بيت جدي رحمه

Loading...


Unique profiles
5
Most used tags
Total likes
0
Top locations
Manama, Bahrain
Average media age
868.8 days
to ratio
4
لا شيئ موجع الا عندما تمر من بيوت غادرها أصحابها من غير عوده . هكذا الحال مع بيت جدي رحمه الله
Media Removed
لا شيئ موجع الا عندما تمر من بيوت غادرها أصحابها من غير عوده . هكذا الحال مع بيت جدي رحمه الله لا شيئ موجع الا عندما تمر من بيوت غادرها أصحابها من غير عوده . هكذا الحال مع بيت جدي رحمه الله
Loading...
وثيقة عدسانية عمرها ١٤٨ سنة بيع بيت جدي عبدالعزيز ابن محمد ابن ناصر رحمه الله الواقع في محلة آل غنيم وقد ...
Media Removed
وثيقة عدسانية عمرها ١٤٨ سنة بيع بيت جدي عبدالعزيز ابن محمد ابن ناصر رحمه الله الواقع في محلة آل غنيم وقد أشترى البيت علي ابن حسن ابن رحمه رحمه الله سنة ١٢٨٧ هجري - ١٨٧٠م وثيقة عدسانية عمرها ١٤٨ سنة
بيع بيت جدي عبدالعزيز ابن محمد ابن ناصر رحمه الله
الواقع في محلة آل غنيم
وقد أشترى البيت علي ابن حسن ابن رحمه رحمه الله
سنة ١٢٨٧ هجري - ١٨٧٠م
في مثل هذا اليوم من التاريخ الهجري - يوم عرفة من عام ٢٠٠٤ - فاضت روح أبي نبيل مع من أفاضوا من عرفات وارتفعت ...
Media Removed
في مثل هذا اليوم من التاريخ الهجري - يوم عرفة من عام ٢٠٠٤ - فاضت روح أبي نبيل مع من أفاضوا من عرفات وارتفعت صحيفة أعماله مع صحف حجاج بيت الله الحرام.. وأيضا في مثل هذا اليوم من التاريخ الميلادي ذكرى وفاة جدي علي رحمه الله.. فاكتبهما اللهم من عتقائك من النار واجعل الفردوس الأعلى مستقرهما ومأواهما ... في مثل هذا اليوم من التاريخ الهجري - يوم عرفة من عام ٢٠٠٤ - فاضت روح أبي نبيل مع من أفاضوا من عرفات وارتفعت صحيفة أعماله مع صحف حجاج بيت الله الحرام.. وأيضا في مثل هذا اليوم من التاريخ الميلادي ذكرى وفاة جدي علي رحمه الله.. فاكتبهما اللهم من عتقائك من النار واجعل الفردوس الأعلى مستقرهما ومأواهما واحشرهما في زمرة محمد وآله الأطهار.. واغفر لي ولوالدي ووالدي والدي وأخواتي وزوجي وذريتي وأهلي وجيراني وأصحابي ومن دخل بيتي مسلماً وللمسلمين والمسلمات واجعلنا من عتقائك من النار واجمعنا في الفردوس الأعلى يا الله.. اللهم واملأ الأرض حباً وعدلاً وأمناً وسلاماً 🙏🏼
.
رحم الله من أهدى لروحيهما سورة الفاتحة وللمسلمين والمسلمات 🌹
Read more
اتوقع الكلام ذا عام1397سكنا في منزل بقريه خاصة بوالدي واهله لايوجد بجانبه احد غير عائله بدويه تعيش ...
Media Removed
اتوقع الكلام ذا عام1397سكنا في منزل بقريه خاصة بوالدي واهله لايوجد بجانبه احد غير عائله بدويه تعيش في خيام استأذنو من والدي رحمه الله وحلو بجوارنا لأن البلاد والاراضي المجاوره كلها ملك لوالدي واهله المهم كان هناك منزل من الحجاره يعيش فيه جدي الله يرحمه وبعد وفاته عمل والدي واعمامي على بناء منزل ... اتوقع الكلام ذا عام1397سكنا في منزل بقريه خاصة بوالدي واهله لايوجد بجانبه احد غير عائله بدويه تعيش في خيام استأذنو من والدي رحمه الله وحلو بجوارنا لأن البلاد والاراضي المجاوره كلها ملك لوالدي واهله المهم كان هناك منزل من الحجاره يعيش فيه جدي الله يرحمه وبعد وفاته عمل والدي واعمامي على بناء منزل يبعد عنه حوالي عشرين متر ليتوسعو فيه فقد كان الاول عباره عن غرفه واحده ينامون بها ليلا ويستقبلون فيها نهارا وكان بجانبها غرفه ثانيه جعلوها للأغنام ليحافظو عليها من صقيع البرد والذئاب وماشابه ذالك ومكان مربع لايتعدى مترين في مترين وهو ملهب يشبون فيه ويخبزون الخبز ويطهون الطعام مثل المطبخ الان وعند بناء المنزل الاخر جعلو لكل واحد غرفه صغيره خاصه و مجلس ومقلط وصاله تطل جميع الغرف زائد المطبخ عليها لكي يتزوج كل واحد منهم ويسكن غرفته وباقي المنزل مشترك للجميع والحين يشترطون بيت شرعي كبير مأثث من افخم شئ وليته يعجب مع ان مفهوم البيت الشرعي شرعا هي غرفه بمنافعها🤐يقول المثل اياك اعني واسمعي ياجاره😅 ومثل ثاني الي على راسه بطحاء يحسس عليها😂 نرجع لموضوعنا وكان ذالك الوقت لايوجد كهرباء في المنطقه كانو يستخدمون الماطوركهرباء يشغلوه بعدالمغرب والساعه عشره يطفوه ويستخدمو الفانوس حتى الفجر كانت جدتي رحمها الله هي الملكه الكل يمشئ بأمرها كانت قويه وهيبه وحكيمه بعد وفاة جدي وكانت سيده بألف رجل صيتها معروف للقاصي والداني كانت رحمها الله دينه بلفطره تحفظ القرأن وهي جاهله تفاجئت بها تحل فوازير رمضان للقران واتذكرمره كان السؤال عن الابل فجاوبت افلا ينظرون الى الابل كيف خلقت وكانت الاجابه صحيحه رحمها الله وكانت تقوم بدون منبه للصلاة حتى في جوف الليل وياويل وياسواد ليل الي يسمع الاذان ومايقوم يصلي كان يحسب لها الف حساب مع انها طيبه وخلق واخلاق فكانت رحمها الله جميله في شبابها وشيخوختها طلعت عن محور القصه بأندماجي بذكراها والحنين اليها المهم جاء يوم من الايام راحت امي وجدتي للبيت القديم لأنه صار مستودع لكل شئ ياخذوا منه أغراض وكان اخوي ابو سنتين معاهم ماكان باب البيت مقفول فقط مصكوك بضبه كبيره من الخشب تستخدم زمان
لكن تفاجئو ان اخوي الصغير دخل والباب انفتح بسرعه لحقو عليه خافويكون في حيوان اوشي لان زمان الثعيلي الي يسمونه حصيني او الذياب تجي على ريح الغنم جت تبغى تشيل الولد تفاجئت برجال ماسكه اخرالغرفه وهو ملطخ بلدم كأنه مضروب ومتخبي في البيت والله اعلم ايش قصته لانه راح بدون مانعرف عنه شئ طبعا وقتها كان البيت خالي من الرجال الكل في ابها في اشغالهم المهم زهموعلى اخوي وطلبوامن الرجال 👈يتبع
Read more
خمسة مطاوعة في منطقة زاخر في الماضي وكان لهم دور فعال تعلمو علي الفطرة وحبهم في الدين وصلاة وعمل الخير وكم علمو والكثير الي تعلم منهم . . المرحوم حمود سالم عبيد سالم المطوع البلوشي من مواليد عام 1921 وعرف عند هل زاخر بلقب "راعي الصعيبه " سكن في زاخرعام 1965 و بالاخص في منطقه هل بالخيل و عين من قبل ... خمسة مطاوعة في منطقة زاخر في الماضي وكان لهم دور فعال تعلمو علي الفطرة وحبهم في الدين وصلاة وعمل الخير وكم علمو والكثير الي تعلم منهم .
.
المرحوم حمود سالم عبيد سالم المطوع البلوشي من مواليد عام 1921 وعرف عند هل زاخر بلقب "راعي الصعيبه " سكن في زاخرعام 1965 و بالاخص في منطقه هل بالخيل و عين من قبل الدائره الخاصه امام مسجد الشيخ زايد وذلك بأمر من الشيخ زايد رحمه الله براتب 150 روبية الهندية ، و في فترة الستينات ما كان فيه درهم كان فيه الروبية الهندية وفي دبي كان فيه ريال دبي وقطر .
.
وفِي عام 1969 انتقل الى الشعبيه التي يسكن فيها قوم بالعود العامري وكانت البيوت في ذلك الوقت بسيطه جداً و ظل هناك حتى عام 1978.
وعندما تم توزيع بيوت زاخر و بالاخص شعبيه الشرطه استلم احدى هذه البيوت واستقر و عين امام و خطيب مسجد بن عزيز وسمي مسجد بن عزيز نسبه لبانيه وتم تعينه من قبل الاوقاف و كان مديرها في ذلك الوقت احمد بن مفتاح الناصري و عمل على تدريس القرآن الكريم حتى تقاعد في عام 1987 .
توفي في عام 8/1/1996 .

والخمسة الامه المطاوعة في منطقة زاخر .
المطوع جدي سيف بن سالم بن عوي الشامسي
و المطوع مرزوق بن مبارك الشامسي ،
والمطوع خلفان بن علي بن مطر الشامسي وخواله بيت بن عوي
و المرحوم المطوع سعيد بن تريس الظاهري
والمطوع حارب بن علي القرطاسي النعيمي وكان يصلي في مسجد القصر وبعدين في شعبيه الغربية .

#العين #زاخر #ال_بوشامس #الشامسي #الظاهري #البلوشي #النعيمي #زمن_أول_زمن_الأجداد_والتراث #المطوع #الماضي #مطوع_الماضي #زمن_الطيبين .
الله يرحم الميت ويطول عمر الحي ويعطيهم الصحه والعافيه دعواتكم لهم في هذا اليوم الجمعه
Read more
Loading...