Loading Content...

انت هنا الله على

Loading...


Unique profiles
76
Most used tags
Total likes
0
Top locations
Al Ain, Amwaj Islands, Santa Ana, California
Average media age
1059.4 days
to ratio
9
 #اذكروا_مرضى_المسلمين_بدعوة #اذكروا_مرضى_السرطان_بدعوة <span class="emoji emoji1f305"></span><span class="emoji emoji2755"></span> ••• اللهم اشفِ مرضانا وعافِ ...
Media Removed
#اذكروا_مرضى_المسلمين_بدعوة #اذكروا_مرضى_السرطان_بدعوة ••• اللهم اشفِ مرضانا وعافِ مبتلانا وخص منهم من أمنٓ على دعائنا اللهم إنا نسألك العافية من كل بلية و نسألك دوام العافية ونسألك دوام العافية ونسألك الشكر على العافية الـٰهنا .. عافنا في صحونا ومنامنا عافنا في ابداننا عافنا ... #اذكروا_مرضى_المسلمين_بدعوة #اذكروا_مرضى_السرطان_بدعوة 🌅❕
••• اللهم اشفِ مرضانا
وعافِ مبتلانا
وخص منهم من أمنٓ على دعائنا
اللهم إنا نسألك العافية من كل بلية
و نسألك دوام العافية
ونسألك دوام العافية
ونسألك الشكر على العافية
الـٰهنا ..
عافنا في صحونا ومنامنا
عافنا في ابداننا
عافنا في ديننا ودنيانا
اللهم
إنا نعوذ بعزتك وجلالك من مس الضر
اللهم
إنا نعوذ بعزتك وجلالك من مس الضر
وأمنن علينا بدوام العافية والستر
اللهم
لا تشمت اعدائنا بدائنا
واجعل القران العظيم شفائنا ودوائنا
واصرف عنا شر ما يؤلمنا ويؤذينا
ولاتحوجنا لطبيب يداوينا
اللهم
إنا نعوذ بك من أعين العائنين
و من حسد الحاسدين ،
و من سحر الساحرين و من مكر الماكرين و من شر المتربصين
اللهم
اجعل بيننا وبينهم سداً منيعا
وحصناً حصينا
اللهم
أنتَ اقوىٰ منهم شأنا
أنتَ اقوىٰ منهم شأنا
وأعز منهم سلطانا
ورجائنا فيك اعظم من خوفنا منهم
اللهم
فأكفنا شرهم
وادفع عنا ضرهم
بحولك وقوتك يا عظيم
الـٰهنا

توكلنا علـيك
من كل من ارادنا بسوء من الإنس والجن
من قريـب او بعيد
من ذكرً أو أنثىٰ
اللهم
أكفنا شره
وادفع عنا ضره
اللهم
اكفنا شر من نصب لنا كيدا
وبسط لنا بالسوء يده
الـٰهنا
نسألك للمسلمين والمسلمات
من كان يشكو مرضً اصابه
قد طال امده بالصحة و العافية
يا الله
اكتب له شفاءً من عندك
تغِنه به عمن سواك
اللهم اشفه روحً وجسدا
اشفه ظاهرً وباطنا
اللهم اغسله من مرضه
نسألك يارحمٰن
ان تشفه من مرضه
اللهم اجعل مرضه كأن لم يكن
برحمتك يا ارحم الراحمين
اللهم
اسعد كل بيت بشفاء مريضهم
من الاباء والامهات
والاخوة والاخوات
والبنين والبنات
يافاطر السموات والارض
اللهم اجعل شفاءه كاملاً غير ناقص
اللهم اقر عين مريضنا وافرح قلبه بجميل شفائك
واجعلنا وإياه من أسعد السعداء بمغفرتك وعافيتك
بسم الله على أنفسنا
بسم الله على ديننا
بسم الله على اهلنا ومالنا
بسم الله على كل شيء اعطانا ربنا
بسم الله على خير الاسماء
بسم الله رب الأرض والسموات
بسم الله الذي لا يضرُ مع اسمه داء
نسألُ الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفينا
اللهم رب الناس اذهب البأس
واشفِ أنتَ الشافي لا شفاء
إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقما
اللهم
اللهم أنكَ تعلمْ أن لنا إخوة مرضى
لا نسمع أنينهم وأنت تسمعُ أنينهم
لا نسمع شكواهم وأنت تسمع شكواهم
يا الله
اللهم اشفهم ، اللهم اشفهم ،اللهم اشفهم
وأجمعهم بنا وقوفاً بين يديك
برحمتك يا أرحم الراحمين
اللهم صلِ على حبيبنا محمد بعدد كل داءً ودواء وسلم تسليماً كثيرا
و الحمدلله رب العالمين💛
Read more
Loading...
قال ابن القيم (رحمه الله): "يا ابن آدم إن بينك وبين الله خطايا وذنوب لا يعلمها إلا هو وإنك تحب أن يغفرها ...
Media Removed
قال ابن القيم (رحمه الله): "يا ابن آدم إن بينك وبين الله خطايا وذنوب لا يعلمها إلا هو وإنك تحب أن يغفرها لك الله،؛،. فإذا أحببت أن يغفرها لك فاغفر أنت لعباده،وإن أحببت أن يعفو عنك فاعف أنت عن عباده،فإنما الجزاء من جنس العمل تعفو هنا يعفو هناك ، تنتقم هنا ينتقم هناك ، تطالب بالحق هنا يطالب بالحق هناك" اكتب ... قال ابن القيم (رحمه الله): "يا ابن آدم إن بينك وبين الله خطايا وذنوب لا يعلمها إلا هو وإنك تحب أن يغفرها لك الله،؛،.
فإذا أحببت أن يغفرها لك فاغفر أنت لعباده،وإن أحببت أن يعفو عنك فاعف أنت عن عباده،فإنما الجزاء من جنس العمل تعفو هنا يعفو هناك ، تنتقم هنا ينتقم هناك ، تطالب بالحق هنا يطالب بالحق هناك"
اكتب رسالة اعتذار مختصرة لأولئك الذين ينامون في ضميرك,,هل سنظل مُصرين على التخاصم والتناحر
هذا ليس تصرف مُسلم مقبل على الشهر الكريم
،،قال رسول الله صلىالله عليه وآله وسلّم :
" لا يحلُ لمسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاث ليالٍ فيُعرضهذا ويُعرض هذا ،وخيرهما الذي يبدأ بالسلام " 💘🌚
Read more
 # #ضحك #تابعني #اتابعك #مقالب_مضحكهㅤ﴿ #ضحك﴾﴿ #شعر﴾﴿ #قصيد﴾ ﴿ #عدستي﴾﴿ #فيديو﴾ ﴿ #هجوله﴾ ﴿ #رمزيات﴾﴿ #تصويري﴾﴿ #خواطر﴾ ...
Media Removed
# #ضحك #تابعني #اتابعك #مقالب_مضحكهㅤ﴿ #ضحك﴾﴿ #شعر﴾﴿ #قصيد﴾ ﴿ #عدستي﴾﴿ #فيديو﴾ ﴿ #هجوله﴾ ﴿ #رمزيات﴾﴿ #تصويري﴾﴿ #خواطر﴾ ﴿ #اشعار﴾﴿ #فله﴾﴿ #انستقرام﴾ ﴿ #كميرتي﴾﴿ #صور﴾ ﴿ #ابيات﴾ ﴿ #نكت﴾﴿ #قصايد﴾﴿ #اغاني﴾ ﴿ #اكشن﴾﴿ #دانكن﴾ ﴿ #تصميمي﴾ ﴿ #السعوديه﴾﴿ #افلام﴾﴿ #الرياض﴾ ﴾ #kuwait﴿ . لكن ... # #ضحك #تابعني #اتابعك #مقالب_مضحكهㅤ﴿ #ضحك﴾﴿ #شعر﴾﴿ #قصيد﴾ ﴿ #عدستي﴾﴿ #فيديو﴾ ﴿ #هجوله﴾ ﴿ #رمزيات﴾﴿ #تصويري﴾﴿ #خواطر﴾ ﴿ #اشعار﴾﴿ #فله﴾﴿ #انستقرام﴾ ﴿ #كميرتي﴾﴿ #صور﴾ ﴿ #ابيات﴾ ﴿ #نكت﴾﴿ #قصايد﴾﴿ #اغاني﴾ ﴿ #اكشن﴾﴿ #دانكن﴾ ﴿ #تصميمي﴾ ﴿ #السعوديه﴾﴿ #افلام﴾﴿ #الرياض﴾ ﴾ #kuwait﴿ ⬇️⬆ .

لكن قال لي فهد وهو يناظر شي : شوف يا فيصل مب هذا قناع سحر؟! .. قلت في نفسي : وش اللي قاعد يصير هنا؟ قناع سمر بعدين سحر؟ وين اختفوا هم؟ اكيد قاعد يصير شي هنا! معقول كل اللي يصير هنا سببه صالح؟ يعني لو هو انتقم من سمر وسحر!! يعني الدو علي انا وفهد!! .. صحيت من افكاري على صوت فهد وهو يقول : يافيصل مو وقتك تسرح! لازم ندور على سحر وسمر .. انا : فهد خلاص فات الاوان ، هم ماتوا والدور علينا ....!!انا : فهد خلاص فات الاوان ، هم ماتوا والدور علينا احنا ، لازم نطلع من هنا بأسرع وقت .. ماحسيت نفسي إلا وانا على الارض من قوة الضربة اللي عطاني اياها فهد .. ناظرته بصدمة .. قال لي فهد *بعصبية* : اشفيك يافيصل؟ سحر وسمر بخير ، ومافيهم اي شي .. وقفت وانا للحين مصدوم (كيف فهد اعز اصدقائي يمد يده علي) .. فهد *بهدوء* : آسف يافيصل ما كان قصدي ، بس انت اللي اجبرتني اني ... ،، سكت ثواني بعدين قال : ....!!!سكت ثواني بعدين قال : بروح حمام اغسل وجهي (اعزكم الله) .. رديت عليه بقهر : روح عساك ماترد منه .. مرت دقائق طويلة وفهد للحين مارجع من الحمام .. قررت اني اروح اني اروح اتطمن عليه لكن قبل ما اروح جا في بالي صالح .. رحت عند باب الطوارئ وفتحته .. وبعدها اتجهت للحمام (اعزكم الله) .. دخلت الحمام .. لقيت المكان ظلام كليا عدا نور خفيف ينور ويطفي .. باختصار المكان كات مخيف جدا .. تكلمت بصوت خفيف : .......!!تكلمت بصوت خفيف : فهد! وينك يا فهد؟! .. فجأة سمعت صوت ضحكة عالية جدا بصوت مخيف .. عرفت انه صالح .. ركضت وطلعت من الحمام ورحت عند باب الطوارئ .. وانا اركض سمعت صوت خطوات وراي ........!!!!وانا اركض سمعت صوت خطوات وراي .. سرعت اكثر في الركض وطلعت من البيت ورحت عند سيارتي .. ركبتها بسرعة... بسرعة شغلت السيارة ورحت ابتعد عن المزرعة .. وانا طالع من المزرعة شفت تحت احدى الاشجار سيارة .. المهم طلعت من المزرعة وقريب الساعة 12 وصلت بيتي .. طلعت من السيارة ودخلت البيت .. سكرت الباب عدل من الداخل ورحت لغرفتي .. استلقيت على السرير وحاولت انام .. لكن مرت ساعات وماجاني نوم .. احاول اغمض عيني ..
Read more
>Part:15< آه من حكم المشاعر لا رمى حبه علينا من عرفتك صرت شاعر متا حروفنا تلاقينا ، ، @&@&@&@&@ عند ...
Media Removed
>Part:15< آه من حكم المشاعر لا رمى حبه علينا من عرفتك صرت شاعر متا حروفنا تلاقينا ، ، @[email protected][email protected][email protected][email protected] عند ورد @[email protected][email protected][email protected][email protected] صحيت لقت نفسها بمكان غريب ورد:امممممممم (حاطين بفمها لصق) (ترا اذا حطيتeيعني يتكلمو انجليزي) المجهولe:اوه هل استيقظت يا جميلة شال اللصق بقوة وردe:اه هل انت احمق لماذا ... >Part:15<
آه من حكم المشاعر لا رمى حبه علينا من عرفتك صرت شاعر متا حروفنا تلاقينا
،
،
@&@&@&@&@
عند ورد
@&@&@&@&@
صحيت لقت نفسها بمكان غريب
ورد:امممممممم (حاطين بفمها لصق)
(ترا اذا حطيتeيعني يتكلمو انجليزي)
المجهولe:اوه هل استيقظت يا جميلة
شال اللصق بقوة
وردe:اه هل انت احمق لماذا انا هنا ماذا تريد مني
المجهول ببرودe:انا لا اريدك انت بل اريد زياد
وردe:وما شأني انا بزياد ايها الابله الحقير
المجهول ضربها كف تردد صوته بأرجاء الغرفة
زيادe:ان لمستها مرة اخرى سأقتلك ايها الحقير
المجهولe:اوه لقد اتى روميو لينقذ جولييت
زياد ناظر فورد اللي كانت حالتها حالة كان خدها محمر والعرق يتصبب من وجهها وكان مغمى عليها
زيادe:خذ لقد جلبت لك المال الذي طلبته (رمى الشنطة له)
المجهول للحراسe:فكو قيدها
زياد شال ورد وراح بيته حطها عالسرير وجاب لها كمادات وجلس يهتم فيها طول الوقت
،
في الصباح صحيت ورد لقت زياد نايم عالكرسي وبيده ميزان الحرارة (ابتسمت لا شعوريا) قامت غسلت وجهها وتركت لزياد ورقة وخرجت
@&@&@&@&@
عند يزن
@&@&@&@&@
كانت كل العايلة عنده
يزن فتح عيونه بهدوء:شششصاير ووين انا
شروق جابت له موية:اششش لا تتكلم
حمد:جدي جدي وش فيه يزن<طبعاً حمد صار ينطق الحروف صح<
شروق:ما فيه شي حبيبي بس الدكتورة طقته ابرة عشان ماسمع الكلام
حمد راح ورا جده من الخوف
يزن فتح عيونه مرة ثانية
الكل:الحمدلله على سلامتك
يزن بهدوء:الله يسلمكم جميعاً
ناظر في حمد
يزن:ههههه شفيه ذا متخبي ورا جدي
شروق:خايف الدكتورة تعطيه ابرة
حمد:لا مو خايف انا رجال ما اخاف
شروق:هيا تعال اوديك للدكتورة تعطيك ابرة
حمد راح جري ورا جده:لا خلاص خلاص مابي
الكل ضحك عليه
يزن:متى راح اخرج مليت
ابو يزن:بعد اربعة ايام
يزن بصدمة:ها ليش
ام يزن:والله الدكتور قال كذا
يزن:لا اله الا الله
دخل الدكتور
الدكتور:ازي حضرتك يا استاز يزن وازي صحتك اليوم
يزن:الحمدلله تمام بس دكتور ليه راح اجلس اربعة ايام هنا
الدكتور:بص حضرتك لو كانت صحتك كويسة راح تخرج بعد يومين
يزن:يلا الحمدلله على كل حال
الدكتور:معليش لو سمحتو ممكن نخلي الاستاز يرتاح لازم حد واحد من العيلة يجلس عندو
شروق:خلاص انا بجلس انتو روحو ارتاحو
ام يزن:لا حبيبتي روحي البيت ارتاحي انتي من امس مو نايمة
شروق:خلاص طيب براحتك
باست راس يزن:وانت انتبه على نفسك يلا فمان الله
يزن:فمان الكريم
خرجت العيلة واتوجهو لسياراتهم طبعاً الجد والجدة راحو مع ابو يزن وابو سعود وام سعود ورؤى وحمد راحو مع بعض وشروق راحت مع رشا وسعود
@&@&@&@&@
في سيارة سعود
@&@&@&@&@
انتهى
Read more
الـبـآرت ٣٦٩.. _____⚜️<span class="emoji emoji1f499"></span>. على المغرب وصلوا القريه واستقبلوهم بالترحيب خصوصاً اول زياره لهيا ...
Media Removed
الـبـآرت ٣٦٩.. _____⚜️. على المغرب وصلوا القريه واستقبلوهم بالترحيب خصوصاً اول زياره لهيا من بعد الزواج سلمت على اهلها ودخلت غرفتها مثل ماتركتها كل شي بمكانه ولا فيه تغيير انسدحت على السرير وحضنت الدب حقها هيا:اشتقت لك يا دبي الجميل كيف قضيت الوقت بدوني مُمل صح؟ ضحكت وجلست فتحت الدرج ... الـبـآرت ٣٦٩..
_____⚜️💙.
على المغرب وصلوا القريه
واستقبلوهم بالترحيب خصوصاً اول زياره لهيا من بعد الزواج
سلمت على اهلها ودخلت غرفتها مثل ماتركتها
كل شي بمكانه ولا فيه تغيير
انسدحت على السرير وحضنت الدب حقها
هيا:اشتقت لك يا دبي الجميل كيف قضيت الوقت بدوني مُمل صح؟
ضحكت وجلست فتحت الدرج وطلعت الرسايل القديمه
بينها وبين قحطان
رجعت تقراهم من جديد وتبتسم
هيا:يلوموني بحبك مايدرون انك هديه لقلبي من ربي
كتبت له رساله بالواتس:حبيبي تعال غرفتي بدون لاحد يشوفك
قحطان:فيك شي؟
هيا:لا بس عندي لك شي
قحطان:تمام
حاول يغفل الانظار عنه ويقوم بدون لاحد يسأله وين رايح
دخل لداخل البيت وراح لغرفة هيا
دخل وقفل الباب وراه:وش فيك جايبتني كني حرامي
هيا ضحكت وقامت مسكت يده وجابته عند السرير
قحطان:وش ذا؟!!
هيا:ماعرفتهم؟
جلس واخذ يقراهم وتلقائياً ابتسم
قحطان:محتفظه فيهم!
هيا:محتفظه بكل شي يربطني فيك
قحطان:ياجعلني فدوتك
هيا تتدلع عليه:حبيبي تعبت من الطريق مره
قحطان:ما الومك ارتاحي الحين على السرير
هيا ضحكت:امزح معك ماتعبت بقوم اجلس معهم
قحطان القى نظره على الغرفه:اعجبتني هالغرفه بنام هنا الليله
هيا بمزح:مابيك رح غرفة ساري
قحطان:اهااا، صح مشتاق لايام العزوبيه واسهر على راحتي واكلم من ابي وانتي نامي حبيبتي تعبانه
هيا تخصرت:لا والله ليه ماتسهر معي
قحطان:توك طاردتني من غرفتك
هيا:امزح عليك يالحب لا تصدق
قحطان:ايه خليك كذا تسنعي يلا انا بروح
هيا وقفته:قحطان قحطان لحظه تعرفت على حبيبي!
قحطان:اي حبيب!
هيا:حبيبي ايام العزوبيه ماكان يجيني نوم الا بحضنه
قحطان بغيره:بالله! وينه هذا؟
هيا ضحكت واشرت على الدب
ضربها على راسها بخفيف:كيف بتكونين ام وانتي لسى طفله الله يخلف على عيالي بس
طلع وهو يضحك عليها
التقى بخالته ام ساري ووقف يسولف معها
ام ساري:عسى دوم هذا الفرح على وجهك
قحطان بهمس:انا يا خاله اعيش قصة هيام مالها اخر
ام ساري:ياحبيبي الله يديمها عليك
قحطان:ابي احكي معك بعيد عن هنا
ام ساري:تعال نطلع برا
طلعوا مع بعض بالحوش وجلسوا عند الزرع
ام ساري:قل وش عندك يا حبيبي
قحطان:اكيد عرفتي بالخبر
ام ساري:ايوه وعسى ربي يتمم عليها ويقومها بالسلامه
قحطان تنهد بتعب:خاله انا خايف عليها احس بدري على ذا الشي
ام ساري:ليه كل هالخوف
قحطان:هيا مريضه سكر وانا خايف عليها وعلى اللي ببطنها خصوصاً الفتره الاخيره دوم تعبانه
ام ساري:شوف اذا على التعب عادي وتوها في البدايه يعني بتشوف اشد لكن ان شاء الله ربي بيقويها وتقوم بالسلامه هي وضناها انت بس لا توسوس
قحطان:الله ييسر اللي فيه الخير ويبعد الشر
Read more
البارت 53🖤؛ ام راكان : بتتحملين وبتعدي كلها على خير وبترجعين لبيتك وتعيشين معنا بأمان وبراحه بعد ...
Media Removed
البارت 53🖤؛ ام راكان : بتتحملين وبتعدي كلها على خير وبترجعين لبيتك وتعيشين معنا بأمان وبراحه بعد شوق : متى يجي هاليوم متى متى ام راكان : ادعي يروح امك ادعي انتي بس شوق : ان شاءالله يارب __ بعد ساعه كان جالس يشتغل على اوراق عنده دخل وهو مبتسم .. : سلاممم عليكم ابو خالد عقد حواجبه : ماجد ! وعليكم ... البارت 53🖤؛
ام راكان : بتتحملين وبتعدي كلها على خير وبترجعين لبيتك وتعيشين معنا بأمان وبراحه بعد
شوق : متى يجي هاليوم متى متى
ام راكان : ادعي يروح امك ادعي انتي بس
شوق : ان شاءالله يارب
__
بعد ساعه
كان جالس يشتغل على اوراق عنده
دخل وهو مبتسم ..
: سلاممم عليكم
ابو خالد عقد حواجبه : ماجد ! وعليكم السلام
ماجد ابتسم : اي شفيك مستغرب وراح باس راس ابوه
ابو خالد ابتسم : مو من عادتك تجي لي لين شغلي
ماجد جلس : حبيت اجي اسلم عليك تعرف خريج وكذا نغير الاجواء شوي كبرنا
ابو خالد ضحك : متاكد عشان كذا بس ولا تبي شيء
ماجد : لا حشى والله مابي شيء ي الغالي منت مقصر كل شيء عندي بس جاي اشوفك وكذا
ابو خالد : حياك الله وش تبي تشرب ؟
ماجد : نوثنق بجلس كذا بس
ابو خالد : ماتبي بارد شيء ؟
ماجد : لا لا
ابو خالد : براحتك بس تراني مشغول مابعطيك وجهه كثير وخمس دقايق وقايم اشوف كم مريض وذا
ماجد : اعتبرها طرده ولا ؟
ابو خالد : لا لا شدعوا طرده خذ راحتك
ماجد : ماتبي اساعدك واتعلم منك يعني يمكن اصير معك بعد
ابو خالد : تبي تساعدني ماقول لا بس رجال تدخل معي عن حريم لا
ماجد : احم اكيد عادي
ابو خالد : خلني اخلص اوراقي بس واشوف
ماجد : بتطول ؟
ابو خالد : خمس دقايق يعني او اكثر بشوي
ماجد : الله يوفقك ان شاءالله ي الغالي طيب مايصير اخذ لفه على المستشفى شيء كذا
ابو خالد ناظره : شعندك تبي تاخذ لفه عليه
ماجد : ولاشيء بس كذا خلاص خلاص بجلس
ابو خالد ضحك : قوم خذ راحتك
ماجد ابتسم وقام وطلع
ماجد شوي شوي وصل للاستقبال : احم السلام
الموظفه : وعليكم السلام اخوي تفضل كيف اقدر اساعدك ؟
ماجد : شسمه
الموظفه ناظرت يتكلم وش يبي
ماجد : انا ولد بو خالد الدكتور النفسي للمريضين
الموظفه : اذا تبي غرفته ر...
قاطعها ماجد : لا لا هو قالي اوصي وحده من الممرضين توني جاي من عنده تودي شيء لمريضه عندكم توها جايه نسيت اسمها يووهه نسيت تبدا بحرف الشين هي حاله خاصه
الموظفه : قصدك المريضه شوق ؟
ماجد : اااييي هذييي بس ماعرف اي غرفه هي تعرفين لي ؟
الموظفه : قول للممرضه وهي بتعرف الغرفه
ماجد : قلت لوحده بس ماعرفت وين قلت اسألك
الموظفه : الغرفه ٢٠١
ماجد ابتسم : يعطيك العافيه
الموظفه : ولو
ماجد راح
ماجد بنفسه " يرربيي يعني عرفت بدخل عندها مثلاً ! يووههه شسوي الحين يربي لازم اشوفها مقدر كذا "
: بغيت شيء ؟
ماجد لف : لا لا سلامتك
احد الدكاتره الموجودين بالمستشفى : اجل لاتضل واقف هنا لا ممنوع
ماجد : رايح لابوي جاي اشوفه
****: ابوك مين ؟
ماجد : بوخالد ****: اوهه ماشاءالله انت مين اعرف خالد انا
__
#توقعاتكم ؟🖤~
Read more
Loading...
عزيزي المتدين من جميع الاديان هل تعلم ما هي المشكلة ؟! الجميع ولد على الدين المناسب لثقافته الجميع ...
Media Removed
عزيزي المتدين من جميع الاديان هل تعلم ما هي المشكلة ؟! الجميع ولد على الدين المناسب لثقافته الجميع يملك الادلة ليثبت لك بالبراهين أن دينه هو الحق فتوقف عن محاولة تأدية دور الإله بحكمك على مصير شخص تجهل ما بين ربه ونفسه ... تعتقد بأن دينك حق ولا يجب التشكيك به ؟ كذلك هم يظنون ..فمن الانانية أن تعتقد ... عزيزي المتدين من جميع الاديان
هل تعلم ما هي المشكلة ؟! الجميع ولد على الدين المناسب لثقافته الجميع يملك الادلة ليثبت لك بالبراهين أن دينه هو الحق فتوقف عن محاولة تأدية دور الإله بحكمك على مصير شخص تجهل ما بين ربه ونفسه ... تعتقد بأن دينك حق ولا يجب التشكيك به ؟ كذلك هم يظنون ..فمن الانانية أن تعتقد أنك افضل حالاً منهم ، هل تلومهم لانهم لم يبحثوا عن دينك ولكن هل فعلت أنت وبحثت عن باقي الديانات؟ .. الجميع يؤمن بوجود الله تختلف فقط طرق العبادة ..ماذا عن ذاك الإنسان البريء في جميع الديانات الذي يؤمن بوجود الله ويتبع تعليماته بحسب اوامر دينه..هل يصعب عليك الامر بأن ترى أنه يؤمن وله الرغبة فالتقرب لله كما تفعل ...بغض النظر عن طرق العبادة ..ماذا عن الانسان الذي ضحى بوقته وصحته في اكتشاف دواء الحصبة او ربما دواء الانفلونزا الذي انقذ الملايين من البشر ومنهم انت حتى لا تمر بما مر به من هم قبلك.. او ربما من صنع الهاتف الذي وفر عليك عناء وشقاء الانتظار والبحث والرحلات الطويلة والاسوء الشوق .. لإقربائك .. او ربما ذلك البار بوالديه ..الذي يساعد المساكين ..ويكفل اليتيم.. والمحافظ الذي حفظ فرجه وخدم الانسان وابتعد عن كل خطيئة او الذي يضع وسادته وهو مؤمن بأن الله وضع له خطط لمستقبله ..هل تعتقد اخباره بأنه كان على خطا كل تلك الايام؟ هل فعلا هكذا يكون حسن ظنك بالله ؟انه سيتجاهلهم ؟ وسيعذبهم فقط لأن الدعوة لم تصلهم جيداً ؟ هل تعلم ماذا يعني ملحد يعني انه يقول" لا إله "انفى الشراكة يتبقى فقط "إلا الله" لتكتمل شهادته فهل ستحكم عليها ام هل ستريه الدين الصحيح في تصرفاتك .. مهما كانت معتقداتك عن الاخرين الجيمع يكمن تحت مسمى إنسان .. لا تحاول ابدا وضع نفسك بمرتبة الإله فالله شديد العقاب لكنه كذلك غفور رحيم ..ويرى جميع تلك النفوس ويعلم هيئتها  ويعلم كل تلك الفراغات التي تبدو لك مبهمة ففي النهاية أنت لا تعلم ما يدور ببال اخيك فماذا عن الأخرين ماذا عن الكون الذي أنت تكاد لا تساوي به شي .هذا وانا لم اتحدث عن كونك تجهل الذات الإلهية.هنا تكمن رسالة الله "وما أوتيتم من العلم " إلا قليلا.

كل ما عليك فعله توقف عن الحكم وجاهد في إيصال الرسالة بشكل لطيف وإنساني تماما كما تفعل عند محاولتك إقناع اخاك الصغير بالعدول عن أمر ما واخذ ردات فعله كونه صغير يجهل المسؤلية الحقيقية .
Read more
● ● ● ● ● ● مسائي شوفتك ..لو من بعيد ..مسائي شوق ..لا شافك يزيد ..شف بسمتي اللي كنت فاقدها زمان ...
Media Removed
● ● ● ● ● ● مسائي شوفتك ..لو من بعيد ..مسائي شوق ..لا شافك يزيد ..شف بسمتي اللي كنت فاقدها زمان ..لاني أنا وياك في نفس المكان ...مساء الشوق ..وطيوفك ..ولهفات الغلا الفاخر ..وطاري ..رعشة كفوفك ..من الآخر ..نفذ صبري ..متى اشوفك !!...الله خلق لون المساء في عيونك ..يعني متى ما جيت ببدا مسائي ...





مسائي شوفتك ..لو من بعيد ..مسائي شوق ..لا شافك يزيد ..شف بسمتي اللي كنت فاقدها زمان ..لاني أنا وياك في نفس المكان ...مساء الشوق ..وطيوفك ..ولهفات الغلا الفاخر ..وطاري ..رعشة كفوفك ..من الآخر ..نفذ صبري ..متى اشوفك !!...الله خلق لون المساء في عيونك ..يعني متى ما جيت ببدا مسائي ..مسائي ..اللي يزول به كل همي ..بدايته ..تبدا مع ضحكة أمي ..مسائي في غيابك غيروانا مدري وش احوالكمن التفكيرطاحت دمعة احداقيودعيت الله من اعماقييا جعلك في هنا وبخير..مسائي صوت يلغي كل ضيقه *..ما دامه لا حضر يطلق احجاجي ..يعرف لضحكتي ..درب وطريقه ..وفي لحظه ..يغيرّ لي مزاجي ..تفاصيل المساء تدعيك ..كأن الله خلقها فيك ..على شوفك على طاريك ..من اولها إلى آخرها ....بسمتك روح المساء واجمل عطوره...المساءما يبتدي لين اسمعكواعرف اني مطمعكوانت غاياتيوعشقي والجنونوابتساماتي و رغباتيلها لذه معك.*.مسائي سلة السيف الدمشقي ..على وجهٍ عطاه الله عشقي ..احبه واتمنى شوف زوله ..شقيت بحبه ..ومن حب يشقي ....مسائي فيكوفي طاريكمسائي رمشك المغرورووجهك والعيون الحورتعال وهات لي صوتكيكفيّ صوتكومشكور**.مسائي في غيابك غيروانا مدري وش احوالكمن التفكيرطاحت دمعة احداقيودعيت الله من اعماقييا جعلك في هنا وبخير..تفاصيل المساء تدعيك ..كأن الله خلقها فيك ..على شوفك على طاريك ..من اولها إلى آخرها ..*انت المساء اللي احبه .. لحالي /وغيره من الاشياء ما همني شي ،مسامعي تضمى وصوتك خيالي /امطر عليها من حلا صوتك شويمسائي بك وترحيبك ..على نفحة شذا طيبك ..تعال وعطرّ الدنيا ..انا احبك وودي بك ..مسائي هيبتك ..واحساسك*اللي له صدى في مسمعي ..على ترحيبتك `` ♥♡♥♥♥♡
Read more
Loading...
. البارت ٣٢ ☆ _ _ فيصل : هه ع بالك أنا غبي ي إيلين؛ هين يصير خير .. خالد ي خااالد بسرعه تعال ! خالد: ...
Media Removed
. البارت ٣٢ ☆ _ _ فيصل : هه ع بالك أنا غبي ي إيلين؛ هين يصير خير .. خالد ي خااالد بسرعه تعال ! خالد: نعم رئيس فيصل فيصل: اسمع ابيك الحين تروح تراقب ايلين ومن دون ما تنتبه لك ! خالد: ابشر طال عمرك ولكن كيف م حتنتبه لي ؟ فيصل: بكلم سطام يعينك ممرض مؤقت انت بس مهمتك ركز عليها وراقبها خالد: ابشر _ _ -بالمستشفى- ... .
البارت ٣٢ ☆
_
_
فيصل : هه ع بالك أنا غبي ي إيلين؛ هين يصير خير .. خالد ي خااالد بسرعه تعال !
خالد: نعم رئيس فيصل
فيصل: اسمع ابيك الحين تروح تراقب ايلين ومن دون ما تنتبه لك !
خالد: ابشر طال عمرك ولكن كيف م حتنتبه لي ؟
فيصل: بكلم سطام يعينك ممرض مؤقت انت بس مهمتك ركز عليها وراقبها
خالد: ابشر
_
_
-بالمستشفى-
رائد : ايلين بعد ما نخلص الدوام تعالي معي بنقابل فهد ونواف حتى نخطط أكثر بس انتبهي احد ينتبه
إيلين: أووكك
سطام-يدخل القسم-: تفضل ي خالد
رائد: مين ذا ؟
سطام: ذا الممرض المساعد الجديد طبعا بعد ما تركتكم تهاني اكيد حسيتو بنقص في الفريق لذلك وظفت خالد يساعدكم
إيلين: أهاا طيب
خالد-يهمس لسطام-: لكن استاذ انا م اعرف اي شيء يخص التمريض !
سطام-بهمس- :ما عليك وقت العمليات تعال عندي او اهرب للحمام المهم اسحب عليهم حتى لا يشكو
خالد-بهمس-: طيب
_
_
- بعد انتهاء الدوام - في بيت رائد -
_
_
نواف: شوفي ي إيلين بعد ما يكلمك فيصل ويحدد لك الموعد اللي تقابلس ابوكي فيه وقتها البسي جهاز التتبع وأنا حكلم ضابطين بالشرطه اعرفهم ونراقب المكان ؛ اهم شيء لا تبيني له شيء وشوفي ابوكي ونزلي جهاز التتبع منك وحطيه بأبوكي ؛ خلف اذنه بمعصمه من تحت اي مكان بس اهم شيء فيصل لا يشوفه .. لإن ابوكي هو الرهينه والدليل ع كل شيء فيصل يسويه ..
فهد: طيب ي نواف وإذا عرف فيصل وشافها ؟؟ هنا مين حيتحمل مسؤولية اللي يصير لإيلين ! انت تدري انه ممكن يقتلها صح ؟!
رائد: من جد ي نواف ما نقدر نخاطر بحياتها ؟!!
إيلين : كذا او كذا حياتي بخطر اساسا ؛ كمل ي نواف واش كمان ؟
نواف: اتفائلو ياخي ؛ المهم ي إيلين الضابطين اللي اعرفهم بس يتأكدو من الموقع ومن مكان ابوكي سلمان هنا بيكلمو رئيس الشرطه بحيث يقدرو يلقو القبض على فيصل وجماعته
إيلين : أوووكك
_
_
- ببيت تولين -
_
_
تولين-تكلم نفسها- :اوووف وش هالملل ! إلى متى حجلس بالبيت ! معقولة ابوي للان م اتصرف !!! خليني اروح اكلمه
-بمكتب جاسم-
تولين-بدموع-: أبوي وش صار؟ للان م طردت سطام ؟! متى حرجع المستشفى ! طفشت من البيت !! جاسم: تولين ي بنتي امسحي دموعك تعالي اجلسي بكلمك بموضوع مهم .. تولين-تمسح دموعهاوجلست-: اتفضل ي ابوي ؛ وش فيه؟؟ جاسم: ي بنتي انا طول عمري مدلعك وعمري م رديت لك طلب صح ؟؟ تولين: اكيد ي ابويا الله يخليك لي
جاسم: امين ؛ الحين جاء دوري اطلب منك
دوري اطلب منك طلب ؛ ي تولين فيه اشياء كثير ما تعرفيهها عني وعن المستشفى اللي كنتي تشتغلي فيه .. والحين جاء الوقت اللي تعرفي فيه كل شيء .. _
_
نهاية البارت ؛ توقعاتككم ؟!
Read more
. مرضت فاطمة الزهراء (ع) ذات يوم فجاء الإمام علي (ع) إلى البيت فقال : . يافاطمة مايريد قلبك من ...
Media Removed
. مرضت فاطمة الزهراء (ع) ذات يوم فجاء الإمام علي (ع) إلى البيت فقال : . يافاطمة مايريد قلبك من حلاوة الدنيا ؟ فقالت : ياعلي أشتهي رماناً ، فتفكر ساعة لأنه ماكان معه شيء ، ثم قام وذهب إلى السوق وأستقرض درهماً واشترى به رمانه ، فرجع إليها فرأى شخص مريض مطروحاً على قارعة الطريق ، فوقف علي فقال له ... .
مرضت فاطمة الزهراء (ع) ذات يوم فجاء الإمام علي (ع)
إلى البيت فقال :
.

يافاطمة مايريد قلبك من حلاوة الدنيا ؟
فقالت : ياعلي أشتهي رماناً ، فتفكر ساعة لأنه ماكان معه شيء ، ثم قام وذهب إلى السوق وأستقرض درهماً واشترى به رمانه ، فرجع إليها فرأى شخص مريض مطروحاً على قارعة الطريق ، فوقف علي فقال له : مايريد قلبك ياشيخ ؟
فقال : ياعلي خمسة أيام هنا وأنا مطروح ومر الناس عليّ ولم يلتفت أحد إليّ , يريد قلبي رماناًَ .
فتفكر في نفسه ساعة فقال لنفسه : أشتريت رمانةً واحدة لأجل فاطمة , فإن أعطيتها لهذا السائل بقيت فاطمة محرومة ، وإن لم أعطه خالفت قول الله تعالى ' وأما السائل فلا تنهر ' والنبي(صلى الله عليه وآله وسلم) قال :' لاتردوا السائل ولو كان على فرس ' فكسر الرمانه فأطعم الشيخ , فعوفي في الساعة .
وجاء علي(عليه السلام) وهو مستحي ، فلما رأته فاطمة عليها السلام قامت إليه وضمته إلى صدرها فقالت : أما إنك مغموم، فوعزة الله وجلاله انك لما أطعمت ذلك الشيخ الرمانة زال عن قلبي إشتهاء الرمان .
ففرح علي بكلامها، فأتى رجل فقرع الباب فقال علي عليه السلام من أنت ؟
فقال : أنا سلمان الفارسي ، افتح الباب ، فقام علي وفتح الباب ورأى سلمان الفارسي وبيده طبق مغطى رأسه بمنديل ، فوضعه بين يديه فقال علي : ممن هذا ياسلمان ؟
فقال : من الله إلى رسوله ، ومن الرسول إليك .
فكشف الغطاء فإذا فيه تسع رمانات ، فقال : ياسلمان لو كان هذا لي لكان عشراً لقوله تعالى :' من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها ' .
فضحك سلمان فأخرج رمانة من كمه فوضعها في الطبق فقال : ياعلي والله كانت عشراً ولكن أردت بذلك أن ازداد بك ايمانا .
.
.
#أكسير_العشق_الفاطمي
#زينبية_قلبي 💕
Read more
غـريــق19 ——- جن جنونها وهي تشوف بجاد يحتضن اختها.. ‏‎معاد تقدر تسكت عن الوضع اكثر من كذا .. ‏‎دخلت المطبخ وجهزت له الحليب ‏‎و وقفت تنتظره يطلع .’ ‏‎بدل ملابسه بثوب بني شتوي .. ولف الشماغ على راسه معتصب به.. ‏‎وفتح باب الغرف الا و ام ناصر ‏‎ في وجهه..بعبوس/خـير!؟ ‏‎ام ناصر امر/تعال. ... غـريـ🌊ـق19
——-
جن جنونها وهي تشوف بجاد يحتضن اختها..
‏‎معاد تقدر تسكت عن الوضع اكثر من كذا ..
‏‎دخلت المطبخ وجهزت له الحليب ‏‎و وقفت تنتظره يطلع .’
‏‎بدل ملابسه بثوب بني شتوي ..
ولف الشماغ على راسه معتصب به..
‏‎وفتح باب الغرف الا و ام ناصر
‏‎ في وجهه..بعبوس/خـير!؟
‏‎ام ناصر امر/تعال. ‏‎تبعها بنظراته وهي تدخل المطبخ..
قفل باب غرفته ولحقها..
‏‎كانت واقفه وفاتحه باب المطبخ الخارجي
وهي تأشر له يخرج..
‏‎خرج وخرجت وراه.. ‏‎و قبل يتكلم تفأجاء بصفعه ألجمته..
‏‎وقفت شعر جسمه بغضب/ام نـاصـر . "‏‎ ام ناصر بحرقه/اسكت اسكت لا يخسف ربي فينا حسبي الله عليك وعلى ابوك ‏‎
بجااد زم شفايفه بغضب /اقسم بالله لو ما كنتي حرمه ' ‏‎ام ناصر تقطعه بصرامه/ولا كلمه…تستغفلون اختي لانها عمياء ومشلوله انت وابوك
تستقوون عليها..كم صار عمرك هااا كم!؟ وشنب بدا يخط في وجهك انت ما تخاف ربك!؟ .‏‎ .بجاد وجهه يحتقن بدم و من بين اسنانه/وش لزوم هذا الكلام اللي يسمعك يقول تكلمين لك كافر وش استغفلناها فيه!؟؟ .

ام ناصر بقهر/والله والله واللي رفعها سبع ان بعد شفتك تحضن اختي ولا تلمسها ان ما اوقف انا وياك الا في المحكمه ..
اختي مو محرم لك مااا تحل لك انت رجال غريب عليها…
مستغلها انها ما تعرف انك مو ولدها!؟ ..
قبل ١٥ سنة لولا خوفي عليها تموت
من غبنتها بعد ما مات ولدها وجابك
صالح لها على انك ولدها وهي ضعيفة الله ما تشوف ولا تدري بشي ..سكتت قلت
بيكبر وبحط بينه وبينها حواجز ..
لكن لا انت ولا ابوك فيكم خير حسبي الله
عليكم والله يا ذنبها انه في رقبتكم.. ‏‎فرك جبينه يحاول يبتلع غصته من هول ما يسمع.الا امه الا اكثر شخص يحبه ..مستكثرين عليه يكون له ام تحبه من قلب..
هي الوحيده اللي ينسى عندها من يكون..هي اللي ما تستحقره..هي الشي الوحيد الحقيقي في حياته. ‏‎. .

همس بمحاوله لـ اقناعها/هي امي امـي والله العظيم امي..معرف غيرها ام ..انا ولدها والله العظيم ولدها… ‏‎
ام ناصر رودها شعور بالذنب ‏‎جزء من الثانيه/الناس تتكلم بعرضها طول هذي السنين وانا ساكته..الناس اكلت وجيهنا ‏‎منيرة بنت عبدالله مدخله بيتها غريب ياكل ويشرب معها ويدخل ويطلع بدون ماحد يوقف بوجهه..وتلومني على سكوتي.. ‏‎بجاد صرخ بتهور واحتقار/كلام الناس وكلام الناس انا لو اسمع كلام الناس كااان قد انتحرررت من زمااااان من كلامهم وسمومهم ..الناس ما عاشو اللي عشته فـ لا يتدخلون. ‏‎ام ناصر/قلت لك قبل انت جيت هنا وعمرك ثلاث سنين لو كنت لقيط كان جيت وانت بشهورك الاولى انت
صرت الحين رجال تقدر تعتمد على نفسك اطلع روح دور على اهلك..
‏—————
الى الملتقى
Read more
موتى احياء ... واحياء موتى ... وفي الحالتين يخطف #الموت شيء منك ليسدل على حياتك ظلاله ... لا عجب اني ...
Media Removed
موتى احياء ... واحياء موتى ... وفي الحالتين يخطف #الموت شيء منك ليسدل على حياتك ظلاله ... لا عجب اني اعترف اني قتلت الكثير في #حياتي لا ومع سبق الاصرار والترصد وجعلت من موتهم جملة #موسيقية ادندن بها وانا اجول بين تلك النعوش الساكنة ضاحكاً ... هامساً واحيننا راقصاً ... لتنعم بحياة خالية من شوائب ... موتى احياء ... واحياء موتى ... وفي الحالتين يخطف #الموت شيء منك ليسدل على حياتك ظلاله ... لا عجب اني اعترف اني قتلت الكثير في #حياتي لا ومع سبق الاصرار والترصد وجعلت من موتهم جملة #موسيقية ادندن بها وانا اجول بين تلك النعوش الساكنة ضاحكاً ... هامساً واحيننا راقصاً ... لتنعم بحياة خالية من شوائب #الزمن عليك باستعمال #الموت #الوردي نعم وردي اقتلهم لتعيش انت ... لا تقل #انانية ... انت لم تصل للتفكير بالقتل الى بعد ان اوصلوك هم هنا انت من تحييهم داخلك رغم انك ميت بهم !!!! اجعلو جميع من في حياتكم احياء احياء وادفنو الموتى عديمي النفع ... تقول معشوقتي #غادة_السمان " لقد قضى الحزن وطره مني لكني لن احبل بالياس ... لم يعد ثمة وطن او حبيب يستطيع تعليقي على حبال #الذل والانتظار مثل ثوب نصف مهترء غسلوه طويلا بالمطهرات من #الحياة والحب والشوق وشهية التحليق ... لانني حرة " كم #جميلة هذه السيدة في وصف #المشاعر كم هي حية لم تجعل الموت يدق لها بابا كلماتها سوف ترددها الاجيال لعقودة كثيرة ان الموت الاسود بعيدا عن الدين هو موت العقل والروح وذكرى جميلة يختزنها لك الناس هذا هو الموت #الحقيقي ... استخدمو الموت بالوانه اختارو اللون المناسبك لكم والموت ليس نهاية انه بداية حتى في معناه المجرد .... انها فسحة للامل فقط تاملها ان كنت تريد فعلم ان #الله سبحانه سوف يحقق لك ما تريد واجعل #قلبك ينتفض نورا دام هناك يد ممدودة واتخذ من نعوشي عبرة ... علك تستفيق
#طارق_اليوزباشي
Read more
Loading...
خزّن طاقتك ليومك الذي أنت فيه.. الذي تعيشه الآآآآن، لا تبدد طاقتك على الماضي ودروبه الموحشه وأنفاقِه ...
Media Removed
خزّن طاقتك ليومك الذي أنت فيه.. الذي تعيشه الآآآآن، لا تبدد طاقتك على الماضي ودروبه الموحشه وأنفاقِه المظلمة، ولا تشتت طاقتك لمستقبل هو بيد الله وسيكون أفضل مما أنت متوقع، تصالح مع ماضيك وإبتسم لمستقبلك، واعمل للحظتك وكن هنا حيث تجد نفسك، لاتستسلم للظروف ، أنت قادر على تجاوزها ، أنت قوي أمام ... خزّن طاقتك ليومك الذي أنت فيه.. الذي تعيشه الآآآآن، لا تبدد طاقتك على الماضي ودروبه الموحشه وأنفاقِه المظلمة، ولا تشتت طاقتك لمستقبل هو بيد الله وسيكون أفضل مما أنت متوقع، تصالح مع ماضيك وإبتسم لمستقبلك، واعمل للحظتك وكن هنا حيث تجد نفسك، لاتستسلم للظروف ، أنت قادر على تجاوزها ، أنت قوي أمام رياح الحياة ، سوف تنتصر على كل لحظات اليأس التي نزلت بك، حينما تبدأ رحلة الأمل ، فلاتلتفت للصندوق الأسود الذي في ذاكرتك ، ولاتستخرج منه أحزانك وأخطاءك السابقة ، انطلق بكل أمل وسوف تنجح، يا أيها الإنسان ، أنت لم تأت للحياة لتبكي وتتجرع الأحزان ، انهض واستشعر معية الله لك ، وقم من مكان الحزن ، واصنع طموحك بكل أمل، الأمل يضيف لك عمراً جديداً من السعادة والتفاؤل ، بدل ذلك العمر المليء بالإحباط واليأس ، هيا تحرك نحو شاطئ الأمل ، السرور ينتظرك هناك، اليأس يحطمك كل يوم ، وكل ساعة ويغرقك في بحار الهموم ، فلاتيأس ، هناك جوانب جميلة في الحياة ، هناك أخبار تسرك قريباً بإذن الله .
#بيت_فاطمة_تصويري
Read more
سألت أختها الكبرى وهي ممدده على فراشها تراقب شجره بالقرب من نافذتها : كم ورقة باقية على الشجره ؟؟ ...
Media Removed
سألت أختها الكبرى وهي ممدده على فراشها تراقب شجره بالقرب من نافذتها : كم ورقة باقية على الشجره ؟؟ فأجابت الأخت بعين ملؤها الدمع : لماذا تسألين يا حبيبتي؟!! أجابت الطفلة المريضه : لأني أعلم أن أيامي ستنتهي مع وقوع أخر ورقه ! ردت الأخت وهي تبتسم : إذن حتى ذلك الحين سنستمتع بحياتنا ونعيش اياماً ... سألت أختها الكبرى وهي ممدده على فراشها تراقب شجره بالقرب من نافذتها :

كم ورقة باقية على الشجره ؟؟ فأجابت الأخت بعين ملؤها الدمع : لماذا تسألين يا حبيبتي؟!! أجابت الطفلة المريضه :

لأني أعلم أن أيامي ستنتهي مع وقوع أخر ورقه !

ردت الأخت وهي تبتسم : إذن حتى ذلك الحين سنستمتع بحياتنا ونعيش اياماً جميله .

مرت الايام ...وتساقطت الأوراق تباعاً .. وبقيت ورقة واحده... ظلت الطفله المريضه تراقبها ظناً منها أنه في اليوم الذي ستسقط فيه هذه الورقه سينهي المرض حياتها .

انقضى الخريف ..وبعده الشتاء ..ومرت السنه.. ولم تسقط الورقه.. والفتاة سعيدة مع أختها.. وقد بدأت تستعيد عافيتها من جديد! .. حتى شفيت تماماً ...فكان أول ما فعلته أنها ذهبت لترى معجزة الورقه التي لم تسقط !! فوجدتها ورقه بلاستيكيه ثبتتها أختها على الشجره ...
-------------------
الامـــــــــــل ...روح أخـــــرى ، إن فقدتهــــا فلا تحــــرم غيــــرك منهـــــا ..
الامـــــــــــل .. يصنع المعجزات!! ويغير شكل المستقبل!! و يقذف في القلب الرضا والسعاده .. ونحن هنا نتكلم عن الامل في الله والتوكل عليه واليقين بأن الله لا يريد بنا الا الخير
لا يبوح الورد بإحتياجه للماء .. إما أن يسقى أو يموت بهدوء .

هناك قلوب لن تحبك مهما اكرمتها .. وقلوب لن تكرهك مهما اوجعتها .
افضل من يدافع عنك في غيابك .. اخلاقك .

كل ملك عظيم كان طفلا باكيآ ..
وكل بناية عظيمة كانت مجرد خريطة .. ليس المهم من أنت اليوم .. المهم من ستكون غدآ .

القلوب الرقيقة : مظلومة دائمآ .. ﻷنها اسرع من يفتح اﻷبواب .

من لا يتعلم من ماضيه .. لن يرحمه مستقبله

إذا رأيت انسان عشق الوحدة .. فاعلم انه تحمل اكثر من اللازم .

حكمـتـيـن احفظهم فـي هــذه الـحيـاه :- 1) و انت في قمة الغضب . . لآ تَتخِذ قرار
2) وَ انتْ فِي قِمّة السعَادة. . لآ تَعطِي وعُد.
إذا نصحتني على إنفراد فقد نصحتنِي
وَ إذا نصحتني أمام النّاس فقد فضحتنِي
ﻵ‌ ﺗَﺒﻜِﻲ ﻋَﻠﻰ ﻭﺳﺂﺩﺗﻚْ ﻓَﻠﻦ ﺗُﻐير ﻣﻦ ﺍﻷ‌ﻣﺮ ﺷﻴﺌﺎً. ﻗُﻢْ ﻭﺍﺑﻜِﻲ ﻋَﻠﻰ ﺳﺠﺂﺩﺗِﻚْ ﻭﺳﻴﺮﺯﻗﻚ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻌﺴﺮ ﻳﺴﺮﺍً"
اعجبتني
تنفّس بـ ..." لا إله إلا الله " ...
و عاتب نفسك .. بـ استغفر الله "
و تألّم .. بـ " يا الله لك الحمد "
و تعجّب .. بـ " سبحان الله "
و افرح .. بـ الصلاة على رسول الله "
و احزن .. بـ إنّا لله وإنّا إليه راجعون
و اكسر سمّ عينك .. بـ " ما شاء الله لا قوة إلا بالله " ...
و ابدأ .. بـ " بسم الله " ..
و اختم .. بـ " الحمد لله " ​
أسال الله أن يرضى عنيَ وعنكمَ
Read more
ـ ـ -متى أنتهي من كل هذا؟ -سينتهي يا حبيبة قلبي، وسيغدو حكاية جميلة عن كفاحك؟ -لا أظنني قادرة على ...
Media Removed
ـ ـ -متى أنتهي من كل هذا؟ -سينتهي يا حبيبة قلبي، وسيغدو حكاية جميلة عن كفاحك؟ -لا أظنني قادرة على تخطي هذا التعب! -بل أنت من سينير الدرب لغيرك، لتثبتي لهم أن الألم والتعب والابتلاء نار تصفي الذهب. -أظن أن صحتي لا تساعدني، سأنهار! -يحق لك الانهيار، أنت روح وطين، احتضني هذا الضعف، لتدركي ... ـ
ـ
-متى أنتهي من كل هذا؟
-سينتهي يا حبيبة قلبي، وسيغدو حكاية جميلة عن كفاحك؟
-لا أظنني قادرة على تخطي هذا التعب!
-بل أنت من سينير الدرب لغيرك، لتثبتي لهم أن الألم والتعب والابتلاء نار تصفي الذهب.
-أظن أن صحتي لا تساعدني، سأنهار!
-يحق لك الانهيار، أنت روح وطين، احتضني هذا الضعف، لتدركي جيدا كيفية النهوض.
-كل أقراني تخرجوا، وبقيت أنا! الكل سبقني!
-الزمن كذبة يا حلوتي! والحياة ليست سباقا، والعبرة دائما دائما في النهاية.

حوار امتد لسنوات سبع بيني وبين آخر العنقود حصة! إلى أن بارك الله لنا ومنّ علينا وقرّ أعيننا بحصوصة تحمل شهادة البكالوريوس في الأدب الإنجليزي، لا تعلمين لا تعلمين! كم أنا فخورة بك يا حبيبتي، قد تكونين أختي الصغرى، لكنك الكبرى دائما في الصبر والكفاح والتحمل. تعلمينني دائما أن الصعاب مهما كانت صحية أم نفسية أم حياتية محض خرافة، والدليل وقوفك هنا متوسطة عيني اليمين أمي، وعيني اليسار أبي، حاملة نجاحك بين كفيك.
ألف مبارك لك يا بابا ولَك يا ماما بتخرج "الجعدة" أديتما الأمانة وأخذتما بيدنا من بكرنا إلى صغيرنا إلى برّ الأمان! لا حرمنا الله حسكما وظلكما مدى العمر ❤️
ألف مبارك حصونة 😘أزغرد لك من بعيد، وسامحي بعدي يا أخية! فلولاه لكنت معكم في الصورة💔
والآن تفتح لك الحياة الحقيقية ذراعيها فارتمي إليها ملكة واثقة الخطى❤️
الحمدلله أولا وآخرا، والحمدلله على النعمة والبلاغ 🙏🏼🙏🏼
Read more
Loading...
صباح أو مساء الخيرات،، هاه،،،بشروا ،، وش أخبار أعيادكم؟؟ عسى كل شيء زين ومثل ما تحبون،، خلوني ...
Media Removed
صباح أو مساء الخيرات،، هاه،،،بشروا ،، وش أخبار أعيادكم؟؟ عسى كل شيء زين ومثل ما تحبون،، خلوني أسولف عليكم سالفة،، سالفة أو قصة هالورد الأصفر،، هذا الله يسلمني ويسلمكم من زمان وأنا متعودة بدبي على محل عطور معين،، دلتني عليه وحدة من صديقاتي هناك،، واعتمدناه أنا وأهلي،، سواء رحنا ... صباح أو مساء الخيرات،،
هاه،،،بشروا ،،
وش أخبار أعيادكم؟؟
عسى كل شيء زين ومثل ما تحبون،،
خلوني أسولف عليكم سالفة،،
سالفة أو قصة هالورد 🌼🌼الأصفر،،
هذا الله يسلمني ويسلمكم من زمان وأنا متعودة بدبي على محل عطور معين،،
دلتني عليه وحدة من صديقاتي هناك،،
واعتمدناه أنا وأهلي،،
سواء رحنا له هناك أو نوصّي منه،،
يجوز لنا هالمحل،،
عطوره وبخوراته،،،
وبعد ،،حتى أسعاره مو غالية ،،،
ناخذ منه مؤونة للسنة كاملة،،
ماشاء الله تبارك الله،،
هذا المحل كان بسوق شبه ميت،،،
ماعليه داخل وطالع مثل باقي الأسواق في دبي،،،
((بن سوقات))
فمرة من المرات كانت إدارة السوق تبي تجذب له الزباين جهزت معرض مؤقت بالدور الأرضي للسوق،،كوسيلة تسويق للسوق وتعريف الناس به،،
وأنا كنت هذيك الفترة كعادتي رايحة بأحد الإجازات ،،فمرّيت على السوق عشان آخذ مؤونتي ومنها مريت على المعرض،،،
جذبني من بعيد شكل بنت إماراتية بعباتها واقفة أمام طاولتها،،تبيع،،،
بصراحة جداً إستغربت،،،
القصة هذي من سنوااااااااااات طويلة،،
مو متأكدة بالضبط من كم🤔🤔
يعني أكثر من ١٥سنة،،
وماكان متعارف ولا كان مقبول إجتماعياً عندنا إن البنت الخليجية تبيع أو إنها تشتغل بنفسها بالتجارة،،،
المهم إن شكل البنت شد إنتباهي،،،
رحت لها،،،
السلام عليكم،،وعليكم السلام،،،
وسلامات وتحيات،،،
وأنا أتفرج على البضاعة،،،
قلت لها: وش تبيعين؟؟
قالت :ورد 🌺صناعي،،،
قلت:وش قصته؟؟
طبعاً بهذاك الوقت ماكان فيه إلا ورود صناعية رديئة 😏المستوى (هذاك القماش اللي يخشخش)
قلتلها:غريب شكل الورد،،،من وين تجيبينه؟؟
أنتِ تستوردينه بنفسك من برا أو تشترينه من محلات الجملة،،،
قالت:لا،،،أنا اللي أسويه،،،
قلت:😳😳وشلون وكيف؟؟ وكلي علامات التعجب،،،
قالت :زوجي كانت مبتعث للدراسات العليا ببريطانيا،،،
وأنا كنت دارسة البكالوريوس هنا بالإمارات قبل ما أروح،،،
وماكان لي رغبة أبداً بإكمال دراستي مثل زوجي،،،
وماكان عندي أطفال،، ولا أحب أقعد فاضية،،،
إتجهت لحضور الدورات،،،
حضرت دورات كثيرة ،،
بعدين إتجهت لدورات لتعليم صناعة الورد بمواد بسيطة ،،،،
حبيت الفكرة،،تعلمتها،،أتقنتها وإشتغلت عليها،،
فلما رجعنا من البعثة قررت أتخذها تجارة ومصدر رزق،،،
والحمد لله قاعدة أشتغل الآن فيها شغل 👍حلو،،،
وأكسب منها💰 مال وفير ،،
(باقاتها صح كانت حلوة،،،لكن أسعارها شوي غالية)
أخذت منها باقتين،،
وهذي الباقة🌼🌼 وحدة منهن،،،لها عندي تقريباً من ١٥سنة،،ماحبيت أفرط فيها،،ونقّلتها معي لأماكن مختلفة وحطيتها بديكورات مختلفة،،
أول شيء،،جازت لكم باقتي؟؟
ثاني شيء،،حبيتوا القصة؟؟
ثالثاً ،،وش الفوائد اللي استفدتوها؟
Read more
رسالتي للاخت الطيبة التي لم يطرق باب بيتها احد وتأخر زواجها <span class="emoji emoji1f48d"></span>. . . افتحيلي قلبك وألقي سمعك ..<span class="emoji emoji1f337"></span> ...
Media Removed
رسالتي للاخت الطيبة التي لم يطرق باب بيتها احد وتأخر زواجها . . . افتحيلي قلبك وألقي سمعك .. تؤلمك مضغتك حد البكاء انك ترين قريناتك يخطبها هذا وذاك ..صديقاتك يتزوجن وانت مازالت في بيت ابيك ؟؟ لااحد يعلم عنك. !. تضعين رأسك على الوسادة فتبللها دموعك ! ...يضيق صدرك لما تدعوك جارتك الاصغر منك ... رسالتي للاخت الطيبة التي لم يطرق باب بيتها احد وتأخر زواجها 💍.
.
.

افتحيلي قلبك وألقي سمعك ..🌷 تؤلمك مضغتك حد البكاء انك ترين قريناتك يخطبها هذا وذاك ..صديقاتك يتزوجن وانت مازالت في بيت ابيك ؟؟ لااحد يعلم عنك. !. تضعين رأسك على الوسادة فتبللها دموعك ! ...يضيق صدرك لما تدعوك جارتك الاصغر منك عدد سنين لزفافها !
ترين انك قليلة حظ ولايوجد من هو اكثر حزنا منك ؟.
.
.

تعالي اخبرك مالاتعلمين ؟ . .رأيت صديقتك تلك التي تحسدينها على عدد خاطبيها!! ...هي جرحها اشد وطئا تعلمين كم تتألم لما يأتي خاطب ثم لايتم امرها ..لما يرفض اهلها صاحب الدين والخلق ...لما تعمل رؤية شرعية ثم لاتتفق مع الخاطب ...علمتِ احساسها !!
.
.
جربتِ ذلك الشعور
اذن انتِ احسن منها ..او بالاحرى هي ليست افضل حالا منك وكل فيه خير لك ولها ...لان الله يعلم وانتم لاتعلمون..لكن احببت اوضح لكِ انه كل وله ابتلاء ...قد يبدو لك عكس ماخفي . .اذن احمدي الله ..نعم كم واحدة خطبت لكن لم تتزوج ..وصدقيني مافي اقسى من هذا .
.
.
وكم واحدة تزوجت لكن حرمت الذرية..بينما اخرى لم يتقدم لها احد ولكن لما أذن الله تزوجت بعد ان خطبها اول واحد ..وانجبت والحمد لله
.
.
زواجك رزق من الله ورزقك عند الله . هو قال وفي السماء رزقكم ...اطمئني. ..الرازق يقول لك رزقك هنا ^^محفوظ..فلما انت مستعجلة لما انت قلقة !! الآن او بعدين اخرتها رح تتزوجي.. هل تشكين في الله ! اأفي الله شك ؟؟ ماظنك بالله ؟؟
.
.

قال رزقك في السماء قوله الحق سبحانه...هل ينساك ؟؟ لا وماكان ربك نسيا اذن مالي اراك حزينة ؟؟ مهمومة ؟؟
.
.
لاتجعلي هدفك رجل...ولاتربطي سعادتك برجل ...بل اجعلي حياتك لله ...احملي هم دينك الى ان يأذن الله ويقر عينك ^^
.
.
صحيح خلق الانسان من عجل ..نستعجل. في امرنا لكن الله يقول أتي امر الله فلا تستعجلوه
.
.

اما عن كلامهم الجارح ..قالوا تأخر زواجها ..قالوا لن يطرق احد بابها ...قالوا وقالوا ...ماشأنك ؟؟ .^...^ اتركيهم يقولون ...دعيهم ....انتِ عندك يقين انه رزقك بيد الله وحده ..وماكتب الله لك سيصلك ولواجتمعت الانس والجن على ان يمنعوك مافعلوا الا باذن الله ..وان الله وحده من بيده الرزق.تؤمنين بهذا صح ؟؟
.
.
ماينزل الله من رحمة فلا ممسك لها ...لن يمنعها احد ! اذن لما تهتمين لكلامهم!
.
.

ابتسمي انتِ ...وابشري
لايهم متى تتزوجين ..الاهم من ستتزوجين ^^ ...تلك تزوجت قبلك ولكن من تزوجت ؟ اذن لاتهتمي فالاجمل دائما يأتي متأخرا ..فلا تعلم نفس مااخفي لهم من قرة اعين ...ستقر عينك والله ..وتسعد ذلك وعد الله وكان وعده 🌹 😉
.
اخوكم في الله #أكسير_العشق_الفاطمي 🌹
Read more
- . سلامٌ عليكِ يا أماه سلامٌ لقلبك الطيب سلامٌ لروحك الطيبة سلامٌ لجبينك الطاهر . كيف حالكِ ...
Media Removed
- . سلامٌ عليكِ يا أماه سلامٌ لقلبك الطيب سلامٌ لروحك الطيبة سلامٌ لجبينك الطاهر . كيف حالكِ يا حبيبة الفؤاد ؟؟ وكيف هي جمعتك اليوم ؟؟ . أخبريني يا جنتي هل أنتِ سعيدة ومرتاحة بحياتك الجديدة ؟؟ . وهل اشتقتِ لنا كما اشتقنا لكِ ؟؟ والله لقد اشتقنا حتى نفذ الشوق منّا . كل يوم أتسائل هل ... -
.
سلامٌ عليكِ يا أماه
سلامٌ لقلبك الطيب
سلامٌ لروحك الطيبة
سلامٌ لجبينك الطاهر
.
كيف حالكِ يا حبيبة الفؤاد ؟؟
وكيف هي جمعتك اليوم ؟؟
.
أخبريني يا جنتي هل أنتِ سعيدة ومرتاحة بحياتك الجديدة ؟؟
.
وهل اشتقتِ لنا كما اشتقنا لكِ ؟؟
والله لقد اشتقنا حتى نفذ الشوق منّا 😭
.
كل يوم أتسائل هل أنا بحلم أو بعلم ؟؟
.
.
أتعلمين يا جنتي أننا حتى اليوم
أتممنا ثلاثة أشهر وعشرة أيام على فراقك ياجنتي
.
نعم لقد توقف قلبك الحاني عن النبض
في يوم 18 / 3 ( تاريخ لن أنساه مدى العمر )
.
واليوم تاريخنا 28 / 6
ياسرع الأيام ، ثلاثة أشهر وعشرة أيام بالضبط 😭
.
ولكن أقسم بمن أحلاّ القسم أنكِ باقية بقلبي مدى الحياة 😭❤️
.
.
يمه أمس كنت مع والدي حفظه الله أتقهوى وأسولف ، وإذا به يُقلب الجوال ليشاهد صورك وفديوهاتك ، وعيونه تمتلىء بالدموع 😭😭
.
.
نحن كنا ومازلنا فخورين بكِ يا أغلى أم بالدنيا
فقد كنتِ دائماً تعدلين في الحب بين أبناءك ..
.
هنا في هذهِ الصورة كنتِ تضعين يدكِ اليمين على فخذ أخوي علي
ويدكِ اليسار على خد أخوي عبدالله .
وكأنكِ تقولين لا تقلقوا ياأبنائي ، فكلكم قريبين مني ❤️
.
.
رباه ياحبيبي ..
اجعل أمي تتقلب في نعيم الفردوس الأعلى
يارب أقسم أن أمي كانت إمرأة صالحة بإذن الله
وكانت تحب الخير ، وحريصة جداً على رضاك ياالله
فارزقها ما كانت تتمنى 😭😭❤️❤️
.
.
.
أقسمُ بعزةِ الله وجلاله أنني بالحيل فاقدتك يمه 😭💔💔
.
.
Read more
Loading...
البارت 46🖤: خالد ابتسم : عشان كذا ماقلت لك شيء ماجد : والله خايف خالد : لاتخاف من شيء انت ادعي لها ...
Media Removed
البارت 46🖤: خالد ابتسم : عشان كذا ماقلت لك شيء ماجد : والله خايف خالد : لاتخاف من شيء انت ادعي لها وخليك جنبها ماجد : اخاف يصير شيء بدل لاتتعالج خالد : الله لايقوله ان شاءالله تفائل لاتتشائم ماجد ابتسم : ان شاءالله ربي يعديها على خير _______ كانت في نومها واحلامها فجأة فتحت عيونها لما حست ... البارت 46🖤:
خالد ابتسم : عشان كذا ماقلت لك شيء
ماجد : والله خايف
خالد : لاتخاف من شيء انت ادعي لها وخليك جنبها
ماجد : اخاف يصير شيء بدل لاتتعالج
خالد : الله لايقوله ان شاءالله تفائل لاتتشائم
ماجد ابتسم : ان شاءالله ربي يعديها على خير
_______
كانت في نومها واحلامها
فجأة فتحت عيونها لما حست بان احد قاعد يصحيها
شوق : هلا وناظرت يمين يسار ماكان فيه احد الغرفه فاضيه والباب مسكر تعوذت من ابليس ورجعت نامت
بعد ربع ساعه
حست بان احد قاعد يمسح على شعرها
شوق فتحت عيونها بسرعه وبدت ترجع خوف وتغطت بكامل جسمها بالبطانيه وغمضت عيونها عشان ترجع تنام
توها بتغمض عيونها ..
انسحبت البطانيه منها بدون لا شيء يتحرك بالغرفه
شووقق بدت ترتجف وتخاف اكثر واكثر وجلست تناظر بالبطانيه الي كانت مرميه على الارض وتنتظر الحدث الي بعده وش
لكن هجد الوضع
جلست شوق تقرا اذكارها وتحصن نفسها وبعدها حست براحه وسمت بالله واخذت البطانيه ونامت ____
يوم حفل التخرج لماجد ~
ماجد صحى من بدري عشان يجهز اغراضه
فتح جواله كان ينتظر رساله من شوق بس مارسلت له ولا كلمته ولاشيء
قرر انه يرسل لها هو
ماجد " . "
انتظر خمس دقايق بس ماردت فاخذ جواله واغراضه وطلع يخلص باقي احتياجاته
_____
عند شوق
كانت جالسه مع راكان بغرفته وتشوفه وهو يلعب
راكان : شوفي هذي خليها هنا
شوق : يعني انت بزر ماشاءالله وتعرف كل ذا ماشاءالله ماشاءالله
راكان : ماني بزر
شوق : وكيف تسوي هذي طيب
راكان : من هنا تسوينها تدخلين على الكلمه ذي وبعدها تروحين هنا
شوق : وش الكلمه هذي طيب تعرف تقراها
راكان ابتسم وناظرها : امممم لا
شوق ضحكت : طبيعي ماراح تعرفها لانها بالانجليزي
راكان : طيب
دخلت ام راكان عليهم : الحلوين جالسين مع بعض هنا
شوق ابتسمت : اي جالس يعلمني من خبراته شوي
ام راكان ابتسمت : طيب انزلوا الغداء جاهز تحت
راكان : اصبري شويات ماما باقي اخلص ذا ونجي
ام راكان : يالله ابوكم تحت لاتتاخرون
شوق : خلاص بعدين قوم ناكل يالله قبل يروح ابوي
ونزلوا جلسوا تحت
ام راكان : راكان حبيبي بعد المغرب انا وبابا وشوق بنروح المستشفى نجلس عند الخدامه هنا ولا تروح بيت خالتك ؟
راكان : بروح معكم
ابو راكان : لا مايدخلون صغار حبيبي
شوق ضاق صدرها لما جابوا الطاري لها
راكان : ليه شوق تروح ؟
شوق بنبرة حزن : انا كبيره انت صغير
ام راكان حست انها تضايقت واشرت لابو راكان يسكت الحين ويتكلمون بعدين
ابو راكان : خلاص بعدين نتفاهم
شوق كلت شوي وبعدها تركت الاكل : الحمدلله شبعت وقامت
راكان : بتكملين معي ؟
شوق : اذا..
___
#توقعاتكم ؟🖤~
Read more
مرت إمرأة بجانب رجل مجذوب وبيده عود يرسم به على الأرض فشفق قلبها عليه وسألته: ماذا تفعل هنا ؟ قال: ...
Media Removed
مرت إمرأة بجانب رجل مجذوب وبيده عود يرسم به على الأرض فشفق قلبها عليه وسألته: ماذا تفعل هنا ؟ قال: أرسم الجنة وأقسمها إلى أجزاء فابتسمت قالت له: هل يمكن أن آخذ قطعة منها ؟ وكم ثمنها ؟ نظر إليها وقال : نعم أحتاج فقط عشرين درهماً أعطت المرأة المجذوب عشرين درهماً وبعض الطعام وذهبت وفي ليلتها ... مرت إمرأة بجانب رجل مجذوب وبيده عود يرسم به على الأرض
فشفق قلبها عليه وسألته: ماذا تفعل هنا ؟
قال: أرسم الجنة وأقسمها إلى أجزاء فابتسمت
قالت له: هل يمكن أن آخذ قطعة منها ؟
وكم ثمنها ؟
نظر إليها وقال : نعم أحتاج فقط عشرين درهماً
أعطت المرأة المجذوب عشرين درهماً وبعض الطعام وذهبت
وفي ليلتها رأت في المنام أنها في الجنة
وفي الصباح قصت الرؤيا على زوجها وما جرى معها مع الرجل المجذوب
فقام الزوج وذهب إلى الرجل المجذوب ليشتري قطعة منه
وقال له : أريد أن أشتري قطعة من الجنة، كم ثمنها ؟
قال الرجل المجذوب : لا أبيع
فتعجب الرجل وقال له: بالأمس بعت قطعة لزوجتي بعشرين درهماً
فقال الرجل المجذوب : إن زوجتك لم تكن تطلب الجنة بالعشرين درهماً
بل كانت تجبر بخاطري
أما أنت فتطلب الجنة وحسب والجنة ليس لها ثمن محدد
لأن دخولها يمر عبر "جبر الخواطر"
اجبروا خواطر بعضكم بعضا فإنه من سار بين الناس جابرا للخواطر
أنقذه الله من جوف المخاطر
لا تقرآ وترحل فضلا وليس امرا علق بذكر احد ابواب الجنة
Read more
 # ~ روي عن مولانا الإمام الرضا عليه السلام: «إن البيوت التي يُصلى فيها بالليل، يزهو نورها لأهل ...
Media Removed
# ~ روي عن مولانا الإمام الرضا عليه السلام: «إن البيوت التي يُصلى فيها بالليل، يزهو نورها لأهل السماء كما يزهو نور الكواكب لأهل الأرض.» روضة الواعظين 351 من أكثر الكلمات التي نَسمعها عندما نتحدث عن صلاة الليل: "أنا طالب جامعة" "مدرسة" "ليس لديّ وقت" أنا وأنت وذلك المؤمن لكُل منا مهنة؛ ... #
~
روي عن مولانا الإمام الرضا عليه السلام:
«إن البيوت التي يُصلى فيها بالليل، يزهو نورها لأهل السماء كما يزهو نور الكواكب لأهل الأرض.»
📚 روضة الواعظين 351

من أكثر الكلمات التي نَسمعها عندما نتحدث عن صلاة الليل: "أنا طالب جامعة" "مدرسة" "ليس لديّ وقت"
أنا وأنت وذلك المؤمن لكُل منا مهنة؛ فأنا طالب جامعة، وأنت طالب مدرسة، وهو موظف. نحرص أن ننام الليل، لأجل الاستيقاظ في الصباح؛ لنؤدي عملنا بنشاط ودون أي تكاسل! لا نسمح بأن يقطع علينا أحد لذةَ النوم، ولكن يجب أن نلتفت هنا! ثمة شيء يستحق أن نقطع لذة النوم لأجله، أن نضحي بدقائق من الراحة الجسدية للجوء إلى الراحة النفسية، إلى صلاة الليل، مخبأ الأسرار وسلاح الأبرار 💕

إذا كنا نحبّ أحدًا ما، سنبرهنُ له حبّنا بشتى الطرُق! حسنًا. لماذا لا نقوم بذات الأمر مع الله سبحانه وهو المستحق الأول للحب؟ أن نقطع لذة النوم ونقوم لأجل الله، نتوضأ، نقفُ بين يديه في الوقت الذي يحب الله أن يسمع أصواتنا، في الوقت الذي يكون فيه الجميع نیاماً والبعض الآخر مُستيقظًا يركع ويسجد، يبكي من آلام صفعات الحياة ويشكي لله والله يسمع آهاته ويرى تلك الدموع، وسيتكفل بأمرها بلطفه وکرمه 🌸

كما أن صلاة الليل تُربي النفس على الأخلاق الحميدة، بل هي توفيق لاكتساب هذه الأخلاق والصفات الطيبة التي تُميّز صاحبها وتجعله يبتعد شيئًا فشيئًا عن الأخطاء والذنوب، فكما يقول آية الله البهلواني: «عندما ترى نفسك طوال اليوم لا تعصي ولا ترى أعينك المحرمات، فكل هذا قد يكون بسبب صلاة الليل التي تقيمها»
فما أجمل أن نحمي أنفسنا من المهلكات والمُغريات والمخاطر بسلاح آمن كصلاة الليل! فبهذا القيام نكون قد صنعنا حلقة وصل بيننا وبين الله، تمتدّ آثارها في نفوسنا؛ لنستطيع إكمال أيامنا بطمأنينة، ويكون لدينا قدرة على تخطي المصاعب، لذا يجب أن لا نحرم أنفسنا من الفيوضات الربانية، فلنتعوّد!

من جهة أخرى، فإن كُل عمل صالح نقوم به قد يعزز لدينا شعور القرب من الله ومن أهل البيت عليهم السلام، فعندما نقوم ونصلي في منتصف الليل سيتلاشى شعور الكسل، بل وسنشعر أننا رضويون حقا 🌸🍃
فنحن إذا أردنا أن نكون من الرضويين يجب أن لا نتكاسل! نقول: يا إمام رضا أنت تُحبّ من يقوم لصلاة الليل، ونحن قدوة بك وحبا لله ولك نسعى لصعود السُلّم الموصل للقُرب الإلهي خطوةً بخطوة، فإن الوصول إلى الله عز وجل سفرٌ لا یدرك إلا بامتطاء الليل 💕
.
● جميع الحقوق محفوظة؛ إذ لا يُسمح التغير بالمحتوى أو إعادة نشر أو نسخ أي جزء من هذه السلسلة دون ذكر التواقيع وشكراً 🌸🍃
.
#سلسلة_هل_أنا_حقا_عاشق_للإمام_الرضا_ع
.
@ashekat_alsoltan
Read more
البارت59🖤: ام راكان : الله يطمنك طمنتي قلبي والله خلني ادق على ابوه بس عطيني اياه اكلمه ام خالد : ...
Media Removed
البارت59🖤: ام راكان : الله يطمنك طمنتي قلبي والله خلني ادق على ابوه بس عطيني اياه اكلمه ام خالد : ان شاءالله ، راكان ماما تبيك راكان اخذ الجوال : الو ام راكان : حبيبي لييهه ماقلت للخدامه انك بتروح بيت الجيران راكان : ماادري ام راكان : مومشكله بابا راجع البيت بكلمه الحين عشان اقوله راكان : بيهاوشني ... البارت59🖤:
ام راكان : الله يطمنك طمنتي قلبي والله خلني ادق على ابوه بس عطيني اياه اكلمه
ام خالد : ان شاءالله ، راكان ماما تبيك
راكان اخذ الجوال : الو
ام راكان : حبيبي لييهه ماقلت للخدامه انك بتروح بيت الجيران
راكان : ماادري
ام راكان : مومشكله بابا راجع البيت بكلمه الحين عشان اقوله
راكان : بيهاوشني ؟
ام راكان : لا لا مابيقولك شيء خلاص بكلمهم عشان مايخافون تمام ؟
راكان : طيب ماما ،وعطا الجوال لام خالد
وسكرت
__________
ابو راكان تنهد براحه : يعني مافييه شيء ؟
ام راكان : لا لا كلمته بس تقول كسر خاطر ماجد انه لحاله واخذه
ابو راكان : يالله يالله اجل برجع بالطريق انا دام كذا على اني قربت بس كملي مع الشيخ انتي وطمني شوق
ام راكان : ان شاءالله
______
بالمستشفى
دخلت ام راكان الغرفه
شوق : ييممهه شصار وينه راكان ؟
ام راكان : معليك بببت جيران ولدها تقول ماجد شافه برا عند الباب واخذه معه
شوق لما سمعت اسم ماجد ابتسمت بشويش وسكتت
ام راكان : شفيك ابتسمتي؟
شوق : لا بس تطمنت ان راكان بخير واحس براحه
ام راكان عقدت حواجبها : الشيخ وين راح؟
شوق : ماادري استأذن وقال شويات وبيرجع
ام راكان : تمام وابوك راجع الحين بعد
شوق : يمه
ام راكان : هلا ؟
شوق : ابي جوالي
ام راكان : بس ممنوع هنا ؟
شوق : ابببي جوالي تكفون كلموا جارنا يسمح لي والله طفشت بيجيني توحد
ام واكان تنهدت : بس ..
قاطعتها شوق : اذا مابتجيبونه لي مابجلس دقيقه هنا
ام راكان : لا لا يبنتي خلاص بكلم ابوك انا وبشوف يكلم ابو خالد
_________
بعد ماخلص الشيخ وتكلمت ام راكان مع ابو راكان عن موضوع الجوال
بعد دقايق ...
دق الباب
ابو خالد : تفضل
ابو راكان دخل : السلام عليكم ، اووهه طالع؟
ابو خالد : وعليكم السلام ، ايه ايه بس تفضل
ابو راكان : اجل وقت ثاني اكلمك
ابو خالد : لاشدعوا يابو راكان تفضل اجلس
ابو راكان جلس : والله يابوخالد بكلمك بموضوع ويمكن صعب شوي
ابو خالد : تفضل ؟
ابو راكان : شوق بنتي
ابوخالد : شفيها احد ضارها بشيء ؟
ابو راكان : لا لا بس شسمه تبي جوالها
ابو خالد شبك اصابعه : بس انت عارف ان هذا شيء ممنوع هنا للمرضى !
ابو راكان : عارف يبوخالد وقلنا لها بس معنده قالت انها تبيه ولا بتطلع من هنا وانت عارف بنتي مو مريضه بس فتره
ابو خالد : انا بحاول اشوف لك الموضوع واتوسط لك وارد لك خبر ان شاءالله
ابو راكان : تسلم والله تعبناك معنا
ابو خالد : ولو مابينا ذا الشيء احنا جيران وعشره عمر نعرف بعض واجبي والله
ابو راكان سلم عليه وطلع
______
يوم جديد
ام راكان ابتسمت : يعني اوديه لها ؟؟
ابو راكان : ...
_____
#توقعاتكم ؟🖤🖤~
Read more
 #حسره . بتتحسر على نفسك شديد لما تكون فاكر نفسك انت وزولك صاح وانكم بانيين علاقتكم على اسس سليمه ومع ...
Media Removed
#حسره . بتتحسر على نفسك شديد لما تكون فاكر نفسك انت وزولك صاح وانكم بانيين علاقتكم على اسس سليمه ومع كل خلاف تحس انكم #غلط_غلط_غلط ، ما عشان انتو مختلفين عشان الطريقه الإنتو بتختلفو بيها ، بتتحسر على نفسك لما تكتشف انو علاقتك بتفتقر ﻷبسط المقومات وانك ببساطه كده لسه ما بتعرف تتناقش مع زولك بصوره ... #حسره .
بتتحسر على نفسك شديد لما تكون فاكر نفسك انت وزولك صاح وانكم بانيين علاقتكم على اسس سليمه ومع كل خلاف تحس انكم #غلط_غلط_غلط ، ما عشان انتو مختلفين عشان الطريقه الإنتو بتختلفو بيها ، بتتحسر على نفسك لما تكتشف انو علاقتك بتفتقر ﻷبسط المقومات وانك ببساطه كده لسه ما بتعرف تتناقش مع زولك بصوره طبيعيه وسلسه ذي اي اتنين طبيعين ، عايزين يسمعو بعض ويتناقشو ويتشاورو ويتغقو ، واهم حاجه انهم يتفقو دي ، #يتفقو_حتى_ولو_على_انهم_مختلفين ...
.
بتتحسر على روحك شديد لما تكتشف انو زولك عايز يوريك هو عايز منك شنو من دون ما يسمعك ولا يعرفك انت محتاج شنو ..
وفي الوقت الإنت بتكون بتسمع فيهو لحدي الأخر عشان تعرف الجواهو ومستني دورك عشان تقول الجواك بكون هو خلاص طاقتو نفدت وبقى ما عايز يسمع حاجه تاني والمفروض انو باب النقاش يتقفل بترباس ولحدي هنا كفايه ، وانت تخلي كلامك جواك وان شاء الله تموت بيهو ما مشكله ..
.
بتتحسر على نفسك شديد لما تلقى نفسك لسه بتبرر لي زولك ولسه بتقول ليهو انا ما قصدي كده، انا قاصد كده والمشكله انو ما يصدقك و يفضل يصر على انك لا تقصد حاجه تانيه ):
.
مبدئيا كده خلونا نتفق انو مافي زول بقدر يعرف دواخل الناس فيها شنو فياريت اننا لما زول يقول لينا حاجه وصلتنا بطريقه غلط وهو وضحها لينا نصدقو طوالي ﻷنو ممكن يكون فعلا الجواهو غير الوصلنا ..
.
#راقت_لي
#زولتكم ❤️
Read more
ندى : احمد انا احبك احمد : وربي انا اكثر ندى استحت : يلا نروح ل جواهر احمد مسك يدها و ندى عدلت حجابها ...
Media Removed
ندى : احمد انا احبك احمد : وربي انا اكثر ندى استحت : يلا نروح ل جواهر احمد مسك يدها و ندى عدلت حجابها و طلعو ___ جواهر بابتسامة : بدري ندى : مع السلامة جواهر باستغراب : وين وين ندى : هههه امزح شوفي شكلك جواهر قمطت احمد أشر لهايل احمد : مارح اخسر صداقتنا عشان آدمية هايل : احمد انا اسف من جد اسف ... ندى : احمد انا احبك
احمد : وربي انا اكثر
ندى استحت : يلا نروح ل جواهر
احمد مسك يدها و ندى عدلت حجابها و طلعو
___
جواهر بابتسامة : بدري
ندى : مع السلامة
جواهر باستغراب : وين وين
ندى : هههه امزح شوفي شكلك
جواهر قمطت
احمد أشر لهايل
احمد : مارح اخسر صداقتنا عشان آدمية
هايل : احمد انا اسف من جد اسف
احمد : اكيد مسامحك انت اخوي و عين راسي
هايل ضحك : كيف عين رأسك ماتجي ذي
احمد : لانه عندي تاج فوق راسي
هايل : ههه خُف علينا يالرومنسية
احمد : هههه يلا في أمان الله اشوفك على خير
هايل بهمس : اسف
احمد ينادي : يلا جواهر ندى انا في السياااارة
جواهر مبتسمة : باي هايل
وطلعو
في السيارة
احمد : ندى تعالي اقعدي هنا *جنب احمد*
ندى بسررعة : دقيقة احمد بس بقعد جنب جواهر ابي اقول لها شي
احمد تنهد: طيب
و حرك السيارة
ندى بحماس : قولي وش صار
جواهر : وش وش صار
ندى : يعني ايش قالك وتسذا
جواهر مسكت يد ندى تلعب بأصابعها : شوفي يا طويلة العمر ما صار شي بس قلت له اني انا صديقته وكذا
ندى شهقت : بس حرام
جواهر : لا يعني ماراح يكلمني بعدها
ندى غمزت : اها فهمت
جواهر صدت تناظر للطريق وتفكر
#توقعااااااااااتكم
#قلبي_مايتحمل_amal
Read more
صاارخت بانهياااار/مصععب بعععععد عنه ارتفع مصعب عن اخو زوجة ابو أنهار وهو يتنفس بسرررعه ووجهه احمر بعد ما تركه بلا حول ولا قوه سعديه “زوجة أبو أنهار”/حسبي الله عليك وعليها بنت الٓـ**** جلطة ابوها والان رسلتك تقتل اخوي مصعب رفع اصبعه وبتهديد/لا تحديني على الاقصى يا مره ولا اقسم لك بالله ... صاارخت بانهياااار/مصععب بعععععد عنه
ارتفع مصعب عن اخو زوجة ابو أنهار وهو يتنفس بسرررعه
ووجهه احمر
بعد ما تركه بلا حول ولا قوه
سعديه “زوجة أبو أنهار”/حسبي الله عليك وعليها بنت الٓـ****
جلطة ابوها والان رسلتك تقتل اخوي
مصعب رفع اصبعه وبتهديد/لا تحديني على الاقصى يا مره ولا اقسم لك بالله لجرك انتي واخوك للمحكمه بقضية القذف وفيها بثبت طهر أنهار من قذفكم
سعديه ونبرتها تحتد/الفااجره خارجه من اليمن لها شهر ونص وقلنا ماتت طلعت تصيع معك الـ**** والله والله لو يعرفون قبيلتها بيذبحوك
وقف اخو سعديه "عبدالله" ومسح دم جبينه
وابتسم بخبث/انت اللي انقلع من هنا (بتقليد لكلمة مصعب) لا تحدنا على اقصانا ونسحبك للمحكمه بتهمة الزنا ونقتلك ونقتلها فوقك
مصعب حرك قبضته وفكه يهز من شدة غضبه العارم
سعديه باستحقار/وانتي ادخلي قدامي بسرعه خلينا نشوف كيف نستر فضيحتك
عبدالله /بنسترها بالدم
وركض لداخل البيت
وخرج مره ثانيه معه شوزان
وصوبه باتجاه أنهار اللي واقفه بالنص بينهم
وتقدم منها تحت نظراتها المرعوبه وثبت السلاح على راسها
سعديه بتوتر خايفه من تهور اخوها/عبدالله خلينا نشلها لمكان بعيد عن الحي عشان ما ننفضح بسببها
أنهار داخلها منهار وقلبها يرتعش كورقه متطايره لكن من الخارج تقف بجمود
عبدالله/خلي اهل الحي يعرفون اني غسلت شرفنا بدم

مصعب سحب السلاح اللي على راس أنهار وثبته على صدره وبيده الثانيه رجع أنهار وراء ظهره بحميه
ونطق برجوله وملامحه تعتليها ابتسامه ساخره/اطلق علي ان كانك رجال عشان تقتل قتل تعزيري لـ اعتداك على رجل امن من الحدود الجنوبيه
عبدالله ارتخى السلاح بيده لثواني بارتباك
وهنا استغل مصعب لحظة تردده ونتق السلاح من يده بقوه
وانقلب الوضع صار السلاح مصوب على صدر عبدالله ورزعه بفوهة السلاح و
بنبره مليانه بنيران غضبه/ودمك اللي بينسفك يا سفل “بصوت قوي”ان بعد قلت كلمه بـ عرض زووجتــي…
Read more
في السيارة بطريقهم للمدرسه ما يقدر يوصف حمااسه بوجود بجاد معه مره متشوق يعرف اخووياه على اخوه وخاصه ...
Media Removed
في السيارة بطريقهم للمدرسه ما يقدر يوصف حمااسه بوجود بجاد معه مره متشوق يعرف اخووياه على اخوه وخاصه انه ما قال لهم عنه ابد ليث بحمااس/مع ان السنة قدها بتنتهي بس اخيراً امنيتي انه يكون معي اخو يدرس معي تحققت بجاد بلا مباله/وش الممتع انه يكون معك اخ ؟ ليث/عشان اذ صارت هواش ولا شي تفزع لي بجاد ... في السيارة بطريقهم للمدرسه
ما يقدر يوصف حمااسه بوجود بجاد معه
مره متشوق يعرف اخووياه على اخوه
وخاصه انه ما قال لهم عنه ابد
ليث بحمااس/مع ان السنة قدها بتنتهي بس اخيراً امنيتي انه يكون معي اخو يدرس معي تحققت
بجاد بلا مباله/وش الممتع انه يكون معك اخ ؟
ليث/عشان اذ صارت هواش ولا شي تفزع لي
بجاد تعدل بجلسته وبجديه/ليث اخوياك يعرفوني؟
ليث باستغراب/لا من وين يعرفونك بس معليك بعرفك عليهم
بجاد/ليه محد منهم من الجماعه
ليث/ههههههه ي الحبيب انت بـ الرياض مو مثل القريه اللي كل واحد يعرف الثاني من نفس الجماعة
مدرستي فيها
بجاد/يعني بختصار محد منهم يعرف انه طلع لك اخو من ابوك
ليث/ايه وش عندك وذا التحقيق كله
بجاد سكت بتفكير ما رد على ليث
وصلو للمدرسه وقبل ينزل ليث مسك بجاد يده/ليث
ليث/هااا
بجاد /بطلبك طلب قول تم
ليث دق صدره /ابشر بعزك
بجاد/كفو الله يعزك..لحد يدري اني اخوك
ليث بنبرة حده عاليه/ولٓيه ان شاء الله
بجاد/سو اللي قلت لك عليه وبس بعدين الدوام باقي عليه اسبوعين وينتهي وتبدا الاختبارات
ليث بعناد/لو بعد يوم
بجاد ضرب راس ليث بقهر/ليثوه توك داق الصدر وتقول ابشر
ليث يدفه/طلبك سخيف بعدين حتى لو ما انا قلت بيعرفون من الاسم

بجاد ابتسم /اسمي بجااد صالح مو بجاد عبدالرحمن بعد ما غيرت بطاقة الهوايه لأن يبي لها وقت
ليث بعدم تصدق/كذاااب
بجاد/والله
ليث فتح باب السيارة ونزل بزعل وقهر
بجاد لحقه مسكه من كتفه بمحاوله لإقناعه /ليث انا كنت مفصول من مدرستي
ورجعت بواسطه فـ اكيد المعلمين والمدير يعرفون سبب فصلي ف العيون بتكون علي على اني شخص مشكلجي
ليث /ليه ناوي على المشاكل حتى هنا؟
بجاد رفع شفايفه العلويه/لا بس اخوك فيه مغناطيس تجذب المشاكل له
ليث/يدفع البلا انت امش صح واهم شي عدل اسلوبك ونفسك الخيسه واحترم نفسك
بجاد لوح بيده بتهديد/ترا بيجيك مع الصباح كف يمشي مليـون
هيا ابلع لسانك
ليث تمتم بحلطمه/وقول المشاكل تجيه هو اللي يروح لها برجوله كبريت عوذه
Read more
أنت لا تصلح زوج عندما تتحدث مع أصحابك عن أدق تفاصيل علاقتك بزوجتك! أنت لا تصلح زوج عندما تحرم ...
Media Removed
أنت لا تصلح زوج عندما تتحدث مع أصحابك عن أدق تفاصيل علاقتك بزوجتك! أنت لا تصلح زوج عندما تحرم زوجتك من صلة اقربائها وبر والديها! أنت لا تصلح زوج عندما لا تذكرها بالله وتكون أنت خير معين لها على طاعة الله! أنت لا تصلح زوج عندما تواجه مشكلاتك بيديك وليس بالحكمة والموعظة الحسنة! أنت ... أنت لا تصلح زوج
عندما تتحدث مع أصحابك عن أدق تفاصيل علاقتك بزوجتك!
أنت لا تصلح زوج
عندما تحرم زوجتك من صلة اقربائها وبر والديها!
أنت لا تصلح زوج
عندما لا تذكرها بالله وتكون أنت خير معين لها على طاعة الله!
أنت لا تصلح زوج
عندما تواجه مشكلاتك بيديك وليس بالحكمة والموعظة الحسنة!
أنت لا تصلح زوج
عندما تجلس في البيت بين الجدران وتحرمها من التجول معك
وزيارة الحدائق والأكل على شاطئ البحر!
أنت لا تصلح زوج
عندما لا تتطيب لها لتشم منك أطيب ريح كما تتزين هي لك!
أنت لا تصلح زوج
عندما تكره زوجتك اللحظة التي سوف تعود فيها إلى المنزل
حيث يصاحبك النكد!
أنت لا تصلح زوج
عندما لا تحن على زوجتك بقبله وكلمات رقيقة عند الخروج من المنزل!
أنت لا تصلح زوج
عندما تقدم لك زوجتك أشهى الطعام فلا تشكرها وتثني عليها
وتبخل بكلمة " طابت يداكِِ "! أنت لا تصلح زوج
عندما تسهر في المقهى مع الاصدقاء وتترك بين الجدران
المسكينة الرقيقة التي تركت بيت أهلها من أجل أن تبقى معك وبجانبك! .. شكرا لكل من سجل اعجابه هنا (y)
Read more
آسفه على التأخير <span class="emoji emoji1f62d"></span><span class="emoji emoji1f52a"></span><span class="emoji emoji1f49c"></span> اممم و تمر الأيام سرريععه تحمل معاها لحضات حلوه نتمنى يتوقف الزمن كله عندها ...
Media Removed
آسفه على التأخير اممم و تمر الأيام سرريععه تحمل معاها لحضات حلوه نتمنى يتوقف الزمن كله عندها ... و..لحضات موجعه نتمنى الموت عندها .. لأكن هذي الحياهٰ بعد اربع سنين الكل خلص دراسته ورجعو لميس & سعد لميس :سعد جيب المايك هذا آخر بارت في الروايه و انا البطله هنا انت وش وضعك ؟؟ جييييببببه ... آسفه على التأخير 😭🔪💜
اممم و تمر الأيام سرريععه تحمل معاها لحضات حلوه نتمنى يتوقف الزمن كله عندها ...
و..لحضات موجعه نتمنى الموت عندها .. لأكن هذي الحياهٰ 💜
بعد اربع سنين 😭😭😭💜💜💜
الكل خلص دراسته ورجعو
لميس & سعد
لميس :سعد جيب المايك هذا آخر بارت في الروايه و انا البطله هنا انت وش وضعك ؟؟ جييييببببه !!!
سعد :انقلعي بس انا البطل هنا !! ااحمم فشلتينا عن المتابعين اسكتي وسكّتي بزرك ازعجني ما قدرت ارتب كلمتين على بعض عشان اختم فيها روايتنا !!!
لميس :طيب طيب اوريك يا سعيد !! سعد :و هذي هي حياتنا بين المزح والظحك والجديه في بعض الأمور !! الحمدالله على كل حال ! والحمدالله على النعمه اللي رزقني الله فيها !! زوجه جميله واطفال مشاغبين مثل امهم بس فيهم كثير من جمال امهم ! و ام ربي عوضني فيها عن الحرمان اللي طال سننييينن و سنيييننن💓🎶
لميس : الحمدالله خلصت روايتنا وأتمنى تنال على أعجابكم واتمنى تتجاهلون اول الأحداث بالروايه لأن مو إيلين اللي مسويه البدايه 💔😭
ووو ادري بكيتو معاي لما بكيت !
و كنتو تظحكون معاي لما انكّت اول يصير فيني مقلب او حتى بعض كلماتي العربجيه !
و مدري وش اختم فيه بس الحمدالله كل البنات تزوجو وتوضفو وجابو عيال والى الآن نجتمع كل خميس في بيت وحده ! و رنا و أميره اجمل صديقات تعرفت عليهم 💙😭وو بس (النهــــــــــــــــاااااايـــــــــــــــه )😩💜
الحمدالله ختمت روايتي الأولى بتاريخ ١٢/١١/١٤٣٥
ادري اختصرت كثيييير بس انا طوولت كثييير بالروايه هذي !!! صارت سنه و شوي وبتدخل سنتين !!!!!!! وو احبكم كلكم واتمنى الروايه نالت على إعجابكم !! و لي رجعه ان شاء الله بدون انفولو 🔪😩يمكن اقلب حسابي يوميات وكذا وتعرفون إيلين اكثر من انها راويه و بس ❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️
Read more
. مسيتوا بالخير .. انا هنا حبيت أرد على حساب ارسل لي بالخاص يعلق على صوره عرضتها هنا او سناب يقول لي ...
Media Removed
. مسيتوا بالخير .. انا هنا حبيت أرد على حساب ارسل لي بالخاص يعلق على صوره عرضتها هنا او سناب يقول لي انت "كذاب" انا مارديت عليه بالخاص .. صاحب الحساب مش سعودي .. هو كاتب جنسيته والجبيل .. انا اولا اقول له الله يسامحك انك اتهمتني بالكذب . ثانيا الصوره اللي كذبني فيها انا اللي مصورها بنفسي للحياة ... .
مسيتوا بالخير ..
انا هنا حبيت أرد على حساب ارسل لي بالخاص يعلق على صوره عرضتها هنا او سناب يقول لي انت "كذاب"
انا مارديت عليه بالخاص ..
صاحب الحساب مش سعودي .. هو كاتب جنسيته والجبيل .. انا اولا اقول له الله يسامحك انك اتهمتني بالكذب . ثانيا الصوره اللي كذبني فيها انا اللي مصورها بنفسي للحياة الفطريه .. وعموما انا ما استغرب الشي هذا لان الجبيل كانت ومازالت علامة فارقه بين المدن ويمكن اللي خارج الجبيل يستغربون من بعض الصور اللي ننزلها هنا لدرجة التكذيب .. انا حبيت أرد عليه وأقول له هذي جبيلنا وكل ما يعرض لهذي المدينه بمصداقيه وبإحتراف عدسات ابنائها عسى الله يحفظهم .. ونقول لبا الجبيل واهلها الطيبين وعسى الله يتقبل من الجميع الصيام والقيام ..
Read more
-بسم الله الرحمن الرحيم - - #قصص_عبدالاله - -ضجيج جسد - -البارت السابع - - -ركب ابراهيم وبدأت سفرتنا للشي المجهول اللي ينتظرنا ' ومشينا نص المسافه ووقفنا ف محطة نعبي بنزين ' ونزلت لدورة المياه ! اول م طلعت من دورة المياة سمعت صرخة بنت قوية جدا وكانت من جهة سيارتي ! كانت صرخة شحراء الجنية اللي ... -بسم الله الرحمن الرحيم -
- #قصص_عبدالاله -
-ضجيج جسد
-
-البارت السابع -
-
-ركب ابراهيم وبدأت سفرتنا للشي المجهول اللي ينتظرنا ' ومشينا نص المسافه ووقفنا ف محطة نعبي بنزين ' ونزلت لدورة المياه ! اول م طلعت من دورة المياة سمعت صرخة بنت قوية جدا وكانت من جهة سيارتي ! كانت صرخة شحراء الجنية اللي ف علي ' ركبت السيارة وشفت علي فاقد الوعي وشفت ابراهيم مرتبك قلت شسوووويت قال سويت اللي لزمني قلت لا يكون قريت عليه قال لا يوم نزلت جلست اقرأ اذكاري والمعوذات وجلست تتكلم وتقول انا شحراء وم تعرف شكلك من شحراء يا من تقرأ آيات ربك قلت وبعدين قال م رديت عليها وكملت قرأه وجلست تهددني لو م اوقف انها بنت حاكم من حكام الجن وانه الوعد بالوادي اذا دخلنا هناك راح تعرفني على ابوها بنفسها .، جلست اتمتم قلت بسس يخي قايلك من قبل لا تقرأ شي قال ابراهيم لا بس ولا شي هالحالات ذي انا ابخص فيها ي دكتور.
-
-وكملنا طريقنا وصحى علي وسألنا وش صار وانه م يتذكر! لكن سرعان م اقتلب حال علي وصار يتلفت وهو مرتبك وخايف ونطق وقال هذي هذي يدكتور ولله هذي اللوحه اللي شفته بالمنام ! قال ابراهيم علي بسالك انت اذا صحيت من نومك تشوف جسمك تعبان وملابسك عليها اثار الفوضى تردد علي وجلس يناظرني قلت جاوبه لا تخاف قال ايه يدكتور بس م لاحظت انه شي مهم لانه احس من كثر النوم اتعب! قال ابراهيم ي علي اللي تشوفها مو احلام ذي اشياء صارت بالواقع وانت تجي هنا وانت نايم لكن عقلك مو كامل معك بس عيونك اللي معك ! واذا صحيت تستذكر الاشياء مع مرور الوقت لانه عالقة على بصيرتك .، قال علي هذا اللي احس فيه بكامل تفاصيلة قطع حوارنا صوت بوق قديم زي بوق حرب ' قال ابراهيم بس بس وقف هنا هذا إنذار .
-
-وقفنا ونزل علي ووقف عند باب السيارة يحترينا ننزل ! قلت لابراهيم احسهم متوعدينك هناك خلك هنا بدخل مع علي وانشاء الله احصل المعمول باسرع وقت ! قال ابراهيم لا انا جيت معك وم راح اخليكم لوحدكم !
____________________
-قريت البارت حطلي كومنت ولايك♥️
-لا اله الا الله سبحانك اني كنت من الظالمين ♥️
Read more
>Part:17< ﺍﺧﺘﺮﺗﻚ ﺍﻧﺖ ﻭﺍﻟﻘﻠﺐ ﻳﻌﺸﻖ ﻣﻦ ﻳﺸﺄ ﺍﺧﺘﺮﺗﻚ ﺍﻧﺖ ﻣﺒﻴﻦ ﻫﺆﻻﺀ ﻟﺴﺖ ﺍﻟﻮﺣﻴﺪ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻜﻮﻥ ﻟﻜﻨﻚ ﺍﺳﺘﺜﻨﺎﺀ ...
Media Removed
>Part:17< ﺍﺧﺘﺮﺗﻚ ﺍﻧﺖ ﻭﺍﻟﻘﻠﺐ ﻳﻌﺸﻖ ﻣﻦ ﻳﺸﺄ ﺍﺧﺘﺮﺗﻚ ﺍﻧﺖ ﻣﺒﻴﻦ ﻫﺆﻻﺀ ﻟﺴﺖ ﺍﻟﻮﺣﻴﺪ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻜﻮﻥ ﻟﻜﻨﻚ ﺍﺳﺘﺜﻨﺎﺀ ، ، نسرع الاحداث وصلت العيله البيت الجد:خالد تعال انت وبنتك المكتب ابو يزن:حاضر @[email protected][email protected][email protected][email protected] في مكتب الجد @[email protected][email protected][email protected][email protected] ابو يزن:سم يبة شبغيت الجد:سم الله عدوك بس اذا خرج ولدك من المستشفى ... >Part:17<
ﺍﺧﺘﺮﺗﻚ ﺍﻧﺖ ﻭﺍﻟﻘﻠﺐ ﻳﻌﺸﻖ ﻣﻦ ﻳﺸﺄ
ﺍﺧﺘﺮﺗﻚ ﺍﻧﺖ ﻣﺒﻴﻦ ﻫﺆﻻﺀ
ﻟﺴﺖ ﺍﻟﻮﺣﻴﺪ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻜﻮﻥ ﻟﻜﻨﻚ ﺍﺳﺘﺜﻨﺎﺀ ،
،
نسرع الاحداث وصلت العيله البيت
الجد:خالد تعال انت وبنتك المكتب
ابو يزن:حاضر
@&@&@&@&@
في مكتب الجد
@&@&@&@&@
ابو يزن:سم يبة شبغيت
الجد:سم الله عدوك بس اذا خرج ولدك من المستشفى ان شاء الله ترا بنسوي له عزيمة
ابو يزن:ليش الكلافة يا يبة ماله داعي الكلام ذا
الجد:يعني مو لازم
ابو يزن:يا يبة انت ما فهمت قصدي يعني مو لازم نعزم ناس كثير خلاص حنا نجيب له شي يفرحه وخلاص
الجد:وانتي شرايك يا شروق
شروق:والله يا جدي ابوي صادق
الجد:خلاص بكيفكم سو اللي تبون انا هديتي جاهزة
ابو يزن:حتى انا هديتي جاهزة
شروق:وانا بروح اشتري له هدية انا ورشا وسعود
الجد:خلاص تبين تروحين اليوم ولا بكرا
شروق:اممم والله اليوم احسن لأن ما اظمن يمكن يطلع بكرة
الجد:خلاص تم الحين بكلم سعود يوديكم
شروق:طيب بروح ابدل واقول لرشا
نسرع الاحداث الجد قال للكل عاللي بيسووه وسعود راح شغل سيارته وينتظر رشا وشروق
@&@&@&@&@
عند يزن
@&@&@&@&@
يزن:يمة
ام يزن:لبيه
يزن:جعلني فدا رجلينك قولي تم
ام يزن:تم
يزن:ابي اطلع من هنا والله ملل
ام يزن:والله يا ولدي ذا الشي مو بيدي بيد الدكتور
يزن:طيب يمة
ام يزن:سم
يزن:سم الله عدوك قولي امين
ام يزن:امين ها شبغيت
يزن:امممممم خلاص ولا شي سلامتك
ام يزن:الحين انت متى ناوي تعقل
يزن:لاتزوجت........امممممم يمة
ام يزن:هلا
يزن:ابي اتزوج
ام يزن:لا حول ولا قوة الا بالله يا ولدي اعقل اخوك حمد مايسوي حركاتك ذي
يزن:يا يمة الله يهداك حمد بزر لا كبر بيصير زي ان شاء الله
ام يزن:لا فال الله ولا فالك
يزن سوا نفسه زعلان ولف وجهه للجهه الثانية
ام يزن راحت له:افا زوزو زعلان مني
يزن:افا يمة ماهقيتها منك الحين انا شكبري رجال طول بعرض ولي شنب تقولين لي زوزو ليش
ام يزن:والله عاد كيفي ولدي وابي ادلعه فيها شي
يزن:لا مافيها شي يمة مافيها شي
ام يزن:الحين انت علامك صاير بزر تزعل بسرعة
يزن باستهبال:افا انا ازعل من اميمتي حبيبتي
ام يزن ضربته على راسه بشويش:هههههه الله ياخذ ابليسك
يزن:احم احم الله يحفظني بس
""
قال: خون وقلت: والله ما اعرف !!
ولو عرفت اخون ما رضاها عليك
قلت: احبك قال:حبك من طرف
من طرف واحد وقلبي مايبيك
قلت:اغيب وقال:لحظة بعترف
كنت اكابر يرحم الله والديك
،
انتهى
Read more
اختلف الإمامان الجليلان *مالك و الشافعي* رضي الله عنهما ،  فالإمام مالك يقول :  أن الرزق بلا سبب ...
Media Removed
اختلف الإمامان الجليلان *مالك و الشافعي* رضي الله عنهما ،  فالإمام مالك يقول :  أن الرزق بلا سبب بل لمجرد  التوكل الصحيح على الله يُرزق الإنسان  مستنداً للحديث الشريف : *لو توكلتم على الله حق توكله لرزقكم* *كما يرزق الطير تغدو خماصا و تروح بطانا*  أما إمامنا الجليل الشافعي ،  فيخالفه ... اختلف الإمامان الجليلان *مالك و الشافعي* رضي الله عنهما ، 
فالإمام مالك يقول : 
أن الرزق بلا سبب بل لمجرد 
التوكل الصحيح على الله يُرزق الإنسان 
مستنداً للحديث الشريف :
*لو توكلتم على الله حق توكله لرزقكم* *كما يرزق الطير تغدو خماصا و تروح بطانا* 
أما إمامنا الجليل الشافعي ، 
فيخالفه في ذلك ، فيقول : *لولا غدوها و رواحها ما رزقت* ، 
أي إنه لا بد من السعي .
و كل على رأيه 
فإمامنا مالك وقف عند ( لرزقكم كما يرزق الطير ) 
و تلميذه الشافعي قال : 
لولا الغدو و الرواح لما رزقت .
فأراد التلميذ أن يثبت لأستاذه صحة قوله ، 
فخرج من عنده مهموماً يفكر ، 
فوجد رجلاً عجوزاً يحمل كيساً من البلح 
و هو ثقيل فقال له : 
أحمله عنك يا عماه و حمله عنه ، 
فلما وصل إلى بيت الرجل ، 
أعطاه الرجل بضع تمرات 
إستحساناً منه لما فعله معه 
هنا ثارت نفس الشافعي و قال : 
الآن أثبت ما أقول ، 
فلولا أني حملته عنه ما أعطاني 
و أسرع إلى أستاذه مالك و معه التمرات 
و وضعها بين يديه و حكى له ما جرى 
و هنا إبتسم الإمام الرائع مالك 
و أخذ تمرة و وضعها في فَمهْ و قال له : 
و أنت سُقت إلي رزقي دونما تعب مني .
فالإمامان الجليلان إستنبطا 
من نفس الحديث حكمين مختلفين تماماً 
و هذا من سعة رحمة الله بالناس .

الخلاصة : 
هنالك أرزاق بلا سبب فضلاً من الله و نعمة 
و هنالك أرزاق بأسباب لا بد من بذلها.
Read more
بـعد يومين العصر واقفه قدام الشبك ويدها ماسكة بالستارة المخمليه تراقب وقوف زوجها وعيالها مع رجال الشرطه اللي ياخذون بيانات وصفات بجاد المفقود من يومين هاهو اليوم الثالث ابتعدت عن الشبك بجسد مرهق واعصاب تالفه ترتقب دايماً لحدوث الاسوء منذ دخول هذا الصبي الغريب نعم يثير فضولها غريب ... بـعد يومين
العصر

واقفه قدام الشبك ويدها ماسكة بالستارة المخمليه تراقب وقوف زوجها وعيالها مع رجال الشرطه
اللي ياخذون بيانات وصفات بجاد المفقود من يومين
هاهو اليوم الثالث
ابتعدت عن الشبك بجسد مرهق واعصاب تالفه ترتقب دايماً لحدوث الاسوء منذ دخول هذا الصبي الغريب
نعم يثير فضولها غريب بكل تصرفاته وكلامه ونظراته تحمل غموض وشي ثاني يربكها
والذي تعرفه الان ان قلبها وبغرابه مشغول عليه..تتمنى من الله يحفظه ويحميه
رفعت عيونها للسماء الغائمه والمطر اللي يرش له ثلاث ايام
والارض الى الان مبلله
من المطر اللي نزل الظهر

في الخارج بعد ما طلعوا الشرطه
جلس على الارض بذبول والهالات شقت طريقها حول عيونه
وجع دنياه ها الولد مشقيه من اول وتالي..
يومين ماعرف للاكل طعم او للنوم راحه اختفى ماله اثر
غطى وجهه بحسره عاهد نفسه ما يذوق عنده الضيم او القهر لكن اللي صار فوق قدرته
خالد شد على كتفه وبحزم/ارفع راسك يا عبدالرحمن علامك بذا الضعف
عبدالرحمن بصوت مخنوق/ما ابي افقده مره ثااانيه تكفى ياخالد اخوك ما انكسر كثر بفقدي له
خالد جالس على ركبته قدام/جعلني افداك ما بتفقده وتطمن دام انه مهوب في مستشفيات فـ اكيد انه عند احد من اخووياه
مصعب يراقبهم بقلة حيله وهو في مصيبته ولا في مصيبة اخوة المفقود/ايه يبه ما اتصلتوا بـ اخووياه
لـيث دخل من الشارع وعيونه على ابوه اللي مايقل عن حاله/بجاد ما يعرف احد غير أحمد وأحمد جواله مقفل
خالد/ما تعرفون عنوان أحمد ذا؟
عبدالرحمن بشك ان بجاد تهور ورجع لتبوك عند صالح/فيه مكان انا شك انه فيه من هنا لفجر بكرة إن ما رجع رحت له
خالد/وين ؟
عبدالرحمن بدون تركيز/رجع لـ ابوه؟
خالد رفع حاجبه/له اب غيرك؟
عبدالرحمن قرب حواجبه بضيق/اقصد خاله
ليث نقز من مكانه /أحمد يدق
مصعب/رد بسررعه
ليث رد
وقربوا كلهم منه وخالد يأشر له يحط سبيكر/الووو
أحمد/هلا ليث
ليث بعصبيه/وينك أنت يومين ما ترد؟
أحمد بقلق وربكه/كنت مشغول وش صاير ؟
ليث بحده اكثر/بجاااد معك صح؟
Read more
 #moon13g #ذائقة #كلمات #تصبيحات #صبحكم_الله_بالخير #امنيات #طابت_ٲوقـاتڪم #دعاء #صباحكم_ورد_وياسمين<span class="emoji emoji1f339"></span><span class="emoji emoji1f342"></span><span class="emoji emoji1f338"></span><span class="emoji emoji1f337"></span> ...
Media Removed
#moon13g #ذائقة #كلمات #تصبيحات #صبحكم_الله_بالخير #امنيات #طابت_ٲوقـاتڪم #دعاء #صباحكم_ورد_وياسمين . . . . اللهم أنت #ربى لا إله إلا أنت... #خلقتنى وانا عبدك... وأنا على عهدك ووعدك... ما استطعت #أعوذ بك من شر... ما صنعت أبوء لك بنعمتك... علىَ وأبوء بذنبى #فأغفر لى... فإنه ... #moon13g #ذائقة #كلمات #تصبيحات #صبحكم_الله_بالخير #امنيات #طابت_ٲوقـاتڪم
#دعاء #صباحكم_ورد_وياسمين🌹🍂🌸🌷 .
.
.
.

اللهم أنت #ربى لا إله إلا أنت...
#خلقتنى وانا عبدك...
وأنا على عهدك ووعدك...
ما استطعت #أعوذ بك من شر...
ما صنعت أبوء لك بنعمتك...
علىَ وأبوء بذنبى #فأغفر لى...
فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت...
#آمين_يارب🕊️❤️💐 .
.
.
.
وأقول
غلاكم غير
.
.
❤️ ☺️ 💞 ☕ 💌 💐
.
.
.
سـبحـان #الله
الـحمـدلله
لا إلـه إلا الله
الله #أكبـر
لا حـول ولاقـوة إلا بالله
#أسـتغفـر الله الـعظيـم وأتـوب إليُه
.
.
يسعدلي #قلوبكم حبايبي ❤
دمتم بخير وسعادة وراحة بال
#ربي_يسعد_كل_قلب_وروح_عطرت_صفحتي❤️🕊️💐
.
.
☺️☕كنت هنا 🖋️ #لاكتب
#صباحكم_امل_وسعادة
.
.
.
.
#أحبكم❤️
Read more
في احد قرى الحدود الجنوبيه في عماره للشقق المفروشه طلع الدرج للدور الثالث وشايل اكياس فيها مواد غذائيه اخذها من بقالة الحاره وصل لباب الشقه ونزل الاكياس عند الباب ورجع نزل الدرج و وقف بنصه ثم رجع صعد بحيره وتردد وجمع قبضته بيدق الباب ثم نزل يده ونزل الدرج مره ثانيه و وقف بنصه شد على قبضته ... في احد قرى الحدود الجنوبيه
في عماره للشقق المفروشه

طلع الدرج للدور الثالث وشايل اكياس
فيها مواد غذائيه اخذها من بقالة الحاره
وصل لباب الشقه ونزل الاكياس عند الباب
ورجع نزل الدرج و وقف بنصه ثم رجع
صعد بحيره وتردد وجمع قبضته بيدق الباب
ثم نزل يده ونزل الدرج مره ثانيه و وقف بنصه
شد على قبضته ورجع صعد الدرج و وقف وتافف بصوت عالي
وهو يجلس على الدرج بضيق ويسند ذراعه على ركبته
وعيونه على باب الشقه…
وش ورطت نفسك فيه يا مصعب
اسبوع وانا بين نارين
نار الحرب ونار وجودها
حوار عنيف بينه وبين نفسه
مره يشوف ان اللي سواه صح مره
يشوف انه ارتكب جريمه في حق نفسه
شد بكفوفه على ركبته و وقف
ونفض جيوب بدلته العسكريه بعبث
وطلع مفتاح الشقه
ودخله في فتحة القفل و حرك المفتاح
حتى سمع صوت طقت القفل ينفتح
رجع المفتاح بجيبه ودق الباب قبل يحرك مقبضه
ثم فتحه وهو يتنحنح بصوت عالي للتنبيه لـ
من استحلت شقته
..
جالسه على السرير الحديدي وحاضنه رجولها لصدرها
واصبعها على الجدار تقرش بقايا البويه القديمه بذهن غائب…
اللي مر عليها صعب على بنت بعمرها تتحمله…
نزلت عيونها لـ رجولها المتشققه
بسبب الجبال اللي تسلقتها
بحذيانها اللي تقطع من وعورتها
مسيرة ثلاث ايام في وعورة الجبال …هي و كثير
من المتسللين من الجنسيات الافريقيه بهدف
العمل في السعوديه
لـكن هـدفـها هـي مـخـتلـف عنهم..
فزت بسرعه وركضت لعبايتها ولبستها
وفوقها الخمار و النقاب
وركضت للباب اللي سمعت حركة المفتاح يتحرك فيه قفله
تلفتت من حولها تدور شي معين
وفجاءه طاحت عينها على علبة مويه بحجم”لتر1” اخذتها
و تخبت خلف احد جدران الصاله
وصوت نحنحته يوصل لها
دخل بنص جسمه وفتح طرف الباب وهو يدخل الاغراض لـ داخل السيب
القصير..
انحنى ينزل اخر كيس لـكن فجاه انضرب على راسه بقوه
ولمح سوواد يمر من جنبه مستغل لحظة المه
التفت بسرعه متجاهل الالم وسحبها من طرف عبايتها بقوه
ودخلها لـ داخل الشقه وقفل الباب واسند ظهره عليه
ورفع يده على راسه بألم ولمح علبة المويه اللي ضربته فيها/يامجنوونه
تكملت برجفه بصوتها وصوت باكي/انت المجنوون يا كذااااب حسبي الله عليك
كذبت علي الله
مصعب رفع عيونه لها اللي تسعت بقهر من هجومها هو يشوف عبايتها الكتف والخمار مغطي كتوفها والنقاب مشدود على عيونها مايبن منها شي ابد /كذبت عليك في ايش ؟
رجعت خطوه على ورى بخوف/طلبت فزعتك و دقيت الصدر و انت غدار ونيتك خبيثه
اسبوع حابسني هنا
مصعب بنرفزه/انا طلبت منك تعترفين من اللي ممول دخولكم للحدود وكيف تسللتم؟……سكت للحظه ينتظر ردها ثم كمل
Read more
الاقدار الجزء الثاني 10 دخل نبيل عند احلام وقال الحمدلله على سلامتك قالت احلام الله يسلمك اكيد انت ...
Media Removed
الاقدار الجزء الثاني 10 دخل نبيل عند احلام وقال الحمدلله على سلامتك قالت احلام الله يسلمك اكيد انت تعبان انت لك يومين ما نمت هي ارجوك اتمدد هناك على الكنبه ونام قال نبيل سوف انام جنبك ثم وضع راسه بقربها ونام لم يحس بنفسه لقد كان مرهق ومتعب كثيرا . وبعد مرور شهر رجعت احلام مع زوجها نبيل بلادهم لقد كانت ... الاقدار الجزء الثاني 10
دخل نبيل عند احلام وقال الحمدلله على سلامتك قالت احلام الله يسلمك اكيد انت تعبان انت لك يومين ما نمت هي ارجوك اتمدد هناك على الكنبه ونام قال نبيل سوف انام جنبك ثم وضع راسه بقربها ونام لم يحس بنفسه لقد كان مرهق ومتعب كثيرا . وبعد مرور شهر رجعت احلام مع زوجها نبيل بلادهم لقد كانت احلام مشتاقه لي ولدها شوق ماله حدود اول ما شافته كانت تلمه الي صدرها وتشم ريحته وتقول اه يا ولدي الغالي كم اشتقت لك كم اشتقت لي ريحتك اه لو تعرف كم احبك ثم نظرت الى وجهه وقالت هل انت حاسس بلي احس فيه تجاهك اه يا ولد لو تفرف كم احبك اقتربت منها خلود وهي تمسح دموعها هي يا بنتي روحي غرفتك ورتاحي قالت احلام طيب يا عمه ثم قالت هل تعبك عادل ابتسمت خلود وقالت لا حتى لو تعبني فانا جدته مو احد غريب عليه فهو قطعه من روحي .قالت احلام الله يخليكي لنا يا ست الحبايب ومرت الايام وتحسنت احلام وبدت تقوم بي عملها المنزلي الي كانت تحبه واول ما بدت تتماثل لي الشفاء  رجعت ونتكست مره ثانيه رجع لها الغثيان والصداع رجع فيها نبيل المشفى ونومها في المشفى بس هذي المره جسمها النحيل لم يقاوم المرض واسلمت روحها لي فاطر السموات والارض لقد ماتت احلام وقلبها معلق بي ولدها عادل  صرخ نبيل وقال لا لا تتركيني في هذي الحيا ة لوحد احلام يا قطعه من روحي اصحي بس خلاص احلام فارقت الحياة وبقيت خلود تهنتم فيه هي ونبيل وستمرو سنتين لحقتها خلود ثم فرج وبقي نبيل مع ولده المعاق لم يقدر ان يهتم فيه لوحده فوداه في اقرب مركز لي المعاقين وكان يزوره كل اسبوع وكان يقول سامخني ياولد غصبا عني اسيبك هنا .لقد طلب منه صاحبه ان يتزوج قال نبيل وهل الاقي مثل احلام مستحيل انا خلاص راضي بنصيبي سوف اعيش علشان ولدي عاد ل وخلاص ولو سمحت لا تذكر لي هذا الموضوع اذا كنت تبغى صداقتنا تستمر وهكذ ا عاش نبيل على ذكرى زوجته وحبيته احلام التي ملاكت كل حواسه فالله يرحمها ويغفر لها ولكل موتى المسلمين ويصبر نبيل على فراقها ..... وبكذا انتهت قصتي معاكم يا اغلى متابعين  وعذروني على الاخطاء الاملائيه
Read more
مالك خلق تفتحين الكتاب؟ تحسين بطفش وملل! <span class="emoji emoji1f6b6"></span> . . أسمعي لي جيداً <span class="emoji emoji1f64c"></span> .ما تذاكره الآن ليس بالشيء المُفاجأ ...
Media Removed
مالك خلق تفتحين الكتاب؟ تحسين بطفش وملل! . . أسمعي لي جيداً .ما تذاكره الآن ليس بالشيء المُفاجأ والجديد عليك!أنت طوال هذه الأشهر التي مرّت، كنت تقوم صباحًا لأجل سماع هذا الدرس، وكتابته، والإختبار به! إذن لا مشكلة هنا، فأنت لديك القدرة على إسترجاع ماتم شرحه لك، وما فهمته وحفظته سابقًا؛ ... مالك خلق تفتحين الكتاب؟ تحسين بطفش وملل! 🚶
.
.
أسمعي لي جيداً 🙌
.ما تذاكره الآن ليس بالشيء المُفاجأ والجديد عليك!أنت طوال هذه الأشهر التي مرّت، كنت تقوم صباحًا لأجل سماع هذا الدرس، وكتابته، والإختبار به! إذن لا مشكلة هنا، فأنت لديك القدرة على إسترجاع ماتم شرحه لك، وما فهمته وحفظته سابقًا؛ ثق بذلك جيدًا! أنت تقدر 👏
إستعن بالله ولا تعجز .. أهدافك التي ترنُو إليها؛ صدّقني لن تصل لها إلا بعد معونة الله لك!
لذا إياك أن تتكل على حولِك وقوتك! أو على ذكائك وسرعة حفظك!توكّل الله فهو حسبُك .. أعظم من أن يُخيّب عبدًا توّكل عليه وفوّض أمره إليه ❤️❤️أبذل الأسباب شمّر عن ساعِديك وأبدأ😍👏.
.أحلامك وما ترنُو إليه، أهدافك التي تسعى لتحقيقها، نجاحك، المعدل العالي الذي تُعلي رأس والديك وتفخَر به؛ كل هذا ستجنيه وأكثر -بإذن الله- فقط إذا إستعنت بالله وبذلت جهدك!🙊💗
تقول لي متضايق؟ لدي القدرة لكن لا أرغب؟
سأقول لك : لن تجني ثمرات نجاحك وأنت متقاعس! أبذل يا أخي!
وعلى قدرِ جهدك ستجني ثمارك يانِعة ✨
حاول إسعاد نفسك، تحبيبها بالذي تدرسه، أحتسي القهوة وأشتري المؤونة الأهم " روّق " قبل البدأ☕️🍪 .إستغل بركات الصبَاح وصفاء الذهن، إستيقظ باكرًا، صلِّ الفجر إقرأ وردك اليومي من القرآن، وأذكار الصباح، أستمتع بنسمات الفجر وأخرج لاستنشاقها⛅️ بعد إفطارك، صلِّ الضحى واشرع بالبدأ مُستعينًا بالله ♡
ضع ورقة أمامَـك، أكتب عليها بعض أهدافك، وغاياتِك وما ينتظِرُك بعد النجاح؛ لتشجّعك ()
إقتطع مذاكرتك بفترات راحة بسيطة وأنوِ التقوّي بها لتؤجَر 💗💗💗💗
.كافئ نفسك بعد كُل إنجاز !
وكما ذكرت مُسبقًا " مكافأة نفسك لا تستلزم الشيء الكبير المُكلف، أشياء بسيطة تحبها قد تكفي ✨💜
.
.
أنهيت إختبارك؟
لم تقدّم فيه جيدًا رغم مذاكرتك الطويلة له؟
لا عليك سلّم أمرك لله وارضى ()، فالأمر بيده والتدبير تدبيره، وأمرك كله خير اطمئن 💙😢
.مُعلمك أيًّا كان فهو بشر !، ولا يعلم نقاط ضعفك أو الجزء الذي لم تفهمه حتى يأتي به "تعجيزًا لك" !
لديه أهل، أولاد، أقارب .. هم بحاجة له أكثر منك؛ فلا داعي للتسخّط والدعاء عليه! .
أنتَ تقدر، تفائل، وأحسن الظن بالله 💜
Read more
بجاد بمحاوله لقطع السالفه/ليث بصلي الصلاوات اللي فاتتني اجلس هنا واحسب معي صلاواتي عشان مانسى منها شي ليث/بمشي لك الحين تصريفك للموضوع بس والله ان استقعد لك لين تقول لي سالفة الهواش لأن واضح اني ما كنت اول ضحيه لطعنك بجاد بغيض/كـ طعن انت اول واحد وترا وقتها ما مر على طعني الا اسبوعين ليث/عزتي ... بجاد بمحاوله لقطع السالفه/ليث بصلي الصلاوات اللي فاتتني اجلس هنا واحسب معي صلاواتي عشان مانسى منها شي
ليث/بمشي لك الحين تصريفك للموضوع بس والله ان استقعد لك لين تقول لي سالفة الهواش لأن واضح اني ما كنت اول ضحيه لطعنك
بجاد بغيض/كـ طعن انت اول واحد وترا وقتها ما مر على طعني الا اسبوعين
ليث/عزتي لي مطلع حرتك فيني
يستقبل القبلة ويفرش السجاده/انثبر احسب لي صلاواتي
ليث جالس/كم صلاة فاتتك
بجاد بفشله /15 صلاة فرض ثلاث ايام
ليث يلوح بيده/يلا صلا الله يعيني عليك الحين صلاة الفجر
كبر بجاد بدا يقضي صلاواته
وليث يذكر له الصلاوات عشان ما يغويه الشيطان

العنود طلعت لغرفتهم معها صينية العشاء
االلي جهزتها مخصوص لهم بما انهم ما تعشو
وقبل تدخل وصل لها صوت ليث/صلاة العصر
بجاد توه منتهي من صلاة الظهر/كم باقي
ليث/خلاص معاد الا العصر المغرب والعشاء
بجاد/زين
ليث/حظك اني عندك ولا كان ضيعت اللي باقي لك
بجاد رافع يدينه وراء اذنه يهم بالتكبير لصلاة العصر/ايه يا المهم انت وجودك وعدمه واحد لأنه لو ما كنت موجود كتبتها بورقه وكل صلاة اخلص احط علامة نفس كل مره
ليث /تصير لك كثير؟
بجاد/يعني بس هذي اول مره تطول معي كذا…الله اكبر “كبر لصلاة العصر
بذلك قطع باب الاسئلة اللي تحوم حول بجاد

اما هي فـ اللي سمعته ادخلها بدوامه اكبر
وعلامات الاستفهام تكبر اكثر حول بجاد
وش اللي اجبره يترك صلاواته السكار او مرض
او تهاون ؟؟؟
واسرارك تكبر اكثر يابجاد
انتظرت قبل ما تدخل حتى ينتهي من صلاوته وبعدها دخلت بصينيه/يلا العشاء
ليث نقز واخذ الصينيه من امه /جاات بوقتها ميتين جوع
العنود/بعافيه
بجاد قرب من صينية الاكل وحك جبينه
فعلاً ميت جوع ثلاث ايام ما اكل شي
العنود قبل خروجها التفتت لبجاد/بجاد
بجاد رفع راسه لها بسرعه اول مره تناديه كذا/سمي يا… “سكت بحيره مايدري وش يناديها فيه
العنود انتبهت بس تجاهلت/الاكل انا اللي طبخته الشغاله ماحطت يدها فيه عشان تاكل وانت متطمن
بجاد باستفهام وحيره /انتي عرفتي اني ماكل اكل الشغاله
العنود بفطنه/لأنك كنت تسال ليث قبل تاكل من اللي طبخه ما تاكل الا اللي تطبخه عروب او انا حتى رشا جيلان ماتاكل من طبخهم
بجاد منصدم من ملاحظتها لأكله مع انه ابد ما وضح وحتى سواله كان يحاول يساله بشكل عفوي
ليث /صدق يا بجاد؟
بجاد هز كتوفه ببلشه/ماحب اكل من طبخ الحريم اللي ما احبهم او ماعرفهم
ليث/اماااا و ليه
بجاد /كذا
ليث /هههههههههه امي ما يفوتها شي
بجاد نزل راسه وكمل اكله
والعنود خرجت
Read more
٤٤ والاخيرة مرت سنوات بدون ان أفكر بالعودة الى دبلن ولكن ربما كان هواء ايرلندا فيه سر عميق توارثه ...
Media Removed
٤٤ والاخيرة مرت سنوات بدون ان أفكر بالعودة الى دبلن ولكن ربما كان هواء ايرلندا فيه سر عميق توارثه الناس لانه حمل الى جميع دول العالم مع المهاجرين ولذلك فان لشعب ايرلندا جذور في اغلب دول العالم وهواء ايرلندا ما ان يدخل رئتك حتى يبقى ف اعماقك يرفض ان يخرج مع الزفير ..اعود الى ايرلندا والمقعد الذي ... ٤٤ والاخيرة
مرت سنوات بدون ان أفكر بالعودة الى دبلن ولكن ربما كان هواء ايرلندا فيه سر عميق توارثه الناس لانه حمل الى جميع دول العالم مع المهاجرين ولذلك فان لشعب ايرلندا جذور في اغلب دول العالم وهواء ايرلندا ما ان يدخل رئتك حتى يبقى ف اعماقك يرفض ان يخرج مع الزفير ..اعود الى ايرلندا والمقعد الذي جنبي ف الطائرا ليس شاغرا ويدي لم تعد تحمل زهرة ولكنها تشبك على يد اخرى مليئة بالدف والحنان ..تقول لاتترك يدي فانا احب السفر واخاف الطايرة واقول لها ليس هناك مايسعدني اكثر من ان تضعين راسك على كتفي كما وضعتي حبك في قلبي ورويتيه برقتك وحنانك وسقيتيه بجمالك فهل كنت اتصور انك ستخرجين لي وكان الله خلقك لي ووضعك امامي ف وقت انا ف قمة الحاجة لك وكان ماضي لم يكن وكان مستقبلك هو لي ..لي انا فقط
لا يمكن ان أنسى ماما زهرة ولكنها ربما كانت هي التى قادتني الى امرأه هي بمثابة الجنة والسعادة والهنا وكأنها الفردوس الذي انتظرته طويلا..
ف دبلن اخرج من الفندق هذا الصباح بعد الافطار في مطعم الافطار الصغير فندق الكونراد وتقول لي اريدك ان تريني دبلن كما شاهدتها وكماعشتها اقول لها ساقبلك عند النهر وساحضنك تحت الشجر وسنحاول التقاط أوراق الخريف التى يلعب بها هواء دبلن الشديد البرودة..قالت هذا ما أريده وهذا مااتمناه منك كل الوقت ففيك خبرة السنين وشقاوة الشباب اضحك منها وهي ترفض ان تترك ذراعي رغم اني ادفع العربة امامي .. اقول لها هنا ترينتي كوليج وبامتداد الشارع سنمر على منطقة تمبل بار وعند النهر امسك العربة وألف اليد الاخرى حول خصرها وننظر للنوارس التى تلعب ف الهواء وكأنها سعيدة بعودتي..بعد الظهر رجعنا الى ستيفن جرين جلسنا على احد المقاعد وفتحت حزام العربة وتركتها تركض لتلعب مع البط والحمام وبقية طيور الحديقة..عندما تبتعد اصرخ عليها حبيبتي زهرة تعالي تعالي فأحس بقرصة ف ذراعي..الف مرة قلت لك ابنتنا اسمها ساره..ساره وليست زهرة اقول لها انت زهرة قلبي وهي زهرة مستقبلي وأمسك يدها واقول هاهو خط الحب وهذا انا وهذا خط الحياة وهذا انا وهذه ساره وامد لها يدي الا تشاهدين أسمك في يدي..تمسك يدي وتقبلها وتقول لا ارى اسمي ف يدك أراه ف قلبك.
#قصة_ماما_زهرة
#أسمك_لازال_في_يدي
Read more
٣٧ اروع شخص .. اروع مكان .. اروع تجربة .. تكتب عنه او عنها كل جميل و تأتي بعد عدة سنين لتقرأ ما كتبت له ...
Media Removed
٣٧ اروع شخص .. اروع مكان .. اروع تجربة .. تكتب عنه او عنها كل جميل و تأتي بعد عدة سنين لتقرأ ما كتبت له ،، ولا تندم .. لأنه يستحق وأكثر ..هكذا كانت ماما زهرة كل يوم أتعلم منها وكل يوم تجعل مني شخصا أفضل .. أتذكرها نعم أتذكر منها كل جميل كما كانت تردد دائماً ..تذكرني في قوتي لا تتذكرني في ضعفي..واليوم ... ٣٧

اروع شخص .. اروع مكان .. اروع تجربة .. تكتب عنه او عنها كل جميل و تأتي بعد عدة سنين لتقرأ ما كتبت له ،، ولا تندم .. لأنه يستحق وأكثر ..هكذا كانت ماما زهرة كل يوم أتعلم منها وكل يوم تجعل مني شخصا أفضل .. أتذكرها نعم أتذكر منها كل جميل كما كانت تردد دائماً ..تذكرني في قوتي لا تتذكرني في ضعفي..واليوم وانا اعبر حديقة سانت ستيفن جرين في طريقي الى الفندق برودة الجو تذكرني بأجواء الشتاء في بلدي ..قطرات المطر التى تتساقط علي بلا ساتر تجبرني على البكاء وتجبرني على تذكر ماما زهرة لا كما تحب ولكن كما حدث .. كنت في هذه المرحلة اقضي الكثير من الوقت مع ماما زهرة في شقتها أنا لي زاويتي وهي لها زاويتها.. أنا لي زبائني وهي لها زبائنها .. كانت لا تطلب مالا من قراءة الكف ولكن كان البعض من النساء والفتيات يتركون لها بعض المال وأحيانا هدايا وتقول هذا رزق من الله..لم اترك أمي ولا اخواني ولا خواتي ولكن ماما زهرة سحرتني بأناقتها ولباقتها رغم سنها المتقدم الذي ربما يفوق أمي في العمر..دائماً كانت تقول لاشيء يبقى على حالة في فترة من الفترات في بلدي كنت اعتقد ان الأمور لا تتبدل وان من ملك المال والجاه يمكن ان يملك كل شيء ولكن كل شيء تبدل بين ليلة وضحاها ووصلنا هنا ونحن لا نملك شيئا ..
في ذلك اليوم من ايام الشتاء رن الهاتف .. ماما زهرة مريضة .. انطلقت اليها سريعا كانت قد وصلت المستشفي .. سألني الدكتور من انت قلت ولدها..وقفت في زاوية الغرفة رأيت الأطباء يضعون اجهزة الإنعاش والأجهزة على صدرها والإبر في يدها.. كانت عينيها الحانيات تنظران لي كأنها كانت تحاول ان تمد لي يدها ولكن لم تكن تملك من القوة الاّ ما تحرك به لسانها لا اله الا الله .. لا اله الا الله وقفت هناك مذهولا مصدوما وانا اري النور تدريجيا ينطفئ من عينيها..نظر الدكتور لي وقال خلاص ماتت رحمة الله عليها..ثواني دقائق ساعات مرت وانا لازلت مستندا على الجدار تجمد الدم في عروقي فلم أستطيع الحركة ولم أستطيع البكاء .. قبلت جبينها .. قبلت يدها .. ودعتها وانا لا اريد وداعها .. فارقتها وكنت لا اجرؤ على فراقها ولولا الممرضة التي كانت تنتظر نقل جثمانها لما تحركت.
بعد يومين كانت وحيدة في المقبرة بعد ان رفض ولدها الوحيد العودة من أميركيا لدفنها وقال ادفنوها أنتم فلقد أحببتكم أنتم اكثر منى.. كنا أنا وصديقي ورجل ثالث لا اعرفة وعمال البلدية نقوم بدفنها.. كانت السماء ملبدة بالغيوم وكانت نفافات المطر تسقط علينا وكأن السماء تبكي على هذه المراه التى عاشت وحيده بعيدا عن وطنها وماتت وحيده بعيدا عن أهلها..اندست ماما زهرة تحت التراب وجلست عند قبرها ادعي
Read more
قصة شاب ، عسكري برتبة ضابط ، أصيب بجلطة في المخ أدى ذلك إلى شلل في شقه الأيمن ، مع فقده لعينه اليسرى. يقول: ...
Media Removed
قصة شاب ، عسكري برتبة ضابط ، أصيب بجلطة في المخ أدى ذلك إلى شلل في شقه الأيمن ، مع فقده لعينه اليسرى. يقول: فسألته عن سبب ذلك؟ فقال: كنت أصلي التراويح في أحد المساجد خلال شهر رمضان المبارك، وفي الركعة الآخيره، شعرت بعطسه ، ومن خشيتي أن أوذي المصلين بصوتها، ( كتمتها في صدري بقوة ) . يقول: فشعرت ... قصة شاب ، عسكري برتبة ضابط ، أصيب بجلطة في المخ أدى ذلك إلى شلل في شقه الأيمن ، مع فقده لعينه اليسرى.
يقول: فسألته عن سبب ذلك؟
فقال:
كنت أصلي التراويح في أحد المساجد خلال شهر رمضان المبارك، وفي الركعة الآخيره، شعرت بعطسه ، ومن خشيتي أن أوذي المصلين بصوتها، ( كتمتها في صدري بقوة ) .
يقول:
فشعرت بشيء ضرب داخل رأسي، وما هي إلا لحظات وأنا في دعاء الوتر ، حتى شعرت بألم شديد في عيني، وأذني، وصداع، ودوخه، أسفر ذلك عن سقوطي على الأرض.
يقول:
فغبت عن الوعي، ثم فتحت عيناي، وإذا أنا في العناية المركزة داخل أحد المستشفيات، وقد أُحيطت بي الأجهزة الطبية والمغذيات.
فسألت الأطباء وقد أجتمعوا من حولي حين سمعوا بإفاقتي ، وأنا في حالة خوف وارتباك شديد:
أين أنا؟
ومن متى وأنا هنا؟
فقالوا: أنت في المستشفى ال ........
أما عن متى وأنت هنا؟ فإن لك أربعين يوماً في حالة غيبوبه تامه.
فصحت، وبكيت، وكدت أُجن.
يا الله .
يا الله .
أربعون يوماً. كيف؟
ولماذا؟
وبعد الأخذ والرد مع كبار الأستشاريين في المخ والأعصاب ، ونتائج الفحوصات، والتحاليل ، والأشيعات الدقيقة، تبين لنا أن سبب ذلك كُلِّه هي العطسه التي حبستها قبل أربعين يوماً.
فها أنا الآن في الهند ، أتعالج كما ترى ، وأتجرع مآسي تلك العطسه، والحمد لله على قضاء الله وقدره.
هذه القصة أيه الأحبة تبين لنا:
خطورة كتم أو حبس العطسة في الصدر، ولذلك جائت الشريعة بحمد الله بعد حدوث العطاس، شكراً لله على السلامة منها ، لخطورتها وعظم حدوثها على الجسم.
فالحذر الحذر من كتم العطاس داخل الصدر، فهل من مُعتبر.
أتمنى من الجميع نشرها؛ لتعم الفائدة ، وليتعظ من أعتاد حبس العطاس في الصدر، والله ولي التوفيق. 🍃🍃
Read more
الدنيا دوّارة ............... الحاج علي بن عوض النعيمي من بلدة بسطة احدى قرى النعيم في محافظة معان ...
Media Removed
الدنيا دوّارة ............... الحاج علي بن عوض النعيمي من بلدة بسطة احدى قرى النعيم في محافظة معان جنوب الأردن، هذا الرجل كان معروفاً لدى الناس بالطيب والتقوى والورع والكرم والسماحة والرجولة، في يوم من الأيام وبينما كان الحاج علي يتجول في مدينة الزرقاء من اجل شراء بعض الحاجات في أواخر خمسينات ... الدنيا دوّارة
............... الحاج علي بن عوض النعيمي من بلدة بسطة احدى قرى النعيم في محافظة معان جنوب الأردن، هذا الرجل كان معروفاً لدى الناس بالطيب والتقوى والورع والكرم والسماحة والرجولة، في يوم من الأيام وبينما كان الحاج علي يتجول في مدينة الزرقاء من اجل شراء بعض الحاجات في أواخر خمسينات القرن الماضي وفي أثناء مروره في سوق الصباغة، أصابه عطش شديد، فرأى امام احد المحلات زيرا ما (بُرْمة أو حِبْ ) فأراد ان يشرب منه ويروي عطشه، وعندما تناول الوعاء الموضوع على الزير وهم بغرف الماء جاء صاحب المحل فسحب الوعاء من يده بعصبية وقال له: شايفني فاتحها سبيل لك ولأشكالك؟ روح مع السلامة ما في عندي ماء لك، فترك الحاج علي الوعاء وقال: “جزاك الله خيرا”، وانصرف من دون ان يبلّ ريقه برشفة ماء.
وتمرّ الايام والسنين، وبعد عشرون عاماً من تلك الحادثة وبينما كان الحاج علي نفسه يتجول في سوق البدو في مدينة معان استوقفه رجل غريب وقال له: لو سمحت انا رجل صبّاغ من مناطق الشمال وابحث عن اصحاب الاغنام والذين يريدون صبغ الصوف ولكني لا اعرف احدا في هذه المنطقة، وعندما دقق الحاج علي في وجه الرجل واذا به الرجل نفسه الذي منعه من شرب الماء قبل 20عاما، فقال له: تعال معي لبيتي في بلدة بسطة، وسأدلك على اصحاب الاغنام، فذهب الرجل معه الى بيته، وبعد ان قام بواجبه واكرامه قال له: انت ضيفي حتى تنتهي من كامل عملك في هذه المنطقة فوافق الصباغ وبقي عند الحاج علي 25 يوماً، يذهب في النهار ويصبغ عند الناس ويعود ليلاً يأكل ويشرب وينام في بيت الحاج علي.
وعندما انهى الصباغ عمله واراد ان يعود إلى مدينة الزرقاء قال للحاج علي. يا أبا عبدالله، لقد استضفتني واكرمتني في بيتك طول هذه المدة وسهلت مهمتي لذلك لن اتحرك من هنا الا بعد ان تعاهدني بالله ان تزورني في اقرب وقت انت واولادك لأنّ ما قمت به انت من خدمة لي ومعروف لا ينسى وهو ديْن في رقبتي ورقبة اولادي واحفادي الى يوم القيامة، فقال له الحاج علي: توكل على الله يا ابن الحلال، لم نفعل شيء، وما قمنا به هو حق الضيافة فقط، فأصر الرجل والحّ على الحاج علي ان يأخذ عنوان محله، وان يزوره في القريب العاجل. فقال الحاج علي: انا اعرف محلك جيدا، ووصف للصباغ محله، فقال الصباغ: نعم هذا هو وصف محلي ! ولكن كيف عرفته ووصفته؟
حينها تبسم الحاج علي وقال له: لقد جئتك في محلك وقمت معي انت بالواجب.
فقال الرجل اين ومتى، فانا لا اذكر انك جئتني او التقيت بك من قبل؟
فقال الحاج علي: بل التقينا، الا تذكر ذاك البدوي الذي منعته من شرب الماء! وسحبت الوعاء من يده وقلت له: ماني فاتحها سبيل لك ولأشكالك،
Read more
السلام عليكم لااخفي عليكم كنا نسكن في البداوه والدي الذي كان يذهب بنا للمدرسه انا وعمي الصغير دائماً ...
Media Removed
السلام عليكم لااخفي عليكم كنا نسكن في البداوه والدي الذي كان يذهب بنا للمدرسه انا وعمي الصغير دائماً كان هذا روتين الحياة لنا جدي جعل والدي يرعى الاغنام وبعد زواجه من أمي اصبح اليد والعين لاجدي اصبح يذهب به لاأي مكان معيشتنا قائمة على البيع في الاغنام تلك هي حياتنا بعد ولادتي أشتغل والدي في القطاع ... السلام عليكم
لااخفي عليكم كنا نسكن في البداوه والدي الذي كان يذهب بنا للمدرسه انا وعمي الصغير دائماً كان هذا روتين الحياة لنا جدي جعل والدي يرعى الاغنام وبعد زواجه من أمي اصبح اليد والعين لاجدي اصبح يذهب به لاأي مكان معيشتنا قائمة على البيع في الاغنام تلك هي حياتنا بعد ولادتي أشتغل والدي في القطاع العسكري وأنتقل إلي الرياض أما انا وأمي مازلنا عند جدي رفض رفضاً قاطعاً أن يأخذنا والدي ويقول تربية ولدك على يدي ماتخذه معك مهماً كان والدي كان رحيم بـ جدي لايرفض له شيئاً أما أمي حياتها أنا وسعادة أبي لم تكن كاالنساء التي تغيرهم زينة الدنيا هادئه بطبعها رضى الله وزوجها يكفيها اصيب والدي بمرض 💔عاد الينا ولم يخبرنا استقال من وظيفته أراد أن يقضى حياته معنا رفض العلاج أشتد عليه المرض كانت نهايته أخذه عمي ميت الجسد ترك في المستشفى قرابة اربعة أشهر كانت نهاية زيارتي له يوصي عمي علي انا وأمي حينها أخذ الله بروحه للسماء 😔💔بقولكم الحدث اللي هنا والذي لم يكن يتوقع تغيرو على أمي جعلوها كاالخادمه حرموني من اشياء كثيره أمي لم تتحمل أنتقلنا لقرية ذهبت أمي تبحث عن وضيفه إلي أن رزقها الله بوضيفة تسد الحاجه حافضة علي بشده لم أشعر بأني يتيم كانت الام والاب رغم الصعاب رغم الذل الذي حدث لها إلا أنها كانت أقوى من ذالك لم تطلب العون من أحد أمراءه بمثابة رجل مرت الايام باالرغم من المشاكل مع جدي وعائلته إلا أن والدتي كان ذالك كله لايعني لنا شيئاً باالرغم من اشغالها الخارجيه التي تغظيها مشياً إلا إنها كانت تتحمل مراجعتي في المستشفى ..الخ أما عائلة أبي لم يسألو يوماً عني تغيرت الحياة كانت محبتهم لنا من قبل السبب أن والدي أبنهم وبعد وفاة أبي نسو أن كان لهم إبن باالرغم من ذالك إلا أن الله رزقني أم باأفعال رجل لان انا على وشك التخرج أريد أن أعيد لاامي حقها وأرفع راسها أخبر الناس فقط كيف تنشئ المراءه رجل دعواتكم لي باالتوفيق وأن أعيد لاأمي حقها فقط أن أكون ذالك الرجل الذي لم تحلم به فقط أكبر من ذالك بكثير 👌
لكل إمراءه أنتي قادره على أن تنشئ أسره بمفردك لاتجعل الناس الارتكاء لك أنت بنفسك من تصنع حياتك لان يساعدك أحد ولان يقف بجنبك لكل أمراء لاتتذمري بعد وفاة زوجك او طلاق ليس للحياة نهاية قادره على تكوين حياة أخرى بعيداً عن أي شخص في الحياة أنت من تصنع نفسك بنفسك .
ولكل شاب والدتك قامت بتربيتك واجهت الحياة لتعيش ولتسعد ولتصبح رجل يشد به الظهر لاتجعل نهاية حلمها خيبه كن ذالك الرجل الذي يقال عنه تربيه اهله ماراحت خساره والمار بك يقول ونعم التربيه 👌
Read more
اللهم ارحم شهداء الوطن الذين بذلوا أرواحهم فداءً للدين والوطن..اللهم اغفر لهم وارحمهم واعف عنهم وأكرم نزلهم..وأدخلهم الجنة يارب العالمين. ' “كـل انسـان .. عـنده بـلاد .. عليـها يعيش .. الا احنـا .. ديرتنـا مثل الـروح .. فيـــنا تعيش” .. ' ' يـا 2\8 خلـك شاهد .. منو اللي قـدر يورّي العـالم ... اللهم ارحم شهداء الوطن الذين بذلوا أرواحهم فداءً للدين والوطن..اللهم اغفر لهم وارحمهم واعف عنهم وأكرم نزلهم..وأدخلهم الجنة يارب العالمين. ' “كـل انسـان .. عـنده بـلاد .. عليـها يعيش .. الا احنـا .. ديرتنـا مثل الـروح .. فيـــنا تعيش” ..
'
'
يـا 2\8 خلـك شاهد .. منو اللي قـدر يورّي العـالم .. “منهـــي الكويـــت” غير شعبها ؟! .. منـو اللي برهن على مقولة “اذا ما الشعب يوما ً اراد الحياة .. لابد ان يستجيب القـدر” ! .. منـو غيرنا ؟! .. الغـزو كـان اختبـار وابتـــلاء حقيـقي .. لـ شعب هذي الدولة الصغيـرة اللي وقتهـا مواطنيها كانوا أقـل من الملـــيون .. أقل من المـليون .. لكـنهم بأفعالهم والله .. عـن 60 مليـون ! .. بعـد 2\8 .. اعتبـر بقـاء الكويتيين في الكويت دون مبايعة النظام “انتحاراً” .. لكـن الكويتيين صرخوا .. “يـامرحبا بـ الانتحار دامه بـ القعده بـ الكويت” ! .. ربضـوا .. احتسبـوا .. صبـــروا .. قـاتلوا .. واجهـوا .. واجهـوا واحدة ً من أعـظم القوى العسكرية في المنطقة .. وصـاغوا وجـود الكويت .. قـالوا للمعتـدي .. “أنــــت في الكويت” ! ..
اتـحد الـشعب الصغيـر بعدده .. العـظيم بأفعـاله .. ماشفنـا سني .. ماشفنـا شيعي ولا حضري ولا بدوي كلنا واحد ودم واحد.. و ماشفـنا “مسيحي” ! .. لمن يسئـلونك منو انت .. شكـانوا الجماعة يقولون ؟! .. كـــــــــــــــويتـــــــــــــــي .. ياجماعة ! .. اللي صـار بفــترة الغـزو خلا العـالم كله “يتعجّـب” ! .. أهـل الكويت .. شعب الكويت .. شعب النضـال .. شعب الإبـاء .. اهو اللي صـاغ وجود الكويت .. وأكد عليها .. ورجعـها غصبا ً على أكبـر راس !
وقلـناها فـترة الاحتلال .. و لانزال “نصرخ” فيها .. الكــــــــويت للكويتيين .. ماهي لغيـرهم
|
“غصبـا ً على الآلام .. ترجــع وطن جـديد .. وطـــــن النهــــار” !
مرّت على الغـزو 28 سنة .. حسيتـوا فيها ؟! .. اغلبكـم بيقول لأ .. مرت بسرعة .. تدرون منو اللي حس فيها ؟! .. أم الأسير الفـلاني .. مرت الشهيد العـلاني ..
يـا كويتيين .. اللي صار لكم .. لدغـة .. عبرة .. عـظة .. درس ! .. |
ولكــــل من وافق على الاحتلال او دعمه لغزو دولة الكويت
لا نقول لهم غير حسبي الله ونعم الوكيل
منقوول ✋🏻✋🏻🌹🌹
'
https://www.snapchat.com/add/lawyergroup
- رقمي :-
98888878
>>>>
ودائما متواجد هنا 👇🏻
Snp👻: Lawyergroup
#كويت #الكويت #كويتي #مجموعة #الخالدي #القانونية #محامي #المحامين #قانون #القانون #المحامي #مخفر #kuwait #alkuwait #q8 #kwt #q8 #lawyer #law #ku #kuwaiti #غزو
Read more
الــــبــــ 13 ـــــــارت ' ' ' لآيـك قبـل الـقـرآءة لـطفـاً<span class="emoji emoji1f497"></span><span class="emoji emoji1f4ab"></span>. ' ' ' والريم تحاول تحرر ...
Media Removed
الــــبــــ 13 ـــــــارت ' ' ' لآيـك قبـل الـقـرآءة لـطفـاً. ' ' ' والريم تحاول تحرر نفسهـا / ايان شفيك انهبلت .. وقف ايان .. ايان اترك يدي .. يالله اياااننن ، ايان / يمه كلامك كثير خلاص قلت بنشطك وبعدين ما احب اشوفك معبسه كذا ، الـريم فتحت عيونهـا / أيا قليل الادب انا الحين كلامي كثير ... الــــبــــ 13 ـــــــارت
'
'
'
لآيـك قبـل الـقـرآءة لـطفـاً💗💫.
'
'
'
والريم تحاول تحرر نفسهـا / ايان شفيك انهبلت .. وقف ايان .. ايان اترك يدي .. يالله اياااننن ،
ايان / يمه كلامك كثير خلاص قلت بنشطك وبعدين ما احب اشوفك معبسه كذا ،
الـريم فتحت عيونهـا / أيا قليل الادب انا الحين كلامي كثير .. وبعدين انا حلوه بكل حالاتي سواءً حزينه ولا مبسوطه طيب ؟ ،
ايان ضحك / تعجبني الثقه ياعيني ،
ضحكت غصب عنهـا ووقفت مع وقوف ابنهـا ،
وهم طالعين برا المطار ،
ايان أخذ نفس / الله الجو .. ،
الـريم ابتسمت ولفحه الهوا على وجهـهـا وكأنها تذكرت أيامها زمان ،
ايان / اشوفك روقتي من اولهـا ؟ ،
الـريم ناظرته / اكيد اشتقت لأجواء لندن ! ،
ايان / حـلو أجل خلينا نبدأ بشوي شوي بس هاه اوعديني ؟ ،
الـريم / شنو ؟
ايان / انك ما تتعبين وتبدين حلطمه وتعبسين؟ ! ،
الـريم ناظرته / امم تمام أوعدك ،
ايان / اجل يلا ! ،
ومشوا مع بعض وكلن خوفه وهمه راحه الثاني ! وانه يبذل مايقدر عشان رضاه ، '
'
'
بعد مرور أسبوع ..
بمالهم الي احتفظوا به من الهند قدروا يستأجرون شقه متواضعة جداً جداً وعلى قدهـم ! ،
وتأويهم الى ما يلقون وظيفه ،
كان يتمشى بـشوارع لندن ومغطي نفسه ببلوفر ،
كان يناظر لتحت وشوي شوي بدت السما تمطر ! ،
ابتعد بسرعه تحت مكان فوقه شي يحميه ،
وجلس بأحد الكراسي ،
وتخلخلت أصابعه لشعره وبدا يرتبه ،
حس بالي جلس جنبه ولف له وابتسم ورجع يناظر لقدام ورجع يفكر ، .../ معليش بس اخوي انت عربي ؟ ،
لف عليه ايان وضحك من سؤاله / اي عربي ، ...بغباء / ماشاء الله عاد مو بين عليك هاك الزود ! ،
ايان / تحرجني يعني !؟ ، ... ضحك / لا مو قصدي .. بس لي فتره ماقابلت عرب جدد وخاصه هالحي ؟ ،
ايان / ليه انت ساكن هنا ؟ ، ... / ايوه وعارف كل من هنا عشان كذا اسئلك انت جديد هنا ؟ ،
ايان / أيوه تو مالي الا أسبوع جاي للندن ! ،
.. / اهـا الا ماعرفتني عليك ؟ ،
ايان / انا أيان ،
... بضحكه / ايان ! وش هالتطور بالاسامي ،
ضحك ايان / غريب لهالدرجه يعني ؟ ، ... / لا .. يعـ ! ،
- رِن جواله -
طلعه بسرعه ورد وثواني وقفل وانقلبت ملامحه واختبص ،
... / فرصه سعيده .. اعتذر بس لازم اروح ،
وراح يركض وسط المطر ولا خلى لايان فرصه يرد
عليه ،
استغرب ايان منه وانتظر هـدوء المطر ووقف وتوجه للشقه ،
'
'
'
انتهـى🎶.
Read more
البارت31: سليمان: تصدق بعد اسمها يجنن... على عيونها.. تركي: حدك عاد ترى ما غلطنا على محارمك .. فا ...
Media Removed
البارت31: سليمان: تصدق بعد اسمها يجنن... على عيونها.. تركي: حدك عاد ترى ما غلطنا على محارمك .. فا ارجوك الزم حدودك .. سليمان: ههههههه يا حليلك ياولد تركي: ولد بعينك.. وبعديت تعال هنا تجرني بالحكي ..وما قلت لي وش اللي با سطك اليوم... سليمان:على بالك انت الوحيد اللي شايفهم.. تركي: لايكون ... البارت31: سليمان: تصدق بعد اسمها يجنن... على عيونها..
تركي: حدك عاد ترى ما غلطنا على محارمك .. فا ارجوك الزم حدودك ..
سليمان: ههههههه يا حليلك ياولد
تركي: ولد بعينك.. وبعديت تعال هنا تجرني بالحكي ..وما قلت لي وش اللي با سطك اليوم...
سليمان:على بالك انت الوحيد اللي شايفهم..
تركي: لايكون شايف حرمتي..
سليمان: اقول ظف وجهك انت وحرمتك ...
تركي: اجل وش صار ..؟؟
سليمان: تتذكر الساعه..
تركي: ايوه..
سليمان: اهي كان متصله من جوالي على اختها تذكر.. وانا اتصلت اختها واختها عطتني رقم جوال اختها ... وكلمتها وقابلتهم بالسوق..وعطيتهم الساعه..
تركي: رقم زوجتي معاك... عطني الرقم ..وامسحه فاهم ولاعاد اشوفك جايب طاري زوجتي على لسانك.. واذا بغيت تقول اسمها ..قول حرم تركي..فهمت..
سليمان: اقول تراك معطي نفسك وزجتك اكبر من حجمكم ... روح زين.. &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& في مدرسة البنات

ساره : وش بعد لا اليوم مشتغله انتي ام هلال نقالة الحكي..
ريم:ايه لاحظت بس السبب انتي لو انك متصله علي كان قلت لك السوالف حبه حبه..
ساره:مواعتذرنا خلاص عديها..
ريم: بعديها لك تعالي داخل لان الاداريات بكفخوناا الحين شوفيهم وشلون يناظرونا..
ساره:يله مشينا..
"طبعا صاروا يسولفون بتاحصه ماعندهم أي مشاكل"
ريم:ايه بقولك عن ريم اختي وتركي صديق سليمان..
ساره: ايوه وش صار عليها..
"ريم قالت وش صار لرغد في بيت الهنوف"
ساره:ياحليلك يارغد والله منتي بسهله مشالله انتي واختك طحتوا على اصدقاء..
ريم:شفتي عاد الصدفه اللي ماتجي عالبال ولا عالخاطر..
ساره: أي والله صراحه انتي واختك خطيرين..
ريم:الله يسلمك ويسمنك..
ساره:اكثر من كذا وش اصير..
ريم: عادي توصلين بيتنااااهههههههههههههههههه
ساره:هههههههههههههه الله يرجك رجا مبرحا..
ريم:ههههههههههه ياحبيلك ياسوير..
ساره: سوير بعينك..
المدرسه: خير ياريم وساره وينا فيه فالينها سوالف وضحك..
ريم: عادي ياستاذه بس والله كنت اقولها شي خطير..
المدرسه:وش هالخطير اللي ماقدرتي تصبرين عليه لين أخلص الدرس ...
ريم : كنت أقولها عن العراق و فلسطين وش صار معاهم مساكين والله من جد حرام
ينرحمون ...
ساره ميتة ضحك على كذبه صديقتها ..
المدرسة : ولو السالفة هذي أجليها لبعد الدرس ...
ريم : إنشا الله تحت أمرك تامريني بشي بعد ...
المدرسه : ريم .. إجلسي قلتلك
ريم : إنشا الله ...
ومرت الحصص استهبال ووناسه وفله ورقص
Read more
-بسم الله الرحمن الرحيم - - #قصص_عبدالاله - -ضجيج جسد - -الــبــدايـــة - -لا أستطيع انا أُعبر بالكاد اتنفس لا لا..! دكتور محمد هل تسمعني محمد هل انت على جهازك اللا سلكي لماذا لا يستجيب لا اريد الموت اليوم ليس يومي' - -ذي اخر كلمات مريضي علي اللي تركته وراي بدون اي مساعدة ..، اكيد جاء على بالكم ... -بسم الله الرحمن الرحيم -
- #قصص_عبدالاله -
-ضجيج جسد -
-الــبــدايـــة
-
-لا أستطيع انا أُعبر بالكاد اتنفس لا لا..! دكتور محمد هل تسمعني محمد هل انت على جهازك اللا سلكي لماذا لا يستجيب لا اريد الموت اليوم ليس يومي' -
-ذي اخر كلمات مريضي علي اللي تركته وراي بدون اي مساعدة ..، اكيد جاء على بالكم انه عملية سطو يمكن او هروب من السجن ' لا لا بعيدا عن قصص الخيال قصتنا اليوم واقعيه وانا اللي صارت معي الاحداث المرّه والاحداث السوداء راح احكي لكم قصتنا ' اللي بدأت من مريضي علي وعشيقته من الجن شحراء وانتهت فيه باللا ما لا نهاية '.
-
-اسمي محمد عمري ٣٥ دكتور في علم النفس ولي عيادتي الخاصة ، ومريضي المعمر علي معمر بحكم انه له سنتين يتعالج عندي لدرجة اني فتحت له باب الزيارات بدون اي حساب ... -
-علي في سن العشرين علي ليس مصاب باي مرض نفسي انما مصاب بالمس العاشق ! ف احدى زياراته مع والديه أخبرت والديه بان علي مصاب بمس عاشق وهو مو محتاج انه يجي يتعالج عندي علاجه عند شيخ ورقية شرعية وربي يفك منه الشر ورفضو اهله اي من هذا الكلام واتهموني بالدكتور المجنون وقالو لي ان م شفت حل لعلي راح يغيرون العياده ! هنا وقفت وقفة مع نفسي محد فاهم علي كثر ما انا فاهمه وطلبت من والدين علي انهم يضعون قطوه بغرفة مع علي ويشوفون النتيجه ثاني يوم ! فعلا كانت النتيجة واضحة .. -
-دخلو علي والدين علي ومعهم صور لغرفة علي ! شف شف ي دكتور قتل القطوه شف شف الجدران شف الرموز اللي كاتبها ف دمها دكتور وش تعني هذي الرموز ! قلت انا قلت لكم ان الموضوع خارج عن يدي وان علي يحتاج شيخ قالو لا م يحتاج شيخ ولا شي علي انت فاهمه اكثر منا طلبت منا نجيب له قطوه وانت عارف النتيجة واللي وضحت لنا ان علي دخل حد الجنون '
-
-بعد زيارة ورا زيارة صار علي يجيني لوحده من دون والديه ! اعجبتني هذي الخطوه اللي توصلت لها مع علي ' ف جبت له ورقة وقلم وقلت له تقدر تكتب الرموز اللي كتبتها ع جدار غرفتك بدم القطوه قال هاه اي رموز مو انا كتبتها انا صحيت وحصلتها مكتوبه من نفسها دكتور انت تعرف مستحيل انا اكتبها ابتسمت ومسكت يدين علي الحزين اللي بدأت الدموع تذرف من عيونه والسبب عشيقته من الجن ..، سوت هذا كله صدد عن الذهاب للشيخ ' لان طلبت من اهل علي ياخذون علي ف هي أقلقت اهل علي اكثر من قبل بعملتها هذي وخلتهم يرتبطون فيني عوضا عن الشيخ .. -
-بعيدا عن تحليلاتي اللي كنت غارق فيها نطق علي قال ايه دكتور ذا لللي احتاجه قلت وش تحتاج !
_______
-حبايبي قريت البارت حطلي (كومنت) و(لايك)علشان اكمل باسرع وقت..
-سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.
Read more
 #رمضان #كريم #شهر #الرحمة #الغفران #العفو #الهمة #العزيمة #الإصرار #تعاون #مسقط #عرب #الكويت ...
Media Removed
#رمضان #كريم #شهر #الرحمة #الغفران #العفو #الهمة #العزيمة #الإصرار #تعاون #مسقط #عرب #الكويت #ramadan - - #لقلبك_تأمل | (١) . - نصائح لاستقبال شهر رمضان : ١ ) النية الصادقة : خير ما تستقبل به هذا الشهر الكريم، هي العزيمة القوية، و النية الصادقة في كل طاعاتكَ و عباداتكَ ، مبتغي بذلك ... #رمضان #كريم #شهر #الرحمة #الغفران #العفو #الهمة #العزيمة #الإصرار #تعاون #مسقط #عرب #الكويت #ramadan
-
-

#لقلبك_تأمل | (١) 💖. - نصائح لاستقبال شهر رمضان :

١ ) النية الصادقة 🌿 :

خير ما تستقبل به هذا الشهر الكريم، هي العزيمة القوية، و النية الصادقة في كل طاعاتكَ و عباداتكَ ، مبتغي بذلك وجه الله ، انوي الصيام، انوي ختم القرآن ، انوي التصدق، انوي أن يرزقكَ الله شرف مصادفة ليلة القدر، انوي أن يتقبل الله منكَ صالح الأعمال .
-
٢) تجديد العلاقة مع الله ✨ :

جدد في هذا الشهر الفضيل علاقتكَ بخالقكَ و مولاكَ بالإكثار من : الاستغفار ، الصلاة على رسول الله ، الدعاء لنفسكَ و للمسلمين ، و أنوي في قرارة قلبكَ بهذه الأعمال الحُب و القُرب من الله لرمضان و الأهم و الأعظم لما بعد رمضان.

٣) الصلاة ثم الصلاة :
و هنا الشيء الأعظم - حاليًا- اقرأ سلسلة كتاب كيمياء الصلاة لأحمد العمري ، و تنبهت كم أني ساهية حقًا !
للأسف صلاتنا التي من المفروض أنها عمود ديننا ، عمود الحياة ، ما عادت كذلك ! نصليها على عجلٍ ، مشغولون بهذا و ذاك ، نصليها فقط لإسقاط الفرض الذي كُتب علينا!
نسينا أنها هي وسيلة اتصالنا مع الله !
لذلك لنبدأ هذا الشهر بنية تحسين صلاتنا لأجل الله !
-

٤) رمضان و القرآن ☔ :

ارتبط رمضان بنزول القرآن ، فأصبح الجميع يتسابق لختم القرآن عدة مرات ،متناسين الحمكة من نزوله ! القرآن نزل لأجلك لتُحسن قلبك و حياتك، الله يريد منك أن تقف عند آياته ، أن تتخذ من آياته حياة لحياتك!
اقترح :شراء كتاب تدبر القرآن للشعراوي و كل يوم افتحه و أقرأ تفسير آية واحدة و امضي طبّق في حياتك ، لنقول أننا أمة القرآن حقًا !
-

٥) النية تُحقق المعجزات 🔮 :

ضع نية لكل عمل تقوم به أي عمل و اتفه عمل! ، قبل أن تحضري الطعام ضعي نية الصحة و المعافاة لجميع من سيأكل من طعامك، و أنتِ تهتمي بأطفالك ضعي نية إنشاء جيل واعٍ و مصلح، و أنتَ تنفق من مالك ضع نية الوفرة لحياتك ، و أنتِ تساعدي أمك ضعي نية أن يخلصك الله من العصبية مثلاً و هكذا ..
ضع نية و ستنبهر بالنتائج ! -
-
مبارگ عليکم الشهر…🌷
Read more
تعطلت إحدى السفن التجارية وهي في البحر من كثرة الحمل الذي فيها فأصبحت مهددة بالغرق فاقترح ربانها ...
Media Removed
تعطلت إحدى السفن التجارية وهي في البحر من كثرة الحمل الذي فيها فأصبحت مهددة بالغرق فاقترح ربانها أن يتم رمي بعض البضاعة في البحر فأجمعوا أن يتم رمي كامل بضاعة أحد التجار لأنها كثيرة فاعترض التاجر على ان ترمى بضاعته هو لوحده و اقترح أن يرمى قسم من بضاعة كل تاجر بالتساوي حتى تتوزع الخسارة على الكل ... تعطلت إحدى السفن التجارية وهي في البحر من كثرة الحمل الذي فيها فأصبحت مهددة بالغرق فاقترح ربانها أن يتم رمي بعض البضاعة في البحر فأجمعوا أن يتم رمي كامل بضاعة أحد التجار لأنها كثيرة فاعترض التاجر على ان ترمى بضاعته هو لوحده و اقترح أن يرمى قسم من بضاعة كل تاجر بالتساوي حتى تتوزع الخسارة على الكل ولا تصيب شخص واحد
فثار عليه باقي التجار ولأنه كان تاجر جديد ومستضعف تآمروا عليه و رموه في البحر هو وبضاعته و أكملوا طريق سفرهم
أخذت الأمواج تتلاعب بالتاجر وهو موقن بالغرق وخائف حتى أغمي عليه وعندما أفاق وجد أن الأمواج ألقت به الى جزيرة مهجورة
ما كاد التاجر يفيق من إغمائه و يلتقط أنفاسه حتى سقط على ركبتيه وطلب من الله المعونة وسأله أن ينقذه من هذا الوضع الأليم ،مرت عدة أيام كان التاجر يقتات خلالها من ثمار الشجر وما يصطاده
ويشرب من جدول مياه قريب وينام في كوخ صغير بناه من أعواد الشجر ليحتمي فيه من برد الليل وحر النهار
و ذات يوم بينما كان التاجر يطهو طعامه هبت ريح قوية وحملت معها بعض أعواد الخشب المشتعلة واشتعل كوخه فحاول إطفاء النار
ولكن لم يستطيع فقد إلتهمت النار الكوخ كله بما فيه
هنا أخذ التاجر يصرخ لماذا يارب؟
لقد رميت في البحر ظلماً وخسرت بضاعتي
والآن حتى هذا الكوخ الذي يؤويني احترق
و لم يبقى لي شيء في هذه الدنيا
وأنا غريب في هذا المكان
لماذا يارب كل هذه المصائب تأتي علي
و نام التاجر ليلته وهو جائع من شدة الحزن.
لكن في الصباح كانت هناك مفاجأة بانتظاره ، وجد سفينة تقترب من الجزيرة وتُنزل منها قارباً صغيراً لإنقاذه
وعندما صعد التاجر على سطح السفينة لم يصدق عقله من الفرح و سألهم كيف وجدوه وكيف عرفوا مكانه فأجابوه:
لقد رأينا دخاناً فعرفنا أن شخصاً يطلب النجدة لإنقاذه فجئنا لنرى
وعندما أخبرهم بقصته وكيف أنه رمي من سفينة التجار ظلما
أخبروه بأن سفينة التجار غرقت في البحر
فقد اغار عليها القراصنة و قتلوا وسلبوا كل من فيها
فسجد التاجر يبكي ويقول اشكرك يارب أمرك كله خير
قدوس هو الله الحكيم الذي أنجاه من القتل و اختار له الخير.
"لو علمتم مافي الغيب لاخترتم الواقع "
فسبحان الله مدبر الأمور كلها من حيث لا ندري ومن حيث لا نعلم " لست تعلم انت الأن ما انا أصنع و لكنك ستفهم فيما بعد "
إذا ساءت ظروفك فلا تخف و ثق أن " كل الأشياء تعمل معا للخير للذين يحبون الله ." كن صادقاً مع الآخرين و مع نفسك لاتأذي أحداً ولا تظلم وتأكد حينها أن الله سيدبر لك كل خير ويأخذك نحو الأفضل فالخير فيما اختاره الله
(وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لاتعلمون )
Read more
هذا اخر تحديث بعدة مافي شي هني :) في البداية احب اشكر كل شخص قام بمتابعة الحسابة واتمنى انك استفد بالاشياء ...
Media Removed
هذا اخر تحديث بعدة مافي شي هني :) في البداية احب اشكر كل شخص قام بمتابعة الحسابة واتمنى انك استفد بالاشياء الي قدمتة طوال السنوات الي طافت من بداية الى النهاية ممكن انت شنو نزلت في الفترة الأخير ؟ ما نزلت شي مفيد في الفترة الأخير لكن عندي أشياء احب أتحفظ عليهم أشارك فيهم في مكان ثاني هو منتدى القناتي ... هذا اخر تحديث بعدة مافي شي هني :) في البداية احب اشكر كل شخص قام بمتابعة الحسابة واتمنى انك استفد بالاشياء الي قدمتة طوال السنوات الي طافت من بداية الى النهاية
ممكن انت شنو نزلت في الفترة الأخير ؟
ما نزلت شي مفيد في الفترة الأخير لكن عندي أشياء احب أتحفظ عليهم أشارك فيهم في مكان ثاني هو منتدى القناتي في اليويتيوب
شنو اسوي الحين انا قاعد اشتغل على مسار جديد للقناة وأسلوب ممتع ان شاء الله يرضى يمتع الكل من مشترك الى مشاهد وهذا فعلا يأخذ وقت طويل وجهد من خلف الكواليس بس اهم شي عندي هو انك تسمتع وانا استمتع بالعمل على هذي المحتويات
ثاني مرة أكرر حق الي ما عرفوا السبب عبد رغبتي في الاستمرار هنا هو حصر محتويات عديدة داخل القناة وتركيز على القناة اكثر وأكثر من قبل وهذي ضمن دراسة ساعدني فيها أشخاص
عندي ثلاث اماكن اكيد راح تحصلوني فيهم
قناتي و التويتر وبث مباشر على تويتش تيفي كلهم اسمهم REDFOXZERO
شغل القناة راح يبلش 1/9/2018
حطوا بالكم في منتدى القناة يمكن تحصلون مفيد وممتع
وثاني مرة شكرا ومع سلام ❤️✌️
Read more
يارب يارب يارب أسألك في هذه الساعة ان تشفي كل مريض مسّه الضر يَاذَا الجلال والاكرام <span class="emoji emoji1f494"></span> اللهم اشفِ مرضانا اللهم ...
Media Removed
يارب يارب يارب أسألك في هذه الساعة ان تشفي كل مريض مسّه الضر يَاذَا الجلال والاكرام اللهم اشفِ مرضانا اللهم اشفِ مرضانا اللهم اشفِ مرضانا وعافي مبتلانا وخص منهم من أمنٓ على دعائنا اللهم إنا نسألك العافية من كل بلية و نسألك دوام العافية ونسألك دوام العافية ونسألك الشكر على العافية الـٰهنا ... يارب يارب يارب أسألك في هذه الساعة ان تشفي كل مريض مسّه الضر يَاذَا الجلال والاكرام 💔
اللهم اشفِ مرضانا
اللهم اشفِ مرضانا
اللهم اشفِ مرضانا
وعافي مبتلانا
وخص منهم من أمنٓ على دعائنا
اللهم إنا نسألك العافية من كل بلية
و نسألك دوام العافية
ونسألك دوام العافية
ونسألك الشكر على العافية
الـٰهنا ..
عافنا في صحونا ومنامنا
عافنا في ابداننا
عافنا في ديننا ودنيانا
اللهم
إنا نعوذ بعزتك وجلالك من مس الضر
اللهم
إنا نعوذ بعزتك وجلالك من مس الضر
وأمنن علينا بدوام العافية والستر
اللهم
لا تشمت اعدائنا بدائنا
واجعل القران العظيم شفائنا ودوائنا
واصرف عنا شر ما يؤلمنا ويؤذينا
ولاتحوجنا لطبيب يداوينا
اللهم
إنا نعوذ بك من أعين العائنين
و من حسد الحاسدين ،
و من سحر الساحرين و من مكر الماكرين و من شر المتربصين
اللهم
اجعل بيننا وبينهم سداً منيعا
وحصناً حصينا
اللهم
أنتَ اقوىٰ منهم شئنا
أنتَ اقوىٰ منهم شئنا
وأعز منهم سلطانا
ورجائنا فيك اعظم من خوفنا منهم
اللهم
فأكفنا شرهم
وادفع عننا ضرهم
بحولك وقوتك ياعليُ يا عظيم
الـٰهنا
هربـنا إليك
وتوكلنا علـيك
من كل من ارادنا بسوء من الإنس والجن
من قريـب او بعيد
من ذكرً أو أنثىٰ
اللهم
أكفنا شره
وادفع عنه ضره
اللهم
اكفنا شر من نصب لنا كيدا
وبسط لنا بالسوء يده
الـٰهنا
نسألك للمسلمين والمسلمات
من كان يشكو مرضً اصابه
قد طال امده
واشغله في صحوه ومنامه
يا الله
اكتب له شفاءً من عندك
تغِنه به عمن سواك
اللهم اشفه روحً وجسدا
اشفه ظاهرً وباطنا
اللهم اغسله من مرضه
نسألك يارحمٰن
ان تشفه من مرضه
اللهم اجعل مرضه كأن لم يكن
برحمتك يا ارحم الراحمين
اللهم
اسعد كل بيت بشفاء مريضهم
من الاباء والامهات
والاخوة والاخوات
والبنين والبنات
يافاطر السموات والارض
اللهم اجعل شفاءه كاملاً غير ناقص
اللهم اقر عين مريضنا وافرح قلبه بجميل شفائك
واجعلنا وإياه من أسعد السعداء بمغفرتك وعافيتك
بسم الله على أنفسنا
بسم الله على ديننا
بسم الله على اهلنا ومالنا
بسم الله على مل شيء اعطانا ربنا
بسم الله على خير الاسماء
بسم الله رب الأرض والسموات
بسم الله الذي لا يضرُ مع اسمه داء
نسألُ الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفينا
نسألُ الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفينا
نسألُ الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفينا
نسألُ الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفينا
اللهم رب الناس اذهب البأس واشفِ أنتَ الشافي لا شفاء إلا شفائك شفاءً لا يغادر سقما ✨
Read more
غـريـق114 لايــــــــــــــــــــ🖤ــــــــــــك قــــــــــــــــبـــــ<span class="emoji emoji1f49a"></span>ــــــــــــل ...
Media Removed
غـريـق114 لايــــــــــــــــــــ🖤ــــــــــــك قــــــــــــــــبـــــــــــــــــل تـقـــــــــــــــــــــــــــــــــراء —- مع ابوه/ يا عم باخذه لقبل المغرب برجعه معليك بنتبه له بجاد بحده/بزر عندك تنتبه لي!؟ احمد بهمس/انكتم عبدالرحمن بإستسلام/لا اوصيك عليه ... غـريـق114
لايــــــــــــــــــــ🖤ــــــــــــك قــــــــــــــــبـــــ💚ــــــــــــل تـقــــــــــــــــــ💛ـــــــــــــــراء
—-
مع ابوه/ يا عم باخذه لقبل المغرب برجعه معليك بنتبه له
بجاد بحده/بزر عندك تنتبه لي!؟
احمد بهمس/انكتم
عبدالرحمن بإستسلام/لا اوصيك عليه يا أحمد ورجعه قبل المغرب لان عشاه ذا الليل
أحمد /ابشر
خرج بجاد بصحبة أحمد اللي يمشي معه ببطء بسبب صعوبة حركته بالعكاز بينما عبدالرحمن وقف يراقبهم من الشباك.. أحمد من طلعو للحوش/ههههههههههه اي والله تقول لي صار عندك اهل بجاد بحواجب معقوده/بركة ايديك جعلها تعطب
احمد/هذا جزاتي اللي كنت سبب انك ترجع لهم
بجاد وقف لثواني/وتتوقع انك مسوي فيني خير!؟
أحمد تجاهل كلامه وهو ينقز برجوله ويحركها بعبث بسخريه مازحه/اتحدك تقدر تسوي كذا برجولك!؟
بجاد وعيونه على رجول أحمد وابتسم هو يرفع العكاز ويدخلها بين رجول أحمد ويحاول يخليه يتعثر.. طاح على وراء /هههههههههههههه وتقدر تسوي كذا!؟
أحمد يقبض رجله بالم ثم يوقف/هاها تعادلنا هيا امنعني من عصاك اللي بغيت تكسرني بها
بجاد يمد له العكاز /امسك
مسك أحمد العكاز بإستغراب وزال أول ما حط بجاد يده خلف رقبة احمد مستند عليه/انت عصاي ههع
أحمد يشيل يده عن رقبته /اقول طس وراك يالله اشيل عمري..
حذف أحمد عليه العكاز واسرع بخطواته للسيارة وبجاد خلفه يحاول يجاريه بسرعته... وصلو لمجمع تجاري كـبير نزل بجاد من السيارة وإلتفت
لـ أحمد/ليش جايبني هنا؟؟
أحمد/اشتغل هنا كاشير في هيبربندة للمواد الغذائية
بجاد يمشي بجنبه/وكيف الراتب
أحمد بإبتسامه واسعه/ 3000 على الشهر
بجاد /حلو بشتغل معك
أحمد/شايفني المدير!؟
بجاد وعيونه تنتقل فـي ارجاء المول/الحين بندة داخل ذا المول!؟ من الفاضي اللي بيدخل المول عشان بنده بياخذ من اللي على الخط
أحمد يركب السلم الكهربائي /يدخلون بـ الهبل
بجاد ركب السلم الكهربائي بحذر/وين محلك ذا
أحمد /في الدور الثالث وصلو للدور الثالث اللي كان عبارة عن مطااعم و مقاهي ومحل كبير لـ هيبر بنده بجاد/هههههههههههههه لا بالله نحفت وانت تشتغل هنا بين كل ذي المطاعم
أحمد بفشله/اسكت الله ياخذك قسم بالله ان ذا الشهر ان زدت 5 كيلو
بجاد بسخريه/وانا اقول ولد عمي بينشغل باله علي ومعاد بيهنى له الاكل والشرب وانا بين الحياة والموت
احمد/ههههههه وش عرفك ان من ضيقة صدري عليك احط حرتي في الاكل
بجاد /متى تخلص دوامك بجاد ياخذ موقعه بالكاشير وياشر
لبجاد على الكراسي القريبه منه/اجلس هنا بخلص على 5:30
Read more
الجزء الأول من الأسئلة: كثير من الأسئلة المهمة والمنطقية تثار وتتكرر حول الأحجار واستخدامها ...
Media Removed
الجزء الأول من الأسئلة: كثير من الأسئلة المهمة والمنطقية تثار وتتكرر حول الأحجار واستخدامها والاعتقاد بفوائدها ونحن هنا نجيب على أهم الأسئلة التي تثار وتتكرر باختصار. 1 ـ السؤال الأول: إذا كان الحجر مفيد فلماذا تبيعونه؟!!! الجواب: ببساطة نبيعه أصلا لأنه مفيد ولو لم يكن مفيدا ما ... الجزء الأول من الأسئلة:

كثير من الأسئلة المهمة والمنطقية تثار وتتكرر حول الأحجار واستخدامها والاعتقاد بفوائدها

ونحن هنا نجيب على أهم الأسئلة التي تثار وتتكرر باختصار.

1 ـ السؤال الأول:
إذا كان الحجر مفيد فلماذا تبيعونه؟!!! الجواب:
ببساطة نبيعه أصلا لأنه مفيد ولو لم يكن مفيدا ما اشتريناه ولا اشتراه منا أحد
نبيعه لأننا نملك غيره مثله بل وأفضل منه ونستخدمه شخصيا

نبيعه وقد لمسنا الفوائد بفضل الله كما جرب الكثير من الناس والزبائن وشهدوا بذلك
والكثير من معارفكم سيروي لكم أخبارا بعضها لا يصدق كأنها الخيال

ولا غرابة في بيعه وهو مفيد بل الغريب أن نبيعه لو لم تكن له فائدة مثل العسل والسيارة والدواء تباع لأنها مفيدة ولأن بائعها يملك غيرها

أما في الواقع والعلم فهناك مراكز للعلاج بالأحجار في أمريكا ودول كثيرة وكذلك تجد في المواقع والجرائد كجريدة الرياض تتحدث هن منافع الأحجار الطبية والنفسية ويمكنكم البحث أو نعطيكم الوصلات على الواتساب

وخير مثال وشاهد من التأريخ خاتم النبي سليمان
ومن الشواهد التي تؤكد فوائد الأحجار القرآن
فهو يشهد أن الحجر يسبح لله ويذكر منافع الحديد للشجاعة والقوة ومنافع حجر النيزك فس طرد الشياطين بتفسير السنة والشيعة
ومن الشواهد استخدام السيدة عائشة للملح لعلاج السحر والحسد ورشه في المنزل وهو موثق في أحاديث مذكور
فهل يجرؤ أحد أن يتهمها بالسحر والشعوذة والشرك ويكذب المنافع
ومن الشواهد حديث الإمام علي والخليفة عمر وقول الإمام أن الحجر الأسود ينفع ويضر وكان الرسول يقبله وهو حجر أصم!!
والشواهد موثقة وكثيرة ولا نريد الإطالة ومن أحب النقاش والتفاصيل فليحدثنا على الواتساب

2 ـ السؤال الثاني:
إذا كان الحجر مفيد فلماذا لم تستفد أنت منه؟!! الجواب:
نعم مفيد ونعم استفدنا بفضل الله منه ومن قال لك أصلا أننا لم نستفد منه كما استفاد الكثير وشهد باستفادته؟
بل والكثير عرض عليه مبالغ مضاعفة ورفض البيع!! ويقول البعض إذا انتفعت بها فلماذا تبيع الأحجار؟
والسؤال غريب وجوابه سهل
تجارة الأحجار هي أساسا من التجارات الراقية وهي باب رزق والحمد لله
وبيعنا لها هو أكبر دليل على ازدهارها ونجاحنا فيها واستمرارنا بإذن الله

وذكرنا في الجواب الأول شواهد كثيرة تؤكد خواص الأحجار الربانية

ونحن نبيعه لأننا نملك غيره وأفضل
نعم لو لم نكن نملك غيره ما بعناه
وذكرنا أن الدواء والعسل مفيد ويباع لأن من يبيعها يملك غيرها
ولا نحتاج نحن لذكر استفادتنا لأننا مهما قلنا سيقال يروج لبيع بضاعته ولكن يمكنكم التحقق من الكثير من الزبائن ممن انتفع وشهد وعاد وأوصى أقاربه وأصحابه وعادوا للشراء مجددا
Read more
* صورة رمزية للابداع ومن الابداع الفكري تـعـريف بعض المفاهيم بنكهة مبسطة* *الغيبة* : إحراق تعب ...
Media Removed
* صورة رمزية للابداع ومن الابداع الفكري تـعـريف بعض المفاهيم بنكهة مبسطة* *الغيبة* : إحراق تعب سنين من الحسنات بدقيقة . *النميمة* : أن تسمع لرجل ، ستكون أنت موضوعه التالي . *الكبر* : أول جريمة خطت في اللوح المحفوظ . *الصلاة* : كالماء كل شيئ حي ينبت منها . *بر الوالدين* : هما قطعة من الجنة تمشي على ... * صورة رمزية للابداع
ومن الابداع الفكري تـعـريف بعض المفاهيم بنكهة مبسطة* *الغيبة* : إحراق تعب سنين من الحسنات بدقيقة . *النميمة* : أن تسمع لرجل ، ستكون أنت موضوعه التالي . *الكبر* : أول جريمة خطت في اللوح المحفوظ . *الصلاة* : كالماء كل شيئ حي ينبت منها . *بر الوالدين* : هما قطعة من الجنة تمشي على قدمين . *الحج* : أكبر تجمع سنوي لتدريبك على وقفة يوم القيامة . *الصيام* : ساعات بلا طعام هنا .. تقربك سنوات للجنة هناك . *الإخلاص*: المادة السرية الضرورية لقبول العمل. *الصدقة الجارية* : تظل تجري بلا توقف حتى تمسك بيدك و تفتح لك باب الجنة . *صلة الرحم* : طريقة مختلفة لزيادة الرزق . *الأخ في الله* : هو نصفك الروحي الأخر . *الزكاة* : عملية جراحية دقيقة لتطهيرك و زيادة قوتك . *الزواج*: أول نظام معقد في الكون ، كل تفاصيله تثاب أو تعاقب عليها . *الربا* : إعلان رسمي للحرب ضد الله . *السنن*: أسلوب في العيش و نظام متقن لأفضل حياة. *دقيقة* : تستطيع فيها بالذكر والتسبيح أن تزرع 60 شجرة بالجنة . بل أكثر *المساجد* : بيوت الله على الأرض لإستقبال أحبابه. *مجالس العلم* : هي أمتار أنزلت من الجنة للأرض لنرتع فيها وننعم بها . *لا إله إلا الله* ، *محمد رسول الله* : أكسجين حياتك و مفتاح الجنة . *أسعد الله أوقاتكم 🌹🌹
Read more
' الفخر أنت.. والمجد أنت.. وحتى أنا أنت.. ربي أعني على بره ورد شيء من جميله ' شذر من قلم سماحة الإمام ...
Media Removed
' الفخر أنت.. والمجد أنت.. وحتى أنا أنت.. ربي أعني على بره ورد شيء من جميله ' شذر من قلم سماحة الإمام الوالد قدس الله سره وأعلى ذكره ' " ما أجمل أن تعيش فرحة النجاح مرتين اﻷولى لحظة نجاحك والثانية فرحة من حولك، كم كانت فرحتي وسعادتي في حفل التخرج لجامعة الفهد حين دوى صدى عبدالعزيز بن عبدالله ... '
الفخر أنت..
والمجد أنت.. وحتى أنا أنت.. ربي أعني على بره ورد شيء من جميله
'
شذر من قلم سماحة الإمام الوالد قدس الله سره وأعلى ذكره 👇👇👇👇
'
" ما أجمل أن تعيش فرحة النجاح مرتين اﻷولى لحظة نجاحك والثانية فرحة من حولك، كم كانت فرحتي وسعادتي في حفل التخرج لجامعة الفهد حين دوى صدى عبدالعزيز بن عبدالله على الملأ، ولكن كانت سعادتي أعظم وأكبر حينما انهالت على جوالي سيل من الاتصال والتواصل ، تتسابق الرسائل وتتنافس الاتصالات فالجميع يريد أن يعبر عن فرحته ويشارك بمشاعره ؛ هنا تشعر بكرم أكرم اﻷكرمين عليك حين رزقك محبة الآخرين لك، وماهذا التواصل إلا دليل على محبتهم (اللهم اجعلنا من المتحابين في جلالك )
فالشكر كل الشكر لمن حضر أو اتصل أو برسالة عبر والعذر لمن غاب أو تأخر
فأسأل المولى بجوده وكرمه أن يرزقكم الفرحة تلوى الفرحة في أبنائكم وأهليكم ومن تحبون وأن ترونهم في أعلى الدراجات في الدنيا واﻵخرة
محبكم
عبدالله بن عبدالعزيز "
'
'
#مشاعر #أحاسيس #أبي #بوح #خواطر #تخرج #تخرج_البترول #الحمد_لله
#kfupm #ceremony #congratulations #graduate #graduation #celebrate #celebrating #thanks_god #dad #father #love
Read more
<span class="emoji emoji2709"></span> #قلمي_العزيز #صديقي_القلم <span class="emoji emoji2709"></span> نعم ولكن أين أنت من هذا كله!! صحيح ولكن لماذا هو/هي وليس أنت!! ...
Media Removed
#قلمي_العزيز #صديقي_القلم نعم ولكن أين أنت من هذا كله!! صحيح ولكن لماذا هو/هي وليس أنت!! قد يكون ولكن ألست أولى بذلك!! ،،، عالم بالرغم من قساوته إلا أنه جميل، وجماله بذلك الألم الذي يسبب لك الحنق والقهر، فما نراه من أنانية و جحود و تخبط وتلاعب و توتر وخوف و هروب في المشاعر؛ يقابله و يوازنه ...
#قلمي_العزيز
#صديقي_القلم

نعم ولكن أين أنت من هذا كله!! صحيح ولكن لماذا هو/هي وليس أنت!! قد يكون ولكن ألست أولى بذلك!! ،،، عالم بالرغم من قساوته إلا أنه جميل، وجماله بذلك الألم الذي يسبب لك الحنق والقهر، فما نراه من أنانية و جحود و تخبط وتلاعب و توتر وخوف و هروب في المشاعر؛ يقابله و يوازنه فئة بسيطة من الناس بطيبتهم و محبتهم و إيثارهم الغير على النفس بطريقة تربكك و توتر أعصابك وتضايقك بينما هم يعيشون بسلام مع أنفسهم حتى وإن لم يكن المردود اللامنتظر طيباً، هم توازن الحياة و رونقها، أحدث نفسي بين تاره وأخرى عن الإنسان وما يحظى أو يفتقد من إنسانية، فأجد ذلك مروعاً، فالإنسان يخشى أن يتصرف بإنسانية، لأنها في نظره أصبحت ضعف و هوان، يكبحها في داخله و يروضها ويعنفها بشدة حتى تبرد وتموت، لا يعلم كيف يظهرها ولا يستخدمها في زمن العوائق والمطبات، يلتزم الصمت المميت بإبتسامة زرقاء باردة كجثة مستسلمة بسلام وهدوء، والغالبية يراها إبتسامه سعاده وفرح وإسترخاء وينظر إليه بحسد، مضحك كيف يقرأ الناس قوتك و ضعفك وكيف تشعر به أنت، تبعدني رياح التفكير و والتحليل والظنون والذكرى و أجدف بقوة كي أقترب من شاطىء الآمان ومرسى الإطمئنان فأفشل ولكني لم أتعب؛ لم أستسلم؛ لم أترك الأمواج تأخذني لمنتصف المحيط فأنا بتفكيري هناك ولا أريد الذهاب بالواقع، فلا منقذ بعدها ولا رجوع، أعلم لن ينتظرني أحد لأني لست كما كنت، أحرقتني أشعة الشمس وجفت كلماتي، وأرهقني قلة الزاد و أتسعت ملابسي وسقطت، و أعياني ملح البحر وتشققت شفاتي وصفحاتي وطارت، لازلت أحاول بدون أمل في الأفق، ولازلت أقاوم بدون دافع قريب، فقط أتخبط بين بسمه ودمعه تناقض تلك الكلمه والنقطة، فلا تنتهي الحروف ولكن ينتهي الكلام، متى وكيف وأين لا أعلم ولكن سأكون ذكرى جميله، لا تقرأوا الحروف بحزن لأنها تبتسم عند رسمها بين السطور، هم كذلك ربما لا يؤاثرونكم على أنفسهم ولكن لا يريدون الظلم والحزن لكم، إبتسم فلازال هناك إنسانيه و أشخاص يجملون الحياة حتى وإن كانت قبيحه، أم قل لنفسك أن الحياة رائعه لأنني لازلت هنا، خذ بيد نفسك دائماً، لك فالحياة ما لم يعلم به أحد ولهم ما لم تعلم به أنت، فلا تظن ولا تخمن بل إستمع و تألم و تعلم فلا فائدة من النسيان والتأقلم الإ بعد أن تترسخ تلك الصدوع والندوب، هي ملاذك النجاح ولكن لا تسأل متى لأنك ستتعب، إبتسم وتبسم و لذلك ستبتسم لك الحياة وقبل كل ذلك أشكر الله على نعمة الحياة.
دمتم بخير وسعاده 🌷🌷🌷

#خارج_عن_النص

أناملك أذابت مشاعري في ليلةٍ بارده، جسدي يرتعش وإحساسي يلتهب، لامست جسدك لأدفى وأحترقت بشوقك ولهفتي و ..
Read more
غٓريـق113 —- أحمد توجه له بخطوات سريعه بملامح تعتليها الصدمه/اخـوك!؟؟؟ في ذمتك!؟ ليث بملامح ...
Media Removed
غٓريـق113 —- أحمد توجه له بخطوات سريعه بملامح تعتليها الصدمه/اخـوك!؟؟؟ في ذمتك!؟ ليث بملامح صادقه/ايه احمد اتسعت ابتسامته تدريجياً بصدمه/انت اخو بجاد!؟ وبجاد اخوك انـت!؟ ههه رفع يده يمسح على شعره الاجعد بتعجب وثم اطلق ضحك عاليه تعبر عن صدمته/ هههههههههههههههههههههه هههه اخوك ... غٓريـق113
—-
أحمد توجه له بخطوات سريعه بملامح تعتليها الصدمه/اخـوك!؟؟؟ في ذمتك!؟
ليث بملامح صادقه/ايه
احمد اتسعت ابتسامته تدريجياً بصدمه/انت اخو بجاد!؟ وبجاد اخوك انـت!؟ ههه
رفع يده يمسح على شعره الاجعد بتعجب
وثم اطلق ضحك عاليه تعبر عن صدمته/
هههههههههههههههههههههه هههه اخوك هههههههههههههه اهـــٓه هههههه انا قايل ذا الولد عجبه كل
اللي يصير له عجبه
ليث مشرهه على ضحكه بنفسه“مهبول ذا !؟”
احمد مد يده بمصافحه/انا أحمد خوي بجاد
ليث مد يده لمصافحته/يا هلا تفضل ادخل
أحمد مشى خلفه وإبتسامة الدهشه تعلو وجهه...
———
جلس فـي مجلس الرجل مع ابوه اللي يحاول من جلس معه انه يسولف معه ..
إلتفت بإنتباه للصوت اللي يعرفه يهتف بـ اسمه/بـجاااااد هههههه
كان بيوقف متناسي رجله لكن اختل توازنه ورجع يجلس وعينه معلقه بـ أحمد بدهشه/أحمدد
إلتقط عكازه و وقف بإبتسامه واسعه بترحيب حار/اررررحبي في ذمتي
أحمد قرب له سلموا على بعض بحراره
بجاد بلهفه/كيف عرفت اني هنا
أحمد يسحب يده اللي كان بجاد متعلق فيها بقوه/اصبر بسلم على الرجال توجه أحمد وسلم على عبدالرحمن/يالله حيه
أحمد/الله يبقيك
عبدالرحمن لبجاد/هذا خويك ياأبوك؟
أحمد ابتسم اكثر/انـت ابو بجاد!؟؟
ثم التفت لبجاد/ههههه بجاد ابوك؟ ههههههه
بجاد تنحنح بصوت خشن/هذا أحمد خووي من عيال الديره...
عبدالرحمن/ونعم يا أحمد
ليث اللي مازال واقف عند الباب/من امس وانا اشوفه يحوم حول البيت كانه حرامي؟؟”بنبرة انتقاص”طلع من اخوياك!؟
بجاد بصوت محتد/خل اهلك يجهزون القهوه “بتشديد بنبرة إعتزاز”” لـ خـوويي
ليث هز كتفه بلا مباله وراح يطلب القهوه لان هذا واجب....
أحمد جلس جنب بجاد وعيونه على رجله/الحمد الله على السلامه
بجاد /هذي حوبة دعواتك
احمد /متى دعيت عليك!؟ بجاد/هههههههههه في السجن
أحمد عفس ملامحه/وجهول يا الحقود بعد بقلبك
بجاد/من صحيت بعد الحادث وشفت رجلي تذكرت دعوتك
احمد/ما يعطي ربي الا كل مستحق هههه
ولا وشرايك ياابوبجاد
عبدالرحمن ابتسم للذاذة الكلمه وعيونه متعلقه بإبتسامة بجاد/دعاويك مستجابه كان دعيت الله يحفظه ويحيمه
أحمد شد شفايفه يمنع نفسه من الضحك/معليك ولدك قطو بسبع ارواح.
بجاد بهمس/جعل سبع تركبك
أحمد بتجاهل لبجاد وبجديه/صدق يا عم الله اللي عقل عليك بولدك بجاد عبدالرحمن/علينا وعليك يا ابوك
Read more
@drabeeralgendey <span class="emoji emoji1f49a"></span> سلاااااام تحيتهم فيها سلاااااام <span class="emoji emoji1f49a"></span>أملك نفساً مطمئنة راضيةً مرضية<span class="emoji emoji1f49a"></span> <span class="emoji emoji1f3af"></span>هديتي ...
Media Removed
@drabeeralgendey سلاااااام تحيتهم فيها سلاااااام أملك نفساً مطمئنة راضيةً مرضية هديتي لكم رحلة في مطلع السنة الجديدة للارتقاء بالوعي والإبحار في أعماق الذات إن شاء الله للوصول إلى النفس المطمئنة 1/1/2018 كي نحيا حياةً طيبة الله يجعلها سنة حب وسلام وخير وإيجابية وتفاؤل ووفرة ... @drabeeralgendey 💚
سلاااااام
تحيتهم فيها سلاااااام
💚أملك نفساً مطمئنة راضيةً مرضية💚
🎯هديتي لكم رحلة في مطلع السنة الجديدة للارتقاء بالوعي والإبحار في أعماق الذات إن شاء الله للوصول إلى النفس المطمئنة 1/1/2018 كي نحيا حياةً طيبة
🎯الله يجعلها سنة حب وسلام وخير وإيجابية وتفاؤل ووفرة وطمئنينة ونفوس مطمئنة راضية مرضية ونعم لا تعد ولا تحصى وسعادة وصحة وعافية وكل شيء جميل من الله الواحد الأحد الفرد الصمد
🎯بمجرد انضمامك معنا إن شاء الله في أي وقت من أوقات السنة ستبدأ رحلتك من هنا والآن
وتبدأ رحلتك الإنسانية الحقيقية وتفهم رسالتك في هذه الحياة وتعمل على تحقيقها في هذه الرحلة الأرضية !!
🎯وتصل معنا إن شاء الله إلى حالة التوازن والصحة والعافية والتشافي على جميع المستويات الروحية والنفسية والجسدية والعاطفية والعقلية 
لتستحق لقب خليفة الله على الأرض
وتعبد رب العالمين حق العبادة وتعمر هذه الأرض
💎يَقُولُ يَا لَيْتَنِي قَدَّمْتُ لِحَيَاتِي 💎
🎯إعمل لحياتك ، فحياتك لم تبدأ بعد !!
🎯مرحباً بكَ في عالم النفس المطمئنة الراضية المرضية💐🙏😊💚
🎯كن أنت سفيراً للخير وانشر النور والحب لكل من تحب بمشاركة هذه القناة مع الجميع كي نصل جميعاً إلى النفس المطمئنة
💎إن أحسنتم أحسنتم لأنفسكم وإن أسأتم فلها
💎أحبكم في الله حباً لا مشروط وبلا شروط
💎الحمد والشكر لله على كل نعمة ظاهرة وعلى كل نعمة خفية
💎أملك نفساً مطمئنة راضيةً مرضية
💚د.عبير الجندي💚
☆للإنضمام للقناة عليك تحميل تطبيق تيليجرام ومن ثم الدخول للقناة عبر الضغط عالرابط الموجود في البايو(الملف التعريفي)ا
‏@drabeeralgendey
‏@green_cloud528
🎯سناب DrAbeer528
💚💚💚💚💚💚💚💚💚💚💚💚
🎯فضلاً وليس أمراً شارك غيرك رابط هذه القناة 
فهي استثماري واستثمارك الرابح مع الله
الله يجعلنا وإياكم ممن قال فيهم الله :
💎يَرْجُونَ تِجَارَةً لَنْ تَبُورَ💎
‏ https://t.me/AlnafsAlmotmaina528
💚💚💚💚💚💚💚💚💚💚💚💚
Read more
 #Repost @maream_yasir with @get_repost ・・・ #الآن_هنا #شرق_المتوسط_مرة_أخرى #عبد_الرحمن_منيف عدد ...
Media Removed
#Repost @maream_yasir with @get_repost ・・・ #الآن_هنا #شرق_المتوسط_مرة_أخرى #عبد_الرحمن_منيف عدد الصفحات : ٥٣٢ #مراجعة : أنت تتأمل أحرُف الروايةِ طويلاً تضيع بين السطور تتوه بين جُزءٍ وجُزء ! هذا المفترض لو قُلنا أضفى الروائي لمسة خيال ! كلامٌ ناعم ، مواقفٌ تفيض عطفاً وتتدفق ... #Repost @maream_yasir with @get_repost
・・・
#الآن_هنا
#شرق_المتوسط_مرة_أخرى
#عبد_الرحمن_منيف
عدد الصفحات : ٥٣٢
#مراجعة :

أنت تتأمل أحرُف الروايةِ طويلاً تضيع بين السطور تتوه بين جُزءٍ وجُزء !
هذا المفترض لو قُلنا أضفى الروائي لمسة خيال !
كلامٌ ناعم ، مواقفٌ تفيض عطفاً وتتدفق فيها العواطف .
لكن امام هذهِ الرواية والتي لا تُعد رواية بقدر ما تكون حقيقة !
ما دورك ؟ ان الكلمات حُجةٌ عليك فإما تكونن شاهداً على هذه الحقائق واما يقلب الدهر الأدوار فتشهد الكلمات عليك .
عن السجن ! والمساجن التي تقبع ها هُنا " الشرق الاوسط" .
عن هذهِ التي كم اماتت مِن كِلمة ! كم اخمدت ثورة مِن الأفكار المُبيدة ، كم اغللت ايادٍ ما ذنبها سوى انها كتبت في سبيل كذا وكذا محظورٌ ان يسمع له صدىً او ان يكون له مدى .
انخلق الرثاء والعزاء من الكلمات الكاذبة لنعزي هذه الحقيقة حين تموت ام نقول في خفيةٍ :
ربِ ابدلنا خير من هذا واكفينا شرا "
احيناً تفي الكلمة ؟ او لا بُد ان تُطبق ؟
هذا الصمت الذي يخيم والذي نشر جناحه على هذه السجون ، هذا الذي جعل الصوت محجوباً والأرواح تموت قبل موتها الف الف مرة ، ايعيش ابداً ها هنا !
ما نصنع الآن !!! هُنا في هذه البقع البائسة ،
آلمتني مُذكرات السجينين التي تمثلت بها الرواية " طالع العريفي ، عادل الخالدي " .
حركت ساكناً وربما اوقظت الماً .
فيها حقيقة منسية وفيها قهرٌ مستولٍ على الموقف
ايُ حياة يهنئ بها السجين بعد تلك السنون الضائعة بين القهر والكبت والألم الروحي والجسدي !
وحتى لو تحرر لسوف يحمل الزنزانة ، بمن فيها بمن عاشوا ومن ماتوا سيحملهم في روحه ومعهم سيعيش في سجنٌ آخر !
سينقلب دور الذكريات دور الجلاد !
ذاك خلف ندباتٍ في الجسد ثقوباً في القلب وجروحا غائرة في الروح !
والذكرى اتقل عنهما شأناً ؟
هي جلادٌ آخر ، هي سجنٌ آخر !
فهل السجين ان يكون يوماً حراً .
هي اول بداية مع ادب السجون ومع مُنيف ايضاً
صدفةً اخترتها لكن صدفة ذكرتني !
وانا اخشى الذكرى .
ساظل اقول لمنيف حيث لا يسمع انيّ اخشى ان اذكر ، دعنيّ استلذ الغفلة ! الهروب حيث لا اصطدم بالحقيقة .
متى يكون للكلمة صدى ! متى تستطيع ان تنطلق الى ابعد مدى ! حيث لا حد لها ! حتى السماء ! شرعت بابها فهل تستثقل الأرض خلق صدى بعيد لكلمة .
رحمة الله على منيف وهذا ليس اول عمل ان شاء الله .
Read more
الـبـآرت ٢٨٧.. _____⚜️<span class="emoji emoji1f499"></span>. هيا ماقدرت تكتم وبكت رفع راسه وشافها تبكي واخذها بحضنه:انا اسف ذكرتك ...
Media Removed
الـبـآرت ٢٨٧.. _____⚜️. هيا ماقدرت تكتم وبكت رفع راسه وشافها تبكي واخذها بحضنه:انا اسف ذكرتك فيه هيا:ومتى انا نسيته الله يرحمك ياجدي كثر ماني فاقدتك قحطان:تدرين لو عايش لذا اليوم كان هو اكثر واحد فرح لنا هيا زادت في بكاها:اذكر كلمته زين قبل يموت وصى ماحد ياخذني الا انت، قلبي يوجعني ياقحطااان قحطان ... الـبـآرت ٢٨٧..
_____⚜️💙.
هيا ماقدرت تكتم وبكت
رفع راسه وشافها تبكي واخذها بحضنه:انا اسف ذكرتك فيه
هيا:ومتى انا نسيته الله يرحمك ياجدي كثر ماني فاقدتك
قحطان:تدرين لو عايش لذا اليوم كان هو اكثر واحد فرح لنا
هيا زادت في بكاها:اذكر كلمته زين قبل يموت وصى ماحد ياخذني الا انت، قلبي يوجعني ياقحطااان
قحطان نزلت دمعته معها:بسم الله على قلبك، الله يرحمه ويغفر له خلينا نروح عند الخيل
مسحت دموعها وقامت معه
اخذ الفرس حقت عمر وطلعها لبرا
قحطان:يلا تركبين؟
هيا:اي عادي لكن مالبست بنطلون
قحطان:حسافه كان ودي تركبين معي
هيا ابتسمت:اركب انت وانا بشوفك هنا
ركب ع الفرس وراح بها بعيد ثم رجع
قحطان:وش رايك في حبيبك
هيا:مجنني بجنونه
قحطان:ماراح تلقين مثله صقار وخيال واللي تبين
هيا:قحطان هذي عندها بنت مو؟
قحطان:ايه عندها المهره تشبهك
هيا ابتسمت بحيا:يلا انا بروح
نزل من الفرس ودخلها الاسطبل وراح يركض وراها
قحطان:هيونتي
وقفت ولفت عليه
قحطان:احـبــش
ضحكت ومشت بسرعه
شافت سيارة سالم وهم ينزلون منها غطت وجهها وتأففت
قحطان:وش عندك تتأففين
هيا:بسم الله متى جيت
قحطان:جاوبي
هيا:مدري من اشوفها يخترب مزاجي
قحطان:تقصدين ساره!
هيا:من غيرها
قحطان:ماعليك منها تجاهلي سوي مثل ما اسوي
هيا:والله ماتوقعت بيجي اليوم اللي اتجنبها فيه واكره المكان اللي تكون فيه
قحطان:بالنهايه ياعمري هي بنت عمك ولو طال الزمان او قصر مالكم غناه عن بعض
هيا:اللي سوته معي مو شي هين
قحطان:انا اعرف قلبك طيب ومايشيل على احد سامحيها عشاني
هيا:مو تغير اللي في قلبها اول
قحطان:صدقيني سالم يحاول يغيرها
هيا:سالم بزواجه عليها كسر اللي بينهم
قحطان:كان عندها خيار تتركه بس هي رجعت له
هيا:مدري عجزت افهم هالبنت
قحطان:اجلسي معها وقولي لها عن اللي بقلبك وتصافوا لمتى بتضل علاقتكم كذا
هيا:رايك كذا؟
قحطان:ايوا
هيا:خلاص ابشر من عيوني
قحطان:ياجعلني قلبك الطيب ياشيخه
دخلت هيا عند الحريم وبعد دقايق دخلوا ساره وسميه
سلموا عليهم وجلسوا معهم
جلست سميه تسولف مع الجادل واندمجوا مع بعض
حصلت هيا فرصه وقامت عند ساره اخذت فجر منها وجلست تلعبها
ساره:اممم هيا مبروك عليك الملكه
هيا ابتسمت:الله يبارك فيك
ساره:هيا سامحيني
هيا:مافي قلبي شي عليك عشان اسامحك
ساره:الا انا اذيتك كثير لكن فترة الحمل وكانت نفسيتي تعبانه مدري وش اسوي
هيا:خلاص انسي اللي فات
ساره:يعني عادي نرجع مثل ما كنا اول؟
هيا:اكيد انتي صديقة عمري
ساره نزلت راسها:انا اسفه الشيطان لعب بعقلي وخلاني افكر بقحطان
هيا:انصدمت ماتوقعت انتي تسوين هالحركه وانا كنت واثقه فيك
___
وقفت💙.
ابي اشوف توقعاتكم للاحداث الجايه.
Read more
. السَلٱمٌ عـَلـْيگمّ-ۈرحـْمّـٌة ٱللـّہ ﯙبُرگـّاتہ🕊️.. ️تنويه.ttلجميع الإخوان والأخوات️ . سيتوافق موعد الخسوف مع موعد مناسبات بعض الأعراس.tt والتي ربما يتخللها موسيقى.tt أو أشعار أو دق بالطبول والخسوف آية.tt من آيات الله التي يخوف.الله.بها.عباده.tt (فَإِذَا بَرِقَ الْبَصَرُ ... .
السَلٱمٌ عـَلـْيگمّ-ۈرحـْمّـٌة ٱللـّہ ﯙبُرگـّاتہ🕊️🌏..
⭕️تنويه.ttلجميع الإخوان والأخوات⭕️ .
سيتوافق موعد الخسوف مع موعد مناسبات بعض الأعراس.tt والتي ربما يتخللها موسيقى.tt أو أشعار أو دق بالطبول والخسوف آية.tt من آيات الله التي يخوف.الله.بها.عباده.tt
(فَإِذَا بَرِقَ الْبَصَرُ * وَخَسَفَ الْقَمَرُ * وَجُمِعَ الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ * يَقُولُ الْإِنْسَانُ يَوْمَئِذٍ أَيْنَ الْمَفَرُّ * كَلَّا لَا وَزَرَ * إِلَى رَبِّكَ يَوْمَئِذٍ الْمُسْتَقَرُّ * يُنَبَّأُ الْإِنْسَانُ يَوْمَئِذٍ بِمَا قَدَّمَ وَأَخَّرَ)، فالواجب.tt هنا الخوف.tt والخشية.tt من الله والصلاة.tt والدعاء.tt
سيكون الخسوف الجمعة.tt حيث يختفي ضوء القمر تماما
‏◀
وكان"صلى.الله.عليه.وسلم.tt "
يفزع إلى الصلاة والتوبة والإستغفار والصدقات والآقبال على الله بتذلل وخوف وخشوع وخشية
لأنها آية من آيات سخط.tt الله وغضبه على كل ضال ومنحرف وكافر ومرتد وما أكثرهم هذه الأيام ‏📌◾وهو أطول خسوف◾📌
👆((اللهم.tt لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا واعفُ عنَّاواغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على أنفسنا وانصرنا على القوم الظالمين )) والحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين (( أُنشروا.tt بارك الله فيكم )) .
.
💎لاتنسى ذكر الله. .
‏ #سبحان_الله 🌼🍃.
#الحمدلله 🌺🍃.
#لاإله_إلا_الله 🌸🍃.
#الله_أكبر 🌼🍃.
#لاحول_ولاقوة_الا_بالله 🌺🍃.
#اللهم_صل_وسلم_على_نبينا_محمد 🌸🍃.
#أستغفرالله_العظيم 🌼🍃.
.
.
. ┈┉❀{🍃🌸🍃}❀┉┈ #منشن #لايك #هاشتاق #تصميمي #الوتر #السعوديه #فيديو #Quran #Islam #Muslim #اسلام #مسلم #رمزيات #عمان #الكويت #البحرين #مساء_الخير #اذكار #دعاء #تصاميم #قطر #صباح_الخير
Read more
ام لارا:بنتي والله فيها شيء ابو لارا:يا... وما امداه يكمل كلمته الا والجوال يرن رد:الوووو ....:الو ...
Media Removed
ام لارا:بنتي والله فيها شيء ابو لارا:يا... وما امداه يكمل كلمته الا والجوال يرن رد:الوووو ....:الو انت محمد ال.... ابو لارا بخوف:ايه!!ليه؟ ...:.تعال مستشفى ال... وراح وتعرف وسكر راح ابو وام لارا للمستشفى وعرفوا ان احمد ولارا بالمستشفى ام لارا طول الوقت تبكي وتدعي وابو لارا ملتزم ... ام لارا:بنتي والله فيها شيء
ابو لارا:يا... وما امداه يكمل كلمته الا والجوال يرن رد:الوووو
....:الو انت محمد ال....
ابو لارا بخوف:ايه!!ليه؟
...:.تعال مستشفى ال... وراح وتعرف وسكر
راح ابو وام لارا للمستشفى
وعرفوا ان احمد ولارا بالمستشفى
ام لارا طول الوقت تبكي وتدعي
وابو لارا ملتزم الصمت
طلع الدكتور
الدكتور:انتو اهلها للبنت
ابو لارا: ايه والولد زوجها وش فيهم
الدكتور:البنت ما صار لها الا كسر باليد وجروح قليله والولد الله اعلم بحاله ادعوله هو بالعنايه
راح الدكتور
وابو وام لارا زعلانين على احمد راحو عند لارا شافتهم وقالت بخوف:وين احمد
ابو وام لارا طالعوا ببعض بحزن
لارا:مات صح؟
ابو لارا:ي قلبي هو اللحين بالعناية ومحتاج دعواتك
لارا صارت تبكي
ومرت الايام واحمد دخل في غيبوبه ومرت شهرين واحمد ما صحى
::::::::
لارا تدخل الغرفه ومعها ورد مثل كل يوم تقعد عند احمد وتحكي له كل شيء صارلها باليوم بالتفصيل الممل
حطت الورد على الكمودينه وجلست على الكرسي ومسكت يده ودموعها تنزل:يا الله عاد حمؤدي بلا دلع وقوم شهرين ما سمعت صوتك والله حياتي بدونك ما تسوى، وبدت تحكي كل شيء صار لها في هذإ اليوم
لارؤ وهي شابكة يدها بيده وتقول:احمد اذا تسمعني شد على يدي الله يخليك
حست بشي يشد على يدها وقالت بعدم تصديق:حبيبي انت صحيت شد على يدي مره ثانيه وشد احمد مره ثانيه راحت نادت الدكتور وبعد ربع ساعه طلع:الحمدلله على سلامته
لارا بفرح:الله يسلمك اقدر ادخل؟
الدكتور:اي اكيد اختي تفضلي
لارا دخلت بفرح ودموعها على خدها:حبيبي
شافت احمد مفتح عيونه ويطالع بالسقف
قربت منه بخوف:احمد؟
احمد لف عليه وابتسم:عيونه
لارا:آه بس فديت هآلصوت وحشتني
احمد:ابي ماء
راحت بسرعه جابت له ماء وشربته
احمد:تسلمين اخ ي ظهري

لارا:احببببببببك وامؤت فيك واعشقك واهواك واتنفسك وحياتي من دونك لاشيء
احمد:اخ ي القهر لو اني مو تعبان كان وريتك شغلك
لارا ضحكت بنعومه:هههه
احمد خق على ضحكتها
لارا باسته بخفه على خده:وش فيه حبيبي سرحان في مين
احمد:لارا لا تخليني اتهور
لارا قامت من بعدها وترسله بوسه في الهواء وتجري برا
احمد:هههه فديتها
لارا كلمت اهلها وقالت لهم وجو عند احمد وسولفوا نص ساعه بعدين راحو
لارا قالت انها بتكون مرافقه لاحمد
لارا:احمدوووه وخر بجلس
احمد:خييير لا يكون اصغر عيالك انا وكمان نامي على الكنب ما في مكان هنا
لارا بجرائه:هين ي المعفن هذا جزاتي كنت بجلس في حضنك واسولف معك مو انام اف حسود وراحت على الكنب
احمد انقهر ويقول بنفسه"غبي غبي"
احمد بصعوبه قام عندها شافها نامت:لارا قومي اعرف انك مانتي نايمة
Read more
الـبـآرت ٢٩١.. _____⚜️<span class="emoji emoji1f499"></span>. قحطان:ساري ابقولك شي ساري:تكلم لا تستحي قحطان:هذا وجه واحد يستحى ...
Media Removed
الـبـآرت ٢٩١.. _____⚜️. قحطان:ساري ابقولك شي ساري:تكلم لا تستحي قحطان:هذا وجه واحد يستحى منه ساري:كل تبن وقول اللي عندك لا اصفقك بالحطب اللي بيدي قحطان:موجعني حال ابوي وامي واخواني وماني عارف وش اسوي ساري:ادري هذا شي صعب لكن مابيدك شي قحطان:والله شايل همهم ودي اسعدهم واسوي اي شي ... الـبـآرت ٢٩١..
_____⚜️💙.
قحطان:ساري ابقولك شي
ساري:تكلم لا تستحي
قحطان:هذا وجه واحد يستحى منه
ساري:كل تبن وقول اللي عندك لا اصفقك بالحطب اللي بيدي
قحطان:موجعني حال ابوي وامي واخواني وماني عارف وش اسوي
ساري:ادري هذا شي صعب لكن مابيدك شي
قحطان:والله شايل همهم ودي اسعدهم واسوي اي شي لكن ماني قادر
ساري:قحطان انت لسى توك متوظف ومابعد يكون راتبك بيدك وغير كذا وراك زواج وتجهيز وحوسه لازم تفكر زين
قحطان:ادري وكل شي دارسه بعقلي انا اقول ودي اخر الزواج شوي واكلم سالم اخوي نتعاون ونشتري لنا بيت بالرياض ونرجع نعيش هناك
ساري:طيب ليه هالعنا كملوا حياتكم معنا وش فيها
قحطان:صعبه يا ساري البنات وطلال مع مدارسهم والطريق بعيد عليهم مافي حل الا ان حنا نرجع نعيش بالرياض خصوصاً خواتي مو قادرين يتقبلون السكن هنا
ساري:طيب ليه ماتكلم ابوي وعمي بخصوص هالشي
قحطان:لا مابي لو عرف ابوي بيزعل علي
ساري:الحل الوحيد جدتي هي عندها خير ماشاء الله واكيد تقدر تساعدكم
قحطان:بكلم امي قبل اسوي شي خايف اتحرك من نفسي ويلوموني
حرك قحطان النار وطارت شراره على يد ساري
ساري:اااه يالثور حرقت يدي
قحطان:اوووه اسف عسى ماتعورت
ساري:لا ابد لعب عيال
قحطان:رح خذ من المطبخ ثلج وحطه عليها
ساري:خف علينا يالمسعف
قحطان:احسن تستاهل هذا جزاي اعطيك حلول
ساري ماتحمل الم الحرق وراح يسوي اللي قال عليه
دخل المطبخ ودور على الثلج حطه على يده ويتألم من الحراره
دخلت ساره وشهقت:ساري وش فيها يدك
ساري:اووشش فضحتينا مافيني شي
ساره:انحرقت؟؟
ساري:طسي عن وجهي بسرعه
ساره:اصبر بروح اجيب لك دوا الحروق لا تتحرك
راحت الخيمه واخذت الدوا ورجعت له
دهنت يده بالكريم
ساره:انتبه منه اللي معتبره صاحبك بكره يغدر فيك
ساري:وش تقولين انتي
ساره:اللي سمعته يلا بروح لبنتي تبكي
ساري:مجنونه هذي ماهي صاحيه
___⚜️💙..
"في مكالمه هاتفيه"
مشاري:اقول ماودتس تجين تذاكرين معي
اصايل:هذا الاسبوع مشغوله مقدر اطلع
مشاري:حسبي الله على ابو العرس اللي اخذك مني يلا باي
اصايل:دقيقه عمو حبيبي
مشاري:وش تبين؟
اصايل:خلاص بجيك بكره العصر ونذاكر سوا اوك كذا؟
مشاري:لا تغصبين نفسك اذا ماتقدرين
اصايل:خلاص اشش مابي اسمع كلمه
مشاري:الحين ذا النشبه ماعنده اخت؟
اصايل:الا عنده ولا تقول عنه نشبه
مشاري:خلاص انا ابي اخته اخطبوها لي وابصير له نشبه بحلقه
اصايل:مانصحك البنت مو جوك ابد
مشاري:استر يا ستار خلاص هونا
اصايل:ماقلت لك اخر الاخبار؟
مشاري:وش هي؟
اصايل:عبيد بيتزوج من الـ..
مشاري:ونعم والله عسى ربي يوفقه
Read more
التكيف.. هو ما يجعل الكائن الحي يستمر في الحياة رغم كل التغيرات التي تحدث. لماذا انقرضت الديناصورات؟ ...
Media Removed
التكيف.. هو ما يجعل الكائن الحي يستمر في الحياة رغم كل التغيرات التي تحدث. لماذا انقرضت الديناصورات؟ و استمر النمل ملايين السنين؟ انها قدرت الكائن الحي على التكيف مع الظروف المحيطه من اجل البقاء على قيد الحياه. بكل تأكيد، فان الانسان هو الكائن الحي الافضل و الاقوى في "فن البقاء على قيد الحياه" ... التكيف..
هو ما يجعل الكائن الحي يستمر في الحياة رغم كل التغيرات التي تحدث.
لماذا انقرضت الديناصورات؟ و استمر النمل ملايين السنين؟
انها قدرت الكائن الحي على التكيف مع الظروف المحيطه من اجل البقاء على قيد الحياه.
بكل تأكيد، فان الانسان هو الكائن الحي الافضل و الاقوى في "فن البقاء على قيد الحياه" و التكيف مع الظروف المحيطه.
فلو نلاحظ المخطوطات التاريخيه و الهياكل العظميه بالاضافه الى آراء العلماء و المتخصصين في هذا المجال، نجد ان شكل الانسان تغير كثيرا على مر العصور.. ولازال يتغير.. و سوف يستمر في التغير.. من اجل استمرار الجنس البشري الى ما شاء الله.
هذا من الناحيه الجسديه..
ولكن ماذا عن الناحيه العقليه؟
لنركز في كلامنا على السنوات الاخيره.. بعد انتشار السوشيال ميديا، تأثيره الضخم و "الاجباري" على المجتمعات.
كيف يستطيع الانسان ان يتكيف ذهنيا مع هذه الطفرة الاجتماعية، بدون ان يفقد هويته؟
في البداية، لماذا يحتاج الانسان ان يتكيف؟
في الواقع، انت لست مجبور على التكيف مع هذه الثورة الرقمية الضخمه، ولكن هناك ثمن سوف تدفعه.
تخيل انك اليوم تجلس مع شخص لا يملك حساب في البنك، و لا يعرف كيف يستخدم الحاسوب، ولا يملك موبايل (او يملك موبايل بدون انترنت) و لا يزال يستخدم الجمل للتنقل و السفر.. كيف سيتعامل معه المجتمع؟
بالتأكيد هو "متأقلم و متكيف" مع هذه الحياه، و اكيد مرتاح و عايش حياته، وهذا امر مهم جدا، ولكن المجتمع من حوله سوف يعزله.
اذن، القليل من المرونه الفكريه و الشجاعه و الرغبه في اكتشاف العالم و ما يحدث للعالم، سوف يجعلك مواكب لما يحدث في الحياه.. على الاقل تفهم عيالك، مجتمعك.. تقدر تتفاهم و تتواصل مع الناس "فكريا" بنفس اللغه التي يتكلم بها الاخرين.
ولكن، هنا يأتي السؤال المهم:
كيف تحافظ على هويتك؟
كيف تتمسك بمعتقداتك و افكارك ولا تستسلم لما يفرضه علينا السوشيال ميديا!؟
في رأي الشخصي، ان العالم ينجر نحو فكر جديد يتمحور حول قسوة القلب و الوقاحه في الحديث و عدم مراعاة شعور الاخرين.
الجيل الجديد، جيل "السوشيال ميديا" واضح جدا انه اصبح متأثر بما يحدث في السوشيال ميديا.. اصبح اكثر جرأه على الرد و الكلام.. حتى الى درجة يتعدى فيها حدوده مع الاخرين، الوالدين و كبار السن.
هو نوع من التكيف..
المجمعات اصبحت اكثر قسوة بسبب ظروف الحياه.. انعكس هذا على وسائل التواصل الاجتماعي.. و هذا الامر اثر على مستخدمينها، فاصبح الكثير من المستخدمين يعتمد على القسوة في الردود و الاستهزاء. في نهايه الامر، هذا التغير انعكس على طريقة تعامل الناس مع بعضهم حتى في المجتمع. (نهاية الجزء الاول).
Read more
اللهم اشفِ مرضانا وعافي مبتلانا وخص منهم من أمنٓ على دعائنا اللهم إنا نسألك العافية من كل بلية ...
Media Removed
اللهم اشفِ مرضانا وعافي مبتلانا وخص منهم من أمنٓ على دعائنا اللهم إنا نسألك العافية من كل بلية ونسألك دوام الستر والعافية ونسألك الشكر على العافية الـٰهنا .. عافنا في صحونا ومنامنا وعافنا في ابداننا اللهم إنا نعوذ بعزتك وجلالك من مس الضر اللهم اجعل القران العظيم شفائنا ودوائنا ... اللهم
اشفِ مرضانا
وعافي مبتلانا
وخص منهم من أمنٓ على دعائنا
اللهم
إنا نسألك العافية من كل بلية
ونسألك دوام الستر والعافية
ونسألك الشكر على العافية
الـٰهنا .. عافنا في صحونا ومنامنا
وعافنا في ابداننا
اللهم
إنا نعوذ بعزتك وجلالك من مس الضر
اللهم
اجعل القران العظيم شفائنا ودوائنا
واصرف عنا شر ما يؤلمنا ويؤذينا
ولاتحوجنا لطبيب يداوينا
الـٰهنا
نسألك للمسلمين والمسلمات
من كان يشكو مرضً اصابه
قد طال امده واشغله
في صحوه ومنامه
يا الله اكتب له شفاءً من عندك
تغِنه به عمن سواك
اللهم
اشفه روحً وجسدا
اشفه ظاهرً وباطنا
اللهم
اغسله من مرضه
نسألك يارحمٰن ان
تشفه من مرضه
اللهم
اجعل مرضه كأن لم يكن
برحمتك يا ارحم الراحمين
اللهم
اسعد كل بيت بشفاء مريضهم
اللهم
اجعل شفاءه كاملاً غير ناقص
اللهم
اقر عين مريضنا وافرح قلبه
بجميل شفائك واجعلنا
وإياه من أسعد السعداء
بمغفرتك وعافيتك
بسم الله على أنفسنا واهلنا
بسم الله على كل شيء اعطانا ربنا
بسم الله الذي لا يضرُ مع اسمه داء
نسألُ الله العظيم
رب العرش العظيم أن يشفينا
اللهم
رب الناس اذهب البأس
واشفِ أنتَ الشافي لا شفاء إلا شفائك
شفاءً لا يغادر سقما
اللهم
إنك تعلم أن لنا إخوان على الأسرة البيضاء
لا نسمع أنينهم وأنت تسمعُ أنينهم
ولا نسمع شكواهم وأنت تسمع شكواهم
اللهم
اكتب لهم اجر صيامهم ، وقيامهم
ودعائهم ، وصبرهم
وهم على اسرتهم يا الله
يارب
اشفي كل طريح اتعبه المرض
وزاده هماً و بدل ذبول وجهه
إلى ابتسامات الصحه و العافيه
اللهم
أسكب في جسد كل مريض
نهرا من الراحة يسري في أوردته
يارب
ان قدرتك تفوق قدرة الأطباء
فأنزل على جسد كل مريض
الشفاء من السماء
اللهم
اشفي من هم على فراش آلمرض
والمغتربين عن بلادهم
بحثآ عن العلاج
فأنت آلقوي وهم آلضعفاء
ۆهم آلمرضى ولاشافي سواك
اللهم
اشفِ من عظم مرضه
وعجز شفاؤه ، وقل دواؤه
وأنت عونه وشفاؤه
يا من غمر العباد بفضله وعطائه
اللهمّ
رد عافيته إليه ، وطمئِن قلوب أهله عليه
اللهم
اشفِ مـن يتألم
و نحن بالنوم منعمين
و من يبكي وجعا
و نحـن بـملذاتنا غارقين
وأجمعهم بنا وقوفا بين يديك
برحمتك يا ارحم الراحمين
وصل اللهم وسلم وبارك على عبدك ورسولك
محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
#منشن لمن تريد له الخير والأجر
Read more
إذا كان واقعك وظروفك سيئة ومعاكسة لرغباتك.. كيف تتصرف لتعدل الذبذبات الصادرة منك وتجعلها تجذب ماتريد؟ ...
Media Removed
إذا كان واقعك وظروفك سيئة ومعاكسة لرغباتك.. كيف تتصرف لتعدل الذبذبات الصادرة منك وتجعلها تجذب ماتريد؟ . . الموضوع هنا متشعب لكن.. . . 1️⃣أولا توقف عن المقاومة واقبل الواقع.. ليس بالضروره ان تحبه لكن لاتكرهه وتحاربه بشدة اقبل أن هذا هو واقعك وهو بهذا السوء لاتعطي الواقع أكبر من حجمه، ... إذا كان واقعك وظروفك سيئة ومعاكسة لرغباتك.. كيف تتصرف لتعدل الذبذبات الصادرة منك وتجعلها تجذب ماتريد؟ .
.
الموضوع هنا متشعب
لكن..
. .
1️⃣أولا توقف عن المقاومة واقبل الواقع.. ليس بالضروره ان تحبه لكن لاتكرهه وتحاربه بشدة
اقبل أن هذا هو واقعك وهو بهذا السوء
لاتعطي الواقع أكبر من حجمه، ولاتدعه جزء من هويتك وكأنه جزء لا يتجزأ منك، أنت كيان مستقل عن ظروفك ومحيطك.. اقبلها وسامحها وسامح نفسك.. ولاتجعل مقاومتها عائق لك للتغيير
.
2️⃣ثانيا.. انقل تركيزك للإيجابيات فقط.. قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : (مَنْ أَصْبَحَ مِنْكُمْ آمِنًا فِي سِرْبِهِ ، مُعَافًى فِي جَسَدِهِ ، عِنْدَهُ قُوتُ يَوْمِهِ ، فَكَأَنَّمَا حِيزَتْ لَهُ الدُّنْيَا)
هذا لا يعني أن لا تطلب أكثر.. لكن من المهم جدا جدا جدا أن تغير سلوكك العقلي وتبدأ البحث عن الجميل والطيب في كل شيء
أنت تختار تركز على المنزل القديم الخرب أو على إبداع وقدرة الإنسان الأول على بناء مثل هذا البيت بيده!
يمكن أن تجد النظرة الإيجابية في كل شيء.. تحتاج للتدرب عليها فقط حتى تصبح عادة 👌🏻
.
3️⃣ثالثا.. امسح امسح امسح.. قم بمسح كللللل الأحكام والمعتقدات والتوقعات السلبية عن هذا الواقع باستخدام تقنية السبورة البيضا مثلا أو أي تقنية أخرى
أحكامك ومعتقداتك وتوقعاتك تجذب لك ماتؤمن فيه.. اجعلها معتقدات تخدمك لا العكس!
.
4️⃣رابعا.. عقلك لا يُفرِّق حقا بين الخيال والواقع.. تخيل ماتريد الحصول عليه! لكن لاتُفرط وتعيش في عالم الأوهام
وبذلك ستتمكن من خلق العالم الذي تريد في عقلك أو باستخدام الصور والتوكيدات
وبالتالي ستجعل ذبذباتك تتوافق مع ماتريد بغض النظر عن الواقع والظروف!
.
.
إذا كنت دائما في حالة مقاومة وإحباط وغضب.. وتركيزك على كل ماتكره من حولك.. فلن يتغير شيء
قرر أن تجرب اليوم شيئا مختلفا.. لأن التجارب الجديدة تعطي نتائج جديدة 👌🏻
.
.
#كوتش_فدوى
.
Read more
بسم الله الرحمن الرحيم <span class="emoji emoji1f49c"></span>. #الجزء_الثالث : لا أعلم كم مضى من الوقت تقريباً و أنا غائبة عن الوعي .. ...
Media Removed
بسم الله الرحمن الرحيم . #الجزء_الثالث : لا أعلم كم مضى من الوقت تقريباً و أنا غائبة عن الوعي .. حاولت أن أفتح عيناي .. و شعرت بصداعٍ فظيع اجتاح رأسي .. سمعت أصواتاً كثيرة تتداخل في أذناي .. لم أستطع تمييزها .. هل كانت ضحكاً ام بكاءً ام عويلاً ! .. بحركة تلقائية .. و ضعت يدي على رأسي محاولةً تخفيف ... بسم الله الرحمن الرحيم 💜.
#الجزء_الثالث :

لا أعلم كم مضى من الوقت تقريباً و أنا غائبة عن الوعي .. حاولت أن أفتح عيناي .. و شعرت بصداعٍ فظيع اجتاح رأسي .. سمعت أصواتاً كثيرة تتداخل في أذناي .. لم أستطع تمييزها .. هل كانت ضحكاً ام بكاءً ام عويلاً ! .. بحركة تلقائية .. و ضعت يدي على رأسي محاولةً تخفيف الصداع .. تفاجأت بأني أتلمس شعري ! .. و لكن أين ذهب حجابي ؟ .. نهضت بسرعة و ألقيت نظرة على نفسي .. لم أكن أرتدي غير خرقة بالية تكشف أكثر مما تستر ! .. ما الأمر ؟! .. أين أنا ؟ .. أذكر بأني كنت عائدة الى منزلي .. ثم تلك المرأة ! .. لا لا .. لا بد بأنني أحلم .. لحظة ؟ .. ما هذا المكان ؟ .. لن يسعكم تصديق ما رأيت .. كان المكان أشبه بخيمة كبيرة .. كبيرة على امتداد البصر ! .. و تلك الأصوات .. لا بد أنها أصوات هؤلاء النساء و الأطفال .. الخيمة مليئة بهم ! .. يا إلهي ساعدني .. هل تم اختطافي ؟ .. و لكن كيف سأخرج من هنا ؟ .. و أبي و أمي المسكينين .. لا بد أنهما قلقان علي .. ضممت رجلي على صدري و وضعت يداي على رأسي .. ثم تساقطت دموعي .. و أنا لا أعلم تحديداً ماذا سأفعل .. أو ماذا سيحل بي ؟ ..
سمعت صوتاً يأتي من على يميني .. " يا آنسة .. هل أنتِ جديدة هنا ؟" .. التفت لأرى مصدر الصوت .. ثم تفاجأت بإمرأة تحمل طفلاً رضيعاً .. سألتها بخوف :" أجل .. أين أنا ؟!" .. ابتسمت ثم قالت :" لا بأس لا تقلقي .. أنتِ بأمان .. ستعتادين على الأمر .. و لكن أي أمر هذا الذي سأعتاد عليه ؟ .. لا أريد أن أعتاد عليه أساساً ! .. أريد العودة إلى والديّ ! .. #نهاية_الجزء_الثالث
توقعاتكم و رأيكم فيه بالكومنت 💜؟
اذا شفت تفاعل ان شاء الله بنزل جزء تاني اليوم ✋💕.
#سبحان_الله_وبحمده 💓.
Read more
مر اسبوع وبيان وَعَبَد الله على هالحال يروحون ويجون ولا يكلمو بعض اما عند فهد وشهد عكسهم حياتهم ...
Media Removed
مر اسبوع وبيان وَعَبَد الله على هالحال يروحون ويجون ولا يكلمو بعض اما عند فهد وشهد عكسهم حياتهم لعب وضحك وسهر عند بيان وَعَبَد الله عبد الله دخل الشقه ولقاها عند التلفاز عبد الله جلس بالكنبه اللي يمها بيان:لمتى على هالحال راح نظل عبد الله كسرت خاطره بيان:حرام عليك انت ماخليتني أبرر لك ... مر اسبوع وبيان وَعَبَد الله على هالحال
يروحون ويجون ولا يكلمو بعض
اما عند فهد وشهد عكسهم حياتهم لعب وضحك وسهر
عند بيان وَعَبَد الله
عبد الله دخل الشقه ولقاها عند التلفاز
عبد الله جلس بالكنبه اللي يمها
بيان:لمتى على هالحال راح نظل
عبد الله كسرت خاطره
بيان:حرام عليك انت ماخليتني أبرر لك سبب وجودي هنا
عبد الله:طيب تكلمي
بيان:انت ماتدري بالعيشه اللي اعيشها اللي تتكون من ام لاتسأل عني ولا شي تبي تزوجني لأقرب زباله وبس ماتحب وجودي احس ان انا عله عليهم احس ان انا جايه مكان غلط يحسسوني اني مو مرغوب بي بالعائلة اشوف اصدقائي واللي يقربو لي احسدهم قسم بالله ساعات افكر اني اقتل نفسي اصلا محد يحس فينا اذا تكلمنا انتو حاطين في اعتباركم ان خلاص انتي بنت انثبري بالبيت لاتطلعين منه خلك خدامه للبيت تنظفين وتغسلين وبس ولاتخرجين برى البيت خلاص انا مليت من هالعيشه وجلست تبكي
عبد الله:اا طَيب خلاص خلاص ماصار شي
بيان تشهق من البكي
عبد الله:انا اسف سامحيني انا فكرتك جايه هنا عشان تلعبي
بيان:انا قلت لك من البدايه اسمعني خلني ابرر وانت مو راضي
عبد الله:طيب ممكن اسأل سؤال
بيان:اللي هو
عبد الله:شنو اسمك الحقيقي
بيان:هه بيان
عبد الله:حلو اسمك
بيان:هههه مشكور
عبد الله:عبد العزيز حتى هو بنت
بيان:اي ههه مبين عليه صح
عبد الله:حيل اصلا انا فكرته بنت
بيان:اسمها شهد
عبد الله:لحظه كني شايفك من قبل
بيان:انا اخت محمد
عبد الله أنصدم هذي اللي طاحت عليه في البحر:انتي اللي طحتي علي يوم تلعبي مع اختي شواقه
بيان انحرجت:هههه
عبد الله:طيب انا لازم افاتح فهد بالموضوع هذا
بيان:بس اخاف شهد ماترضى
عبد الله:بس لازم اقول له
طلع عبد الله من الشقه وراح لغرفة فهد وطق الباب
شهد:منو
عبد الله:انا عبد الله
دخل وظل يركز فيها
شهد:شفيك ادخل
دخل عبد العزيز
فهد:هلا بالحبيب وين عنك من زمان
عبد الله :أبغاك بموضوع ننزل المطعم تحت اوكي
نزلو وشهد ضلت فوق
شهدفتحت القروب
شهد:هلا بنات
روان:شهييييييييد من زمان ماكلمتينا يازفته
فاطمه:اشتقنا لك
شهد:تشتاق لكم العافيه
وضلو يسالفون <<<<للحين شهد ماتكلم بيان

أنتهى البارت

اذا شفت في حماس وكومنت واجد ولايكات راح انزل بارتين بس انتو ساعدوني والله اني انقهر اذا شفت كم اللايكات والكومنت اتمنى انكم تساعدوني في نشر الروايه وابغا حماسكم
Read more
* * * #اذا_مررتم_من_هنا_فصلوا_على_النبي #اللهم_صل_وسلم_على_سيدنا_ونبينا_محمد_وعلى_اله_وصحبه_وسلم * ...
Media Removed
* * * #اذا_مررتم_من_هنا_فصلوا_على_النبي #اللهم_صل_وسلم_على_سيدنا_ونبينا_محمد_وعلى_اله_وصحبه_وسلم * ‏ *  . . 🕊 🕊 . . . 🕊 ﴿ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ . . يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ... *
*
* #اذا_مررتم_من_هنا_فصلوا_على_النبي #اللهم_صل_وسلم_على_سيدنا_ونبينا_محمد_وعلى_اله_وصحبه_وسلم
* ‏
*
🌹🍃🌹🍃🌹🍃🌹 .
.
🕊💕💌 ﷽ 💌 💕🕊 .
.
.
🕊 💕 ﴿ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ
.
.
يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ﴾ 🕊 💕
. 🍃🌹🍃🌹🍃🌹🍃🌹
.
.
.•. ‏╚═════ღღ═════╝.•.
.
. * #هيا_معي_ندعوا_في_آخر_ساعة_من_يوم_الجمعة *
.
. ‏▁▂▃▄🕊🌺💎🌺🕊▄▃▂▁
.
.
هذا دعائي لمن أسعد بتواصلي معهم اللهم في هذه الجمعة افرح قلبي وقلب من احب وَ اغسل احزاننا وَ همومنا وَ اغفرلنا ذنوبنا انك على كل شيء قدير يارب .. طهرني من الحزن و بعثرة الخطايا و هبني يا الله نسيانا و غفرانا و حقق لي يارب أفضل ما أتمنآه و أرزقنِي الفرحه بأيامي آلقآدمه
..اللهم جمل في الدنيا هيئتهم..
..وأختم بالصالحات أعمالهم..
..وسدد في الخير مسيرتهم..
..واحفظ بين الخلق كرامتهم..
..وعطر بين الناس سمعتهم..
..وارفع عند الحساد مهابتهم..
..وبارك يارب في كل أيامهم..
اللهم ياخالق آدم من تراب .. وجاعل الجنه لمن صلى وتاب أرزق أحبتي محبتك وأبعد عنهم البلاء وأرفع شأنهم في الأرض والسماء.وأرزقهم من وآفر العطاء . وأشملهم بمغفرتك وعفوك في الدنيا والآخرة أنّك سميع مجيب الدعاء اللهم انك افترضت علينا ما لا نطيق اداءه الا بتوفيقك فوفقنا لاداء ما افترضته وحرمت علينا ما لا نمتنع من مواقعته الا بحفظك فاحفظنا عن مواقعة ما حرمته فلا نعتمد الا عليك اللهم ارحمنا برحمة تغنينا بها عن رحمة الراحمين وارض عنا رضى لا تسخط علينا ربي ..إني بعظمتك أحتاجك دوماً ، فـ ؛ أحفظني عن ما يضرني اللهم إني عفوت عن جميع خلقك ابتغاء عفوك ومرضاتك فاعف عني واغفر لي وارحمني وتب علي إنك أنت التواب الغفور.اللهم يامغير الأحوال غير حالي إلى أحسن حال وسخر لي من حظوظ الدنيا ما تعلم أنه خير لي و أصرف عني كل ما هو شر لي يــــــارب اجعلنى ممن تفائل بخيرك فأكرمته وتوكــــل عليك فكفيتـــه اللهـم فـي يـوم الجمعـه أنفـث ف صدورنـا الأنشـراح وانـر ب هدايتـك دروبنـا وتقبـل دعواتنـا واشـف مرضانـا يَا ڕْب لي فـِـيْ رجاك خمسة آماني رضاك ،
وُ آلستر ، والتوفيق ۆ آلغفرآن و الجنّـة اللهُم فِي گلّ دقيقَه تمُر عَلىْ گل ميـت وهوَ في قبرّه. أسألگ أنْ تفتَح له بَـآباً تهُبّ منّه نسَآئم آلجنّه لا يُسَد أبَدآ اللهم افرح قلبي وقلب احبتي وأغسل أحزاننا وهمومنا وأغفر لنا ذنوبنا إنّك على كل شئ قدير ٠٠ ❤
.
.
. ‏▁▂▃▄🕊🌺💎🌺🕊▄▃▂▁ .
.
🌹اللهم آمين يارب العالمين🌹
.
. 💝 جمعة طيبة مباركة عامرة بطاعة الرحمن💝
.
. ‏▁▂▃▄🕊🌺💎🌺🕊▄▃▂▁ .
.
.
Read more
واقعية جميله جدا فيها من العجب !! حصلت في باكستان : خرج الطبيب الجراح الشهير (د : ايشان) على عجل الى ...
Media Removed
واقعية جميله جدا فيها من العجب !! حصلت في باكستان : خرج الطبيب الجراح الشهير (د : ايشان) على عجل الى المطار للمشاركة في المؤتمر العلمي الدولي الذي سيلقى فيه تكريماً على انجازاته الکبيرة في علم الطب , وفجأة وبعد ساعة من الطيران أُعلن أن الطائرة أصابها عطل كبير بسبب صاعقة ، وستهبط اضطرارياً في أقرب ... واقعية جميله جدا فيها من العجب !! حصلت في باكستان : خرج الطبيب الجراح الشهير (د : ايشان) على عجل الى المطار للمشاركة في المؤتمر العلمي الدولي الذي سيلقى فيه تكريماً على انجازاته الکبيرة في علم الطب , وفجأة وبعد ساعة من الطيران أُعلن أن الطائرة أصابها عطل كبير بسبب صاعقة ، وستهبط اضطرارياً في أقرب مطار ، توجه الى استعلامات المطار مخاطباً : أنا طبيب عالمي كل دقيقة عندي تساوي أرواح أ ناس وأنتم تريدون أن أبقى 16 ساعة بإنتظار طائرة؟. أجابه الموظف : يادكتور، إذا كنت على عجلة يمكنك إستئجار سيارة ، فرحلتك لاتبعد عن هنا سوى 3 ساعات بالسيارة . رضي د / ايشان على مضض وأخذ السيارة وظل يسير وفجأة تغير الجو وبدأ المطر يهطل مدراراً وأصبح من العسير أن يرى اي شيء أمامه وظل يسير وبعد ساعتين أيقن أنه قد ضل طريقه وأحس بالتعب رأى أمامهُ بيتاً صغيراً فتوقف عنده وطرق الباب فسمع صوتًا إمرأة كبيرة تقول: – تفضل بالدخول كائنًا من كنت فالباب مفتوح دخل وطلب من العجوز المقعدة أن يستعمل تليفونهآ ضحكت العجوز وقالت : أي تليفون ياولدي؟ ألا ترى أين أنت؟ هنا لا كهرباء ولا تليفونات ولكن تفضل واسترح وخذ لنفسك فنجان شاي ساخن وهناك بعض الطعام كل حتى تسترد قوتك. شكر د/ ايشان المرأة وأخذ يأكل بينما كانت العجوز تصلي وتدعي وانتبه فجأة الى طفل صغير نائم بلا حراك على سرير قرب العجوز وهي تهزه بين كل صلاة وصلاة ، استمرت العجوز بالصلاة والدعآء طويلاً فتوجه لها قائلًا: – …. والله لقد اخجلني كرمك ونبل أخلاقك وعسى الله أن يستجيب لك دعواتك قالت العجوز: – ياولدي أما أنت ابن سبيل أوصى بك الله و أما دعواتي فقد أجابها الله سبحانه وتعالى كلها إلا واحدة ، فقال د / ايشان: – وماهي تلك الدعوة ؟ قالت : هذا الطفل الذي تراه حفيدي يتيم الأبوين ، أصابهُ مرضٌ عضال عجز عنه كل الأطباء عندنا ، وقيل لي أن جراحاً كبيراً قادر على علاجه يقال له د/ايشان ولكنه يعيش بعيداً من هنا ولا طاقة لي بأخذ هذا الطفل الى هناك وأخشى أن يشقى هذا المسكين فدعوت الله أن يسهل امرى… بكى د/ ايشان وقال : والله ان دعاءك قد عطل الطائرات وضرب الصواعق وأمطر السمآء ، كي يسوقني إليك سوقاً والله ما ايقنت أن الله عز وجل يسوق الأسباب هکذا لعباده المؤمنين بالدعآء حينما تنقطع الأسباب لا يبقى إلا اللجوء إلى خالق الأرض والسماء
Read more
ماجوف اله طراق خير شصاير سعد : ي الاعمى م جفتني شتدور ؟ بنات حلوين ؟ حاجزين لك بنت من زمان انا : خير وش ...
Media Removed
ماجوف اله طراق خير شصاير سعد : ي الاعمى م جفتني شتدور ؟ بنات حلوين ؟ حاجزين لك بنت من زمان انا : خير وش اللي حاجزين خالد : يعني تدور بناات و انا اقول شفيه يلف عيونه كذاا انا : لا بس ادور ابوي سعد : ابوي في سابع نومه انا بعصبيه : قل قسم و تو بصفقه طراق اله مسك يدي سعد : شفيك بعدين بنروح مطعم و كذا انا : اووو ... ماجوف اله طراق خير شصاير
سعد : ي الاعمى م جفتني شتدور ؟ بنات حلوين ؟ حاجزين لك بنت من زمان
انا : خير وش اللي حاجزين
خالد : يعني تدور بناات و انا اقول شفيه يلف عيونه كذاا
انا : لا بس ادور ابوي
سعد : ابوي في سابع نومه
انا بعصبيه : قل قسم و تو بصفقه طراق اله مسك يدي
سعد : شفيك بعدين بنروح مطعم و كذا
انا : اووو وناسه
المهم بعد ماكرمونا و طلعنا و انا شاق البوز ركبنا سياره خالد اله ابوي قاعد فيها
و انا عيوني كذا *.*
سعد : اي نسيت اقولك كنا نمزح
طول الطريق و احنا ساكتين ماغير سعد مشغل اغاني و يغني معاهم * متفرغ *
وصلنا المطعم و نزلنا من السياره .. اخدناا غرفه و قعدنا نفكر بشنو نطلب
المهم طلعو سعد و خالد و بقيت انا مع ابوي * قالو بيروحون الحمام و يرجعون *
ابوي ناظرني و قال : اسمع ي عبدالله انا ماببقى طول عمري اخفي الحقيقه
انا انصدمت : سمم يبه شصاير !
ابوي : مهما كانت الحقيقه مُرَّه تبقى الحقيقه ..
انا : يبا لا تخوفني مابي اسمع شي يباا وقف يبااا
ابوي : هدي شوي بقولك القصه .. لما امك حامله بك كانو الاطباء يقولون انك ' انثى ' و انا كنت ابي بنت بعد هالولدين لاني ابي بنت امسح على شعرها تلجأ لي ابي بنت .. لما ولدتك امك هنا الصاعقه طلعت ولد !!!
انا حزنت و امك تهدأني و تقول الله كتب يكون ولد الله كتب استمريت احبك الى ذاك اليوم اللي شفت فيه بنت مع ابوها و يحبها و يلاعبها و انجنيت كرهتك و كرهت كل مافيك صرت انت الضحيه كبرت انت و انا في ضياع و جا اليوم اللي توفت فيه امك و زدت كره لك و جا اليوم اللي كنت فيه معصب و قلت انت مو ولدي ! طحت انت و هنا بديت استوعب بديت احس اني غلطان في حقك سامحني ياولدي سامحني ماكنت في وعيي و بدأ ابوي يبكي و انا ضمتيه وقلت لايبه مو قصدك انا مسامحك اذا الله يسامح ليش انا ما اسامح و مو اي شخص ابوي رد ابوي و عيونه ممليه دموع من و انت صغير ماحقدت على احد قلبكك ابيض ♡' هنا انا بكيت على ابوي بكيت اني سئت الظن ب ابوي ! الحمدلله اني ماتهورت
بعدها ب فترة كو اخواني و تبين لي انهم اهما متفقين مع ابوي انه يقول لي اللي بقلبه و بعدها اكلنا و كأن شي ماصار
مع الوقت كبرت و كبر حبي للابوي كبرت و بدأ ابوي يهتم فيني و مايرد لي طلب
الحين انا متزوج و عندي ولد و بنت ♡'
و تعلمت دروس و حكم كثيره من قصتي و حبيت اقولها لكم
انتهت قصةة عبدالله #
٢٨ لآيك + ١٥ كومنت ؛ آنزل معلومآت عن القصه الجديده
Read more
النوع الثالث وهو الأهم.. هو الشر الذي يصرفه الله عنك دون أن تدري.. لطف الله الخفي.. الخير الذي يسوقه ...
Media Removed
النوع الثالث وهو الأهم.. هو الشر الذي يصرفه الله عنك دون أن تدري.. لطف الله الخفي.. الخير الذي يسوقه إليك.. مثل بناء الجدار لأيتام الرجل الصالح.. فالخلاصة إذن.. أننا يجب أن نقتنع بكلمة الخضر الأولى "إنك لن تستطيع معي صبرا" لن تستطيع يا ابن آدم أن تفهم أقدار الله.. الصورة أكبر من عقلك.. قد تعيش ... النوع الثالث وهو الأهم.. هو الشر الذي يصرفه الله عنك دون أن تدري.. لطف الله الخفي.. الخير الذي يسوقه إليك.. مثل بناء الجدار لأيتام الرجل الصالح..
فالخلاصة إذن.. أننا يجب أن نقتنع بكلمة الخضر الأولى "إنك لن تستطيع معي صبرا" لن تستطيع يا ابن آدم أن تفهم أقدار الله.. الصورة أكبر من عقلك.. قد تعيش وتموت وأنت تعتقد أنك تعرضت لظلم في جزئية معينة.. لكن الحقيقة هي غير ذلك تماما.. الله قد حماك منها.. مثال بسيط.. أنت ذو بنية ضعيفة.. وتقول أن الله حرمني من الجسد القوي.. أليس من الممكن أن شخصيتك متسلطة.. ولو كنت منحت القوة لكنت افتريت على الناس؟ حرمك الله المال.. أليس من الممكن أن تكون من الذين يفتنون بالمال وكان نهايتك ستكون وخيمة؟ حرمك الله الجمال.. أليس من الممكن انك ذو شخصية استعراضية.. ولو كان منحك الله هذا الجمال لكان أكبر فتنة لك؟ لماذا دائما ننظر للجانب الإيجابي للأشياء؟ ونقول حرمنا الله
استعن بلطف الله الخفي لتصبر على أقداره التي لا تفهمهما.. وقل في نفسك.. أنا لا أفهم أقدار الله.. لكنني متسق مع ذاتي ومتصالح مع حقيقة أنني لا أفهمها.. لكنني موقن كما الراسخون في العلم أنه كل من عند ربنا.. إذا وصلت لهذه المرحلة.. ستصل لأعلى مراحل الإيمان.. الطمأنينة.. وهذه هي الحالة التي لا يهتز فيها الإنسان لأي من أقدار الله.. خيرا بدت أم شرا.. ويحمد الله في كل حال.. حينها فقط.. سينطبق عليك كلام الله "يا أيتها النفس المطمئنة أرجعي الى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وأدخلي جنتي"
ولاحظ هنا أنه لم يذكر للنفس المطمنئة لا حسابا ولا عذابا...
وصل الله على محمد و على آله وصحبه وسلم.
Read more
مارس أن تكون هنا والآن إن الحياة = لحظة + لحظة + لحظة .. فإذا كنت في اللحظة هذه تفكر في الأمس، وفي هذه ...
Media Removed
مارس أن تكون هنا والآن إن الحياة = لحظة + لحظة + لحظة .. فإذا كنت في اللحظة هذه تفكر في الأمس، وفي هذه #تفكر في الغد، فهل أنت تعيش الحياة؟ أنت فقط متواجد إذا كنت هنا والآن، وإلا #فأنت #غائب. من يعيش هو من يكون في اللحظة. إن العيش في الغد والعيش #بالأمس عززه الفكر التأنيبي والتخوفي، وما ذالك إلا لتنقاد ... مارس أن تكون هنا والآن
إن الحياة = لحظة + لحظة + لحظة .. فإذا كنت في اللحظة هذه تفكر في الأمس، وفي هذه #تفكر في الغد، فهل أنت تعيش الحياة؟ أنت فقط متواجد إذا كنت هنا والآن، وإلا #فأنت #غائب. من يعيش هو من يكون في اللحظة. إن العيش في الغد والعيش #بالأمس عززه الفكر التأنيبي والتخوفي، وما ذالك إلا لتنقاد إلى ما يرمون إليه. من هنا رفعنا شعار "لا يغشونك". أنت مغشوش إذا كنت مهوساً في #الماضي والمستقبل. أنت #منتبه وواعي عندما تكون هنا والآن. مارس #اليوم ولليوم أن تكون في #اللحظة: هنا والآن. هنا ليس هناك في تفكر في مكان آخر. الآن ليس أمس ولا الغد ولا بعد خمس دقائق. عندما #تقوم بعمل شيء اعمله 100%. عندما تأكل كل فقط. لا تأكل وتتكلم بالهاتف وتشاهد بشراهة التلفاز وتتابع النت! كل فقط. عندما تتحدث مع ابنك كن مع ابنك 100%، لا تنشغل بشيء آخر. عندما تكون في فيسبوك كن هنا 100%، لا تفتح الصفحة وتتابع التلفاز وترسل #مسجات بالهاتف! عندما تخطط للمستقبل فخطط 100% وانشغل في التخطيط. لو احترفت هذه المهارة فسوف تلاحظ #مشاعر وأحداث غريبة في حياتك، أما المشاعر فهي في #المتعة، والطمأنينة، والسلام #الداخلي، وأما الأحداث فهي في الجذب الصحيح لما تريد. أنت تفكر إذاً أنت مفقود. أنت #هنا والآن إذاً أنت #تعيش. هاك بعض المعينات
لاحظ نفسك، كلما غبت عن #اللحظة. بشكل #تلقائي وسلس قل: هنا والآن، ثم ارجع للحظة
اسهل طريقة للعودة للحظة هي #بالتركيز على #شيء موجود هنا والآن، ومنها #جسدك، أو #التنفس فهما دائماً هنا والآن
لا تعاتب نفسك ولا تختلق دراما لو لاحظت #كثرة #تشتتك عن اللحظة. #ببساطة #عد #هنا والآن، دون دراما
راقب #الآخرين وهم في #الزمن (ليسوا هنا) واحمد #الله على نعمة الوعي #
لا تسابق الزمن. الزمن وهم. كن في اللحظة. أنت #السيد على الوقت. #الوقت ليس #كالسيف. #الوقت وهم. أنت السيف
Read more
ان تعيش اللحظة هما والآن و تعطيها ١٠٠٪‏ هو مجموعة عقل مدبر قد تكون الرغبة بداية الشرارة التي قد تتحول ...
Media Removed
ان تعيش اللحظة هما والآن و تعطيها ١٠٠٪‏ هو مجموعة عقل مدبر قد تكون الرغبة بداية الشرارة التي قد تتحول الى اَي شكل و تجلي انت تعيشه هنا والآن وفق كوانين كونية مبنية على التوازن و الجذب و التباين و التوافق و تذكر انت خليفة الله أودعها في هذه الارض لرسالة تخدمك و تخدمها و تشاركها ما بداخلك بجميع ذبذباتك ... ان تعيش اللحظة هما والآن و تعطيها ١٠٠٪‏ هو مجموعة عقل مدبر قد تكون الرغبة بداية الشرارة التي قد تتحول الى اَي شكل و تجلي انت تعيشه هنا والآن وفق كوانين كونية مبنية على التوازن و الجذب و التباين و التوافق و تذكر انت خليفة الله أودعها في هذه الارض لرسالة تخدمك و تخدمها و تشاركها ما بداخلك بجميع ذبذباتك و هنا يأتي الاختيار و المشاركة الفعالة في بناء حياتنا و رسالتنا و الصحيفة التي ستدخل فيها جميع ذبذباتنا التي نطلقها . حمدالله دائماً و أبدا هي السر و الامتنان امر الهي غايته لا منتهية من الوفرة و الرزق و ماتريد زيادته 💯
#نجاح #وعي #ثراء
#business #success #successquotes
Read more
‏· كل جمعة معك مباركه.. تطل بشباكها على سعادتي..أتدري... لأعتني بك.. قطعت سنينا" من عمري..أخوض ...
Media Removed
‏· كل جمعة معك مباركه.. تطل بشباكها على سعادتي..أتدري... لأعتني بك.. قطعت سنينا" من عمري..أخوض في غيابك.. أحكيه لكل من صادفني.. حتى ل(نملات السكر).. التي لاتيأس من تسلق فنجان قهوتي على مرأى من عيني كل يوم..أرسم ألف ألف صورة لحلم لا أدري أسيتحقق.. أم سيختفي..(فبعض الأحلام تختفي من حياتنا ... ‏· كل جمعة معك مباركه.. تطل بشباكها على سعادتي..أتدري... لأعتني بك.. قطعت سنينا" من عمري..أخوض في غيابك.. أحكيه لكل من صادفني.. حتى ل(نملات السكر).. التي لاتيأس من تسلق فنجان قهوتي على مرأى من عيني كل يوم..أرسم ألف ألف صورة لحلم لا أدري أسيتحقق.. أم سيختفي..(فبعض الأحلام تختفي من حياتنا لفرط خذلانها لنا)..لكن لرحمة الله بي تحقق..وها أنت هنا...أعتني بك.. حد الأمومه.. وتناكفني حد.. الطفوله...أصنع فنجان قهوه.. ليبرد قبل أن أشربه...وكيف أشربه.. وأنت لاترضى أن يشاركك أحد مزاجي..وكما قلت قبلا"...(إنت البن البوجع راسي.. وإنت أساس الجبنه وكيفها)
‫ #‏كل_جمعه_مباركه_بوجودك
!")‬
Read more
السلام عليكم ...انا لي فتره طويله وانا اتابع #الحساب وكن كل مااقرأ #القصص اقول يارب بشرني بتيسير ...
Media Removed
السلام عليكم ...انا لي فتره طويله وانا اتابع #الحساب وكن كل مااقرأ #القصص اقول يارب بشرني بتيسير امري واجي اقول #قصتي هنا، تحققتلي امنيتين مع #الإستغفار وباقيلي ثلاث مع انه مالي غناة عن ربي وكرمه وفضله بس هالثلاث الأشياء اللي باقيتلي مرررره أتمناها وماعلى #الله بعسير بإذن الله ربي يحققلي اياها ... السلام عليكم ...انا لي فتره طويله وانا اتابع #الحساب وكن كل مااقرأ #القصص اقول يارب بشرني بتيسير امري واجي اقول #قصتي هنا، تحققتلي امنيتين مع #الإستغفار وباقيلي ثلاث مع انه مالي غناة عن ربي وكرمه وفضله بس هالثلاث الأشياء اللي باقيتلي مرررره أتمناها وماعلى #الله بعسير بإذن الله ربي يحققلي اياها بهالفتره. مالكم بالطويله..
#القصه الأولى انه ربي يسرلي حجه لبيته الحرام من دون ماأدفع شي ،محموله ومكفوله وجاني خبر اني راح احج بآخر شوال وبالحج وانا بين الحجيج اللهم لك الحمد والشكر،من غير ماأطلب، بس كنت مستمره عالإستغفار والحوقله
و #قيام_الليل و #الدعاء بالسجود انه ربي يفرج همي ويعوضني عن الظلم اللي صارلي لأني مطلقه وبظلم والحمدلله انه ربي رزقني بحج لبيته الحرام...... القصه الثانيه طاااااازه اليوم وقلت لازم اجي واقولكم واشجعكم، انا مثل ماقلتلكم مطلقه من كم سنه وقدمت بالضمان وتأخرت علي المقطوعه فوق السنه ونص ،وماكليت ومامليت من الدعاء بكلللل وقت (بين الاذان والإقامه ، وقت نزول المطر ، بقيام الليل وانا ساجده ، بسجودي في كل صلاه ، وقت المطر ، اخر ساعه بالجمعه ، وقت الافطار كل اثنين وخميس )
ألح بالدعاء في كل وقت وامس كان بين إذان وإقامة صلاة العشا وكان فيه مطر وصرت ادعي والح بالدعاء واكرر(اللهم يامن آتيت موسى سؤله آتني سؤلي )واسمي حاجتي و بقيام الليل خليت دعائي بعد مارفعت من ركوع الوتر صلاة عالنبي،قعدت اكرر الصلاه عالنبي اكثر من اربعين مره ، ولما جيت انام قلت الله اني نمت على دعائك فأيقظني على اجابه منك واني نمت على معصيتك فإيقظني على مغفرة منك وانتي نمت على حسن ظني بك فإيقظني على إستجابتك لحسن ظني ونمت، وبعد المغرب رحت اشوف حسابي لقيت المقطوعه اللي متأخره سنه ونص نزلتلي فيه😭 اللهم لك الحمد والشكر ، يابنات ادعو وانتم موقنين
بالإجابه لاااازم موقنين لاتستصعبين شي على الحي القيوم واتركي اي ذنب بسيط تسوينه وبإذن الله تشوفين فرج ربي، واللحين باقيلي ثلاث امنيات اطلب الله يحققها لي وانا متأكده انه ربي راح يرزقني بها بالايام القليله الجايه وانتم بعد أسأل الله العظيم رب العرش العظيم انه يرزق كل وحده فيكم ماتتمنى ويفرج همها بالايام القليله الجايه ، وادعولي انه ربي يعوضني بالزوج الصالح الشاب العازب والا الأرمل لأني ماأبي معدد وانا مطلقه وماابي مشاكل وادعو لأخواتي انه ربي يرزقهن الأزواج الصالحين انا واياهن عاجلا غير اجل ويرزق كل وحده بهالحساب وكل مهموم مايتمناه بالقريب العاجل
#قيام_الليل #قصص_الدعاء #الدعاء #الصدقه #الصلاة_علي_نبينا_محمد
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين~~
Read more
. ( استغفرالله ، سبحان الله ) ، دعواتكم داخل دور ثاني بالرياضيات 🌚<span class="emoji emoji2764"></span>️ . . . . ركضنا كلنا وصارخنا كلنا ...
Media Removed
. ( استغفرالله ، سبحان الله ) ، دعواتكم داخل دور ثاني بالرياضيات 🌚️ . . . . ركضنا كلنا وصارخنا كلنا بصووت عاالي على الاقل احد يسمعنا وينقذنا مع ان المدينة بعيده عن ذي المنطقة ومافي أحد يسكن هنا ، طبعا انا ومهند قدام وتركي ورانا وكملنا ركض لين حسينا ان الصوت خف ، قال مهند ي عياال خلاص و بنوقف هنا ، لحظه ... . ( استغفرالله ، سبحان الله ) ، دعواتكم داخل دور ثاني بالرياضيات 🌚❤️
.
. . . ركضنا كلنا وصارخنا كلنا بصووت عاالي على الاقل احد يسمعنا وينقذنا مع ان المدينة بعيده عن ذي المنطقة ومافي أحد يسكن هنا ، طبعا انا ومهند قدام وتركي ورانا وكملنا ركض لين حسينا ان الصوت خف ، قال مهند ي عياال خلاص و بنوقف هنا ، لحظه لحظه وين تركي !! انا خفت واحس اني ماني مستوعب الموضوع صارخت بصووت عااالي تررررركي !! تررركي ! لكن الصوت ماله اي اثر ابد ، مهند قال لحظة لحظة ليكون صالح وين ؟ انا على طوول صاارخت وقلت ي كككللب اطلع .! قال مهند هيييه وش فيك انت ! رديت عليه وقلت تذكر يوم كنا نتمشى ونستكشف الغابة ؟ قال ايه ، قلت طيب من اللي كان بالمخيم ؟ رد وقال صالح وتركي ! اهااا شكلهم كانوا يخططون على مقلب !! رحنا للمخيم وكنا نسمع اصوات وقلنا عادي اكيد اصوات جولاتهم ، رجعت انا ومهند على المخيم وما اهتمنا بالاصوات ذي اصلا وكنا متوقعبن توقع كبير انه مقلب اكيد وقعدنا نسولف ونسولف وفجاءة ...! سمعنا صوووت صراااااخ عااالي !! ولما ركزنا بالصوت لقيناه صوت صالح ...! صرااااخ عااااالي ، ركضنا انا ومهند اتجاه الصوت !! وهنا الطامه الكبرى لقينا "جني او مخلووق صغييير يسحب رجل صالح !! وصالح يصصاارخ التفتنا على تركي لقيناه متجمد مكانه من اللي شافه ، مسكنا يد صالح لكن المخلوق ذا او الجني الصغير ذا كان اقوى منا ويسحب ويسحب ماقدرنا عليه ابد ، اخذ مهند خشبة صغيره وبدا يضرب في ذا المخلوق او الجني الصغير ذا وياليته ماضربه ...! مات ذا المخلوق وبدينا نسحب صالح وصالح وجهه احمر ونحس انه باقي شوي وينهبل علينا بدا يضحك ويضحك ويبكي بصوت عاالي ! كلنا خفنا منه حتى تركي اللي كان يسوي معه المقلب كان خايف معنا ، رد مهند وقال وش فيه ذا يضحك ويبكي كذا !! رد علينا تركي وهذا الرد اللي عيشنا برعب وخووف وقاال ي عياال شكلهم تلبسوه الجن ....!! يتبع ..! - توقعاتكم وش فيه صالح ؟ -
هالمره زدت حمااس ورعب عشانكم والله ، وانتم بعد تفاعلوا معي بالكومنتات والتوقعات ♥
Read more
رشا تلكزها/اشششششش جيلان حركت يدها بعبث/لا اعتقد بأنه يفهم ما نقول رشا رفعت عيونها له وفعلاً ...
Media Removed
رشا تلكزها/اشششششش جيلان حركت يدها بعبث/لا اعتقد بأنه يفهم ما نقول رشا رفعت عيونها له وفعلاً كان مو منتبه لكلامهم ارتبكت من رفع عيونه لها ونظراته تحمل الاستنكار ثم وقف فجاءه واخذ كوب شاهي وخرج تنهدت براحه من خروجه وإلتفتت لـ جيلان/ياقوى وجهك تتكلمين وكانه مو موجود يمه انا قلبي بغى يسقط جيلان ... رشا تلكزها/اشششششش
جيلان
حركت يدها بعبث/لا اعتقد بأنه يفهم ما نقول
رشا رفعت عيونها له وفعلاً كان مو منتبه لكلامهم
ارتبكت من رفع عيونه لها ونظراته تحمل الاستنكار
ثم وقف فجاءه واخذ كوب شاهي وخرج تنهدت براحه من خروجه وإلتفتت لـ جيلان/ياقوى وجهك تتكلمين وكانه مو موجود يمه انا قلبي بغى يسقط
جيلان /يمكن لاني متعوده اشوف الرجال
رشا بضيق / وربي جاني خوف منه وانا اتذكر انه طعن ليث
جيلان بعربي /هههههههه بتكثر الفعاليات في البيت
رشا بقهر/ ليش احسك تفرحين بالمشاكل اللي تصير ببيتنا!؟
جيلان توقف /شايفتني ابليس!؟ مشاكلكم لكم مالي دخل فيها بس بعد محد يكره الاكشن
رشا / اكشن على حسابنا!؟
جيلان متجاهله سؤالها/ بضيف اخوك الجديد لقائمتي المفضلة
رشا وهي تشرب/ جادين وين راح
جيلان تاشر على قلبها/موجود هنا هو وليث و أخوك الجديد هههههه قلبي قلب رجال مسموح لـ اربعه يسكنونه
رشا بسخريه/ نعنبو حظ الرابع اللي بيدخل قائمتك
جيلان بشقاوه/اليوم بعد الدوام خلينا نروح للمول ما تدرين يمكن احصل الرابع واضيفه للقائمه
رشا بتفكير/بشوف صديقاتي اذا خلصوا محاضراتهم بدري طلعنا واخذناك من مدرستك
جيلان /تمام اتفقنا
——
——
——
—— الساعة 2:00 ظهر
متكي بذقنه على دركسون السيارة اللي موقفه في الشارع
ونظراته على باب البيت بحيره رفع راسه عن الدركسون
فتح باب السيارة ونزل وقف تحت حرارة الشمس بتردد كبير ... له من امس وهو يروح ويرجع قدام بيتهم مستحي
يدق عليهم الباب ويسال عنه
ما يدري وش اللي صار بالضبط تافف بصوت عالي ورجع ركب
سيارته و ارخاء نفسه بينتظر لين ياذن العصر
وبيروح لهم واللي فيها فيها.. نقز بجلسته بسبب شبك سيارته اللي يندق .. نزل الشباك /هلا!؟؟
ليث بإنتقاد/وش عندك واقف هنا!؟
أحمد ضيق عيونه بدهشه/انت وش جايبك هنا!؟
ليث/تعرفني!!
أحمد/نسيتني!!!
ليث حرك راسه بتفكير وبشك/لحظه لحظه انت اللي جيت تطلب اتنازل عن بجاد صح
أحمد بقهر /ايه!؟ انت وش عندك قدام بيتهم !؟
ليث /جاي تشوفه!!
أحمد فتح باب السيارة ونزل له/ايه
ليث /ادخل حياك
أحمد بحده/وين ادخل !؟ انت صاحي !؟ شارب شي تعزميني على بيت خلق الله!؟ اقول توكل على الله الله يستر عليك
ليث ابتسم بتهكم/يارجل خويك مع الاسف طلع اخوي
أحمد توجه له بخطوات سريعه بملامح تعتليها الصدمه/
Read more
كل الكلام - نجاة الصغيرة موجة من الفرح تغمر عشاق نجاة بعد سماعهم الاغنية الجديدة مشاهدة الفيديو تخطت المليون والنصف باقل من ٢٤ ساعة على نشر الاغنية سعادتنا بعودة صوت الحب تعادل كل الحب في الدنيا نترككم مع بعض او جزء بسيط من كمية الحب والفرح والسعادة على شكل تعليقات جميلة من عشاق نجاة في العالم ... كل الكلام - نجاة الصغيرة
موجة من الفرح تغمر عشاق نجاة بعد سماعهم الاغنية الجديدة
مشاهدة الفيديو تخطت المليون والنصف باقل من ٢٤ ساعة على نشر الاغنية
سعادتنا بعودة صوت الحب تعادل كل الحب في الدنيا
نترككم مع بعض او جزء بسيط من كمية الحب والفرح والسعادة على شكل تعليقات جميلة من عشاق نجاة في العالم العربي والغربي اجمع:
1. الصوت الذي لا يكبر ولا يتغير الست نجاة ربنا يديها الصحة والعافية ويخليها لمصر والعالم العربي كله 😍😍😍😍😍
2. 😭😭😭حسيت ان فى رحله للخمسينات والستينات زمن الفن الجميل حاجه نظيفه ربنا يديكى طولة العمر
3. كنت انتظر هذه الاغنية بفرغ الصبر لكني لم اكن اتوقع بانها ستكون تحفه فنية بصوتنجاة الملائكي وبعبقرية الحان طلال والموزع الرائع .....شكرا ايها الملحن طلال لحن جبار يذكرني بالحان بليغ حمدي اعتبرها من اجمل ماغنت نجاة استمر ايها الملحن العظيم اتمنى ان يكون العاون اكثر مع نجاة انت مبدع بالالحان المصرية جدا جدا وقلبت الموازين في هذه الفترة مع محمد عبدة رجع للزمن القديم ومع راشد الماجد ومع عبدالمجيد عبدالله وغيرهم وغيرهم كانت الحانك تفتقد للعاطفة الجياشة بالكلمات السعوديه ولكن هنا بالكلمات المصرية ابدعت فعلا ابدعت شكرا لك
4. ايه الروعة والجمال ده الصوت مازال برقته وجماله ربنا يطول في عمرك ياست الكل يانوجة
5. جنان صوتها جنان الدنيا لسة فيها حياة الله يحفظك ياست نجاة رجعت الروح فينا
6. في بداية 2017
نظفت إذني .. شكرآ نجاة شكرآ يا رب الي اطال في عمرك. 7. الصوت الذي لا يكبر ولا يتغير الست نجاة ربنا يديها الصحة والعافية ويخليها لمصر والعالم العربي كله 😍😍😍😍😍 8. رجعت نجاة بعد غياب طال وكأنها تغني امس قرار خطير جدا عودة بعد طول المدة والاغنية 8 دقايق يعني علي قديمة يابا
9. ياعظيمة وحشتيني بحبك مووووووووووووووت
10. الله ع الصوت و الاحساس ... 11. اه يا زمن مابقاش فيه حاجة عدلة غيرك يا نجاة ❤ 12. الله ايه الجمال داااا انا حاسه اننا انتقلنا بالزمن لزمان اوووي وقت الهدوء والفن الصح المظبوط ❤❤😍😍 ‏13. Beautiful 💗 14. الموسيقي حلوة اووووووووي وصوتها
15. اللة على الصوت الدافئ بنسا معاكى كل شي
16. انا حاسه اني في حلم و انا بسمعها
17. حسيت اني في فترة الستينات و بحب حب زمان
18. ولا جرح قلبي طاب ولا انت تبت
وانا برقه كلامك بتخليني اقول واكدب جرح قلبي واصدق وعود
19. قيثارة الغناء مش من فراغ.....ربنا يخليكي لينا يا هرم الفن
20. الله عليكى يا حبيبتنا فينك من زماااان و حشنا صوتك
21. بجد ا
Read more
<span class="emoji emoji1f614"></span> أنا في الدنيا الآن قلق متوتر، خائف، لكنني لا أشعر بلسعة الذنوب كما أشعر بها في الآخرة، أنا في الدنيا ...
Media Removed
أنا في الدنيا الآن قلق متوتر، خائف، لكنني لا أشعر بلسعة الذنوب كما أشعر بها في الآخرة، أنا في الدنيا لا أتحمل مصيبة، عود كبريت أشعله لا أستطيع أن أمسه بإصبعي، . . . لو أسجن أيام في زنزانة لا أطيق الحياة، يضيق صدري، تسود الدنيا في عيني، أنا لا أتحمل مصيبات الدنيا، فكيف أتحمل مصيبة الآخرة، . . . هنا ... 😔 أنا في الدنيا الآن قلق متوتر، خائف، لكنني لا أشعر بلسعة الذنوب كما أشعر بها في الآخرة، أنا في الدنيا لا أتحمل مصيبة، عود كبريت أشعله لا أستطيع أن أمسه بإصبعي، .
.
.

لو أسجن أيام في زنزانة لا أطيق الحياة، يضيق صدري، تسود الدنيا في عيني، أنا لا أتحمل مصيبات الدنيا، فكيف أتحمل مصيبة الآخرة، .
.
.

هنا يركز الإمام أمير المؤمنين علي «وأنت تعلم ضعفي عن قليل من بلاء الدنيا وعقوباتها وما يجري فيها من المكاره على أهلها على أن ذلك بلاء ومكروه قليل مكثه يسير بقاءه قصير مدته فكيف احتمالي لبلاء الآخرة» .
.
.

هل تعلم أن القبر سجن! نحن لا نشعر بهذا إلا إذا نزلنا إلى القبر، هل يتحمل الإنسان هذا السجن، أن يعيش فيه قرونا وسنين ! .
.
. «فكيف احتمالي لبلاء الآخرة وجليل وقوع المكاره فيها وهو بلاء تطول مدته ويدوم مقامه ولا يخفف عن أهله لأنه لا يكون إلا عن غضبك وانتقامك وسخطك وهذا مالا تقوم له السماوات والأرض فكيف بي وأنا عبدك الضعيف الذليل الحقير المسكين المستكين». .
.
.

وهناك كلمات للإمام الحسين في دعاء عرفة يعلمنا فيها كيف نعترف بذنوبنا يقوم الحسين بالمقارنة بين العبد وبين ربه حتى يعترف العبد بذنبه .
.
. «مولاي أنت الذي أنعمت أنت الذي أحسنت أنت الذي أجملت أنت الي أفضلت أنت الذي مننت أنت الذي أكملت أنت الذي رزقت أنت الذي أعطيت أنت الذي أغنيت أنت الذي أقنيت أنت الذي آويت الى اخره ... .
.
.

الكاتبة : عطر الولاية .
.
.

وافلح من صلى على محمد وال محمد
روحم الله والديكم 🌹
Read more
العنود نزلت ملعقة الاكل بضيق/رشا قومي بقي لـ لخوك غدا مدري وش فيه وجهه ما اعجبني رشا وقفت/ابشري عبدالرحمن/لا ...
Media Removed
العنود نزلت ملعقة الاكل بضيق/رشا قومي بقي لـ لخوك غدا مدري وش فيه وجهه ما اعجبني رشا وقفت/ابشري عبدالرحمن/لا يكون رجعت له حالته والضيقه اللي تجيه العنود وقفت بخوف /مدري بروح اشوفه عبدالرحمن نزل الملعقه ووقف معها وقبل يتحرك ناظر بجاد اللي منزل راسه للاكل/بجاد صار شي بالمدرسه بجاد حرك راسه ... العنود نزلت ملعقة الاكل بضيق/رشا قومي بقي لـ لخوك غدا مدري وش فيه وجهه ما اعجبني
رشا وقفت/ابشري
عبدالرحمن/لا يكون رجعت له حالته والضيقه اللي تجيه
العنود وقفت بخوف /مدري بروح اشوفه
عبدالرحمن نزل الملعقه ووقف معها وقبل يتحرك ناظر بجاد اللي منزل راسه للاكل/بجاد صار شي بالمدرسه
بجاد حرك راسه بذهن غائب بـ لا
عبدالرحمن صد عنه وطلع مع العنود لليث
خالد وقف بلقافه/بروح اشوف معهم

مابقى على السفره الا عروب اللي تراقب بجاد من اول ما جلس ملاحظه عدم اكله
قربت منه بحنيه/بجاد بسم الله عليك من مكدر خاطرك
بجاد رفع راسه لها وبحواجب معقوده
عروب/متزاعل مع ليث ؟؟ معليك عادي تصير بين الاخوان
بجاد /ما..ما تزعلنا
عروب/اجل ليش متضايق انت واياه
بجاد شد قبضة يده بتوتر/انا ا اانا ما كان قصدي والله العظيم ما كان قصدي اهدده بعرضه بس هو هو كان بيفضحني
عروب ألجمتها كلمة "هددته بعرضه" تجاوزتها بـ حثه على الكلام بمجاره/بيفضحك !
بجاد هز راسه بقوه/ايه ايـه كان كااان بيقول لهم من انـا..الكل كان بيعرف من انـا
عروب شدت يد بجاد اللي يتكلم
بطريقه خوفتها/بجاد انت بجااد
هز راسه ووقف وغرس اصابعه بشعره وشده/لا هم مايعرفون محد يعرف هنا ما ابي احد يعرف كافي اهل القريه انا جيت هنا بس عشان ما اسمع احد يقولها لــي
عروب بصوت باكي بخوف/بجاد هدا وش فيك
بجاد رفع يده على اذنه يغطي اذنيه
وصوات كثيره مزعجه تتردد بأذنه بكلمة وحده "يااللـقــيــط االلـقــيــط يااللـقــيــــط"

____
ليث وهو يشوفهم كلهم واقفين فوق راس السرير
نفض المفرش عنه وبتافف/اقول لكم مافيني شي
بس ميت نوم وتعب واخر اختبار ما حليت فيه زين
العنود/ها طيب عشان تريح قلبي انزل اكل لك لقمه عشان خاطري
ليث بضيق/يمه تكفين مالي نفس
عبدالرحمن يسحبه من ذراعه و يوقفه /يلا قوم لا تزعل امك علينا
خالد متعينز على الباب/دلوع الماما والبابا
ليث يدفه لبرا ويطلع/ترا موب رايق لك
زفر بهوا حار مبكوت وهو يسحب رجوله على الدرج
اللي اليوم غريب
ياسر كان يتكلم بثقه عمياء
ولا صراخي سكته
فجأه انخطف لونه من تكلم معه بجاد
وراهم مصيبه مليون بـ الميه يعرفون بعض
وكلام ياسر ما كان عبث
واللي اثبته هو تصرف بجاد الهادي وكان مو مستغرب الكلمه لو غيره كان هجم على ياسر وقتله ايه بجاد شرس وعصبي بتصرفات ليش كـ
قطع شرود ذهنه
صوت انكسار زجااج وتبعه صوت سقوط طاوله نزل يركض من خلفه العنود وعبدالرحمن وخالد اللي دخلو للصاله بنفس الوقت
الطاولة الصغيره مقلوبه والتحف اللي فوقها متكسره
Read more
ㅤ ㅤ ㅤ ㅤ ㅤ ㅤ الأحنف بن قيس سيِّد من سادات بني تميم ، وداهية من دُهاة العرب ، وممَّن يُضرَب به المَثَل في ...
Media Removed
ㅤ ㅤ ㅤ ㅤ ㅤ ㅤ الأحنف بن قيس سيِّد من سادات بني تميم ، وداهية من دُهاة العرب ، وممَّن يُضرَب به المَثَل في حِلْمه . ㅤ ㅤ ㅤ أسلم الأحنف بن قيس في حياة رسول الله ولم يره ، إلا أن الرسول دعا له ، يقول الأحنف بن قيس : بينما أنا أطوف بالبيت في زمن عثمان بن عفان ، إذ جاء رجل من بني ليث فأخذ بيدي فقال : ألا أبشرك ؟ فقلت : ... ㅤ ㅤ ㅤ
ㅤ ㅤ ㅤ
الأحنف بن قيس سيِّد من سادات بني تميم ، وداهية من دُهاة العرب ، وممَّن يُضرَب به المَثَل في حِلْمه .
ㅤ ㅤ ㅤ
أسلم الأحنف بن قيس في حياة رسول الله ولم يره ، إلا أن الرسول دعا له ، يقول الأحنف بن قيس : بينما أنا أطوف بالبيت في زمن عثمان بن عفان ، إذ جاء رجل من بني ليث فأخذ بيدي فقال : ألا أبشرك ؟ فقلت : بلى ، قال : هل تذكر إذ بعثني رسول الله إلى قومك بني سعد فجعلت أعرض عليهم الإسلام وأدعوهم إليه ، فقلت أنت : إنه ليدعوكم إلى خير ، وما حسن إلا حسناً ، فبلغت ذلك إلى رسول الله ، فقال رسول الله : اللهم اغفر للأحنف .
ㅤ ㅤ ㅤ
قدم الأحنف المدينة في عهد عمر بن الخطاب مما أتاح له مقابلة عدد كبير من كبار الصحابة ليتعلم منهم ويأخذ عنهم مما كان له من كبير الأثر في حياته ، فتعلم من عمر بن الخطاب ، وتعلم من علي بن أبي طالب وجلس مع أبي ذر الغفاري وأخذ عن عثمان بن عفان وتعلم من عبد الله بن مسعود وغيرهم من أصحاب النبي .
ㅤ ㅤ ㅤ
روى عيسى بن دأب ، قال : أوّل ماعُرِف الأحنف بن قيس وقُدِّم يوم وَفَدَ على عمر بن الخطاب رضي الله عنه وكان أحْدَث القوم سناً ، وأقبحهم منظراً ، فتكلّم كل رجلٌ من الوَفْدِ بحاجته والأحنف ساكِتٌ ، فقال له عُمر : قُل يافتى ، فقام وقال : يا أميرَ المؤمنين ، إنَّ العرب نزلَت بمساكن طيّبة ذات ثِمار وأنهار عِذاب ، ومواضع فسيحة ، وإنّا نزلنا بِسَبِخةٍ نَشَّاشة ، ماؤُها مِلح ، وأفْنِيتها ضيّقة ، وإنما يأتينا الماء في مثل حلق النعامة فإلاّ تدركنا يا أميرَ المؤمنين بِحَفر نهر يَغْزَر ماؤه حتى تأتي الأمَةُ فتغرف بجرّتها وإنائها .
ㅤ ㅤ ㅤ
فقال عمر ، ثم ماذا ؟ قال : تزيد في صَاعِنا ومُدّنا وتثبت من تلاحق في العطاء من ذُرّيتنا ، فقال عمر ، ثم ماذا ؟ قال : تخفّف عن ضعيفنا وتنصف قويّنا وتتعاهد ثغورنا وتجهّز بعثنا ، فقال عمر ، ثم ماذا ؟ قال : إلى ها هنا انتهت المطالب ووقف الكلام ، فقال عمر : أنت رئيس وَفدِك وخطيب مِصرك ، قُم عَن موضِعُك الذي أنت فيه ، فأدناه حتى أقعده إلى جانبه ، ثم سأله عن نسبه فأخبره ، فقال عمر : أنت سيّدُ تميم ، فبَقِيَت له السيادة إلى أن مات .
ㅤ ㅤ ㅤ
قال رجلٌ للأحنف : بأيِّ شيءٍ سُدتَ تميماً ، فوالله ما أنت بأجودِهم ولا أشجعهم ، ولا أجملهم ولا أشرفهم ؟ فقال : بخلاف ما أنت فيه ، قال الرجل : وما خلاف ما أنا فيه ؟ قال : ترْكي ما لا يَعنيني من أمور الناس ، كما عناك من أمري ما لا يعنيك .
ㅤ ㅤ ㅤ
من كتاب / زهر الآداب وثمر الألباب لـ أبي اسحاق الحُصري القيرواني - البداية والنهاية لـ ابن كثير
Read more
(استغفرالله ، سبحان الله ) - - قعدنا نركض بسسرعه ماصدقنا شفنا الشارع اللي بدا يضحك من الفرحة واللي ...
Media Removed
(استغفرالله ، سبحان الله ) - - قعدنا نركض بسسرعه ماصدقنا شفنا الشارع اللي بدا يضحك من الفرحة واللي يبكي لكن من ذا اللي عند نهاية الغابه ...!!! كنا مترددين نروح له ولا لا !! وكل ما اقتربنا زادت الريحه اكثر وأكثر ...! غريبه ريحة وش ذي اللي بنهايه الغابه زاد فينا الفضول اننا نشوف وحنا نمشي سمعنا صوت ... (استغفرالله ، سبحان الله ) -
-
قعدنا نركض بسسرعه ماصدقنا شفنا الشارع اللي بدا يضحك من الفرحة واللي يبكي لكن من ذا اللي عند نهاية الغابه ...!!! كنا مترددين نروح له ولا لا !! وكل ما اقتربنا زادت الريحه اكثر وأكثر ...! غريبه ريحة وش ذي اللي بنهايه الغابه زاد فينا الفضول اننا نشوف وحنا نمشي سمعنا صوت احد يطيح ورانا لما التفتنا لقيناهم يسحبون مهند ومهند بدا يصصصاارخ بصوت عااالي ، كانت اللي تسحبه عجوز لابسه كانها عباييه بيضاء ومعها عصا وتعجر لكنها سريعة وشكلها يخووف ، انا وتركي ما قدرنا نسوي شي من الخوف يعني نشوف صديقنا ينسحب ويسحبوه جن بعد ...! لكن تذكرت شي واحد يمكن يساعدنا وسويت مثل ماسوى مهند يوم قتل ذا الجني الصغير ، اخذت خشب بديت اضرب العجوز ذي ..! لكن ما احس انهها تتالم ابد والغريب ان رأسها يصب دم مع كل ضربه ..! يعني معقولة تتألم ؟!! لكن ماحسينا فيها تتألم ابد كل نضارتها على مهند وتسحبه آيه تسحبه كانت تسحب مهند بحقد ونضرات غريبه وقاعده تتمتم باللسانها ، بديت امسك يد مهند بقوه وتركي مسكني لكن العجوز ذي كانت أقوى منا بكثثثثير ...! وهنا تذكرت شي من البدايه المفروض نسويه وهو سلاحنا الوحيد هو ذكر الله ، اول ماقلت بسم الله ناظرت العجوز فيني بخوف وصارخت صراااخ عااالي وبلمحه بصر اختفت ....! مهند بدا يضحك ويضحك ويركض ...! قال تركي خلاص الرجال انهبل وعقله طار ...! يعني نتركه ي بدر هنا ؟ الجن مارح يتركوننا ألما يأخذون حقهم منا ...! رديت عليه وقلت من جدك انت !! هذا هو الشارع وقربنا نطلع من الغابه ذي وتقول نتركه ..!! مسكت يد مهند ومهند لازال يضحك ويلف رأسه يسار ويمين ويغني ...! كملنا مّشي ومثل ماقلت لكم زادت الريحه في نهايه الغابه وأتوقع انها ريحه جثه ، وكانت فوق معلقه على الشجرة !! ويوم قربنا منها اكتشفنا انه صالح ....! آيه صديقنا صالح ذاك السامج اللي نقول عنه غثيث وماحد يطيقه واليوم مات ...! حزنا عليه كلنا ووجهه مغطى بالدم تذكرنا أيامنا اللي قبل لكن كان يحبنا واحنا نتمنى نفتك منه ، وهو يبي لنا الخير ، وحنا كنا نبي له الشر ، حزنا عليه وماتوقفنا من البكي لدرجه قعدت اضرب واضرب في نفسي ...!! #يتبع "
-
توقعاتكم وش راح يصير ؟؟ -
اذا فيه تفاعل كملت 🔥🔥❤️
قريت ؟ اكتب كومنت يدل انك قريت ي بعدي عشان أشوفك 😻😻
-
Read more
بعد صلاة الفجر رجع من المسجد ودخل المطبخ شغل الغلايه وتكى بذراعه على طواله اليوم اول يوم دراسي ...
Media Removed
بعد صلاة الفجر رجع من المسجد ودخل المطبخ شغل الغلايه وتكى بذراعه على طواله اليوم اول يوم دراسي له هنا وتلقائي لقاء نفسه في المطبخ والافكار وذكريات ترجعه لمطبخهم وصباحات الدوام في بيت ابو صالح فيه مثل ذا الوقت كان يجهز الفطور لـ امه و ادويتها ثم يروح يكوي ثوبه بس الحين مسؤول عن نفسه ... بعد صلاة الفجر

رجع من المسجد ودخل المطبخ
شغل الغلايه
وتكى بذراعه على طواله
اليوم اول يوم دراسي له
هنا
وتلقائي لقاء نفسه في المطبخ
والافكار وذكريات ترجعه لمطبخهم وصباحات الدوام
في بيت ابو صالح
فيه مثل ذا الوقت كان يجهز الفطور لـ امه و ادويتها
ثم يروح يكوي ثوبه
بس الحين مسؤول عن نفسه بس
وحتى ملابسه تكويها له عروب
باله مشغول على أمه
اكيد ابوي موب مقصر معها وحتى الكريهه ام ناصر
بيهتمون فيه
اكيد فقدته وزعلانه عليه
مدري ابوي وش قال لها عن سبب غيابي
بتحمل حتى تخلص الاختبارات بروح لها لو حافي
اهم شي اشوفها واتطمن عليها
رفع جواله اللي يتصل برقم احمد
رد بعصبيه/الووو ياخي انت وين طاس ما ترد تتهرب من مكالماتي
احمد بروقان/لتكون حبيبتي عشان اتهرب من مكالماتك يامحور الكون
بجاد/اكل تراب يارمه
احمد /ما اكلك
بجاد بقهر/الله يلعـ… يا مريض
احمد/يالله صباح خير لعن من الصباح استغفرالله
بجاد /اووووف تعرف الضغط صدق الله ياخذك
احمد/ههههههه ريلاكس علامك معصب
بجاد/منك لك اسبوعين في تبوك ولا قلت لي ويوم كشفتك تصرفني ولا ترد على اتصالاتي
احمد/ انت فاضي ماوراك شغله الا انا بعدين قلت لك جدتي ام امي تعبانه وامي معها وانا مبتلش بين المواعيد في المستشفى جدتي وعمي صالح اللي كرفني في شغلك
بجاد سكت بتردد من سؤال على طرف لسانه /………
احمد /الو وين رحت
بجاد حرك جسمه للغلايه وطفاها وهو ياخذ كوب الشاهي/مَعَك
احمد يستدرجه مع انه فاهم ان وراء سكوته كلام كثير/ايه؟؟هات اللي عندك
بجاد يصب الماء الحار في الكوب ويحرك لبتن الشاهي بنبره منخفضه هاديه/احمد اهلي شخبارهم؟
احمد فاهم قصده بس يستغبي /وانا وش دراني عن اهلك انت اللي معهم ولا انا
بجاد توتر من استغباء احمد /احمد انا انا اقصد
احمد يقطعه /ها ليكون تقصد اهلي انـاا وعمي وعمتي؟
بجاد/……احمد لا تستهبل موب رايق لك
احمد بصرامه/مالك شغل فيهم انتهت علاقتك فيهم هذا انت عند امك وابوك وبين خوانك
بجاد. قلبه مثقل بنبرة رجاء /احمـد ابي اشوفها واسمع صوتها تكفى يااحمد طلبتك
احمد انربط لسانه وعجز عن الرد فهذي اول مره يسمع بجاد يترجاه/…………
بجاد بضعف/تكفى ياخوك بس ابي تطمن عليها كسرني فراقها في ذمتي
احمد بقلة حيله/وش تبيني اسوي يا بجاد انت ماتقدر تجي لتبوك ان جيت عمي بيذبحك
بجاد/ ود الجوال لها بكلمها
احمد/تبيني ادخل عليها
بجاد رجع عصب بغيره/حتى اكسر رقبتك
Read more
كن صحابيا ..<span class="emoji emoji1f4dc"></span> <span class="emoji emoji1f343"></span> كان نبينا الحبيب في بيته مضجعا .. فاستأذن أبو بكر الصديق للدخول عليه فأذن له .. ثم استأذن ...
Media Removed
كن صحابيا .. كان نبينا الحبيب في بيته مضجعا .. فاستأذن أبو بكر الصديق للدخول عليه فأذن له .. ثم استأذن عمر للدخول فأذن له .. بعدها استأذن عثمان بن عفان .. وهنا حدث شيء عجيب .. اعتدل النبي في جلسته وساوى ثيابه ... ثم دخل عثمان بن عفان .. وبعد خروجهم رضوان الله عليهم .. سألت السيدة عائشة عن السبب ؟؟ ... كن صحابيا ..📜 🍃 كان نبينا الحبيب في بيته مضجعا .. فاستأذن أبو بكر الصديق للدخول عليه فأذن له .. ثم استأذن عمر للدخول فأذن له .. بعدها استأذن عثمان بن عفان .. وهنا حدث شيء عجيب .. ◀ اعتدل النبي في جلسته وساوى ثيابه ... ثم دخل عثمان بن عفان .. 🍃 وبعد خروجهم رضوان الله عليهم .. سألت السيدة عائشة عن السبب ؟؟ 📍 دخل أبو بكر ولم تغير هيئتك 📍 ودخل عمر وأنت كما أنت 📍ثم يدخل عثمان فتعدل جلستك وتساوي ثيابك .. ما السر يا ترى ؟؟؟ 💬 فيجيب الحبيب صلى الله عليه وسلم " ألا استحي من رجل تستحي الملائكة منه ؟ " 👈 يالله ..الملائكة تستحي من عثمان 👈 والنبي يستحي من عثمان ❓ يا ترى كيف كان حياء عثمان الذي جعل الملائكة والنبي يستحون منه ؟؟ ❓ويا ترى ما حال حياؤك بجانب حياء عثمان ؟ 🔆 النبي كانت ساقه فقط مكشوفة وهى ليست بعورة ومع ذلك .. تذكر حياء عثمان .. لذا جاء عنه صلى الله عليه وسلم : ( إِنَّ عُثْمَانَ رَجُلٌ حَيِيٌّ ، وَإِنِّي خَشِيتُ ، إِنْ أَذِنْتُ لَهُ عَلَى تِلْكَ الْحَالِ ، أَنْ لَا يَبْلُغَ إِلَيَّ فِي حَاجَتِهِ ) ⏪ عثمان لو دخل .. لن يتحدث ولن يعرض حاجته .. وربما خرج .. ✨ بالله عليك .. لو كنت مكان عثمان .. هل كان النبي يضع لحياؤك اعتبارا وقيمة ؟؟ 📌 أم أن ضحكتك العالية في الكلية تحول دون ذلك 📌 أم إن عبائتك المخصرة والمزركشة تحول دون ذلك 📌 أم إن خصلات شعرك التي يراها القاصي والداني تحول دون ذلك
أين الحياء .. يا حفيدات النبي 💕 📺 أصبحنا نجلس أمام التلفاز .. الذي يعرض سموم تنحر الحياء .. ولا نستحي 🎧 ونستمع إلى أغاني تدفن الحياء ولا نستحي .. 💍 ونذهب لمناسبات تعفن فيها الحياء ولا نستحي 📣 حفيدات النبي
روي عن الحبيب محمد صلوات ربي وسلامه عليه إنه قال: ✨" إِنَّ لِكُلِّ دِينٍ خُلُقًا , وَخُلُقُ الإِسْلامِ الْحَيَاءُ " .✨ 🚫 فمن المخجل أن يذكر التاريخ أن عثمان يستحي أن يستحم وهو خالعا لملابسه إجلالا لرؤية الله له 😓 ونحن لا نستحي أن نمشي في الأسواق ومعالم جسدنا واضحة جليه بفعل العباءة الضيقة أو ملابسنا الشفافة 🚫 من المخزي أن يذكر التاريخ بأن عثمان لو دخل على النبي ورأى ساقه سيستحي وسيخرج 😓 ونحن نشاهد مسلسلات تركية وهندية وعربية .. مليئة بالقبلات والأحضان ونساء ترتدي نصف ثياب .. وترى على محيانا قد ارتسمت إبتسامة 🚫 من المخجل حقا .. أن عثمان ( رجل ) ويعرف عنه الحياء 😓 ........................................... ( لا تعليق هنا ) 🏆 حفيدة النبي .. أن تكوني كعثمان يحتاج منك فقط قرار أن # يكون أهم صفة فيك هى الحياء
Read more
<span class="emoji emoji1f4cc"></span>تقرابدون لايك وكومنت ماحللك. #إيرام-سند رأسه على الجدار،وغمض عيونه. #رايف-يفتح عيونه،ويناظر ...
Media Removed
تقرابدون لايك وكومنت ماحللك. #إيرام-سند رأسه على الجدار،وغمض عيونه. #رايف-يفتح عيونه،ويناظر كل شيء قدامه،بعدم وضوح. -يبتسم ويبكي:كيف ترجع عيوني،وضيها مات. #إيرام-يروح عنده ويمسك يده:أنت تعبان لازم ترتاح. #رايف-يلمس وجه إيرام ويبكي:إيرام أنا صرت أشوف،تكفى خذني لأمي لايخذونها. #إيرام-يناظره ... 📌تقرابدون لايك وكومنت ماحللك.
#إيرام-سند رأسه على الجدار،وغمض عيونه.
#رايف-يفتح عيونه،ويناظر كل شيء قدامه،بعدم وضوح.
-يبتسم ويبكي:كيف ترجع عيوني،وضيها مات.
#إيرام-يروح عنده ويمسك يده:أنت تعبان لازم ترتاح.
#رايف-يلمس وجه إيرام ويبكي:إيرام أنا صرت أشوف،تكفى خذني لأمي لايخذونها.
#إيرام-يناظره بعدم إستيعاب.
#رايف-يغمض عيونه:ماراح أفتح عيوني أبد لو ماخذتني لأمي.
#إيرام-بصوت مخنوق:بعدها موجوده أكيد،باخذك لها.
#رايف-يكتم شهقاته،ويتحسس حوله:ساعدني أقوم من هنا.
#إيرام-يرجع يغطي عيون رايف،ويحط يده حوله.
#شيراز-دخل:وين رايحين؟
#إيرام-ينزل رأسه:رايف يبي يشوف أمي،باخذه لها قبل يطلعونها من..
#رايف-يقطع كلامه،ويبكي:أمي ماماتت،بروح لها وباخذها معي،ماخليهم ياخذونها.
#إيرام-يمسك يده ويمشي:رايف،أنا خايف عليك،أنت ماراح تقدر تشوف أمي،ليه تبي تدخل لها.
#رايف-يوقف،ويأشر على عيونه:بشوفها بعيوني.
#إيرام-يتنهد:أفتح عيونك،ليه مغمض.
#رايف-يمسح دموعه:والله ماراح أشوف الدنيا بعد لو ماشفت أمي.
#إيرام-يمسك يده ويكمل مشي.
-
#إيرام-وقف،يناظر حوله بخوف.
#رايف:هنا أمي؟
#إيرام-ساكت وعيونه تدمع.
#رايف-يفتح عيونه بشويش،يناظر قدامه جسد ممتد مغطا بغطاء أبيض.
#إيرام-يبكي:تكفى خلينا نطلع خلاص.
#رايف-يرمي جسمه بحضن أمه،وينفجر بكاء.
#إيرام-يحط يده على كتفه،ويبكي:الله يخليك خلاص.
#رايف-يفتح الغطاء عن أمه،ويبكي بوجع.
:يمه أحتاجك قومي ضميني،الدنيا توجع بدونك،لاتتركيني يمه.
#إيرام-يرفعه عن أمه:أمي وصتني عليك،أنا بكون أمك.
#رايف-مغمض عيونه:إنتهت الحياه بعد أمي.
#إيرام-يمسح دموعه:أفتح عيونك ناظرني.
#رايف-يلف عنه ويناظر أمه بشوق:أول مافتحت عيوني بالدنيا،فتحت عيوني وشفتك انتِ يمه،وانحرمت منك وعميت ورجعت أشوف،وأول ماشفت انتِ يايمه.
#أبو_إيرام-يدخل عندهم:يلا إيرام أخذي أختك وأرجعوا البيت.
#إيرام-يمسح دموعه:يلا رايف،خلينا نرجع.
#رايف-يأشر على أمه:وأمي!
#أبو_إيرام-يتنهد:خلاص أدعوا لها بالرحمه.
#رايف-يناظر أمه،ويرجع خطواته لورا.
#إيرام-يمسح على ظهره:خلاص حبيبي.
#رايف-يسند راسه بحضن إيرام،ويصرخ:راحت أمي راحت.
-
بعد فتره طويله من وفاةأم إيرام.
رايف أبتعد وأستمر مغمض عيونه ومايشوف أحد غير خيال أمه.
#رايف متمدد على السرير وبحضنه صورة أمه.
#شيراز-يدخل بهدوء.
#رايف-يغمض عيونه:ماتفهمون خلاص لحد يجيني.
#شيراز-يجلس على طرف السرير ويلعب بشعر رايف.
#رايف-يدمع:إيرام خلاص خلني بحالي،كم مره أقولك مابي أحد يجيني.
#شيراز-يرفع راس رايف لحضنه:أنا شيراز.
#رايف-أبتعد بقوه وحط يديه على وجه وبكا.
#شيراز-يوقف قدامه ويبعد يديه.
📌تفاعلكم؟
Read more
أتينا لمواقع التواصل هنا لنكون غرباء ، فمن الاختناق جدا جدا أن تتابع من تعرف أنه لا يريد متابعتك لأنه ...
Media Removed
أتينا لمواقع التواصل هنا لنكون غرباء ، فمن الاختناق جدا جدا أن تتابع من تعرف أنه لا يريد متابعتك لأنه يعرفك وتعرفه واقعيا. ما دام لم يدعك إلى متابعته ولم يقترح عليك حساباته ولم يسألك ما هو اسم حساباتك لأتابعك : فلا تتابع وكن خفيفا . حافظ على خفة روحك ولا تكن ثقيلا . يحب صاحبك أن يكون غريبا فدعه ... أتينا لمواقع التواصل هنا لنكون غرباء ، فمن الاختناق جدا جدا أن تتابع من تعرف أنه لا يريد متابعتك لأنه يعرفك وتعرفه واقعيا.
ما دام لم يدعك إلى متابعته ولم يقترح عليك حساباته ولم يسألك ما هو اسم حساباتك لأتابعك : فلا تتابع وكن خفيفا .
حافظ على خفة روحك ولا تكن ثقيلا .

يحب صاحبك أن يكون غريبا فدعه غريبا ، يحب أن لا يثقل نفسك بظنونك حين لا يرد عليك في الواتس ولا يعطيك من وقته فتردد أنت بداخلك : يضيع وقته على مواقع التواصل ويهملني !

باختصار : حياة غيرك ليست حياتك ووقته يضيعه كما شاء ولتذهب أنت خفيفا بعيدا إلا من تلك المساحة المحددة لك فقط !

صدقني
ابتعد عن صاحبك في مواقع التواصل وستكون في عين نفسك كريما ، ستقدر نفسك جدا وتحترمها وتشعر بارتياح أنك تجنبت ما يشين مروءة روحك عند روحك .

طالما لم تجد من صاحبك سؤالا عن حساباتك ولم يعطك حساباته من تويتر حتى انستقرام وغيره فاررررررحل .

يا رب تكون وصلت 😬
هذا وليس من حقك ألبتة إخبار غيرك بحساب اكتشفته لصاحبك طالما لم يبح هو به ، الأمر يصل للأمانات فلا تكن خائنا أمام الله ثم نفسك . وإني لا أجعل من يتحدث عن حسابي في حلّ ، بل أقول له: الموعد الله ، وشكرا .
Read more
الــــبــــ 17 ـــــــارت ' ' ' لآيـك قبـل الـقـرآءة لـطفـاً<span class="emoji emoji1f497"></span><span class="emoji emoji1f4ab"></span>. ' ' ' نعـدي لأحداثنا المهمه ...
Media Removed
الــــبــــ 17 ـــــــارت ' ' ' لآيـك قبـل الـقـرآءة لـطفـاً. ' ' ' نعـدي لأحداثنا المهمه . اسـبوع وكم يوم على توظيف أيان وكان مستانس ويشتغل بكل جهـد رغم ان الوظيفه جداً متواضعه ، وما بين ماكان يآخذ الطلبات من الزبائن ، لفت انتباهه الي دخل ومشى بسرعه ، وتوجه للغرفه الخاصه بالموظفين ... الــــبــــ 17 ـــــــارت
'
'
'
لآيـك قبـل الـقـرآءة لـطفـاً💗💫.
'
'
'
نعـدي لأحداثنا المهمه ✨.
اسـبوع وكم يوم على توظيف أيان وكان مستانس ويشتغل بكل جهـد رغم ان الوظيفه جداً متواضعه ،
وما بين ماكان يآخذ الطلبات من الزبائن ،
لفت انتباهه الي دخل ومشى بسرعه ،
وتوجه للغرفه الخاصه بالموظفين ،
عـقد حاجبه باستغراب وسلم ورقه الطلب ،
وتوجهه للغرفه وهو شـاك ،
وتو بيفتح الباب لكنه انفتح , وصدم مع الي طلع ،
كـلهم بصوت واحد / اوه اسف , المعذره ،
ناظروا بعض ودققوا بأوجهه بعض ،
ايان / انت !! ، .. / اوف كيف جيت هنا؟ ،
ايان / انت الي كيف جيت هنا ؟ انا متوظف هنا قبل مده ! ،
بقق عيونه / هنا ! ،
ايان / اي ،
ضحك بـغباء / شكل الدنيا الا تبي تجمعنا حتى انا موظف هـنا ! ،
ايان / يا سبحان الله !! .. الا تـعال المره الي طافت سحبت بدون ما تخبرني اسمك ! ، .. ضرب جبهته بغـباء / اوه اسـف - مد يده - اهـلين تشـرفت انا سـالم ،
مد يده ايان وبضحكه / يا هلا وانا ايان اتوقع قلت لك اسمي ؟ ،
سالم / اي اي الي كنت مستغرب منه ! ،
ابتسم ايان / للحين ما نسيت ! ،
ضحك سالم / لا ،
وقاطع حديثهم المدير لما صفق بيده ! ،
الـمدير / ليس وقت الراحه !! هيا على عملكم ! ،
سـالم شافه قلب عينه وحط المريله البيضا على وجهه ! ،
الـمدير عقد حاجبه / مهلا مهلا ! سالم !؟ ،
سـالم كشر / قل اعوذ برب الفلق ! ،
المدير توجهه لهم / حسناً انت - يقصد ايان - تستطيع الذهاب للعمل وانت - يقصد سالم - الحقني ! ،
ايان / حسناً ،
وانتظر بسـالم ومشى ،
وتوجهه للمطبخ واخذ الطلبات معه ، ‘


طـلعت من المـستشفى واستنشقت الهـواء بقوه ،
بعدها طلعته وهي تتمدد وصرخت ،
لفو حولها الناس ،
ابتسمت بغباء وحطت يدها بالبالطو ومشت بسرعه ،
ورمت شعرها بعشوائيه على وجهها ،
هـاليوم كملت اسبـوع بالمشفى ! ،
وشافت واستفادت من اشياء كانت تجهلها ،
وصلت لحديقه المشفى وتشوف الي من كان حولها وتبستم ،
جلست بأحد الـكراسي ،
وحست بالي جلس جنـبها ، ‘


انتهى🎶.
تفاعلكم .
Read more
لن يتزوجكي،لن يتزوجكي خخخخ، طـيب لـيش يعني ؟ متى بتوقفون! ماتعرفون الوضع زاد عن حـده ؟ ياخي اذا ...
Media Removed
لن يتزوجكي،لن يتزوجكي خخخخ، طـيب لـيش يعني ؟ متى بتوقفون! ماتعرفون الوضع زاد عن حـده ؟ ياخي اذا كان حـبك للبنت حرام ،وحبك لهـا بس عشـان شكلها،او بس تضييع لوقتك معاها،لاتحـسب ان كل الناس مثلك ياخي،وانتي بعد اذا كنتي تلعبين عليه ! او بس تسمينه الخروف اللي يلبي كل احتياجاتك ، عشان يحبك ! لاتحسبين ... لن يتزوجكي،لن يتزوجكي خخخخ،
طـيب لـيش يعني ؟
متى بتوقفون!
ماتعرفون الوضع زاد عن حـده ؟
ياخي اذا كان حـبك للبنت حرام ،وحبك لهـا بس عشـان شكلها،او بس تضييع لوقتك معاها،لاتحـسب ان كل الناس مثلك ياخي،وانتي بعد اذا كنتي تلعبين عليه !
او بس تسمينه الخروف اللي يلبي كل احتياجاتك ، عشان يحبك !
لاتحسبين ان كل البنات مثل دنات عقلك ؟، صار حبكم حب مؤقت ولعب بس قليل من يحب من قلبه.. منجد ترا طفشنا من لن يتزوجكي ذي !.. ومن كثر ماتقولونها ، يبين انكم عارفين ان حبكم غلط في غلط..
الحب حلال ، ومنه فطره، والرسول صلى الله عليه وسلم ، اللي هو اشرف الخلق ، حب خديجه وتزوجها.. من انت عشان تجي تستهبل وتسمي كل واحد يحب خروف ؟
والا كل وحده تحب ماتربت ؟
من انت عشان تحكم على الناس.. بطلو المهزله اللي انتو عايشين فيها ، تبي تحب ؟
حب ، بس اعتبرها مثل اختك ياخي ، احمها ولاتخذلها ، واعطها كل الحب اللي بقلبك ، وخبر امك عنها ، مو تخبرك اصحابك !.. وتوريهم صورها ، وروح دق باب بيتها واخطبها ، هنا انت تكون رجال ووفيت بحبك لها ، ماتقدر تكون رجال وتوفي بحبك لها؟
لا تحب وانتهى.

وصل ؟.
Read more
البارت 58🖤: الشيخ ابيك تغمضين وتسمعين الي بقراه عليك بقلبك واذا حسيتي باي شيء اشري لي باحد اصابعك ...
Media Removed
البارت 58🖤: الشيخ ابيك تغمضين وتسمعين الي بقراه عليك بقلبك واذا حسيتي باي شيء اشري لي باحد اصابعك شوق : تمام ابو راكان سكر الباب وقفله عشان محد يدخل وبدا الشيخ يقرا على شوق _______ بيت ابو راكان طلع راكان جنب الباب وجلس على رصيف البيت ماجد وقف سيارته جنب باب بيتهم ونزل من السياره وناظر بيت ... البارت 58🖤:
الشيخ ابيك تغمضين وتسمعين الي بقراه عليك بقلبك واذا حسيتي باي شيء اشري لي باحد اصابعك
شوق : تمام
ابو راكان سكر الباب وقفله عشان محد يدخل
وبدا الشيخ يقرا على شوق
_______
بيت ابو راكان
طلع راكان جنب الباب وجلس على رصيف البيت
ماجد وقف سيارته جنب باب بيتهم ونزل من السياره وناظر بيت ابو راكان استغرب من الطفل الي جالس جنب باب البيت واتجهه له
ماجد: راكان ؟
راكان رفع راسه : هلا
ماجد ابتسم : شتسوي طالع برا لحالك؟
راكان تنهد بحزن ونزل راسه : انتظر امي وابوي
ماجد جلس جنبه : وينهم ؟
راكان : راحوا لاختي شوق بالمستشفى قالوا بيشوفونها ويرجعون
ماجد : طيب بيرجعون اجل انت داخل ليه طالع لحالك
راكان نزلت دموعه : اشتقت لاختي شوق
ماجد يوم شافه بكى وجعه قلبه وحاول يمسك نفسه هو بعد وضم راكان عشان يهديه شوي
راكان : ابي اروح لها عادي توديني ؟
ماجد : اوديك المستشفى ؟
راكان : ايه
ماجد : تعال معي البيت بعدين نروح شرايك ؟
راكان : بس ماما بتهاوش اذا رحت عند احد
ماجد : لا معليك مابتهاوش اذا جيت عندنا تجي ؟
راكان سكر باب بيتهم : يالله
ماجد ابتسم ومسك يده وخذه معه
دخل البيت معه
ام خالد : راكان !
ماجد ابتسم : لقيته جالس عند الباب برا لحاله
ام خالد : تعال تعال
راكان راح وسلم على ام خالد وجلسته جنبها
ماجد : يقول اهله بالمستشفى
ام خالد : اي عارفه ويمكن يتاخرون بعد جوعان راكان ؟ تبي اكل ؟
راكان هز راسه بـ لا
ماجد ابتسم : تبي نروح البقاله مع بعض ؟
راكان : وبعدها نروح المستشفى ؟
ام خالد ابتسمت بحزن : مايصلح تروح هناك
ماجد جلس
دخل خالد : السلام عليكم
الكل : وعليكم السلام
خالد ابتسم : اوهه عندنا ضيف هنا
راكان قام وسلم على خالد وجلس
خالد : جاي لحاله ؟
ماجد : لاشفته المسكين جالس عند الباب لحاله لان اهله بالمستشفى
خالد ابتسم
بعد نص ساعه ...
دق جوال ام خالد
ماجد كان مع راكان يلعبون بالجوال
ام خالد ردت : الو
ام راكان تبكي : يي امم خالد حولك احد من عيالك ؟؟؟
ام خالد انخرشت : بسم الله اي اي خالد وماجد موجودين شفيك ؟؟
ام راكان : الخدامهه دقت علي تقول راكان طلع ..
قاطعتها ام خالد : هديي هديي راكان عندنا هنا
ام راكان تنهدت براحه : يممهه قلبي وققفف لييه ماقال للخدامه بغت تموت انجنت وجننتي معها والله طلعت من شوق وابوه جاء البيت بعد خوفنا
ام خالد : الله يهديك كان دقيتي بسم الله عليكم ماجد شافه عند الباب خاف عليه وجابه هنا هذا هو جالس معنا وساكت وبيتعشى هنا بعد
ام راكان : الله يطمنك طمنتي قلبي والله خلني ادق على ابوه بس عطيني اياه اكلمه
ام خالد : ..
__
#توقعاتكم ؟🖤~
Read more
لأجلكHN. <span class="emoji emoji1f4cc"></span>تقرأبدون لايك وكومنت ماحللك. #رايف-يحط راسه بحضن إيرام،ويتنهد. #إيرام-يناظر الكتاب:هنا ...
Media Removed
لأجلكHN. تقرأبدون لايك وكومنت ماحللك. #رايف-يحط راسه بحضن إيرام،ويتنهد. #إيرام-يناظر الكتاب:هنا قصتي،وقصتك. #رايف-يلمس الكتاب:يصير أقرأه؟ #إيرام:ممم،محد بيقرأه غيرك. #رايف-يبتسم:إيش عنوانه؟ #إيرام:على الأحداث اللي كتبت فيه،مالقيت له إسم. #رايف-يغمض،ويحكي له:بما ... لأجلكHN.
📌تقرأبدون لايك وكومنت ماحللك.
#رايف-يحط راسه بحضن إيرام،ويتنهد.
#إيرام-يناظر الكتاب:هنا قصتي،وقصتك.
#رايف-يلمس الكتاب:يصير أقرأه؟
#إيرام:ممم،محد بيقرأه غيرك.
#رايف-يبتسم:إيش عنوانه؟
#إيرام:على الأحداث اللي كتبت فيه،مالقيت له إسم.
#رايف-يغمض،ويحكي له:بما أن حياتنا كانت صعبه،وكنت أشوف الأيام كلها سواد،أحداث وأشخاص كان بقلبهم الحقد والكره،قضيت عمري ليل وظلام،خلينا نسميه كتاب أسود.
#إيرام-يبعده عن حضنه ويعطيه قلم.
#رايف-يمسك القلم،ويناظره:ليه؟
#إيرام-يحك خده،ويبتسم:أحتاج توقيعك بالكتاب.
#رايف-يوقع،ويضم إيرام بقوه:الله يخليك لي إيرام.
#إيرام-يمسح على ظهره ويدمع:سندي أنت رايف.
-
#رايف:لازلتُ أتذكر الماضي،كل يوم أتناسى ماحدث فيه،لكن بدون جدوى،أضع رأسي على وسادتي لكي أنسى كل ماحدث،لكن تلازُمني الذكريات حينها.
-
#ميسم:أحببتك عندما رأيتك أول مره،لن أتوقع حينها،أن تصبح قريب مني،لن أتوقع بإنك ستكون سعادتي،لن أتوقع بأننا ننسى كل الألم الذي حدث بحياتنا،ونبدأ حياة جديده معاً.
-
#إيثان:كيف لك أن تصد قلباً قد عشقك،كيف لك أن تبعد روحاً عن أحبابها وهي باقيه لن تموت،كيف لك أن تقتل روحي شوقاً لك،كيف تكون ملكاً لغيري،وأنا التي عشقتك،كيف لي أن أراك حبيباً لصاحبي،كيف لك أنت تراني الصاحبه البعيده،وأنا أراك الحبيب البعيد،أنا عاجزه أن أترك الذكريات خلفي.
-

#شيراز:أنت الصاحب الذي أحبهُ قلبي،أنت الحبيب الذي أستطاع الوصول لقلبي.
-

لازُلت أتحدث مع نفسي كل ليله كيف لي أن أفعلها؛ماذا؟
كيف أصبح شخصاً مختلفاً عن ما أراه أنا،لا أريد نفسي،أنا أريد حياه مختلفه،أريد أن تتغير ذاتي،أبكي خائفاً عندما أفكر بغداً،ياترى هل سيأتي اليوم الذي تتغير فيه ذاتي وأصبح الشخص الذي أراه بخيالي؟
-
إنتهت روايتي الأولى،للأمانه أكثر روايه تعبت وأنا أكتبها،الروايه تستاهل متابعين كثير،عشان تعبي،ماكان فيه متابعين كثير لكن قدرت أنهيها بسبب متابعين يشجعوني دايم على الإستمرار،شكراً لكل شخص متابعني من بدايتي،وشكراً لكل شخص كان يشجعني بكلامه،وأعتذر على الأطاله بالكتابه،القادم أجمل بإذن الله،بنهايه|أدعولي إني أكون كاتب مبدع،ويكون عندي كتاب بإسمي.
-روايتي الثانيه،بتكون هنا>@rw_nif
-رأيك برواية كتاب أسود؟
إنتقد أمدح،أكتب ماشئت.
📌تمت
Read more
البارت 54🖤: ماجد : بوخالد ****: اوهه ماشاءالله انت مين اعرف خالد انا ماجد ابتسم : انا ولد الاصغر ...
Media Removed
البارت 54🖤: ماجد : بوخالد ****: اوهه ماشاءالله انت مين اعرف خالد انا ماجد ابتسم : انا ولد الاصغر ماجد ****ابتسم : هلا فيك ماجد ماعرفتك لان شكلك اول مره تجي هنا اعرف خالد بس ماجد : اي اي اول مره اجي ****: روح عنده اجل بس لاتوقف هنا عشان الممرضى ممكن يطلعون باي لحضه وتعرف الحالات الي عندنا كيف هنا انتبه ... البارت 54🖤:
ماجد : بوخالد ****: اوهه ماشاءالله انت مين اعرف خالد انا
ماجد ابتسم : انا ولد الاصغر ماجد ****ابتسم : هلا فيك ماجد ماعرفتك لان شكلك اول مره تجي هنا اعرف خالد بس
ماجد : اي اي اول مره اجي ****: روح عنده اجل بس لاتوقف هنا عشان الممرضى ممكن يطلعون باي لحضه وتعرف الحالات الي عندنا كيف هنا انتبه
ماجد : ان شاءالله يعطيك العافيه ياخوي *****: الله يعافيك ولو تام على شيء ؟
ماجد : سلامتك ****: فمان الله وراح
ماجد قام يمشي يمشي لين وصل غرفه ٢٠١ جلس يناظر وبنفسه " ادخل اشوف لو شوي ولا لا يربي مدري شسوي "
ومرت كم دقيقه وهو يناظر الغرفه بس
فجأة طلعت شوق وهي لابسه عبايتها وذا
انصدمت يوم شافت ماجد كان واقف على باب الغرفه
ماجد ارتبك يوم شافها
مرت دقيقتين وهم يناظرون بعض
ماجد : اخبارك؟
شوق : بخير وانت؟
ماجد ابتسم : بخير يوم شفتك
شوق : دوم ان شاءالله ودخلت الغرفه بدون اي رد وسكرت الباب
ماجد غمض عيونه وفز قلبه وتنهد بابتسامه على وجهه وراح وهو يده على قلبه
__
شوق كانت واقفه ورا الباب وبنفسها " ييممههه ماجد !! شيسوي هنا !! لا يربي " وتذكرت اخر كلمه كتبتها له قبل تسكر جوالها " أحبك " : اووففف اوووفف ياربي كيف ناظرت فيه اصلاً
_______
طلع وركب سيارته وهو مبتسم
شغل السياره وناظر المستشفى : شسويتي فيني يابنت الناس وحرك وهو مبتسم
______
بيت ابو راكان
راكان : ابيي اششووففهااا
ابو راكان : خلاص بوديك معي اليوم
راكان : ليه خذتوها بعيد عنا اصلاً
ابو راكان : بتجي بتجي معليك كلها فتره
راكان كان ضايق صدره لان تعود على وجود شوق معه بالبيت : ومتى بتجي ؟
ام راكان نزلت من فوق وشافت راكان يبكي : راكان حبيبي ؟ شفيك
ابو راكان تنهد
راكان : اخذتوا شوق اختي عني
ام راكان بابتسامه فيها شوي حزن : ماخذناها منك بتشوفها ان شاءالله تروح معي اليوم نشوفها مع بعض ؟
راكان : تمام وقام وصعد فوق
ابو راكان تنهد : اي والله احس البيت لما ينقص منه احد مدري شلون
ام راكان : الله يعين
ابو راكان : وعندي رحلة بعد يومين احتمال اطول هناك
ام راكان : كيف تطوولل !! انت شايف الوضع الي احنا ايه الله يهديك عشان تروح رحلات ؟
ابو راكان : شسوي يعني اترك شغلي ؟؟ ام راكان سكتت
____
بالاستراحه
ماجد دخل وسلم وجلس
ماجد : مافي الا انت وين الباقي ؟
بدر : مدري دقو علي قالوا يمكن يجون بعد المغرب مو الحين
ماجد : اها اجل قوم نطلع نتمشى دام كذا
بدر : يالله قوم
ماجد غمز له : وعندي شيء بقوله لك
بدر : شيء !! تمام قوم قوم يالله
وطلعوا مع بعض بسيارة ماجد
بدر : اسمعني ...
___
#توقعاتكم 🖤🖤؟~
Read more
• • ‏• ‎ ‎ ‎ ‎ ‎ ‎‎‎ ‎༆¬» مَحد(نَ) يَحبگ وَ يتُمنآگ ويَغٌيبُ !༆¬» • •┈‏ ┅❉•┈‏ ┅•┅‏ ┈❉•┈‏ ┅•┅‏ ┈❉┈‏ ┅•┅‏ ...
Media Removed
• • ‏• ‎ ‎ ‎ ‎ ‎ ‎‎‎ ‎༆¬» مَحد(نَ) يَحبگ وَ يتُمنآگ ويَغٌيبُ !༆¬» • •┈‏ ┅❉•┈‏ ┅•┅‏ ┈❉•┈‏ ┅•┅‏ ┈❉┈‏ ┅•┅‏ ┈•❉ ! ‏•‎ ‎‎‎ ‎ ‎‎‎ ‎‎ ‎ ‎‎‎ ‎ ‎ ‎‎‎ ‎‎ ‎ ‎ ‎‎ [ إحدى حكايات يوم الاثنين ] ذات عام أحببت بجنون ،، وذات عام تقمصتك جيدا .... وفي عام آخر جن جنوني ... ثم لجأت إليك لتلملمني ،، وفي أحد الأعوام مددت لك يدي فلم ...

‏• ‎ ‎ ‎ ‎ ‎ ‎‎‎ ‎༆¬» مَحد(نَ) يَحبگ وَ يتُمنآگ ويَغٌيبُ !༆¬» •
•┈‏ ┅❉•┈‏ ┅•┅‏ ┈❉•┈‏ ┅•┅‏ ┈❉┈‏ ┅•┅‏ ┈•❉ !
‏•‎ ‎‎‎ ‎ ‎‎‎ ‎‎ ‎ ‎‎‎ ‎ ‎ ‎‎‎ ‎‎ ‎ ‎ ‎‎ [ إحدى حكايات يوم الاثنين ]
ذات عام أحببت بجنون ،، وذات عام تقمصتك جيدا ....
وفي عام آخر جن جنوني ... ثم لجأت إليك لتلملمني ،، وفي أحد الأعوام مددت لك يدي فلم تساعدني،،....
ناجيتك فلم تسمعيني ،، همست لك فأعرضت عني ...
وفي أحد الأعوام غفوت وصحوت على الأحزان ....
ارتجيتك ولجأت إليك فطردتني فعدت إلى قلبي ..
وفي احد الأعوام التقيتك ونسيت كل جراحك ... (قالت لي )
بعض مما اشعر به
سانثره ها هنا ربما يكون متنفسا لي مما انا فيه
الان وقد حان موعد الفراق احسست برعشة في قلبي تدمر كل خلاياه
تقتل في كل احساس جميل
تشعرني بغثيان مؤلم يجتاح صدري تدمرني من الداخل حتى الموت
الان وقد فارقت حبيبي ربما لن اراه مرة اخرى وربما ساراه لكن بعد اعوام وربما سنين طويلة لكني ساظل احبه للابد
لكن لم استطع فعل شيء من اجلك لك الله ياحبيبي الجميل
قبل ان تكون حبيبي فانت حبيب الهم
بقلمي ودموعي (كان ردي )
رائحة الورد ،تفوح هنا بــ شدة ،
كتابتكِ وعالمكِ ،، ليست بــ غريب على من يقرأها ،
حسكِ المترف ،، يخبرنا بــ أسرار القلب لديكِ ،
كانت البداية تمرد على الأبجدية ،
وأنتِ بــ نصكِ هذا تمردتِ ،، على قوانين اللغة
أنتِ ،، تمتلكين عالما من الأذواق ،، مدينتكِ بــ شوارعها
بــ ما تمتلكها ،، من معاني من أمجاد
يطيب لنا أن نسكنها،، أن نعيش أحرفكِ ،، خيالكِ
كنتِ فاتنة ،، وأطغى ( قالت )
دموع تحتضر من جديد دائمة البحث عن القلوب الضعيفة
هذه القلوب الغير قادرة على المواجهة
احزان وآهات نتجنى بها على أنفسنا التي باتت رهينة محبس لهذه الدموع
كلماتك لامست دموع قلبي بل وأثرت فيه حتى استصرخه النزف
فكانك بكلماتك دققت على بوابة قلبي واثلجته حزنا وفرحا
تقبل مني الاماني ببدايات جميلة (فما استطاعتي سوى قول )
لقد فاضت براكين مشاعري مع كل حرف قرأته لك
فما برحت حتى اشعلتِ الصدر الماَ فلم استطع المقاومه
وعندما اردت اخراجه تلك الحرارة
ابت واستكبرت الا ان تكون على وجنتي صفحتك الحزينة
وهاهي تعلن هبوطها على ذلك المطار
فهل من مستقبل ام انها ستظل يتيمه كأخواتها اللاتي سبقنها
تقبلي خالص احترامي وإستغرابي (تجرئت اخيرآ وقالت :)
إْذا يجب عليك انت ان تحبني
كمآ علمك التاريخ يومـآآ
ان تحب امرآءه تعشق الحب
..بكل حالاته.. (فقسوت قليلا)
خرجتي من قلبي ذات يوم فطلبت منك البقاء
رفضتي ذالك العطاء
فها انا اليوم ، ارفض رجوعك الي قلبي بعد ذالك الوفاء
‏• ‎ ‎ ‎ ‎‎‎ ‎ ‎ ‎ ‎ ‎‎‎ ‎ ‎‎‎ ‎‎ ‎
Read more
<span class="emoji emoji1f637"></span> سألت أختها الكبرى وهي ممدده على فراشها تراقب شجره بالقرب من نافذتها : كم ورقة باقية على الشجره ...
Media Removed
سألت أختها الكبرى وهي ممدده على فراشها تراقب شجره بالقرب من نافذتها : كم ورقة باقية على الشجره ؟؟ فأجابت الأخت بعين ملؤها الدمع : لماذا تسألين يا حبيبتي؟!! أجابت الطفلة المريضه : لأني أعلم أن أيامي ستنتهي مع وقوع أخر ورقه ! ردت الأخت وهي تبتسم : إذن حتى ذلك الحين سنستمتع بحياتنا ونعيش اياماً ... 😷 سألت أختها الكبرى وهي ممدده على فراشها تراقب شجره بالقرب من نافذتها :

كم ورقة باقية على الشجره ؟؟ فأجابت الأخت بعين ملؤها الدمع : لماذا تسألين يا حبيبتي؟!! أجابت الطفلة المريضه :

لأني أعلم أن أيامي ستنتهي مع وقوع أخر ورقه !

ردت الأخت وهي تبتسم : إذن حتى ذلك الحين سنستمتع بحياتنا ونعيش اياماً جميله .

مرت الايام ...وتساقطت الأوراق تباعاً .. وبقيت ورقة واحده... ظلت الطفله المريضه تراقبها ظناً منها أنه في اليوم الذي ستسقط فيه هذه الورقه سينهي المرض حياتها .

انقضى الخريف ..وبعده الشتاء ..ومرت السنه.. ولم تسقط الورقه.. والفتاة سعيدة مع أختها.. وقد بدأت تستعيد عافيتها من جديد! .. حتى شفيت تماماً ...فكان أول ما فعلته أنها ذهبت لترى معجزة الورقه التي لم تسقط !! فوجدتها ورقه بلاستيكيه ثبتتها أختها على الشجره ...
-------------------
الامـــــــــــل ...روح أخـــــرى ، إن فقدتهــــا فلا تحــــرم غيــــرك منهـــــا ..
الامـــــــــــل .. يصنع المعجزات!! ويغير شكل المستقبل!! و يقذف في القلب الرضا والسعاده .. ونحن هنا نتكلم عن الامل في الله والتوكل عليه واليقين بأن الله لا يريد بنا الا الخير
لا يبوح الورد بإحتياجه للماء .. إما أن يسقى أو يموت بهدوء .

هناك قلوب لن تحبك مهما اكرمتها .. وقلوب لن تكرهك مهما اوجعتها .
افضل من يدافع عنك في غيابك .. اخلاقك .

كل ملك عظيم كان طفلا باكيآ ..
وكل بناية عظيمة كانت مجرد خريطة .. ليس المهم من أنت اليوم .. المهم من ستكون غدآ .

القلوب الرقيقة : مظلومة دائمآ .. ﻷنها اسرع من يفتح اﻷبواب .

من لا يتعلم من ماضيه .. لن يرحمه مستقبله

إذا رأيت انسان عشق الوحدة .. فاعلم انه تحمل اكثر من اللازم .

حكمـتـيـن احفظهم فـي هــذه الـحيـاه :- 1) و انت في قمة الغضب . . لآ تَتخِذ قرار
2) وَ انتْ فِي قِمّة السعَادة. . لآ تَعطِي وعُد.
إذا نصحتني على إنفراد فقد نصحتنِي
وَ إذا نصحتني أمام النّاس فقد فضحتنِي
ﻵ‌ ﺗَﺒﻜِﻲ ﻋَﻠﻰ ﻭﺳﺂﺩﺗﻚْ ﻓَﻠﻦ ﺗُﻐير ﻣﻦ ﺍﻷ‌ﻣﺮ ﺷﻴﺌﺎً. ﻗُﻢْ ﻭﺍﺑﻜِﻲ ﻋَﻠﻰ ﺳﺠﺂﺩﺗِﻚْ ﻭﺳﻴﺮﺯﻗﻚ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻌﺴﺮ ﻳﺴﺮﺍً"
اعجبتني
تنفّس بـ ..." لا إله إلا الله " ...
و عاتب نفسك .. بـ استغفر الله "
و تألّم .. بـ " يا الله لك الحمد "
و تعجّب .. بـ " سبحان الله "
و افرح .. بـ الصلاة
Read more
( استغفرالله ، سبحان الله ) - - رد علي وقال عااد علمتك انتبه منه ، بدا يناضر بدر فيني وعيونه واضح فيها ...
Media Removed
( استغفرالله ، سبحان الله ) - - رد علي وقال عااد علمتك انتبه منه ، بدا يناضر بدر فيني وعيونه واضح فيها الشر ، حاولت اني اتجاهله وماناضر فيه ، بديت اتكلم مع محمد وقلت محمد تكفى خلنا نغير الموضوع وبدينا نسولف ، جاء الحين وقت الاكل و ودونا بغرفه فيها طاولات وكراسي وكل طاوله فيها اكل ..وهنا على طوول التفت ... ( استغفرالله ، سبحان الله )
-
-
رد علي وقال عااد علمتك انتبه منه ، بدا يناضر بدر فيني وعيونه واضح فيها الشر ، حاولت اني اتجاهله وماناضر فيه ، بديت اتكلم مع محمد وقلت محمد تكفى خلنا نغير الموضوع وبدينا نسولف ، جاء الحين وقت الاكل و ودونا بغرفه فيها طاولات وكراسي وكل طاوله فيها اكل ..وهنا على طوول التفت ادوور بدر اللي كان يناضر فيني رد علي محمد وقال هييييه وش فيك انت ؟ رديت عليه وقلت ادور بدر يمكن ويين راح حاس ان بيسوي لي شي ، رد علي وقال اكل اكل... تلقااه الحين مع مجموعته او عصابته بالأصح وما اتوقع يجيك الحين ، بديت اكل انا ومحمد لكن الشي اللي ماكنت ابيه صاار جاني بدر ومسكني على رقبتي وقال .. تقتل اخووي لييييه !! وكان معه سكينه حديده مدري وش جابها بيده !! الملاعق والاشواك والساكين اللي عندنا بلاستيك ..! رديت عليه وقلت ماقتلت اخووك اصلا وليش اقتله !! هنا عصب هو وقال تكذب علي بعد والله ماتطلع من هنا الا لما اخذ حق اخووي ...! بدا يضربني بقوووه ويطيحني على الطاولات والكراسي وانا هنا ماقدرت اسوي شي عصاابته او مجموعته ورااه !! يعني لو ضربته راح يجون ويضربوني كلهم .. دخل علينا الشرطي من كثر الازعاج اللي جات من اصوات الطاولات والكراسي ،مسكنا واخذنا في غرفه لحالنا انا وبدر الثاني !!! اللي اعرفه اللي يتهاوش ان يبعدونهم عن بعض ..! لكن ذولاء حطوني معه !! يناضر فيني وضححححك وقال وين بتروح مني ؟!! راح اقطعك قطعه قطعه هذا اخووي ماراح اترك دمه يروح كذا ...!! هنا انا كنت داايخ وابي انااام لكن كيف انام وهذا عندي ي الله الحين وش اسووي فيه ذا !! رحت له وابي اكلمه وافهمه الموضوع وقلت له السالفه من الاف الى ياء لكن قطع كلامي وقال انا هندي عند ابوك يوم تقول لي كذا ..!!! وعصصب زيااده وقلت له خلااص بكرا محاكمتي عشان تصدق اني مظلوم يعني اذا قالوا المحكمه اني قتلت اخوك اقتلني انت واذا طلعت اني مظلوم وش راح تسوي ؟ رد علي وقال بقتلك بعد !!! رديت عليه وقلت هييييه خبل انت ؟؟ وش تبي اكثر من كذا !! رد علي وقال ححقدت عليك وانا اللي احقد عليه كذا يمووت !! انا هنا سكت وماقدرت اتكلم ولا كلمة من الخوف ونضراته وتصرفاته بعيونه وقال إلا صح متى تقول لي محاكمتك ؟ رديت عليه وقلت هاااه محاكمتي يوم الثلاثاء كان اليوم السبت يعني بعد ثلاث ايام وانا اكذب عليه محاكمتي بكرا ...يتبع -
-
تفاعل بالكومنتات ؟ كملت ♥
Read more
🇸🇦🇴🇲🇧🇭🇦🇪🇶🇦🇰🇼 لكل الحمقى الخليجين الذين يرون في الأزمة فرقه وينبحون هنا وهناك على أشقائهم أقول لكم؛ ...
Media Removed
🇸🇦🇴🇲🇧🇭🇦🇪🇶🇦🇰🇼 لكل الحمقى الخليجين الذين يرون في الأزمة فرقه وينبحون هنا وهناك على أشقائهم أقول لكم؛ كفااااااكم نباحاً فقد خجلت منكم الأمم وإستحى الصغير قبل الكبير من فعلكم فلا تظن نفسك وطنيا بقدر شتمك للاخر بل انت عاااااااار بحجم ماقلته فتوقف عن فعل ماتفعله الكلاب وأرتدي لباس الوطنيه ومثل ... 🇸🇦🇴🇲🇧🇭🇦🇪🇶🇦🇰🇼 لكل الحمقى الخليجين الذين يرون في الأزمة فرقه وينبحون هنا وهناك على أشقائهم أقول لكم؛ كفااااااكم نباحاً فقد خجلت منكم الأمم وإستحى الصغير قبل الكبير من فعلكم فلا تظن نفسك وطنيا بقدر شتمك للاخر بل انت عاااااااار بحجم ماقلته فتوقف عن فعل ماتفعله الكلاب وأرتدي لباس الوطنيه ومثل وطنك خير مثال بالحكمة والموعظه الحسنه والا فاصمت ودع عنك المهاترات التي لاتزيد الطين الا بلة فخلافاتنا سياسيه لاتجروا الشعوب المحبه لبعضها لتكرهه بعضها من اجل امرٍ سيحل بإذن الله وان طال الزمن #خليجنا_واحد🇸🇦🇰🇼🇦🇪🇧🇭🇶🇦🇴🇲✊ #خليجنا_واحد🇸🇦🇰🇼🇦🇪🇧🇭🇶🇦🇴🇲 #خليجنا_واحد #خليجنا_واحد_وشعبنا_واحد #خليجنا_واحد_و_شعبنا_واحد
Read more
الحياة المحترمة الكريمة السعيدة حق طبيعي فطري مكفول لك.. . . هناك من يقبل على نفسه الإهانة والإنتقاص ...
Media Removed
الحياة المحترمة الكريمة السعيدة حق طبيعي فطري مكفول لك.. . . هناك من يقبل على نفسه الإهانة والإنتقاص والإيذاء بأي شكل من الأشكال ، هذا اختيار رضى به لنفسه فليتحمل تبعاته و آثاره كما يشاء .. لكن لهذا الشخص نقول كن عادلاً ، لا تحمل من حولك مسؤلية إنقاذك و إسعادك ولملمة شتات معاناتك.. . 🏻 تعلم ... الحياة المحترمة الكريمة السعيدة حق طبيعي فطري مكفول لك..
.
.
هناك من يقبل على نفسه الإهانة والإنتقاص والإيذاء بأي شكل من الأشكال ، هذا اختيار رضى به لنفسه فليتحمل تبعاته و آثاره كما يشاء ..
لكن لهذا الشخص نقول كن عادلاً ، لا تحمل من حولك مسؤلية إنقاذك و إسعادك ولملمة شتات معاناتك..
.
👌🏻
تعلم أن تتصرف وتحترم حياتك وتحب نفسك و تحميها وتدافع عن معاييرك ولاتقبل إلا بمايتناسب معك
.
👌🏻💕.. و من يساومك على كرامتك و سعادتك فلا تقبل منه ولا تتجاوب معه.. .
.
. أنت هنا لتعيش سعيداً حراً كريماً كما خلقك الله .. فأحسن لنفسك يحسن الكون كله إليك.. .
.
💕
#الحمدلله #من_قلبي #مريم_المضاحكة #كتاباتي #حب #حرية #سعادة #بهجة #رحمة #وعي #استمتع #قواعد_الحياة_الطيبة #تفائل
Read more
الحمد الله على كل حال البارت 2 _____________ ناظر فيها وخلاص وده يبكي معها وقال : اختي تعالي أرجعك ...
Media Removed
الحمد الله على كل حال البارت 2 _____________ ناظر فيها وخلاص وده يبكي معها وقال : اختي تعالي أرجعك بيتكم القعدة هنا مالها فايده وافقت رولا وراحت معه ، صح نسيت أعرفكم علي انا " حلم رولا " انا مو أنس ولا جن انا مثل الخيال العلمي او شيء زي كذا ما رح أطول عليكم رح اكمل القصه ، فتحت باب السياره وكان السكوت ... الحمد الله على كل حال
البارت 2
_____________
ناظر فيها وخلاص وده يبكي معها وقال : اختي تعالي أرجعك بيتكم القعدة هنا مالها فايده وافقت رولا وراحت معه ، صح نسيت أعرفكم علي انا
" حلم رولا " انا مو أنس ولا جن انا مثل الخيال العلمي او شيء زي كذا ما رح أطول عليكم رح اكمل القصه ، فتحت باب السياره وكان السكوت سيد الموقف : نسيت اعرفك عني انا وسام وانتي
رولا : رو لا ، وين رايحين
وسام : بيتكم
وصـلـــــو بـــيـــت رولـاٰ
شافت بيتهم كان يطّلع منه دخان قالت في نفسها : معقوله ما طفو النار للحين
دخلت بيتها كان مغبر وريحته دخان طلعت من البيت بكبره وركبت السياره وقالت تبي شقق عشان تأخذ راحته
وسام : رولا انا عندي بيت امي خلته لي عشان اذا تزوجت بس انا رفضت الزواج وسرت عايش فيه لوحدي ، عيشي معي عادي لا تخافي ما رح اسوي فيك شيء
رولا : لا اخاف اثقل عليك
وسام : اقولك ما عندي أحد وانا اصلن كنت ادور على شريك يعيش معي وما توقعت اني بلقاء بنت بس اعتبريني مثل اخوك ما رح اسوي فيك شيء
بعد إقناع ومحاولات من وسام استخارت رولا وافقت
وصلو بيت وسـام
رولا كانت منبهر من كبر البيت وجماله : متئكد انه بيتك
وسام بتكبر : اي ونص بعد تعالي اوريك غرفتك دخل وسام ورمى اغراضه على الخدمات
رولا بستغراب : انت تقول محد معك
وسام : خدم ذولا مالهم شيء عندي
رولا كرهت تكبره بس حبت حنيته : وسام ابي أخذ راحتي وين الغرفه
وسام : هناك ورا غرفتي على طول اي شيء تبينه انا ورا غرفتك دقي علي وانا تحت الخدمه اي صح عطيني رقمك عطته رقمها وراحت غرفتها فكت الطرحه وفسخت عبيتها وراحت تصلي وقَعَدت تدعي وتبكي
__________________
يتبع ...........
Read more
عن بيّن و الضياء الذي نحمله.. عن الأرواح التي آمنت بهذا الضياء ..و آمنت ببيّن<span class="emoji emoji2728"></span>.. لماذا تقطنُ في هذهِ ...
Media Removed
عن بيّن و الضياء الذي نحمله.. عن الأرواح التي آمنت بهذا الضياء ..و آمنت ببيّن.. لماذا تقطنُ في هذهِ البلدة و تملك هذا الاسم؟ و تتفرد بهذه الصفات؟ تملك ُ اسما تنتمي بدايته لحرف ...لون بشرتك عرقك والداك لسانك لماذا تتكلم العربيه؟ ؟ لماذا اختارك ألله حتى تملئ كل هذه الفراغات و تسدها .. حتى ما سر وجودك ... عن بيّن و الضياء الذي نحمله.. عن الأرواح التي آمنت بهذا الضياء ..و آمنت ببيّن✨.. لماذا تقطنُ في هذهِ البلدة و تملك هذا الاسم؟ و تتفرد بهذه الصفات؟ تملك ُ اسما تنتمي بدايته لحرف ...لون بشرتك عرقك والداك لسانك لماذا تتكلم العربيه؟ ؟ لماذا اختارك ألله حتى تملئ كل هذه الفراغات و تسدها .. حتى ما سر وجودك هنا الليله ؟؟
تحت هذه المسلمات و الحقائق سؤال واحد تسأله ذاتك "لماذا اختارني الله ؟ على هذه الديانه و بهذه الأرض
اقرأُ القرآن دون غيره من الكتب .. إقرأه بلسانٍ عربي .. فإنما يسرناهُ بلسانك لتبشر به المتقين و تنذر به قوما لدا)
لتبشرَ به .. و تنذر به .. لأنه رأى في نفسك و في ذاتك رغبة الوصول قدرة التبليغ لماذا اختارني و اختارك حتى نشارك هذا العالم قبس النور الذي نحمله -نور اسلامنا-
اختارك انت دون العالم
و لأننا ولدنا مسلمين على الفطرة فالضياء يسكننا لماذا نحجبه عن العلم اذا ٍ مئات البقاع معتمةً في هذا العالم تنتظر الضياء الذي تحمله✨.
فكُن لها..
#مها_مقبل✒..
Read more
 #الدين_ترغيب_وترهيب #الترغيب<span class="emoji emoji1f447"></span> يعني مفيش حاجة اسمها "أنت هتدخل النار حدف" و " أنتِ هتدخلي النار ...
Media Removed
#الدين_ترغيب_وترهيب #الترغيب يعني مفيش حاجة اسمها "أنت هتدخل النار حدف" و " أنتِ هتدخلي النار " و " أنت كافر " أنتم مش ربنا علشان تحكموا على الناس ومين هيدخل الجنة ومين هيدخل النار يمكن الناس دي بينها وبين ربنا سر يدخلهم الجنة أنتم متعرفوش عنه حاجة ..رغم كل ظاهركم الطيب و الجميل رحمة ... #الدين_ترغيب_وترهيب

#الترغيب👇
يعني مفيش حاجة اسمها "أنت هتدخل النار حدف"
و " أنتِ هتدخلي النار " و " أنت كافر "🚫 👈أنتم مش ربنا علشان تحكموا على الناس ومين هيدخل الجنة ومين هيدخل النار
يمكن الناس دي بينها وبين ربنا سر يدخلهم الجنة أنتم متعرفوش عنه حاجة ..رغم كل ظاهركم الطيب و الجميل
رحمة ربنا وسعت كل شيء
بكلمتك دي ممكن الشخص ييأس من توبته..
ييأس من رحمة الله ... بالعكس لازم نحبب الناس في الدين والطاعة ... نعرفهم الثواب و الجزاء الحسن عن الإلتزام و الطاعة
الجنة و نعيمها و أنهارها وكل ما وعد الله عباده المخلصين
قال المولى عز وجل عن نفسه " رحمتي وسعت كل شيء "
و " رحمتي سبقت غضبي " 👈يعني إيه دلوقتي خلاص كل اللي بيعمل ذنب نسيبه ونقول ربنا غفورٌ رحيم وهيغفرله أي حاجة 🤔
نيجي هنا للجانب الأخر وهو👇
#الترهيب
الترهيب لا يكون ترهيبًا من الدين وإنما هو ترهيبٌ من عاقبة السيئات و المعصية وفي ذلك مجلبة لغضب الله تعالى
ونلجأ لهذا الأسلوب في الدعوة بغرض تخويف المدعو من عدم اتباع الحق و الثبات عليه 💡لازم نعرف إن رحمة ربنا مقرونة بطاعته وعدم الإصرار على الذنب 👈وهنا لازم نذكر جهنم و العياذ بالله و مصير كل من يصر علي عصيان الله و يحيد عن طريق الحق
وقد جمع القرآن بين الترغيب والترهيب في قوله تعالى
👇 "إِنَّ اللَّهَ يُدْخِلُ الذِيِنَ آَمَنُوا وَ عَمِلُوا الْصَالِحَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَار وَ الَذِيِنَ كَفَرُواْ يَتَمَتَّعُوْن وَ يَأْكُلُوْنَ كَمَا تَأْكُلُ الْأَنْعَامُ وَ الْنَّارُ مَثْوًي لَهُمْ" [محمد:12]

وفي قوله 👇" اعْلَمُوْا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ وَأَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيِمْ "[المائدة:98]
#أسلوبك_بيفرق
#منقول
#صلاه_العشاء
Read more
Loading...
Load More
Loading...