت الرؤيا من قلبه ولم يعد يرى إلا بعينيه ... الفرق بين :أعمى البصيرة.. و كفيف البصر!! ان الإنسان بطبيعته التي خلق عليها لا يبصر في الظلام بعينيه إلا إذا كان ينظر ببصيرته فبصيرة قلب المؤمن تشع نوراً ..
ومن المعروف أن كفيف البصر هو من فقد بصرهـ أما كفيف القلب هو من ذهبت بصيرته .. فيرى و لا يرى ما يجب أن يراهـ شحبت الرؤيا من قلبه ولم يعد يرى إلا بعينيه ، والبصيرة تعني " قوة الإدراك و الفطنة و العلم و الخبرة " لذا فإن الحكماء و العقلاء يرون ببصيرتهم وينظرون للأمور ليس بمجرد النظر بالعين بل يتطلعون لمدى أبعد من ذلك إنهم يبصرون ويثبتون على الحق لأن لدى قلوبهم نظرة ثاقبة تحميهم من الضلال ويقول المولى عز وجل" فَإِنَّهَا لا تَعْمَى الأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ "
وهنيئاً لمن تبصر بقلبه قبل فوات الأوان لأن الرجوع في كثير من الأمور يكاد أن يكون مستحيلاً .. وبالتأكيد 
لن يفيد ذلك الندم الناتج عن ضعف البصيرة الذي يجعلنا نرى السراب ماء .. والوهم .. حلم نسعى لتحقيقه ...!
و النظر بالعين المجردة من البصيرة يسلط الرؤية على زاوية واحدة ويجعل النظرة سطحية فلا يكون تقييم الأمور دقيقاً ولا يمكن أن توفى قدرها وغالباً ما يساء الاختيار أما البصير بالقلب يستطيع التمييز بين الأمور دون أن تختلط عليه أو تتشابك مع بعضها وبطبيعته البصيرية لا ينظر لبريق الإناء وزهوه إنما يتطلع لقيمة ما بداخله .. فهو على يقين بأن" ليس كل ما يلمع ذهب ولا كل ما يبرق فضه ". وهنا نستشف الفرق بين أعمى البصر وكفيف البصيرة فكم من كفيف تبصر و"رأى ببصيرته فاهتدى " وكم من بصير نظر وكأنه أعمى .
إننا في كل يوم بل كل لحظة نتخذ قرارات مصيرية فهل هي بصيرية ؟؟ أم أنها اتخذت بناءاً على النظر فقط ؟؟ ثمة أمور كبيره في حياتنا لا بد أن تكون مبنية على أساس البصيرة المتين بدلاً من أن تنهار وتقع من حافة البصر ... يبني الإنسان حياته و يهدمها إذا لم يدرك الفرق بين البصر و البصيرة و قد نجد هنا سبباً ..لقول " الحب أعمى " فهو يرى ولا يرى .. فنظرة الحب ضريرة و نظرة القلب بصيرة. 
نسأل الله أن ينير لنا بصيرتنا .. ويرزقنا حسن النظر فيما يرضيه ..[/]
نـــظـــرة: 
إن من لا يدرك الأمور فهو أعمى و إن كان بصيرا.
Read more
معلمتي .. مهما قلت من كلمات لن أوفيكِ حقكِ .. فأنتِ من جعلتني أعيش هذه الدنيا بسعادة غامرة .. ومن جعلتني ...
Media Removed
معلمتي .. مهما قلت من كلمات لن أوفيكِ حقكِ .. فأنتِ من جعلتني أعيش هذه الدنيا بسعادة غامرة .. ومن جعلتني أفكر دائماً بأنني فتاة بسيطة أمامكِ أنتِ .. اليوم فقط عرفت مدى محبتكِ لي .. عرفت ماذا أعني بالنسبة لكِ .. اليوم فقط .. فهمت ماذا يعني أن اكون طالبة لديكِ في برنامج طريق الخير.. أنا الآن أفتخر ... معلمتي .. مهما قلت من كلمات لن أوفيكِ حقكِ .. فأنتِ من جعلتني أعيش هذه الدنيا بسعادة غامرة ..
ومن جعلتني أفكر دائماً بأنني فتاة بسيطة أمامكِ أنتِ .. اليوم فقط عرفت مدى محبتكِ لي .. عرفت ماذا أعني بالنسبة لكِ .. اليوم فقط .. فهمت ماذا يعني أن اكون طالبة لديكِ في برنامج طريق الخير..
أنا الآن أفتخر بأنكِ درستني يوماً ما .. أنا الآن سأعيش وأنا مرفوعة الرأس بأنكِ أنتِ من علمتني حفظ كتابه ..
لذا .. آخر كلماتي .. معلمتي ستظلين دائماً معلمتي التي أحبها ولن أنسى مافعلته من أجلي ..
لكِ منا كل الحب والاحترام والتقدير

أحلام خطوتي الأولى تسافر بي .. وضوء شمسك عن دنياي لم يغـــب ِ أمضيت معك عمرا جميلا كله وهج وفرح .. بصحبة الأحبة لحفظ كتاب الله
جلى النصــــح يغمرني ..يقول هذا طريق الخير فاقتربي
إليك آوي وقد جسدت بهــــــجتي.. فأنت كالأم في التحنان أو كأبِ
على يديك عرفت الضوء ممـــــتشقا.. سيف البيان على بوابة الشهب ِ عيـناك فيض حـــــنان راح يحملني.. لنيل مكرمة في سادة النجـب ِ
فكم أعدت إلى المحزون ضــحكته .. وكم أزحت الأسى عن صدر مكتئبِ
من الفؤاد دعاء كلما هتــــــــفت . روووعة 👍🏻 الله يسعدك معلمتي ويجمعنا بكم في جناته 🌹🌹 ِ
مشاعري من حــــــنايا القلب أحملها.. إلى معلمتي الى قلب من ذهبِ
اهداء الى معلمتي معلمة برنامج طريق الخير ♡ريم الدوسري ♡
Read more
أحس الذئب بأنه تمادى فقال : أنا إسمي رعد ، مالذي فعلتيه حتى تكوني في مثل هذه الحالة ؟! فقالت : لا شيئ ...
Media Removed
أحس الذئب بأنه تمادى فقال : أنا إسمي رعد ، مالذي فعلتيه حتى تكوني في مثل هذه الحالة ؟! فقالت : لا شيئ . ولكن الكاهن الاحمق يقول بأن البلدة مدنسة وان تعذيب فتاة عذراء سيطهرها وبكل لا مبالة قال : البشر أحياناً يكونون أحمق من الحيوانات ، وأنت أليس لديك اصدقاء يدافعون عنك رمقت الفتاة الذئب : بنظرة تذيب ... أحس الذئب بأنه تمادى فقال : أنا إسمي رعد ، مالذي فعلتيه حتى تكوني في مثل هذه الحالة ؟!
فقالت : لا شيئ . ولكن الكاهن الاحمق يقول بأن البلدة مدنسة وان تعذيب فتاة عذراء سيطهرها
وبكل لا مبالة قال : البشر أحياناً يكونون أحمق من الحيوانات ، وأنت أليس لديك اصدقاء يدافعون عنك
رمقت الفتاة الذئب : بنظرة تذيب الجليد كانت عينيها كبحر من حمم ، هدئت بعد مدة وقالت : ما رأيك أن تنهي هذا اللقاء ، فالكاهن قادم
عاد الذئب متململاً من قصر اللقاء وبينما هو عائد سمع صوت السوط يملئ قمم الجبال ، عاد فوجد ارهب موقف قد رأه ، رأى الفتاة مكبله بالقيود في ممر طويل بلا حواجز كانت الفتاة واقفة في نهاية الممر والكاهن ينهال عليها ضرباً بسوط وهي واقفة بكل شموخ وكبرياء
في تلك اللحظة شعر الذئب أن الدماء تغلي في عروقه ذهب إلى النافذة ذاتها وبقي ينتظر عودتها بقلب يملئه القهر واليأس عادت الفتاة إلى زنزانتها منهارة من جروح الامس واليوم وضع الحارس أمامها كاسا فيه ماء يكاد يصبح بنياً من نجاسته ورغيف خبز قد جف ، نزل الذئب من النافذة وقال : لا تأكليه سأحضر لك شيئا سهل المضغ
راح الذئب يحمل من فاكهة الغابة مايستطيع حمله ثم عاد فوجدها تفت الرغيف بحجر ومن ثم تأكله تفاجئ الذئب تقدم بخطاه المعتاده ووضع الفاكهة أمامها وقال : لماذا لم تنتظريني ؟! فقالت : أسفة أيها الذئب ولكني لم أعد أثق باحد
تناولت الفتاة الفاكهة بنهم وهمت بالنوم جلس الذئب أمام وجهها وقال : لماذا لم تتوسلين إلي عندما أتى الكاهن ؟! لماذا لم تطلبيني الطعام ؟! لما أنت هكذا ؟! فقالت : أيها الذئب أنا خسرت كل شيئ عائلتي ، خطيبي ، صديقتي ، الحب ، الأمان ، السلام
لم يبقى لي إلا ثلاث الوحدة الكبرياء والحنين لماضٍ قد ارتحل
Read more
Loading...
" " ‏اللهم احفظ لي عائلتي ومن احب واسعدهم سعادة دائمة وارزقهم ابتسامه لاتغيب وقلباً لايحزن وعيناً ...
Media Removed
" " ‏اللهم احفظ لي عائلتي ومن احب واسعدهم سعادة دائمة وارزقهم ابتسامه لاتغيب وقلباً لايحزن وعيناً لاتدمع ربي احفظهم من كل اذى. " " #صباح_الخير #صباح_الحب #صباح_النور #حب #كلام_واقعي #كلام_من_ذهب #كلام_جميل #درر #حكم #دعاء #عائلتي #اللهم #خواطر #الناس_الرايقه " " ‏اللهم احفظ لي عائلتي ومن احب واسعدهم سعادة دائمة وارزقهم ابتسامه لاتغيب وقلباً لايحزن وعيناً لاتدمع ربي احفظهم من كل اذى💙. " "

#صباح_الخير #صباح_الحب #صباح_النور #حب #كلام_واقعي #كلام_من_ذهب #كلام_جميل #درر #حكم #دعاء #عائلتي #اللهم #خواطر #الناس_الرايقه
 #برياني_لحم __________ ٢ كيلو لحم خروف عربي مقطع بشكل متوسط ، مغسول ومصفي من الماء،، ___ يرفع ...
Media Removed
#برياني_لحم __________ ٢ كيلو لحم خروف عربي مقطع بشكل متوسط ، مغسول ومصفي من الماء،، ___ يرفع قدر علي النار مع زيت وسمن و بصل مقطع شرائح ،، يقلب قليلاً الي ان يذبل ثم يضاف له الكمون الحب (( الصحيح )) ،، ثم قطع اللحم ويترك الي ان ينشف الماء منه ثم يقلب ويضاف له البهارات الصحيحه ( عود قرفه وحبات هيل ... #برياني_لحم
__________
٢ كيلو لحم خروف عربي مقطع بشكل متوسط ، مغسول ومصفي من الماء،،
___
يرفع قدر علي النار مع زيت وسمن و بصل مقطع شرائح ،، يقلب قليلاً الي ان يذبل ثم يضاف له الكمون الحب (( الصحيح )) ،، ثم قطع اللحم ويترك الي ان ينشف الماء منه ثم يقلب ويضاف له البهارات الصحيحه ( عود قرفه وحبات هيل و قرنفل و ورق لورا )) ثم يضاف البهارات الناعمه (( حلبه فلفل اسود كاري كركم هيل كزبرة كمون ))،،،
_____
يضاف لهم مهروس الثوم والزنجبيل و جوز الهند المبشور و قطع من الزنجبيل الطازج و صلصة الطماط ويقلب جيداً،،
—-
تضاف الكزبرة الخضراء مع النعناع الطازج،، و علبة حليب جوز الهند ،، ومن ثم الماء المغلي ويترك المزيج علي النار الي ان يستوي اللحم،،،
____
بعد مرور ما يقارب الساعه و اربعون دقيقه او بعد ان ينضج اللحم نضيف الملح و البازلاء ويترك نصف ساعة ،،،
____
نرفع حدر نظيف علي النار و نضيف من الزيت الطافح علي سطح خلطة اللحم في الجدر ثم نضع الرز الابيض المسبق سلقه طبقة اولي ثم نضع اللحم ونصف معه قطع من البطاط وكزبرة ونعناع ثم طبقة رز ونضغط عليه ثم نرش علي السطح منقوع ماء الورد والزعفران ،،
____
يترك الجدر علي نار متوسطه الي ان يظهر البخار منه ،،،،
—-
نقدم البرياني كما هو موضح بالصورة مع التزيين بالبيض المسلوق و الكازو و الكزبرة الخضراء ر البصل المتكرمل ،،،
____
جعله محادير الصحة و ان شاءالله يسفرك لندن ✈️✈️✈️✈️ او يشتري لك محزم ذهب 💰💰💰💰
___
#أم_مبارك #غادة_المسلم #برياني #مطبخ #اللذي #اللتي #اللذي_اللتي #لذاذة #القاهرة #الكويت #مصر #أم_الدنيا
Read more
 #Repost @eman_raied with @get_repost ・・・ أنثى المعراج 🧚🏻‍♀️ (أبلج )ثمرة زواج فتاة دائماً متطلعة ...
Media Removed
#Repost @eman_raied with @get_repost ・・・ أنثى المعراج 🧚🏻‍♀️ (أبلج )ثمرة زواج فتاة دائماً متطلعة إلى الأمام تريد كسر الأعراف .. تريد أن تتعلم و رجل متدين لحد التطرف كان يرفض أفكارها و هو الذي سلمها لأهلها مقيدة ، حينها شعر جد أبلج بالعار فحبسها مع ابنها حتى ماتت .. و ذهب أبلج إلى أُم ابرزهيم ... #Repost @eman_raied with @get_repost
・・・
أنثى المعراج 🧚🏻‍♀️
(أبلج )ثمرة زواج فتاة دائماً متطلعة إلى الأمام تريد كسر الأعراف .. تريد أن تتعلم و رجل متدين لحد التطرف كان يرفض أفكارها و هو الذي سلمها لأهلها مقيدة ، حينها شعر جد أبلج بالعار فحبسها مع ابنها حتى ماتت .. و ذهب أبلج إلى أُم ابرزهيم في جده كي تعتني به .. وكانت خير أم بعد أمه التي توفيت في سن صغيرة ..
.
هناك عندما وصل إلى السنة الأخيرة في الثانوية ، رأى صدفة شاهناز ، تلك الفتاة الجميلة ومن هنا سرقت قلبه ، لقد عانى و عانى الكثير من ذلك الحُب خصوصاً عندما عَلِمَ انها ليست من مذهبه ، وفي أحد الأيام رآها مع شاب ، تبين بعد ذلك انه خطيبها كما قال بائع البطاطا !
.
كيف خرج أبلج من ذلك الحب ؟!
وكيف انتقم لنفسه ؟
وكيف عاش بعدها ؟!
.
رواية جميلة مليئة بالمشاعر المختلفة التي تجبرك أن تعيش معها .
.
اقتباسات ✨
" إن تتألم و تتجاوز ذلك ، أفضل بكثير من أن تظل حبيس ذكرى تتجرع من ورائها الندم "
.
" ان لم نتحرك نحو النور ، سيبتلعنا الظلام " .
#أنثى_المعراج #حزام_الراشد #رواية #أمة_إقرأ_تقرأ #كتاب #كتب #معرض_الرياض_الدولي #ايمان_رائد #تلخيصي #تصويري
Read more
Loading...
من قال لك ان الغلى ينبت على جروحي كذب وان السما تاطى الثرى وان الامل عاجز ضرير من قال لك ان اللهب ينزف ...
Media Removed
من قال لك ان الغلى ينبت على جروحي كذب وان السما تاطى الثرى وان الامل عاجز ضرير من قال لك ان اللهب ينزف من عروق الحطب وان الصبر ما ينثني وان الوفى طفل صغير الحب أسمى ما يكون ما يحتمل حزن وتعب ولا يحتمل دمعه ودم وخفاق مهضومٍ كسير أرجي من الله ما تخون قلب تلوع والتهب ومن خان بقلوب البشر ماله بهالدنيا ... من قال لك ان الغلى ينبت على جروحي كذب
وان السما تاطى الثرى وان الامل عاجز ضرير
من قال لك ان اللهب ينزف من عروق الحطب
وان الصبر ما ينثني وان الوفى طفل صغير
الحب أسمى ما يكون ما يحتمل حزن وتعب
ولا يحتمل دمعه ودم وخفاق مهضومٍ كسير
أرجي من الله ما تخون قلب تلوع والتهب
ومن خان بقلوب البشر ماله بهالدنيا نصير
جيتك وانا كلي أمل الحرف بشفاهي ذهب
أحمل أحاسيس الضما والشمس هي حلمي الأخير
منك تعلمت الحزن منك تعلمت الغضب
منك تعلمت اندفن كثر الطيور الي تطير
منك تعلمت اندفن تحت الدفاتر والكتب
واعانق الموت بفرح وافرح مدام انك بخير
يا نبض من طال السهر عقله وقلبه والهدب
هذه شظايا كل جرحٍ صاح باعماق الضمير
صارت ثواني حبنا حتى بوطنها تغترب
واجمل أحاسيس العمر دمعة على دمعة تسير
وصارت عيوني بسبتك تنساق للدمعة غصب
وصارت حياتي بلا بداية بلا نهاية بلا مصير
،،
#يوسف الشطي
#يوسف_الشطي #الغشمشم #yousefalshatti #احتاج_لإمرأة_من_السماء #أحتاج_لإمرأة_من_السماء
Read more
Loading...