Loading Content...

ما قلت لا من

Loading...


Unique profiles
84
Most used tags
Total likes
0
Top locations
Bahrain Medical Center, Salalah, Oman, Bahrain
Average media age
941.7 days
to ratio
2.8
السلام عليكم انا عمري 15 سنه بس اني اكبر من عمري بعقلي لماانولدت بدات حياتي بالتعذيب مارحمة صغيري ...
Media Removed
السلام عليكم انا عمري 15 سنه بس اني اكبر من عمري بعقلي لماانولدت بدات حياتي بالتعذيب مارحمة صغيري انولدت مع توام بس مات في الرحم واثر هاذا علي باني اصير ابكم (مااتكلم) كانت امي تخليني عند ناس عشان تطلعني من الوحده بس ما تكلمت الا لما صار عمري خمس سنين وياليت ضليت ابكم انا قصتي بدات مع الجن من بيت مسكون ... السلام عليكم انا عمري 15 سنه بس اني اكبر من عمري بعقلي لماانولدت بدات حياتي بالتعذيب مارحمة صغيري انولدت مع توام بس مات في الرحم واثر هاذا علي باني اصير ابكم (مااتكلم) كانت امي تخليني عند ناس عشان تطلعني من الوحده بس ما تكلمت الا لما صار عمري خمس سنين وياليت ضليت ابكم انا قصتي بدات مع الجن من بيت مسكون رحلنا لمكان وانااحب الاستطلاع فشفت بيت حليه حاط من شبك شوك ولوحه ممنوع الاقتراب واناانسانه فضوليه رحت له وشفت حرمه كبيره بسن تمر جنب هل بيت شافتني بادخل قالت لا تدخلين هل بيت قلت ليه قالت لي قصته انه كان لشايب وعجوز وابنهم العاق لما مات ابوه وداامه دار المسنين خمس سنين ما زارها وماتت وهو كان مسافر لما سمع وفاتها رجع مع زوجته وابنائها وسكنو البيت لي كان لشايب والعجوز قال ولد عمره خمس سنين لابوه يبه شفت عجوز في الظلام الابو خاف وطلعو من هل بيت بس الولد رجع ومعد طلع خافو وقالت زوجته ادخل طلع ولدي قال لا وهو خايف هي دخلت ومعد طلعت خاف ودخل شافهم اموات وهرب وكان يتزوج ويموتو جته وصيت امه بعد 10 سنه بان البيت ما يحل له وكان عمره 40 سنه وجوه اولاد عقو فيه عشانه الوقت ما يكفي ادخل البيت واطلع قبل غروب الشمس رحت وجيت في اليوم الثاني وقت العصر ورحت له مع اختي ولفينا ع البيت وشفت عجوز وراي وانا مقفيه اختي خافت وهربت وضليت وحدي انا لي قلب قوي ما خفت وضليت الف ع البيت ووقفت عند الباب وفتح وحده ودخلته وشفت حرمه مع اولادها (اشباح) والعجوز اعلى الدرج خفت تسكر الباب بقوه وبدات الحرمه تقرب مني رجولها ما تلمس الارض بكيت وادق ع الباب واقول يارب يفتح والله معد ادخل هل بيت فتح هل باب وقت غروب الشمس وشفت العجوز الي حكت لي القصه قالت ما قلت لا تدخلينه واختفت والبيت بدا يطلع منه ضباب اسود رجعت البيت وقررت انسى السالفه وفي اليوم الي بعده شفت بيت مااحد يدخله قلت في بالي ليه ورحت لهل بيت ودخلته وياليت ما دخلته كان كرسي يتحرك وحده بس ما خفت وكملت وشليت مظله شمسيه توقف الكرسي ما خفت طلعت بالمظله اسمع شي يلحقني مااشوفه بس اسمعه خفت وهربت ورميت المظله ومن هنا بدات مع جني اسمه خالد وعمري 7 سنين كنت اعتبره واحد مني وفيني وضل معي لين صار عمري 11 سنه قلت لجدتي بقول لش سر وعلمتها بخالد وفي اليوم الثاني ماتت بجلطه قلبيه في رابع العزاء كنت ابكي امي نادتني عشان ما احزنها بطلعت بكي وجيتها قالت أنتي سبب وفات امي طبعا انصدمت عطتني كف بس ماحسيت فيه من الصدمه شفت خالد كان واقف جنب امي كان بيخنقها بس قلت خالد لا في سري ظليت ابكي خمس شهور خالد كان يجيني ويبكي معي واختفى شهر ورجع المفجئه جاب جدتي وقالت لي ماهو
Read more
Loading...
 #Repost @drjasem with @get_repost ・・・ كنت أتحدث مع شاب حول ذبح الأضاحي فقال : حرام عليكم ذبح الأغنام ...
Media Removed
#Repost @drjasem with @get_repost ・・・ كنت أتحدث مع شاب حول ذبح الأضاحي فقال : حرام عليكم ذبح الأغنام ، قلت له : ماذا تقصد بحرام علينا وقد أمرنا ربنا بذبح الأضحية يوم العيد وسمى هذا اليوم بيوم النحر ، قال : أنا لا آكل لحم الأغنام والأبقار لأنها لم تخلق للذبح ، فمن الرحمة والرفق أن لا نذبحها  فالأرض ... #Repost @drjasem with @get_repost
・・・
كنت أتحدث مع شاب حول ذبح الأضاحي فقال : حرام عليكم ذبح الأغنام ، قلت له : ماذا تقصد بحرام علينا وقد أمرنا ربنا بذبح الأضحية يوم العيد وسمى هذا اليوم بيوم النحر ، قال : أنا لا آكل لحم الأغنام والأبقار لأنها لم تخلق للذبح ، فمن الرحمة والرفق أن لا نذبحها  فالأرض أرضهم ونحن ضيوف عندهم ، قلت: وهل هذه فكرتك أنت ؟ قال : لا عندما كنت في الجامعة تعرفت علي مجموعة نباتية تسمي (vegetarianism) واقتنعت بأفكارهم لأن من باب الرحمة بالحيوان أن لا نذبحه فيشعر بالألم
قلت: وهل تأكل النباتات والخضروات؟ قال : نعم ، قلت: هل تعلم أن النباتات تحس وتفرح وتتألم كذلك ؟ فسكت ولم يتحدث ، فأعدت عليه السؤال مرة أخرى ، فقال : لا أعلم هذه المعلومة ، فقلت : أبحث في النت عما أقوله لك ستجد أن ما قلته صحيح ، فهل يعني ذلك أنك لن تأكل النباتات والخضروات كذلك ؟! قال : لم أفكر بهذا ، قلت: طيب لماذا خلق الله لنا أسنان مدببه ؟ لو كان الله يريدنا أن نأكل النباتات فقط فلا داعي لهذه الأسنان ! ولخلق لنا أسنان مفلطحة مثل أسنان الحيوانات التي تأكل الحشائش والنباتات ، أما الحيوانات التي تأكل اللحوم فلديها أسنان مدببة ، والله خلق أسنان الإنسان مزيج بين الإثنين ، بين الأسنان المفلطحة لأكل النبات والمدببة لأكل اللحوم ، فقال وهو يبتسم : هذا سؤال غريب لم أفكر به من قبل ،
قلت له : هل تعلم أن هناك طائفة من الهندوس لا يأكلون اللحوم ويتحدثون بمثل منطقك هذا ، فهل المجموعة التي أنت تنتمي إليها لها أصول هندية ؟ قال : لا أعرف ولكن المجموعة هذه منتشرة بالعالم وبالذات في أوربا وأمريكا وعددهم كبير ، قلت : لأن الهندوس في معتقدهم أن من يأكل اللحم يعمل أعمال سيئة ، وأن اللحم فقط يقدم للقرابين وليس للأكل هكذا يعتقدون
أما نحن المسلمين فنعتقد بأن الله خلق الأنعام والأبقار لكي يأكلها الإنسان قال تعالى : (والأنعام خلقها لكم فيها دفء ومنافع ومنها تأكلون) ، وقد أمرنا رسولنا الكريم بأن نستخدم وسائل كثيرة وقت الذبح لإراحة الحيوان ورفقا به ، فالنحر عبادة عندنا وأنت مسلم تعرف ذلك جيدا فقد قال تعالى (فصلى لربك وأنحر) ، فالله هو خالقنا وخالق الحيوانات وهو أعلم بما يرحمهم ويفيدنا ، أليس كذلك ؟!
قال : نعم أنا مسلم وأصلى ولكن مسألة الذبح غير مقتنع بها ، قلت : إذن دعني أقول لك كلمة تفيدك ، قال : تفضل ، قلت : لا تقل لا أكل اللحوم رفقا بالحيوان لأنك بهذا المنطق تخالف منهج الإسلام بهذه الكلمة ، ولكن قل أنا لا أكل اللحم حمية غذائية حتي لا تعارض أوامر الله ورسوله ، قال : طيب لا بأس ، .. تكملة بالكومنت
بقلم د. جاس
Read more
للتخلص من بقع البشرة واثار الحبوب تستخدمين هالكريمات يوميا كمية صغيرة مثل حبة البزاليا من كل واحد ...
Media Removed
للتخلص من بقع البشرة واثار الحبوب تستخدمين هالكريمات يوميا كمية صغيرة مثل حبة البزاليا من كل واحد وتخلطينهم مع كريم مرطب ( اذا كانت بشرتج جافة او مختلطة استخدمي سيتافيل ) اذا كانت دهنية خلي الصيدلاني يساعدج ، تقدرين اول اسبوعين تخلطين معاهم شويه الفاكورت لان في بشرات تلتهب شويه مع الاكرتين ، ... للتخلص من بقع البشرة واثار الحبوب تستخدمين هالكريمات يوميا كمية صغيرة مثل حبة البزاليا من كل واحد وتخلطينهم مع كريم مرطب ( اذا كانت بشرتج جافة او مختلطة استخدمي سيتافيل ) اذا كانت دهنية خلي الصيدلاني يساعدج ، تقدرين اول اسبوعين تخلطين معاهم شويه الفاكورت لان في بشرات تلتهب شويه مع الاكرتين ، بعد اسبوعين تقدرين تستغنين عن الفاكورت وكملي الكريمات عادي ، والي تبي تفتيح زياده تخلط معاهم كريم فيه فيتامين سي ١٠٪ مو اكثر ( الي بشرتها تتحسس من الفيتامين سي لا تحط ) الكريمات تنحط على بشرة نظيفه بعد الغسول وبعد التونيك بالليل وما تطلعين بالشمس فيهم واذا كان في سيروم ليلي تستعملينه حطيه قبلهم ب ٥ دقايق ، الحماية من الشمس ضروريه كل ساعتين ، الترطيب مطلوب مرة الصبح ومرة نص اليوم ، الي بشرتها حساسه لا تفكر تجربها ، هذي الكريمات تصرف بدون وصفة طبية واهيه خلطة مشهورة جدا واغلب الدكاترة اذا مو كلهم يعتمدونها ومعروفه من سنين و نتايجها حللللوة مع الاستمرار ، راح تشوفين ان حتى المسام قلت والدهون خفت ونضارة حلوة بالبشرة ، طبعا الي تقدر تسوي جلسات تقشير او ديرما معاها راح تشوف نتايج عجيبه وسريعه ، انا ما استغني عنها من سنين اروح وارد عليها و الي عندها حالة خاصة او مشكلة ف بشرتها تسال الصيدلاني قبل لا تستعملهم ، و الاحسن تجربين بمكان صغير بالبشرة تنطرين لمدة ٢٤ ساعه وتشوفين بشرتج تتحسس منها والا لا وبعدين تستخدمينها عادي ، انا استخدمها حتى لجسمي اثار حبوب الظهر مثلا او مسام السيقان و حق ايدي بعد والنتايج حلوة وايد #beautyanm0re_skintips
Read more
دخل علي رجل وقال لدي رغبة بالزواج وصار لي وقت طويل وأنا أبحث عن زوجة جميلة وعقلها كبير، ولكني إما أجد ...
Media Removed
دخل علي رجل وقال لدي رغبة بالزواج وصار لي وقت طويل وأنا أبحث عن زوجة جميلة وعقلها كبير، ولكني إما أجد زوجة جميلة ومستواها الثقافي والفكري ضعيف أو أجد امرأة عقلها كبير ومثقفة ولكنها غير جميلة، فماذا افعل وأنا أريد أن أتزوج من امرأة جميلة وعقلها كبير، فقلت له : وهل تعتقد أن كل شخص تزوج فإنه حقق كل أمانيه ... دخل علي رجل وقال لدي رغبة بالزواج وصار لي وقت طويل وأنا أبحث عن زوجة جميلة وعقلها كبير، ولكني إما أجد زوجة جميلة ومستواها الثقافي والفكري ضعيف أو أجد امرأة عقلها كبير ومثقفة ولكنها غير جميلة، فماذا افعل وأنا أريد أن أتزوج من امرأة جميلة وعقلها كبير، فقلت له : وهل تعتقد أن كل شخص تزوج فإنه حقق كل أمانيه بمن يتزوج منها؟ قال : أنا لست خبيرا بالزواج ولكن أنا أريد أن أكون مستقرا بزواجي، قلت : هذا من حقك، ولكن لابد أن تحدد نسبة لمعايير زواجك، فأيهما تعطيه نسبة أكبر الجمال أم العقل ؟ فسكت، فقلت له : لماذا سكت؟ قال : لا أعرف لأن الجمال والعقل الكبير مهمين عندي،
قلت له : دعنى أحدثك عن الجمال أولا ثم أتكلم معك عن العقل، قال : تفضل، قلت : إن الجمال مسألة نسبية تختلف من شخص لآخر، كما أن مفهوم الجمال يختلف من بيئة لأخرى ومن مرحلة عمرية لأخرى، قال : كيف؟ قلت له : مثلا بعض الرجال يحب أن يتزوج المرأة الجميلة من أجل التفاخر عندما يمشى معها أو يحضر مناسبة اجتماعية فتكون الجميلة بقربه فيشعر بالنجاح والقوة الإجتماعية، لأن يرى الوصول للمرأة الجميلة تحدي وأن مقاومته، ولهذا ذكر لنا رسولنا الكريم ثواب الشاب الذي يقاوم جمال المرأة بأنه يستظل تحت ظل العرش يوم القيامة، لأنه نجح في مقاومة جمالها ولم يضعف أمامها ويرتكب الحرام، فهو من السبعة الذين يظلهم الله بظله، كما أن الجمال يختلف باختلاف البيئات فالبيئة الغنية المترفة تحب المرأة الرشيقة النحيفة والبيئة الفقيرة تحب المرأة السمينة لأنها تعكس حاجتهم للطعام والراحة، فموضوع الجمال فيه تفاصيل كثيرة فأنت لا بد أن تحدد ما الجمال الذي تحبه من شكلها أو طريقة كلامها أو أناقتها ولبسها، كما أن مفهوم الجمال يختلف بحسب العمر فإبن العشرين ينظر للجمال بطريقة تختلف عن ابن الثلاثين أو ابن الخمسين وهكذا،
قال : ما توقعت المسألة بهذا الحجم، قلت : ولهذا مهم جدا أن تدمج بين جمال الشكل وجمال المحافظة علي الدين والخلق، وقتها تستطيع أن تتخذ القرار بشكل سريع، قال : بهذه الجملة الأخيرة أنت فككت اللغز الذي أعيشه حتى أتخذ القرار في موضوع الجمال، والآن حدثني عن العقل، قلت : المرأة تمر بحالات خلال الشهر وبظروف صحية أو نفسية تأثر علي طريقة تفكيرها وقرارها ونظرتها للأمور، فعقلها يتأرجح بحسب ظروفها وخاصة إذا كانت صغيرة في السن أو كانت عاطفية وحساسة جدا، فالمرأة مخلوق عاطفي بالأساس فقد تجدها دكتورة أو شخصية عالمية ولكن في المسائل العاطفية تضعف وتطغي عاطفتها علي عقلها، فأنت لابد أن تحدد ماذا تريد عندما تقول (أن يكون عقلها كبير)
تكملة المقال بالكومنت

بقلم د. جاسم المطوع
Read more
• • هلاو <span class="emoji emoji1f64b"></span> الاسبوع الماضي كنت مسافر لإحدى دول الخليج الشغيغه <span class="emoji emoji1f64a"></span><span class="emoji emoji2764"></span>️ كنا مخططين السفره على اننا اثنين ...
Media Removed
• • هلاو الاسبوع الماضي كنت مسافر لإحدى دول الخليج الشغيغه ️ كنا مخططين السفره على اننا اثنين بس .. انا و رفيقي ما دريت الا جو اهل رفيقي و ابوه و كم واحد من ربع ابوه 🌚 بعد ما حجزنا و ضبطنا قالوا بيجون يعني الدعوه فيها رسميات شوي انا ماخذ معي ثوب في الشنطه لصلاة الجمعه و قال لي رفيقي ترا فيه ...

هلاو 🙋
الاسبوع الماضي كنت مسافر لإحدى دول الخليج الشغيغه 🙊❤️
كنا مخططين السفره على اننا اثنين بس .. انا و رفيقي
ما دريت الا جو اهل رفيقي و ابوه و كم واحد من ربع ابوه 🌚
بعد ما حجزنا و ضبطنا قالوا بيجون
يعني الدعوه فيها رسميات شوي 👯
انا ماخذ معي ثوب في الشنطه لصلاة الجمعه
و قال لي رفيقي ترا فيه غداء في مزرعة صديق ابوي
قلت ما يخالف انا معي ثوب
رحنا الخميس و تمشينا و انبسطنا ( وانا ما بعد قابلت ابوه ولا اي احد 🙈)
و جاء يوم الجمعه
قمت الصباح و قام رفيقي
قال انا ابنزل افطر مع ابوي و ربعه
قلت طيب ابكوي ثوبي و الحقك
و اطلع المكوه (واخزياه 🙈) و طاولتها
و اشبكها في الكهرب و اقعد اطقطق بالجوال احتريها تحتمي
يوم اشتغلت اللمبه قلت بسم الله و حطيتها على جيب الثوب
و ابي احركها فوق تحت احسها تدقّر (تعلّق👓)
ماااش فيه شيء غلط 😥
يوم ارفعها الا القى الثوب محترق 🌚💔
حسبي الله ونعم الوكيل
اثر الحراره مرفوعه على اعلى شيء 😊💔
يا ربييييه .. وش السواة الحين !!
قلت ابصبر المى يرقون الرجال لغرفهم و انزل انا و افطر (منيب مسلم عليهم و انا ببدله)
يوم صبرت شوي و يدق خويي و يقول وينك قلت له السالفه قعد يضحك 🌚💔
قال طيب البس بدله و انزل قلت هذا اللي بيصير
عاد صبرت شوي بعدها نزلت
يوم فتح باب الاصنصير (الإليڤيتور👓) الا القى الرجال كلهم في وجهي يبون يرقون 🌚💔
انا تلون وجهي و سلمت عليهم و بعدها رحت افطر 🚶
حتى الفطور على حلاوته ما اشتهيته 🚶💔
اخذت لي قهوه و اومليت و بعدها طلعت للشاطىء عند رفيقي تمشينا شوي على البحر و انا اهوجس بالعزيمه و الثوب 😩
الا اشوف واحد معه جاكيت خفيييف و اذكر اني جايب لي بلوڤر 😭
و اقعد اطق رقبه من الوناسه 💃
وش ذا الفهاوه يا ابو عابد هو من كبر شنطتك و لا من كثر اغراضك !!
و ارقى و البس البلوڤر على الثوب و غطى مكان الحرق اللي على الجيب 🙈
عاد رحنا المزرعه و تغدينا و انبسطنا يالله لك الحمد ❤️
و على طاري الفطور 🚶
اليوم اللي بعده نزلنا بنفطر ..
ابد تونا داخلين طلبت الاومليت و اخذت لي كروسان و حلّوم الا يجون اهل رفيقي نزلوا 🙊💔
عاد انا استحيت و رحت قعدت على طاولتي و لبخت هناك 😇
صحني مافيه الا كروسانه و جبن 🌚💔
و اقعد ادهن في هالكروسانه و آكل 🚶
و ماغير اقحن (اشرب) من هالبلاك كوفي الين امتلى بطني منها 🌚💔
و يجيني اخو رفيقي الصغير يقول لي تبي شيء
وش ابدّي و اخلّي بس 👯
استحيت و قلت له ياليت قطعتين توست بس
و راح قعد مع اهله و سحب علي 🚶💔
أصلاً عادي
Read more
‏<span class="emoji emoji1f53a"></span>ماذا يفعل غير الحاج في يوم عرفة؟ ................... لما كانت النفوس تحنّ إلى الحج ومشاركة ...
Media Removed
ماذا يفعل غير الحاج في يوم عرفة؟ ................... لما كانت النفوس تحنّ إلى الحج ومشاركة الحجيج في ذلك الموقف العظيم(يوم عرفة)، وماكل أحد يتيسر له ذلك؛تفضل الله على من لم يحج في يوم عرفة بعبادات، منها: 1-صيام يوم عرفة، وهو سنة مؤكدة، قال ﷺ"أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة ... ‏🔺ماذا يفعل غير الحاج في يوم عرفة؟
...................
لما كانت النفوس تحنّ إلى الحج ومشاركة الحجيج في ذلك الموقف العظيم(يوم عرفة)، وماكل أحد يتيسر له ذلك؛تفضل الله على من لم يحج في يوم عرفة بعبادات، منها:
1-صيام يوم عرفة، وهو سنة مؤكدة،
قال ﷺ"أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده"، وفي رواية: "يكفر السنة الماضية والباقية"
2-التكبيرالمقيد: يبدأ لغير الحاج من فجر يوم عرفة إلى غروب شمس آخر أيام التشريق - بالإضافة إلى التكبير المطلق – فإذا سلَّم من الفريضة واستغفر ثلاثاً وقال:"اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت يا ذا الجلال والإكرام " بدأ بالتكبير.
3-الدعاء:قالﷺ:" خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيّون من قبلي: لا إلـٰه إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير".
🔺هل إجابة الدعاء وفضل الدعاء في يوم عرفة خاص للحجاج أم أنه يعم الغير؟
ج-الدعاء يوم عرفة عام للحجاج وغيرهم لكن الحجاج على وجه أخص لأنهم في مكان فاضل وهم متلبسون بالإحرام وواقفون بعرفة فهم يعني يتأكد الدعاء في حقهم والفضل في حقهم أكثر من غير الحجاج وأما بقية الناس الذين لم يحجوا فإنهم يشرع لهم الدعاء والاجتهاد بالدعاء في هذا اليوم ليشاركوا إخوانهم الحجاج في هذا الفضل والنبيﷺ يقول: "خير الدعاء دعاء عرفة وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير"، فالدعاء مشروع في يوم عرفة للحاج ولغيره لكنه في حق الحاج آكد وأفضل لما هو متلبس به من المناسك ولما هو فيه من المكان العظيم الفاضل وأما الزمان وفضل الزمان فيشترك فيه الحجاج وغير الحجاج وأما المكان فيختص به الحجاج وهو الوقوف بعرفة.
🔺صفة الدعاء المستجاب:
قال ابن القيم:إذا اجتمع مع الدعاء حضور القلب، وجمعيته بكليته على المطلوب، وصادف وقتاً من أوقات الأجابة ،وصادف خشوعاً في القلب، وانكساراً بين يدي الرب واستقبل الداعي القبلة، و كان على طهارة ورفع يديه إلى الله،وبدأ بحمد الله والثناء، ثم ثنى بالصلاة على نبيه ﷺ ثم قدم بين يدي حاجته التوبة و الإستغفار ثم دخل على الله وألح عليه في المسألة، وتوسل إليه بأسمائه وصفاته، وقدم بين يدي دعائه صدقة فإن هذا الدعاء لا يكاد يرد أبدا.
قال يحيى بن معاذ:" من جمع الله عليه قلبه في الدعاء لم يرده ". قال ابن القيم تعليقاً على ذلك:"قلت : إذا اجتمع عليه قلبه وصدقت ضرورته وفاقته وقوي رجاؤه لايكاد يرد دعاؤه".
-اسأل الله أن يصلح أحوالنا ويتقبل دعاءنا ويتجاوز عنا بفضله وكرمه أ شيخه القاسم.
......اللهم صَل على سيدنا محمد.
Read more
Loading...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة . ‏" "‏ " وفاض القلب الى عرفات شوقاً" ‏‏قال ﷺ (خير الدعاء دعاء يوم عرفة ‏وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي ‏لا إله إلا الله وحده لا شريك له، ‏له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير ) ‏قال الاوزاعي :" أدركت اقواماً كانوا يُخبئون الحاجات ليـومِ عرفه ليسألوا الله بها ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة . ‏" "‏ " وفاض القلب الى عرفات شوقاً"
‏‏قال ﷺ (خير الدعاء دعاء يوم عرفة
‏وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي ‏لا إله إلا الله وحده لا شريك له،
‏له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير )
‏قال الاوزاعي :" أدركت اقواماً كانوا يُخبئون الحاجات ليـومِ عرفه ليسألوا الله بها "
.

أسأل الله بگل ما تحمله هذه الساعات من برگة وفضل أن يجعلگم من أسعد السعداء وأن يتم عليگم النعمه والهناء ..وأن يغفر لگم ولوالديگم وان يحفظگم من گل سوء وبلاء... انتبه يوم عرفة
ليس يوم لتنظيف البيوت
ولا يوم للتسوّق ، ولا يوم للنوم
ولا يوم للراحة

إنّه يوم شرّفه الله
إنّه يوم عظّمه الله
إنَه يوم يباهي الله بأهل عرفة أهل السماء
إنّه يوم العتق من النيران
إنّه يوم الطاعة والاجتهاد في العبادة
وأفضل الدعاء ،، دعاء يوم عرفة.
_______________________________________
•الدال على الخير كفاعله✔️
•اترك لك بصمه بتعليقك الراقي ✔️
• #حافظكم_الرحمن✔️
• #هادي_الشمري✔️
‏✔️ #hady1985_•
‏✔️snap:hady_1985•
_______________________________________
#أسلاميات #الشيخ #موعظه #يوم_القيامة #كتب_أسلامية #نصيحة #أجر #أستغفر_الله #حزن #مغفره #رحمة_الله #صلاة #الدعاء_المستجاب #الدعاء_سلاح_المومن #الدعاء_هو_العبادة #الشهرة_مسؤولية #الشهرة_الالكترونية #الشهره #مشاهير #استغفار #مشاهير_العرب #مشعل_الاسباني #واذا_سالك_عبادي_عني_فاني_قريب ‏ #عبودكا #عرفات #مكةالمكرمة
Read more
غـريــق25 ——- خالد يسحبها له/عروب والله ان ما قلتي انك ما تحصلين خير عروب شهقت ببكاء/لا تضغطون علي ما اقدر والله العظيم ما اقدر ابو عاصم شد على عصاه/هو سؤال واحد جاوبي عليه يا عروب..اللي متصل له علاقة بترك ابوك للطب!؟ وانكساره طول ذي السنين!؟ تشتت نظرات عروب كان كفيل بوصول الاجابه خالد ... غـريـ🌊ـق25
——-
خالد يسحبها له/عروب والله ان ما قلتي انك ما تحصلين خير
عروب شهقت ببكاء/لا تضغطون علي ما اقدر والله العظيم ما اقدر
ابو عاصم شد على عصاه/هو سؤال واحد جاوبي عليه يا عروب..اللي متصل له علاقة بترك ابوك للطب!؟ وانكساره طول ذي السنين!؟
تشتت نظرات عروب كان كفيل بوصول الاجابه
خالد اردف/وش سالفة الصور‼️
مصعب رفع صوره بيده وهو يقلبها/سحبت هذه الصوره من جيبه بس مو واضحه
خالد اخذها منه وهو يدقق بالصورة..شاب طويل ونحيل ..تقدم من عروب ورفعها قدام عيونها/من هذا!؟؟؟؟
عروب تراجعت للوراء وهي تهز كتوفها بما ادري
ليث بصراخ ارعبها/تكلمي…مخليتينا على أعصابنا واحنا نسحب الكلام منك كأنك متفضله علينا
عروب بصراخ باكي/لو كنت اقدر اقول كان قلت لكم من اول ما عرفت اللي في ابوي وحتى اني اكتشفت اللي فيه بالصدفه ..لو عرفتوا بتنكسرون يكفي واحد يكفي ..و ما احد يقدر يساعده فـَعدم معرفتكم افضل له ولكم …ولا أحد يسألني مره ثانيه
تركتهم وطلعت لغرفتها منهاره…
تاركه الجميع خلفها في حاله من الرعب..
والخوف الشديد على عبدالرحمن فَـكلماتها زادت الوضع سوءًا
•••••
•••••
•••
بـعـد سـنـة
ها هي سنة جديدة تضاف الى رقم عمره
ليصبح19 تتكرر ايامها وكانها يوم وحد فقط لم يتخللها الا القليل من التغيرات التي لا تعد..مرغم على التعايش مع الاشياء المتاحه لا المرغوب بها.. إعتاد على الصمت المرعب اللي يحيطه وإعتاد الحديث الى نفسه...
ولكن من يجلس الى جواره الان اخترق صمته ووحدته و ها هو الان يبتسم بسببه…
احمد بعدم اقتناع/يعني تبي تقنعني ان هذا كل اللي صار في غيابي عنك بس
بجاد ويده على الدركسون يسوق داخل البر متوجه للمتسودع/وش تبي اكثر
احمد بحميه وهياط/علي بالحرام ان ام ناصر ذي غبنتني اخ بس لو كنت موجود كان دخلت يدي بعيونها
بجاد/تركت كل السوالف ووقفت على ام ناصر..ولا عشانها تكرهك ورافضه تكون بنتها محجوزه لك
احمد ضرب كتفه بدفاشه/اقول سوق وانت ساكت بس لأدخل اصبعي في عينك تراك غابني انت بعد
بجاد/هههههههههههههههه وش سويت لك
احمد يستعدل بجلسته بصعوبه بسبب سمنته/الحين انا ذابحن نفسي لي اكثر من سنه انتظر متى نجي للديرة عشان اعلمك ان ابوك يعرف من هم اهلك وانك موب لقيط وانت ما همك
بجاد ناظره بستخفاف/قلت لك ادري اني موب لقيط قبل اشوف خشتك يا الدب..بعدين وش تبيني اسوي!؟
احمد/يا رجال طس دور عليهم ولا هدد ابوك يعلمك منهم اهلك بتبلغ علي بيعه للخمر و إسأله ليش ما رجعك لهم وهو يعرفهم
بجاد بتقليد/هذا والله اللي بدخل اصبعي صدق في عينه…يا رجال اركد انت ما سمعت من هرج ابوي الا اخره

تصميم @rr_s
Read more
Loading...
القصة الثانية/الجزء الثاني: العودة من مونتريال لنيويورك؛ 4-7-2018: . هذه قصص أثرت في كثيرا ...
Media Removed
القصة الثانية/الجزء الثاني: العودة من مونتريال لنيويورك؛ 4-7-2018: . هذه قصص أثرت في كثيرا في رحلتي وقررت قبل أن أهبط أن أدونها لأفكر بعمق، أتأمل ولأعلم نفسي أولا...! . . قصةموظفوا الجمارك: . كانت أصعب موجة حر تمر علي في مونتريال، منذ 8 أعوام، الجو لا يُطاق فلم أعش كثيرا خارج الغرف المكيفة...! في ... القصة الثانية/الجزء الثاني:
العودة من مونتريال لنيويورك؛ 4-7-2018:
.
هذه قصص أثرت في كثيرا في رحلتي وقررت قبل أن أهبط أن أدونها لأفكر بعمق، أتأمل ولأعلم نفسي أولا...!
.
. قصةموظفوا الجمارك:
.
كانت أصعب موجة حر تمر علي في مونتريال، منذ 8 أعوام، الجو لا يُطاق فلم أعش كثيرا خارج الغرف المكيفة...!
في طريق العودة للمطار اَي قبل 20 ساعة من لحظة كتابتي هذه في الطائرة، لم أكن أعتقد وقتها أني سأكون في طائرة
العودة للوطن..! . .
كانت إجراءات المطار تبدو سهلة وهادئة، استلمت بطاقة الصعود للطائرة، ومضيت لجهاز الفحص فوجهني الضابط الذي لم أرى في وجهه تقبلا لي لخط ليس خطي فأخبرته: هذه تذكرتي واعتقد هذا هو الخط الصحيح، تقبل الأمر وقال سأفحص أشياءك، قلت حسنا، كنت غير مرتاحة مما يفعل والتفاصيل لكنها إجراءات أمنية احترمها بعض النظر إن كان من ورائها نقصد مزعج، احترام قوانين كل بلد واجب ولا تردد فيه..! انتهى من كل شي وسام جوازي لزميله مبدلا لغته الانجليزية ومن موجهة الضحك وتعابير الاستهزاء الواضحة فهمت ما يجري، لم يعجبه أمر حجابي، لكنه لم يعرف سوى أن يجعلني أودعه بكل برود أيضا وابتسامة، فأحرج....!
ومن بعدها كنت في خط موظفي الجمارك، لم أنتبه ولكوني في مطار مونتريال أنهم موظفوا الجمارك للولايات المتحدة الأمريكية، استقبلني الموظف، بكل جفوة، سائلا: هل وُجهتي لهذا الخط (مرة أخرى)، نعم، وبدأ بموجة أسئلة وكلما أجبت حاول في شيء آخر حتى انتهى بقوله "رحلتك قصيرة لماذا لديك حقيبتين"؟؟ وإن كنت لم أتجاوز الحجم المطلوب والمسموح لي، أخبرته: احداها ملابسي والأخرى مشتريات من كذا وكذا. لم تعجبه إجابتي فقال لي تعالي معي..! أدركت سأذهب للمكان الذي يتم فيه حجز وأسئلة اخرى، كان يمشي معي من مسافة لم يقترب وكأنه هناك أمر ما، في داخلي ضحكت وقلت " مريم اليوم تجارب جديدة" جلست ورددت بعض الآيات، أدركت أن حقائبي فتحت مرة أخرى وقد طلبت بنفسي ذلك، بعد مدة جاءت ضابطة ونادتني، تحدثت معي بكل حب واحترام جعلتني اضحك وأنا أجيب على نفس الأسئلة وحين قلت لها لست مستاءة من وقاحة زميلك معي فهذا عمله، اعتذرت وقالت: بل نحن من يعتذر ولا يحق له ذلك..! وقبل أن أغادر بادرتني بسؤال: هل أنتي مجبرة على الحجاب؟ قلت لا بل على العكس كلي قناعة بما أرتدي، ثم قالت" كنت أريد أن أزور بلدك مرات عديدة، لكني خفت من فرضه علي، قلت لها لا تنصتي كثيرا للإعلام المظلل، وطني يرحب ويحب الجميل. ودعتها وهي تقول: سأزور بلدك. .
سعدت فكل ما جرى كان لربما حتى يجري هذا الحوار وتتغير فكرتها عنا. الحمد لله. لنتذكر: نحن سفراء لأوطاننا:
.
Read more
مشتاق أكتب أتتني وفي عينيها وجل تنتفض تصرخ من الخوف عذبها الألم تهرب من المجهول تنتظر الأمل ...
Media Removed
مشتاق أكتب أتتني وفي عينيها وجل تنتفض تصرخ من الخوف عذبها الألم تهرب من المجهول تنتظر الأمل ثم قالت يا وليدي صكيت التلبزون وطفيت النور وجيت في ضنها تبعدهم عن بعض ما درت إننا في عالم مفتون إتركي يا الحبيبة هالجنون وعلميني. .. وش صابك؟ عسى ما شر من ضامك؟ حد تعدى عليك؟ أو بكلمه جرحك ... مشتاق أكتب
أتتني وفي عينيها وجل
تنتفض
تصرخ من الخوف
عذبها الألم
تهرب من المجهول
تنتظر الأمل
ثم قالت
يا وليدي صكيت التلبزون وطفيت النور وجيت
في ضنها تبعدهم عن بعض
ما درت إننا في عالم مفتون
إتركي يا الحبيبة هالجنون
وعلميني. ..
وش صابك؟
عسى ما شر
من ضامك؟
حد تعدى عليك؟
أو بكلمه جرحك أو هانك؟
واقولها للتصحيح
ترى عند العالم المتطور إسمه (التلفاز)
قالت
ما تفرق دام تملاها الدواهي
قلت
وين الحيا ؟
قالت
راح من اللي راحوا
قلت
وين أهل العقول الفهيمه؟
قالت
ما ظنتي باقي من الناس عقال
قلت
أبي أرجع للسنيين القديمة
قالت
إذا الأمر والشور بيديك قلي !!
قلت
خبرني عن احوالك
قالت
أنا إنسان
صاحب كيان
بشر
ولي وجدان
أعشق النبض
أتمايل مع الأزهار
أسكن القلب بلا إستئذان
وفي عيوني بريق
يضئ على الأغصان
أبحث عن الأمان
لكنني
أغض الطرف
أومن بالحياء
في زمن
ضاع فيه الحياء بالابهار
قلت
أنتي قيثارة قلبي
أوتارها تقاوم الإغراء
وإن هامت الألحان
في عيونك أرى قلمي
يسبح بالماضي
لا يهرب من الأوراق
وإن كنت أرى القادم ملئ ب الأحزان
فأنتي تتكلمي عن برنامج
أراه عادي
وترى فيه
الصدر عاري
والحوار ناري
والنظرة تخترق الأفاق
وضعت بالنهاية
ماذا قالا
وما دارا
وعدت إليها وللماضي
أذرف الدمع بالأهات
وأنا أحلم ل___
في سبورة لا يخدش حياءها
شخابيط العالم المتقدم بالطبشور ❤🌹🌹❤
Read more
- - نقول بعد الغذاء بحيث ما دارات اي حورات مهمه ابو حسام يناظر بتمعن عبد الرحمن: بسم الله عليك يا ...
Media Removed
- - نقول بعد الغذاء بحيث ما دارات اي حورات مهمه ابو حسام يناظر بتمعن عبد الرحمن: بسم الله عليك يا وليدي شفيه وجهك ؟! ناظر عزوز و ابتسم: لا عمي قاطعه ابو جاسم: هذا البزر اهو واصحابه البزران مسوين هوشه لازوم يفشلنا يا خوي الله يصلحه ابو حسام: الله يصلحك و يهديك نٓاظٓره ابوه بحده نزل راسه بحزن ... -
-
نقول بعد الغذاء بحيث ما دارات اي حورات مهمه
ابو حسام يناظر بتمعن عبد الرحمن: بسم الله عليك يا وليدي شفيه وجهك ؟!
ناظر عزوز و ابتسم: لا عمي
قاطعه
ابو جاسم: هذا البزر اهو واصحابه البزران مسوين هوشه لازوم يفشلنا يا خوي الله يصلحه
ابو حسام: الله يصلحك و يهديك
نٓاظٓره ابوه بحده نزل راسه بحزن شافهم وعقد حواجبه
اسأذن عبد الرحمن ابوه : يبه ما عليك امر بطلع الحوش ارتب الخيمه
ابو جاسم : طيب
اشار لـ عبد العزيز بأن يلحقه
في الخيمه
عبدالرحمن: ادري انك متضايق عشان ابوي و عمي ابو حسام حسبي الله عليهم
عبدالعزيز: لا تتحسب عليهم مو متضايق من احد
عبدالرحمن: لا تكابر كثير يا صديقي
عبدالعزيز بضحك: آكابر؟! كأنك ما تعرف ان الموضوع ما يهمني معقوله اكون تافه لدرجه اتضايق من لومهم لي عشان مشكله سويتها انت الي بديت تنسى شخصيتي يا صديقي
عبدالرحمن بأبتسامة: ابد ما نسيتك بس نظراتك قدامهم كانت كلها ندم
عبدالعزيز: بالله كيف تمثيلي ما انفع اكون من المشاهير صدقني بأكون اطلق واحد يمثل
عبدالرحمن ضحك على خبال صديقه و بعثر شعر عزوز على وجهه : مصدقك بس يلا قوم رتب الخيمه خل ننادي العيال
عبدالعزيز: قلت لي يهمك امري يا ابو المصالح
-
ارسل لها رسالة نصيه..
حسام: منى تعالي مجلس الرجال مافي الا انا و اعمامك
منى: طيب
دقت على ابوها و استأذنت منه من ثم عدلت نفسها و سمت بالله و دخلت
سلمت على اعمامها و بعدها جلست جمب خطيبها
حسام: اهلين كيفك يا قلبي؟!
منى: الحمدلله بخير وانت
حسام: بخير شفيك دقيتي على عمي سئلتيه يعني انا غبي بخليك تدخلين و عيال عمي
ابو جاسم موجودين
منى: شدخل؟! انا قلت كذا؟! حسام: اجل شتفسرين اتصالك عليه
منى: ما سئلته اذا في احد بمجلس الرجال قلت له بدخل اسلم على حسام يصير؟! حسام: خير ان شاءالله
عبير تدخل وتسلم اعمامها من ثم تتجه لحسام
عبير: آسفه بقطع عليكم الوضع الرومنسي بس البنات بيدخلون يسلمون على عمامي
ضحكوا بخفه على كلامها وطبع بوسه على جبهتها و طلع -
#الروايه_الثانيه_كوني_بغيابكم_ضاق #الروايه #الروايه_الثانية #روايات #رواياتي #قصة #يتبع #قصص #فوئد #عبر #بقلمي #تصميمي #روايه_حزينه #كتاب #كاتبه #رمزيات
Read more
كنت أتحدث مع شاب حول ذبح الأضاحي فقال : حرام عليكم ذبح الأغنام ، قلت له : ماذا تقصد بحرام علينا وقد أمرنا ...
Media Removed
كنت أتحدث مع شاب حول ذبح الأضاحي فقال : حرام عليكم ذبح الأغنام ، قلت له : ماذا تقصد بحرام علينا وقد أمرنا ربنا بذبح الأضحية يوم العيد وسمى هذا اليوم بيوم النحر ، قال : أنا لا آكل لحم الأغنام والأبقار لأنها لم تخلق للذبح ، فمن الرحمة والرفق أن لا نذبحها  فالأرض أرضهم ونحن ضيوف عندهم ، قلت: وهل هذه فكرتك ... كنت أتحدث مع شاب حول ذبح الأضاحي فقال : حرام عليكم ذبح الأغنام ، قلت له : ماذا تقصد بحرام علينا وقد أمرنا ربنا بذبح الأضحية يوم العيد وسمى هذا اليوم بيوم النحر ، قال : أنا لا آكل لحم الأغنام والأبقار لأنها لم تخلق للذبح ، فمن الرحمة والرفق أن لا نذبحها  فالأرض أرضهم ونحن ضيوف عندهم ، قلت: وهل هذه فكرتك أنت ؟ قال : لا عندما كنت في الجامعة تعرفت علي مجموعة نباتية تسمي (vegetarianism) واقتنعت بأفكارهم لأن من باب الرحمة بالحيوان أن لا نذبحه فيشعر بالألم
قلت: وهل تأكل النباتات والخضروات؟ قال : نعم ، قلت: هل تعلم أن النباتات تحس وتفرح وتتألم كذلك ؟ فسكت ولم يتحدث ، فأعدت عليه السؤال مرة أخرى ، فقال : لا أعلم هذه المعلومة ، فقلت : أبحث في النت عما أقوله لك ستجد أن ما قلته صحيح ، فهل يعني ذلك أنك لن تأكل النباتات والخضروات كذلك ؟! قال : لم أفكر بهذا ، قلت: طيب لماذا خلق الله لنا أسنان مدببه ؟ لو كان الله يريدنا أن نأكل النباتات فقط فلا داعي لهذه الأسنان ! ولخلق لنا أسنان مفلطحة مثل أسنان الحيوانات التي تأكل الحشائش والنباتات ، أما الحيوانات التي تأكل اللحوم فلديها أسنان مدببة ، والله خلق أسنان الإنسان مزيج بين الإثنين ، بين الأسنان المفلطحة لأكل النبات والمدببة لأكل اللحوم ، فقال وهو يبتسم : هذا سؤال غريب لم أفكر به من قبل ،
قلت له : هل تعلم أن هناك طائفة من الهندوس لا يأكلون اللحوم ويتحدثون بمثل منطقك هذا ، فهل المجموعة التي أنت تنتمي إليها لها أصول هندية ؟ قال : لا أعرف ولكن المجموعة هذه منتشرة بالعالم وبالذات في أوربا وأمريكا وعددهم كبير ، قلت : لأن الهندوس في معتقدهم أن من يأكل اللحم يعمل أعمال سيئة ، وأن اللحم فقط يقدم للقرابين وليس للأكل هكذا يعتقدون
أما نحن المسلمين فنعتقد بأن الله خلق الأنعام والأبقار لكي يأكلها الإنسان قال تعالى : (والأنعام خلقها لكم فيها دفء ومنافع ومنها تأكلون) ، وقد أمرنا رسولنا الكريم بأن نستخدم وسائل كثيرة وقت الذبح لإراحة الحيوان ورفقا به ، فالنحر عبادة عندنا وأنت مسلم تعرف ذلك جيدا فقد قال تعالى (فصلى لربك وأنحر) ، فالله هو خالقنا وخالق الحيوانات وهو أعلم بما يرحمهم ويفيدنا ، أليس كذلك ؟!
قال : نعم أنا مسلم وأصلى ولكن مسألة الذبح غير مقتنع بها ، قلت : إذن دعني أقول لك كلمة تفيدك ، قال : تفضل ، قلت : لا تقل لا أكل اللحوم رفقا بالحيوان لأنك بهذا المنطق تخالف منهج الإسلام بهذه الكلمة ، ولكن قل أنا لا أكل اللحم حمية غذائية حتي لا تعارض أوامر الله ورسوله ، قال : طيب لا بأس ، .. تكملة بالكومنت
بقلم د. جاسم المطوع
Read more
Loading...
استراتيجيه للحرق بدون حرق : <span class="emoji emoji263a"></span>️اصبروا بشرح اول شي تاخذ صوره لشخصية محد يعرفها غير متابعين مانجا معينه ...
Media Removed
استراتيجيه للحرق بدون حرق : ️اصبروا بشرح اول شي تاخذ صوره لشخصية محد يعرفها غير متابعين مانجا معينه ونزلها بالاستوري لانه ما في كومنتات محد راح يحرق بالكومنت واذا احد سال منو هذي الشخصية قوله ما راح اقول لانه راح يكون حرق وجذي ما راح يعرف من اي انمي واي مانجا ️ واذا يبي يعرف منو هذي الشخصية يعني ... استراتيجيه للحرق بدون حرق : ☺️اصبروا بشرح اول شي تاخذ صوره لشخصية محد يعرفها غير متابعين مانجا معينه ونزلها بالاستوري لانه ما في كومنتات محد راح يحرق بالكومنت واذا احد سال منو هذي الشخصية قوله ما راح اقول لانه راح يكون حرق وجذي ما راح يعرف من اي انمي واي مانجا ☺️ واذا يبي يعرف منو هذي الشخصية يعني ما همه اذا حرق ولا لا وهني هو عطاك الصلاحيه انك تقوله وما فيه صراخ وسب وامك وابوك وكلبك بالكومنتات وبدون خرابيط
ملاحظة : بعض متابعين المانجا يبون يتناقشون مع متابعين مانجا علشان جذي ينزلون بحساباتهم مانجا ونفس الحاله مع متابع الانمي يبي يناقش الانمي علشان جذي ينزل صور او فيديوهات علشان يشوف اراء الناس بالحلقة او بالانمي بشكل عام لكن اكثر شي اذا نزلت مانجا بحسابك يعتبر حرق للي بس يتابع انمي فنزله بالاستوري ونفس ما قلت صوره لشي ما يعرفه غير متابع المانجا مو شي واضح نفس صلعة سايتاما وهذي طريقة علشان تتناقش مع اللي يشاركونك بنفس المجال وفي طرق واجد مو بس هذي لا واذا مخطط تروح لكومنتات حساب ثاني وتحرق لا والله انت حيوان
•••••••••
#انمي #ايتاشي #اوتاكو #ناروتو #ناغيسا #ناتسو #مادارا #هنتر #هيسوكا #غينتاما #غينتوكي #لاو #لوفي #سانجي #ساكورا #شانكس #زورو #زاراكي #كورابيكا #كورورو #ديدارا #كيلوا #كاقورا #كاكاشي #بليتش #غراي #onepiece
Read more
. . لا ناس حولي إِذْ ما كُنتَ في النّاسِ لا صوت إلاّكَ مَحبوسٌ بأنفاسِ و لست أدري ايأسي جاءَ من أملي أم جائني أملي من شدّة اليآسِ خَلعتُ تاجي و عقلي كلّ أحذيتي و جئتُ حافيةً من دون حرّاسي أشعلت آخر كبريتٍ لتبصرني لتمسِكَ الخيط من دخّانِ إحساسِ و قلتُ لا ليلَ في صدري سأَحبسَهُ خوفاً على ... .
.
لا ناس حولي إِذْ ما كُنتَ في النّاسِ
لا صوت إلاّكَ مَحبوسٌ بأنفاسِ
و لست أدري ايأسي جاءَ من أملي
أم جائني أملي من شدّة اليآسِ
خَلعتُ تاجي و عقلي كلّ أحذيتي
و جئتُ حافيةً من دون حرّاسي
أشعلت آخر كبريتٍ لتبصرني
لتمسِكَ الخيط من دخّانِ إحساسِ
و قلتُ لا ليلَ في صدري سأَحبسَهُ
خوفاً على القلبِ من وسواسِ خنّاسِ
كشفتُ ما كنتُ خوفَ العارِ أكتمُهُ 
في ظلمةِ الدرجِ مطوِّياً بقرطاسِ
ما إن تهاوت على رجليك أقنعتي
حتّى حكمتَ بأّني أقبحُ النّاسِ
أبعدُ ما بُحتُ كادَ اللّيل يُهلكني
تأتي لتطعنَ ايماني بوسواسي ؟
مَددتُ نحوكَ كأسي كيف ترفضها
و أنت صفرٌ و كلُّ الكونِ في كاسي
من أنت ؟ عيناكَ لو أنّي شققتُ
لها صدري لأعماكَ من أنواره ماسي
إن أنكرَ الحبُّ مالاً و اصطفى
عدماً فقد تهيم أميراتٌ بكّنّاسِ
لا شيئ أنت .. و لا شيئٌ يحاصرني 
من رجفةَِ الكأسِ حتى غصّةِ الحاسي
حتّى الذي بيدي ما عاد مُلكَ يدي
لا الضحكُ ضحكي ولا الجلّاس جلّاسِ 
لا موطنٌ دونكم .. لا غربةٌ معكم
للأُنسِ سرٌ و أنتم سرُّ ايناسي
أحاول البحثُ عن نفسي بغيركمُ
و لا أرى غيركم في أعين الناسِ
يا لَسعةٌ من جمالٍ شجَّ ذاكرتي
يا مِلحَ وجهكَ فوقَ الجرح يا ناسي
يا سكرةَ المسك.. يا آهاتَ مبخرةٍ 
تأتي و تذهبُ مثلَ الغيمِ في راسي
لو كنتُ أدري بأَّن الطيبَ يقتلني
لما تنَّفست .. ما سمَّمت أنفاسي
يا من ربحتُ به خسران قلبيَ
يا أغبى مغامرةٍ أفضت لافلاسي
لا تُرجِع القلبَ لي.. ماذا أريدُ به
عِش بالذي قد تبقّى منه يا قاسي
.
#ميسون_السويدان
.
رابط الفيديو في البايو👆🏼
.
Read more
قصة لماذا يا اخي Part:2 سارة ابتسمت وقالت سارة:نصير صديقات انا:اءءء ما قدرت ارد طلبها وقلت انا:اي ...
Media Removed
قصة لماذا يا اخي Part:2 سارة ابتسمت وقالت سارة:نصير صديقات انا:اءءء ما قدرت ارد طلبها وقلت انا:اي سارة:عندك صديقات انا نزلت راسي انا:لا سارة:طيب انا صديقتك انا:انتي،انا معروفة اني انطوائية ويتيمه ودايم انضرب من اخوي وتبين تصادقيني سارة:اي عادي ماهمني اهم شيء قلبك نظيف انا ... قصة لماذا يا اخي
Part:2
سارة ابتسمت وقالت
سارة:نصير صديقات
انا:اءءء ما قدرت ارد طلبها وقلت
انا:اي
سارة:عندك صديقات
انا نزلت راسي
انا:لا
سارة:طيب انا صديقتك
انا:انتي،انا معروفة اني انطوائية ويتيمه ودايم انضرب من اخوي وتبين تصادقيني
سارة:اي عادي ماهمني اهم شيء قلبك نظيف
انا بدهشه:اءءءء اول مرة احد يقول لي كذا
سارة ابتسمت وقالت
سارة:اتوقع اخوك اهو سبب مشاكلك
انا سكت
سارة:فهمت،طيب اعتبريني اختك
انا:ي ليتها ترجع
سارة:منو
انا والدموع بعيني:اختي سارة
سارة بدت تدمع
الاستاذة بصراخ؛لحد يتكلم
جت الفرصة
سارة؛يلة سولفي عن اخوك وكذا
انا:اخوي حمد متزوج زوجته اسمها سميه
سارة:اءء سمية خالد عبدالعزيز ال***
انا:اي
سارة:مستحيل
انا:وش
سارة:مستحيل
انا؛وش
سارة:طيب اهي عرفت اخوك عن عايلتها
انا:لا ولا شيء عنهم🙎
سارة:وهي تقول انها تبي تروح لجدتي الكذابة اذا ما قلت لابوي
انا:ليه طيب وش تقربلك
سارة:............
انا:..........
.
.
انتهى البارت
لايك وكومنت يسعدني .
.
Read more
Loading...
أبوي سعد, مش عارف من وين أبدا, من أول يوم تعرفت عليك كأبو سري ولا من يوم ما أعطيتنا الوظيفة التأديبية ...
Media Removed
أبوي سعد, مش عارف من وين أبدا, من أول يوم تعرفت عليك كأبو سري ولا من يوم ما أعطيتنا الوظيفة التأديبية عندك بالمكتب وإحنا صغار أنا وسري وصرنا ننظف أشرطة ونجيب جرايد. ولا أسألك ليش بعديها بشوي بعثتني أنا أعمل مقابلة مع وزير الداخلية يوم الإنتخابات؟ شو الرسالة اللي كنت بدك توصلي ياها؟ أنت الوحيد ... أبوي سعد,

مش عارف من وين أبدا, من أول يوم تعرفت عليك كأبو سري ولا من يوم ما أعطيتنا الوظيفة التأديبية عندك بالمكتب وإحنا صغار أنا وسري وصرنا ننظف أشرطة ونجيب جرايد.
ولا أسألك ليش بعديها بشوي بعثتني أنا أعمل مقابلة مع وزير الداخلية يوم الإنتخابات؟ شو الرسالة اللي كنت بدك توصلي ياها؟
أنت الوحيد من الناس اللي عرفتهم اللي عيونه كانت تلمع شغف و طاقة و جرأة، إنت اللي كنت تحكي عن حالك ببساطة و صدق و اتساق رهيب مع النفس، بهدوء و انسيابية و لا مبالاة من دون قلق، متقبل نواقص و عيوب، و بتعوضها من دون ما تحس بإنك تزرع فرح وثقة في قلب أي حدا بيشوفك، شخص شفاف جداً ممكن أي واحد يشوف رحلة عمرك كلها في عيونك.

إلك من إسمك نصيب, كل ما أسمع إسمك بيخطر على بالي الفرح, الضحك, الإيجابية.
إذا أولادك في دفتر العيلة ثلاثة, فأبناءك في دفاتر الإعلام والصحافة آلاف. كنت قدوة و معلم للكل, بالريادة مش بالتلقين, وأنا منهم. وين كنت ووين أنا اليوم و وين راح أكون لقدام, كله منك.
الأسبوع الماضي الإعلام فقد حنجرته, مثل ما إنت فقدتها من سنين .... وإنت اللي قلت "مش المهم تسمعو صوتي, المهم تسمعو رسالتي"
عيلتك, أهلك, أصحابك وأحبابك وإحنا كلنا, رسالتك.

ما في إشي ممكن يعوض غيابك ،بس كمان ما في إشي بيقدر يلغي حضورك ... بستان الصحافة راح يشتاقلك معلم, وإحنا كمان
Read more
بعد صلاة الفجر رجع من المسجد ودخل المطبخ شغل الغلايه وتكى بذراعه على طواله اليوم اول يوم دراسي ...
Media Removed
بعد صلاة الفجر رجع من المسجد ودخل المطبخ شغل الغلايه وتكى بذراعه على طواله اليوم اول يوم دراسي له هنا وتلقائي لقاء نفسه في المطبخ والافكار وذكريات ترجعه لمطبخهم وصباحات الدوام في بيت ابو صالح فيه مثل ذا الوقت كان يجهز الفطور لـ امه و ادويتها ثم يروح يكوي ثوبه بس الحين مسؤول عن نفسه ... بعد صلاة الفجر

رجع من المسجد ودخل المطبخ
شغل الغلايه
وتكى بذراعه على طواله
اليوم اول يوم دراسي له
هنا
وتلقائي لقاء نفسه في المطبخ
والافكار وذكريات ترجعه لمطبخهم وصباحات الدوام
في بيت ابو صالح
فيه مثل ذا الوقت كان يجهز الفطور لـ امه و ادويتها
ثم يروح يكوي ثوبه
بس الحين مسؤول عن نفسه بس
وحتى ملابسه تكويها له عروب
باله مشغول على أمه
اكيد ابوي موب مقصر معها وحتى الكريهه ام ناصر
بيهتمون فيه
اكيد فقدته وزعلانه عليه
مدري ابوي وش قال لها عن سبب غيابي
بتحمل حتى تخلص الاختبارات بروح لها لو حافي
اهم شي اشوفها واتطمن عليها
رفع جواله اللي يتصل برقم احمد
رد بعصبيه/الووو ياخي انت وين طاس ما ترد تتهرب من مكالماتي
احمد بروقان/لتكون حبيبتي عشان اتهرب من مكالماتك يامحور الكون
بجاد/اكل تراب يارمه
احمد /ما اكلك
بجاد بقهر/الله يلعـ… يا مريض
احمد/يالله صباح خير لعن من الصباح استغفرالله
بجاد /اووووف تعرف الضغط صدق الله ياخذك
احمد/ههههههه ريلاكس علامك معصب
بجاد/منك لك اسبوعين في تبوك ولا قلت لي ويوم كشفتك تصرفني ولا ترد على اتصالاتي
احمد/ انت فاضي ماوراك شغله الا انا بعدين قلت لك جدتي ام امي تعبانه وامي معها وانا مبتلش بين المواعيد في المستشفى جدتي وعمي صالح اللي كرفني في شغلك
بجاد سكت بتردد من سؤال على طرف لسانه /………
احمد /الو وين رحت
بجاد حرك جسمه للغلايه وطفاها وهو ياخذ كوب الشاهي/مَعَك
احمد يستدرجه مع انه فاهم ان وراء سكوته كلام كثير/ايه؟؟هات اللي عندك
بجاد يصب الماء الحار في الكوب ويحرك لبتن الشاهي بنبره منخفضه هاديه/احمد اهلي شخبارهم؟
احمد فاهم قصده بس يستغبي /وانا وش دراني عن اهلك انت اللي معهم ولا انا
بجاد توتر من استغباء احمد /احمد انا انا اقصد
احمد يقطعه /ها ليكون تقصد اهلي انـاا وعمي وعمتي؟
بجاد/……احمد لا تستهبل موب رايق لك
احمد بصرامه/مالك شغل فيهم انتهت علاقتك فيهم هذا انت عند امك وابوك وبين خوانك
بجاد. قلبه مثقل بنبرة رجاء /احمـد ابي اشوفها واسمع صوتها تكفى يااحمد طلبتك
احمد انربط لسانه وعجز عن الرد فهذي اول مره يسمع بجاد يترجاه/…………
بجاد بضعف/تكفى ياخوك بس ابي تطمن عليها كسرني فراقها في ذمتي
احمد بقلة حيله/وش تبيني اسوي يا بجاد انت ماتقدر تجي لتبوك ان جيت عمي بيذبحك
بجاد/ ود الجوال لها بكلمها
احمد/تبيني ادخل عليها
بجاد رجع عصب بغيره/حتى اكسر رقبتك
Read more
• الكلمات : ماحد يموت من المفارق يا بعدي شفني على قيد الحياة أكبر دليل أنا إبتديت وليتني قبل أبتدي صنت الثقيل اللي على الوجه الثقيل ذاك العشي ما قلت وش عند الغدي ؟ خطيت خطوه في دروب الألف ويل حقك علي يا قلب وأبشر بالفدي حقك على وجهي مثل حق الدخيل حتى لو إن الضيم يحداني حدي والله لجلّك منه ...
الكلمات :
ماحد يموت من المفارق يا بعدي
شفني على قيد الحياة أكبر دليل
أنا إبتديت وليتني قبل أبتدي
صنت الثقيل اللي على الوجه الثقيل
ذاك العشي ما قلت وش عند الغدي ؟
خطيت خطوه في دروب الألف ويل
حقك علي يا قلب وأبشر بالفدي
حقك على وجهي مثل حق الدخيل
حتى لو إن الضيم يحداني حدي
والله لجلّك منه يا عبد الجليل
يا غيمة النسيان لوحي وإرعدي
وإروي بهمالك شواهيق النخيل
يا زاهي الخدين قد كنت أقتدي
بنور زينك لين خلاني ضليل
لا تظلم الحظ وتسميه الردي
لا صار مثل المال في كف البخيل
مابك ثمر حتّى لو إن عودك ندي
وش فايدة لينه وغصنه ما يميل
أشتاق لك والشوق ماهو في يدي
وأكذب عليك إن قلت لك ماني عليل
ولا تحسب إني عقب فرقاك أغدي
أنا جريح للجفاء ماني " قتيل "
ماحد يموت من المفارق يا بعدي
شفني على قيد الحياة أكبر دليل
حفظ الكرامه مثل حفظي لولدي
والله هداني عنك الحسن السبيل
وجرحك جميل إن صان وجه المهتدي
والله يقدرني على رد الجميل
Read more
Loading...
. . . رواية .... . العبدة والسيد .... . والأبن غير الشرعي ....🤔 . قريبآ  الوطن الأعظم . . دقائق بين رجلين ينظران إلي بطريقة مختلفة الأول رسم لى صورة مثالية ونموذجا رائعا والثاني صديق يحتفظ لى بمواقف لا يعنيه كيف أصبحت اليـوم ....✍ . تلك المفارقة تفسر لماذا نتطاول على المقربين إلينا ... .
.
.
رواية .... .
العبدة والسيد .... .
والأبن غير الشرعي ....🤔
.
قريبآ  الوطن الأعظم .
.
دقائق بين رجلين ينظران إلي بطريقة مختلفة الأول رسم لى صورة مثالية ونموذجا رائعا والثاني صديق يحتفظ لى بمواقف لا يعنيه كيف أصبحت اليـوم ....✍
.
تلك المفارقة تفسر لماذا نتطاول على المقربين إلينا فـمعرفتنا بهم تجعلنا نستخف بآرائهم ....🤔 وأفكارهم وإنجازاتهم لا نعترف بنجاحهم وتفوقهم علينا لأن اعترافنا يعني تلقائيا تخـلفنا عنهم ....✍
.
الأقدار السيئة لا تختارنا  لأننا نستأهلها لايمكن الركون لمبدأ مقايضة الخير بالخير و الشر بالشر الأرض مزيج اليابسة و الماء النار و الهواء و هكذا هي الحياة مزيج الأقدار:
.
حين يمرض من نحب نقول [ ابتلاء ]
.
وحين يمرض من لا نحب نقول [ عقوبة ] .
.
وحين يصاب من نحب بمصيبة نقول [ لأنه طيب ]
.
وحينما يصاب بمصيبة من لا نحب نقول [ لأنه ظلم الناس ]
.
 احذر من توزيع أقدار الله على [ هواك ]
.
كلنا حاملون للعيوب ولولا رداء من الله اسمه [ الستر ] لانحنت أعناقنا من شدة الخجل .
.
قلت: أنسى ما قتبست لها
من الغزل القديم لأنها لا تستحق
قصيدة ولو مسروقة ....🤔
.
ونسيتها وأكلت وجبتي السريعة واقفا
وقرأت فصلا من كتاب مدرسي
عن كواكبنا البعيدة .
.
وكتبت كي أنسى إساءتها قصيدة ....🤔
هذي القصيدة ....!!
.
نلتقى .... ✍
#marrychristmas
#الوطن_اﻷعظم #درويشيات
Read more
‏- قال ﷺ : " أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة ، وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي : لا إله إلا الله وحده لا شريك ...
Media Removed
‏- قال ﷺ : " أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة ، وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي : لا إله إلا الله وحده لا شريك له " - وقال ﷺ : " صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده " - قال ﷺ : " ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبداً من النار من يوم عرفة .. " ‏وكما قال د. مشعل الفلاحي: إن استطعت أن تلقى ... ‏- قال ﷺ : " أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة ، وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي : لا إله إلا الله وحده لا شريك له " - وقال ﷺ : " صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده " - قال ﷺ : " ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبداً من النار من يوم عرفة .. " ‏وكما قال د. مشعل الفلاحي:
إن استطعت أن تلقى الله تعالى يوم عرفة بسلامة قلبك من الأحقاد والضغائن وقطيعة الأرحام فقد لقيته بأعظم قربى ، ومثلك حينها أقرب ما تكون لتحقيق أرباحك في الدارين🌿✨ .
Read more
غريــق90 ——/ خالد بإصرار/وش اخر شي تتذكره!؟ بجاد اشاح بنظراته لـ أخر جزء من السرير/كنت نايم العسكري/لك اعداء!؟؟ بجاد ابتسم على شفايفه شبح ابتسامه..وأعاد صياغة السوال لنفسه "لگ احباب؟؟" العسكري يكرر سؤاله/بجاد الـ صالح لك اعداء!؟ من له المصلحه من محاولة قتلك بجاد هز كتفه بمدري العسكري/تشتبه ... غريـ🌊ـق90
——/
خالد بإصرار/وش اخر شي تتذكره!؟
بجاد اشاح بنظراته لـ أخر جزء
من السرير/كنت نايم
العسكري/لك اعداء!؟؟
بجاد ابتسم على شفايفه شبح ابتسامه..وأعاد صياغة السوال لنفسه "لگ احباب؟؟"
العسكري يكرر سؤاله/بجاد الـ صالح لك اعداء!؟ من له المصلحه من محاولة قتلك
بجاد هز كتفه بمدري
العسكري/تشتبه بـ احد
رفع عيونه لخالد ثواني ثم نقلها
للعسكري/لا
العسكري/حاول تتذكر الان لو كنت تتستر على مجرم بيعرض حياتك مره ثانيه للخطر
بجاد بإنفعال وحده/خلاااااص الكلام واحد قلت لك مااعرف يعني ما اعرف ما تفهم؟
خالد انقهر منه للحظه تحسف انه اسعف واحد لسانه متبري منه وانحرج بنفس الوقت من العسكري اللي واضح على ملامحه الضيق..
العسكري يوجهه الكلام لخالد/لو تذكر شي اتوصلوا معنا و بعد بنتحقق من كاميرات المراقبه..
خالد/ما تقصرون الله يعطيكم العافيه
خرج العسكري وخلفه الدكتور..
إلتفت له بحده/انت ماتعرف تقص لسانك الرجال يسالك بادب واحترمه لو غيره كفخك و وداك توقيف ولا اشتقت للسجون
بجاد صد عنه بتطنيش وكانه ما يسمعه..
ثم عقد حواجبه بذهول للبنت
اللي يدها بيده سحب يده منها بقوه وبصرامه/من انـتي!؟؟؟؟؟
عروب ابتسمت بتوتر والموقف اللي صار واسلوب بجاد اربكها وخوفها بنفس الوقت../انا عروب أخـتك الكبيره
بجاد غزا ضيق ملامحه وصد عنها بنفور..
انفتح باب الغرفه ودخل
بخوف وعصبيه وهو يتوجه له يمسكه من كتفه ويتفقده ومسك معصمه يجس نبض/بجاااااد!؟؟ من كان!؟
بجاد اعتدل بجلسته بضجر/لا تعيد الاسئله قلت لكم ما ادري
خالد/عبدالرحمن ما عنده خلاف بخير وحي يرزق..
عبدالرحمن /خالد وش صار بالضبط وليش ما مسكته
خالد وعينه بعيون بجاد/دخلنا عليه وحصلنا
رجال يحاول يخنقه بمخده..ما قدرت امسكه لان ولدك كان بيموت لو لحقت اللي حاول يقتله..
عبدالرحمن بعصبيه/كااان هـو صح!؟؟
بجاد رفع راسه بسرعه وبنفي/لاا ما كان هو..
عبدالرحمن ضرب الطاوله بإنفعال/كيف ما كان هوو!؟ امس خرج من السجن واليوم جاااي يقتلك!؟ وتتستر عليه بعد كل شي سواه فيك!؟
بجااد بصراخ/قلت لك مو هووو
عبدالرحمن بنرفزه/دق علي يهددني انه ما يتركك حي وان يرسل لي جثتك وتقول لي مو هو!؟
بجاد عض شفايفه بقوه…كان ابوه اللي حاول يقتله عرفه من اول ما خنقه بالمخده من اول ما مسك يده اللي يعرفها زين..استسلم
كعادته و ما حاول يقاوم وصوته وهو يهدده في السجن يتردد بأذنه”””اليوم حماك السجن مني ولا والله اني كنت ناوي اذبحك و ارسل جثتگ لـ اهلك واشفي غليلي منهم””””
نطق بصوت تمله الخيبه/مو هو ..
عبدالرحمن و وجهه يحتقن بالدم من العصبيه /
Read more
تخرجت من الثانوي ممتازه جداً متوسطة الجمال لكن جداً نظيفه مرتبه احب الطبخ وماهره فيه...تخرجت من ...
Media Removed
تخرجت من الثانوي ممتازه جداً متوسطة الجمال لكن جداً نظيفه مرتبه احب الطبخ وماهره فيه...تخرجت من الثانوي وجتني ماما فرحانه ان قريب لي خطبني كانت تخبرني وكانها تقول مافيه تفكير خلاص ...قلت ابفكر قالت وين تفكرين هو منهبل يبيك قلت وبابا قالت قال شاوريهاطيب ماما شاوريني تزوجت ورحت بمنطقه غير ... تخرجت من الثانوي ممتازه جداً متوسطة الجمال لكن جداً نظيفه مرتبه احب الطبخ وماهره فيه...تخرجت من الثانوي وجتني ماما فرحانه ان قريب لي خطبني كانت تخبرني وكانها تقول مافيه تفكير خلاص ...قلت ابفكر قالت وين تفكرين هو منهبل يبيك قلت وبابا قالت قال شاوريها😒طيب ماما شاوريني😒
تزوجت ورحت بمنطقه غير عن اهلي .. عشنا مابيننا مشاكل لكن دايم يتمسخر على جمعات الحريم الاستراحات والمناسبات وغالباً يرفض وعادي ماكنت اعترض احاول معه لكن ما اسبب مشاكل جبت عيالي ..وتخرجت من الجامعه بصعوبه مع اني كنت متفوقه بالثانوي.كل اجازه اطلع عند اهلي بطلب منه ..قبل سنتين بعيد الفطر وداني لاهلي برمضان ورجع وليلة العيد جو اهله كلمته مره مرتين جواله متقفل لما اذن الفجر اتصل قلت وينك قال انا تعبان يمكن هالعيد مااجي ..ماكنت مرتاحه بس عادي خلص العيد رجعوا اهله كلن رجع بعد عشر ايام جا كنت على اتصال معه بالواتس فقط لما اتصل ابكلم مايرد بعد ربع ساعه يتصل علي كنت ملاحظه هالشي وقلت له وكان يصرف الموضوع .. المهم اخذنا ورجعت وعلى كلامه مشتاق ومدري ايش انا ماني من طبعي افتش لكن شفت رساله من الواتس برا واحد مرسل له هذا انا راجع وحاط علم دوله عربيه مشهوره بالفساد 😒
فتحت الجوال اقسم بالله ماتحملت الصدمه كان مسافر ايام العيد وشفت صور له مع حريم جالسه على رجوله ويرقص معها واشياء مخزيه كرييييهه
طلع علي تفلت في وجهه وصرخت لحد ما اغمي علي قسم بالله جلست ثلاث ايام على مويه فقط
مافيني اكل ولا انام كرررهته وكرهت اهله واهلي
كرهت حتى نفسي صرت شرسه طويلة لسان مع الجميع واولهم هو .. ابعدت عن العالم واقتربت لعيالي بس بس عيالي💔 تغير شكلي نحفت حيل ما قلت لاي احد ابداً ابد الى الان لما رحت لاهلي بابا شافني انصدموا من شكلي اصرو يسوون لي تحاليل عن سبب ضعف جسمي
انا ما اقدر انفصل عنه انا زي اللي بحلقه موس
لا اقدر اشكي ولا انفصل لكن هو اكرررهه احتقره ادعي انه يموت او يتعذب ودايم اقولها بوجهه تزوج روح عنا ما ابيك اكرهك انت مجرد الة صرف فقط لكن قلبي يكرهك مااا احبك سنتين ونص حاول فيني بس انا كارهته موب حب فيني بس ما ادري ليه متمسك ويبغاني ارضى لازم ارضى قلت ما راح اسامحك لا بالدنيا ولا الاخره ويوم القيامه انت خصيمي انا اكرهك لانك وسخ
انتهت قصتي عندكم لكن بالحقيقه ما زلت اعيشها الله يكتب لي الاجر ويمرض كل رجل يخون زوجته بالحرام جعلهم المرض اللي ماله طب ..
Read more
<span class="emoji emoji1f538"></span>️ فن جبر الخواطر.. <span class="emoji emoji1f448"></span>🏻 كان في إجازة فى مصر, فانتهت إجازته وركب الطائرة عائدا إلى بلده, وكانت بجانبه ...
Media Removed
️ فن جبر الخواطر.. 🏻 كان في إجازة فى مصر, فانتهت إجازته وركب الطائرة عائدا إلى بلده, وكانت بجانبه امرأة مصرية مسنة من الفلاحات وكانت مرأة بسيطة وطيبة القلب. وفى الطائرة قاموا بتقديم وجبات الطعام ومع كل وجبة قطعة "جاتوه", ففتحت المرأة المسنة قطعة "الجاتوه", وبدأت تأكلها بقطعة خبز, ظنًّا ... 🔸️ فن جبر الخواطر.. 👈🏻 كان في إجازة فى مصر, فانتهت إجازته وركب الطائرة عائدا إلى بلده, وكانت بجانبه امرأة مصرية مسنة من الفلاحات وكانت مرأة بسيطة وطيبة القلب.
وفى الطائرة قاموا بتقديم وجبات الطعام ومع كل وجبة قطعة "جاتوه", ففتحت المرأة المسنة قطعة "الجاتوه", وبدأت تأكلها بقطعة خبز, ظنًّا منها أنها قطعة جبنة بسبب كون لونها أبيض, وعندما اكتشفت أنها "جاتوه", شعرت بإحراج شديد, ونظرت إلى الرجل الذي بجانبها, فتظاهر بأنه لم يرَ ما حصل, ومكث ثوانيَ قليلة ثم قام بفتح قطعة "الجاتوه" وفعل ما فعلته المرأة المسنة تماما, فضحكتْ المرأة, فقال لها: "الله يهديكِ يا حجة ليش ما قلتِ لي: إنها "جاتوه" مو جبنة" ?!! فقالت المرأة: "وأنا كمان يا ابني كنت مفكرتها جبنة متلك" !! ثم ضحك الاثنان.
لقد فَعَلَ ذلك عمدا حتى يتجنب إحراجها, ولكي تكمل طعامها بشكل طبيعي !!
👈🏻 فلنحاول أن نعود أنفسنا على تقبل فكرة "أنْ ليس كل الناس تعرف معلومةً مَّا, لمجرد أنك أنت تعرفها"، فما تفترضه أنت من البديهيات هو أمر مجهول عند غيرك, وبعض ما هو مجهول عندك هو بديهي عند الناس, سواء أكان معلومةً, أم طعاما, أم غيره. والمواقف الكثيرة تثبت ذلك !!
ولنحاول أن لا نجرح أحدًا ونبذل جهدنا, لكي نوصل لهم فكرة أننا مثلهم لا نعلم.
ولنقم بتوصيل الفكرة أو المعلومة بطريقة جميلة من غير إحراج !!
*👈🏻 وصدقـونـي أنـه لا شيء أعظم وأجمل مـن جـبر الـخـواطـر !! أدام الله عـزكم ☔* 😊ابتسم
Read more
- قال ﷺ: (ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبدًا من النار من يوم عرفة) [رواه مسلم]. وقال صلى الله عليه ...
Media Removed
- قال ﷺ: (ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبدًا من النار من يوم عرفة) [رواه مسلم]. وقال صلى الله عليه وسلم : (خير الدعاء دعاء عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي : لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير) [رواه الترمذي]. -
قال ﷺ: (ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبدًا من النار من يوم عرفة) [رواه مسلم].
وقال صلى الله عليه وسلم : (خير الدعاء دعاء عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي : لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير) [رواه الترمذي]. ♥️
. . . <span class="emoji emoji1f539"></span> *خَيْرُ الدُّعَاءِ* <span class="emoji emoji1f539"></span> <span class="emoji emoji1f518"></span> قال - صلى الله عليه وسلم- : " *خيرُ الدُّعاءِ دعاءُ يومِ عرفةَ* ، وخيرُ ...
Media Removed
. . . *خَيْرُ الدُّعَاءِ* قال - صلى الله عليه وسلم- : " *خيرُ الدُّعاءِ دعاءُ يومِ عرفةَ* ، وخيرُ ما قلتُ أَنا والنَّبيُّونَ من قبلي: لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وحدَهُ لا شريكَ لَهُ، لَهُ الملكُ ولَهُ الحمدُ وَهوَ على كلِّ شَيءٍ قديرٌ" . [ صحيح الترمذي 3585 وحسنه الألباني ] _______________ الله ... .
.
.
🔹 *خَيْرُ الدُّعَاءِ* 🔹 🔘 قال - صلى الله عليه وسلم- : " *خيرُ الدُّعاءِ دعاءُ يومِ عرفةَ* ، وخيرُ ما قلتُ أَنا والنَّبيُّونَ من قبلي: لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وحدَهُ لا شريكَ لَهُ، لَهُ الملكُ ولَهُ الحمدُ وَهوَ على كلِّ شَيءٍ قديرٌ" . [ صحيح الترمذي 3585 وحسنه الألباني ]
_______________

الله أكبر‬ ، ‫الله أكبر‬ ، ‫الله أكبر‬
‫لا إله إلا الله‬ ،
‫الله أكبر ‬، ‫الله أكبر ، ولله الحمد .

الله أكبر‬ ، ‫الله أكبر‬ ، ‫الله أكبر كبيراً .

الله أكبر كبيراً ، الله أكبر كبيراً ، الله أكبر‬ وأجّل ، الله أكبر‬ ، ولله الحمد.
Read more
يوم التاسع سنة، يوم عرفة سنة لجميع الناس صيام يوم عرفة،سئل النبي عن يوم عرفة فقال عليه الصلاة والسلام:(يكفرالله به السنة التي قبله والسنة التي بعده) يعني: بشرط اجتناب الكبائر فيوم عرفة يسن صيامه للرجال والنساء إلا من كان في الحج فلا يصوم،من كان حاجاً فإنه يقوم يوم عرفة مفطراً هذه السنة،أما غير ... يوم التاسع سنة، يوم عرفة سنة لجميع الناس صيام يوم عرفة،سئل النبي عن يوم عرفة فقال عليه الصلاة والسلام:(يكفرالله به السنة التي قبله والسنة التي بعده) يعني: بشرط اجتناب الكبائر فيوم عرفة يسن صيامه للرجال والنساء إلا من كان في الحج فلا يصوم،من كان حاجاً فإنه يقوم يوم عرفة مفطراً هذه السنة،أما غير الحجاج فالسنة لهم أن يصوموا إذا تيسر ذلك.في الحديث(خير الدعاء دعاء يوم عرفة،وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي:لا إله إلا الله وحده لا شريك له،له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير)،لكن في سنده ضعف،وهو معناه صحيح. ويوم عرفة يوم عظيم، وليس في الدنيا يوم أكثر عتقاء من النار من يوم عرفة، لحديث(ما من يوم أكثر أن يعتق فيه عتقاء من النار من يوم عرفة،وإنه ليدنوا فيباهي بهم الملائكة سبحانه وتعالى)فينبغي الإكثار من الدعاء والاجتهاد فيه والإكثارمن لا إله إلا الله فإنها دعاء بالمعنى، ذكر ودعاء هذه الكلمة العظيمة ذكر لله سبحانه وتعالى وهي في المعنى دعاء؛لأن الذاكرإنما ذكر ليطلب الأجرويطلب الفضل من الله سبحانه وتعالى
Read more
اليوم الثاني يوم الخميس يوم عملية محمد و مرابطة ريان الحوار بين الطبيب المشرف على حالته -١- و الطبيب ...
Media Removed
اليوم الثاني يوم الخميس يوم عملية محمد و مرابطة ريان الحوار بين الطبيب المشرف على حالته -١- و الطبيب اللي سوى العملية -٢- طبعا بالانقلش طبيب ١: كيف تغلط هذي الغلطه طبيب٢: انا ما غلطت كان من المتوقع ان يصير هذا الشيء طبيب١: اجل ليه سويتها؟؟؟ طبيب٢: هو اللي اصرّ ع العملية و قلت له هالاحتمال ... اليوم الثاني يوم الخميس يوم عملية محمد و مرابطة ريان
الحوار بين الطبيب المشرف على حالته -١- و الطبيب اللي سوى العملية -٢- طبعا بالانقلش

طبيب ١: كيف تغلط هذي الغلطه
طبيب٢: انا ما غلطت كان من المتوقع ان يصير هذا الشيء
طبيب١: اجل ليه سويتها؟؟؟
طبيب٢: هو اللي اصرّ ع العملية و قلت له هالاحتمال و ما عارض
طبيب١: كان من المفترض ترفض تسويها حتى لو وافق
في المزرعة كانو قاعدين بالقسم اللي بالنص و يسولفون عند الشباب
ريان بتأثر و يسوي نفسه يصيح : اههه ماابي اراابط ماابي
ثاني: تستاههل عساك بهالحال و اردى
فيصل: شدعوه شدعوه عليك ثاني شسوى لك مسكين يكسر الخاطر
ريان: اي و الله اني مسكين
ثاني: يعني انت تخيل ان رئيسه وعده ان ما يرابط بس صار نقص مع ذلك ما قال له تعال و رابط بدل النقص اللي صار راح سوى نفس انا البطل اللي محد قدّي و يا رئيسي عادي انا ارابط بدل النقص
فيصل ناظر ب ريان: انت حمار؟
طبعا كلهم ماتو ضحك على تعليق فيصل اما عبدالملك اللي كان يشرب ماي غص و شرق من كثر ما ضحك
ريان: الله ياخذ وجه ابليسك لهالدرجةة المووضوع يضحك
طبعا هنوف ما ضحكت بالعكس متضايقه لان بيروح عنهم بس مبسوطة ان طلع يبادلها نفس الشعور
شمس و غفران حاسين ب سعاده مو طبيعيه الاهل نعمه ما تتعوض لكنهم مرهه مبسوطين بعايلة سعود
هنننوف: اللحين يعني متى بتطلعونا خالي عزيز تراك صاير توعد و تخلّف
بسمه: اي صح عمي يعني ندري مو بيدك بس ع الاقل يعني الظهران خلاص ما نبي البرّ
ريما: يخي بسام خلك عم رحيم و طلعنا
التفت سارا: نعععم نعععم نعععم حبيبتي متزوجات مافي
هديل: ذا اللي ناقص ياربي ذي بس تتلصق
مناهل: متزوجات ما نبي بعدين تقولين و -تتدلع بصوتها ب ملاقة- زوجي يقول يلاا اللحين نرجع ! و رجعت لو صوتها الطبيعي و ترجعينا كلنا عشان حضرت جنابك و لا بنتي تصيح في البيت يلاا نرجع ماافي ماافي ماففي
مشاعل اللي نادر ما تسولف : وجع وجع كليتو البنت ما عليك ريومةة حبيبتي روحي انبسطي انا امسك عيالتس و الله
ريما من الحماس قامت و باست راس مشاعل: و الله انتس اخق وحدهه فيهم كلهم بس لا عادي روحي انبسطي
مشاعل: انا كذذا و لا كذا مب رايحة رحتي و لا قعدتي
فيصل: اللحين انتو تتخانقون و لا عندكم احد يوديكم ترى بسام مب معطيكم وجه منال: اول شيء ما اسمح لك تقول عن بسام ما يعطينا وجه لانه كله يودينا ثانيا اذا عاقت و ما قدر يودينا الله يخليلنا اسف بعد قلبي ما يقصر كله يودينا
رائد باستغراب: من ذا اسف بعد
زينه: لا حبيبتي تروحون مع سواقين مافيه
هنوف: اجل قولي ل عيالتس يودونا .
.
يتبع🌸'
Read more
كثير من الناس يشتكون بإن عمليات التجميل و الإجراءات التجميليه غالية الثمن ... نعم .. التجميل بالعالم كله سعره مو رخيص ، لأن التجميل شي كمالي و ليس ضروره .. لذلك اذا كانت ميزانيتج محدودة حاولي تركزين بالاستشارة على الأشياء المهمه اللي مضايقتج و اللي تناسب ميزانيتج ...علشان لا تشتتين نفسج و ... كثير من الناس يشتكون بإن عمليات التجميل و الإجراءات التجميليه غالية الثمن ...
نعم .. التجميل بالعالم كله سعره مو رخيص ، لأن التجميل شي كمالي و ليس ضروره ..
لذلك اذا كانت ميزانيتج محدودة حاولي تركزين بالاستشارة على الأشياء المهمه اللي مضايقتج و اللي تناسب ميزانيتج ...علشان لا تشتتين نفسج و تعرفين بشنو تركزين ..
جتني مراجعه تستشيرني بالتجميل، و تبي:
١. فيلر وجنتين
٢. تحديد فك بالفيلر
٣. تقويم أنف بالفيلر و البوتكس
٤. علاج للذقن المزدوج
٥. مشاكل بشره و كريمات
٦. إذابة دهون من منطقة البطن و الزنود
٧. مشاكل شعر
قضينا بالاستشارة حوالي ٣٥ دقيقه و بالنهايه قالت لي اختاري لي شي من اللي قلناه سعره ما يتعدى ٢٠٠ دينار لأن هذي ميزانيتي !!
و قلت لها شنو الأشياء اللي ما تتعدى هالمبلغ.. آخر شي طلعت و ما سوت و لا شي ، لأن الاستشاره طويله و ما قدرت تركز فيها ..
دايما حطي في بالج الأشياء المهمه علشان تركزين فيها .. كل ما زادت المشاكل اللي تبين لها حلول من الدكتور كل ما زادت التكلفة ..
ما يصير تحكمين على عيادة و تقولين غاليه و انتي تبين تجملين الوجه و الجسم كله ، كل شي له سعر و كل ما زادت طلباتج زاد السعر !
التجميل ليس ضروره اذا ميزانيتج ما تسمح لا تلجئين للتجميل الرخيص ... لأن ممكن توفرين ١٠٠ دينار ،بس لتصحيح الأخطاء ممكن تدفعين ١٠٠٠ دينار
المواد الموثوق فيها و اللي عليها دراسات اصلا غاليه، و الغالي سعره فيه ...
#dr_shamael_clinic #الخليج #الكويت #دبي #كويتيات #شمايل #شيخوخة_الجلد #شمايل_السنافي #عيادة_شمايل_للجلدية_والتجميل #جلدية_وتجميل #جلدية_بالكويت #جلدية_اطفال #جميلات #جمالك #نضاره #نصيحه #جلدية_بالكويت #عياده_تجميل #عيادة_ليزر #عيادة_جلدية #بوتكس #فيلر
Read more
فراس: الو طروق كيفك؟! طارق: هلا تمام وانت؟! فراس: الحمدلله بخير متى بتروحون الشاليه؟! طارق: ...
Media Removed
فراس: الو طروق كيفك؟! طارق: هلا تمام وانت؟! فراس: الحمدلله بخير متى بتروحون الشاليه؟! طارق: الخميس بليل فراس: ايه طارق: تبي تعتذر؟! فراس: لا مو سالفة كذا طارق: اذا عندك مذاكرة و لا شي جيبه اساعدك فيه فراس: لا مو كذا معزوم على الغدا الجمعة عند عمي طارق: طيب تعال نام هنا و الصباح تروح بيتكم ... فراس: الو طروق كيفك؟!
طارق: هلا تمام وانت؟!
فراس: الحمدلله بخير متى بتروحون الشاليه؟!
طارق: الخميس بليل
فراس: ايه
طارق: تبي تعتذر؟! فراس: لا مو سالفة كذا
طارق: اذا عندك مذاكرة و لا شي جيبه اساعدك فيه
فراس: لا مو كذا معزوم على الغدا الجمعة عند عمي
طارق: طيب تعال نام هنا و الصباح تروح بيتكم وبعد الغدا ترد
فراس: انا افكر اجي بعد الغدا
طارق: لا تفكر مرا ثانيه يلا اخلص تراك تتحلطم واجد
فراس: شقلت؟! طارق: ياليل ما قلت شي بس تعال الخميس بليل فاهم ولا بجيك ترا و بنشب لك
فراس: وي لا خلاص جاي كل شي ولا انك تنشب لي
طارق: حيوان من يومك
فراس: مطول ؟! ما ودك تسكر ؟! طارق بضحك: مع السلامه
فراس: الله معك -
ام مطلق: شوف لك حل مع ولدك يا يرجع يا تجيب سواق
ابو مطلق: يعني مطلق بنظرك مجرد سايق؟! ام مطلق: اجل وشو ايش استفدت منه غير طولت اللسان و العناد
ابو مطلق: ولدك ذا مو عشان تستفيدين منه عيب ذا الكلام يطلع من ام
ام مطلق: بنظري مو عيب اذا كان ولدي عاق
ابو مطلق: عاق؟! اي عقوق تتكلمين عنه ؟! ام مطلق: راح و خلى امه تتبهذل مع التكاسي
ابو مطلق: اتوقع تعرفين شرطه عشان يرجع
ام مطلق: جعله ما يرجع اذا ذا شرطه
ابو مطلق: راح انفذها وما علي منك ومن دعاويك رجع مطلق و لا ما رجع ما يهمني لان صحاني على نفسي و خلاني اعرف منو امه -
بعد ما راحو كل اصحابه و ما بقى غيره
عبدالعزيز: انا آسف فيصل ما كنت ادري ان تكبير راسي و عنادي راح يأذيك
فيصل: لو كنت انا مكانك ماراح تسوي نفس الشي
عبدالعزيز: الا
فيصل: اجل لا تلوم نفسك انا وانت واحد واصلاً ما تعورت
عبدالعزيز بضحك: واضح بس اغمى عليك يوم شفت الجرح
فيصل بتصريف: كنت امثل عليكم
عبدالعزيز: اها
فيصل بغبنه: بس تصدق ايش اكثر شي غابني اني كنت احاول اصير دفور هذه الفتره انفصلت مع كل اصحابي بفترة المراجعه ويدي تألمني مو قادر اكتب بس الحمدلله على كل حال بس
عبدالعزيزبابتسامه: لا تحاتي و انا اخوك راح انقل كل شي من قروبنا حق الفصل و اجيب لك نسخه منه واذاكرلك ياه يومي شتبي اكثر من كذا؟! فيصل بأبتسامه عريضه: مشكور ما تقصر
يدخل ويقفل الباب
ناصر: هلا عزوز
عبدالعزيز: اهلين ناصر يقوم يلا معليه اعذروني طولت عليكم
ناصر: يعني عشاني جيت؟! اجلس بس بلا خبال
عبدالعزيز: لا مب عشانك بس عشاني تأخرت برد انام عندنا بكرا عزيمه
ناصر: اوك مع السلامه -
#الروايه_الثانيه_كوني_بغيابكم_ضاق #بقلمي #روايه #روايات #قصص #يتبع #رمزيات #تصميمي #روايتي #روايه_حزينه #تفاعلو #لايك #كومنت #منشن #فولو #تحفيز #فوائد #عبر
Read more
بالمدرسة... عبدالعزيز: عمى ما تشوف؟! سامر: عمى يعميك انت الغبي الي ما تعرف تمشي عبدالعزيز: ما ...
Media Removed
بالمدرسة... عبدالعزيز: عمى ما تشوف؟! سامر: عمى يعميك انت الغبي الي ما تعرف تمشي عبدالعزيز: ما الغبي غيرك من محسب نفسك تمشي و تصدم في خلق الله سامر: اقول انثبر ونقلع من قدامي لا تشوف شي ما شفته عبدالعزيز يقرب و يمسكه من ثوبه: من تكون عشان توريني شي ما شفته سامرتفجرت عيونه من الغضب و من ردوده ... بالمدرسة...
عبدالعزيز: عمى ما تشوف؟!
سامر: عمى يعميك انت الغبي الي ما تعرف تمشي
عبدالعزيز: ما الغبي غيرك من محسب نفسك تمشي و تصدم في خلق الله
سامر: اقول انثبر ونقلع من قدامي لا تشوف شي ما شفته
عبدالعزيز يقرب و يمسكه من ثوبه: من تكون عشان توريني شي ما شفته
سامرتفجرت عيونه من الغضب و من ردوده
عبدالعزيز: يلا خذ البزران الي معك و فارق و اعرف اني هذه المره تعدت على خير وما حبيت اسوي مشاكل معك المره الجايه الخير ما بتشوفه
تقدم بخطوات سريعه و ما ان اقترب الى ان يد دفته للخلف
عقد حواجبه: من تكون؟!
ابعد يده و اعطاه نظرة الواثق
توسعت عيونه: زياد؟!
زياد: سامر ادري ان يدك طويله بس ما تمدها على صديق اخوي
تقدم عبدالعزيز و ما كان راضي بدفاع زياد عنه استوقفه يوسف و بهمس: مو نقصنا مشاكل اهد وكله خير ان شاء الله
سامر: اعذرني زياد ما كنت ادري ان هذه الشبول تخصك
عبدالعزيز ببرود: واذا قلت لك انها ما تخصه ايش تقدر تسوي
توسعت عيون زياد بصدمه من رد عبدالعزيز الغير متوقع
سامر بضحك: بعدك صغير عشان تعرف ايش اقدر اسوي
ما استحمل كلامه و استهزائه تقدم بسرعة سبقت يد زياد و يوسف وضربه كف بكل قوه يملكها و بنبره عالية: ما الصغير غيرك اعرف حدودك و تذكر مع منو تتكلم
استغرابه ما كان يقل عن استغراب اصحاب عبدالعزيز نفسهم الكل يعرف من يكون سامر و ايش يقدر يسوي و مشاكله السابقه الي ما لها نهاية حتى عبدالعزيز نفسه يعرف هذا الشي بس حب يتحده
-
في مكان بعيد مو بكثير كان يتفرج و ساكت رغم ان اعصابه بدت تتشنج من بعد ما شاف وجه سامر
-
ثار كالثور الهائج استوقف غضبه مناولة احد اصحابه له السكين ابتسم بخبث و بدا يتقدم بخطوات بطيئه ...
توقع ان يمردغه او كفين بالكثير لكن السكين ممكن تفقده حياته وليته يملك اي شي لدفاع عن نفسه استسلم للامر و عرف ان تكبير الموضوع و عناده و تحديه ما فاده غمض عيونه بقرف من طريقة موته الي ما كان يتمناهاو تهوره راح يأدي به الى الموت دارت افكار كثيره براسه وقف تفكير وفتح عيونه بشويش ...
لقى كل اصحابه مسوين دائره و محاوطينه فيها -
توقع ان زياد راح ينهي الموضوع بس تصرف اخوه وقف زياد شاف السكين و توسعت عيونه صارخ باعلى صوته: لا لا وبتوتر ما قدر يخفيه سفيان فهد خبرو الاداره بسرعة و ينزل مع مشاري بسرعة جنونيه رامي كل شي وراه و هدفه الدفاع عن اخوه بس للاسف ما قدر يقرب كثير كان تجمهر الطلاب مغطي على الهوشه بشكل تام ما قدر الا ان يسمع بعض الصراخ و الكلام الغير واضح بسبب شوشرت الطلاب
-
#الروايه_الثانيه_كوني_بغيابكم_ضاق #روايه_حزينه #رواية #روايات #قصص #يتبع #بقلمي #تصميمي #رواياتي #رمزيات
Read more
~ ‏قال رسول الله ﷺ: "خير الدعاء دعاء يوم عرفة وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده ...
Media Removed
~ ‏قال رسول الله ﷺ: "خير الدعاء دعاء يوم عرفة وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير" 🕋🕊 . . ك و م ن ت 🙂 . . #مسائكم_أجواء_روحانية #يوم_عرفة #creative_world21 #oman_pix ~
‏قال رسول الله ﷺ: "خير الدعاء دعاء يوم عرفة وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير" 🕋🕊
.
.
ك و م ن ت 🙂🌸
.
.
#مسائكم_أجواء_روحانية
#يوم_عرفة
#creative_world21
#oman_pix
يقول عبد الله النباجي دخلت السوق فرأيت جارية ينادى عليها بالبراءة من العيوب فاشتريتها بعشرة ...
Media Removed
يقول عبد الله النباجي دخلت السوق فرأيت جارية ينادى عليها بالبراءة من العيوب فاشتريتها بعشرة دنانير فلما انصرفت بها أي إلى المنزل عرضت عليها الطعام فقالت لي : إني صائمة قال : فخرجت فلما كان العشاء أتيتها بطعام فأكلت منه قليلاً ثم صلينا العشاء فجاءت إلي ّوقالت : يا مولاي بقيت لك خدمة؟ قلت ... يقول عبد الله النباجي
دخلت السوق
فرأيت جارية ينادى عليها
بالبراءة من العيوب
فاشتريتها بعشرة دنانير
فلما انصرفت بها
أي إلى المنزل
عرضت عليها الطعام
فقالت لي : إني صائمة
قال : فخرجت فلما كان العشاء أتيتها بطعام فأكلت منه قليلاً
ثم صلينا العشاء فجاءت إلي
ّوقالت : يا مولاي
بقيت لك خدمة؟
قلت : لا
قالت : "دعني إذاً مع مولاي الأكبر"
قلت : لك ذلك
فانصرفت إلى غرفة تصلي فيها ، ورقدت أنا فلما مضى من الليل الثلث ضربت الباب عليّ..
فقلت لها : ماذا تريدين
قالت : يا مولاي أما لك حظ من الليل ؟
قلت : لا فذهبت فلما مضى النصف منه ضربت علي الباب
وقالت : يا مولاي ، قام المتهجدون إلى وردهم وشمر الصالحون إلى حظهم
قلت : يا جارية أنا بالليل خشبة( أي جثة هامدة ) وبالنهار جلبة(كثير السعي)
فلما بقي من الليل الثلث الأخير، ضربت علي الباب ضرباً عنيفاً..وقالت : أما دعاك الشوق إلى مناجاة الملك ؟!
قدم لنفسك وخذ مكاناً فقد سبقك الخُدام
قال: فهاج مني كلامها وقمت فأسبغت الوضوء وركعت ركعات ثم تحسست هذه الجارية في ظلمة الليل فوجدتها ساجدة وهي
تقول : " إلهي بحبك لي إلا غفرت لي
فقلت لها : يا جارية.. ومن أين علمت أنه يحبك ؟
قالت اما سمعت قول الله تعالى ( يحبهم ويحبونه )ولولا محبته ما أقامني وأنامك ..
فقلت: اذهبي فأنت حرة لوجه الله العظيم..
فدعت
ثم خرجت وهي تقول :
هذا العتق الأصغر بقي العتق الأكبر" (أي من النار)
حزنت عندما قرأت قول أحد الصالحين :
(إذا رأيت نفسك متكاسلآ عن الطاعة ، فاحذر أن يكون الله قد كره طاعتك)
قال تعالى في سورة التوبة
"كره الله انبعاثهم فثبطهم.."
إحرصوا على نشرها لعلها توقظ قلوباً قد غفلت.
ياجارية ومن أين علمت أنه يحبك ؟
والجواب
لولا محبته ما أقامني وأنامك،،،،
ماأبسط الجواب وما أعظم المعنى،،، أعجبتني فنقلتها لكم
اللهم أهدنا .. وارزقنا حب لقائك ..👍
Read more
قالوا تحبه قلت لا ميت فيه كلمه احبك يا ملا ما تساوي احبه اكثر من حدود المحبه لو ينشرى بالروح والدم ...
Media Removed
قالوا تحبه قلت لا ميت فيه كلمه احبك يا ملا ما تساوي احبه اكثر من حدود المحبه لو ينشرى بالروح والدم بشريه ما يعرفون ولا درو عن غلاته الي احبه كثر حبه ل ذاته اعشق كلامه وابتسامه شفاته واموت فيه وفي تعلي معانيه قالوا تحبه قلت لا ميت فيه
كلمه احبك يا ملا ما تساوي
احبه اكثر من حدود المحبه
لو ينشرى بالروح والدم بشريه
ما يعرفون ولا درو عن غلاته
الي احبه كثر حبه ل ذاته
اعشق كلامه وابتسامه شفاته
واموت فيه وفي تعلي معانيه
يقول السيد الشهيد عبد الحسين دستغيب قد سره لو أن كلبا جائعا جاءكم يطلب الطعام وكان بحوزتكم مقدار ...
Media Removed
يقول السيد الشهيد عبد الحسين دستغيب قد سره لو أن كلبا جائعا جاءكم يطلب الطعام وكان بحوزتكم مقدار من اللحم والخبز هل سيذهب الكلب مع محاولتكم طرده؟ لن يذهب حتى لو رفعت عليه العصا، هو جائع، يُحدّق بالطعام ويرفض الكفّ عن المطالبة بالطعام لكن إن لم يكن لديك ما تقدّمه له من طعام فسيفهم ذلك ويرحل 🤔يُحدّق ... يقول السيد الشهيد عبد الحسين دستغيب قد سره
لو أن كلبا جائعا جاءكم يطلب الطعام وكان بحوزتكم مقدار من اللحم والخبز هل سيذهب الكلب مع محاولتكم طرده؟ لن يذهب حتى لو رفعت عليه العصا، هو جائع، يُحدّق بالطعام ويرفض الكفّ عن المطالبة بالطعام لكن إن لم يكن لديك ما تقدّمه له من طعام فسيفهم ذلك ويرحل 🤔يُحدّق الشيطان بقلوبكم دائما ينظر إلى القلب يعشعش فيه متى ما وجد أمتعته فيه (حب المال، الشهوة، البخل، الحسد و ...) لا يرحل عن القلب حتى لو قلتَ (أعوذ بالله من الشيطان الرجيم) مئة مرّة متى ما أخرجت مراده من قلبك فسترى أنّه سيفرّ ويهرب . استغفر الله رب واتوب اليك ياغفار يا ارحم الراحمين
Read more
ماحلل تقرأ بدون لايك زوجي ملك على بنت في العشرينيات والمفروض أن زواجه بصيفيه طبعا حزنت وأنقهرت وصرت ...
Media Removed
ماحلل تقرأ بدون لايك زوجي ملك على بنت في العشرينيات والمفروض أن زواجه بصيفيه طبعا حزنت وأنقهرت وصرت عود يابس وانا اصلا نحيفه مره ونحفت زياده لكن ما خرجت من البيت قلت خلاص إنت تزوجت إعدل بينا في البدايه أول ما ملك كان يراضيني ويسمعني كلام حلو ويمدح فيني قدام أهلي وأهله وكانت الفرحه في عيونه بعد مده ... ماحلل تقرأ بدون لايك زوجي ملك على بنت في العشرينيات والمفروض أن زواجه بصيفيه طبعا حزنت وأنقهرت وصرت عود يابس وانا اصلا نحيفه مره ونحفت زياده لكن ما خرجت من البيت قلت خلاص إنت تزوجت إعدل بينا في البدايه أول ما ملك كان يراضيني ويسمعني كلام حلو ويمدح فيني قدام أهلي وأهله وكانت الفرحه في عيونه بعد مده تغير وصار مطفشني بسيارته وجسمها ويسولف لي عنها قلت ما أسمح لك تتكلم عنها قدامي صار يستفزني ويقول حرام عليك هاذي مثل بنتك اناعمري خمس وثلاثين ويوريني في جواله صورها صدق الجسم يذبح ويوريني وش أهدى لها ويرمي ثوبه في الغسيل وأشوف أثار مكياجها ظليت صابره وقررت اخذ عيالي وارح لهلي ماطلبت الطلاق بس قلت اشوف وش اخرتها حسسته لو يموت ماراح أورجع له صاروا طلعات وتمشيات وانا قلت التفت لنفسي احسن ماهي احسن مني اجرب خلطات وفواتح شهية مانفعت واخيرا حقق ربي حلمي بخلطه المهره المبروكه ربي يحقق لها ماتتمنى ويرزقها فرحه تسجد باكيه من فرحتها طلع جسمي أطلق منها ولا حلمت فيه طلع لي جسم أنوثي فاتن كان مخفيه النحافه والرجال حيوانات عند الجسم كل ذا بشهر واسبوع تغير حالي كبرت اردافي وانرسم جسمي كانه منحوت وامي وخواتي منصدمين انا ماقلت علشان يلاحظون التغيير بنفسهم وجد الحمد لله انهبلووو يقولون صرتي كيم سعوديه صرت اقول اذكروا الله مو ناقصه الحمد لله ماني مصدقه تغير جسمي وليله عزمتنا خالتي في بيتها ورحت انا وأهلي لخالتي ام احبها مره وهي تحبني ويوم خلصنا العشا دخل علينا كان سهران عندها يوم دخل وقفت ابي اطلع وشاف جسمي وشعري مستشورته ومعتنيه بعمري مامتت بدونه و شهق يابنات شهقتته بصوت قووي تفشلت واستحيت منهم وكنت منقهره منه قلت يالله يالله يقهرك مثل ما قهرتني وطلعت من الغرفه حاول يلحقتني تسكرت باب غرفه خالتي لين راح ورجعت بيت اهلي اللي يفرح ويسر القلب أن زوجي حجز القاعه وحجز التذاكر وجهز كل شي بس ما تم زواجه رفظت البنت في أخر لحظه لأنه ماطلقني وصار يرسل لي رسايل اعتذار وحب وأنه كان فاقد شي ولقاه وأنه ماعاد يفكر يجرحني ولا بكلمه يابنات ماقول انهبلي على زوجك واعبديه لا حبي نفسك ودلعيها واللي تبي جسم يجنن تأخذ من خلطتها أقسم بالله ماضرتني وهذا حسابها اللي تبي تغير نفسها تلحق عمرها قبل العيد وتدعي لي أن ربي يصلح حالنا @almohrh30
Read more
أهمية قصوى لقرائتها في الجمعة ..... ( المنافقون ) رُدَّ إيمانهم بالله والنبي لإنكارهم الوصي عن ...
Media Removed
أهمية قصوى لقرائتها في الجمعة ..... ( المنافقون ) رُدَّ إيمانهم بالله والنبي لإنكارهم الوصي عن أبي عبد الله (عليه السلام)، قال: «الواجب على كل مؤمن- إذا كان لنا شيعة- أن يقرأ في ليلة الجمعة بالجمعة وسبح اسم ربك الأعلى، وفي صلاة الظهر بالجمعة والمنافقين، فإذا فعل ذلك فكأنما يعمل كعمل‏ رسول ... أهمية قصوى لقرائتها في الجمعة .....
( المنافقون ) رُدَّ إيمانهم بالله والنبي لإنكارهم الوصي
عن أبي عبد الله (عليه السلام)، قال: «الواجب على كل مؤمن- إذا كان لنا شيعة- أن يقرأ في ليلة الجمعة بالجمعة وسبح اسم ربك الأعلى، وفي صلاة الظهر بالجمعة والمنافقين، فإذا فعل ذلك فكأنما يعمل كعمل‏ رسول الله (صلى الله عليه وآله)، وكان جزاؤه وثوابه على الله الجنة». ( ثواب الاعمال ١١٨ ) .
🌗
‎عن أبي الحسن الماضي (عليه السلام) - في حديث- قال: قلت: ذلِكَ بِأَنَّهُمْ آمَنُوا ثُمَّ كَفَرُوا ؟ قال: «إن الله تبارك وتعالى سمى من لم يتبع رسوله في ولاية وصيه منافقين، وجعل من جحد وصيه‏ وإمامته كمن جحد محمدا وأنزل بذلك قرآنا، فقال: يا محمد إِذا جاءَكَ الْمُنافِقُونَ‏ بولاية وصيك‏ قالُوا نَشْهَدُ إِنَّكَ لَرَسُولُ اللَّهِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّكَ لَرَسُولُهُ وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّ الْمُنافِقِينَ‏ بولاية علي‏ لَكاذِبُونَ* اتَّخَذُوا أَيْمانَهُمْ جُنَّةً فَصَدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ‏ والسبيل هو الوصي‏ إِنَّهُمْ ساءَ ما كانُوا يَعْمَلُونَ* ذلِكَ بِأَنَّهُمْ آمَنُوا برسالتك و كَفَرُوا بولاية وصيك‏ فَطُبِعَ‏ الله‏ عَلى‏ قُلُوبِهِمْ فَهُمْ لا يَفْقَهُونَ‏ ». ‎قلت: ما معنى لا يفقهون؟ قال: «يقول: لا يعقلون بنبوتك». [قلت‏]: وَإِذا قِيلَ لَهُمْ تَعالَوْا يَسْتَغْفِرْ لَكُمْ رَسُولُ اللَّهِ‏ ؟ قال: «وإذا قيل لهم ارجعوا إلى ولاية علي، يستغفر لكم النبي من ذنوبكم‏ لَوَّوْا رُؤُسَهُمْ‏ قال الله‏
وَرَأَيْتَهُمْ يَصُدُّونَ‏ عن ولاية علي‏ وَهُمْ مُسْتَكْبِرُونَ‏ عليه، ثم عطف القول من الله بمعرفته بهم فقال:
سَواءٌ عَلَيْهِمْ أَسْتَغْفَرْتَ لَهُمْ أَمْ لَمْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ لَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفاسِقِينَ‏ ، يقول:
الظالمين لوصيك». - الكافي ١: ٣٥٨/ ٩١ ( ابو الحسن الماضي يعني الامام موسى الكاظم عليه السلام )
Read more
غبرت علاش هانا نقوليكم علاش جات واحد الوقت حسيت باللي الناس اللي تزادولي موخرا فحياتي غا مطلعينها ...
Media Removed
غبرت علاش هانا نقوليكم علاش جات واحد الوقت حسيت باللي الناس اللي تزادولي موخرا فحياتي غا مطلعينها عليا افلام و قصص و عندهم واحد الوجه....يستحق ميدالية و وسام من درجت فارس. يا هادوك للي عرفتهم فالسوشل ميديا و حتى شي وحدين عرفتهم فالواقع. ما عرفتش واش انا لجدي داكشي اللي داز عليا مازال ما بغيت ... غبرت
علاش
هانا نقوليكم علاش
جات واحد الوقت حسيت باللي الناس اللي تزادولي موخرا فحياتي غا مطلعينها عليا افلام و قصص و عندهم واحد الوجه....يستحق ميدالية و وسام من درجت فارس.
يا هادوك للي عرفتهم فالسوشل ميديا و حتى شي وحدين عرفتهم فالواقع.
ما عرفتش واش انا لجدي داكشي اللي داز عليا مازال ما بغيت نتعلم منو دبصح.
تتعرفو دوك الناس اللي كي يلاه تتعرفهم و يوليو يتاصلو و يسولو و يبداو يعاودوليك اسرارهم باش تانتا تعاود ليهم و يبنيوليك هرم ديال الامال فلا حتاجيتي ولا وقفتي عليهم ايكونو هما الاولين و من تتحتاجهم و تتوقف عليهم ما كيكونوش من الاولين....وا ما كيكونوش فالصف اصلا.
هادشي تتوقف عليهم غا فيعاونوك مورالمن...علم الله لا دكرتي فلوس و داكشي الصحيح.
انا من النوع اللي مكنلومش...ولكن الاااا لمت شي حد ....كنلومو باش نقلب عليه.
قاليا دماغي....نوضي غربلي بنادم اللي تتعرفي دابا
ايوا ا سيادي موخرا ...ختي دارت كسيدة.....ولدي نعس فالصبيطارات انا مرضت .... دايزة بواحد الستريس بين الدار و الخدمة و الدري مازال صغير و الغربة ....المهم
قلت نغطس و نغبر و نشوف شكون ايبان.
ايييوا ما نقليكمش .....كانت كمشة ديال بنادم....ولاو يتحسبو بيد وحدة.
و لمتهم و حزنت و سديت عليهم....وهانا كنقوليكم بنادم لا بغا يلقى الوقت يسول فيك يلقاه يلقاه واخا يكتبلك من يكون فالطواليط.
من ورا هاد البلان طاحلييا المورال و طلعليا كلشي فراسي....و دابا رجع لمورال حيت تا حد ما يستاهل 😋
ما يقوليا تا حد وا صافي ما تصوقيش....لا انتصوق حيت ضيعت وقتي ...مالي وقتي كنلقاه فبواطة السردين.
هاد النوع خص الواحد يلومو و يقمعو و يسد عليه علللللا الله يتعلم ...والا ما تعلمش....يبقى ها العار غا بوحدو.

راه الهضرة ما تتشري خضرة...لا كاين شي فعل مارحبا.
و الصحبة ماشي غا البلبلة ...الصاحب سول فيه عطيه وقتو ...كون معاه فالخايبة قبل الزوينة.
اما لا غا التكركير ..راه نجلس حدى براني فالزنقة نشبع ضحك معاه و نوض نمشي بحالي
دازت عليا فواحد النوع فالسويد ...شركنا الطعام ...غا بدلت البلاد بحال لا عمري عرفتهم...بعيد علا العين بعيد على القلب هههعهه
و دابا طحت فهاد النوع من الناس اللي كنحلم ندخل وسط دماغهم غا دقيقة نفهم كي كيديرو لهاد النفاق.
منين كيجيبو هاد القوة و هاد الجهد.

وزاد طيحليا المورال سلك السنان....عنكشني ماعرفت اش داني ليه تانا
و صافي
من هادشي كامل " غووووو"
والناس اللي مازال كيكتبو و سولو فيا ...واخا ماكنعرفكمش ولكن ميساجاتكم كيفرحوني .

#من #يدعمكم #يا #رباعة #المنافقين
Read more
. . مساء الخير لرائحة القهوة وللهدوء المسائي الذي يسكننا ولكل الأشياء الجميلة التي تصنع السعادة بداخلنا☄ . . عمتم مساءً يا قوم كيف أنتم؟.. اخ يا اني ولهانه لكم والانستا وللجوال ولمزرعتي<<لعبه هاي داي لي 21 من خرب وليدي "جوالي" وارسلته للشركة إللي اشتريته منهم وللحين أنتظره يرجع<<الله ... .
.
مساء الخير لرائحة القهوة وللهدوء المسائي الذي يسكننا⛅
ولكل الأشياء الجميلة التي تصنع السعادة بداخلنا☄
.
.
عمتم مساءً يا قوم كيف أنتم؟..
اخ يا اني ولهانه لكم والانستا وللجوال ولمزرعتي<<لعبه هاي داي😢
لي 21 من خرب وليدي "جوالي" وارسلته للشركة إللي اشتريته منهم وللحين أنتظره يرجع<<الله يردة بالسلامة😢😭😭
هذا الجوال المؤقت سد نفسي الله يهديه كل ما دخلت تطبيق علق ما غير اليوتيوب ختمت قصص بدر اللامي بكل وقت اشغلها😂👌
.
.
طبعاً هالفيديو صورته بدون تخطيط شاحن راسي اصفر من الصفر بس لما نزلت للمطبخ باخذ لي حاجة طقت براسي إلا اصور لا مو اي شيء اصور فيديو توكلت على الله وقشيت عفشي للغرفة وكانت اختي توها بتنام بس والله معليش مالي دخل مو كل مرة تجيني نفس اصور فيديو😅
المهم جلست احوس وازين واعمل ولما خلصت تصوير خلاص تعبت بنام بس قلت لا تعوذي من ابليس وعدلي على الفيديو عشان تزلينه😠😠
واشوا الحمدلله عدلته سريع سريع وها هو امامكم🤗
.
.
شرح طريقة رغوة القهوة بتلاقونه بالتفصيل بقناتي باليوتيوب🙊❤
.
.
آخر شيء صلو على النبي ﷺ ولا تنسون #سورة_الكهف 💕
آسفة جداً على إطاله بس مشتاقة لكم😢

#قريتي_هرجتي_كلها_نقطة_من_فضلك 😊
.
.
.
#تصويري 📷
.
.
رايكم😊
#توتو_عاشقة_المجد
#سواليف_توتو_المجداوية
Read more
⠀⠀⠀⠀ ⠀ ⠀⠀ㅤㅤ⠀⠀⠀⠀ ⠀ ⠀ ⠀ㅤㅤ ㅤㅤ ㅤ ㅤㅤاخذت قلبي من ضلوعي ووصيته وعلمته ان مالنا حيله ورديته المشكله حالها ماهوب فيدينا ما عندنا غير ياعله وياليته انا ما قصرت راسلته وكلمته والله لو اقدر اسوي شيء سويته كذا النهايات ما ترحم ضحاياها ليت الغرام اوله يشبه لتاليته الحب مثل العمر يقصر الى طول يزيد عمر الرجل ... ⠀⠀⠀⠀ ⠀ ⠀⠀ㅤㅤ⠀⠀⠀⠀ ⠀ ⠀
⠀ㅤㅤ
ㅤㅤ
ㅤ ㅤㅤاخذت قلبي من ضلوعي ووصيته وعلمته ان مالنا حيله ورديته المشكله حالها ماهوب فيدينا ما عندنا غير ياعله وياليته انا ما قصرت راسلته وكلمته والله لو اقدر اسوي شيء سويته كذا النهايات ما ترحم ضحاياها ليت الغرام اوله يشبه لتاليته الحب مثل العمر يقصر الى طول يزيد عمر الرجل وتقل عافيته ياصحابه اللي على القمرا يسامركم في مركب(ن) تلعب الامواج ناحيته ما جابلي علم ما سولفلكم عني ما شفتوا الحزن في وجهه وناصيته لا يدري اني نشدت وجبت له طاري ولا يدري اني ذكرت اسمه وخصيته حتى لو انه نساني ما علي منه انا لو انسى اخواني ما تناسيته بس المحبه لا صارت من طرف واحد مثل الشعر لا فقد وزنه وقافيته في ليلة(ن) حزنها يملا دقايقها غصبت نفسي على دربه ومريته قلت اتحراه لين اشرح له ظروفي ولو ادري ان ذا كلامه ما تحريته يا سرع الايام غيرته وبدلته منول يطير من الفرحه الى جيته حسبي على الناس ما خلوه في حاله تدخلو فيه حتى غيروا نيته تفريق الاحباب ذنب يكرهه ربي اسالهم الله عن جرح تلقيته وش يسفتيدون لا منا تفارقنا خلو صديق الدموع يحقق امنيته جيتك يتيم من اللوعه نفض يده انت العوض في حنان امه واهل بيته واعدته تلون ايامه وتملاها ويوم اقترب منك علقته وخليته اهداك روحه على كفه وقدمها وغير الحزن والسهر قلي وش اهديته لحدن يلومه لا منه فضل العزله يرتاح في ركنه الهادي وزاويته وديته لعالم مجهول واهملته بالله عليك اعترف له وين وديته من كثر ما تجرح احساسي ما عاد احزن الظاهر ان الحزن هذا تعديته ومن كثر ما راحوا احبابي من ايديني لا شفت واحد ابيه يروح حبيته⠀⠀⠀⠀ ⠀ ⠀⠀⠀⠀ㅤ
⠀ㅤㅤ 
ㅤ ㅤ
⠀⠀⠀⠀ ⠀ ⠀⠀⠀⠀ㅤⅠ❋Ⅰㅤㅤㅤ
⠀ㅤㅤ 
ㅤ ㅤ
 #ليث_بن_سعيدان
ㅤㅤ
ㅤ ㅤㅤ
ㅤㅤ
ㅤ ㅤㅤ
Read more
قصّة واقعيّة قالت: لو كـــانت العصمة بيــدي لطلّقــتك 20 مرّة. كانت تتحدّث هي وزوجها في مواضيع تخصّ ...
Media Removed
قصّة واقعيّة قالت: لو كـــانت العصمة بيــدي لطلّقــتك 20 مرّة. كانت تتحدّث هي وزوجها في مواضيع تخصّ حياتهم الزوجيّة، وفي لحظة انقلبت الأمور وتحوّلت إلى شجار، نعم فهذه ليست المرّة الأولى ولكن هذه المرّة تختلف عن مثيلاتها في السابق!! طلبت من زوجها الطّلاق؛ ممّا أدّت إلى إشعال غضبه حتّى أخرج ... قصّة واقعيّة قالت: لو كـــانت العصمة بيــدي لطلّقــتك 20 مرّة. كانت تتحدّث هي وزوجها في مواضيع تخصّ حياتهم الزوجيّة، وفي لحظة انقلبت الأمور وتحوّلت إلى شجار، نعم فهذه ليست المرّة الأولى ولكن هذه المرّة تختلف عن مثيلاتها في السابق!! طلبت من زوجها الطّلاق؛ ممّا أدّت إلى إشعال غضبه حتّى أخرج ورقةً من جيبه وكتب عليها (نعم أنا فلان ابن فلان أؤكّد وأنا بكامل قواي العقليّة أنّني أريد زوجتي، ولا أريد التخلّي عنها، ومهما كانت الظّروف ومهما فعلت سأظلّ متمسّكاً بها، ولن أرضى بزوجةٍ أخرى غيرها تشاركني حياتي، وهي زوجتي للأبد...) وضع الزّوج الورقة في ظرف وسلّمها لزوجته وخرج من المنزل غاضباً حتّى لا تشعر بشيء. كلّ هذا والزّوجة لا تعلم ما كُتب في الورقة، وعندها شعرت بالذّنب لارتكابها هذه الغلطة وتسرّعها في طلبها؛ فالزّوجة في ورطة الآن أين تذهب؟ وماذا تقول؟ وكيف تمّ الطلاق؟... كلّ هذه الأسئلة جعلتها في دوّامةٍ وحيرةٍ من أمرها فماذا عساها تفعل؟. وما الّذي جرى وحدث؟ عاد الزّوج فجأةً إلى البيت، ودخل إلى غرفته مسرعاً من غير أن يتحدّث بأيّة كلمة. فلحقت زوجته به وطرقت الباب، فردّ عليها بصوتٍ عالٍ وبغضب: ماذا تريدين؟ فقالت له الزّوجة بصوتٍ منخفض وخائف: أرجوك قم بفتح الباب أريد التحدّث إليك، ثمّ قرّر ماذا تفعل ...!! وبعد تفكيرٍ من الزّوج قام بفتح باب الغرفة، ليجد بأنّ زوجته حزينة وتسأله أن يستفتي الشيخ؛ لأنّها نادمة كلّ الندم على فعلتها، وهي لا تقصد ما قالته. ردّ عليها الزّوج: هل أنت نادمة ومتأسّفة على ما حدث؟ فأجابته الزّوجة بصوتٍ منكسر: نعم والله إنّني لم أقصد ما قلت، وأنا نادمة كلّ الندم على ما حدث!! بعد ذلك طلب الزّوج من زوجته بأن تفتح الورقة وتنظر إلى ما بداخلها لتحكم ماذا تريد. فقامت بفتحها ولم تُصدّق ما رأت عيناها، وغمرتها الفرحة وهي تقرأ الورقة، فقامت إلى زوجها وقبّلت يديه وهي تبكي والدّموع تتناثر من عينيها وتقول بحرقة: والله إنّ هذا الدّين لعظيم؛ لأنّه جعل العصمة بيد الرّجل، ولو جعلها بيدي لكنت قد طلّقتك 20 مرّة
✍🏼
Read more
لا ناس حولي إِذْ ما كُنتَ في النّاسِ لا صوت إلاّكَ مَحبوسٌ بأنفاسِ و لست أدري ايأسي جاءَ من أملي أم ...
Media Removed
لا ناس حولي إِذْ ما كُنتَ في النّاسِ لا صوت إلاّكَ مَحبوسٌ بأنفاسِ و لست أدري ايأسي جاءَ من أملي أم جائني أملي من شدّة اليآسِ خَلعتُ تاجي و عقلي كلّ أحذيتي و جئتُ حافيةً من دون حرّاسي أشعلت آخر كبريتٍ لتبصرني لتمسِكَ الخيط من دخّانِ إحساسِ و قلتُ لا ليلَ في صدري سأَحبسَهُ خوفاً على القلبِ ... لا ناس حولي إِذْ ما كُنتَ في النّاسِ
لا صوت إلاّكَ مَحبوسٌ بأنفاسِ
و لست أدري ايأسي جاءَ من أملي
أم جائني أملي من شدّة اليآسِ
خَلعتُ تاجي و عقلي كلّ أحذيتي
و جئتُ حافيةً من دون حرّاسي
أشعلت آخر كبريتٍ لتبصرني
لتمسِكَ الخيط من دخّانِ إحساسِ
و قلتُ لا ليلَ في صدري سأَحبسَهُ
خوفاً على القلبِ من وسواسِ خنّاسِ
كشفتُ ما كنتُ خوفَ العارِ أكتمُهُ
في ظلمةِ الدرجِ مطوِّياً بقرطاسِ
ما إن تهاوت على رجليك أقنعتي
حتّى حكمتَ بأّني أقبحُ النّاسِ
أبعدُ ما بُحتُ كادَ اللّيل يُهلكني
تأتي لتطعنَ ايماني بوسواسي ؟
مَددتُ نحوكَ كأسي كيف ترفضها
و أنت صفرٌ و كلُّ الكونِ في كاسي
من أنت ؟ عيناكَ لو أنّي شققتُ
لها صدري لأعماكَ من أنواره ماسي
إن أنكرَ الحبُّ مالاً و اصطفى
عدماً فقد تهيم أميراتٌ بكّنّاسِ
لا شيئ أنت .. و لا شيئٌ يحاصرني
من رجفةَِ الكأسِ حتى غصّةِ الحاسي
حتّى الذي بيدي ما عاد مُلكَ يدي
لا الضحكُ ضحكي ولا الجلّاس جلّاسِ
لا موطنٌ دونكم .. لا غربةٌ معكم
للأُنسِ سرٌ و أنتم سرُّ ايناسي
أحاول البحثُ عن نفسي بغيركمُ
و لا أرى غيركم في أعين الناسِ
يا لَسعةٌ من جمالٍ شجَّ ذاكرتي
يا مِلحَ وجهكَ فوقَ الجرح يا ناسي
يا سكرةَ المسك.. يا آهاتَ مبخرةٍ
تأتي و تذهبُ مثلَ الغيمِ في راسي
لو كنتُ أدري بأَّن الطيبَ يقتلني
لما تنَّفست .. ما سمَّمت أنفاسي
يا من ربحتُ به خسران قلبيَ
يا أغبى مغامرةٍ أفضت لافلاسي
لا تُرجِع القلبَ لي.. ماذا أريدُ به
عِش بالذي قد تبقّى منه يا قاسي

#ميسون_السويدان
Read more
' القصيده كامله 🏻 ' لي عدة أيام و أفكاري تولاني إليا تعذرت من هاجوسها جاني أدلّه الخاطر ان طاولْه عوماسه و أمزح مع فلان و اسولف مع فلاني الايام ما تترك المرتاح في حاله الا اللي لا ضاق قال ان العمر فاني اصمد لا ضاقت بك الدنيا من الضيقه و تناس الاحزان و النسيان رباني قل بكره تزين لو ما ... '
القصيده كامله 👇🏻
'

لي عدة أيام و أفكاري تولاني
إليا تعذرت من هاجوسها جاني

أدلّه الخاطر ان طاولْه عوماسه
و أمزح مع فلان و اسولف مع فلاني

الايام ما تترك المرتاح في حاله
الا اللي لا ضاق قال ان العمر فاني

اصمد لا ضاقت بك الدنيا من الضيقه
و تناس الاحزان و النسيان رباني

قل بكره تزين لو ما شفتها زانت
إلى متى و أنت من تفكيرك تعاني ؟

و خلك على قد حالك و اقنع بحالك
غيرك يشوفك حظيظ و مترف و هاني

ترى القناعه تريّح بال راعيها
قناعة ابن ادم اوكجسين روحاني

و اعراض خلق الله احرص لا تعرضها
من كان مديون فيها صار دياني

و اكرم بما في يدك و الرزق عند الله
ما ينفعك مالك ان لفتْك الاكفاني

و لا تكّبر ترى ما للكبر داعي
تواضعك يجذب إلك الناس مجاني

و اصبر و خلك حكيم الصبر و الحكمه
من لا تمسك بها ضايع و غلطاني

والناس باخلاقك اكسبها و عاملها
الانسان وشهو بلا عاملْه الانساني ؟

و أنا تعلمت من الايام و اخطائي
خلتني اعرف عدويني و صدقاني

كم من رفيقٍ علي اخطا و سامحته
و اكثر علي بالخطا و اقفى و خلاني

جعله فدا بسمتك ياللي لا واجهتك
احس بإن الحياه الها طعم ثاني

ياللي جمالك طبيعي ما تصنعته
فديت عينيك يا مدعوج الاعياني

إكحل عيونك و أنا فيك أكحل عيوني
و أطلق عنان الشعر من فوق الأمتاني

عطاك ربي جمالٍ ما هو لغيرك
أحاول أقراه من وجهك على لساني

عليك بسم الله الرحمن من خلقه
يا محيي أفراحي و يا ذابح أحزاني

احبك بلا حدود و لا إرادياً
محبةٍ خالده باحساس متفاني

أنا بحر همك ان زادت بك همومك
احذف همومك علي يا عازف ألحاني

و أنا بداياتك اللي قد بديت ابها
من قاصي أحلامك إليا حلمك الداني

سرقتني مني و ما قلت لك ويني
احرص على حبنا تكفى على شاني

٥ / ٥ / ٢٠١٥
#خالد_بن_رمثان
Read more
_ الفرقُ بيني و بينك يا صغيري .. أني شديدةُ البأسْ ، متصلبة الملامحْ ، جارَ عليها زمانهاْ ، و أنك ...
Media Removed
_ الفرقُ بيني و بينك يا صغيري .. أني شديدةُ البأسْ ، متصلبة الملامحْ ، جارَ عليها زمانهاْ ، و أنك طفلٌ .. لم يفقدك عمرك بريق عينيك .. و وصمة برائتك. الفرقُ أنني أحب ما أملكْ ، لا أحب المنافسة .. ولا تغريني التحديات ، أحتضنُ أشيائي بعنف و أخفيها تحت سريري ولا أسمحُ بالعبثِ بها .. و لكني أتخلص مما ... _

الفرقُ بيني و بينك يا صغيري .. أني شديدةُ البأسْ ،
متصلبة الملامحْ ، جارَ عليها زمانهاْ ،
و أنك طفلٌ .. لم يفقدك عمرك بريق عينيك .. و وصمة برائتك.
الفرقُ أنني أحب ما أملكْ ، لا أحب المنافسة .. ولا تغريني التحديات ، أحتضنُ أشيائي بعنف و أخفيها تحت سريري ولا أسمحُ بالعبثِ بها .. و لكني أتخلص مما لا يخصّني.
و أنك طفل تهوى الشغبْ ، تحبّ بعد أن تفقدْ ،
تتطلعُ للشيء بعد أن يملكهُ الآخرون.

الفرقُ أنك تنتظر مني أن أبوحْ ، لا تعلم بأننا حينما نكبر ننسى كيف تكونُ الثرثرة ! تغلبنا الحكمة .. تتحدث عنا أعيننا ، ليس لأننا لا نهوى ولكن .. نفهمُ مؤخراً أن الحبّ يكمنُ خلف الأفعالْ !
.
أتريد شرحاً ؟ أراهنُ بأنك لم تستوعب بعدُ ما أعني !
أنا يا طفلي المدلل .. لا يهمني ماذا قلت حين عودتك مساءً ؟ لا ألاحظ أنك صرخت بحبي ؟ ولكن أنتبهُ بأنك ماعدّت مبكراً .. من أجلي !
.
أنا يا حبيبي .. لا أهتمّ إذا ما حدثتي كل يومْ ! ولكنّي و بكل تأكيد سأنتبهُ لمكالمةٍ قاطعت مكالمتنا .. و رجحتها عليْ !
أنا لن أستوعب من حديثك الطويل إلا شغفك بي ، لن أفهم من بوح كاهلك المثقل إلا ثقتك بي ، لن أصبّ تركيزي على غزلٍ مبهمْ ! لن أفهم من أحبكْ التي تقولها .. إلا رجفة صوتك حينها و إرتباك أنفاسكْ.
.
أنا أريد حباً يعيد شبابي بدلاً من أن يقربني لقبري ،
لا تحكي ماذا فعلت من خلفي ؟ لا تقول بأنك قد حدثتهم عني ؟ بل إفعل من أجلي و تحدث لي !
أنا لا أحبّ أن تثرثر عن حبي لغيري ! لأنني أفضلُ أن تكون تلك الثرثرة من نصيبي !
أنا لا أبالي إذا ما ملأت وسادتك بدموعٍ كنتُ أنا سببها الوحيدْ .. ما دمت لم تذرفها بين أحضاني !
.
باللهِ عليك !
أما شعرت بعشقي يداهم قلبك دون أن أبوح ؟
أما امتلكتك جرّاء أفعالي ؟ دون أقوالي اللعينة البالية !
نحنُ وإن أصبحت ألسنتنا سفيهة ولكننا نحبّ !
لا نجيدُ التخلي ولكننا نتقنُ النسيانْ !
.
و أسوأ مافي الأمر أنني كهلة يداهمني الزهايمرْ ..
حال إنطواء صفحةٍ لعلاقةٍ ما !
و أنك طفل تترسخ الذكريات فيك للأبد.
Read more
<span class="emoji emoji27a1"></span>️٣/٣والحمدلله دخلت اولى متوسط طبعا مدرستي المتوسطه كانت بجمب مدرستي الابتدائيه مجاوره لها تماما ...
Media Removed
️٣/٣والحمدلله دخلت اولى متوسط طبعا مدرستي المتوسطه كانت بجمب مدرستي الابتدائيه مجاوره لها تماما اي نسيت ما اقول لكم ترى خاله.... جاتني في اخر ايامي بالابتدائيه ايام الاختبارات وسألتني انتي بأي مدرسه متوسطه حتكوني فيه قلت هذي اللي جمبنا تمام المهم دخلت المدرسه وبصباح الاول لي بالمتوسطه ... ➡️٣/٣والحمدلله دخلت اولى متوسط
طبعا مدرستي المتوسطه كانت بجمب مدرستي الابتدائيه مجاوره لها تماما
اي نسيت ما اقول لكم ترى خاله.... جاتني في اخر ايامي بالابتدائيه ايام الاختبارات وسألتني انتي بأي مدرسه متوسطه حتكوني فيه قلت هذي اللي جمبنا تمام
المهم دخلت المدرسه وبصباح الاول لي بالمتوسطه ألمح وحده تشبه خاله..... لكن قلت مستحيل تكون هي ملامحها غير فيها شبه بسيط مستحيل تكون هي بعدين هي خاله بالابتدائي وش بيجيبها للمتوسطه المهم طنشت وطلعنا للفصول وجات الفسحه .
وأشوف لكم ذيك الخاله اللي تشبه خاله...... تجي بخطوات واااثقه وبأبتسامه جانبيه وحاجب مرفوع بأختصار نظرة منتصر ومنتقم
تجي وتمد يدها وتسلم علي وتقول جواهر ؟قلت لها اي قالت ماعرفتيني وانا كلي ذهول الصوت صوت خاله...... بس الشكل مو شكل خاله........ قالت ها كيفك اللحين وانا مذهوووووله بجد اقول لها الحمدلله بخير وانتي ترفع كتفها بكل فخر انا الحمد لله بخير وكأنها تقول لي ( شوفي وين كنت ووين صرت بسبب كلمتك اللي جرحتني💔) واقصم بالله يا بنات ان رجعت ٢٠ سنه لورى نحفت يمكن اكثر من ٢٠ كيلو ماني مصدقه كيف نقصت ٢٠ كيلو في ٣ شهور كيييف 😰
واسمع وحده من معلمات المتوسطه تسألها عن طريقتها الكل مصدوم ومذهول . اتذكر انها قالت كانت تمشي العصر كله وتسوي الدايت الكيميائي تذكرونه ذا الدايت الكيميائي طلع هبه قبل اكثر من ١٥ سنه طريقته حرمان ..💜 للأمانه فرحت لها على الانجاز اللي وصلت له في ٣ شهور كان هدفها انها تصدمني انها تنتصر عليا
وانا مازلت مقهوووره وافكر طول الاجازه بالكلمه اللي طلعت من فمي بدون قصد وندمت عليها في لحظتها .
والله من ذاك اليوم الى الان ودي اقول لها والله اسفه يا خاله ....ماكنت اقصد جد ما كنت اقصد اقولها ويشهد علي الله اني احبك من كل قلبي واعتبرك مثل امي
جلست اسأل نفسي ليه ربي لمن غلط غلطه وحده وبدون قصد وهو يعلم اني ماقصدتها ليه على طول انفضحت وانتشرت الكلمه وخسرت بسببها انسانه اعزها؟
كنت اسأل نفسي هالسؤال دائما
وعرفت ان الله يعلم اني شخص كويس وغلطت الشاطر بجبل يبي يأدبني يبي يعلمني ان ابشع شي بالكون ذكر اخاك بما يكره
وان الابشع انك تهين شخص حتى لو عدوك عشان تلاقي رضى الناس وتلاقي من يضحك لك ويصفق لك 💔
يبي يعلمني ان يا جواهر انتي شخص كويس لا تسمحي لكلمه تريدي بهى رضى عباد الله تخسرك دنياك واخرتك ..💜
ما اكذب واقول من بعد هالغلط ماغلطت ابدا لا انا بشر واذكر غلطاتي كلها لانها بمجرد ماتخرج من فمي تحرقني اكثر من انها تحرق الطرف الثاني الله يغفرلي ويغفر لمن اسأت له💜
Read more
. . ************* حبي لها رغم الظروف القاسيه رغم المحن حبي لها امي سقتني اياه في وسط اللبن ************* ان عشت فيها لأجلها عانيت وان غبت عنها انا لها حنيت والحاصل ان الحب شي ماله ثمن يا لا ويا لا لا لا من قال محبوبتك قلت اليمن ************* احببتها في ثوب بالي عيف ابلاه الزمن أحببتها والسل ... .
. ************* حبي لها رغم الظروف القاسيه رغم المحن
حبي لها امي سقتني اياه في وسط اللبن *************
ان عشت فيها لأجلها عانيت وان غبت عنها انا لها حنيت

والحاصل ان الحب شي ماله ثمن

يا لا ويا لا لا لا من قال محبوبتك قلت اليمن *************
احببتها في ثوب بالي عيف ابلاه الزمن
أحببتها والسل فيها والجرب مالي البدن
وسكنت معها تحت سقف البيت وكل ما أنت انا أنيت *************
وصبرت حتى طاب عيشي والسكن اليوم قدها لابسه الزينات والثوب الحسن
ما بارميها نهب للحنشان والا للدفن عن حسنها بعمي عيون السيت
ان شط بسكب في عيونه زيت مهما شغف قلبه بها ولا افتتن *************
من قال محبوبتك من قلت اليمن باخلص لها اخلاص عاشق في هواها مؤتمن
ما باصبر فيها على باطل ولا بعبد وثن باحل بها من حيث ما حليت *************
وان عاهدتني بالعهود اوفيت وان خان حد لا بارك الله في الخين
Read more
الله يعلمنا في كل مرة أن لا شيء يحدث صدفة، نحن لا نمضي بعشوائية، الكون يسخر في لحظة لشخص ما، ينقل أناسا ...
Media Removed
الله يعلمنا في كل مرة أن لا شيء يحدث صدفة، نحن لا نمضي بعشوائية، الكون يسخر في لحظة لشخص ما، ينقل أناسا من مكان لآخر حتى يعين فردا، فهل بعدها لا تقول "يارب"...! . . هذه قصص أثرت في كثيرا في رحلتي وقررت قبل أن أهبط أن أدونها لأفكر بعمق، أتأمل ولأعلم نفسي أولا...! . الجزء الأول: قصة سائق السيارة ... الله يعلمنا في كل مرة أن لا شيء يحدث صدفة، نحن لا نمضي بعشوائية، الكون يسخر في لحظة لشخص ما، ينقل أناسا من مكان لآخر حتى يعين فردا، فهل بعدها لا تقول "يارب"...!
.
.
هذه قصص أثرت في كثيرا في رحلتي وقررت قبل أن أهبط أن أدونها لأفكر بعمق، أتأمل ولأعلم نفسي أولا...!
.
الجزء الأول:
قصة سائق السيارة في نيويورك1-7-2018:
.
في رحلتي هذه القصيرة نوعا ما كانت الأحداث غريبة بعضها في ظاهرها مزعج لكن حكاياتها الحقيقية وما بعدها جميل، كانت محطة نيويورك فقط "ترانزيت" لاقل من 24 ساعة، طلبت من الفندق أن تقلني سيارة للمطار، ومنذ خروجي من الباب كل السائق من أمريكا الجنوبية، يرحب بي بابتسامة وضحكت كبيرة خلاف موظف الاستقبال الذي قابلني حين وصولي بكل برود وجفوة مما جعلني أفكر "متى أخرج من هنا"...!
كان السائق لايزال يرحب فقلت له: هل ترحب بي؟ قال: نعم، كنت جدا سعيدة، من هيئته وإن كان يقود سيارة جميلة كبيرة للشركة إلا أن علامات الحياة البسيطة واضحة. كان يخبرني عن حياتهم في نيويورك وكيف أنها حياة جدا مادية وغالية، ليس من السهل أن تعيش بمستوى متوسط (كان يعبر فقط عن وجهة نظره، ربما أصاب ولربما أخطأ)، كان يخبرني عّن الايجارات والاسعار وكيف يتشاركون المسكن، الصورة الذهنية التي تشكلت لدي لم تكن جميلة، لكنها صورة من يتعايش هنا يوميا، قال لي: وإن كان لي أطفال، لن يستطيعوا إعالتي حين أكبر، لا ألومهم إن تركوني مشردا! قلت: هذا واجبهم، فأجاب: من أين؟ قلت له: في ديننا الوالدين هم الأولوية، فجاءت إجابته المفاجئة: نعم فقط إن كنت مسلما جيدا وهناك سيئون، أخبرته فقط اعتبر الجيدون النموذج الجميل. ابتسم وقال لي: يجب أن نعيش، فقلت له: أنت جدا طيب، مبتسم لي وسعيد، فأجاب: ولماذا أعيش بتعاسة هذه حياة قصيرة مهما كانت الظروف يجب أن نكون طيبين ونعيش، فالخير يعود وحين أكون طيبا سيمنع الله عني ضررا ويحميني.
.
قالها بكل صدق حتى أدمعت عيني، علمني أكثر كيف أن الله في قلوبنا هو ما نحتاج في هذه الدنيا لنعيش ونرحل بسلام.
.
................................
.
ماذا حدث في رحلة العودة من مونتريال لنيويورك في 4-7-2018، قصة موظفوا الجمارك معي، موظفة دلتا، والمرأة التي بكت وأبكتني ترقبوها في الأجزاء التالية.
.
.
،
Read more
جد جد جد .. أحب الناس الرايقة مو شرط الي تضحك على طول يا معود بس الي على الأقل تعرف تضحك في ناس ما تعرف تضحك ...
Media Removed
جد جد جد .. أحب الناس الرايقة مو شرط الي تضحك على طول يا معود بس الي على الأقل تعرف تضحك في ناس ما تعرف تضحك كل حياتها جد😀 ما أثق في إنسان ما يضحك من قلب قلبه لدرجة القهقهه على قولة اللغة العربية سألت صديقتي قلت لها من ودج تلتقين من الأحياء أو الأموات قالت الفيلسوف فلان و العالم فلنتان لأنها ذوق ردت ... جد جد جد .. أحب الناس الرايقة مو شرط الي تضحك على طول يا معود بس الي على الأقل تعرف تضحك في ناس ما تعرف تضحك كل حياتها جد😀

ما أثق في إنسان ما يضحك من قلب قلبه لدرجة القهقهه على قولة اللغة العربية
سألت صديقتي قلت لها من ودج تلتقين من الأحياء أو الأموات قالت الفيلسوف فلان و العالم فلنتان

لأنها ذوق ردت سألتني نفس السؤال

قلت لها بهالفترة وايد بخاطري ألتقي عبدالله بالخير و سليمان القصار😅 انصدمت مسكينة قالت ظنيت بتقولين أوشو و لا مصطفى محمود
قلت لها لا والله بصراحة أبي ناس قعدتهم ونيسة من كثر ما أهما حقيقيون و صجيون تلقينهم عفويون 😊 بصراحة احس عبدالله بالخير و سليمان القصار يعرفون وايد أشياء عن الدنيا احنا نجهلها ودي أقعد معاهم

متى اخر مرة ضحكت من قلبك؟ و منو من الناس الي حولك فعلا يخليك تضحك من قلبك؟ منشنوهم خل يزيدون خفاف الطينة بحسابي 😊
Read more
 #تابع #قصة_حقيقية في هذا البوست سأحكي القصة من منظور أكاسوكي .. لدي أخت كبرى و بنفس الوقت توأمي ...
Media Removed
#تابع #قصة_حقيقية في هذا البوست سأحكي القصة من منظور أكاسوكي .. لدي أخت كبرى و بنفس الوقت توأمي .. لطالما يتم سؤالي " هل تشعرين بالألم عندنا تتألم أختك ؟ هل يختلط على والديك بينكما ؟ " .. أشياء مثل هذه .. لدى الناس معتقد بأن التوأم متصلان بمرحلة عميقة تختلف عن الاخوان العاديين .. لكن ليس نحن، لم ... #تابع #قصة_حقيقية

في هذا البوست سأحكي القصة من منظور أكاسوكي .. لدي أخت كبرى و بنفس الوقت توأمي .. لطالما يتم سؤالي " هل تشعرين بالألم عندنا تتألم أختك ؟ هل يختلط على والديك بينكما ؟ " .. أشياء مثل هذه .. لدى الناس معتقد بأن التوأم متصلان بمرحلة عميقة تختلف عن الاخوان العاديين .. لكن ليس نحن، لم نكره بعضنا بمعنى الكلمة و بنفس الوقت لم يكن يهتم أي منا بالآخر .. لا نتجادل أبدا او نتكلم أو نتدخل بخصوصيات الآخر .. كنا مثل الهواء لبعضنا البعض.
أختي كانت أفضل مني بأي شيء .. رياضيا .. أكاديميا .. حسنا لم تكن أفضل مني بشكل كبير و لكن كانت دائما أفضل قليلا .. حتى لو كان الاختلاف بسيطا فقد كان يحكم علي بأنني الأقل مستوى منها .. في طفولتي والدي البغيضان كانا يقولان لي أشياء مثل " أختك تستطيع قيادة الدراجة لماذا انتي لا تستطيعين ؟! " ربما قد تعلمته بعدها بعشرين دقيقة فقط لكن هذا الزمن القليل كفيل بصنع الفارق الكبير .. اذا حصلت على درجة خمسة و تسعون من مئة لم يكافئني أحد بأي كلمة فأجلس محدقة بورقتي مستمعة لأصوات الهتاف لأختي لكونها حصلت على ثمان و تسعون.
لكن حتى مع هذا .. لم أكن أحسد أختي و هي لم تكن تتباهى بدورها .. مثلما قلت كنا مجرد هواء اتجاه بعضنا.
و مثل ما هو منطبع من الماضي الذي ذكرته، كنا الأوائل على الدفعة فمن الطبيعي أن نكمل دراستنا بنفس المدرسة التي كانت الأفضل في المقاطعة.
علاقتنا لم تتغير خلال المرحلة الثانوية، في الواقع كنت مستمتعة هناك و لكن ذلك لم يستمر إلا للفصل الأول.
حتى في المدارس التي طلابها هم الأوائل على المدينة كان يوجد متنمرون .. و المشكلة هذا النوع من المتنمرين أذكياء. متى ما قاموا بأنشطتهم الشريرة كانوا بارعين باخفائها عن زملائهم و أعضاء هيئة التدريس، حتى عندما يتم الامساك بهم بالجرم المشهود لطالما نجوا من العقاب بسبب درجاتهم الممتازة .. لأن بكل تأكيد الطلاب المجدون لا يمكن أن يكونوا أشرار ، صحيح ؟

بدأ عندما عدت من عطلة الصيف .. بدأ التنمر
لسبب ما بدأت بلفت الانتباه في المدرسة، لا أعلم مالذي فعلته أو ما علي فعله .. خلال فترة الغداء أو بعد اليوم الدراسي كانوا يأتون .. و يأخذوني لأي مكان معزول و يبدؤون بضربي و ركلي .. مثلما قلت كانوا أذكياء ، كانوا يتجنبون ترك الكدمات على وجهي أو ذراعي .. كانوا خمسة متنمرين، احداهن كانت فتاة ذات شعر بندقي تقف و تشاهد فقط بينما يضربوني الثلاثة الاخرون .. كانت فقط تشير و تضحك بينما تعطيهن الأوامر .. كانت القائدة بكل تأكيد .. و كانت هناك فتاة أخرى تأتي فقط لمشاهدة العرض المزري .. أختي !
#يتبع
Read more
• • هيللو جايز <span class="emoji emoji1f64b"></span> وينكم مالكم حس !! ولا فيه أحد فقدني <span class="emoji emoji1f622"></span> محدٍ فقدني و خفّف الحمل عني <span class="emoji emoji1f64a"></span><span class="emoji emoji1f494"></span> سامحوني على ...
Media Removed
• • هيللو جايز وينكم مالكم حس !! ولا فيه أحد فقدني محدٍ فقدني و خفّف الحمل عني سامحوني على الغيبه ولو انه مافيه احد فقدني بس يالله غبت لظروف مادّيه الصدق ضاق صدري من هالحساب ، ماخذ أغلب وقتي ولا القى حتى على الاقل احد يفقدني انتم قاسين ليه طيب ندخل في الموضوع منب قاعد اتبتسبتس ...

هيللو جايز 🙋
وينكم مالكم حس !!
ولا فيه أحد فقدني 😢
محدٍ فقدني و خفّف الحمل عني 🙊💔
سامحوني على الغيبه ولو انه مافيه احد فقدني 😒💔 بس يالله 😌
غبت لظروف مادّيه 🙈
الصدق ضاق صدري من هالحساب ، ماخذ أغلب وقتي ولا القى حتى على الاقل احد يفقدني 😢💔
انتم قاسين ليه 😢
طيب ندخل في الموضوع منب قاعد اتبتسبتس عندكم <<< اللي يقول اتبتسبتس ١٠ مرات ورا بعض له هدية علبة هندسه و مطاره 🙊
اييييوه
عاد اقول لكم (اكتب لكم يعني 👓)
الله كتب لي ورحت عمره مع اهلي هالأيام 💗
وصلنا مكه تقريباً ١ الليل 😥
يالله حطينا اغراضنا في الفندق و رحنا ناخذ عمرتنا
قالوا ما نبي نكون كلنا مع بعض
عاد انا قلت حطوني مع اللي تبون اهم شيء موب مع اختي الجميله منيره 🌚❤️
لو حطيتوني معها بتلقوني أمشي بدون احرام 🚶
آخر مره رحنا لمكه انا اخذت خواتي معي للحرم عشان نعتمر
الاخت حصه ماسكها بيدي و الاخت منيره تقول لا بعدين تعرق يدي
صايره متعلقه بإحرامي 🌚💔
وكل ما مشيت الا تسحبه معها 😭
عسى الله يتقبل ذيك العمره بس 🙊
عاد اقول لكم
رحت انا و ابوي و حصه
عاد قلت لها لو ضعنا كملي عمرتك و الوعد في الغرفه ، تعرفين للعمره ؟
ناظرتني بطرف عين وقالت ميب اول مره أعتمر 😌
قلت لها طييييب طيييب 🙏
عاد و حنا في الطواف ابوي قدامي و انا ماسك حصه
و لما وصلنا مقام ابراهيم شافت الناس يتمسحون فيه و الشيخ يطق يدينهم و يعلمهم ان ذا غلط 🙏
شوي لما قربنا من مقام ابراهيم قلت لحصه ترا هذا المقام
شوي الا اشوف حصه تركت يدي و درعمت على المقام تبي تتمسح فيه 😟
و اجرها مع يدها
الحين تشوفين الشيخ يهاوشهم تروحين تتمسحين فيه 🌚💔 وييييين اللي تعرف للعمره 😒
الشاهد انها ما قوت تتنفس من الضحك 🌚
عاد رجعنا للغرفه على الساعه ٤ الليل
جبنا لنا عشاء و تعشينا
و انا قاعد مع ابوي و اخواني في الغرفه
و قالوا انه ما بقى شيء على الفجر لا احد ينام
قلت ايه أكيد
كلن بدا يتسحب لفراشه و اقول لهم بتنامون ؟
يقولن لا لا بس بننسدح
شوي الا ما اسمع الا شخيرهم 🌚💔
هذا التعب و ما يسوي
و انا لحقتهم 🙊💔
الحمدلله اللي سهل لنا والله يتقبل ❤️ و اعذروني على الغيبه و منشنوا اهلكم و صديقينكم (جميع صديق🙊💔) عشان انزل سوالف
Read more
"مُلَحُ النوادر في طُرف السادة الأوائل" . . صباحكم جميل عظيم كعظمة هذه الأيام المُبارك #أصدقاء_شاهزاده ...
Media Removed
"مُلَحُ النوادر في طُرف السادة الأوائل" . . صباحكم جميل عظيم كعظمة هذه الأيام المُبارك #أصدقاء_شاهزاده #همايون .. تقبل من الصائمين صيامهم، واجاب للداعين دعوائهم، وشكر للحاجين سعيهم .. مبارك عليكم #عشر_ذي_الحجة أغتنوا الفرص فهي من أزكى أيام السنة وأطيبها .. . . قال السادة أهل السير ... "مُلَحُ النوادر في طُرف السادة الأوائل"
.
.
صباحكم جميل عظيم كعظمة هذه الأيام المُبارك #أصدقاء_شاهزاده #همايون .. تقبل من الصائمين صيامهم، واجاب للداعين دعوائهم، وشكر للحاجين سعيهم .. مبارك عليكم #عشر_ذي_الحجة أغتنوا الفرص فهي من أزكى أيام السنة وأطيبها .. .
.
قال السادة أهل السير :

كان ابن أبي عتيق وهو عبد الله بن عبد الرحمن بن أبي بكر الصديق- مع عفافه وشرفه وورعه ظريفا له نوادر مستظرفة تكاد أن تبلغ به حداً
فمر ابن أبي عتيق بعبد الله بن عمر رضي الله عنه فقال له: ما تقول في إنسان هجاني فقال لي :
أذهبت مالك غير متّرك
في كل مومسة وفي الخمر
ذهب الإله بما تعيش به
وبقيت وحدك غير ذي وفر
فقال ابن عمر : أرى أن تأخذ بالفضل وتصفح
فقال له ابن أبي عتيق: أنا والله أرى غير ذلك. قال: وما هو؟
قال: أرى أن أفعل به !!
فغضب لقوله عبدالله بن عمر واستعظمه ثم افترقا ، والتقيا بعد مدة فقال ابن أبي عتيق : أتذكر الذي هجاني وقلت إلا فعلت به ؟
قال عبدالله : نعم ما فعلت به؟
قال: كل مملوك لي حرّ إن لم أكن فعلت به فأعظم ذلك ابن عمر واضطرب
فقال له ابن أبي عتيق: امرأتي والله التي قالت الشعر وهجتني ، وامرأته أمّ إسحاق بنت طلحة بن عبيد الله، رضي الله عنهم أجمعين 😅
.
.
و حُكي :
أنَّ الرّعيل بن الكلب أهدى ناقة لهشام بن عبد الملك فلم يقبلها، فقال:
يا أمير المؤمنين، أرددت ناقتي وهي هلواع مرياع مرباع مقراع مسياع مسناع حلبانة ركبانة، فضحك وقبلها، وأمر له بألف درهم
أتوقع ردها لأنها من ابن الكلب 😅💔 الهلواع: الخفيفة
والمرباع: التي تقدم الابل وتعود
والمرياع: التي تعجل اللقاح
والمقراع: التي تلقح أول ما يقرعها الفحل
والمسياع: السمينة
والمسناع: الواسعة الخطو ..
.
.
و رُوي أنه كان بالمدينة عجوز شديدة العين لا تنظر إلى شيء تستحسنه إلا عانته، فدخلت على أشعب وهو مريض في الموت، وهو يقول لبنته: يا بنيّة إذا متّ فلا تندبيني والناس يسمعونك، وتقولين واأبتاه أندبك للصوم والصلاة، للفقه والقرآن، فيكذّبك الناس ويلعنوني.

والتفت أشعب فرأى المرأة فغطّى وجهه بكمّه وقال لها: يا فلانة، بالله إن كنت استحسنت شيئا مما أنا فيه فصلّي على النبي عليه السلام ولا تهلكيني، فغضبت المرأة وقالت: سخنت عينك، وفي أيّ شيء أنت مما يستحسن؟ أنت في آخر رمق، قال: قد علمت، ولكن قلت لا تكونين قد استحسنت خفّة الموت عليّ وسهولة النزع، فيشتدّ ما أنا فيه.

فخرجت من عنده وهي تشتمه، وضحك من كان حوله من كلامه، ثم مات، يرحمه الله .
.
.
تتمة التعليق ..
Read more
غـريــ159 ————— منسدح في الحوش على الارض وجنبه فهد اللي يسولف عليه من حار وبارد فهد سكت وعيونه على القمر اللي بالسماء ورفع يده ياشر عليه/هذا عمه مها بجاد ناظر القمر ثم فهد/أنت تمدح عمتك!؟ ماظنتي انها قمر وعمك شين كذا فهد ما فهمه/مها تقول انا قمر بجاد /تكذب عليك انت القمر موب هي فهد/لا ... غـريـ🌊ـ159
—————
منسدح في الحوش
على الارض وجنبه فهد اللي يسولف عليه من حار وبارد
فهد سكت وعيونه على القمر اللي بالسماء ورفع يده ياشر عليه/هذا عمه مها
بجاد ناظر القمر ثم فهد/أنت تمدح عمتك!؟ ماظنتي انها قمر وعمك شين كذا
فهد ما فهمه/مها تقول انا قمر
بجاد /تكذب عليك انت القمر موب هي
فهد/لا انا فهودي
بجاد رجع يده خلف رأسه ورفع رأسه للسماء يناظر النجوم اللي يفسدها نور المدينة الى الان يصارع الضياع والشتات الي بداخه مع ذلك قرر يجرب العيش هنا ويعطي نفسه فرصه ان استطاع ان ينجح فسيبقى ويستمر او سيهرب من كل شي للاشي رفع راسه وجلس
بتوجس من سمع البوابه تنفتح ويدخل منها شخص متلثم
وقف بسرعه ووقف معه فهد
بجاد اعترض طيب الدخيل بنظرات شرسه وقبل ينطق
سبقه الدخيل/مـن انت؟
بجاد/انت اللي من
مصعب بثقه/انا من اهل البيت
بجاد/و اللي من اهل البيت يدخل كانه سـرووق ها
مصعب نزل لثمته و حك لحيته المهمله وابتسم بعفويه واحراج/ههههههه يارجل ابي افجاء امي “ثم
رفع معصه يشوف الساعه 11:50 بإستنتاج لهواية اللي يواقف قدامه/انت من اخوويا ليث
بجاد سكت للحظه بتدقيق بملامح مصعب اللي فيه شبه كبير
من العنود…
صارخ فهد وصفق بيده/معصب معصببب
مصعب اللي توه انتبه لفهد انحنى بفرحه ورفعه فوق وهو يضمه بقوه/حياالله فهوددي بوسني بقوه اشوف
فهد مسك وجه مصعب باسه بقوه
بجاد مشى مبتعد بعد ما تاكد انه من اقاربهم
مصعب نززل فهد مسك يده ولحق بجاد /وووقف ما قلت لي من انت
بجاد مل بوقفته و بسخريه واشار للبيت/يقال اني ولدهم
مصعب بتجهم ومكالمة عروب له قبل اسبوعين ترجع لذاكرته قالت له ان ابوه متزوج وعنده ولد بس ما صدقها واستسخف كلامها ونساه تماماً لان حتى امه وابوه لما كلمهم ما قالوا له شي فتوقع انها مزحه تمتم/يعني عروب ما كانت تمزح؟
بجاد ما سمعه /قلت شي؟
مصعب ابتسم له بطيبة خاطر ومد يده للمصافحه
بجاد تعلقت عيونه بيد مصعب
بتلقائيه رفع يده وصافحه ابتسم بتهكم/جاي من مقناص
مصعب ناظره بإستغراب من سؤاله /ليه تسال؟
بجاد ترك يده/ريحتك بارود و اصبع ابهامك خشن
مصعب بإبتسامه تعجب من تحليله/الاخ شارلوك هولمز
بجاد بعبط /من تلاميذه
مصعب /وتلميذه مايعرف اخوه يشتغل عسكري في الجيش
بجاد بحيره/اخو من!من انت؟
مصعب /انا مصعب اخوك الكبير
بجاد /بعد احد غيرك
مصعب بإستنكار/اما قالو لك عني
بجاد هز كتوفه /ماصدقوعثا خبر فرقاك شكلك كنت غاثثهم
مصعب/ههههههه عزتي لي
Read more
<span class="emoji emoji1f4f0"></span>[ هل ذبح الأضحية يعلم أبناءنا الإرهاب ] ج1 <span class="emoji emoji1f464"></span>الكاتب : د. جاسم المطوع . أثناء جلسة عائلية بالعيد ...
Media Removed
[ هل ذبح الأضحية يعلم أبناءنا الإرهاب ] ج1 الكاتب : د. جاسم المطوع . أثناء جلسة عائلية بالعيد قال لي أحد الحضور إن مشاهدة الطفل لذبح الأضحية وسيلان الدم أمامه يعلمه التطرف والإرهاب، ويكفينا ما نعيشه يوميا من قطع الرؤوس حتى صرنا نتهم بأننا مجتمعات دموية، كما أني قرأت يوما أن طفلا قتل أخاه ... 📰[ هل ذبح الأضحية يعلم أبناءنا الإرهاب ] ج1
👤الكاتب : د. جاسم المطوع
.

أثناء جلسة عائلية بالعيد قال لي أحد الحضور إن مشاهدة الطفل لذبح الأضحية وسيلان الدم أمامه يعلمه التطرف والإرهاب، ويكفينا ما نعيشه يوميا من قطع الرؤوس حتى صرنا نتهم بأننا مجتمعات دموية، كما أني قرأت يوما أن طفلا قتل أخاه بعدما رأى كيفية ذبح الأضاحي، فلابد من أن نحترم الحيوان ونوقف ذبحه ونعامله برفق، فإني أرى أن عيد الأضحى هو عيد المجزرة وإراقة الدماء وهتك حقوق الحيوان فما رأيك؟!
قلت له: هل قرأت عن الآداب الإسلامية والهدي النبوي في ذبح الأضحية؟ قال: لا، قلت له: لو قرأت في هذا المجال لما قلت ما قلت، قال: ماذا تقصد؟ قلت: قبل البدء بالرد على ما ذكرت فإننا لابد أن نناقش قضية أساسية وهي علاقة الإنسان بالحيوان، وبعدها نستطيع أن نناقش مسألة الأضاحي فما رأيك؟

قال: أنا أعتقد بأن الله سخر لنا ما في الكون ومنها الحيوانات، قلت: إن ما ذكرته هو عين الصواب ومن التسخير أن الله جعل الأغنام طعاما للإنسان أليس كذلك؟ قال: بلى، قلت إذا نحن متفقون على أنها تذبح من أجل الطعام، قال: ولكن ينبغي ألا تذبح أمام الأطفال، قلت: دعنا نناقش هذه المسألة، قال: تفضل، قلت: قبل الذبح ينبغي أن نعلم طفلنا أن ذبح الأضحية ليس عبثا أو لعبا وإنما لهدف اجتماعي تكافلي، فنحن نقول له إن هذا الخروف بعد ذبحه سيقسم لثلاثة أثلاث، الثلث الأول هو طعام لنا والثاني يعطى للجيران والثالث نتصدق به على الفقراء، فالأضحية عبارة عن مشروع اجتماعي تكافلي لإغناء المجتمع وتحقيق الترابط الأسري والمجتمعي وهذا معنى عظيم لو فهمه الطفل قبل أن يشاهد لحظة الذبح، وكذلك أن نعلمه بأن الإسلام أمر بالذبح من الرقبة ليكون اللحم صحيا وذلك لإخراج أكبر كمية من الدم، وفي هذا إعجاز علمي عظيم لأن النتائج تختلف عن الذبح بالصعق أو الخنق، ثم نذكر له قصة سيدنا إبراهيم مع ابنه إسماعيل عليهما السلام وكيف أن الله أنزل الكبش بديلا عن ذبح الطفل، فيتعلق الطفل بالله أكثر ويشعر بأن الله يحب الأطفال لأنه أنقذه من الذبح، وأخيرا نعلمه أن نبينا يحب الحيوانات وقد أمرنا بالرفق بها عند ذبحها وذلك بتقديم الماء للأضحية قبل ذبحها، وإراحتها وأخذها برفق وعدم سحبها بقوة، وأن نحد السكين ونخفيها عن عينها عند ذبحها ثم نستقبل القبلة ونقول بسم الله لتكون حلالا، فيتعلم الطفل معاني كثيرة منها الرفق بالحيوان وبركة طعام الحلال وحب المساكين وإكرام الجار وبر الوالدين، وكل ذلك نفعله قبل الذبح ليتهيأ الطفل له
.
■ يتبع 》》
#ينبوع_طفلي_و_الحج
Read more
#مساء_الخير / / \ من يسليني ليا ضاق بعيوني فضاي دام ما يملى مكان العنود إلا العنود / من يبدد في الأحزان من همه عناي من عطيته جود وأخجل عطاي من الوجود / من يقدر طيب مجناي مـن ينصف وفاي من يرتبني ليا تهت من ضلم الجحود / من يراعي كبريائي ومن يفضح صباي من يعاتبني وأصير استحي من كل نود / من يلاطفني ... #مساء_الخير /
/
\
من يسليني ليا ضاق بعيوني فضاي
دام ما يملى مكان العنود إلا العنود
/
من يبدد في الأحزان من همه عناي
من عطيته جود وأخجل عطاي من الوجود
/
من يقدر طيب مجناي مـن ينصف وفاي
من يرتبني ليا تهت من ضلم الجحود
/
من يراعي كبريائي ومن يفضح صباي
من يعاتبني وأصير استحي من كل نود /
من يلاطفني غلا ود قبل أطري غـلااي
كل ما حاولت ازيده وفا قبلي يزود
/
غير غيداً تزرع الحب لين أزهر حشاي
جعـل يوم ٍ صافحتني طهارتهـا يعود
/
وجعل روض ٍ ضمّها شوق يورق من دعاي
عام ما يفقـد لميع البروق ولاالرعود
/
صوت رجع الغيث بالقاع ينسيني شقاي
يرهجه عقب البطا لين يثمر كل عود
/
منه جيٌان (الضفر) نصف عشب ونصف ماي
لين يجتاح البساط الخضر حـد النفود
/
يختلط نبته ويرضي غرور أجمل هناي
لين ترمي شالها غي وتغار الورود
/
وجعل قلب ٍ ما يراعيك يرحل عن سماي
كل ما شاورني أغليه قلت إرقى سنود
/
منه سرٌيت الركايب وطهـره منتهاي
دام للعشاق سيره وللعفه صعود
/
أقبلي مالك ديار وربيع إلا حشاي
وإسكنيني حب لين أحتويك بلا حدود
/
ما سكن غيرك ومن قال يكذب من وراي
كل ما عشته وهـم لاعفـاف ولاعهود
/
وإن تغنابك قصيدي من أدناي لمداي
ما كتبتك شعر من لا شعور ولا برود
/
وإن سألتيني عن الحزن وأسراره معاي
قلت : من غبر الليالي وحظ ٍ ما يجود
/
شحت أيامي ولا قدرت مبدا سخاي
راس مالي حلمي العـف مـع شلفا وذود
/
آه لودنياي تنصـف نخيت وقلت جاي
إن ملكتك عز وإن ضعت لعيونـك إسهود
/
ومن يسليني ليا ضاق فـي كلي فضاي
من تميز بالحلا والغلا غير العنود
/
#العنود
#شعر
#خضران_المطيري
#سناب #فديو_شعر #فديو #نواف_منيف #عود #تصميم #الكويت #الامارات #دبي #ابو_ظبي #الرياض
Read more
في السيارة بطريقهم للمدرسه ما يقدر يوصف حمااسه بوجود بجاد معه مره متشوق يعرف اخووياه على اخوه وخاصه ...
Media Removed
في السيارة بطريقهم للمدرسه ما يقدر يوصف حمااسه بوجود بجاد معه مره متشوق يعرف اخووياه على اخوه وخاصه انه ما قال لهم عنه ابد ليث بحمااس/مع ان السنة قدها بتنتهي بس اخيراً امنيتي انه يكون معي اخو يدرس معي تحققت بجاد بلا مباله/وش الممتع انه يكون معك اخ ؟ ليث/عشان اذ صارت هواش ولا شي تفزع لي بجاد ... في السيارة بطريقهم للمدرسه
ما يقدر يوصف حمااسه بوجود بجاد معه
مره متشوق يعرف اخووياه على اخوه
وخاصه انه ما قال لهم عنه ابد
ليث بحمااس/مع ان السنة قدها بتنتهي بس اخيراً امنيتي انه يكون معي اخو يدرس معي تحققت
بجاد بلا مباله/وش الممتع انه يكون معك اخ ؟
ليث/عشان اذ صارت هواش ولا شي تفزع لي
بجاد تعدل بجلسته وبجديه/ليث اخوياك يعرفوني؟
ليث باستغراب/لا من وين يعرفونك بس معليك بعرفك عليهم
بجاد/ليه محد منهم من الجماعه
ليث/ههههههه ي الحبيب انت بـ الرياض مو مثل القريه اللي كل واحد يعرف الثاني من نفس الجماعة
مدرستي فيها
بجاد/يعني بختصار محد منهم يعرف انه طلع لك اخو من ابوك
ليث/ايه وش عندك وذا التحقيق كله
بجاد سكت بتفكير ما رد على ليث
وصلو للمدرسه وقبل ينزل ليث مسك بجاد يده/ليث
ليث/هااا
بجاد /بطلبك طلب قول تم
ليث دق صدره /ابشر بعزك
بجاد/كفو الله يعزك..لحد يدري اني اخوك
ليث بنبرة حده عاليه/ولٓيه ان شاء الله
بجاد/سو اللي قلت لك عليه وبس بعدين الدوام باقي عليه اسبوعين وينتهي وتبدا الاختبارات
ليث بعناد/لو بعد يوم
بجاد ضرب راس ليث بقهر/ليثوه توك داق الصدر وتقول ابشر
ليث يدفه/طلبك سخيف بعدين حتى لو ما انا قلت بيعرفون من الاسم

بجاد ابتسم /اسمي بجااد صالح مو بجاد عبدالرحمن بعد ما غيرت بطاقة الهوايه لأن يبي لها وقت
ليث بعدم تصدق/كذاااب
بجاد/والله
ليث فتح باب السيارة ونزل بزعل وقهر
بجاد لحقه مسكه من كتفه بمحاوله لإقناعه /ليث انا كنت مفصول من مدرستي
ورجعت بواسطه فـ اكيد المعلمين والمدير يعرفون سبب فصلي ف العيون بتكون علي على اني شخص مشكلجي
ليث /ليه ناوي على المشاكل حتى هنا؟
بجاد رفع شفايفه العلويه/لا بس اخوك فيه مغناطيس تجذب المشاكل له
ليث/يدفع البلا انت امش صح واهم شي عدل اسلوبك ونفسك الخيسه واحترم نفسك
بجاد لوح بيده بتهديد/ترا بيجيك مع الصباح كف يمشي مليـون
هيا ابلع لسانك
ليث تمتم بحلطمه/وقول المشاكل تجيه هو اللي يروح لها برجوله كبريت عوذه
Read more
. التكمله <span class="emoji emoji1f447"></span><span class="emoji emoji1f447"></span> بعد مشاورات وافقوا و خصمو قيمة الطبق بالبطاقة ورجعت مكاني. جت الطلبات وجا زوجي وشاف ...
Media Removed
. التكمله بعد مشاورات وافقوا و خصمو قيمة الطبق بالبطاقة ورجعت مكاني. جت الطلبات وجا زوجي وشاف البرياني عالطاوله . قال طلبتيه؟ قلت لا .. ونادى الجرسونه يستفسر منها . قال هذا مو طلبنا و بحركة ذكية منها جت شافت الفاتورة سوت نفسها متفاجئة. قالت نزل بالغلط. خلاص ما عليه . اكلوه مجانا.. . زوجي صدق ... .
التكمله 👇👇
بعد مشاورات وافقوا و خصمو قيمة الطبق بالبطاقة ورجعت مكاني. جت الطلبات وجا زوجي وشاف البرياني عالطاوله . قال طلبتيه؟ قلت لا .. ونادى الجرسونه يستفسر منها . قال هذا مو طلبنا و بحركة ذكية منها جت شافت الفاتورة سوت نفسها متفاجئة. قالت نزل بالغلط. خلاص ما عليه . اكلوه مجانا.. . زوجي صدق واقتنع الحمدلله.. صح انهم ساعدوني .. ولكن .. !!! . البرياني ما يتاكل مررة انصدمت😰🤮🤢 ..غيررررر عن كل مرة . جابو برياني من قاع القدر بدون طعم ولا ملح والرز ناشف واللحمة قطعتين ومحرووقه🤢😓. شي ما يتاكل ابد كانه فعلا ببلاشششششش 😢😤.. استغلوووني عارفين اني م اقدر اتكلم ولا اعارض😱😖 ..الظاهر دخلو كلمو الشيف يجيب اسوأ ما عنده .. حسبي الله ونعم الوكيل. حتى الروب الي جابوه معه خلطوه مويه !! الاقيها من وساختهم واستغلالهم او من ظلم زوجي واستغلاله وجبروته ! ما رحمووني ونا بذاك الموقف الضعيف.. المفروض كانو يجيبووو افضل ما عندهم وانا قلت لهم احب البرياني تبعكم لذيذ لانه احنا بغربه ومافي مطاعم اكل عربي الا هو وفي منطقه غير منطقتنا ، وفي ذاك اليوم دخلنا زوجي مضطر لانه قرر يقتصد مرا وقرر يطلب طلب واحد . بس حقيريينن. ليه بعض البشر كذا .. بدون احساس !؟؟ المهم اني حرمت هذا المطعم لو اموت من الجوع ما ادخله ابد مرة ثانيه وكرهت اكلهم مررة. غالي وسيئ المذاق.. وهذي الحركة عمري ما رح اسويها مرة ثانيه باي مكان عشان ما يستغلوني ناس حثالة المجتمع .
وش رايكم .ادعو لي ربي يفكني من زوجي يا رب عاجل غير اجل 🙏😢
.
.
.
.
.
شوفو البوست السابق بحسابي لا يفوتكم 🌿👆😍
.
حسابات مفيدة لكم تابعوها 👇😍❤️ .
اسرار زوجية👨‍👩‍👧‍👦 @rythim_star
قصص زوجات👰 @shinehope1
الغاز و افلام🎬 @samai3ali
سحر الانوثة💋 @7elwa4love
وصفات شهية😋 @_time2cook_
سناب اسرار زوجيه. be.happy6 👻💏
. .
.
Read more
الحزن قد بكى وريث شداد و لو ما دمعه وريث ن له من عاشت اساد تموت اسياد و من قال راحت قلت لا بالله ما عاد صدنا لدلال قناد و لا فـ السماء نجمات و اهلّه واللي ما يلقى من الربوع سناد ايحسب ان كلن عدو ن لّه ما تثبت الخيمه بدون اوتاد لو يغلبون الكثره القلّه نور الحياه المال و الاولاد و الليّ بلاها ... الحزن قد بكى وريث شداد
و لو ما دمعه وريث ن له

من عاشت اساد تموت اسياد
و من قال راحت قلت لا بالله

ما عاد صدنا لدلال قناد
و لا فـ السماء نجمات و اهلّه

واللي ما يلقى من الربوع سناد
ايحسب ان كلن عدو ن لّه

ما تثبت الخيمه بدون اوتاد
لو يغلبون الكثره القلّه

نور الحياه المال و الاولاد
و الليّ بلاها تلحقه ذلهّ
Read more
البارت (13) عبدالله:بكمل دراستي برا ام عبدالله:هاه!، انا الحين لا طلعت من البيت احاتيك اجل لو ...
Media Removed
البارت (13) عبدالله:بكمل دراستي برا ام عبدالله:هاه!، انا الحين لا طلعت من البيت احاتيك اجل لو شافرت وش بيصير عبدالله:ياقلبي يا يمه... بس انا ودي اكمل برا واشوف مستقبلي. ليان"الل!ه خذني معك عبدالله:اقول انطمي...يمه تكفين ام عبدالله:لا لا لا...لا يعني لا. عبدالله:ليش بس... ام عبدالله:لا ... البارت (13)
عبدالله:بكمل دراستي برا
ام عبدالله:هاه!، انا الحين لا طلعت من البيت احاتيك اجل لو شافرت وش بيصير
عبدالله:ياقلبي يا يمه... بس انا ودي اكمل برا واشوف مستقبلي.
ليان"الل!ه خذني معك
عبدالله:اقول انطمي...يمه تكفين
ام عبدالله:لا لا لا...لا يعني لا.
عبدالله:ليش بس...
ام عبدالله:لا بس ولا شي
عبدالله زعل وقام
امل:يمه حرام عليك
ام عبدالله (بعصبيه):انتو وش فيكم؟انا ما قلت كذا الا اني خايفه عليه وابي مصلحته.
امل:مصلحته انه يسافر ويشوف مستقبله
ام عبدالله(بعصبيه):لحد يناقشني بالموضوع . خلاص
ليان:يالله بنات عبدالله ينتضرنا برا
نجد:ابيه والله يالله يالله قومي
الظهر الساعه 1
بيت (ابو عبدالله)
ابو عبدالله:عبدالله وينه!
ليان:اظاهر زعلان عشان كذا ما جاء
ابو عبدالله:زعلان!!، ليش وش صاير.....ما تردون
ام عبدالله:يبي يسافر عشان يكمل دراسته وانا رفضت
ابو عبدالله:ليش رفضتي بالعكس شي جميل هذا كله عشان مستقبله.وانتي اخر شي ترفضين؟
ام عبدالله: انا رفضت لاني خايفه عليه
ابو عبدالله:ليش تخلفين؟ ترا رايح عشان يدرس و يشوف مءتقبله مو يجاهد.
ام عبدالله(زعلانه): خلاص براحتك
عبدالله دخل:السلام عليكم
ام عبدالله اول ما شافته راحت فوق
عبدالله :وش فيها امي؟
ابو عبدالله:ولا شي، انت الحين تعال اجلس ابيك.
ليان:بنات يالله امشو فوق للغرفه حاطه لكم فلم يهبل.......
__________________________________________
اذا شفت تفاعل راح اكمل . ان شاءالله
Read more
البارت الحادي عشر وصلو للقصر نزلن عباياتهن ام سلطان : متأكدات ان هذا هو القصر ؟!! ريما : مدري وين ...
Media Removed
البارت الحادي عشر وصلو للقصر نزلن عباياتهن ام سلطان : متأكدات ان هذا هو القصر ؟!! ريما : مدري وين البطاقه معكن ؟ ناظرن ببعض باستفهام ميرام : لا مو معي. زها : ولا معي . مهره : ولا انا . ام عبد العزيز : لا لا ما عليكن خل ندخل ونسألهم . سلطانه : يالله وانا اقول كذا . ام جراح : شوركن وهداية الله . دخلن ... البارت الحادي عشر
وصلو للقصر نزلن عباياتهن
ام سلطان : متأكدات ان هذا هو القصر ؟!! ريما : مدري وين البطاقه معكن ؟
ناظرن ببعض باستفهام
ميرام : لا مو معي.
زها : ولا معي .
مهره : ولا انا .
ام عبد العزيز : لا لا ما عليكن خل ندخل ونسألهم .
سلطانه : يالله وانا اقول كذا .
ام جراح : شوركن وهداية الله .
دخلن للقاعه والناس مافيه احد فاضي لهن جلسن على طاوله .
ميرام : والله انا ماني مرتاحه.
مهره : اي والله شفن ولا احد نعرفه هنا .
ام جراح : وش رايكن نطلع ؟
سلطانه : لحظه لحظه انا بدق على عزام واتأكد من اسم القصر .
ام عبد العزيز : جبتيه الله يعافيك بس لاتقولين له اننا جينا هنا .
سلطانه بضحكه : الله يستر من تاليها
زها : هههههههههههههههه اخر شي بنرجع للبيت .
مهره : هههههههههههههههههههه لا عاد انجلط عاد
سلطانه طلعت برا القاعه عن الازعاج ودقت على عزام
سلطانه : الو السلام عليكم .
عزام : اهلين براعية هالصوت وعليكم السلام .
سلطانه : هلابك حبيبي وينك ؟
عزام : انا طالع من البيت للزواج .
سلطانه : اها طيب تعرف اسمه ؟
عزام : ايه ال******* ليه ؟
سلطانه ناظرت فالقصر :لا ولا شي بس اذا ماتعرفه كنت بقولك .
عزام : تسلمين ياعمري
سلطانه :يالله حبيبي مع السلامه .
عزام : مع السلامه .
ودخلت بسرعه وراحت عند البنات
سلطانه : قومو نطلع مو هذا القصر .
ميرام : والله كنت حاسه .
ريما : يالله يالله بسرعه .
زها ومهره ناظروا ببعض وببالهم شي بيسووه
زها : لحظه شوي ، مسكت يد مهره وبسرعه راحو على المنصه وبدو بالرقص
ميرام : هههههههههههههههه وش يسون هالخبول ؟
ريما : من جد والله مجنونات ههههههههههه
ام جراح : لا اله الا الله من هالبنتين !! ام عبد العزيز : الحمدلله ان امي مو معنا ولا جرتهن مع شعورهن .
رجعن مهره وزها ولا كأن سوو شي واخذن اغراضهن وطلعن- بالسياره -
ميرام : ليه سويتن كذا ؟
مهره : خلينا نستانس يابنت الحلال
زها : الا اقول سلطانه وش اسم القصر ؟
ام جراح : بعد تبين تروحين لهم !! زها فتحت عيونها : ايه وليه ؟!! ام عبد العزيز : خلاص مافيه رح نروح للبيت .
مهره : لااا عااد حسافة كشختي .
ريما : ماشاءالله حلبتي كشختك بالردح عند هذولا.
زها : اصلاً قلت لكم من البدايه اخر شي بنرجع للبيت .
ميرام : اساساً طفشت مالي خلق زواج بعد .
دق جوال ام جراح طلعته من الشنطه وشافت رقم
ام جراح : هذي ام ناصر .
ام عبد العزيز : تعذري منها قولي جونا قرايبنا .
زها : اقرب مخرج بس .
ميرام : ردي عمه الحين تزعل علينا .
ردت عليها وتعذرت منها
Read more
لماذا يا اخي Part:4 والمفاجأة كانت افضل مفاجأة انا:لية ليه،شكرا وبديت ابكي ما ادري ليه سلمى:ولو ...
Media Removed
لماذا يا اخي Part:4 والمفاجأة كانت افضل مفاجأة انا:لية ليه،شكرا وبديت ابكي ما ادري ليه سلمى:ولو انتي اختي انا ببكى فرح:وحمد مو بيهاوشك سلمى:حمد حمد:سلمى سلمى:لبيه حمد:خير وش ذا كله لمين سلمى ببرود:لاختي،هند انا:حمد،هذا لي:) حمد:هف،سلمى انا ما قلت لك سلمى:طيب ماتبيني ودني ... لماذا يا اخي
Part:4
والمفاجأة كانت افضل مفاجأة
انا:لية ليه،شكرا وبديت ابكي ما ادري ليه
سلمى:ولو انتي اختي
انا ببكى فرح:وحمد مو بيهاوشك
سلمى:حمد
حمد:سلمى
سلمى:لبيه
حمد:خير وش ذا كله لمين
سلمى ببرود:لاختي،هند
انا:حمد،هذا لي:)
حمد:هف،سلمى انا ما قلت لك
سلمى:طيب ماتبيني ودني لاهلي
حمد:هففف خلاص بروح
انا بقلبي:روحة بلا رجعه
سلمى:هند هنندد
انا:هلا لا بس
سلمى ماعلينا يلهه تجهزي
انا:ليش
سلمى:بروح المول وبتروحين معي
انا:طيب
وصلنا المول
انا:اي محل بندخل
سلمى:اممم اول شيء خن ناخذ لنا موكا
انا:اوك
رجعنا البيت
سلمى:تعبت هفف وش ذا هههه
انا:من اليوم اقلك خن نمشي انتي بس شوي
سلمى:معك حق طيب خن نقوس الملابس
شوي ودخل حمد مبسوووط ومن الفرح ضمني
انا:اءءء شفية
حمد:هههههههه سلمى
انا:هيه انا هند شتبي
حمد:لا بس انا مبسوط
سلمى:ليش
حمد اخذ نفس وقال
حمد:ربحت30الاف ريال
انا:طيب عشر الاف لكل واحد
حمد:لا انا عشرين الف وسلمى عشر الاف اما انتي لا
انا ابتسمت ورحت لغرفتي ونطلت نفسي ع السرير وبديت ابكي قهر ليش وش سويت انا له
بعد دقايق دخل علي حمد
حمد:هند
انا:نعم
حمد:جبت لك هديه
انا:وش هي
حمد:ههههه شوفي
انا:وش ذا الحزام
وبدا حمد كالعاده يضربني وانا ابكي قهر مو وجع بس
انا:حمد والله يوجع خلاص
حمد:احسن يلة ولاعاد اشوفك تكلمين سلمى
انا:ط ط طيب
مرت اليوم كعادته ويوم الدراسة
انا:سارة
سارة:هلا
انا:شوفي انا بنتحر
سارة:سلماااتت وش تقولين
انا:مثل ماسمعتي
سارة:ليش
انا:من الحياة التعيسة
سارة:طيب وانا احبك تتركيني
انا:طيب عندك حل
سارة:اي انحاشي بكرة بعطيك500ريال ودبري نفسك فيها واذا تحتاجين شيء انا عندك
انا:طيب
جاء اليوم الثاني وحطيت في شنطة شريتها 20ريال اغراضي وطلعت ومحد درى عني ورحت مشي للمدرسه
سارة:هلا خذي هذي هي الفلوس
انا:طيب
مر اليوم عادي بسلام واستأجرت شقة ب100ريال 3شهور وكان السعر رخيص بس الشقه مو حلوة لاكن ايش اسوي
مر اسبوع
وبدت سلمى تخااف علي ويني
سلمى:ححمممددد وين هند لها اسبوع ماشفتها
حمد:بالطقاق اللي يطقها وش دخلنا فيها
سلمى والدموع بعينها:ليه تكرهاا بس قلي
حمد:ليه هههه انا ليش اكرهاا هههه
سلمى ببكى وفي نفس الوقت صراخ:لللللييييييششششش
حمد:لان ابور وامي كاتبين الورث كله لي وانا ما ابيها تتقاسمه لو بريال تفهمين
سلمى:طيب وينها ليه امس شريت حزام وضربتها مو حرام
حمد والدموع بعينه:ههههه<ضحكة هستريه> هم مو انا تمنيت
سلمى:وش
حمد:اءءء لا ولا شيء ومسح الدموع وطلع يدور عني
.
.
.
انتهى البارت
لايك منشن كومنت
اكملللل
Read more
Part:14 بيت(ابو عبدالله) ابو عبدالله:أمك قالت لي انك تبي تسافر ورفضت..انا كلمتها وقلت ليش ترفضين ...
Media Removed
Part:14 بيت(ابو عبدالله) ابو عبدالله:أمك قالت لي انك تبي تسافر ورفضت..انا كلمتها وقلت ليش ترفضين يعني انت رايح تشوف مستقبلك فا اذا تبي تروح روح انا موافق وامك شوي وترضى عبدالله:اذا امي ماتبيني اروح خلاص بقعد مو مهم ابو عبدالله:لا ياولدي..أمك بترضى ان شالله ..انت لازم تروح ام عبدالله ... Part:14
بيت(ابو عبدالله)
ابو عبدالله:أمك قالت لي انك تبي تسافر ورفضت..انا كلمتها وقلت ليش ترفضين يعني انت رايح تشوف مستقبلك فا اذا تبي تروح روح انا موافق وامك شوي وترضى
عبدالله:اذا امي ماتبيني اروح خلاص بقعد مو مهم
ابو عبدالله:لا ياولدي..أمك بترضى ان شالله ..انت لازم تروح
ام عبدالله *كانت تسمعهم وهم يتكلمون*وقالت بنفسها:اييه والله انا الغلط اني رفضت الولد رايح عشان مستقبله وانا رفضه ...لازم اوافق
(ادخلت عليهم)
ام عبدالله:روح ياولدي روح عشان مستقبلك لاتوقف عشان كلامي..واناغلطت لما قلت لما تروح
عبدالله*فرحان*:صدق يايمه..يعني اروح
ام عبدالله:ايه روح
عبدالله:مو مصدق مومصدق اني بروح ييييييسسسسسس *ويركض يقول للبنات*
وأم عبدالله وابو عبدالله ميتين ضحك
عبدالله دخل على البنات طاير من الفرحه :بنااااااات تس تس تنكس
امل:وش فيك؟فيك شي؟
نجد:بِسْم الله عليك وش فيك؟
عبدالله:امي..
البنات:وش فيها
عبدالله:امي وااااااافففففققققت
امل:امااااانه
نجود:لحظه لحظه وش تقول؟امي..امي امي
عبدالله:ايه..وافقت
نجود:تستهبل ههههههه
عبدالله:لا والله ههههههههههههه
نجود:لولولولولولولوليشششش
عبدالله:ههههههه
نجد:عبدالله
عبدالله:هلا
نجد:ماودك نطلع نتعشا بهالمناسبه؟
عبدالله:اقول يالله ببسس
امل:تكفىىىى
عبدالله:قلت لا يعني لا
نجود:هووووووف
الساعه٦المغرب
بيت(ابو ياسمين)
ياسمين:ماما
ام ياسمين:هلا
ياسمين:والله طفش
ام ياسمين:المطلوب؟
ياسمين:ابي اعزم البنات ع بركت السباحه
ام ياسمين:انتو ماتملون من بعض؟
ياسمين:هههههههه..لا مانمل
ام ياسمين:خليها بعدين
ياسمين:لا انا ابيها اليوم ...ماما وافقي
ام ياسمين:طيب
ياسمين كلمت البنات وأرح يجون لها
امل وخواتها في بيت ياسمين
نجد:اسيل وأختها متى بيجون
ياسمين: والله مادري بس بتجي
اسيل*دخلت عليهم فجأه*:انا جييييت
جوري:وانا ههههههه
البنات:هههه هلااا
نجود:بنات وش رأيكم بكره تروحون معي
اسيل:وين
نجود:صديقتي عازمتني ع حفله وقالت الي بيجي معك يجي وش رأيكم تروحون معي
جوري:والله انا ماادري بشوف امي
ياسمين:ولا انا
نجود:تقدرون ان شالله
ياسمين:يالله بنات قومو يالله نبي ننزل ل بركت السباحه
نجود:يالله يالله
______________________
اذا شفت فيه تفاعل كملت💜🚶🏼
ما راح اكمل لا لما الايكات توصل 40 .
Read more
دعاء يوم عرفة : ورد عن النبي (صلى الله عليه وسلم) “أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة، وأفضل ما قلت أنا والنبيون ...
Media Removed
دعاء يوم عرفة : ورد عن النبي (صلى الله عليه وسلم) “أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة، وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له”. ما أثر عن النبي من الدعاء في هذا اليوم ما رواه الترمذي عن علي بن أبي طالب ، قال : “أكثر ما دعا به رسول الله عشية عرفة في الموقف ” اللهم لك الحمد كالذي نقول و خيرا ... دعاء يوم عرفة : ورد عن النبي (صلى الله عليه وسلم) “أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة، وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له”. ما أثر عن النبي من الدعاء في هذا اليوم ما رواه الترمذي عن علي بن أبي طالب ،
قال : “أكثر ما دعا به رسول الله عشية عرفة في الموقف
” اللهم لك الحمد كالذي نقول و خيرا مما نقول ، اللهم لك صلاتي و نسكي و محياي و مماتي و إليك مآبي و لك رب تراثي ، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر و وسوسة الصدر و شتات الأمر ، اللهم إني أعوذ بك من شر ما يجيء به الريح” .
“اللهم آتنا في الدنيا حسنة و في الآخرة حسنة و قنا عذاب النار ،
اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا كبيراً ، و إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ،
فاغفر لي مغفرة من عندك ، و ارحمني رحمة أسعد بها في الدارين و تب علي
توبة نصوحا لا أنكثها أبدا و ألزمني سبيل الاستقامة لا أزيغ عنها أبداً .
اللهم انقلني من ذل المعصية إلى عز الطاعة ، و اكفني بحلالك عن حرامك

و أغنني بفضلك عمن سواك ، و نور قلبي و قبري ، و اغفر لي من الشر كله ، و اجمع لي الخير .

اللهم إني أسألك الهدى و التقى و العفاف و الغنى ، اللهم يسرني لليسرى
و جنبني العسرى ، و ارزقني طاعتك ما أبقيتني ، أستودعك مني و من
أحبابي و المسلمين أدياننا و أماناتنا و خواتيم أعمالنا ، و أقوالنا و أبداننا و جميع ما أنعمت به علينا ” .
بنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا ،
ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به و اعفُ عنا و اغفر لنا و ارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين .
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت, خلقتني وأنا عبدك, وأنا على عهدك و وعدك ما استطعت ،
أعوذ بك من شر ما صنعت ، أبوء لك بنعمتك علي ، و أبوء بذنبي فاغفر لي ، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت .
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد أن هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب .
ربنا ظلمنا أنفسنا و إن لم تغفر لنا و ترحمنا لنكونن من الخاسرين .
لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك ، و له الحمد ، و هو على كل شيء قدير .

و اللهم صلى و سلم على سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين .
Read more
<span class="emoji emoji1f4a0"></span> اذعان زید بن علی به امامت امام صادق علیه السلام و برائت از ابا بکر و عمر . <span class="emoji emoji1f539"></span> شیخ ابو القاسم خزاز قمی ...
Media Removed
اذعان زید بن علی به امامت امام صادق علیه السلام و برائت از ابا بکر و عمر . شیخ ابو القاسم خزاز قمی رضوان الله علیه روایت کرده است: . ✍ حدثنا الحسين بن علي، قال حدثنا أبو محمد هارون بن موسى، قال حدثني أبو العباس احمد بن علي بن ابراهيم العلوي بالجواني ، قال حدثني ابى علي بن ابراهيم، قال حدثنا عبد الله ... 💠 اذعان زید بن علی به امامت امام صادق علیه السلام و برائت از ابا بکر و عمر
.
🔹 شیخ ابو القاسم خزاز قمی رضوان الله علیه روایت کرده است:
.
✍ حدثنا الحسين بن علي، قال حدثنا أبو محمد هارون بن موسى، قال حدثني أبو العباس احمد بن علي بن ابراهيم العلوي بالجواني ، قال حدثني ابى علي بن ابراهيم، قال حدثنا عبد الله محمد المديني، قال حدثنا عمارة بن زيد الانصاري، قال حدثني عبد العلا قال: قلت لزيد بن علي عليه السلام: ما تقول في الشيخين ؟ قال: ألعنهما. قلت: فأنت صاحب الامر ؟ قال: لا ولكني من العترة. قلت: فالى من تأمرنا. قال: عليك بصاحب الشعر - وأشار الى الصادق عليه السلام.

🔸 عبد الله بن علاء از زید بن علی علیهما السلام پرسید: در باره‌ی ابو بکر و عمر چه نظری داری؟ زید گفت: آن دو را لعنت می‌کنم. عبد الله پرسید: آیا تو صاحب امر (امام) هستی؟ زید گفت: خیر. من یکی از عترت هستم. عبد الله پرسید: پس به ما دستور مراجعه به چه کسی می‌دهی؟ زید گفت: بر تو باد به صاحب موهای بلند و به امام صادق علیه السلام اشاره کرد.
.
📚 کفایة الاثر، تالیف ابو القاسم خزاز، صفحه ۴۲۸، چاپ انتشارات دلیل ما
.
📃 اسکن کتاب:
🌐 http://bit.ly/2GLvQz7
📃 پوستر:
🌐 http://bit.ly/2Qbh2co
.
📚 بحار الانوار، تالیف علامه مجلسی، جلد ۴۶، صفحه ۲۰۱، چاپ دار احیاء التراث العربی
.
📃 اسکن کتاب:
🌐 http://bit.ly/2AoJin1
📃 پوستر:
🌐 http://bit.ly/2BREp62
.
💥 البته دستان تحریف‌گر بتریه و محبین شیعه‌نمای ابو بکر و عمر این روایت را هم تحریف کردند!!! در چاپ انتشارات بیدار نظر زید بن علی در مورد ابو بکر و عمر حذف و جای آن نقطه‌چین گذاشته شده است!!!
.
📃 اسکن کتاب:
🌐 http://bit.ly/2SsPb9A
📃 پوستر:
🌐 http://bit.ly/2CFctUl
.
#احادیث_تبری_و_تولی #تحریف_کتب_شیعه #کتاب_کفایة_الاثر #کتاب_بحار_الانوار
Read more
احذر ️ يعتبر طلاق ️ . . فإن الألفاظ المستعملة في الطلاق على ثلاثة أضرب: الأول: الطلاق الصريح، كقوله: أنت طالق، فهذا يقع به الطلاق، ولو لم ينوه. الثاني: الطلاق بالكناية، كقوله: الحقي بأهلك ونحوه، فهذا يقع به الطلاق إذا نواه. الثالث: الطلاق بلفظ أجنبي لا صريح ولا كناية، كقوله: اسقيني ... احذر ⚠️ يعتبر طلاق ❗️
.
.
فإن الألفاظ المستعملة في الطلاق على ثلاثة أضرب:
الأول: الطلاق الصريح، كقوله: أنت طالق، فهذا يقع به الطلاق، ولو لم ينوه.
الثاني: الطلاق بالكناية، كقوله: الحقي بأهلك ونحوه، فهذا يقع به الطلاق إذا نواه.
الثالث: الطلاق بلفظ أجنبي لا صريح ولا كناية، كقوله: اسقيني الماء ونحوه، فهذا لا يقع به الطلاق ولو نواه.
هذا هو مذهب الجمهور، وذهب المالكية إلى وقوع الطلاق به بالنية.
أما الكتابة فما كان منها صريحاً أو كناية ونوى بها الطلاق، فإنه يقع به، وإذا لم ينو لم يقع، أما ما ليس بصريح ولا كناية، فإنه لا يقع به الطلاق ولو نواه، وذلك من باب أولى على مذهب الجمهور
.
❗️❗️❗️❗️❗️❗️❗️❗️❗️❗️❗️
.
فتوى سماحة الإمام عبدالعزيز بن باز رحمه الله
.
⚠️ لو قال الرجل لزوجته إعتبري نفسك مطلقة ⁉️
.
الجواب: نعم يعتبر طلاقاً ولكن طلقة واحدة إذا كان ما سبق طلقتان له مراجعتها مادامت في العدة، فإذا قال: اعتبري نفسك مطلقة أو طالقة يقع بذاك واحدة طلقة واحدة وله مراجعتها مادامت في العدة إذا كان لم يطلقها قبل ذلك طلقتين.
.
. إعتبري نفسك مطلقة ❗️
.
.
فعبارة "اعتبري نفسك مطلقة" قد ذهب بعض أهل العلم إلى أنها من لفظ الطلاق الصريح، وهو ما أفتى به الشيخ ابن باز - رحمه الله - عندما سئل هذا السؤال: في إحدى مشاجراتي مع زوجتي، قلت لها: اعتبري نفسك مطلقة، فهل هذا طلاق؟ فأجاب - رحمه الله -: نعم يعتبر طلاقًا. اهـ

لكن اعتبارها من كنايات الطلاق لا من صريحه هو ما ذهب إليه كثير ‏من المعاصرين، كالشيخ محمد بن إبراهيم، وخالد المشيقح، والعدوي في آخرين ، وهو الذي جرت عليه الفتوى عندنا، فانظر على سبيل المثال ‏‏لا الحصر ❗️
. ‏وذلك لأن أمر الزوجة أن تعتبر نفسها ‏مطلقة لا يستلزم إيقاع الطلاق بها في نفس الأمر ، بل يصدق هذا الاعتبار إذا عاملها الزوج معاملة ‏المطلقة، ولو من بعض الوجوه ، ولذلك شاع التهديد به.

وإذا تقرر أن اللفظ المذكور من كنايات الطلاق، فكنايات الطلاق لا يقع بها الطلاق إلا بالنية ⚠️ وعلى هذا فما دام الزوج لم يقصد الطلاق بقوله (اعتبري نفسك مطلقة) وإنما أراد التهديد فلا يقع الطلاق .
Read more
في تطبيقات الرسائل صرت تملك خاصية حذف النص من المحادثة بعد إرساله. إذا وضعنا الأخطاء الطباعية جانبًا، ...
Media Removed
في تطبيقات الرسائل صرت تملك خاصية حذف النص من المحادثة بعد إرساله. إذا وضعنا الأخطاء الطباعية جانبًا، ما الذي يدفعك لقول شيء ثم شطب الكلام من المحادثة؟ ندم، مكاشفة سابقة لأوانها، الإحساس بالضعف أو التهرّب من تبعات القول؟ لدينا كلنا أسباب لا تُعد للرجوع عن كلماتٍ قلناها، والتخلص تمامًا من مسؤولية ... في تطبيقات الرسائل صرت تملك خاصية حذف النص من المحادثة بعد إرساله. إذا وضعنا الأخطاء الطباعية جانبًا، ما الذي يدفعك لقول شيء ثم شطب الكلام من المحادثة؟ ندم، مكاشفة سابقة لأوانها، الإحساس بالضعف أو التهرّب من تبعات القول؟ لدينا كلنا أسباب لا تُعد للرجوع عن كلماتٍ قلناها، والتخلص تمامًا من مسؤولية قولها، ظاهريًا على الأقل. السؤال هو؛ هل تتخلص من عبء القول فعلًا؟ ماذا عن ذاكرة الطرف المستقبل التي لم تنسَ؟ ماذا عن ذاكرتك أنت؟ ماذا لو نسيتَ أن تنسى وظلّ الكلام الملغي من المحادثة ماثلًا أمام عينيك، يلاحقك مثل خطيئة. أنا قلت؟ نعم قلت. لا لم أقل. لقد تسرّعت. غيّرتُ رأيي، انسَ ما قلت.. سيرك مجنون من الأفكار في رأسك.

لا ينبغي على التطبيقات أن تمنحك خيارًا لم تمنحك إياه الحياة. لا يجوز لنا التنصل ظاهريًا من تبعات الكلام كما لو أنه لم يكن قط. لا ينبغي أن نسمح لأنفسنا بالكذب على ذواتنا أكثر، لأن عندنا من الأكاذيب ما يكفي. .
.
.
اللوحة للفنان فريد عبدال (اهتزت فربت فأنبتت)، وهي مثالية لكي نفهم مخاض المعنى من خلال اللغة أيضًا.
Read more
 #قصة واقعية <span class="emoji emoji1f494"></span> <span class="emoji emoji1f494"></span> وجاء عنده حركة ماتحرك ورفع راسة وسمع نفسه قاال هذاا ميييت ؟؟ هنا أنا إنهررررت <span class="emoji emoji1f494"></span> ياربي ...
Media Removed
#قصة واقعية وجاء عنده حركة ماتحرك ورفع راسة وسمع نفسه قاال هذاا ميييت ؟؟ هنا أنا إنهررررت ياربي إنه كابوس ياربي إنه حلللللم وإخوي على طول دق على الشرطة وبلغهم ودق على أبوي وإخواني وأنا خلاااص ماعاد فيني دم ولا أقدر أتنفس وكلها نصف سااعة إلا البيت إمتلى شرطة وجاء الإسعااف وناس ترقى وناس ... #قصة واقعية 💔 💔
وجاء عنده حركة ماتحرك ورفع راسة وسمع نفسه قاال هذاا ميييت ؟؟
هنا أنا إنهررررت 💔

ياربي إنه كابوس ياربي إنه حلللللم
وإخوي على طول دق على الشرطة وبلغهم ودق على أبوي وإخواني وأنا خلاااص ماعاد فيني دم ولا أقدر أتنفس
وكلها نصف سااعة إلا البيت إمتلى شرطة وجاء الإسعااف وناس ترقى وناس تنزل معهم معداتهم وأنا شوي بمووت خووف ولمحت أمي دخلت البيت ورحت حضنتها وأنا أرتجف وأردد يممنمه يممممه وأنتفض وهي تسمي عليّ وتقرأ أية الكرسي وأنا أحس بالأمان وهي حاضنتني
وأخوي يناظر فيني نظرة توجع ماعرفت معنااها وأنا أتصدد عنه
وشالوا الجثة وطلعوا
وجاء الشرطي يستجوبني وأنا ماقدرت أوقف صيياح
وطلب أخوي تأجيل الإستجواب
قال زين نستجوب الشغالة 💔
هنا الشغالة قالت بعد ماما ماراحت عي قالت روحي نامي
ويوم سمعت الصراخ نزلت لقيت الحرامي ميت بغرفتها
وضل أبوي وإخواني من المخيم منهبلين وتطمنوا إني بخير والشرطه خلصوا وقالوا بكره نكمل التحقيق مع البنت إذا هدت
والصبح جاني إخوي الكبير قال كلمت محامي والمحامي يبي يشوف الأوراق ولا له داعي تروحين الشرطة هو حرامي وتهجم على البيت وأخذ جزاته
ذيك الليله ما أحد منا نااام أو غمضت عيينه وأبوي وإخواني نظراااتهم تكسر الظهر وتوجع القلب
كل شي ضدي كشختي وغرفتي وحرامي كاشخ وهدية مغلفة كان جابها معه بس ماااودهم يصدقوون 💔

المهم أهل الولد لهم سمعة ومركز كبيير بالبلد وإنجنوا يوم عرفوا إنه ولدهم مااات
وحطوا محامي
وطلبوني الشرطة شخصيااا
ورحت مع أمي وأبوي وإخواني وأبوي أشوفه كبر مية سنة من البارح بس مايقوى يمشي وأمي ماوقفت دمعتها أبد وإخواني مشتتين التفكير
غرفة التحقييق تخووف وفيها رجال لابس ثوب وشماغ
صوته يخوف ونظرات عيونه تخوف أكثر وطريقة إستجوابة رعب ولا إسمحوا لأحد يدخل معي من أهلي

وقال أنت فلانه ؟ بدون مايرفع عيونه
قلت إيه
قال إجلسي .. وجلست
قال شوفي المحامي حقك قرأ أوراقك تدرين وش قال لأهلك ؟؟
قلت لا
قال : القضية راااكبتك وأنت جانية 💔

ساعديني علشان أطلعك من قضية القتل لأن الخلوه منتهين منها
قعدت أصييح وأقول والله ماسويت شي هذا حرامي
نفخ عليّ وصرخ قاال بلااااا كذب
ويسحب صوره يوريني قال هذي كاسين بغرفتك وعليها بصماتك وبصماته
وباب الشارع مافيه خلع وعليه بصماتكم الأثنين وجواله فيه مكاااالماات لك ومنك كثيرة أنت تعرفية وجاك عن سابق معرفة
كل الأدلة ضدك بس قولي القصة بالكااامل 👉✋ هنا أنا انهرت وإغمى عليّ ونقلوني للمستشفى كنت تحت الحراسة المشددة وبعد يومين ما شفت خلالها أحد لا من أهلي ولا الشرطة بس دكتور وممرضه شوي ويطل
Read more
قصيده عن بنت تطالع شاب وهو مع اصحابه في صالة المطار ومانزّلت عينها منه وطلع الشاب شاعر رووووعـــه ...
Media Removed
قصيده عن بنت تطالع شاب وهو مع اصحابه في صالة المطار ومانزّلت عينها منه وطلع الشاب شاعر رووووعـــه اقرؤوها للأخير ( فيها موعظه) يقوووووول : كل شبر بهآ الوسيعه ملك ربي تعلميــــــــن واعلمي ان اللّي خلقني هو خلق لك هالعيــــــــون لكن انتي من جلستي وانتي فيني تنآظريــــــــن كن ... قصيده عن بنت تطالع شاب وهو مع اصحابه في صالة المطار
ومانزّلت عينها منه
وطلع الشاب شاعر

رووووعـــه اقرؤوها للأخير ( فيها موعظه)

يقوووووول :

كل شبر بهآ الوسيعه ملك ربي تعلميــــــــن

واعلمي ان اللّي خلقني هو خلق لك هالعيــــــــون

لكن انتي من جلستي وانتي فيني تنآظريــــــــن

كن مآ به ناس غيري بهالكراسي يجلســــــــون!! لو سمحتي عاد اسمعي وحتى لو ماتسمحيــــــــن

المهـم الـلّـي باقــولـه تسمعـيــنه ويسمعــــــــون

عالأقل ليآ ناظرتك سوي روحك تستحيــــــــن

غظي طرفك مثل غيرك خوف ربعي يلمحــــــــون

الركاده عاده زينه والحيا في البنت زيــــــــن

وفيك!!جازم لا ركاده ولا حياء يذكــــــــرون

تعرفيني؟!! أعرفك؟! ماأذكر إنّا ملتقيــــــــن

لا أعرفك من تكوني ولا تعرفي من أكــــــــون

واطمئني كان قصدك بـس فيني تشبّهيــــــــن

ماهو انا اللّي تعرفينه والبشر يتشابهــــــــون

مادريتي من التشابه يخلق الله أربعيــــــــن

واعرف أربع يشبهنّك بس، والله يستحــــــــون

وكان قصدك شي ثاني؟عاد قولي وش تبيــــــــن

خايف انّا نصير فرجه والّلي مااشتروا يتفرجــــــــون

واذا ببالك عاجبتني لا يوحشك ! تحلميــــــــن

صحّ ربعي من جمالك فيك صاروا يمدحــــــــون

بس وش الّلي في حلاتك دآم فيها ترخصيــــــــن

حشمة البنت بحياها والكرامه يلفتــــــــون

ولو توفر فيك هذا مع حلاتك تبشريــــــــن

ماهو آنا 'ألف غيري باب بيتك يطقّــــــــون

وش علامك رغم كل اللّي أقوله تسكتيــــــــن

مو طبيعي هالسكوت وهالبرود وهالسكــــــــون

انتي خرسا؟!!!! أسألك" والاّ منتي تسمعيــــــــن ؟؟ (وجاءت الصدمه للجميع عندما جاءت بنتان لها ليمسكن بيدها للصعود للطائره بعد الإعلان)

فأكمل شعره بهذه الأبيات
"""""""""""""
قالو ربعي ذي كفيفه قلت لا لا !!!تمزحــــــــون

لين شفتك يوم رحتي يمسكونك باليديــــــــن

مادريت إلا عيوني أربع أربع يذرفــــــــون

آآآه ياآآآآنه مشهد يوم شفتك ترحليــــــــن

جيت اشوف عيون ربعي لقيت الكل يدمعــــــــون

يالكفيفه يالعفيفه إن قلت آسف تقبليــــــــن ؟؟ يغفر الله ذنوب عبده ليآ خطا! وهل تغفريـــــــن ؟؟ ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: فيااااااليتنا نترك إساءة الظـــــــن بالناس على كل حركة أو نظرة أو كلمة أو تقصير
راااااائعة
Read more
قصة ابي هريرة والشيطان. . عن أبى هريرة رضى الله عنه- أنه قال: وكلني رسول الله بحفظ زكاة رمضان، فأتانى آت، فجعل يحثو "يسرق" من الطعام، فأخذته، وقلت والله لأرفعنك إلى رسول الله. . قال: إنى محتاج، وعليَّ عيال، ولي حاجة شديدة، قال: فخليت عنه. . فأصبحت، فقال النبي : يا أبا هريرة ما فعل أسيرك البارحة؟. . قال: ... قصة ابي هريرة والشيطان.
.
عن أبى هريرة رضى الله عنه- أنه قال: وكلني رسول الله بحفظ زكاة رمضان، فأتانى آت، فجعل يحثو "يسرق" من الطعام، فأخذته، وقلت والله لأرفعنك إلى رسول الله.
.
قال: إنى محتاج، وعليَّ عيال، ولي حاجة شديدة، قال: فخليت عنه.
.
فأصبحت، فقال النبي : يا أبا هريرة ما فعل أسيرك البارحة؟.
.
قال: فقلت: يا رسول الله! شكا حاجة شديدة وعيالا، فرحمته، وخليت سبيله.
.
فقال :أما إنه قد كذبك وسيعود.
.
فعرفت أنه سيعود، لقول رسول الله إنه سيعود، فرصدته، فجعل يحثو من الطعام، فأخذته.
.
فقلت: لأرفعنك إلى رسول الله.
.
فقال: دعنى، فإنى محتاج، وعليَّ عيال، لا أعود. فرحمته، فخليت سبيله.
.
فأصبحت، فقال لي رسول الله : يا أباهريرة ما فعل أسيرك؟.
.
قلت: يا رسول الله شكا حاجة شديدة وعيالا، فرحمته، فخليت سبيله.
.
قال: أما إنه قد كذبك وسيعود.
.
فرصدته الثالثة، فجعل يحثو من الطعام، فأخذته، فقلت: لأرفعنك إلى رسول الله وهذا آخر ثلاث مرات، إنك تزعم لا تعود ثم تعود.
.
قال: دعني، أعلمك كلمات ينفعك الله بها.
.
قلت: وما هى؟.
.
قال: إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسى: الله لا إله إلا هو الحى القيوم حتى تختم الآية، فإنك لن يزال عليك من الله حافظ، ولا يقربك شيطان حتى تصبح. فخليت سبيله.
.
فأصبحت، فقال لي رسول الله : ما فعل أسيرك البارحة؟.
.
قلت: يا رسول الله، زعم أنه يعلمني كلمات ينفعني الله بها فخليت سبيله.
.
فقال : ما هي؟.
.
قلت: قال لى: إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسى من أولها حتى تختم الآية، وقال لي: لن يزال عليك من الله حافظ، ولا يقربك شيطان حتى تصبح.
.
فقال رسول الله : "أما إنه قد صدقك وهو كذوب، تعلم من تخاطب مذ ثلاث ليال يا أبا هريرة؟".
.
قلت: لا.
.
فقال: "ذاك شيطان...." رواه البخارى".
.
#البحرين #السعودية #الامارات #الكويت #قطر #عمان #مصر #الاردن #العراق #لبنان #تركيا #فلسطين #اليمن #سوريا #الجزائر #المغرب #ليبيا #تونس #ايران.
.
#Bahrain #KSA #UAE #Kuwait #Qatar #oman #yemen #iraq #iran
Read more
#Repost @get2fit (via @repostapp) ・・・ البوست السابق تكلمنا عن المشكله بالتفصيل ..... و في هذا البوست جزء من الحلول ..... و باقي الحلول بالجزء الثالث من هذه السلسلة ...... . . . . . . اول شي لازم تَحُطُّون في بالكم الموضوع يحتاج تشدين حيلج شوي و يعني ادري السالفه مو سهلات ..... السالفه مو ... #Repost @get2fit (via @repostapp)
・・・
البوست السابق تكلمنا عن المشكله بالتفصيل ..... و في هذا البوست جزء من الحلول ..... و باقي الحلول بالجزء الثالث من هذه السلسلة ...... .
.
.
. .
.
اول شي لازم تَحُطُّون في بالكم الموضوع يحتاج تشدين حيلج شوي و يعني ادري السالفه مو سهلات ..... السالفه مو دلع .... السالفه تحتاج وحده تشد على نفسها ...... و تحط قاعده رقم واحد جدام عيونها ..... طيب شنو قاعده رقم واحد ..... الصبر ..... الصبر ...... الصبر .....
.
.
.
.
.
لمن تتعاملين مع هرمونات الجسم انتي مو قاعد تتعاملين مع خدامتكم .... ميري تعالي مني ...... ميري روحي مناك .... لا لا اهي الي تتحكم فيج مو انتي الي تتحكمين فيها .... ولكن و لكن في شغلات تخليها اقل قدره على التحكم فيج .... مثل شنو .............
.
.
.
.
.
١ اسبوع و نص الي اسبوعين قبل الدورة قللي بقدر المستطاع من السكريات .... لاحظوا ما قلت اقطع ... قلت قللوا بقدر المستطاع .
. .
.
.
.
٢ قللوا بقدر المستطاع من الكربوهيدرات المكرره فقط ... الي ما يعرفها يقدر يبحث عنها في قوقل .... لانه ماكو وقت اشرح كل شي .... انا اعطيكم رؤس الاقلام و انتوا بحثوا ..........
.
.
.
.
٣ قللوا بقدر المستطاع من الدهون المهدرجة .... ما تعرفونها ... الله يخلي العم قوقل .... روحوا و بحثوا هناك عنها.... لو اشرح كل شي هني الموضوع يطول ....فوق ما أهو طويل .
.
.
.
٤ - حطوا في بالكم الشغلات الي فوق اذا لقت لها طريج في جسمكم في هذا الوقت .... فان جسمكم راح يطلب منها اكثر و اكثر و اكثر الي ما لا نهايه ...... وايد ناقصين الصراحه ...... .
.
.
.
.
٥ اوصيكم على الحركه و الرياضه اي نوع و اي وقت .... بس حركه المزهريه بالبيت مانبي بارك الله فيكم ..... .
.
.
.
٦ الالياف و البروتينات أكلوا حتى الطفحه ... غثوا نفسكم فيهم عادي جدا ... حتى لو تاكل جميع ما سبق فوق مع مراعاه ان الالياف و البروتين ضعف الكميات وايد بتشوفين فَرْق .... .
.
.
.
.
٦ الي تحب القهوة الله يعينج ..... افضل وقت للابتعاد عن القهوة هو في هذا الوقت من الشهر ..... لانه القهوة راح تطشرج وًانتي ما تدرين شسالفه ..... ..
.
.
.
.
٧ مو بس القهوة كل مصادر الكافيين راح تزيد إفراز هرمون الكرتزول وايد ناقصينه هالفترة صح ......😂😂😂.
.
.
.
.
٨ النوم بارك الله فيكم ... في بنات بس يسمعون عن النوم بس ما قط شافوه عدل ... يمكن يمر يسير عليهم ثلاث ساعات و يمشي ... لا يا بابا اقل شي ٦ ساعات و اذا ٧ يكون افضل بعد .
.
.
.
٩ آكلات تخفف عليكم شراهت الاكل و الرغبه في القصف بالاكل على طريقه صاروخ ارض جو .......لحم / بيض /
Read more
انا اسمي ريماس عمري 19 سنه صديقتي واعز صديقه اسمها نوال بنفس عمري ومن صغري معها،نوال مالها خوات بس ...
Media Removed
انا اسمي ريماس عمري 19 سنه صديقتي واعز صديقه اسمها نوال بنفس عمري ومن صغري معها،نوال مالها خوات بس عيال ثنين واحد مهاجر والثاني معهم كنت أعتبره مثل اخوي واجي بيتهم واجلس معهم والوضع عادي بيتنا جنب بيتهم كانت ام نوال مثل امي مربيتني مع نوال عكس امي مهملتني كنا لمن نتهاوش(ام نوال) تضربني وتضرب نوال ... انا اسمي ريماس عمري 19 سنه صديقتي واعز صديقه اسمها نوال بنفس عمري ومن صغري معها،نوال مالها خوات بس عيال ثنين واحد مهاجر والثاني معهم كنت أعتبره مثل اخوي واجي بيتهم واجلس معهم والوضع عادي بيتنا جنب بيتهم كانت ام نوال مثل امي مربيتني مع نوال عكس امي مهملتني كنا لمن نتهاوش(ام نوال) تضربني وتضرب نوال معي تقول عيب انتم خوات ما تتهاوشون، وفي يوم من الأيام عطيتها سر وانا واثقه فيها مستحيل نوال تنقل اسراري وبعد مرور اسبوعين من السر جت لي وحده قالت ريماس صح صار معك كذا وكذا وكذا ! قالت كل اللي قلته لنوال انصدمت قلت وش عرفك قالت نوال!! رحت ل بيتهم وانا معصبه واخذتها على طرف عن امها واخوها وهاوشتها وسبيتها ولعنتها وقلت لها اكرهك ولا عمري بيوم حبيتك وهي كانت تبكي تحلف تقول والله العظيم م قلت لاحد والشاهد الله وجت امها ضربتنا تقول الناس تبي تفرق بينكم وطلعت من البيت وانا بكل قهري ،بنهاية الدوام بالمدرسه ماكان فيه الا انا ونوال والبنت اللي علمتني وكانت تجسس علينا وحذرتني منها نوال مليون مره بس على نيتي اقول لا الناس فيها خير مستحيل تضرنا ، جلسنا شهرين ما كلمنا بعض ولا ذكرنا بعض القلب💔
ب اتصال صارت علاقتنا رسميه انا اكابر وهي تكابر💔 الكل منا ما يبي يعتذر للثانيه وفي يوم من الأيام قلت خل اعتذر منها بعدين قلت لا هي الغلطانه وبنتظر لين تعتذر ونمت💔وبعد ايام كنت عند التلفزيون جاء اخوي ونادى اختي وقال نوال طلعت من الديره هي وأهلها رايحين الرياض يعالجون امهم💔 وصار لهم حادث ويبي اختي تقولي،جت اختي قالت ريماس وش صار بينك وبين نوال ما تصافت قلوبكم؟ قلت قطع لا عاد تجيبين طاريها قدامي فاهمن قالت لو اقولك أنهم راحو الرياض وصار لهم حادث😭😭انصصدددمت
ونزلت دمعتي بدون شعور وقلت ككذابه نوال م فيها شي دقيت ع جوالها مقفل قلت وش صار فيهم قالت نوال توفت والباقي بالمستشفى😭صرخت كني مجنونه ما اصدق اعز الناس تروح من الدنيا وهي زعلانه طيب ابي اعتذر لها😭
حضرت الجنازه وشفتها بالحالة اللي جعلكم ماتشوفونها قربت منها وقبلت جبينها وتمنيت تصحى واقولها اني كنت اكذب م كرهتها😭 أحبها أغلى انسانه شفتها بحياتي لكن يومها كان أسرع من اني اعتذر💔
انتبهو ل بعضكم ترا العمر مره لو هو مرتين رجعت نوال واعتذرت لها مكانها فااااضضضضي😭💔أجلس على الشباك واناظر بيتهم المظلم وأتذكر كل أيامنا من الصغر😭💔أتذكر كل شي مضى💔 حافظوا على اصحابكم تراهم نعمه والحياه من دونهم ناقصه كثير😭💔الله يرحمها ويغفرلها💔.
Read more
اول شي تعلمو من اخطائكم ، ولا تخلونها كعذر لكم دائما ، بعض المرات نخربط لانه مو مستعدين او ماعندنا اختيارات ...
Media Removed
اول شي تعلمو من اخطائكم ، ولا تخلونها كعذر لكم دائما ، بعض المرات نخربط لانه مو مستعدين او ماعندنا اختيارات صحيه او مجبورين او لانه احنه مو منظمين ، فتعلمو التنظيم و خلو معاكم اختيارات صحيه ، بدال الاشياء الغير صحيه ، يعني بدال ما اشتري كله خرابيط ، اشتري مكسرات ، او انواع بطاط قليلة السعرات او صحيه ... اول شي تعلمو من اخطائكم ، ولا تخلونها كعذر لكم دائما ، بعض المرات نخربط لانه مو مستعدين او ماعندنا اختيارات صحيه او مجبورين او لانه احنه مو منظمين ، فتعلمو التنظيم و خلو معاكم اختيارات صحيه ، بدال الاشياء الغير صحيه ، يعني بدال ما اشتري كله خرابيط ، اشتري مكسرات ، او انواع بطاط قليلة السعرات او صحيه ، اشتري دارك شوكلت او فواكهة ، انا ما قلت لا تاكلون شي مو صحي ، بس قللو مشترياتكم للاشياء الغير صحيه وكثرو من الاشياء قليله السعرات والصحيه والي فيها فوائد عشان نتجنب ونقلل التخربط

ثانيا ، شنو الحل ؟؟ بعد ما وقعت الجريمه و كليت الخضر واليابس
١) الصيام ١٦-٢٠ ساعه

٢) كثروا مااااء

٣) زيدو رياضتكم شوي

٤) قللو ٢٥٪ من سعراتكم اليوم الي بعده ، والي وااايد يخاف ، يقلل سعراته لين يشوف وزنه رجع مثل اول ، يعني الي ياكل ٢٠٠٠ سعره ياكل ١٥٠٠ سعره ، يعني يا يشيل وجبه بحدود "٥٠٠ سعره " او يكنسل سناكين وكل سناك تقريبا "٢٥٠سعره"

٥) تعلمو تتحكمون بشهيتكم ، والي ما ياكل نشويات او ياكل وااايد اقل من احتياجاته و الي حارم نفسه ، ماراح يفيده لانه بخربط بالاسبوع على الاقل ٣ مرات و يحوشه تانيب ضمير وترجع الدائره مثل ما هي لين يمل ويحوشه احباط ويفلها .
.
.
.
Read more
تصميمي...<span class="emoji emoji1f496"></span><span class="emoji emoji1f339"></span> ما قلت لك من قبل لا يكبر جفايّ ؛ إنّي إذا إخترت الجفا ما أعجبك <span class="emoji emoji1f499"></span> !
Media Removed
تصميمي... ما قلت لك من قبل لا يكبر جفايّ ؛ إنّي إذا إخترت الجفا ما أعجبك ! تصميمي...💖🌹
ما قلت لك من قبل لا يكبر جفايّ ؛ إنّي إذا إخترت الجفا ما أعجبك 💙 !
انتحل شخصيتك واوقف أمام مرايتي و اضمني و احبني و احكي لي وش سوى زمان وش حيلتي لا صرت لي في الدنيا ...
Media Removed
انتحل شخصيتك واوقف أمام مرايتي و اضمني و احبني و احكي لي وش سوى زمان وش حيلتي لا صرت لي في الدنيا هذي حاجتي مع اني ما كنت اعتقد ذا الحب يلقى بي مكان ……………………… ٱِنْتَحَلَ شَخْصِيّتكِ وَأُوْقِفَ أَمامِ مِرايَتَيْ و اضمني و أَحَبَّنِي و أَحْكِي لَيّ وش سَوَّى زَمان وش حِيلَتَيْيَ ... انتحل شخصيتك واوقف أمام مرايتي

و اضمني و احبني

و احكي لي وش سوى زمان

وش حيلتي لا صرت لي

في الدنيا هذي حاجتي

مع اني ما كنت اعتقد

ذا الحب يلقى بي مكان
……………………… ٱِنْتَحَلَ شَخْصِيّتكِ وَأُوْقِفَ أَمامِ مِرايَتَيْ

و اضمني و أَحَبَّنِي

و أَحْكِي لَيّ وش سَوَّى زَمان

وش حِيلَتَيْيَ لا صِرتَ لَيّ

ڤِي الدُنْيا هٰذِي حاجَتَي

مَعَ أَنِي ما كُنتِ أَعْتَقِد

ذا الحَبّ يُلْقَى بِي مَكان ……………………… هزمتني وأقلقت فيني راحتي

كم قلتها ما راح احب خدعني برك يا الأمان

علقتني وخليتها باللون الابيض رايتي

مستسلم وكلي رجا واجيك وكلي لك حنان ……………………… هَزَمتِنِي وَأَقْلَقتَ فَيَنِي راحَتَيْ

كَمّ قُلّتها ما راح أَحِبّ خَدَعَنِي بَرّكِ يا الأَمان

عَلَّقَتنِي وَخَلَّيتِها بِاللَوْن الأَبْيَض رايَتَيْ

مستسلم وَكَلِي رَجا واجيك وَكَلِي لَكّ حَنان ……………………… قبل اعترف ما اخفيك انا يا دنيتي ويا غايتي

فكرت باني ما اعترف واداري شوقي لا يبان

خفت تشمّت بي وانا يا عمري ما هي عادتي

ارضى لاحد يضحك علي بس البلا فات الأوان ……………………… ما قلت لك من وقتها وانا على سجادتي

ادعي عسى الله يقربك والله كريم ومستعان

حتى ولو ما صرت لي بوقف أمام مرايتي

و ابنتحل شخصيتك واشكي لك وش سوى الزمان ……………………… ما قُلتَ لَكّ مَن وَقَّتَها وَأَنا عَلِيّ سَجّادتِي

أَدَّعِي عَسَى اللّٰه يَقْرُبكَ وَاللّٰه كَرِيم ومستعان

حَتَّى وَلَو ما صِرتَ لَيّ بِوَقْف أَمامِ مِرايَتَيْيَ

و ابنتحل شَخْصِيّتكِ وَأُشْكَى لَكّ وش سَوَّى الزَمان
Read more
البارت30: سليمان : صباحوا يا احلى تروك. تركي: صباحو احلى لاحلى ابو سلوم.. سليمان:هههههه ما تلاحظ ...
Media Removed
البارت30: سليمان : صباحوا يا احلى تروك. تركي: صباحو احلى لاحلى ابو سلوم.. سليمان:هههههه ما تلاحظ النفسيات مروقه..ولا اليوم السبت. تركي: بس انا عندي عذري .بس انت وش عندك. سليمان: حتى انا عندي عذري .. بس انت وش اللي عندك..مروق اصلا انت السبت ما تدومه خلقه ... اكيد في شي بشرني.. تركي : والله ... البارت30: سليمان : صباحوا يا احلى تروك.
تركي: صباحو احلى لاحلى ابو سلوم..
سليمان:هههههه ما تلاحظ النفسيات مروقه..ولا اليوم السبت.
تركي: بس انا عندي عذري .بس انت وش عندك.
سليمان: حتى انا عندي عذري .. بس انت وش اللي عندك..مروق اصلا انت السبت ما تدومه خلقه ... اكيد في شي بشرني..
تركي : والله لو اقولك ما تصدق..
سيلمان: الا بصدقك ..بس انت قول وش عندك.
تركي:تتوقع من شفت في بيتنا ؟؟
سليمان: مــــــــــــــــــين....
تركي: تتذكر رورو . واختها رودي
سليمان بخوف: لا يكون شفت رورو..
تركي حب يستهبل: ايوه يس لو شفتها يا سليمان قمر قاعد..ايه من الجمال ولاااا ولا اللبس يذبح مطلعه السيقان والكتوف ونص الظهر ..
سليمان : لايكون قاعد تناظر وتطالع فيها...
تركي: لاتوصي حريص ما بقى شي ما شفته..
سليمان عصب واشتغلت الغيره: اقول انقلع وظف وجهك هناك لا اقوم واحوس في بطنك الحين..
تركي: هههههه
سليمان: هذا اللي بيذبحني..
تركي من الضحك ما قدر يتكلم
سليمان: تروك روح اضحك بعيد عن وجهي ماله داعي نخسر بعض..
تركي: طيب ههههههههه اصبر شوي ههههه بطني والله بطني ههههههه اوووه خلاص بتكلم يا خي على طول ولعت يا خي امزح معك شكلك حبيتها بضمير...
سليمان: يا ثقل دمك انت ومزحك 
تركي: احلى اللي يغارون..
سليمان: ايه بس ما قلت لي من شفت 
تركي: شفت اختها...
سليمان: جد والله..
تركي: ولا بعد عرفت اسمائهم
سليمان: والله وش اسم رورو
تركي: بـــكم ...
سليمان: افا وهذا وانا صيديقك وخويك تقول بكم بس يله قل ولك اللي تبي ....
تركي : مشكلتك تصدق بسرعه .يا خوي نمزح ... اسمها... اسمها..
سليمان: أيــــــــــــــــــــــــــــــه..
تركي : اسمها......ولا اقولك عيب اخت محارمنا .
سليمان: هذا اللي يبيني اذبحه على هالصبح..
تركي: ولا تزعل يالحبيب.. اسمها....... ريم
سليمان برومنسيه: ريم ......سبحان الله اسم على مسمى ... غزال الريم.
تركي :والله وقلبت شاعر:..
سليمان: تستاهل اكون لها عبد الله الفيصل...
تركي: انا على هالحب ما اتحمل...
سليمان: ههههههه الله يرجك بقوطي البيبسي اللي معي ..
تركي: ههههههههه حلوه بس لاتعيدها..
سليمان: الا وش اسم حبيبة القلب الي مخليتك مبسوط...
تركي: عيب هذي زوجتي..
سليمان: بدينا نخبي على بعض..
تركي: ابقول وامري لله... اسمها رغد
سليمان: تصدق بعد اسمها يجنن... على عيونها..
تركي:
Read more
أسباب نقص فيتامين د عند( النساء) تتعدّد أسباب تعرّض عدد كبير من النساء إلى نقص في مستويات فيتامين ...
Media Removed
أسباب نقص فيتامين د عند( النساء) تتعدّد أسباب تعرّض عدد كبير من النساء إلى نقص في مستويات فيتامين د، ومن أهمها ما يأتي: (١) السمنة وزيادة الوزن: حيث تؤثّر الدهون المتراكمة في الجسم نتيجة السمنة وخاصة عند النّساء بشكل سلبي على امتصاص الجسم للكمية التي يحتاجها من فيتامين د؛ حيثُ تقلّل الدهون ... أسباب نقص فيتامين د عند( النساء)

تتعدّد أسباب تعرّض عدد كبير من النساء إلى نقص في مستويات فيتامين د، ومن أهمها ما يأتي: (١) السمنة وزيادة الوزن:
حيث تؤثّر الدهون المتراكمة في الجسم نتيجة السمنة وخاصة عند النّساء بشكل سلبي على امتصاص الجسم للكمية التي يحتاجها من فيتامين د؛ حيثُ تقلّل الدهون من نسبة فيتامين د التي يمتصّها الجسم . (٢)عدم التعرّض الكافي لأشعة الشمس:

فالنساء اللواتي يمضين معظم أوقاتهنّ في البيت وبعيداً عن أشعة الشمس لا يحصلن على القدر الكافي من الأشعة فوق البنفسجية الضرورية لتصنيع فيتامين د في الجسم. (٣)استخدام واقي الشمس:
حيث يشكّل حاجزاً بين أشعة الشمس وطبقات الجلد؛ ممّا يمنع من تكون فيتامين د ويؤدّي إلى نقصه. (٤)إهمال التركيز على المصادر الغذائية من فيتامين د:

بما فيها الأطعمة المدعمة أو المكملات الغذائية، فالنساء اللواتي يعتمدن في غذائهن على النبات هنّ أكثر عرضة للإصابة بنقص فيتامين د؛ حيث إنّ هذا الفيتامين يتركز بنسبة عالية في المصادر الحيوانية وخاصة الأسماك. (٥)سوء امتصاص فيتامين د في الأمعاء:

وذلك بسبب وجود أمراض في الجهاز الهضمي كالتهاب الأمعاء أو ضمور في جدار المعدة والأمعاء. (٦)النساء ذات البشرة السمراء: حيثُ إنّ زيادة نسبة صبغة الميلانين في الجلد نتيجة البشرة السمراء تُقلّل من نسبة امتصاص الجسم لفيتامين د الذي يكتسبه من خلال التعرّض لأشعة الشمس، وكلّما كانت درجة البشرة السمراء داكنة أكثر، كلّما قلت نسبة فيتامين د التي تكتسبها من أشعة الشمس
. (٧)النساء الحوامل: حيثُ إنّ الجسم يقوم بتزويد جسد الأم الحامل وجسد الجنين بكمية فيتامين د التي يحتاجها كل منهما.
د أحمد النجم
.
.
لحجز موعد في عيادة العظام مع أخصائي جراحة المفاصل و العظام الدكتور احمد نجم يرجى الاتصال على ١٧٠٠٠٢١٠☎️
.
.
For more information about orthopedic clinic with specialist dr Ahmed najm please call 17000210☎️
#فحص #عظام #مركز #طبي #محرق #عراد #منامة #حقن #بلازما #مواعيد #استشارة #اشعة #bmc
Read more
هذي صورة توضح افضل عشر شخصيات عندي في عالم الانمي،طبعا كلهم بدون ترتيب لكن لولوش افضل واحد فيهم والباقي ...
Media Removed
هذي صورة توضح افضل عشر شخصيات عندي في عالم الانمي،طبعا كلهم بدون ترتيب لكن لولوش افضل واحد فيهم والباقي مثل ما قلت بدون ترتيب،ممكن تتغير الشخصيات بتغير الاحداث او تطلع شخصيات افضل منها،ما بفصل كثير بالاسباب بداية مادارا، كان حلمه السلام ناهيك عن هيبته الي شفناها في الانمي اوكي مقاتل شجاع ... هذي صورة توضح افضل عشر شخصيات عندي في عالم الانمي،طبعا كلهم بدون ترتيب لكن لولوش افضل واحد فيهم والباقي مثل ما قلت بدون ترتيب،ممكن تتغير الشخصيات بتغير الاحداث او تطلع شخصيات افضل منها،ما بفصل كثير بالاسباب

بداية مادارا، كان حلمه السلام ناهيك عن هيبته الي شفناها في الانمي

اوكي مقاتل شجاع يحارب ببسالة وعنده مبادئ شريفة وضحكته اكثر ما ميزه #امزحامزحواللهامزح
اللحية البيضاء تحدى البحرية وجها لوجه وفعلا قدر ينقذ ايس من الاصفاد لكن استفزاز اكاينو خربها، الشخصية اسمها رهيب وقوتها جبارة وعنده شجاعة غير طبيعية
باردوك تحدى فريزا ووعده بالانتقام
ماركو تحدى جميع الادميرالات وساعد الطاقم عدة مرات ووعد بأخذ الثأر من اللحية السوداء
شارلوت لينين ماضيها الحزين وطيبة قلبها خلتها كبيرة في عيني😂♡ جين تضحيته وسعيه لإنقاذ العالم من ايزن وشخصيته ايضا رهيبة

كوروبا كايتو يملك شخصية مرحة وظهور جبار

ارمين تكفي صرخته دفاعا عن ايرين لمن كان بيموت

ولوش لامبروج سلط حقد العالم أجمع عليه وقضى على الحقد ب**** حرق ماقدر اقول، بدأ من لا شيء غير الجياس وسي سي وانتهى بسلطة و*** حرق . .
من افضل الشخصيات عندك في القائمة؟ ومن أفضل الشخصيات عندك من غير القائمة والسبب؟
للمزيد من الحقائق أو الصور المتعلقة الأنمي : #توب_زاتا➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖ #انمي #مادارا #شانكس #ميهوك #اللحية_البيضاء #اوكي #جين #سانجي #روجر #ون_بيس #ماركو #ناروتو #ونبيس #تيتش #لولوش #ميهوك #ايس #ارمين #لوفي #اوكيجي #اكاينو #باردوك #اللحية_السوداء #بيج_مام #اودا #رايلي #جيرين #ايرين #كايتو_كيد
Read more
السلام عليكم ورحمة الله - شخص قطعنا علاقتنا به ولكنهُ لا يتوب ، وشغلُه الشاغل مراقبتي هو وشبيحته ...
Media Removed
السلام عليكم ورحمة الله - شخص قطعنا علاقتنا به ولكنهُ لا يتوب ، وشغلُه الشاغل مراقبتي هو وشبيحته ( المرتزقة ) ، فقد فتحَ باباً مُحكم الإغلاق على مِصراعيه ، فنقول : ابدى بلعن ابليس والقاف باللال كلام يوصل بالبريد الصداير احشمْ حشيمة صِدقْ ماهي تِمثّال ومن يظلم الاجواد .. صاروا عثاير حنا ... السلام عليكم ورحمة الله
-
شخص قطعنا علاقتنا به ولكنهُ لا يتوب ، وشغلُه الشاغل مراقبتي هو وشبيحته ( المرتزقة ) ، فقد فتحَ باباً مُحكم الإغلاق على مِصراعيه ،
فنقول :
ابدى بلعن ابليس والقاف باللال
كلام يوصل بالبريد الصداير
احشمْ حشيمة صِدقْ ماهي تِمثّال
ومن يظلم الاجواد .. صاروا عثاير
حنا رجال جبال .. ونّناطح جبال
يا مدوّر علوم المجهلهْ والصغاير
يقول بشت وقلت هو وين الإشكال
يمكن .. فلا يزهىٰ متونك و حاير
ويمكن على اللي ما تجيبه بالاموال
عندي ( كياني ) وانت دونه قصاير
البشت لاهلي باول الوقت للتال
متوارثين البشت .. صغار وكباير
لاهو عطيتِك ولامن جيبك ريال
والحق تشهدله حقوق وبصاير
ياما تذرّى بي.. زحازيح ورجال
لك بشوت الخلق ستر و ذراير
يقول هِرّه .. قلت من خير الاعمال
اوصى عليها النبي واثنىٰ وصاير
هذيك رأفه مع رحمه و إجلال
ولاّ من احساننا .. يجوز غاير ؟
تغار من هره ما تذّيك تِختال
هذيك مشكلتك (عَميّ الضماير)
ياصانع المعروف اخلاق أنبال
تدفع مصارع سوءْ وصارت ذخاير
من يصنع الإحسان يُجزى بالافضال
بالسِّلم ولّا الدِّين .. ولّا السّفاير
وخلافها .. ماني بحالك و لازال
يا مخالفٍ سلم العرب والشعاير
انا ترى( شقران ) و نارٍ على جال
#خليبص هلي يا مِدعي بالعشاير
اللابة اللي تنقل السيف والشال
اللابة اللي لهم مجد و صداير
عيال #الاصفر مضرب امثال لأْجيال
وقبلك #بهيج ٍحدّروهم حداير
إن كانها بقعا .. شجاعٍ وصمّال
ولا الرخى واجد مكاني يساير
ما هي تجي بالسلف ولاّ تِفلال
الكل يدري بـتواريخ الغباير
ماهمني من يجني الكِير ودلال
يبي يعوّض ماضيات الخساير
اختصار القول واضح وينقال
( كلٍ على فنه يسوق الدباير)
الله يعز #كويتنا .. عزت اذيال
والله يعلم ما خَفىٰ من سراير
تُحلْ منهو لدور الخَـلقْ حلاّل
ومن شق جيبهم شُقتْ له ستاير
والشمس هيضا مااتغطّى بغربال
(ولاّ على الباغي .. تدور الدواير)
الفرق واضح بين رجلي وخيّال
فرق النبيح وفرق اهل الهداير
حاشا ولي العرش يُحشم فلا قال
يركب على سرج الحصان الحماير
وصلوا على النبي ثم الصحب والآل
شفيعنا يوم( الحشر والـتطاير )
اللي بُعث لامة محمد بالانفال
يوصي بترك ( التنابز والتعاير )
-
وسلامتكم -
#الطنايا #السناعيس #غلبا #عبده #الاسلم #سنجاره #الخليبص #الربيعية #المردان #الجدي #العفاريت #الزقاريط #اليحيى #الطواله #العجل #الصفران #المرهش #المردان #الزقاريط #الويبار #الجربا #سوريا #بوح_تالي_الليل #المغرب #الجدي #اغادير #المحيسن #المرهش #شقران_السنعوسي ☪ #شقرانيات .
⚔️
..
.
Read more
رحلتي الممتعة في الأراضي السعودية 2017 Arabtrvl.com 🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦 بسم الله نبدأ رحلتنا كانت بتاريخ 17 / 12 / 2017 مدة الرحلة اسبوعين بدايتها من الرياض و نهايتها في الدمام و تخللها زيارة الكويت الحبيبه و راح اكتب الاماكن بالتفصيل الرحلة هاي يتنا بالنصيب سبحان الله الاهل كلهم في برشلونه ... رحلتي الممتعة في الأراضي السعودية 2017
Arabtrvl.com 🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦 بسم الله نبدأ
رحلتنا كانت بتاريخ 17 / 12 / 2017

مدة الرحلة اسبوعين بدايتها من الرياض و نهايتها في الدمام و تخللها زيارة الكويت الحبيبه
و راح اكتب الاماكن بالتفصيل
الرحلة هاي يتنا بالنصيب سبحان الله الاهل كلهم في برشلونه و خواتي حجزوا برشلونه
و انا خاطري اسافر وياهم لكن كنت قايلة من بداية السنه اذا لنا نصيب السنة بنعتمر و بزور المدينه
و طبعا العيال و عيال خواتي كلهم يحنون يبغون برشلونه بس قلت لا اختكم لازم تشتي
في الكويت من كم سنه و انا على هالحالة احس صار روتين سنوي بس حلو
طبعا الحجوزات كلها من بوكينج و ما بعور راسكم بالتفاصيل لكن بذكرها في موعدها
يوم الأحد بداية الاجازة المدرسية صلينا الفجر و جهزت دلة الشاي و القهوة و الاغراض حطيناها
في السياره في الليل
دبي غرقت من المطر و قلت الحمدلله رب العالمين طلعنا قبل المطر و الا كنا بنتأخر
في الطلعة و خاصة وقت دوامات 7 و 25 طلعنا و اول محطة وقوف مطعم غنتوت
خلصنا من جوازات الامارات و دخلنا السعودية
الحمدلله ربع ساعة خلصنا و مسكنا الخط و مرينا على محطة سحاب و العيال يبغون يتغدون بخاري
نسيت اخبركم زوجي كان مشترك في خدمة النت الدولية 35 درهم يوميا
ما شاء الله المشاريع قائمة في الرياض
وصلنا شقتنا دار هاشم للوحدات السكنية
حجزنا ليلة ب 309 درهم و كانت عبارة عن غرفتين و صالة
الوجهة كانت القرية الشعبية لكن ما لقيناها في قوقل و قلنا نشوف اسواق طيبة
السوق متنوع و فيه كل شيء ملابس احذية عطور مأكولات ادوات منزلية و غيرها الكثير
حصلنا مخبز يبيع خبز يمني و زوجي خذ جبن بالزعتر لذيذ بس ما كثرنا نبغي بروستد
طلعنا من السوق مع بعض الملابس الشتوية و الوجهة مطعم بروستد و قوقل دليلنا
و نشوف الرياض ليلا و اعذروني الصور غير واضحه ‏🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦
تقريرنا اليوم من رحلة مشرفتنا " هاوية الاسفار " لرحلتها للعمره والطريق من دبي والمرور للمدن في المملكة
تابعو التقرير المشوق #منتدى_العرب_المسافرون_السعودية
Read more
(20) اشتقت ليهو يوم بالليل بنتونس قال لي ريان لو قلت ليك الجمعه الجايه نعمل العرس حتوافقي.. بصوت ...
Media Removed
(20) اشتقت ليهو يوم بالليل بنتونس قال لي ريان لو قلت ليك الجمعه الجايه نعمل العرس حتوافقي.. بصوت عالي قلت لي عرس شنو انا لسه ما اتحبست بس بقي يضحك وانا من الخجله بقيت ساكته.. قال لي انا عايزك كدا انتي كدا عاجباني... قلت لي في سري انت ما عارف حاجه ساي والله انا افك الطرحه والبس قميص الهزاز تقول دا ( الجاك ... (20)
اشتقت ليهو يوم بالليل بنتونس قال لي ريان لو قلت ليك الجمعه الجايه نعمل العرس حتوافقي.. بصوت عالي قلت لي عرس شنو انا لسه ما اتحبست بس بقي يضحك وانا من الخجله بقيت ساكته.. قال لي انا عايزك كدا انتي كدا عاجباني... قلت لي في سري انت ما عارف حاجه ساي والله انا افك الطرحه والبس قميص الهزاز تقول دا ( الجاك سيد العده) 😂😂💔 قال لي انا بكره بتصل على علي اخوك حاسوقك تعزلي حاجات الشيله ما بقدر استحمل انك بعيده مني اكتر من كدا.. تلفوني بقي لي تقيييل والضحكه لي الضرس الاخير وعنقلت كرعيني في آرش السرير.. بس قفلت التلفوون وجريت لامي لقيتها بتعمل ف قهوه وشبيت ليها ف رقبته وبقيت اكورك قلت ليها بكره ماشه اجيب شيلتي.. امي قعدت في البنبر وبقت تبكي.. قلت ليها يمه مالك انا هسه قلت ليك ماشه اجيب كفني 😂💔قالت لي ما قادره اتخيلك عروس.. انتي لسه صغيره..ما كان اعرس ليكي.. قلت ليها يمه عليك الله كبر اكتر من كدا كيف ..منتصر بتاع القصب مسميني الجقه.. سمعتو بالصدفه وعيال الحله مسميني الخاله... 🌚💔 المهم بكت وسكتت 😂 قلت ليها انتي قولي خايفه من حوشك الزي الاستاد البتنهزيني ليهو من طقة الديك الاولاني دا.... المهم اصبحت الصباح مشيت عزلت شيلتي كلها ومشت معاي اخت حسن .. ورجعت مبسوطه ... امي قالت لي اها بجيبوها متين قلت ليها هنا مافي غير اختو أمو وأبو حيجو السودان بعد بكرا قالت اوعك توري زول خلي الجيران يتفاجأو ما عارفاني انا من الصباح نشرت في قروب الصرفه حق الحله 😂😂 بس امي ولعت لي الحفره والدخاخين دي فوق جاتني في الاوضه مسكتني من يدي قالت لي ارح ولعت ليك الحفره وكان وشها متغير قلت ليها يمه مالك وشك مالو قالت لي مافي شي امرقي لو بقت حاره تاني ما بتلقي طريقه تقعدي فيها.. قلت ليها يمه انتي بتبكي والعبره خنقتني واتماسكنا وبقينا نبكي قلت ليها ما حابعد عنك والله اجيكي كل سنه فكتني ولزتني والدموع في عيونا بقينا نضحك.. قالت لي كل سنه يا معفنه 💔💔😂 المهم قعدت ليك ف الحفره قعده تمام قعدة متمكنات 😂 لمن امي قالت لي انا شاكه انك عرستي قبل كدا.. يومين كدا اتصل علي حسن قال لي أهلي بكرا المساء حيجيبو ليكم الشيله... خلاص يا انا حتبقي حقتي.. قلت ليهو بحبك قال لي آخيرا قلتيها ربنا لا يحرمني منك قلت ليهو ولا منك يا روحي... اليوم التاني من الصباح أمي قفلتني في الاوضه قالت لي ما تتشالقي تمرقي..ضربت لاخواتي واخواني جو وفرشو البيت ورتبو وطلقو البخور شويه كدا اسمع ليك العربات والبوري والزغاريد😍😍 وصوت امي بتزغرد وانا معاهم بطول حسي بزغرت 😂😂 ...
.
.
#يتبع
#زولتكم
Read more
- حسام: كذا يا عبير نهايتها اجل تحملي كل التقصير الي بيجيك مني عبير: ما ني متحمله شي والله ان قصرت ...
Media Removed
- حسام: كذا يا عبير نهايتها اجل تحملي كل التقصير الي بيجيك مني عبير: ما ني متحمله شي والله ان قصرت معي لكلامك يوصل لـ ابوي و امي و اسعى وراى التفريق بينك و بين منى و قول اني ما قلت حسام وقف السيارة قدام البيت : انزلي عبير: لا تحسب اني راح اعتذر حتى كلمة شكراً ما كنت اقول و كنت تتقبل اجل تقبل كل شي مني الحين حسام: ... -
حسام: كذا يا عبير نهايتها اجل تحملي كل التقصير الي بيجيك مني
عبير: ما ني متحمله شي والله ان قصرت معي لكلامك يوصل لـ ابوي و امي و اسعى وراى التفريق بينك و بين منى و قول اني ما قلت
حسام وقف السيارة قدام البيت : انزلي
عبير: لا تحسب اني راح اعتذر حتى كلمة شكراً ما كنت اقول و كنت تتقبل اجل تقبل كل شي مني الحين
حسام: ما عاد ابي منك اي شي لا اعتذار ولا شكر و لا سند ولا شي ابيك تتزوجين و تشيلي عني ثقل
نظرت بصدمه اول مرا تسمع كلام جارح و من اعز شي على قلبها نزلت و سكرت باب السيارة باكبر طاقة تملكها -
كانوا جلسين يتصفحون بكتبهم
سديم: مو طبيعين والله ايش هذا بالله
سلمى برود: ايش في بعد؟!
سديم بنبرة غضب :بتموتوني انتم ايش قال اه يا قلبي احد يذاكر بالوكيند
رولا: شعليك منا؟!
سلمى: من جد لا و معصبة بعد
سلمى تضحك و رولا تبادلها الضحك
سديم تتنرفز: استغفرالله و تطلع
-
هدى ببكاء :يا ربي سامحني كله مني
مي تحضنها: وقفي بُكى ما سويت شي غلط
هدى بتأتئه: بسس مطلق ما راح يرجع
مي: مطلق راح يرجع ان شاء الله لا تخافين وتراه ما قال الا الحق الي مستغربه منه ان امي ما تمنعني من خلود و الاحتكاك فيها بالعكس ابغى افهم ليش منعتك
هدى تناظر باسغراب: امك ما تحب احد منهم
مي: ادري بس ما تمنعني اختلط فيهم يعني صح ما يعجبها بس ما تقول لا
هدى ببراءه: يمكن لاني صغيرة و تخاف اني اتعود عليهم و اتلصق فيهم
مي: مدري والله ايش هدفها -
احمد يركب: السلام
مطلق: هلا وعليكم السلام كيفك؟!
احمد: الحمدلله تمام انت كيفك اخبار خالي ما صرنا نشوفه
مطلق بضيق: بخير الحمدلله ما عليه
احمد: الحمدلله الله يحفظلك ياه
مطلق: آمين كيفها عمتي والله اني مشتاق لها بس انت تدري بظروفي وحالتي
احمد: ايه الله يعينك معذور
مطلق: وين تبي نتعشى؟!
احمد: متعشي انا
مطلق: حتى انا اجل وين تبي نروح
احمد: والله مدري روح البحر ولا بكيفك
مطلق: اوك
وقت نزولهم للبحر
مطلق: تدري ليش ناديتك؟!
احمد: لا
مطلق: طيب ليش ما سئلت !ما يهمك ؟ما تبي تعرف؟
احمد: لا تفهمني غلط مدري خفت اسئلك و تتضايق زيادة قلت اذا تجي منك افضل
مطلق ناظره ببتسامه: مدري شقولك احمد ربي ما رزقني بأخ بس انت تعوضني عن شعوري بالنقص
احمد ابتسام داخلياً فرحان يحب مطلق و يحترمه ووده يسعد لانه ما عمره شاف السعادة بعيونه
احمد: لا تصرف الحين قول وشو مضايقك؟!
مطلق: اهلي امي ابوي خواتي شغلي كل شي
احمد: استهدي بالله ما تسوى عليك وانا اخوك كلنا نعاني من ضغوط ماحد مرتاح
مطلق: احمد انت عندك سند اخو انا من لي
#الروايه_الثانيه_كوني_بغيابكم_ضاق #لايك #روايه #روايه_حزينه #رواياتي
Read more
التكمله ٢(وفي اليوم الثاني مالقيت خاله ....... قلت في نفسي يمكن غايبه وبوقت الفسحه المديره سألتني ...
Media Removed
التكمله ٢(وفي اليوم الثاني مالقيت خاله ....... قلت في نفسي يمكن غايبه وبوقت الفسحه المديره سألتني انا وصحبتي وين خاله..... قلت ماشفناها اليوم قالت لنا روحوا دقوا عليها الباب (باب بيتها ) بيتها كان جوة المدرسه لهم غرفتين على جمب المدرسه ولها باب من داخل المدرسه ولمن دقينا الباب فتحت خاله ...... ... التكمله ٢(وفي اليوم الثاني مالقيت خاله ....... قلت في نفسي يمكن غايبه
وبوقت الفسحه المديره سألتني انا وصحبتي وين خاله..... قلت ماشفناها اليوم قالت لنا روحوا دقوا عليها الباب (باب بيتها ) بيتها كان جوة المدرسه لهم غرفتين على جمب المدرسه ولها باب من داخل المدرسه ولمن دقينا الباب فتحت خاله ...... والله العلي العظيم يا بنات والله ان عيونها حمراء ودموعها على خدها وتمسح دموعها بشيلتها💔
واول ما فتحت الباب قالت لي وش تبغين يا جواهر وش تبغين ودخلت بيتها وتركت الباب مفتوحه دخلنا وراها ومسكتني من مريولي من قبتي انتي وش تبغين مني يا جواهر وش تبغين انا انبلهت وصحبتي مفجوعه وانا اقول لها مو انا اللي ابغاك المديره تبغاك هي ارسلتنا😢 بريئة🙈
ودخل علينا زوجها البواب بالعصى😣 وهي تبكي وتحاول تمسح دمعتها وانا مصدومه وش فيها مين زعلها ايش الهرجه يا هو..😣
.
وزوجها يقول وش هالقلت الادب ياجواهر طبعا الاخت مشهوره حتى البواب يعرفني☻
قلت له مو انا المديره تبغاها😂 مدري كل ما اذكر ابكي على كلمتي ذي ولا اضحك من جد كنت ماني داريه وش قصدهم
وقال والله لأعلم ابوك على كلامك ذا..😣 اي كلام ايش قلت انا🤔
خرجت من عندهم وألاف التسائولات في عقلي ايش الهرجى🤔
مين زعلها وليه تبكي وايش قصدها وايش قصده؟
.
وراحت عند المديره وبعدين المديره نادتني
وقالت وش هالكلام يا جواهر اللي قلتيه هنا انا خلاص بأنجن وكانت معاها خاله ..... قلت ما قلت شي انا انا بس قلت لها المديره تبغاك...😢 والله بريئه 😢
.
قالت لا انتي امس ايش قلتي لصحبتك عن خاله......
هنا يا الله والله كأن احد عطاني كف مو كف بكس والله تمنيت الارض تنشق وتبلعني من قهري ومن سواد وجهي ومن حزني ان الكلمه اللي قلتها في لحظه بسيطه فرقت بيني وبين انسانه اعزها واحبها واحترمها مقهوره اني انا سبب زعل ودموع هالانسانه نزلت راسي للارض ماعندي كلمه اقولها ..💔
قالت لي الخاله ..من اليوم ورايح مالك دخل فيني لا أعرفك ولاتعرفيني ... خرجت واحس اني شايله هموم الدنيا كلها على راسي
وصحبتي تسأل وش قالوا لك وقلت لها الكلمه حقت امس البنت الفتانه قالتها لخاله..... وقلبي من ذاك اليوم والله وهو مجروح ومقهور ما اتمنى ازعل او اجرح او اكون سبب في بكى شخص ما اعرفه فكيف اجرح شخص احبه .
والحمدلله جات الاجازه لاننا كان في نهاية سنه سادس
وقلت في نفسي خلاص الحمدلله بأنقل واسير اولى متوسط على الاقل ما اضل بي هالموقف المحرج لي ولها 💔 اخ قلبي😢⬅️يتبع
.
.
Read more
يقولون وزير الخارجيه السعودي عادل الجبير اكثر واحد يسافر ، واغلب وقته في الطيارة بس مادروا عن واحد ...
Media Removed
يقولون وزير الخارجيه السعودي عادل الجبير اكثر واحد يسافر ، واغلب وقته في الطيارة بس مادروا عن واحد عندنا في دبي أول ما سافر سافر بطيارة ام بنكه يوم الناس ساكنه في براجيل هو يوم في لندن و يوم في لبنان ، ماخلى مكان ماسارله ، و اللي يالسين نتكلم عنه هو اللى باين فالصورة الغالي ولد عمتي عبدالله موسى الخميري ... يقولون وزير الخارجيه السعودي عادل الجبير اكثر واحد يسافر ، واغلب وقته في الطيارة بس مادروا عن واحد عندنا في دبي أول ما سافر سافر بطيارة ام بنكه يوم الناس ساكنه في براجيل هو يوم في لندن و يوم في لبنان ، ماخلى مكان ماسارله ، و اللي يالسين نتكلم عنه هو اللى باين فالصورة الغالي ولد عمتي عبدالله موسى الخميري ، هذا يوم كنا صغار كنا أنشوفه مثل الورده كل شي فيه يصالق الكشه أتصالق و النعال يصالق والمخابي متروسه بيزات ، اكيد لأنه دلوع البيت وأحلى مافيه نصراوي بمتياز ، بس يا عبدالله اليوم بخبرك بشيء ومثل ما قالوا ترا للصبر حدود ونحن ما أنروم نصبر أكثر عن اللى صبرناه ، لأنه ضميرنا مأنبنا على اللى سويناه فيك ، وترانا يايين نكشفلك عن جريمة سطو مسلح أستوت قبل واحد وأربعين سنة و الحرامية هم مجلمك مع ولد خالتك خالد سالم مال العين وانته كنت مسافر على ما أعتقد لندن ، وياني خالد سالم وقالي شورايك ياعبدالله أنسير أنبش في أغراض عبدالله وأنته تدريبي الفضول بيجتلني وما أقدر أرد مثل هاي الطلبات ، وسيده ما كدبتش خبر لا وشال أويايه بعد مشخله علشان أنبش عدل وما يفوتني شيء ، ويوم سرنا أنبش في حجرتك شفنا بلاوي بس الحلو اللى في الموضوع حصلنا تسع ربيات و نص وعقب ما خلصنا جان انقوم أنا وخالد ونسير الدكان اللي جدام باب بيتكم ما خلينا شي ما أشتريناه واشترينا نص الدكان بالتسع ونص ، عاد طالبينها من الله ثم منك أنك تسامحنا ترا الحرامي العود ولد خالتك خلود هو اللى لاطم الست دراهم أنا يحليلي تراني خذت إلا ثلاث ونص لا وأزيدك بعد من الشعر بيت النص كان حليان يالله يالله قبله راعي الدكان ، بس أنته شو رايك أنا أييبلك كرتون نمكي عن الثلاث والنص ونكون خالصين وعفا الله عن ما سلف ، وإن قلت لا ، تراني بستخدم حق الفيتو وبدخل عمتي سهيله وياويلك 🙋🏻‍♂️💙🌹😉
Read more
 #قصة واقعية <span class="emoji emoji1f494"></span> <span class="emoji emoji1f494"></span> <span class="emoji emoji1f494"></span> وباب الشارع مافيه خلع وعليه بصماتكم الأثنين وجواله فيه مكاااالماات لك ومنك كثيرة ...
Media Removed
#قصة واقعية وباب الشارع مافيه خلع وعليه بصماتكم الأثنين وجواله فيه مكاااالماات لك ومنك كثيرة أنت تعرفية وجاك عن سابق معرفة كل الأدلة ضدك بس قولي القصة بالكااامل هنا أنا انهرت وإغمى عليّ ونقلوني للمستشفى كنت تحت الحراسة المشددة وبعد يومين ما شفت خلالها أحد لا من أهلي ولا الشرطة بس دكتور ... #قصة واقعية 💔 💔 💔
وباب الشارع مافيه خلع وعليه بصماتكم الأثنين وجواله فيه مكاااالماات لك ومنك كثيرة أنت تعرفية وجاك عن سابق معرفة
كل الأدلة ضدك بس قولي القصة بالكااامل 👉✋ هنا أنا انهرت وإغمى عليّ ونقلوني للمستشفى كنت تحت الحراسة المشددة وبعد يومين ما شفت خلالها أحد لا من أهلي ولا الشرطة بس دكتور وممرضه شوي ويطلعون
بعدها جاء المحقق وسألني هااه وش صاار
وإعترفت بكل شي 💔
قلت إني حبيته بس ماقتلته
أخذوا بصماتي وإعترافاتي ونقلوني للسجن المركزي
وأهلي أخر مرة شفتهم قبل أدخل المستشفى وقبل يغمى عليّ 💔💔💔
وبعدها جلست تصيح تصيييح وجت السجانه أخذتها للسجن
وجلست إسبوع عنها ماقدرت أروح لها وبعد إسبوع رحت للسجن وسألت مشرفتها قالت من يوم دخلت لها خمس سنين ما عمر أحد سأل عنها من أهلها وعادة قضية الأخلاق الأهل يتبرون من بنتهم
يابنااات أنا ماقلت القصة علشان أحد يبحث ويعرف منهي البنت قلتها علشان لاتتهاونون بسمعتكم وشرفكم وترخصون أهلكم البنت مسؤولة عن نفسها وعن سمعة عايلتها والسجن فيه. قضايا تشييب الرأس
الله يحفظنا وذرياتنا والمسلمين
Read more
#جديد . . كل حد له فالهوى حدّي ما صبر ع العيشه ابدونه عشت فالحرمان انا وحدي وآتمنى شوفت اعيونه الزمن دومه ترى ضدّي لا جديد اف شكله و لونه والهوى هب دوم في سعدي كم مثلي ناس يبكونه.. شفت من قسوته ما سدي و انزفت من قلبي اطعونه م العنا بيحت انا سدّي وكل حاسد بان مكنونه كم شكيت و قلت ما ودّي قلبيه ... #جديد
.
.
كل حد له فالهوى حدّي
ما صبر ع العيشه ابدونه
عشت فالحرمان انا وحدي
وآتمنى شوفت اعيونه
الزمن دومه ترى ضدّي
لا جديد اف شكله و لونه
والهوى هب دوم في سعدي
كم مثلي ناس يبكونه..
شفت من قسوته ما سدي
و انزفت من قلبي اطعونه
م العنا بيحت انا سدّي
وكل حاسد بان مكنونه
كم شكيت و قلت ما ودّي
قلبيه لا لا تخلونه
يرضف الونّات ب العدّي
عد لا يمكن تعدونه
احسب الايام و اتعدي
بالخساره ما لفت عونه
من يثيب الحال وايبدي
راي يصلح حال مضنونه
.
.
#فطيم_الحرز
تصميم الغالي @kum_vip
Read more
: : لايكات رزقكم الله ماتتمنون <span class="emoji emoji1f49c"></span> : : هلا يا صاحبة الحساب شلونك ابي اخذ راي متابعينك في شي انا بنت ...
Media Removed
: : لايكات رزقكم الله ماتتمنون : : هلا يا صاحبة الحساب شلونك ابي اخذ راي متابعينك في شي انا بنت داخلة ١٨ وحيدة امي وابوي قبل العيد باسبوعين كان عرس بنت خالتي كنا ننام عندهم تحضيرات العرس وانت و ادرى كنا كل العيلة ببيتهم كنا نستانس مع عيال خالتي ونتغشمر نسولف كنا ناخذ سلفي بموبايلي قالي ولد خالتي ... :
:
لايكات رزقكم الله ماتتمنون 💜
:
:
هلا يا صاحبة الحساب شلونك ابي اخذ راي متابعينك في شي انا بنت داخلة ١٨ وحيدة امي وابوي قبل العيد باسبوعين كان عرس بنت خالتي كنا ننام عندهم تحضيرات العرس وانت و ادرى كنا كل العيلة ببيتهم كنا نستانس مع عيال خالتي ونتغشمر نسولف كنا ناخذ سلفي بموبايلي قالي ولد خالتي ارسلو الصور وانا ارسلو نزلت بنت خالي البزرة راحت عند امي وقالتلها لحقي ياعمتي بنتك ترسل صورها حق ولد خالتي انا الا جت امي ووقالتله يمسح الصور سالفة شرف وسمعة ومادري شنو من هالخرابيط قاتلي لا عاد ترسلينه صورك لاي احد ما دري ليش مكبرة السالفة هو ولد اختها ومو احد غريب ومااعتقد يفضحني واصلا بنات العيلة كلهم بالصور مو بس انا بنات خالي خواته ولا ولا احد تحكى ولا قال شي انو سالفة شرف ومادري شنو طافت سالفة الصور ليلة العرس كنا جالسين نسهر بنات وبس خلص شحن موبايلي قلت لوحدة من خواته تجيبلي الشاحن قاتلي بغرفته تلاقينه قلت لبنات خالي يجيبونه ولا وحدة رضيت تجيبه على قولتهم انهم تعبانين رحت انا ولقيت الافندي نايم هههههه دخلت ولاحس جيت الشاحن وانا خارجة من غرفته وتطلعلي امي مثل الجن الاحمر شنو تساوين وليش انتي بغرفته من الصدمة ما لقيت شنو اقولها صصارت تشك انو في شي بينا و تقولي شنو بينك وبين و لد خالتك ذابحها الشك وكل يوم تراقب موبايلي نهار وليل وماتخليني اطلع واذا طلعت رجلي على رجلها يوم العيد كنا فبيت جدتي ما خلتني اتنفس جالسة مع خالاتي وجدتي وتبيني اجلس معاهم واذا رحت تجي مثل خيالي صارت تشك بتقهرني وانا ما بيني وبينه ولا شي ماخلتني حتى اجلس مع البنات 😥😥اتمنى تنزلين مشكلتي كيف اقنعها انو ما بينا شي ومشكورة ومشكورين
Read more
صح عن رسول الله -عليه الصلاة والسلام- أنه قال: (ما من يوم أكثر أن يعتق فيه عتقاء من النار من يوم عرفة، وإنه ليدنوا فيباهي بهم الملائكة سبحانه وتعالى)، فيوم عرفة يوم عظيم، وليس في الدنيا يوم أكثر عتقاء من النار من يوم عرفة، فينبغي أن يكثر من الدعاء وأن يجتهد في الدعاء ويكثر من لا إله إلا الله فإنها دعاء ... صح عن رسول الله -عليه الصلاة والسلام- أنه قال: (ما من يوم أكثر أن يعتق فيه عتقاء من النار من يوم عرفة، وإنه ليدنوا فيباهي بهم الملائكة سبحانه وتعالى)، فيوم عرفة يوم عظيم، وليس في الدنيا يوم أكثر عتقاء من النار من يوم عرفة، فينبغي أن يكثر من الدعاء وأن يجتهد في الدعاء ويكثر من لا إله إلا الله فإنها دعاء بالمعنى، ذكر ودعاء هذه الكلمة العظيمة ذكر لله -سبحانه وتعالى- وهي في المعنى دعاء؛ لأن الذاكر إنما ذكر ليطلب الأجر ويطلب الفضل من الله -سبحانه وتعالى-، ولهذا روي عنه -عليه الصلاة والسلام- أنه قال: (خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير) تقبل الله منا ومنكم ومن حجاج بيته صالح الاعمال .. #لا_اله_إلا_الله . #حج #حجاج #الحج #الاسلام # #النبي_محمد #مكةالمكرمة #يوم_عرفة #السعودية #haj2018 #arafaday #holymacca #islam #prophetmuhammad #saudiarabia #2018
Read more
مثل ما تشوفون العنوان فالبوست انا ما اخذت الموضوع من تجربة احد انا جربت هذا الشي بنفسي و كل مره اقول ...
Media Removed
مثل ما تشوفون العنوان فالبوست انا ما اخذت الموضوع من تجربة احد انا جربت هذا الشي بنفسي و كل مره اقول بعطيه وقت يمكن ظلمته سويت تقريبا ست جلسات و لما حكيت للدكتور انو ما استفدت شي ابدا و قام عطاني جلسه مجانيه سابعه و احب اقولكم انو ابدا ما استفدت و فعلا هو كذبه و سرقة فلوس عيني عيك بتسألوني انو ليش ... مثل ما تشوفون العنوان فالبوست
انا ما اخذت الموضوع من تجربة احد
انا جربت هذا الشي بنفسي و كل مره اقول بعطيه وقت يمكن ظلمته
سويت تقريبا ست جلسات و لما حكيت للدكتور انو ما استفدت شي ابدا و قام عطاني جلسه مجانيه سابعه
و احب اقولكم انو ابدا ما استفدت
و فعلا هو كذبه و سرقة فلوس عيني عيك
بتسألوني انو ليش سويته انا الحمدلله بشرتي ما كان فيها شي غير شوي تصبغات من الكنتور و قلت بشيلها
و ما كان عندي حل الا الليزر الكربوني
من اول جلسه وجهي صار كله حبوب و اثار حبوب و انعدمت بشرتي و رحت لنفس الدكتور يقولي لا بالعكس انا شايف انها تحسنت طيب انا ما كان فيني شي يقولي هذا من التقشير و بعدها بترجع طبيعي
والى الان ما رجعت طبيغي و الحبوب تزيد كل يوم 💔
العياده اللي سويت عندهاا رويال فالخبر و عند الدكتور احمد اللي مدحته نهى نبيل و عند الدكتوره نيرمين
و عشان تتأكدون قبل لا تسوون التقشير اقروا البوست اللي بحساب شروق تكلمت عنه هي بعد ❤️❤️ اتمنى اني افدتكم ❤️❤️
#ليزر_حايليات
Read more
وصلناللجزء الثاني 2️⃣ من سلسلة التقشير المنزلي و اللي راح يكون عن الدفرين <span class="emoji emoji2733"></span>️ . . #شنو_الدفرين؟ ...
Media Removed
وصلناللجزء الثاني 2️⃣ من سلسلة التقشير المنزلي و اللي راح يكون عن الدفرين ️ . . #شنو_الدفرين؟ الدفرين الصراحة مستحضر عجيب اللي هو في الاساس مصمم لعلاج حب الشباب . . #لكن ايضا ينفع حق 1️⃣ الوقايه من حب الشباب 2️⃣ علاج الرئوس السوداء 3️⃣ تقليل الدهون 4️⃣ المسامات الواسعة 5️⃣ ... وصلناللجزء الثاني 2️⃣ من
سلسلة التقشير المنزلي
و اللي راح يكون
عن الدفرين ✳️
.
.
#شنو_الدفرين؟ ❓❓❓
الدفرين الصراحة مستحضر عجيب 👌
اللي هو في الاساس مصمم لعلاج حب الشباب
.
.
#لكن ايضا ينفع حق 👇👇👇
1️⃣ الوقايه من حب الشباب
2️⃣ علاج الرئوس السوداء
3️⃣ تقليل الدهون
4️⃣ المسامات الواسعة
5️⃣ تجديد البشره و تحفيز الكولاجين
6️⃣ التجاعيد الخفيفه
7️⃣ التصبغات من حب الشباب
.
.
#شنو_انواع_الدفرين؟
مثل ما هو موضح في الصورة
عندنا نوعين من الدفرين
.
1️⃣ الجل >>> حق اللي بشرتهم دهنيه
2️⃣ الكريم >>> حق اللي بشرتهم جافه
.
.
و اثنينهم متوفرين مجانا في صيدليات الصحة 👍
.
.
#ايهو_اقوى
الجل 💪💪
لكن الجل يمكن ينشف و يهيج اكثر
.
.
#طريقة_الاستعمال ✅✅✅
غسلوا الوجه بصابون لطيف مثل ستافيل
و بعد ما نشف عدل
حطوا طبقه رقيقه من الدفرين يعني مقدار حبة فاصوليا او نصفه
على الوجه كله
باستثناء العين و الفم و حوالينها
حطوه بالليل و بالنهار حطوا واقي ما يسد المسام
و مثل ما قلت لكم عن الاكرتين بالتفصيل
لازم البشرة تتعود بالتدريج
يعني في البدايه لا تحطون الدفرين كل يوم
حطوه مره او مرتين بالاسبوع و بعدين يوم و ترك
و بعد فتره اذا كل شي اوكي تستخدمونه كل يوم
اذا بشرتكم حساسه بعد ساعه ممكن تحطون مرطب
مثل كريم البيپانتين او الستافيل
او ممكن تغسلون وجهكم بعد ساعه .
.
#لازم_تستعملونه_كل_يوم؟ ❓❓❓
لا مو شرط
يعني حسب التحمل
في ناس تحطه كل يوم عادي
ناس يوم و ترك او مرتين بالاسبوع
و ناس مره بالاسبوع
حسب دواعي الاستعمال
و طبيعة البشرة
.
.
#المضاعفات 🤔
ممكن يهيج و يحمر و يقشر و يجفف
خصوصا اذا ما التزمتوا بالتعليمات
.
.
#الحل؟ 😃
اذا الجفاف و التقشير خفيف
حطوا مرطب مثل ستافيل او بيپانتين او يوسرين
و اذا شديد و قفوا الدفرين و خلكم على المرطب لحد ما تهدى الامور
و اذا بتستعملون المرطب مع الحمايه
اول شي حطوا مرطب وبعدين حمايه
.
.
#انتباه 📢📢📢
الدفرين ممنوع للحامل و المرضع ⛔️⛔️⛔️
.
.
#هل_يجوز_الدفرين_بعد_الدرمارولر؟
ما في مانع من استخدامه
و قد يكون مفيد للبعض لان مفعول الدوا يكون اقوى
و مضر للاخرين لانه يسبب تحسس و تهيج و احمرار شديد
يعني يعتمد على بشرتكم و تحمله
بس اذا بتجربون حطوا كميه قليييلة
و مع مرطب
.
.
اكتبوا لنا تجاربكم مع الدفرين؟
و ايضا اسئلتكم عن الدفرين
و تابعونا في البوست القادم ان شاء الله
راح 👇👇👇
.
.
✳️✳️✳️ نسوي مقارنة بين الدفرين و الاكرتين
✳️✳️✳️ و نشوف شنو الفرق بينهم؟
✳️✳️✳️ شنو مزايا وعيوب كل واحد؟
✳️✳️✳️ و ايهو افضل؟!
.
.
و سلامتكم 💐💐💐
.
.

@dr_zada
@dr_zada
@dr_zada
Read more
منصور<span class="emoji emoji1f499"></span> من احسن وانظف و اجدع و اجمل الشخصيات اللي عرفتهاا فحياتيي اعرفه من سنه تقريبا ومن اول ما شفته ...
Media Removed
منصور من احسن وانظف و اجدع و اجمل الشخصيات اللي عرفتهاا فحياتيي اعرفه من سنه تقريبا ومن اول ما شفته كنت حابه جدا.. مظنش انا ومنصور رغم ده كله اتخانقنا فالفتره دي كلها من كتر ما احنا متفاهمين ومنصور عمره ما حب يزعلني ايوا هتنزل مصر بس هتفضل ف قلبي والله وعمر ما قلت كلامنا هتغير مكانتك عندي فاكر ... منصور💙
من احسن وانظف و اجدع و اجمل الشخصيات اللي عرفتهاا فحياتيي
اعرفه من سنه تقريبا ومن اول ما شفته كنت حابه جدا.. مظنش انا ومنصور رغم ده كله اتخانقنا فالفتره دي كلها من كتر ما احنا متفاهمين ومنصور عمره ما حب يزعلني
ايوا هتنزل مصر بس هتفضل ف قلبي والله وعمر ما قلت كلامنا هتغير مكانتك عندي
فاكر اول مره خرجنا كانت ف ردسي مول ومكنتش اعرف عنك غير اسمك تقريبا وانت كنت فاكرني مش تمام😂😂😂.. و فضلنا نتكلم عن الاكس بتاعتك و نشتمها و تقريبا احنا اتعرفنا علي بعض من كتر ما بنتلكم عن الناس فخروجاتنااا😂
منصور اكتر حد بحب اخرج معاه الخروجه تكون اتنين بس انا وهو عشان بتبقا حلوه جدا وبنعرف نتكلم براحتنا عن نفس الناس اللي بنتكلم عنهم فوق😂
فاكر لما جت فتره و قفلت وكنت بكلمك ب رصيدي يا كلب و مخلص رصيدي عليك و بنتكلم ف كرشاتك هيهي
فاكر ايام لمتنا كانت بتعدي سعات ف ثواني هيهي اسف
..والله انت حد جميل جدا دخل حياتي وكنت لما اتخنق وابقا مدايق اول ما اشوفك بضحك وفك و بقدر احكيلك كل حاجه💙
مين دلوقتي يسمع نصايحي وميعلمش بيها
مين دلوقتي هروحله بعد المدرسه و نفضل نتمشي فالشوقيه
مين دلوقتي هنخرج سوا واحنا معانا 10 ريال و نقضيها اندومي من بنده
مين دلوقتي اول ما يشوف بنات يجري معايا منهم و مش بيقولي انشف يلا😂😂
مين دلوقتي اول ما نتقابل نوري بعض الحجات الجديده و الفضايح الجديده😂😂😂😂😂😂😂😂
مين يسكن البحر ويحبه الناس هه بهزر انا اسف تاني
مين اللي هحفل عليه ويضحك زي الاهبل دلوقتي
مين دلوقتي يتصور معايا صور هبله بدون كسوف
مين يستحمل ان تلفونه يكون فيه فوق الالف صوره لياا😂😂😂.. والله يا منصور انت من اطيب الناس اللي عرفتها واحسنهم وفرحان جدا ان فيه حد زيك ف حياتي وهيفضل ف حياتي باذن الله❤.. شخصيه لسه الدنيا معرفتش تغيرها لسه واضحه وصريحه و جميله جدا مفهاش لا خبث و لا حقد ولا نفسيه حد جميل جدا بجاااد❤ منصور الله يحفظك في مصر ويبعد عنك كل سوء و يقربك منك الناس الكويسه و يديم صحوبيتناا❤.. وهتوحشني جدا و هتيجي فبالي دايما❤.. و مش هنسالك الهديه اللي انت جبتهالي غصب عنك😂😂.. و بحبك فشخ يبني والله و ربنا يفرح قلبك زي ما فرحتني كتير و وجودك لوحده كان بيفرحني❤.. ويارب تتجوز اللي بالي بالك ويبعد عنها امين و بقيت الولاد😂😂😂😂 واشوفكو ف بيت واحد بتشتمو بعض قدام العيال هيهي.. وباس كدا تقريبا اعتقد ان كدا كفايا.. بحبك❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤
Read more
. . . انا يا وجهي الثاني يبووجهين!! تغير زي ما أحتاج واتغير... تبيني ما احسن بشي ...؟ .... طيب زين.....!! تبيني أخذل اللي منخذل بقدر.. تبييني لا قالو اشلون أغيب سنين.." تبي لامن خسرت اخسر ولا اقدر''' تحت أمرگ ولو خلوني الباقين؛؛؛ انا ما قلت لگ عادي ولو نخسر..؟ وصلت لمرحلة ؟ گل من بقى ... .
.
.
انا يا وجهي الثاني يبووجهين!!
تغير زي ما أحتاج واتغير...
تبيني ما احسن بشي ...؟
.... طيب 👍 زين.....!!
تبيني أخذل اللي منخذل بقدر..
تبييني لا قالو اشلون أغيب سنين.."
تبي لامن خسرت اخسر ولا اقدر'''
تحت أمرگ ولو خلوني الباقين؛؛؛
انا ما قلت لگ عادي ولو نخسر..؟
وصلت لمرحلة ؟ گل من بقى بالعين..
گثر من طاح من عسني ومن المحجر!
تصور يا ...............وين الرجال ...........
تصور يا ... اني قبل شهرين''''
خسرت أگثر من اللي كنت متصور؟
تصور يا صفر.............
أني مع المقفين اخو--
بس الأخوما شاف اخ اصغر!!!
يشيل من الهموم إلو كلتني لين...
احس الهموم ان شالها تصغر'''
Read more
الشيطان لا يرحل حتى لو قلت أعوذ بالله.... مئة مرة -------------------------------- يقول السيد ...
Media Removed
الشيطان لا يرحل حتى لو قلت أعوذ بالله.... مئة مرة -------------------------------- يقول السيد الشهيد عبد الحسين دستغيب قد سره لو أن كلبا جائعا جاءكم يطلب الطعام وكان بحوزتكم مقدار من اللحم والخبز هل سيذهب الكلب مع محاولتكم طرده؟ لن يذهب حتى لو رفعت عليه العصا، هو جائع، يُحدّق بالطعام ويرفض ... الشيطان لا يرحل حتى لو قلت أعوذ بالله.... مئة مرة --------------------------------
يقول السيد الشهيد عبد الحسين دستغيب قد سره
لو أن كلبا جائعا جاءكم يطلب الطعام وكان بحوزتكم مقدار من اللحم والخبز هل سيذهب الكلب مع محاولتكم طرده؟ لن يذهب حتى لو رفعت عليه العصا، هو جائع، يُحدّق بالطعام ويرفض الكفّ عن المطالبة بالطعام لكن إن لم يكن لديك ما تقدّمه له من طعام فسيفهم ذلك ويرحل يُحدّق الشيطان بقلوبكم دائما ينظر إلى القلب يعشعش فيه متى ما وجد أمتعته فيه (حب المال، الشهوة، البخل، الحسد و ...) لا يرحل عن القلب حتى لو قلتَ (أعوذ بالله من الشيطان الرجيم) مئة مرّة متى ما أخرجت مراده من قلبك فسترى أنّه سيفرّ ويهرب . استغفر الله رب واتوب اليك ياغفار يا ارحم الراحمين

ليلة جمعة مباركة ان شاءالله…..
Read more
صباح الخيرات .. وحشتوووووني <span class="emoji emoji2764"></span>️<span class="emoji emoji2764"></span>️ لي فترة امر بحالة من الطفش ماني عارفة ليه .. مالي خلق اخرج او اتكلم ...
Media Removed
صباح الخيرات .. وحشتوووووني ️ لي فترة امر بحالة من الطفش ماني عارفة ليه .. مالي خلق اخرج او اتكلم او اكتب اسوي اي شي .. حتى صحباتي سحبت عليهم ما احسه اكتئاب ولادة 🤔 يمكن طفش من الروتين و شغل البيت و قلة النوم و الخ او احتاج اسافر يمكن 😀🏼 .. لكن المهم الحمد لله بدأت اخرج من هالحالة شوية شوية . . ما مداني ... صباح الخيرات .. وحشتوووووني ❤️❤️ لي فترة امر بحالة من الطفش ماني عارفة ليه .. مالي خلق اخرج او اتكلم او اكتب اسوي اي شي .. حتى صحباتي سحبت عليهم😔 💔ما احسه اكتئاب ولادة 🤔 يمكن طفش من الروتين و شغل البيت و قلة النوم و الخ او احتاج اسافر يمكن 😀👍🏼 .. لكن المهم الحمد لله بدأت اخرج من هالحالة شوية شوية . . ما مداني اتكلم عن ولادتي لان فعليا زي ما قلت ما كان لي خلق اكتب و لا كنت قادرة اصلا 😶 افتح النوت او اقفل احس عقلي فاضي . . المهم ولادتي كانت قيصرية و الحمد لله سهالات .. جاني طلق بس الرحم ما فتح الا ٩ و وقف .. شعر البيبي كان باين خلاص بس ربي ما كتب لي الطبيعي .. طبعا بعد معاناة اكثر من ١٢ ساعة قالوا خلاص ما نقدر ننتظر اكثر من كذا عشان الجرح القديم .. بنج كامل مدري ليه الدكتورة صممت رغم اني طلبت نصفي 😼و بيني و بينكم حبيت الكامل يعني صحيت و انا في الغرفة بدون الرجفة اللي بعد العملية في الافاقة و بدون الام الكتف و الصدر اللي مع النصفي .. طبعا النصفي افضل طبيا و اقل مضاعفات اكيد بس انا بأقول تجربتي لكن اللي مو حلو اني ما شفت ولدي ولا سمعت صوته لما خرج 😔 هو لو يخلونا نشوف البيبي بعدين نتخدر كامل كان تمام لان الخياطة مملة و تأخد وقت و كمان في غثيان و قلق 😩
.
.
من احسن القرارت اللي اتخذتها اني حملت هالوقت .. فرقهم سنتين و الحمد لله ارتحت من حكاية الغيرة 😍 يا عمري حمودي كل شوي يجي يبوس اخوه و يسلم عليه لا يخلو الامر من الدفاشة بس بحسن نية 😉 و النونو برضه مبسوط و ينشغل يراقب حمود و هو يتعفرت و يحوس و الحمد لله التعب مقدور عليه و مو زي ما كنت متخيلة او اسمع لان الاطفال يختلفوا في الهاديين و في البكايين و في الزنانين و غيره .. فلا تخلي احد يأثر عليك في قرارك بالانجاب او غيره . .
شفتوا كيف ما عندي حل وسط يا اقرر كثير يا اسكت 😁
وبس دعواتكم ربي يسهل لكل حامل و يتمم لها على خير و يحفظ اطفالنا و يعيننا على تربيتهم و يرزق كل متأخرة بالحمل السليم التام و يفرح قلبها بالذرية الصالحة يا رب يا كريم ❤️❤️
Read more
Hi Hi <span class="emoji emoji1f64b"></span>🏻‍♀️<span class="emoji emoji2728"></span> الصورة تلميح لفيديو يوم الاحد كونو مستعدين <span class="emoji emoji1f64a"></span><span class="emoji emoji1f602"></span> . المهم بما ان نومي مرة خايس قررت اني ...
Media Removed
Hi Hi 🏻‍♀️ الصورة تلميح لفيديو يوم الاحد كونو مستعدين . المهم بما ان نومي مرة خايس قررت اني ارد ع سؤال الستوري -مخاوفكم من المرحلة الجديدة- بحكم اني اعتبر سانبي للاغلب وخريجة ان شاء الله . ١- اكثر شيء وصلني الخوف من مكان جديد والناس الجدد بشكل عام احب اقول لكم عادي جدا صدقون اغلب الي بتشوفونهم ... Hi Hi 🙋🏻‍♀️✨
الصورة تلميح لفيديو يوم الاحد كونو مستعدين 🙊😂
.
المهم بما ان نومي مرة خايس قررت اني ارد ع سؤال الستوري -مخاوفكم من المرحلة الجديدة- بحكم اني اعتبر سانبي للاغلب وخريجة ان شاء الله 😂💓
.
١- اكثر شيء وصلني الخوف من مكان جديد والناس الجدد بشكل عام احب اقول لكم عادي جدا صدقون اغلب الي بتشوفونهم خايفين نفسكم وعادي بتضيعين كثير بالذات اذا جامعة فلا تحسين بالاحباط وخذي الموضوع ببساطة -اذكر يوم كانت بالمتوسط جيت متاخر وانا انسانة خوافة بشكل مو طبيعي يوم دخلت محد في الساحة طلعت للدور الاول كانو فيه بنات ثانوي واشوفهم طوال سألت وين المتوسط قالوا تحت الله لا يسامحهم حقيرات وانزل تحت مافيه احد 😂 الا خلاص دموعي ع وشك تنزل شافتي استاذة للحين ما انساها طالعت فيني وحطيت يدها ع كتفي حسيت اني مو وحيدة 🤓 قلت لها مدري وين اروح قالت اطلعي الدور الثاني 😂😂💔- المهم كنت بقرة مدري ع ايش خايفة الموضوع سهل لا تخافون وتجيبون العيد نفسي 🙂
.
٢- قلتوا ما نعرف نتعرف ونكون صداقات عاد هذا الموضوع ما يبغاله تخطيط فجأة كذا بتلقين صديقات وزي ما قلت كلكم جدد وكلكم تبغون تتعرفون ع بعض بيكون الموضوع اسهل بكثير يمكن اسبوع للي مرة خجولين وما يتكلمون كثير بس عاد لازم تتفاعلون مع الناس مو تستنونهم ينزلون من السماء 😅
.
راح انزل بوست ثاني تكملة للموضوع 👀
Read more
الحوت الأزرق ليست لعبة تنزلها في الستور أو تشتريها من المحل إنما هي كانت مجموعات يهدد بها مدراء ...
Media Removed
الحوت الأزرق ليست لعبة تنزلها في الستور أو تشتريها من المحل إنما هي كانت مجموعات يهدد بها مدراء المجموعات المشاركين بالقيام بال٥٠ تحدي وتم القبض على صاحب هذه المجموعات منذ منتصف ٢٠١٧ الأخبار المنتشرة عن انتحارات ومقاتل ليست بسبب هذي اللعبة بل قد تعود لأسباب أخرى ء — فورتنايت — كلنا ... الحوت الأزرق ليست لعبة تنزلها في الستور أو تشتريها من المحل

إنما هي كانت مجموعات يهدد بها مدراء المجموعات المشاركين بالقيام بال٥٠ تحدي وتم القبض على صاحب هذه المجموعات منذ منتصف ٢٠١٧

الأخبار المنتشرة عن انتحارات ومقاتل ليست بسبب هذي اللعبة بل قد تعود لأسباب أخرى
ء
— فورتنايت —

كلنا نعرف فورتنايت : المهام مب انك تقتل أو تعبدهم بل هي انك تقتل في اللعبة أو تحصل صناديق

والفيديو المُتداول عن الطفل اللي يقول انهم يبون "يفجرون ابوه" لو كان من فورت نايت يعود ١٠٠٪‏ للفويس شات

لو كان يبي يتجنب المشكلة ممكن يطلع من البارتي بكل سهولة ويبلغ عند الشرطة أو الداخلية أو في السعودية عندهم "كلنا أمن" ومو في تويتر

تويتر موقع للحوار والتغريدات وليس لطرح مشاكل عاجلة تُعالج عند الشرطة — أشكال أخرى من الظاهرة المسرطنة هذي —

طبعاً عندنا أشكال ثانية من هالمشكلة :

قبل سنتين بوكيمون قو سببت ضجة من ناحية الاشاعات وطلعوا فتاوي عليها من الألف إلى الياء والحمدلله انهم للحين يُعتبرون مسلمين

الأطفال يتكلمون في المقاطع / شي مثير للشفقة صراحةً ، انا عادي احين اكلم طفل اقول له يكلم الكاميرا يقول كذا كذا كذا مقابل هدية مادية ، مرة طلع ان طفل يبكي لأن هددوه بالقتل في كلاش اتوقع ؟ واحين يطلع طفل يصيح بسبب جملة "بفجر ابوك" مثل ما قلت كان عادي يبلغ عليه وينتهي الأمر بس لا لا لا ، لازم ينتشر الخبر في تويتر ، واحين لو نمشي ونسلك حق سالفة الحوت الأزرق نتفق ان هذي ٥٠ تحدي تؤدي للانتحار ولكن انتشر فيديو لطفل غير مفهوم التحدي تماماً وربطه بالإرهاب بالرغم من ، مرة ثانية ، هذي مو لعبة حقيقية

ختاماً السالفة هذي ما لها داعي اساساً واعتذر اني اذيتكم بالسالفة ، بنرجع حق الميمز في البوست القادم قد يكون عن هالموضوع أو موضوع ثاني ماعرف ، بس هالشي ما ابي انزله بحسابي الرئيسي بالرغم من تعلقه بالتكنولوجيا شوي فهذي الحساب أكثر أمان واحس فيه اني اكلمكم شخص لشخص

اللي ممكن ينشر الموضوع بالمعنى من دون ذكر حسابي هذا لأني ابي احافظ على خصوصيته جزاه الله خير ، ما نبي المجتمع العربي يطيح للاشاعات ونوقف التقدم اللي احنا فيه ونحرم الأجيال من الترفيه
Read more
كم تمنيت لو كنت مكانهم! هؤلاء الفتية والفتيات خريجي المدارس الثانوية. كيف لا و الحياة كلها أمامهم..هم ...
Media Removed
كم تمنيت لو كنت مكانهم! هؤلاء الفتية والفتيات خريجي المدارس الثانوية. كيف لا و الحياة كلها أمامهم..هم لم يفقدوا الحلم والخيال بعد.. مازالوا يشكلونها في مخيلاتهم ويتصورونها ربما قصصا لا يملون منها. هل تعلم ما هو أجمل ما في هذه الحياة؟ أنك لا تستطيع التنبؤ بها. وكلما زادت قدرتك على التنبؤ ... كم تمنيت لو كنت مكانهم! هؤلاء الفتية والفتيات خريجي المدارس الثانوية.

كيف لا و الحياة كلها أمامهم..هم لم يفقدوا الحلم والخيال بعد.. مازالوا يشكلونها في مخيلاتهم ويتصورونها ربما قصصا لا يملون منها.

هل تعلم ما هو أجمل ما في هذه الحياة؟
أنك لا تستطيع التنبؤ بها.

وكلما زادت قدرتك على التنبؤ بها كلما قل جمالها..وكلما زادت قدرتك على التنبؤ بها كلما قلت صِعابُها..فحينها تكون مستعدا ولن يباغتك عنصر المفاجأة.

هذا هو سر الشباب: التحدي والغموض والمفاجأة والتوق إلى لقاء مستقبل مجهول.

فلا تنكرون علي إن وددت أن أحل محلهم ولا تتهمونني بالمبالغة

هذه مقدمة لأرد بكل إيجاز عمن سألني عن تخصص الطب البشري

لا تدخل الطب إلا إن كانت تلك رغبتك أنت فهو من بين كل علوم الدنيا ليس علما وليس شهادة بل طريقة حياة، أغلب تخصصات الجامعة الأخرى ستخرجك عالما بها لكنك ستظل أنت كما أنت ستقوم بكل ما تشاء وكيفما تشاء إضافة الى عملك بالتخصص الذي درست به..سيكون عملك شيئا ثانويا، أحد الأشياء الأخرى في حياتك.

في الطب ستتغير حياتك رأسا على عقب خصوصا إن اجتهدت في تخصصك ما بعد التخرج من الكلية..ستصبح الطبيب وباقي الأمور ستصبح هوايتك..نعم ستصبح كل الأمور الأخرى ثانوية ليس لعدم اهتمامك بها بل لأنك لن تستطيع غالبا الإهتمام بها.

ربما تغيب عن عرس صديق عز أن تملك مثله..ربما تتخلف عن جنازة من تحب..ولادة من تحب أو حتى ولادة مولودكَ أنت.

أنتَ لستَ أنت حين تصبح طبيبا..لكن كل ذلك ألم جميل..سيصبح الشعور بالألم هذا جميلا لديك..هو لن يحرك فيك مشاعر التعاسة إطلاقا.
هنا دعني أحدثك بسر:
التعاسة شعور مصدره أي شيء..حتى الفرح قد يؤدي الى التعاسة..التعاسة تتولد منك أنت فقط..من طريقة تعاملك مع كل ما تحس به!.
يقول الشاعر الانجليزي ميلتون في رائعته (جنة مفقودة):
العقل هو مكان بحد ذاته..هو قد يحول الجنة الى نار والنار الى جنة.

ألم الطب هذا والفراق والغربة والبعد عن الأحباب وموت مريضك و ايقاظك في منتصف ساعات الليل لفحص بطن أحدهم أو إجراء عملية لا تتحمل التأخير..كل هذه الآلام ستصبح مصدر سعادتك.

وعندما أشرح لك هذه الأشياء فليس لرغبتي في إبعادك عن هذا المجال! كلا! بل رغبة مني في ترغيبك به..فلا أجمل من السعادة رغم الألم!

الطب كذلك ساحة معركة..ستكون جنديا وسط حرب شعواء..خصوصا ان اخترت تخصصا دقيقا يجعلك تعالج الموت بيديك كتخصص الجراحة.

ستمر لحظات عليك تشعر فيها بالآية القرآنية التي تصور بلوغ القلوب الحناجر حين الخوف.

التكملة في كتابي #ماءودم
Read more
#الله #عرفه #الحج #جبل_عرفه #مكه #السعودية #المملكة_العربية_السعودية #عيد_الاضحى #المبارك #حج_بيت_الله #الله_أكبر #لا_اله_الا_الله #اللهم_اغفر_لجميع_المسلمين_والمسلمات_والمؤمنين_والمؤمنات_الاحياء_منهم_والاموات .............................يوم عرفة هو يوم التاسع من ... #الله #عرفه #الحج #جبل_عرفه #مكه #السعودية #المملكة_العربية_السعودية #عيد_الاضحى #المبارك #حج_بيت_الله #الله_أكبر #لا_اله_الا_الله #اللهم_اغفر_لجميع_المسلمين_والمسلمات_والمؤمنين_والمؤمنات_الاحياء_منهم_والاموات .............................يوم عرفة هو يوم التاسع من شهر ذي الحجة، ويعد من أفضل الأيام عند المسلمين إذ أنه أحد أيام العشر من ذي الحجة. فيه يقف الحُجّاج على جبل عرفة حيث أن الوقوف بعرفة يعد أهم أركان الحج، ويقع جبل عرفة شرق مكة على الطريق الرابط بينها وبين الطائف بحوالي 22 كم، وقد تعددت الروايات حول سبب تسمية عرفة بهذا الاسم، لكن الروايتين الأكثر تأكيداً هما؛ أن أبو البشر آدم التقى مع حواءوتعارفا بعد خروجهما من الجنة في هذا المكان ولهذا سمي بعرفة، والثانية أن جبريل طاف بالنبي إبراهيم فكان يريه مشاهد ومناسك الحج فيقول له: "أعرفت أعرفت؟" فيقول إبراهيم: "عرفت عرفت" ولهذا سميت عرفة.
مع شروق شمس يوم التاسع من ذي الحجة يخرج الحاج من منى متوجهاً إلى عرفة للوقوف بها، والوقوف بعرفة يتحقق بوجود الحاج في أي جزء من أجزاء عرفة، سواء كان واقفاً أو راكباً أو مضطجعاً، لكن إذا لم يقف الحاج داخل حدود عرفة المحددة في هذا اليوم فقد فسد حَجُّه،يعد الوقوف بعرفة أهم ركن من أركان الحج وذلك لقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم: «الحج عرفة فمن جاء قبل صلاة الفجر من ليلة جمع فقد تم حجه».وقد وردت بعض الأحاديث النبوية التي تتحدث عن فضل هذا اليوم منها: ما رواه أبو هريرة عن النبي محمد أنه قال: «إن الله يباهي بأهل عرفات أهل السماء، فيقول لهم: انظروا إلى عبادي جاءوني شعثاً غبراً»،وما روته عائشة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه قال: «ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبيداً من النار من يوم عرفة، وإنه ليدنو يتجلى، ثم يباهي بهم الملائكة فيقول: ما أراد هؤلاء؟ اشهدوا ملائكتي أني قد غفرت لهم».
وقت الوقوف بعرفة هو من زوال شمس يوم عرفة إلى طلوع فجر اليوم التالي الذي هو أول أيام عيد الأضحى، ويصلي الحاج في عرفة صلاتي الظهر والعصر جمع تقديمبأذان واحد وإقامتين، ويستحب للحاج في يوم عرفة أن يكثر من الدعاء والتلبية وذلك لقول النبي محمد : «خير الدعاء دعاء يوم عرفة وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير»، يبقى الحجاج في عرفة حتى غروب الشمس، فإذا غربت الشمس ينفر الحجاج من عرفة إلى مزدلفة للمبيت بها، ويصلي بها الحاج صلاتي المغرب والعشاء جمع تأخير؛ بمعنى أن يؤخر صلاة المغرب حتى دخول وقت العشاء، ويستحب للحاج الإكثار من الدعاء والأذكار.
Read more
. ٩ ذو الحجة | #يوم_عرفة : . قال النبي صلى الله عليه وسلم : " خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ". . . ‏انت يا من تقرأ : اللهم في هذا اليوم الفضيل ⁧‫اسأل الله ان يحقق جميع امانيك و ان يتقبل دعائك و يرزقك من حيث ... .
٩ ذو الحجة | #يوم_عرفة :
.
قال النبي صلى الله عليه وسلم : " خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ". .
.
‏انت يا من تقرأ :
اللهم في هذا اليوم الفضيل ⁧‫اسأل الله ان يحقق جميع امانيك و ان يتقبل دعائك و يرزقك من حيث لا تحتسب .
.
اللهم من كان مريضاً فاشفه ومن كان مبتلاً فعافه ومن كان محتاجاً فأقض حاجته ومن كان مهموماً ففرج همه ومن كان مديوناً فأقض دينه ومن كان يريد الذرية فارزقه الذرية الصالحة ومن كان في نفسه حاجة لا يعلمها الا انت فيسرها واختار ما هو خير له .
.
اللهم اننا نسألك الجنه وما قرب اليها من قول او عمل ، ونعوذ بك من النار وما قرب اليها من قول او عمل ، اللهم واغفر لنا وارحمنا واكتب لنا العمر المديد على طاعتك ، وارضى عنا واحشرنا يوم القيامه مع نبيك محمد صلي الله عليه وسلم .
.
‏اللهم ارحم وجوهاً بشوشة فقدناها وصدوراً رحبة ضاقت بنا الدنيا من بعدها ، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين برحمتك التي وسعت كل شيء .
.
‏⁧‫اللهم لا تخرجنا من يوم عرفه إلا وقد أصلحت حالنا وقوّيت إيماننا وأسعدت حياتنا وحققت ما في بالنا يارب إنك على كل شيء قدير .
.
اللهم آمين 💛.
Read more
" يوم عرفه يوم يٌحيي اللهٌ فيه قلوباً ماتت من ثقل البلاءِ والهم ، يومٌ عرفه يكشف اللهٌ فيه الغم على ...
Media Removed
" يوم عرفه يوم يٌحيي اللهٌ فيه قلوباً ماتت من ثقل البلاءِ والهم ، يومٌ عرفه يكشف اللهٌ فيه الغم على من هو مغتم ، يومٌ عرفه يرزقٌ اللهٌ فيه من إحتاج للرزق! ️ - فقط : قل يارب وأدفع كل حاجاتك وألح على اللهِ بسؤلك ورغباتك ، فـ والله لن يرد الله عبداً سأله! بل يستحـي الله من أن يرد يدا عبدهٌ صفراً خائبتين ... "

يوم عرفه يوم يٌحيي اللهٌ فيه قلوباً ماتت من ثقل البلاءِ والهم ، يومٌ عرفه يكشف اللهٌ فيه الغم على من هو مغتم ، يومٌ عرفه يرزقٌ اللهٌ فيه من إحتاج للرزق! 🌸☁️ - فقط : قل يارب وأدفع كل حاجاتك وألح على اللهِ بسؤلك ورغباتك ، فـ والله لن يرد الله عبداً سأله!
بل يستحـي الله من أن يرد يدا عبدهٌ صفراً خائبتين وأنت الموفق إن دعوت فـ في الدعاء لا خسـارةٌ أبدا" ☔️💕. "
‏ورد عن النبي (صلى الله عليه وسلم) “أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة، وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير 💕.
#يوم_عرفه
Read more
• دمعتينٍ طحت كلي من وراها والسبب ذكرى الفراق الموسميه قلت : أنا من قومٍ تكرّم لحاها والله ان عــزومنا منـــها بريّه وقالت عيوني بعد ما هلّ ماها : لا تــناظر دمــعك وتعتب عليّه انت من قومٍ كرمهم ما يضاها وبالكرم" تبقى عيونك بطحريّه " دنيتك لامن خذت غالي معاها قم تذكرّ قولة الدنيا ...
دمعتينٍ طحت كلي من وراها
والسبب ذكرى الفراق الموسميه

قلت : أنا من قومٍ تكرّم لحاها
والله ان عــزومنا منـــها بريّه

وقالت عيوني بعد ما هلّ ماها :
لا تــناظر دمــعك وتعتب عليّه

انت من قومٍ كرمهم ما يضاها
وبالكرم" تبقى عيونك بطحريّه "

دنيتك لامن خذت غالي معاها
قم تذكرّ قولة الدنيا مطيّه

ما سلم مخلوق من طلقة شقاها
لو يجي له مال قارون بسريّه

يذرف الرجال حزنه.. في ثراها
يوم غاليه اتّوفّاه المنيّه

ويوم يذكر وجه من بلل بكاها
خدها لين اصبحت ورده نديّة

قبل لا تقفي نسى ولا عطاها
دمعتين بليلة الفرقى هدية

ويـتذكّرها وهي تعزف خطاها
بالصفوف وبالسكيك الجامعيّة

وردةٍ ما شدني الا شـذاها
لو تراكض ورد هالكون لـْـيديّه

قولوا لرجالها يالي خــذاها
والله ان ربي عطاك اكبر عطيّة

لا لفى يوم وبكت حسّ فبكاها
ولا تمثل عندها دور الضحيّه

هي ضحية مجتمع اسكت نداها
في تقاليد الحياة العائليّة

والله ان يون قلبي لا طراها
من ينبش بالجروح الداخليه

والله ان لولا حياي ومستحاها
ما تسريها وهي تبكي عليه


#كامل_البطحري
Read more
غـريــق23 ———— اما الصوره الثالثه كانت جديده لشاب نحيل جدًا واقف في البر مغطي عيونه بيده بسبب الشمس باِختصار ملامحه غير واضحه ابدًا ابوعاصي/وش الي بالظرف عروب اللي كانت جالسه جنب ابوها وتناظر معه الصور باِستغراب/صور لواحد خالد/من هو !؟؟ عبدالرحمن حك ذقنه باِستغراب/مدري يمكـ…. قاطعه ... غـريـ🌊ـق23
————
اما الصوره الثالثه كانت جديده لشاب نحيل جدًا واقف في البر مغطي عيونه بيده بسبب الشمس باِختصار ملامحه غير واضحه ابدًا
ابوعاصي/وش الي بالظرف
عروب اللي كانت جالسه جنب ابوها وتناظر معه الصور باِستغراب/صور لواحد
خالد/من هو !؟؟
عبدالرحمن حك ذقنه باِستغراب/مدري يمكـ….
قاطعه صوت جواله اللي يتصل رفعه ورد/الووو
عقد حواجبه من سمع صوت الضحكه
ثم اردف المتصل/وصلتك الهديه!؟
عبدالرحمن بحذر/ايـه!؟ من
بحقد/افا معقول نسيتني!؟ وانا اللي ما نسيتك!؟ وكل يوم تجيني بكوابيسي!؟ بعذرك بقول نسيتني بس اذا نسيت ولــــدك فمالك عذر
عبدالرحمن وقف برجفه واِختناق ورفع الصور مره ثانيه يشوفها..ونطق بصعوبه/هـو !؟؟؟
صالح /بالله ما استاهل مكافئه على هذه الهديه!؟؟ عبدالرحمن ووجهه يحتقن بالدم وعروق يده اللي مسك فيها الصور تبرز
وانظار الكل عليه بخوف وقلق من شافوا رجفته
صالح بعد ما طال سكوته/والله ان قلبي رحيم اللي سمحت لك تشوف صوره بعد ما ارسلت لك صوته
عبدالرحمن غطى وجهه بالصور يخفي دموعه
ابو عاصي/ابوك يا عبدالرحمن وش فيك
خالد قرب منه بياخذ الجوال لكن عبدالرحمن ابعده عنه وهو يصارخ/لا احد يقرب..اطلعوا كلكم ولا لا انا بطلع
العنود/ يا ويل حالي وش فيك !؟
عبدالرحمن تحرك بخطوات سريعه لخارج البيت وبلهفه ورجاء/تكفى تكفى طالبك لا تقفل ..بعطيك اللي تبي اطلب اللي تبي وتم بس تكفى
صالح وهو يسمع الصوت
اللي عنده/اطلع من عند اهلك لا يكشفون كذبك عليهم ويدرون ان ولدك ما مات مثل ما انت قلت لهم
عبدالرحمن يركب سيارته
ويقفل الباب عليه/ما قلت انت اللي قلت
صالح/ههههههههههههههه المهم ولدك يسلم عليك
عبدالرحمن لم يقوى على التنفس ومن بين اسنانه /تكفى رجعه اطلب من الالف للمليون وهي لك
صالح /يعني في كل مره اتصل فيك تعيد نفس الكلام
عبدالرحمن بالحاح/١٥ سنه وش تبي اكثر من كذا
صالح/ابي ولدي رجع لي ولدي حي وارجع لك ولدك
يضرب راسه بدركسون بقهر وبيأس/ليش ترسل صوره لي اجل
صالح/اذكرك فيه
عبدالرحمن بصراخ/ما نسيته عشان اتذكره..انت قلت لي في اخر مره اتصلت انه مريض!؟ كيف صحته!؟ بعده يتعب!؟ وش تعبه!؟
صالح باِستمتاع/تعب قبل فتره بس الحين مثل القطو بسبع ارواح..لا تخاف عليه من مرضه خاف عليه مني..وخاف عليه من الجوع ومن الشغل
عبدالرحمن رفع صورة الشاب اللي مغطي فيها وجهه..يتأمل نحله الشديد/قلت لك مليون مره اعطني رقم حسابك بحول لك المبلغ اللي تبيه واصرف فيه عليه بس لا يتعب لا ينام جوعان لا يشتغل
صالح باِستفزاز/
—————
تصميم @wio.22
Read more
قال لي أريد أن أتزوج امرأة ولكنها مطلقة فهل ينجح هذا الزواج ؟ قلت له : نعم بكل تأكيد ينجح، لو راعيت أربعة ...
Media Removed
قال لي أريد أن أتزوج امرأة ولكنها مطلقة فهل ينجح هذا الزواج ؟ قلت له : نعم بكل تأكيد ينجح، لو راعيت أربعة أمور في مرحلة الخطوبة، وعشرة أمور عند اتخاذ قرارك بالزواج من امرأة انفصل عن زوجها، وهذا الكلام ينطبق حتى علي الرجل المطلق كذلك، قال : وما هي الأمور الأربعة التي ينبغي أن اراعيها وقت الخطوبة ؟ قلت ... قال لي أريد أن أتزوج امرأة ولكنها مطلقة فهل ينجح هذا الزواج ؟ قلت له : نعم بكل تأكيد ينجح، لو راعيت أربعة أمور في مرحلة الخطوبة، وعشرة أمور عند اتخاذ قرارك بالزواج من امرأة انفصل عن زوجها، وهذا الكلام ينطبق حتى علي الرجل المطلق كذلك، قال : وما هي الأمور الأربعة التي ينبغي أن اراعيها وقت الخطوبة ؟ قلت : أولا لابد أن تعرف سبب طلاقها، هل كان بسب جهلها في إدارة زواجها الأول أم بسبب ظلم وقع عليها من طليقها ؟ وهل هي التي طلبت الطلاق أم هو طلقها؟ فمعرفة أسباب الطلاق مفيدة لك، ولا يشترط معرفة التفاصيل الدقيقة ولكن يكفي معرفة الخطوط العريضة، وثانيا تعرف على أخلاقها فربما كان طلاقها الأول بسبب طول لسانها وعنادها وتمردها علي طليقها فهذا سيفشل زواجك، وثالثا لابد أن تكون أنت مقتنع في مبدأ الزواج من مطلقة حتى لو انتقدك أهلك أو أصدقاؤك بعد زواجك تعرف كيف ترد عليهم وتتعامل معهم، ورابعا أنك تتأكد بأنها تسعى لنجاح زواجها الجديد وتريد الزواج عن قناعة لا من أجل أن تثبت لطليقها أنها مرغوب فيها

قال : أنا لم أفكر بهذه الطريقة ولم أحسب حساب هذه النقاط المهمة ولكن ماذا عن العشرة أمور التي لابد أن أراعيها عند اتخاذ قرار الزواج من مطلقة، قلت : أولا، لا بد أنك تعرف أن المرأة المطلقة تعرضت لكسر في قلبها وتم جرحها جرحا مؤلما، فكن أنت حلمها وأمنيتها في ترميم كسرها وساعدها بتعزيز الثقة بنفسها من خلال مدحها بشكل ايجابي، وثانيا حاول أن تبني الثقة تجاه زواجكما، وهذا دورك أنت لأنها قد تكون في حالة خوف ورعب من تكرار عدم نجاح تجربتها الأولي، وثالثا انتبه لمسألة أن بعض المطلقات يكون لديهن كره للرجل وللرجال جميعا وخاصة إذا تعرضت لظلم كبير من الرجل، سواء كان والدها أو طليقها فلو وصفتك أثناء غضبها بأوصاف نابية، فلا تنفعل وأصبر عليها وحاول أن تعطيها صورة أخرى تختلف عن الصورة التي هي تعرفها عن الرجال،

ورابعا حاول أن تعزز الجانب الإيماني في حياتها وساعدها علي الحرص علي الصلاة وتقوية علاقتها بربها فإن ذلك ينعكس علي نجاح زواجكما، وخامسا حاول بين فترة وأخرى أن تسألها عن شعورها وأحاسيسها تجاه الزواج حتى تخرج ما في نفسها فترتاح وتطمئن، وسادسا احترم عقلها ورأيها وشخصيتها ولا تقلل من شأنها فإن فعلت ذلك أعطتك كل ما تملك وضحت من أجلك، وسابعا حاول أن توثق وتصور اللقطات الجميلة معها، لأنها لديها سابقة من زواج غير ناجح وتعيش مخاوف عدم نجاح زواجها، فالذكريات الجميلة معها تمسح كل مخاوفها وتبث فيها التفاؤل وتجعلها تنظر للزواج بطريقة ايجابية،
تكملة المقال بالكومنت تحت

بقلم د. جاسم المطوع
Read more
Loading...
Load More
Loading...