تبكي على فإني

Loading...


Unique profiles
3
Most used tags
Total likes
0
Top locations

Average media age
1003.1 days
to ratio
2
 #حكم #شكرا #أدري #ههه #نكت_ونقاش أتعلمون ما يشقي القلب الحنون الذي يبتسم رغم مشيه على أرض الشوك؟ ...
Media Removed
#حكم #شكرا #أدري #ههه #نكت_ونقاش أتعلمون ما يشقي القلب الحنون الذي يبتسم رغم مشيه على أرض الشوك؟ بأن يعيش بلا أمل، وإن صبر.. وأن تخرس الحروف والكلام الذي يكاد يتفجر بأعماقه و هي على شفافه. أن يصحى من نومه قبل أن يرى أمه المتوفيه في حلمه، أن يكسر كأس الماء و فمه والتراب واحد.. أن يكسر قلبه قبل أن يفرح ... #حكم #شكرا #أدري #ههه #نكت_ونقاش
أتعلمون ما يشقي القلب الحنون الذي يبتسم رغم مشيه على أرض الشوك؟ بأن يعيش بلا أمل، وإن صبر.. وأن تخرس الحروف والكلام الذي يكاد يتفجر بأعماقه و هي على شفافه. أن يصحى من نومه قبل أن يرى أمه المتوفيه في حلمه، أن يكسر كأس الماء و فمه والتراب واحد.. أن يكسر قلبه قبل أن يفرح باللقاء و تحقيق الأماني و إيفاء الوعود البريئة.. و أن تهدم قصور بنيت فوق السحاب و أن يحرق فؤاد مزقته الذئاب عاش خائفاً و مات شهيداً مظلوماً..
فلا ترضى لحياة الذل درباً لمسكنك، و تذكر بأنك أنت من تصنع لنفسك شأناً لا هذا و لا ذاك.. فالكل مشغول في الكفاح لحياة كريمة، و تذكر انك انت من ترضى العز لنفسك و انت من ترضى الفشل كأسلوب حياة.
فلا تعيش نصف حياة راضياً بنصف حسنات شخص او وظيفة او صديق او زوج او حتى أرضاً تسميها وطناً- فأنظر للعظماء الذبن صنعوا مجدا في غربتهم و أوطانهم، هم من صنعوها لا "حظوظهم". عذرا، لا أؤمن بالحظ، توكل على الله و اصنع أمجادك و دع عنك لوم القدر و الحدود الذي تقيدك، فإني لا أرى قيوداً على معصميك. فقم و إنفض غبار الكسل و الاتكالية و الاعتماد على كل شيء و احد سواك و الخوف الذي عشش و عاش بجوفك. فقد فطمتك أمك فلا تبكي، فلا أحد اليوم له آذان، و لا تطلب فاليوم أثقلت الهموم الأكتف، فإكتف بنفسك و إنهض، و أسلك طريقاً لم تعهده لسعاده لا يفهمها سواك، فحلمك لا يعني انه طموح غيرك، فلا احد يرى نهايتك السعاده سواك، لأنك انت من رسمتها بألوان لا يراها سواك. فسبح بإسم ربك و توكل و ارحل من ناصية طريق طال صبرك على الكسر.. و تذكر بأنك انت من تكتب قصة حياتك لا شخص لا يكترث لك من عامة الناس.
Read more
Loading...
🌍الأرض🌍 . . #الأرض_الكوكب الأَرْض : وهو الكوكب الذي نسكنها. والجمع : أَرَضون ، و أَرْضون ، و أَراضٍ ، و أُرُوض . 🌍 #الأرض_والإنسان (الأرض) وثيقة الصلة بالإنسان، فمنها خُلق، وعليها يحيا، ومنها يُبعث يوم القيامة. يا شُرفاءُ هذهِ الأرضُ لنا الزرعُ فوقها لنا والنفط ُ تحتها لنا وكلُ ... 🌍الأرض🌍
. .

#الأرض_الكوكب

الأَرْض : وهو الكوكب الذي نسكنها.
والجمع : أَرَضون ، و أَرْضون ، و أَراضٍ ، و أُرُوض .
🌍
#الأرض_والإنسان
(الأرض) وثيقة الصلة بالإنسان، فمنها خُلق، وعليها يحيا، ومنها يُبعث يوم القيامة.

يا شُرفاءُ
هذهِ الأرضُ لنا
الزرعُ فوقها لنا
والنفط ُ تحتها لنا
وكلُ ما فيها بماضيها وآتيها لنا
#أحمد_مطر
___
🌍
#الأرض_والإحساس .
"وضاقت عليهم الأرض بما رحبت"
.
ضِيقُ الأرْضِ: اسْتِعارَةٌ، أيْ حَتّى كانَتِ الأرْضُ كالضَّيِّقَةِ عَلَيْهِمْ، أيْ عِنْدَهم. وذَلِكَ التَّشْبِيهُ كِنايَةٌ عَنْ غَمِّهِمْ . (رَحُبَتْ) اتَّسَعَتْ، أيْ تَخَيَّلُوا الأرْضَ ضَيِّقَةً وهي الأرْضُ المَوْصُوفَةُ بِسِعَتِها المَعْرُوفَةِ.
.
 قالَ الطِّرِمّاحُ:
مَلَأْتُ عَلَيْهِ الأرْضَ حَتّى كَأنَّها
 مِنَ الضِّيقِ في عَيْنَيْهِ كِفَّةُ حابِلِ
__
🌍
#الأرض_القصيدة
عندما يذهب صوتٌ
كي يغني
في مساءاتٍ بعيدهْ..
عندما يرجعُ نَعْيَاً 
فوق أكتافَ جريده
عندما لا يحزن الناسُ
ولا تبكي البيوتْ
أرتدي صمتي
وأبني من خراب الأرضِ 
أرضاً للقصيده!!
ياسر الأطرش
__
🌍
#الأرض_الوطن

وخاصة في الأدب الفلسطيني
.

ولعل أشهرها عبارة درويش:
على هذه الأرض ما يستحقّ الحياةْ: على هذه الأرض سيدةُ...
الأرض، أم البدايات أم النهايات.
كانت تسمى فلسطين.
صارتْ تسمى فلسطين.
سيدتي: أستحق، لأنك سيدتي، أستحق الحياة.
🌍
#على_الأرض_السلام
لا تسل شيئا ودعنا
لم يعد يجدي السؤال
لا تقل شيئا فإني
ليس عندي.. ما يقال
كن ككل الناس عاشوا
ثم ماتوا.. بالكلام
يسكنون الآن قبرا
بعد أن ضاق الزحام
أو كما قالوا قديما
قل على "الأرض السلام"
#جويدة
_

#فن_أدبي_لغوي
Read more
ليه يا دنيا ماترحمي حالي حتي عروقي ضايقها وجودي ماعرفت ايش اسوي حتى انا انا مافهمت حالي ليه الوم الدنيا ...
Media Removed
ليه يا دنيا ماترحمي حالي حتي عروقي ضايقها وجودي ماعرفت ايش اسوي حتى انا انا مافهمت حالي ليه الوم الدنيا والدنيا علي قول المثل (دنيا ماله صاحب) كمان في مقوله شائعه ( من كثرة اصحابه مات مغلول) وانا كثر اﻻصحاب ماعرفت مين انا (بس ) كلمة بس افعل له مائه خط تحت الكلمه أتمنى يوم من اﻻيام ﻻ تندمو علي يوم عرفتوني ... ليه يا دنيا ماترحمي حالي حتي عروقي ضايقها وجودي ماعرفت ايش اسوي حتى انا انا مافهمت حالي
ليه الوم الدنيا والدنيا علي قول المثل (دنيا ماله صاحب) كمان في مقوله شائعه ( من كثرة اصحابه مات مغلول) وانا كثر اﻻصحاب ماعرفت مين انا (بس ) كلمة بس افعل له مائه خط تحت الكلمه أتمنى يوم من اﻻيام ﻻ تندمو علي يوم عرفتوني فيه وﻻ تتحسفو على ان كنت يوم بينكم ﻻانا اتحسفت علي كثير وانا تعبت من كثر السكاكين الي بظهري من غدر الاصحاب وانا حرمت اصاحب ﻻ ان والله تعبت كل مره ميت نفسي وانا اتحسف علي الذكريات الي بيننا اتمني ان يحصل لي غسيل مخ حتى انسى الي بقلبي وابدا اعيش مثل ما خلقت مافي بعقلي شي ابدا من اول شي ﻻ ان قلبي مااات اﻻن حتى مزحه تبكي ﻻ ان احيانا اكون اذكر اشياء عيشنها سواء كانت اجمل صداقه مريت بها واخر الصداقه واخر الذكريات غدر وقهر بكل شي وقت ما يحتاج يتكلم معي يتكلم ﻻانه يعرف اذا تكلم اسمعه وانا اكون له اذنا صاغيه ويعرف ان ﻻ اخرج كلمه وﻻ كان اذا تكلم لم تبقي عنده كلمه اكثر المرات يرجع لي الكﻻم نفس الكﻻم الذي قلت له عني وانا اقهر اقول لي نفسي بحاول اكلمه ليش مايحفظ اسراري مثل ما احفظ اسراره😔 وعندما نلتقي نرجع نتكلم وكان لم يحصل شي ابدا ايش اقول مثل ايش لما نشوف بعض نلتقي يبدا العتاب ليش تغيرت وليش وليش ولكن اتمنى ماتشوفو يوم من انا شي يضر احد 😭 يكفي لما حصل لي والله انا لم أتمنى لي حد فاتمنى لمن سببت له مشكله او ازعاج فال يسامحني فاني لم اضمن حياتي ساعة واحد اليوم انا فوق اﻻرض وغدا تحت اﻻرض اه اسف يا من اعتبرني يوما ما صديق او اخ او اي اعتبار فأنا والله ما احمل مثقال ذره بقلبي علي اي حد وهذه القصه من قلب مجروح جرحه الزمان كل مشاعره الجرح اخرجة الكﻻم اول مره بكل التفاصيل كاتب القصه ارجو رجاء خاص من يقراء ﻻ يفهمها غلط 😔✋♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡(خيوط مجهوله اﻻمل)♡♡ ♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡
Read more
Loading...