تاه من د

Unique profiles
15
Most used tags
Total likes
0
Top locations
Central Park DIFC
Average media age
874.1 days
to ratio
2
غُيومُ السماءِ رأيتُ المُنى سَرابا يجوسُ بأدنى مَدَاهْ غيومُ السماءِ وهل خبَّروكِ بِداءِ القلوبِ ...
Media Removed
غُيومُ السماءِ رأيتُ المُنى سَرابا يجوسُ بأدنى مَدَاهْ غيومُ السماءِ وهل خبَّروكِ بِداءِ القلوبِ بوادى الحياهْ وقد طَوَّفَت أُغنياتُ الجنونِ وَقَدْ عَربَدَ الغمُّ .. داعٍ دَعاهْ غيومُ السماءِ وما يَرتجِى كَئيبٌ يُتَمتمُ : وَا لو عَتَاهْ رأَى في الأَصيلِ احمرارَكِ غَضْبَى فجاشَتْ ... غُيومُ السماءِ رأيتُ المُنى سَرابا يجوسُ بأدنى مَدَاهْ
غيومُ السماءِ وهل خبَّروكِ بِداءِ القلوبِ بوادى الحياهْ
وقد طَوَّفَت أُغنياتُ الجنونِ وَقَدْ عَربَدَ الغمُّ .. داعٍ دَعاهْ
غيومُ السماءِ وما يَرتجِى كَئيبٌ يُتَمتمُ : وَا لو عَتَاهْ
رأَى في الأَصيلِ احمرارَكِ غَضْبَى فجاشَتْ بِه لوعةٌ من دُناهْ
تسَربَلَ وَهماً حبا في الشِعابِ يَؤُمُّ فَلاةً تَؤمُّ صَدَاهْ
*** غيومُ السماءِ وقد تعجبينَ أَيحزَنُ قلبٌ وضوءٌ حَواهْ
وما الحزنُ إلا سَليلُ الضياءِ خَدينُ الظلامِ وَليدُ الرفاهْ
وما الحزنُ إلا وَثيقُ عُرىً تَمنطَقَ وادىٍ يَئزُّ صداهْ
وما الحزنُ إلا ضَريبُ الدنا وقد عرَبدتْ عندَهُ فى هَوَاهْ
وما الحزنُ إلا ضَجِيعُ الأنامِ شَطِيرُ الصخورِ ..نَسِيبُ المِياهْ
ثَوى الحُزنُ في مُشرِفَاتِ التلاعِ وتحتَ الرواسخِ أورى لَظَاهْ
رُوَيداً رُوَيداً سرى في الأَثيرِ وسارَ بِهُزءٍ يَصُكُّ الجِباهْ
وفي الدَّيرِ صلَّى مَعَ التَّائِبينَ وفي الحانِ سكرانُ يعصي الإلهْ
وفي الصّحوِ يمشي بدربِ المُنَى وفى النومِ حُلمٌ ..حَكَى الإنتبَاهْ
وذا الحزنُ طوْقُ الحياةِ الكئيبُ كسا عُنقَها ثم أَرخى رِدَاهْ
وذا الحزنُ طوقُ الحياةِ اللعُوبِ طَوَى الخصَر منها . وَقَبَّلَ فَاه
وحتى السُرورَ دَنا الحُزنُ منهُ تَقَصَّدَ بيتَ الرضا . فَأَتاهْ
فانْ سَارَ طَيفُ ففى الحزُنِ يخطو وإما اْنزَوَى كَبَّلَتْهُ يَدَاهْ
Read more
سـلام تسلـيـمٍ حـلاته مثـل شهـد المـنـحـله أحلى من انفاس الربيع اللي يذعذع ندّها نوره إلى سلـّمت ...
Media Removed
سـلام تسلـيـمٍ حـلاته مثـل شهـد المـنـحـله أحلى من انفاس الربيع اللي يذعذع ندّها نوره إلى سلـّمت به يشبه من الصبح اوّلـه وعفويّته تصعب على مزح الرجال وجدّها مآخذ من الطيب احسنه وْماخذ من الحب الوله وماخذ من الثـنتين طيّبها .. وخلاّ ضدّها مْـطـرّزٍ بالطـيـّبات وبالـفـكـر والـبَـسـمَـلـه صَلاة ... سـلام تسلـيـمٍ حـلاته مثـل شهـد المـنـحـله
أحلى من انفاس الربيع اللي يذعذع ندّها
نوره إلى سلـّمت به يشبه من الصبح اوّلـه
وعفويّته تصعب على مزح الرجال وجدّها
مآخذ من الطيب احسنه وْماخذ من الحب الوله
وماخذ من الثـنتين طيّبها .. وخلاّ ضدّها
مْـطـرّزٍ بالطـيـّبات وبالـفـكـر والـبَـسـمَـلـه
صَلاة خـلاّق البـشر على الـنبي لا بـدّها
ماهو يقال مْن الضمـير الا لمن يـسـتاهـلـه
ولا عشق غير النفوس الصافيات وْودّها
عليك يا ريـف النفـوس الخاويات الممـحله
اللّي زمـنها لاعــبٍ فـيها وبـيّــح سـدّها
يا صانعٍ قول المثل ( الطيب يوجد في هله )
يا جابـرٍ دورات بقـعا تـلـتـزم في حـدّها
الطيب من طيبـك يغار يغار وانت تـمـوّلـه
يالين صاحت كفـّك اللي طيبها من جدّها
يابو المراجل لا اوضحت حقيقة المسترجله
اللي حـداهـم لا تمـرجـل مرّتـيـن يعِـدّها
يابو اليتامى والفـقارى والضعيف والأرمله
يا مْعـلـّـمٍ كـفـّك ثـقـيلات الحمول يشدّها
قالوا هذا من هو ؟ وقلت شوي يالين آصـله
ماهي توصّـفه القصيده لو توصّـل حدّها
هذا الذي لامن زعل تهتز الارض مْن ازعله
واذا رضا تمطر وتزهـر بالنفل مجردّها
هذا الذي حلمه يجلـّي ف المواقـيـف اجهـله
هذا الذي لا كبـرت الـصكـّات بيده ردّها
هذا الذي لا كبرت القـصّه وحجم المعـضله
ثقل الحمل فوق الزمول اللي تطاير بدّها
تـثـني له الركـبه ويـسكت شاربٍ لم يفـتـله
تأتي على ما يشـتهي يـوم الجـذور يقـدّها
مابه فـقـير ولا غـنيّ الاّ من الجـيـد اشـمله
يمـناه تـعـمر ف الديـار الخالـيه لا مـدّها
الله وهـبـه من الفـراجـات العلا والمنـزلـه
والله خـبيـرٍ ف الـعـباد ويـدري انـّه قـدّها
هذا ولد راشـد ولد مكـتـوم راعـي الاوّلـه
لـولاه .. ما قـامت بـلاد ولا تـرسّـم حـدّها
مسلـسله عـزّ وْفخر ياطيب بحر مْسـلسله
نعم وْنعـم .. نعـم وْنعم .. نعـمٍ واعد آردّها
وآنا يابـوي اذا تغـنـّيت الـبـيـوت مـهـوّله
لاترتقي غصباً على لساني لا جيت آعدّها
كنها على حـضرة جنابك تـنحفظ ومقوّله
كـنها تـقـول آنـا رسـاله .. والرساله ودّها
#فزاع
Read more
‏قصيدتي امام صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور/ ‏⁧‫ #فيصل_بن_مشعل_بن_سعود_بن_عبدالعزيز‬⁩ ‏امير ...
Media Removed
‏قصيدتي امام صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور/ ‏⁧‫ #فيصل_بن_مشعل_بن_سعود_بن_عبدالعزيز‬⁩ ‏امير ⁧‫ #منطقة_القصيم‬⁩ حفظه الله في افتتاح ⁧‫ #حديقة_المملكه‬⁩ و ⁧‫ #مهرجان_اليقطين‬⁩ في ⁧‫ #محافظة_البدايع‬⁩ ‏. ‏⁦‪youtu.be/sI8mowO1QY0‬⁩ ‏. ‏وكلمات اعتز بها وافتخر من سمو الأمير ... ‏قصيدتي امام صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور/
‏⁧‫ #فيصل_بن_مشعل_بن_سعود_بن_عبدالعزيز‬⁩
‏امير ⁧‫ #منطقة_القصيم‬⁩ حفظه الله في افتتاح ⁧‫ #حديقة_المملكه‬⁩ و ⁧‫ #مهرجان_اليقطين‬⁩ في ⁧‫ #محافظة_البدايع‬⁩
‏.
‏⁦‪youtu.be/sI8mowO1QY0‬⁩
‏.
‏وكلمات اعتز بها وافتخر من سمو الأمير المحبوب
‏.
يسعد مسا المملكه بالمسجدين الحرام
والرايه .. اللي ماتنـزل ، والجبين الأغـر
.
في ظل سلمـان اخو نوره بعيـد المـرام
صفوة ملوك العرب وأدهى دهاة البشر
.
وولي عهده ، شـويره فـ الأمور الجسـام
ميـر إن بغـوها فكـر .. وإلا بغوها سـطر
.
وياميرنا الغالي ، المحبوب ، عال المقـام
يالفيصلي .. ياولد مشـعل .. ياتاج الفخر
.
مدام جـدك سعـود ، وجـد ابوك الأمـام
موحد المملكه .. وابو الحـزم ، والضفـر
.
من لم شمل العرب وأضفى عليها السلام
ومن وحد الدار وأغنى الشعب عقب الفقر
.
يامرحبا .. كثر مارفـرف ، وناح الحمـام
وكثر الشجر والحجر واكثر وكثر المطر
.
يافيصل النور فـ قدومك يذوب الضلام
عادي يذوب الضلام إن طلّ وجه البدر
.
تحبك الناس .. يوم إنك شجاع ، وهمام
وفيك التواضع سمه .. وتزيد قدرك قدر
.
أميرنـا المحتـرم .. تســتاهـل الأحتـرام
أرضيت شعب القصيم الكل بدو وحضر
.
وزيـارتـك لـ البدايـع .. نعتبـرها وســام
على صـدور الجميـع اللي بها لك مقـر
.
وهي تحتفي بك ياموليها من الأهتمام
ماتستحقه .. وتهديك الثنـاء ، والشـكر
.
شف كيـف حتـى حديقتها مَثل لـ الوئام
تجمـع معالـم وطنّـا من البحـر لـ البحـر
.
وشف كيف هالمرجـان اللي عليـه الكلام
ماخـوذ من شـجرة اليقطـين ظل ، وثمـر
.
الشـجره اللي حـوَت يونـس عليه السـلام
ولقى الشفاء ، والغذا فيها .. وظل ، وستر
.
وختامهـا ياولـد مشـعل .. ومسـك الختـام
يامرحبـا فيـك يافيصـل .. شعـور ، وشـعـر
.
#محمد_بن_سرور
Read more
يحدثني في غضب، يتوارى عن ضحكتي، يبدد صوت حالمة ما عادت طفلة. يحدثني في هيجان الموج، وصوت الصخر المتلاطم عن تلك المتيمة في قلب غير نابض.. . . يا حالمة أو تعلمين: قلبي ماعاد يدري أحي أم مات من حزن لازمه. قلبي ذاك السجين في الحب لا أيقن صوته، أهو نبض الحياة أو بقايا عاشق تاه. قلبي صوت طفل وذاكرة ... يحدثني في غضب، يتوارى عن ضحكتي، يبدد صوت حالمة ما عادت طفلة.
يحدثني في هيجان الموج، وصوت الصخر المتلاطم عن تلك المتيمة في قلب غير نابض..
.
.
يا حالمة أو تعلمين:
قلبي ماعاد يدري أحي أم مات من حزن لازمه.
قلبي ذاك السجين في الحب لا أيقن صوته، أهو نبض الحياة أو بقايا عاشق تاه.
قلبي صوت طفل وذاكرة رجل كلاهما في احتياج لنضج، لِيَد تحنو، وصوت يغشاه لينام
.
.
قلت له، أو تحس:
في داخلي مثلك حب، نبض وجنون محموم، يسارعك وفِي هوجاء المطر يشهدك: أو تترك يدي للغياب؟ أو تصمت حتى لا أعود، أو لا أكون حتى تصحو من نومك؟ حينها من فينا يبقى ومن فينا سيكون؟
.
صمت وأشاح عني وجها باكيا، ودون أن يقول، قال: أبقيني في غضبي!
.
.
21-12-2018
1:10 صباحا
مريم البلوشي
#كلمات_ميمية
.
.————————-
.
الفيديو: اليوم شروق الشمس 21-12-2018
.
.
.
Read more
. * النَفْسُ المُطمَئنة " 9 " مُعَسْكرُ العِدَى يَتأَهب لِلحظةِ الإِنْقِضَاض ، ويُمنِي النَفسَ ...
Media Removed
. * النَفْسُ المُطمَئنة " 9 " مُعَسْكرُ العِدَى يَتأَهب لِلحظةِ الإِنْقِضَاض ، ويُمنِي النَفسَ بِمُنى قَابيل حينَ اقتَرف . . الأَرواحُ أُرْكِست في ظُلماتِ السَافِلة فَتَقلدت الخُسْرَان المُبين ، رِمَالُ البَيداء تُثيرُ رِياحًا عَاتِية وَالخِباء ما ظَلَّ فيه حَتى الهَواء ، هُو الودَاع ... .
*
النَفْسُ المُطمَئنة " 9 "

مُعَسْكرُ العِدَى يَتأَهب لِلحظةِ الإِنْقِضَاض ، ويُمنِي النَفسَ بِمُنى قَابيل حينَ اقتَرف . . الأَرواحُ أُرْكِست في ظُلماتِ السَافِلة فَتَقلدت الخُسْرَان المُبين ، رِمَالُ البَيداء تُثيرُ رِياحًا عَاتِية وَالخِباء ما ظَلَّ فيه حَتى الهَواء ، هُو الودَاع أَلقى بِقبضته فَحَضرُ كلّ شيء ، حتى هُدهد سليمانَ لم يَتَخلف عَن الحُضور ، العَلويات تَلفُ الحُسَيْن من كِل صَوْب ، والكَونُ كلّه تَكَدَس بَين كَفيه . . السِبْطُ يَأمرُ بالفَرَس !
فَسَكنت أَنفاس كلّ شيء ، الحُسَيْن يَأمر وَالطاعةُ مَفْروضة ، لكن مَن ذا يُسَلمه المَنيةَ طَوْعًا وَيصيحُ لبيك ؟
تِلْكَ زَيْنَب يَا جُرْحَ الفُؤاد ، أَتتهُ بالفَرَس ولَها انتِصاب القوَام دونمَا انكِسار .
- نُور عَيني حُسَيْن ، نَادتهُ العَقِيلة فَهَبَ السِبْطُ لِوَديعَةِ فاطِم . . - وَصِيةُ أُمنا الزَهْراء قَد جاءَت أَشراطُها فاكشِف لي عَن صدْركَ .
فَفَتحَ السِبْطُ أَزرارَ قَمِيصه لِتَنْثال عَليهِ زَينبٌ مُقَبِلَة ، شامةً نَحْره كَما تشمُ الفَراش الزُهور ، لِتُيَمم ناحِيةَ يَثْرِب بِصَوْتٍ خاشِعٍ ضَروع :
- أُمﺎﻩ ﺍلآﻥ ﺭُﺩَﺕ ﺍلأَ‌ﻣﺎﻧَﺔ ﻭَاﺳْﺘُرﺟِﻌَﺖ ﺍﻟﻮَدِيعة .
فَيُعاجُلها السِبْطُ بِسُؤْلِه :
أُخْتاه وَأي أَمانةٍ وأَي وَدِيعَة ؟!
فَتُجيبُ العَقيلة : - أَخْبرتني أُمنا الزَهْراء أَني أَراكَ وحيدًا فريدًا بِأرضِ كَربلاء فَإذا شَهدتكَ مُوَدِعًا مِن غيرِ ناصرٍ ولا مُعين أُقبِل صدركَ وأشم نَحْرك ، فأَما صدركَ فمَوطئ لِحوافرِ الخَيْل وأما نَحركَ فَيحزُ وَيفصل عن جسدك وَيدارُ في الفراتِ كما تدار الرَحى . .
تَقوقعت تلكَ اللحظاتِ بعِناقٍ طالَ زَمانه ، ليفتَرشَ الحُسَين بَعدهُ سَاحة المَعْركة . . . يَتبِع ~

#زينب_المؤمن
Read more
ككل الأشخاص الذين يستخدمون الحروف للتعبير عمّا يريدون التعبير عنه "كتابةً" أستطيع أن أُثرثر كمن ...
Media Removed
ككل الأشخاص الذين يستخدمون الحروف للتعبير عمّا يريدون التعبير عنه "كتابةً" أستطيع أن أُثرثر كمن لا يعرف أن للصمت وجودًا بيننا في العالم! أستطيع أن أكتب كثيرًا، أكتب طويلًا لسببٍ أو بلا سبب لجدوى أو بلا جدوى ولكن... لا أعرف كيف أبدأ أو ماذا عسايَ أن أقول! أو كيف أربط تلك الثرثرة بهدف يجعل ... ككل الأشخاص الذين يستخدمون الحروف للتعبير عمّا يريدون التعبير عنه "كتابةً" أستطيع أن أُثرثر كمن لا يعرف أن للصمت وجودًا بيننا في العالم!
أستطيع أن أكتب كثيرًا، أكتب طويلًا
لسببٍ أو بلا سبب
لجدوى أو بلا جدوى ولكن...
لا أعرف كيف أبدأ أو ماذا عسايَ أن أقول!
أو كيف أربط تلك الثرثرة بهدف يجعل القارئ يُردد يااا للدهشة!؟ حسبما أريد و وفقًا لرغبتي فسأكتب عمّا أعيشه هذه الأيام، اسمي، عمري، وصولاً إلى هواياتي/القراءة - الكتابة.
لدي مكتبة أسميتها "المكتبة الحُلم"
صغيرة الحجم وضئيلة إلّا بما تحتويه.
تشبه المكتبة البسيطة التي كنت أرسمها في مخيلتي، تحمل بداخلها عددًا لا بأس به من الكتب التي تسرقني!
ولدي مكتب صُمم بالطريقة التي تستهويني، تتوسطه حاملة الأقلام والأوراق باللون المفضل بالنسبة لي.
أيْ أنّي أملك كل ما أرجوه حتى أكون ما أردتُ أن أكون!
ولدي أيضًا عدد لا بأس به من القُراء الذين ينتظرون ما أكتبه ليُقرأ.
سعيدة لأني أملك كل ذلك ولكنّي مُحاطةٌ بالبؤس من نوع آخر
أجهله تمامًا فتارةً أقول:
هي تلك حبسة الكاتب، أو حبسة القارئ!
أو الجمود الذي يصيب الإنسان بلا أي شيء، يجعله مُجرّدًا لا يودّ أن يقرأ رغم تراكم الكتب من حوله ورغم إصابته بالبيبلومانيا!
لا يريد أن يكتب رغم اشتعال القريحة بين الفينة والأخرى بل حتى لا يريد أن يُفكّر ولم يلبث وسط دائرة الراحة والجدير بالذكر أنهُ مصابٌ بداء الفقد المزمن!
فكلما اختلق شمّاعة ليُعلّق عليها توانيه، سقَطَتْ لتعيد اللوم عليه وحده!

فأجدني مُلتاعةٌ أودّ أن أكتب كثيرًا لساعاتٍ طويلة، باستمرارٍ بلا توقّف!
فقدتُ شهيّتي على الحديث باستمرار حول ما أُحب!
لم تعد تستهويني مناقشات الكتب، فأنا كمن تاهَ وسط صحراءٍ ضحلة فأصابته عدوى الفراغ!
وكمن يشكو ليخفف عن نفسه وطأة تأنيب الضمير إن عاد الشعور!
وكمن يكتب لأنّهُ أراد كسر حاجز اللا شيء وينام بسلام.

ثمّ شئتُ أن تنتهِ هذه السطور ولم تجفّ خلجات الروح بعْد.
@Shahadalnejaim
#2018 ✍🏼
Read more
(أرض العروبـــه) النـار فـي أرض العـروبه حلّتْ والطفـل يصحـى علـى تفجيره دهـر البيــارق ...
Media Removed
(أرض العروبـــه) النـار فـي أرض العـروبه حلّتْ والطفـل يصحـى علـى تفجيره دهـر البيــارق والطلائــع ولــتْ الذل أصبح في الوطن تهجيره أيــن الزعــامه؟؟؟ الأوادم ملـتْ الـدم في الأجساد جامد حِيره الأم ثكْـلــى والعجــائـــز كـلـتْ والـقهر أكـبر مـن علـوم الديـره كانت ... (أرض العروبـــه)

النـار فـي أرض العـروبه حلّتْ
والطفـل يصحـى علـى تفجيره

دهـر البيــارق والطلائــع ولــتْ
الذل أصبح في الوطن تهجيره

أيــن الزعــامه؟؟؟ الأوادم ملـتْ
الـدم في الأجساد جامد حِيره

الأم ثكْـلــى والعجــائـــز كـلـتْ
والـقهر أكـبر مـن علـوم الديـره

كانت مدائن في العواصم طلتْ
واليـوم تتطاير من أذى وذخيره

الشــام سرمـد والحدائق ذَبلتْ
والمغـرب الثـائِــر كــذا تبريــره

بغــداد تاهـت فـي ثراها ظَـلتْ
طـائـفيه نــار شبـت مستعيـره

خليجنا العربـي شكـاوي حلتْ
وفي مـأرب التعذيب لافـح كيره

الـذبح والتنكيــل سيـوفه سُلـتْ
تقطيـع لايــرحم حــدود الـجِيره

هــل الإســلام ديــانه ولــتْ؟؟؟
أم هـَـذا كُــفر آخــر سِيـره !!! نسينــا الــدِين والأواصـر قلتْ
والذل أبرم في الجسد تخديره

الحُــر مــاهـو حُــر يــده زلَــت
وقـــد ورد حــوض المنيـه عِـيرهْ

يــاعــرب أرض العروبــه ذلَــت
والسفر أصبح يرتجي تأشيره

للمهجر الغربــي مراكــب فلـتْ
الأمـن فيهــا مــاقبـل تصديـره
بُلــدان حِلــوه والكـــوارث قَلّــتْ
ماعاد فــي التأخير أمْر وخيره

يــاقدس لاتبكي أيــادي شُلـتْ
الكسر أوسع من مـدى تجبيره

السُعد غـــادر والمآســي هَــلتْ
والموت أهـون مـن تَمـوت الغِيره

بوعبدالرحمن المعشني

١٧/٠٢/٢٠١٦
Read more
غداً أعظم يوم 
غدًا بإذن الله سيطرُق أبوابنا يومُ عرفة 
يوم العتـق من النيران ، يوم إجابة الدعوات ...
Media Removed
غداً أعظم يوم 
غدًا بإذن الله سيطرُق أبوابنا يومُ عرفة 
يوم العتـق من النيران ، يوم إجابة الدعوات 
يُوم يباهي الله ملائكته بأهل الموقف -شمّرُوا فهي فُرصة من اضاعها فقد خسِر . - صلّوا الفجر وراتبتها واحتضنِوا مُصلاكم حتى شروق الشمس ابتدئوا يومكِم بالاذكار - رتّلوا الآييات -كبّروا- وأدعوا ... غداً أعظم يوم 
غدًا بإذن الله سيطرُق أبوابنا يومُ عرفة 
يوم العتـق من النيران ، يوم إجابة الدعوات 
يُوم يباهي الله ملائكته بأهل الموقف💜 -شمّرُوا فهي فُرصة من اضاعها فقد خسِر
.
- صلّوا الفجر وراتبتها
واحتضنِوا مُصلاكم حتى شروق الشمس
ابتدئوا يومكِم بالاذكار - رتّلوا الآييات -كبّروا-
وأدعوا كثيرًا ⛅️
-ثم صلوا ركعتي الشروق
بعدها توسّدوا فراشكم واحتسبوها عبادة!
.كم من الساعات تكفيكِ؟ اليوم عرفة وفُرصة
لا تُضيع بالنوم! .استلقوا وأضبطوا مُنبه قلوبكم لصلاة الضحى⛅️ استيقظتم؟ صلِّوا ثمان الى عشر تسليمات ، وتذكروا انها صدقة عن جميع مفاصلكم❤️
. -استغلوا كل دقيقة في هذا اليوم :
رطّبوا السانتكم تكبيرًا - أكثروا من الذكر - وتلاوة القران - تصدّقوا ولو بابتسامة !
.صلوا الظهر وراتباتها ثم وانتم في مصلاكم كبّروا
وتنفلوا بالنوافل المطلقة بين الظهر والعصر "واعلموا أن من أخير أعمالكم الصلاة”
.
.- قال عطاء بن أبي مسلم الخرساني: (إن استطعت أن تخلو بنفسك عشية عرفة فأفعل )
.والعشية هي: مابعد العصر الى غروب الشمس -بعد صلاة العصر، .أركُنوا في زوايتكم
ايقظوا قلوبكم!
اسرفوا في الدمعات ، وأسهِبوا في الطلب
فإن الأماني في يوم عرفة مُجابة .
-
- قال النبي صلى الله عليه وسلم:
(خير الدعاء دعاء يوم عرفة ) .
.ﻳﻘﻮﻝ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﺼﺎﻟﺤﻴﻦ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻣﺎﺩﻋﻮﺕ ﺩﻋﻮﺓ
في ﻳﻮﻡ ﻋﺮﻓﺔ ﻭﻣﺎﺩﺍﺭ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺍﻟﺤﻮل إلا رأيتها
مثل فلق الصبح☀️
.
-انتِم في بيوتكم او في الحج يُجيب
الله دُعائكم لذا تأهّبوا ليوم غد وسجّلوا
لديكِم جميع حوائجكم ودعواتكم
ان كُنتم تخشون نسيان شيء منه ❤️
-
.اجعلوا لوالديكم واحبابكم نصيب وموتاكم
وسائر المسلمين نصيب من دعائكم.
Read more
___ • • • تحت تأثير ( الكحل ) يلعن , نعاسه كان رمش و كنت انا و ابليس وسـ وسـ فوق راسي كلّها من تحت ...
Media Removed
___ • • • تحت تأثير ( الكحل ) يلعن , نعاسه كان رمش و كنت انا و ابليس وسـ وسـ فوق راسي كلّها من تحت راسه يفتح الخنّاس عين الناس للـ ( مَس ) في عيون الناس . ناس اكثر شراسة توّها تصحى و توّ الليل عسعس آهـ من يقرأ " تبارك " وسط كاسة تستوي لي "حرز" و اشرب وآآتنفّس مو عشان يبلّ شرياني يباسه لا .. عشان ... ___




تحت تأثير ( الكحل ) يلعن , نعاسه
كان رمش و كنت انا و ابليس وسـ وسـ

فوق راسي كلّها من تحت راسه
يفتح الخنّاس عين الناس للـ ( مَس )
في عيون الناس . ناس اكثر شراسة
توّها تصحى و توّ الليل عسعس
آهـ من يقرأ " تبارك " وسط كاسة
تستوي لي "حرز" و اشرب وآآتنفّس

مو عشان يبلّ شرياني يباسه
لا ..
عشان الجرح و ( الكاس المقدس )
ـ ـ ـ ـ ـ
تقول والا ما تقول الرواية
أحيا بكيفي, مو على كيف الاموات

يا صاحبي ما يجعل المبدع (آية)

إلا الوعي
و الموهبة

والمعاناة,! يتوهـ الضو ,
في ليلٍ من الظلما فـ بعضه تاهـ

مثل ماتوه وآآفتّش فـ عين الحرف عن مهرب

على قد الغموض اللي تمادى بي فـ عينه:

آآهـ

على هالآهـ؟! تتمادى عليّ عيونهم واتعب

عيون الناس و (الما) في عيون الناس من يظماه؟! على حد الهلاك تغنّي ازهاري , (ظماه اعذب),! يـ عين امّي , نسيت اذكر وصاة (ان العيون افواه)

مثل ما ناكل ونشرب تعبنا,, تاكل وتشرب.. انا اذكر كل ما قلتي (عشان ارضى عليك انساه)

أكيد انساه؟!, وآآغمّض عشان رضاك لا يغضب

إلى يومك وانا هادي مغمض ما فتحت شفاه
على نفسي ومن نفسي عليها انطفي واشتب

أنا لله احب الناس و اكرههم,, كذا لله

حسافة ليتني لله منهم انكره و انحب

كسوني , ثوب جردني من احلام الطفولة:

يااااااه

كبرت,,! وذاك في صدري إلى البارح وهو يلعب

خذوني طفل ما كدّت " أماني " شعرها لولاه

رموني, صبّ ,

متهالك ,

مشرّد,

شاعر و اعزب,! يـ يمه قولي ان قالوا نبي قربه ,, عشان الله
عشان الله خلوني , تراني من بعيد,, اقرب

أنا بي جرح , مدري مين ابوه؟ و ليه ما سمّاه؟! أنا لي وجه , خلاّه الجفاف السرمديّ اشهب

عليه اعتب,

اذا شفت الوجيه من الوجيه اشباه

أعرفه يستحي مثلي, ومن (مثله) عليه اعتب؟! عشان ارتاح قلت اشطب فـ صدري بالكتابة (آهـ)

كأني ما شطبت و ما كتبت الا , عشان اتعب " "

المبدع #عبدالله_الكايد
Read more
صباح الخير صباح الاخلاق العاليه والانسانيه، قد لا يعلم البعض بأن الفنان خالد كان من أوائل من غنّا للمعاقين او كما يطلق عليهم حالياً بـ أصحاب الهمم. فقد اطلق ملك الفن والإنسانيه في بداية التسعينات تحديداً في ١٩٩١ البوم بعنوان ( رسالة من معاق ) يشكي ويعكس معاناتهم ففي القصيده كثير من الكلمات المفعمه ... صباح الخير صباح الاخلاق العاليه والانسانيه، قد لا يعلم البعض بأن الفنان خالد كان من أوائل من غنّا للمعاقين او كما يطلق عليهم حالياً بـ أصحاب الهمم. فقد اطلق ملك الفن والإنسانيه في بداية التسعينات تحديداً في ١٩٩١ البوم بعنوان ( رسالة من معاق ) يشكي ويعكس معاناتهم ففي القصيده كثير من الكلمات المفعمه ممزوجه بالاحساس والألم
ء
في ضحكـــــتي تاهــــــت الأحــــزان
في آهتي رجاء وأمل لأخي الانسان
لك أنادي هذه يــــــدي ممــــدوده = نشيد حــــب لا نمــــــل ترديده

للخير فيك يسمو يد
تواسي ...
تمسح الدمعه ترسم البسمه
في عيون آن أن نواســــيها

أنا للذي في آهاتــــــي عــــــبرات = لصداها باعماقي ألم السؤال

أبي أين أنــت الآن ..
أمي أين أنتي الآن ..
أنا في ظلمة الليل اسهرني بكائي = رجائي أنت يا ربي رجــــــائي
لست منسياً ..
احضن الدنيا ربيعا = في رياض الخيرين
اقطف الورد حــــباً = فوداعـــاً للأنــــــين
.
@khalidkamn
من كلمات
الشاعر: خالد مجاهد
لحن وغناء :
خالد عبدالرحمن
ء
" الإعاقة إعاقة فِكِر لا جَسَد ."
Read more
القارئ: #عبدالباسط_عبدالصمد . . . ( يَسْأَلُهُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ كُلَّ يَوْمٍ هُوَ فِي شَأْنٍ ) وهذا إخبار عن غناه عما سواه وافتقار الخلائق إليه في جميع الآنات، وأنهم يسألونه بلسان حالهم وقالهم، وأنه كل يوم هو في شأن. عن عبيد بن عمير: ( كُلَّ يَوْمٍ هُوَ فِي شَأْنٍ ) ، قال: ... القارئ: #عبدالباسط_عبدالصمد .
.
.
( يَسْأَلُهُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ كُلَّ يَوْمٍ هُوَ فِي شَأْنٍ ) وهذا إخبار عن غناه عما سواه وافتقار الخلائق إليه في جميع الآنات، وأنهم يسألونه بلسان حالهم وقالهم، وأنه كل يوم هو في شأن. عن عبيد بن عمير: ( كُلَّ يَوْمٍ هُوَ فِي شَأْنٍ ) ، قال: من شأنه أن يجيب داعيا، أو يعطي سائلا أو يفك عانيا، أو يشفي سقيما. عن مجاهد قال: كل يوم هو يجيب داعيا، ويكشف كربا، ويجيب مضطرا ويغفر ذنبا. 
وقال قتادة: لا يستغني عنه أهل السموات والأرض، يحيي حيا، ويميت ميتا، ويربي صغيرا، ويفك أسيرا، وهو منتهى حاجات الصالحين وصريخهم، ومنتهى شكواهم. 
عن سُوَيْد بن جبلة -هو الفزاري-قال: إن ربكم كل يوم هو في شأن، فيعتق رقابا، ويعطي رغابا، ويقحم عقابا. 
وقال ابن جرير: عن منيب بن عبد الله بن منيب الأزدي، عن أبيه قال: تلا رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الآية: ( كُلَّ يَوْمٍ هُوَ فِي شَأْنٍ ) ، فقلنا: يا رسول الله، وما ذاك الشأن؟ قال: "أن يغفر ذنبا، ويفرج كربا، ويرفع قوما، ويضع آخرين " . عن أبي الدرداء، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "قال الله عز وجل: ( كُلَّ يَوْمٍ هُوَ فِي شَأْنٍ ) قال: "من شأنه أن يغفر ذنبا، ويفرج كربا، ويرفع قوما، ويضع آخرين " . 
عن ابن عمر، عن النبي صلى الله عليه وسلم: ( كُلَّ يَوْمٍ هُوَ فِي شَأْنٍ ) ، قال: "يغفر ذنبا، ويكشف كربا" . عن ابن عباس، أن الله خلق لوحا محفوظا من درة بيضاء، دفّتاه ياقوتة حمراء، قلمه نور، وكتابه نور، عرضه ما بين السماء والأرض، ينظر فيه كل يوم ثلثمائة وستين نظرة، يخلق في كل نظرة، ويحيي ويميت، ويعز ويذل، ويفعل ما يشاء .
Read more
تاج محل هو عبارة عن ضريح، أنيقٌ في عمارته وهو من الرخام الأبيض ، شيده الإمبراطور المغولي ( شاه جهان ...
Media Removed
تاج محل هو عبارة عن ضريح، أنيقٌ في عمارته وهو من الرخام الأبيض ، شيده الإمبراطور المغولي ( شاه جهان ) لزوجته ( ممتاز محل ) وهي المرأة التي تاه في عشقها ، شيّد الإمراطور هذا الضريح ليضم رفاتها ، كنوعٍ من الوفاء لحبه لها وتخليداً لذكراها ، #2016memories #taj_mahal # تاج محل هو عبارة عن ضريح، أنيقٌ في عمارته وهو من الرخام الأبيض ، شيده الإمبراطور المغولي ( شاه جهان ) لزوجته ( ممتاز محل ) وهي المرأة التي تاه في عشقها ، شيّد الإمراطور هذا الضريح ليضم رفاتها ، كنوعٍ من الوفاء لحبه لها وتخليداً لذكراها ، #2016memories #taj_mahal #
#فيديو أحبّه .. كثر .. ما ردّدت .. بعْد : الفاتحة .. آآآآمين كثر : ماشلت .. همّ : إفراقنا .. من قبل : لا آعيشه : كثر ماأبكي على الماضـي كثر ماأحزن على بعدين كثر ما قلت .. أنا : ما أستحق .. فـ يوم .. تطنيشه : كثر : ما غابوا أحبابي ! .. كثر ما أذكر : الناسين كثر : ما هزّوا / الذكرى .. على : جرحي ، وتنبيشه : كثر ... #فيديو
أحبّه .. كثر .. ما ردّدت .. بعْد : الفاتحة .. آآآآمين
كثر : ماشلت .. همّ : إفراقنا .. من قبل : لا آعيشه
:
كثر ماأبكي على الماضـي كثر ماأحزن على بعدين
كثر ما قلت .. أنا : ما أستحق .. فـ يوم .. تطنيشه
:
كثر : ما غابوا أحبابي ! .. كثر ما أذكر : الناسين
كثر : ما هزّوا / الذكرى .. على : جرحي ، وتنبيشه
:
كثر ما كنت .. أحسّ بــ وحدتي .. في زحمة الغالين
كثر : ماأهتمّ بـ غيابه .. كثر : ما تاه .. في : طيشه
:
كثر : ما كان يوجعني .. وعد : نبقى .. لـ يوم الدين
كثر : ما طاحت : دموعي .. حزن من كثر .. تهميشه
:
#عبادي_الزهراني
:
شكر خاص لصاحب التصميم الجميل
:
وشكر خاص للمصور العظيم :
@alda7m
Read more
من التصميم إلى التنفيذ برعاية غاليري أرابسك My artwork from design to implementation @centralparkdifc ...
Media Removed
من التصميم إلى التنفيذ برعاية غاليري أرابسك My artwork from design to implementation @centralparkdifc #poetry of #hhshmohd ومن ودّر قديمه تاه في بحر بغير بلود ومن هو عاش في الماضي تجمّد وانتهى شانه من قصيدة الشعب والقايد لسمو الشيخ محمد بن راشد If one deserts his past, he will be lost ... من التصميم إلى التنفيذ برعاية غاليري أرابسك
My artwork from design to implementation @centralparkdifc #poetry of #hhshmohd
ومن ودّر قديمه تاه في بحر بغير بلود
ومن هو عاش في الماضي تجمّد وانتهى شانه
من قصيدة الشعب والقايد لسمو الشيخ محمد بن راشد
If one deserts his past, he will be lost in oceans;
If he remains within past's folds, he is doomed and forgotten.
#dubai #calligraphy #art #design #modern #stainlesssteel #centralparktower @galleryarabesque #diwanijali #jalidiwani #uae
Read more
#_ آسف على ازعاجـك عزيزي فمان الله سكّر على الموضوع لا تطري اغيابك تبغـى الموادع يارفيقـي وانا مـبغاه ..! طيّـب وش اللي مالبدايه علي جابك مـن شاف حـالي قـام ردّد لحول الله وش فيك يانايف عسى خير ماصابك صدري تهشم بالحزن والسبب فرقاه بـالله تـكفـى يـالـحزن قـفّل أبـوابـك أسـدل ظـلام ... #_
آسف على ازعاجـك عزيزي فمان الله
سكّر على الموضوع لا تطري اغيابك

تبغـى الموادع يارفيقـي وانا مـبغاه ..!
طيّـب وش اللي مالبدايه علي جابك

مـن شاف حـالي قـام ردّد لحول الله
وش فيك يانايف عسى خير ماصابك

صدري تهشم بالحزن والسبب فرقاه
بـالله تـكفـى يـالـحزن قـفّل أبـوابـك

أسـدل ظـلام اللـيل حـزنه ،، وهـب اشـتاه
وقامت تصافق في ضلوعي صمطة اعتابك

كنت احسب إن ضـلك ورا خطوتي ممشاه
وإنك معـي / وثـرك ورا خـطوة اصـحابك

يكفي ألم ،، يكفيه قلبي بعض ما جاه
اعطيت غيري من حنانك وانا اولابك

مـا تزرعه ذا اليـوم ،، بكره ترى تلقاه
خيـرٍ وشـر .! تلـقاه مـوجود بـ كتابك

ودعتك الله خذ ذكرياتك فمان الله
وخذ صورتي قفل عليها بدولابك
Read more