وأنا وانا أنت على

Loading...


Unique profiles
84
Most used tags
Total likes
0
Top locations
Dublin, Ireland, Nizwa ad-Dakhiliyyah Oman, Abqaiq
Average media age
912.7 days
to ratio
3.3
البارت30: سليمان : صباحوا يا احلى تروك. تركي: صباحو احلى لاحلى ابو سلوم.. سليمان:هههههه ما تلاحظ ...
Media Removed
البارت30: سليمان : صباحوا يا احلى تروك. تركي: صباحو احلى لاحلى ابو سلوم.. سليمان:هههههه ما تلاحظ النفسيات مروقه..ولا اليوم السبت. تركي: بس انا عندي عذري .بس انت وش عندك. سليمان: حتى انا عندي عذري .. بس انت وش اللي عندك..مروق اصلا انت السبت ما تدومه خلقه ... اكيد في شي بشرني.. تركي : والله ... البارت30: سليمان : صباحوا يا احلى تروك.
تركي: صباحو احلى لاحلى ابو سلوم..
سليمان:هههههه ما تلاحظ النفسيات مروقه..ولا اليوم السبت.
تركي: بس انا عندي عذري .بس انت وش عندك.
سليمان: حتى انا عندي عذري .. بس انت وش اللي عندك..مروق اصلا انت السبت ما تدومه خلقه ... اكيد في شي بشرني..
تركي : والله لو اقولك ما تصدق..
سيلمان: الا بصدقك ..بس انت قول وش عندك.
تركي:تتوقع من شفت في بيتنا ؟؟
سليمان: مــــــــــــــــــين....
تركي: تتذكر رورو . واختها رودي
سليمان بخوف: لا يكون شفت رورو..
تركي حب يستهبل: ايوه يس لو شفتها يا سليمان قمر قاعد..ايه من الجمال ولاااا ولا اللبس يذبح مطلعه السيقان والكتوف ونص الظهر ..
سليمان : لايكون قاعد تناظر وتطالع فيها...
تركي: لاتوصي حريص ما بقى شي ما شفته..
سليمان عصب واشتغلت الغيره: اقول انقلع وظف وجهك هناك لا اقوم واحوس في بطنك الحين..
تركي: هههههه
سليمان: هذا اللي بيذبحني..
تركي من الضحك ما قدر يتكلم
سليمان: تروك روح اضحك بعيد عن وجهي ماله داعي نخسر بعض..
تركي: طيب ههههههههه اصبر شوي ههههه بطني والله بطني ههههههه اوووه خلاص بتكلم يا خي على طول ولعت يا خي امزح معك شكلك حبيتها بضمير...
سليمان: يا ثقل دمك انت ومزحك 
تركي: احلى اللي يغارون..
سليمان: ايه بس ما قلت لي من شفت 
تركي: شفت اختها...
سليمان: جد والله..
تركي: ولا بعد عرفت اسمائهم
سليمان: والله وش اسم رورو
تركي: بـــكم ...
سليمان: افا وهذا وانا صيديقك وخويك تقول بكم بس يله قل ولك اللي تبي ....
تركي : مشكلتك تصدق بسرعه .يا خوي نمزح ... اسمها... اسمها..
سليمان: أيــــــــــــــــــــــــــــــه..
تركي : اسمها......ولا اقولك عيب اخت محارمنا .
سليمان: هذا اللي يبيني اذبحه على هالصبح..
تركي: ولا تزعل يالحبيب.. اسمها....... ريم
سليمان برومنسيه: ريم ......سبحان الله اسم على مسمى ... غزال الريم.
تركي :والله وقلبت شاعر:..
سليمان: تستاهل اكون لها عبد الله الفيصل...
تركي: انا على هالحب ما اتحمل...
سليمان: ههههههه الله يرجك بقوطي البيبسي اللي معي ..
تركي: ههههههههه حلوه بس لاتعيدها..
سليمان: الا وش اسم حبيبة القلب الي مخليتك مبسوط...
تركي: عيب هذي زوجتي..
سليمان: بدينا نخبي على بعض..
تركي: ابقول وامري لله... اسمها رغد
سليمان: تصدق بعد اسمها يجنن... على عيونها..
تركي:
Read more
Loading...
. ثلاث سنوات فى حب وسعادة وتفاهم بينهم وبعد مرور ثلاث سنوات من زواجهم بدأت الناس تتكلم بسبب التأخر ...
Media Removed
. ثلاث سنوات فى حب وسعادة وتفاهم بينهم وبعد مرور ثلاث سنوات من زواجهم بدأت الناس تتكلم بسبب التأخر فى موضوع الحمل ولماذا لا تنجب والضغوط النفسيه عليهم ازدادت وقالت الزوجه لزوجها اريد ان اعرف ما تأخير الانجاب ونذهب للطبيب ولكن السبب هو الذى صدم الزوجه والزوج والسبب ان الزوجه عقيم لا تنجب حزنت ... .
ثلاث سنوات فى حب وسعادة وتفاهم بينهم وبعد مرور ثلاث سنوات من زواجهم بدأت الناس تتكلم بسبب التأخر فى موضوع الحمل ولماذا لا تنجب والضغوط النفسيه عليهم ازدادت وقالت الزوجه لزوجها اريد ان اعرف ما تأخير الانجاب ونذهب للطبيب ولكن السبب هو الذى صدم الزوجه والزوج والسبب ان الزوجه عقيم لا تنجب
حزنت الزوجه كثيرأ لانها مثل اى فتاة تريد ان يكون له اطفال ولكن طلبت ام الزوج ان يتزوج على زوجته حتى ينجب الاطفال من فتاة اخرى ولكن هو يحب زوجته جيدا وفى يوم جمع اهل بيته وقال لهم
انتم تظنون ان زوجتى عقيم ولكن اعرف ان العقم الحقيقى لا يتعلق بالانجاب انا احب زوجتى ولا اتزوج عليها ومن ناحيتى دائما هكون مع زوجتى ولو كانت طول العمر عقيم لا اتزوج غيرها
احببته الزوجه كثيرا عن كلامه هذا واكتشفت معنى التضحية والحب
ومر على زواجهم تسع سنوات فى حب وسعادة وبدون تفكير فى موضوع الانجاب
ولكن فجأة تعبت الزوجه واحست بأحساس غريب وذهب الى احد المستشفيات لحتى تعرف ما هذا التعب وما السبب ولكن ظهر عندها مرض وهذا المرض غريب وانه يصيب القليل فقط وانه مرض يسبب الوفاة وانها ستعيش خمس سنوات والاعمار بيد الله
وقالوا بعض الاطباء انها من الاحسن ان تبقى بالمستشفى لحتى نراعيها ورفض الزو وانهار من هذا الكلام وقام بتجهيز منزلهم بالمعدات الطبيه اللازمة لكى تتلقى زوجته الرعايه فى منزلها واستقدم لزوجته ممرضه لحتى تكون معاها وتراعيها وكان حزين جدا على زوجته ويكون بجوارها العديد من الساعات ويأكلها بيده ويضمها الى صدره ولكن كل ما قدمت الايام زاد الالم عند زوجته والزوج يحاول ان يخفف عنها بكل الطرق وفى يوم عندما كان يزاد التعب عليها اعطت الممرضه صندوق مقفول وقالت لها هذا الصندوق لا تعطيه لاى احد الا زوجى اذا حدث ليا شىء اعطى هذا الصندوق لزوجى فقط
وفى يوم من الايام كان زوجها يجلس بجوازها ويقول لها شعر ونظرات رائعه بينهم ولكن الدموع تنزل منه عينهم هما الاثنين وفجأة شهقت بعد ابتسمتها لزوجها وخرجت روحها وتوفت فى دقائق فقط الزوج اصابه الذهول يصرخ بشدة حب عمرة وكل حياتة توفاه الله ولا يراها مرة اخرى
وبعد دفن زوجته جاءت الممرضه وقدمت له الصندوق وقالت زوجتك تركت لك هذا الصندوق ولكن ماذا تتوقعون ما هو الشىء الذى كان بالصندوق ؟
صورة ليله زفافهم
واول هديه قدمها الزوج لزوجته
ورسالة يوجد بها احبك فى الله

ورساله اخرى لزوجها واهلها
زوجى الحبيب لا تحزن على فراقى انت تريد وانا اريد والله يفعل ما يريد
يا زوجى الحبيب ارجو ان تتزوج بعد وفاتى حتى يرزقك الله بالذريه الصالحه وتسمى اول فتاة بأسمى واعلم انى اغار من زوجتك حتى وانا فى قبرى ✍🏼
Read more
. . هذي القصيدة كتبها الشاعر الحبيب حسين المحضار للرئيس السابق على البيض عندما ذهب الى صنعاء قبل التوقيع على إتفاقية الوحدة طلب المحضار من البيض التريث قبل التوقيع فرد عليه البيض بكلمة (در) كلمة يفهمها الحضارم تماماً وعندما تم الغدر والخيانة ذهب البيض لحضرموت وطلب من المحضار يأتيه في مكان ... .
.

هذي القصيدة كتبها الشاعر الحبيب حسين المحضار للرئيس السابق على البيض عندما ذهب الى صنعاء قبل التوقيع على إتفاقية الوحدة طلب المحضار من البيض التريث قبل التوقيع فرد عليه البيض بكلمة (در) كلمة يفهمها الحضارم تماماً
وعندما تم الغدر والخيانة ذهب البيض لحضرموت وطلب من المحضار يأتيه في مكان اعتكافه فرد عليه المحضار بهذي القصيدة :
در انا ما باك در ... انت يبست النيحه لي تدر
ما اقدر اتحملك ما اقدر ... او سكنا وياك في دار
من خرج من طوع اهله ... با يصله اللوم والعار

سر كما ما شئت سر ... ما شي ما بيني وبينك اي سر
ومن مشى من غير سير ... ما يجي منه خبر سار
من خرج من طوع اهله ... با يصله اللوم والعار

ايش عادك تنتظر ... في الهوى مني وانا ويش بنتظر
لا قبل ولا عاد منظر ... حد يلاقي نفع من ضار
من خرج من طوع اهله ... با يصله اللوم والعار

انت على رايك مصر ... حاسب انك عود من شجرتك صر
انقطب ظهرك من الصار ... والذي قد صار.. قد صار
من خرج من طوع اهله ... با يصله اللوم والعار
Read more
اللهم اني اسالك يافارج الهم وياكاشف الغم يامجيب دعوة المصطرين لا إله إلا الله الملك الحق المبين، ...
Media Removed
اللهم اني اسالك يافارج الهم وياكاشف الغم يامجيب دعوة المصطرين لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين ، لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك و الحمد يحي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وإلية المصير ، وهو ... اللهم اني اسالك يافارج الهم وياكاشف الغم يامجيب دعوة المصطرين لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين ، لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك و الحمد يحي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وإلية المصير ، وهو على كل شيء قدير .
لا إله إلا الله إقرارا بربو بيتة ، سبحان الله خضوعا لعظمته ، اللهم يا نور السموات و الأرض ، يا عماد السموات الأرض ، يا جبار، السموات والأرض ، يا ديان السموات والأرض ، يا وارث السموات والأرض ، يا مالك السموات والأرض ، يا عظيم السموات والأرض ، يا عالم السموات والأرض ، يا قيوم السموات والأرض ، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة .
اللهم إني أسألك ، أن لك الحمد ، لا إله إلا أنت الحنان المنان ، بديع السموات و الأرض ، ذو الجلال و الإكرام ، برحمتك يا أرحم الراحمين .
بسم الله أصبحنا و أمسينا أشهد أن لا إله إلا الله و أن محمد رسول الله ، وأن الجنة حق ، والنار حق ، وأن الساعة آتية لا ريب فيها ، و أن الله يبعث من في القبور . الحمد لله الذي لا يرجى إلا فضله ، ولا رازق غيره. الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض و لا في السماء وهو السميع البصير .
اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي . بركة تطهر بها قلبي ، وتكشف بها كربي ، وتغفر بها ذنبي ، وتصلح بها أمري ، وتغني بها فقري ، وتذهب بها شري ، وتكشف بها همي وغمي ، وتشفي بها سقمي ، وتقضي بها ديني ، وتجلو بها حزني ، وتجمع بها شملي ، وتبيض بها وجهي .
يا أرحم الراحمين اللهم إليك مددت يدي ، وفيما عندك عظمت رغبتي . فأقبل توبتي ، وأرحم ضعف قوتي ، وأغفر خطيئتي ، وأقبل معذرتي ، وأجعل لي من كل خير نصيبا ، والى كل خير سبيلا برحمتك يا أرحم الراحمين .

اللهم لا هادى لمن أضللت ، ولا معطى لما منعت ، ولا مانع لما أعطيت ، ولا باسط لما قبضت ، ولا مقدم لما أخرت ، ولا مؤخر لما قدمت . اللهم أنت الحليم فلا تعجل ، وأنت الجواد فلا تبخل ، وأنت العزيز فلا تذل ، وأنت المنيع فلا ترام ، وأنت المجير فلا تضام ، و أنت على كل شيء قدير .
اللهم لا تحرمني سعة رحمتك ، وسبوغ نعمتك ، وشمول عافيتك ، وجزيل عطائك ، و لا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي ، ولا جازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين . اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك ولا تخيبني و أنا أرجوك .

اللهم إني أسألك يا فارج الهم ، و يا كاشف الغم ، يا مجيب دعوة المضطرين ، يا رحمن الدنيا ، يا رحيم الآخرة ، أرحمني برحمتك .

اللهم لك أسلمت ، وبك آمنت ، وعليك تو
Read more
تقول امرأه كبيرة في السن مرَّ بي موقف في بداية حياتي له أثر كبير على حياتي ما نسيته . . تقول كنت في السابق ...
Media Removed
تقول امرأه كبيرة في السن مرَّ بي موقف في بداية حياتي له أثر كبير على حياتي ما نسيته . . تقول كنت في السابق أنا وأبنائي نسكن مع أهل زوجي وإخوته وزوجاتهم وأبنائهم في بيت واحد .. كانوا في السابق مافيه تعامل بالورق النقديه تبادل بين الأسر بما لديهم كل بحسب حاجته مثل دقيق بر مقابل تمر وهكذا وكان أهل زوجات ... تقول امرأه كبيرة في السن مرَّ بي موقف في بداية حياتي له أثر كبير على حياتي ما نسيته . . تقول كنت في السابق أنا وأبنائي نسكن مع أهل زوجي وإخوته وزوجاتهم وأبنائهم في بيت واحد .. كانوا في السابق مافيه تعامل بالورق النقديه تبادل بين الأسر بما لديهم كل بحسب حاجته مثل دقيق بر مقابل تمر وهكذا وكان أهل زوجات إخوان زوجي أغنياء وعندهم مزارع ونخيل وكانوا يتبادلون المنافع فيما بينهم أما أنا مالي إلا الله ثم والدتي التي هي فقيرة ومحتاجة . وكانوا يسيئون معاملتي أنا وأبنائي ويسخرون منا ويظطهدوننا ويضيقون علينا حتى زوجي مثلهم في المعامله،، وكنت كل يوم أذهب إلى أمي الوحيده في بيتها التي ليس لها إلا أنا وأشتكي لها سوء معاملة زوجي وأهله.. وأمي لا تستطيع فعل شيء فقط تصبرني وتقول تحملي علشان يصرفون عليك أنت وأبنائك أنا ما عندي شيء أنفقه عليك فأنا أحتاج لأحد ينفق علي .. مرضت أمي ووصتني وقالت لي إذا توفيت كلما ضيقوا عليك وأساءوا معاملتك تعالي إلى بيتي وبثي شكواك وحزنك إلى ربك وفضفضي بكل مايضايقك كما كنت تشتكين لي وبصوت مسموع
بعد فتره قصيره توفيت والدتي صاحبة القلب الحنون التي أبث لها شكواي وأفضفض عندها
كل يوم . . وعملت بنصيحتها ضاقت بي الحال فأخذت ماءً وذهبت إلى منزل والدتي . . أهل زوجي قالوا لزوجي إن زوجتك تأخذ معها ماء وتذهب لبيت والدتها وتقابل رجل هناك .. غضب وذهب ودخل المنزل واختبأ في سطح الدار ليراقب زوجته . . فرآها تتوضأ ثم شرعت في الصلاة ثم أخذت تدعو الله وتشتكي زوجها وأهله وسوء معاملتهم لها ولأبنائها وظلمهم لها وكل ما يضايقها وتبكي كما كانت تشتكي لوالدتها من قبل ... سمعها زوجها وتأثر وحن قلبه لها ولأبنائه وندم ونزل وقال لها سامحيني وسوف تجدين مني إن شاء الله كل مايسعدك
ويسرك أنت وأبنائي ولن تخرجي من هذا البيت وسوف آتي بأبنائي وسنعيش في هذا المنزل ... العبره من القصة
تقول عشر سنوات وأنا أشكو حالي على أمي أرحم وأحن الناس بي وما انحلت مشكلتي ولا انفرجت كربتي،، وفي يوم واحد شكوت كربتي وحالتي إلى ربي سبحانه فانفرجت كربتي وانحلت مشكلتي سبحانك ربي
ما أعظمك
وما أكرمك
: ‏يا من تتمنون الجنه ~

ظُلمة الليلِ تطلبكم قبساً من نُور
فاسمحوا للضياءِ أن يشع بـسجدةٍ خالصة
ودمعة خاشعة وقلبٍ كسير !

قصة رائعه وفيها عبره 👍👍
"سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر"
فإنها الباقيات الصالحات 💐 (Created with @tweegram app)
Read more
<span class="emoji emoji1f343"></span> الجار الجار استوصوا به خيرا يا مسلمون <span class="emoji emoji1f343"></span>

يحكى أن سهل التستري رحمه الله كان له جار ذمي(مسيحي)وكان ...
Media Removed
الجار الجار استوصوا به خيرا يا مسلمون 

يحكى أن سهل التستري رحمه الله كان له جار ذمي(مسيحي)وكان قد انبثق من كنيفه إلى بيت سهل قذارة (فضلات جاره ) فكان سهل التستري يضع كل يوم إناء كبير تحت ذلك البثق فيجتمع ما يسقط فيه من كنيف جاره الذمي ويطرحه بالليل حيث لا يراه أحد فمكث رحمه الله على هذه الحال زماناً ... 🍃 الجار الجار استوصوا به خيرا يا مسلمون 🍃

يحكى أن سهل التستري رحمه الله كان له جار ذمي(مسيحي)وكان قد انبثق من كنيفه إلى بيت سهل قذارة (فضلات جاره ) فكان سهل التستري يضع كل يوم إناء كبير تحت ذلك البثق فيجتمع ما يسقط فيه من كنيف جاره الذمي ويطرحه بالليل حيث لا يراه أحد فمكث رحمه الله على هذه الحال زماناً طويلاً إلى أن حضرت سهلاً الوفاة فاستدعى جاره الذمي .
وقال له : ادخل ذلك وانظر ما فيه . 
فدخل فرأى ذلك البثق والقذر يسقط منه في الإناء وضعه سهل تحته . 
فقال الذمي : ما هذا الذي رأى ؟ 
فقال سهل : هذا منذ زمان طويل يسقط من دارك إلى بيتي وأنا أتلقاه بالنهار وألقيه بالليل ولولا أنه حضرني أجلي وأنا أخاف أن لا تتسع أخلاق غيري لذلك وإلا لم أخبرك فافعل ما ترى . 
فقال الرجل الذمي : أيها الشيخ أنت تعاملني بهذه المعاملة منذ زمان طويل وأنا مقيم على كفري ؟ 
قال : نعنم 
فقال :مد يدك فأنا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله .
 ثم مات سهل رحمه الله .
.
قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم :
( ما زال جبريل يوصيني بالجار حتى ظننت أنه سيورثه )
وقال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم :
( خيرُ الأصحابِ عِندَ الله خيرُهُم لصاحِبه ، وخيرُ الجيرانِ عِند الله خيرُهُم لجاره )
.
Read more
Loading...
" " ابسالك هو دايم بتلقيني ولا الصدف تمطرها سحابك صوتك دوم يناديني باسمي يسميني وانا واقف على ...
Media Removed
" " ابسالك هو دايم بتلقيني ولا الصدف تمطرها سحابك صوتك دوم يناديني باسمي يسميني وانا واقف على بابك ابنتظر صدفه تخليني اغير شي من عتابك انا وكل مافيني بيسعى لو على سرابك ادري كثير هم احبابك وادري صرتي تنسيني وانا شلون انساكِ بعد ما شفت اهدابك الا يا صدفة تجمعنا وبعد مرة تسليني انا ... "
"
ابسالك هو دايم بتلقيني ولا الصدف تمطرها سحابك
صوتك دوم يناديني
باسمي يسميني
وانا واقف على بابك
ابنتظر صدفه تخليني
اغير شي من عتابك
انا وكل مافيني
بيسعى لو على سرابك
ادري كثير هم احبابك
وادري صرتي تنسيني
وانا شلون انساكِ بعد ما شفت اهدابك
الا يا صدفة تجمعنا
وبعد مرة تسليني
انا كل يوم اتحراك
لعل القدر يحيابك
نكرر صدفه تحييني
تراني ضعيف بغيابك
وانا الصدفه تكفيني
بس تدري وش مخوفني
اخاف تتعذر باسبابك

#abu_amin
#فهديات #فهد #شعر #خواطر #خاطرة #انت #صدفه
Read more
‏↓˓❁⸀ء . . . #رساله <span class="emoji emoji1f498"></span> ‏ㅤ ‏ㅤ ‏ㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤ‏ ‏ㅤ ‏ㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤ رساله لشخص يخاف علي مصلحتي اكثر مني بل بأنه ...
Media Removed
‏↓˓❁⸀ء . . . #رساله ‏ㅤ ‏ㅤ ‏ㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤ‏ ‏ㅤ ‏ㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤ رساله لشخص يخاف علي مصلحتي اكثر مني بل بأنه يمكن في بعض الاحيان يقسى علي عشان ما اتخذ خطوات خطاء عشان ما ارتكب جرائم في حق قلبي علشان ما افكر وايد عشان اخطط لحياتي صح يخاف على قلبي اكثر من ما انا اخاف عليه ويقولي ما ابي اشوفك تتعب ولا ابي اشوفك تخطي ... ‏↓˓❁⸀ء .
.
. #رساله 💘
‏ㅤ
‏ㅤ ‏ㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤ‏ ‏ㅤ ‏ㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤ

رساله لشخص يخاف علي مصلحتي اكثر مني بل بأنه يمكن في بعض الاحيان يقسى علي عشان ما اتخذ خطوات خطاء عشان ما ارتكب جرائم في حق قلبي علشان ما افكر وايد عشان اخطط لحياتي صح يخاف على قلبي اكثر من ما انا اخاف عليه ويقولي ما ابي اشوفك تتعب ولا ابي اشوفك تخطي خطوه غلط ولا ابي اشوفك تروح حق انسان يعذبك ولا ابي اشوفك تروح حق انسان يمكن يستغلك او يأذيك او يكسر قلبك خلك يمي انا وانا بحاول اوفر لك جميع ما سبق انا ابي اهديك الراحه والابتسامه والخطوات المدروسه ركز على مستقبلك ركز على حياتك ركز على اولوياتك ومن راح #بحفظ_الله اترك بقلبك مساحه اكبر لاشخاص يستحقون انهم يكونون اصدقاؤك اليوم! ? هذا الانسان غير اللي ذكرته يبتسم لاشافني وابتسامته حقيقيه التمسها يفز لما يشوفني احس اني قطعه من روحه 🙈 #يمه فديته خلاص ماقدر اكمل هههه 🙊احس من اكلمه كٲني وصلت لداري.. حنون علي مثل والديني .. واحس بالدفئ والامان في وجوده. . والجميل بالموضوع ان هالاحساس متبادل .. اضييييع بدونه وربي .. ياريت في كلمة اكبر من احبك واعشقك واموت فيك عشان اوفيه حقه .. #احبه اي وربي احبه اعشقه اموت فيه اااااه اعشقك وربي ياروحي انت وكل حياتي 💘🙈 .
.
ㅤㅤ ‏ㅤ ⁩ ㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤ ‏ㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤ ‏ㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤㅤ ↴ .
.
#هامش :
.
.
. ‏احبك 💋❤ .
يا اكثر سبب خليتني
 عاشق بعيون الناس
يلي بأابتسامتك
 احس ان الدنيا بخير
وان ضاق صوتك .. ضاقت الدنيا فيني .
.
#لك_انت 😴
. ﴿ ❤🔕ءء﴾
Read more

uv

Loading...
شكلي وانا افكر في فكره للانستقرام ، الناس احين نوتات في التلفون وتطوروا وانا للحين على الكتب هههههههههههـ<span class="emoji emoji1f602"></span> ...
Media Removed
شكلي وانا افكر في فكره للانستقرام ، الناس احين نوتات في التلفون وتطوروا وانا للحين على الكتب هههههههههههـ ، طول عمري كنت احلم انه يكون عندي جمهور يحبني واحبه ، وكبرت هذا الحلم لين صار حقيقة والحمدالله حققت هذا الشي وانا انصح كل شخص عنده حلم يحققه ولايفكر في الانتقادات الي بتجيه لانه بحاولون يدمرونك ... شكلي وانا افكر في فكره للانستقرام ، الناس احين نوتات في التلفون وتطوروا وانا للحين على الكتب هههههههههههـ😂 ، طول عمري كنت احلم انه يكون عندي جمهور يحبني واحبه ، وكبرت هذا الحلم لين صار حقيقة والحمدالله حققت هذا الشي وانا انصح كل شخص عنده حلم يحققه ولايفكر في الانتقادات الي بتجيه لانه بحاولون يدمرونك اكيد بس انت لاتهتم وكمل لانه الحياة مافيها اعادة حياة مثل الالعاب 😂 لانه الحياة بتعيشها مره وحده بس ويعطيكم العافية على القراءة وانت او انتي الي قاعدين تقرأون انا احبكم كلكم ❤️❤️❤️❤️❤️
#iloveyou
Read more

tki

>Part:16< لآ توصيني على حبك وأنآ كل مآفيني يوصيني عليك ،،♡ ، ، @&@&@&@&@ في سيارة سعود @&@&@&@&@ شروق ...
Media Removed
>Part:16< لآ توصيني على حبك وأنآ كل مآفيني يوصيني عليك ،،♡ ، ، @[email protected][email protected][email protected][email protected] في سيارة سعود @[email protected][email protected][email protected][email protected] شروق كانت نايمة من التعب رشا ناظر فيها ورجعت تناظر لسعود رشا:الله يعينها ويقويها والله من امس وهي صاحية سعود ناظر فيها من المراية ورجع يناظر الطريق سعود فنفسه:اخ ياربي وش هالجمال حرام ... >Part:16<
لآ توصيني على حبك وأنآ
كل مآفيني يوصيني عليك ،،♡
،
،
@&@&@&@&@
في سيارة سعود
@&@&@&@&@
شروق كانت نايمة من التعب
رشا ناظر فيها ورجعت تناظر لسعود
رشا:الله يعينها ويقويها والله من امس وهي صاحية
سعود ناظر فيها من المراية ورجع يناظر الطريق
سعود فنفسه:اخ ياربي وش هالجمال حرام اللي يصير فيها اوف بس اللي قاهرني فيها دلعها< هذا مو دلع يا سعود مو دلع>
رشا:سعود سعود
سعود:ها هلا شتبغين
رشا:ترا لي ساعة اكلمك
سعود:اوووه سوري ما كنت معك
رشا:اها...تفكر في الحب ها
سعود:حب ايه وكلام فاضي قال حب قال
رشا:يا الله لا تنكر تراك تحب وانا اعرف مين تحب
سعود:ومين ان شاء الله
رشا ناظرت شروق واشرت عليها
سعود ضرب الفرامل بقوة<سلكو ترا ما اعرف>
سعود:نعم نعم عيدي ما سمعت ما لقيتي غير ذي تخسي والله<الزمن وراك ياسعود>
شروق قامت وهي مفجوعة
شروق:خير وش فيه عسى ما شر شصاير فيكم شي
سعود مسك نفسه لا يضحك على شكلها
رشا:لا حبيبتي مافي شي نامي نامي
شروق اخذت نفس ورجعت تكمل نومها
@&@&@&@&@
عند زياد
@&@&@&@&@
صحي من النوم ما لقى ورد فوق السرير لاحظ ورقة صغيرة فوق الطاولة فتحها وهو مستغرب
(شكراً لانك ساعدتني انا الحين لازم اروح نتقابل في الجامعة :ورد)
زياد ابتسم بخبث<وش سرها هالابتسامة يا زياد>
@&@&@&@&@
عند ورد
@&@&@&@&@
كانت جالسة بالكافيتيريا
زياد:سلام ممكن اجلس
ورد:وعليكم السلام ورحمة الله تفضل حياك
زياد:كيفك اليوم ان شاء الله احسن
ورد:الحمدلله تمام مشكور عاللي سويته
زياد:العفو ما سوينا شي
رجعت ورد تقرا كتابها وزياد يناظر فيها
ورد:اممممممممم زياد
زياد:هلا
ورد:آآآآآ لاخلاص ولا شي
زياد:ورد ممكن نصير اصحاب
ورد بتنهيدة:خلاص طيب اللي يريحك
جاله واحد من بعيد
المجهولe:اوه مرحباً زياد كيف حالك
زيادe:بخير انت ما اخبارك
المجهولe:بخير هل ممكن ان تأتي معي قليلاً
زيادe:حسناً لا بأس
راح معه كلمه ورجع
ورد:مين ذا
زياد:هذا صاحبي من زمان جا يبي ياخذ اسئلة الاختبار<تكذب على مين يا زياد على مين؟>
ورد:عالعموم انا بروح الحين عندي محاضرة باي
زياد:اممم ورد عادي نروح نتغدا بعد الجامعة
ورد:اسفة والله ما اقدر مشغولة مرة ثانية ان شاء الله
زياد:اوكي ما في مشكلة باي
<وش سر هالطيبة يا زياد وين اللي كنت مخطط له>
""
وش اسولف وانت ادرى في غلاك
وانت (الاول فــي عيـوني والاخـير)
اعشقك واموت في روعــة هـواك
والوفــاء والحب فـي دمي يـسير
،
انتهى
Read more
البازت٣٢:البازت٣٢:المدرسه :ريم اجلسي قلتلك..... ريم:انشالله...... ومرت الحصص استهبال وونايه ...
Media Removed
البازت٣٢:البازت٣٢:المدرسه :ريم اجلسي قلتلك..... ريم:انشالله...... ومرت الحصص استهبال وونايه وفله وحش<<<<مايمشون بدونه......... &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&ورجعوا طلاب المدارس ... كل واحد على بيته.. ريم: اوووووووف المدرسه قرف في قرف.. رغد: شويه قرف ولااااا مع هالحر ... البازت٣٢:البازت٣٢:المدرسه :ريم اجلسي قلتلك..... ريم:انشالله...... ومرت الحصص استهبال وونايه وفله وحش<<<<مايمشون بدونه......... &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&ورجعوا طلاب المدارس ... كل واحد على بيته.. ريم: اوووووووف المدرسه قرف في قرف..
رغد: شويه قرف ولااااا مع هالحر تقولين كاننا في قدر كاتم..
ريم تضحك : هههههههههه حلوه هذي قدر كاتم ههههههههههههه
رغد: ريم الحمدلله وش فيك شكل جتك ضربة شمس.
ريم: لا بس تخيلت اشكالنا نغلي في القدر .......
رغد: هههههههه الحمد لله على صغر عقلك .
ريم: يا ربيه متى تجي الاجازه ونفتك..
رغد: وانتي الصادقه .. يله ماودك تبدلين ملابسك ..
ريم: لاودي اقعد شوي بعدين ابدل..
رغد: براحتك. "طلعت رغد لغرفتها وبدلت ملابسها واخذت لها شور وبعدين انسدحت على السرير ترتاح.."
رغد: يالله مادري ليش كل ما جابوا طاري تركي .. احس بشي غريب.. بس من جد هو ملاك ياخذ العقل ..صح انه ثقيل دم شوي.. بس جماله ما يرحم ... خليني انام عساني احلم فيه<<<<< البنت داخلة جو ..
ريم جالسة عند التلفزيون :. يا الله ها القنوات ما فيها شي يفتح النفس .. أقوم أروح أبدل وأنام أحسن لأني تعبانه حدي ..
طلعت ريم غرفتها وبدلت ملابسها وانسدحت وقعدت تفكرفي سليمان ...:
يا ترى هو يفكر فيني ولا ما أهتم أصلا .. يا ترى يحبني مثل ما أنا احبه ولا مادرى عن هوى داري .. أقول عورني راسي من كثر التفكير .. وتلقينه والله مايدري عني ولا عن أم جابتني .. نروح لعند سليمان
سليمان : أووووف هالحر ما يرحم شوي ونقلب شاورما ..
محمد : وإنت الصادق .. وخصوصا في الفصل ياخي أنكتمنا اليوم من الخياس ..
سليمان : إيه عاد .. إنتو يا المتوسطة بزارين ..
محمد : أبو سلوم .. أعقل عاد ترى ماني بزر عندك ..
سليمان يبغى ينرفزه :أنا قلت إنك بزر قلت المتوسطه بزارين ..
محمد : وأنا يعني من عيال الثانوي .. أنا من عيال المتوسطة وأفتخر ..
سليمان : أعصابك لاينط بوجهك عرق .. أقول رح غرفتك أحسن لك ..
محمد : يكون أحسن ..
سليمان : حمود .. تعال تعال أبيك شوي ..
محمد : خير ..
سليمان : حمود إنت إخوي الصغير ورحمتك وقلت حرام أقسى عليك وتنجرح ..وتزعل وبعدين تبكي عند أمك ..
محمد : الحين مناديني إنت وجهك .. عشان تقولي هالكلام ..لكن الشرهه
موعليك الشرهه على اللي يفكر يقعد معاك ..
سليمان : حمود وش فيك أمزح معاك ..
محمد: تكفى يا خفيف الدم لاتمزح مره ثانية لأني خلاص بموت من الضحك من خفة دمك ..
سليمان:ما عليش بعديها لك ..
محمد : تبي شي ولا أروح .. تراني تعبان حدي ..
سليمان : أيه أبغي .. أبي أسالك سؤال ؟!!
محمد : أسأل ؟!!
سليمان : تعرف مشعل ال.........
Read more
العنود عقدت حواجبها تكتم عصبيتها من اساءة بجاد لولدها اما ليث استعدل بجلسته /وش قصدك عبدالرحمن ابتسم بإعجاب وضحك/هههههههههههههههه صح لسانك بجاد/ صح بدنك ليث عصب/قص لسانك تكلم وش تقصد بجاد تقدم بجسمه بتحذير/قهوه تقدم لكرام الرجال اللي يكرمون ويحترمون المجلس مهوب اللي منسدح بحضن امه ... العنود عقدت حواجبها تكتم عصبيتها من اساءة بجاد لولدها
اما ليث استعدل بجلسته /وش قصدك
عبدالرحمن ابتسم بإعجاب وضحك/هههههههههههههههه صح لسانك
بجاد/ صح بدنك
ليث عصب/قص لسانك تكلم وش تقصد
بجاد تقدم بجسمه بتحذير/قهوه تقدم لكرام الرجال اللي يكرمون ويحترمون المجلس
مهوب اللي منسدح بحضن امه كانه ورع
ليث حك جبينه بإحراج
بجاد كتم ابتسامته وصب له فنجال القهوه/سم
ليث من اللخمه مد يده اليسار بياخذ الفنجال
بجاد شد على الفنجال بنظرات حارقه
ليث ارمش بفهاوه ثم استوعب وكف يده بسرعه مد اليمين واخذ الفنجال
وهو يتحلطم/والله احسني جالس مع شايب طوف السبعين
بجاد /اما انا ما احس الا متاكد اني جالسن مع ورع ما يعرف من سلوم العرب شي
العنود بقهر اشارة لـ عبدالرحمن بعيونها دلاله على ان الوضع ما اعجبها ابد
ابتسم لها بقوه وهو مبسوط حيل من بجاد اللي صقلته الصحراء
واكيد الحياة اللي عاش فيها
ليث بتغير للجو/ يبه تحتاج السواق في العصر؟
عبدالرحمن بنتباه/ايه ليه؟
ليث/ابروح لـ اخوياي على الساعه 5 مجتمعين في كافي عشان المبارة بعد المغرب
عبدالرحمن /سيارة السواق مبنشره ما فيه الا سيارتي بروح عليها لشغلي خلهم يمرونك ياخذونك
العنود بمزح/الظاهر اني بستخدم صلاحياتي الجديده واعطي ولدي اللي يبيه
عبدالرحمن فهم انها تقصد السيارة اللي سجلها بـ اسمها وضحك/هههههههههههه
ليث/اخسس وش صلاحياتك
العنود/ابوك سجل السياره بـاسمي
ليث /جد؟ “بخبث”اجل يا ابوي روح لشغلك مع عمي عاصي وانا بروح على سيارة امي
عبدالرحمن/سيارة امك المبنشره
العنود/توك تقول سجلت سيارتي بسمك
عبدالرحمن/وانا صادق سيارة اللي يسوق فيها السواق لك
العنود تصغر عيونها/وتعطيني ايها وهي مبنشره
عبدالرحمن/هههههههه بعد العصر بيجي الونش ياخذها واضبطها و استلميها مع السواق لاني معاد
احتاجه لاني قدرت ارجع اسوق
ليث يقطع جدالهم/خلوكم من سياراتكم الحين وقولو لي كيف اروح لـ اخوياي
بجاد/اذا جاء الونش ياخذه السيارة روح معه واخذها معك لـ اخوياك
ليث بقهر/لو اعرف اسوق كان رحت
بجاد بستغراب/ ما تعرف تسوق ابد؟ وانت بذا العمر
عبدالرحمن /انت من متى تعرف تسوق
Read more
Loading...
 #الهروب_بين_الوهم_والحقيقة أشارت له بالدخول تفضل يا ..(اسمي نضال ولدي شركة مقاولات كبري.. لولا ...
Media Removed
#الهروب_بين_الوهم_والحقيقة أشارت له بالدخول تفضل يا ..(اسمي نضال ولدي شركة مقاولات كبري.. لولا عناية الله ثم عثرونا عليك لا اعلم ماكان سيحدث لنا أنت طبيبة عظيمة سيدة منار) (قاطعته لست بطبيبة وعملت ما يمليه علي ضميري)( بل أنتِ كذلك سيدة منار لقت قمت بالتحقق من مهنتك السابقة وعلمت بأنك كنتي ... #الهروب_بين_الوهم_والحقيقة
أشارت له بالدخول تفضل يا ..(اسمي نضال ولدي شركة مقاولات كبري.. لولا عناية الله ثم عثرونا عليك لا اعلم ماكان سيحدث لنا أنت طبيبة عظيمة سيدة منار) (قاطعته لست بطبيبة وعملت ما يمليه علي ضميري)( بل أنتِ كذلك سيدة منار لقت قمت بالتحقق من مهنتك السابقة وعلمت بأنك كنتي تعملين باشهر مركز طبي لماذا تركتي كل ذلك؟) ( أرجوك سيد نضال انها أمور خاصة )( هناك الكثير من يحتاج خبرتك أعطي نفسك فرصة آخرى)( سيد نضال لقد تركت مهنة الطب لمدة عشرون سنة وفقدت مهاراتي وأنا سعيدة جدا حيث انا) أرجوك اسمعيني أبي بحاجه لموهبتك هو بحاله حرجه يعاني بذات المرض الذي أصاب زوجك رحمه الله أتوسل اليك بأن تعطي نفسك فرصة ثانية وتأتين لرؤيته )
أرجوك سيد نضال هناك من هم متمرسين أكثر مني يستطيعون إنقاذ حياة أباك ...)(لقد قمنا بكل شيء وأحضرنا له كل الخبراء... أرجوك لربما الحادث الذي أتى بنا لك هو إشارة لإنقاذ أبي... أرجوك سأضع ملف حالته على طاولتك فقط انظري الية واذا قررتي الموافقة على فحص حالته اتصلي بي وساتكفل بكل مصاريف نقلك واقامتك) وضع الملف ثم رحل.... وقفت منار قرابة الساعة تنظر إلى الملف لماذا يحدث كل ذلك لماذا الآن اعيش الألم من جديد استلقت على السرير وهي تشعر بثقل بعينيها ثم استسلمت إلى نوم عميق ولي أول مرة رأت زوجها بالحلم يضحك بصوت عال ويركض معها بالحقل سمعته يقول لها حان موعد عودتك يا منار) استيقضت من نومها فجاءة ثم نظرت إلى الملف أخذته من الطاولة فتحته واذا بعقلها يترجم كل المصطلحات الطبية وكأنها لم تترك مهنة الطب سنوات عديدة قرأت التحاليل وكل تفاصيل المرض بدقه ثم قامت بكتابه الخطة العلاجية للمرض... وضعت الملف من يدها ثم خرجت وركبت حصانها متوجةً للقرية لكي تتصل بنضال ...عند تلقيه الاتصال فرح كثيرا وقام بتجهيز كل شيء لعودتها للمدينة....بعد يومين دخلت المركز الطبي وهي تشعر بثقل قدميها كأنها تتسلق جبال عالية ... دخلت إلى مكتب مدير المركز الطبي وقف وحياها (أهلا سيدة منار  لم تتغيري وكأن الزمن توقف معك)أجابته بتهكم(أهلا دكتور أحمد توقف لأنني تركت كل شيء خلف ظهري)أجاب بحده هل تعلمين بأن السيد نضال تكبد الكثير من الخسائر ليقنع مجلس الإدارة بعودتك من جديد تعلمين جيدا بأنك خسرتي رخصة ممارسة الطب ليس لديك الخبرة الكافية) حدثت نفسها مازال نفس الشخص يحمل كرها بقلبه ( وهل تعلم يا دكتور أحمد بأن الخبرة لا تنفع عند عدم وجود الموهبة).... #بقلمي
Read more
الـبـآرت ٣٦٤.. _____⚜️<span class="emoji emoji1f499"></span>. خافت صديقتها واخذت الجوال من يدها:خلاص انا بمسحهم هيا:امسحيه وانا ...
Media Removed
الـبـآرت ٣٦٤.. _____⚜️. خافت صديقتها واخذت الجوال من يدها:خلاص انا بمسحهم هيا:امسحيه وانا اشوف فتحت الصور ومسحتهم نهائي كذا هيا تطمنت وارتاح خاطرها رجعت لهم وهي مبسوطه قحطان:سويتي اللي تبين؟ هيا:ايه الحين ارتاح خاطري الجازي:والله ماتوقعتك جريئه كذا هيا:واضح انهم مراهقات ... الـبـآرت ٣٦٤..
_____⚜️💙.
خافت صديقتها واخذت الجوال من يدها:خلاص انا بمسحهم
هيا:امسحيه وانا اشوف
فتحت الصور ومسحتهم نهائي
كذا هيا تطمنت وارتاح خاطرها
رجعت لهم وهي مبسوطه
قحطان:سويتي اللي تبين؟
هيا:ايه الحين ارتاح خاطري
الجازي:والله ماتوقعتك جريئه كذا
هيا:واضح انهم مراهقات بس جبت طاري الشرطه خافت وحذفتهم
قحطان ببرود:كيف كانت الصور عسى كنت مز
هيا بحده:ايه مره مقطعك الجمال بجوالهم تصدق!
قحطان ضحك وهمس للجازي:على طول يقلب مودها من الغيره
الجازي:حرام عليك لا تسوي لها كذا
___⚜️💙..
"بسيارة عبدالله.."
هديل:عبدالله في ريحه غريبه بالسياره
عبدالله:هذا عطر عمي
هديل:لا مو عطر ريحة زقاير انت رجعت تدخن؟!
عبدالله ارتبك:وشو اي دخان
هديل:عبدالله لا تكذب
عبدالله:نفسيتي هالفتره حدتني ارجع له
هديل:ليه ترمي نفسك بالتهلكه ماكفاك اللي صار معك
عبدالله:خلاص اوعدك ماعاد ادخن
هديل:انا خايفه عليك كفايه فقدت واحد بسببه مابي افقدك
بكت بغبنه وضيق
عبدالله بهدوء:حبيبتي انا اسف واوعدك ما امسك الزقاره بيدي
هديل:تكفى لا تخليني يتيمه مرتين
عبدالله تأثر من كلمتها بالحييل وضمها يهديها لانها تبكي بشكل هستيري
"هديل ابوها متوفي بسبب التدخين اثر على رئته وعشان كذا سبب لها عقده وخوف انها بتفقد اي شخص بسببه.."
___⚜️💙..
"نرجع للمول.."
هيا:خلاص تعبت من المشي
قحطان:نطلع؟
الجازي:ايه وانا تأخرت على بنتي
قحطان:يلا نروح عند هذيك البوابه اقرب لسيارتنا
وهم ماشين متجهين للبوابه بيطلعون
قحطان تقدم وسبقهم
في شباب لحقوهم منعجبين بعيون الجازي ويعاكسونها
الجازي وقفت وصرخت عليهم:وقطع يقطع ذا الوجيه وش تبغون
واحد منهم غمز لها:احلى من يعصب يامزه
الجازي:عمى بعينك من زينك عشان تغازل رح غسل وجهك بديزل كود يزين
هيا مسكتها وهي ترجف وهمست:خلينا نلحق قحطان بسرعه خفت منهم
الجازي:من جدك تخافين من هالاشكال الحين يجي الامن ويقلعهم برا
التفت قحطان يناظرهم اذا وصلوا وراه وانصدم من اللي شافه
صرخ وركض لعندهم:يا عيال الـ***
مسكهم يتضارب معهم وعيونه معميه مايشوف احد من العصبيه
هيا مسكت الجازي وهي خايفه:ياويلي الجازي اول مره اشوفه كذا خايفه عليه
الجازي شوي وتبكي:انا السبب يارب مايصير له شي بسبتي
تجمعوا الامن حولهم ويحاولون يفكونهم لكن مافي فايده
هيا من شدة التوتر داخت وطاحت بالارض
صرخت الجازي وهي تهزها:هيا قومي قومي مو وقتك ياربي وش اسوي بعمري هيون قومي
بعد ما فكوهم بالموت من بعض واخذوا العيال لبرا
انتبه قحطان في هيا طايحه بالارض ركض بسرعه لعندها
وهو يصرخ على الجازي:ووشش فييهاا
الجازي بكت من الخوف:مدري كانت خايفه عليك وطاحت
Read more
هنا تقدر تقول انه فيه فكره جديده <span class="emoji emoji1f60d"></span><span class="emoji emoji1f44c"></span>🏻 كلنا نشوف السيارات اللي برا وافكارهم ونطبق لكن انت حاول انك تتطور ...
Media Removed
هنا تقدر تقول انه فيه فكره جديده 🏻 كلنا نشوف السيارات اللي برا وافكارهم ونطبق لكن انت حاول انك تتطور الفكره وتغيرها وتخليها افضل مو تنسخها نسخ لصق حاول تبدع وتفكر بشي جديد عالمي على مستوى العالم مو على مستوى السعوديه والخليج فقط وانا مااتكلم بس على المقاعد اتكلم على تفاصيل السياره اللون والرسم ... هنا تقدر تقول انه فيه فكره جديده 😍👌🏻 كلنا نشوف السيارات اللي برا وافكارهم ونطبق لكن انت حاول انك تتطور الفكره وتغيرها وتخليها افضل مو تنسخها نسخ لصق حاول تبدع وتفكر بشي جديد عالمي على مستوى العالم مو على مستوى السعوديه والخليج فقط وانا مااتكلم بس على المقاعد اتكلم على تفاصيل السياره اللون والرسم والتفاصيل كلها ... الخ الزبده حاول تكون مميز ومختلف عن كل اللورايدر ولحد يقول الافكار تخلص لا الافكار بتتطور يوم عن يوم ولحد يقولي يابهاء اعطيني افكار انت تقدر تبدع وتفكر مادام دخلت هذا المجال سوو اللي تبغاه ويعجبك مو اللي يعجب الاخرين 👌🏻 وفي الاخير عدل سيارتك عالرايق ولا تضغط على نفسك متعه التعديل في تعديل السياره والمتعه الثانيه في سواقتها في الشوارع والمشاركه في المعارض 😍😎🎩
Read more
Loading...
‏ ‏____________________ ‏ولو سألتني يوما عنك .. لأخبرتك أنك جئت على مقاس أمنياتي تمامًا .. وكأنّك ...
Media Removed
‏ ‏____________________ ‏ولو سألتني يوما عنك .. لأخبرتك أنك جئت على مقاس أمنياتي تمامًا .. وكأنّك الدعوة التي دعوت الله بها .. فأمّن عليها الأنبياء .. وحملتها الملائكة .. فأتيت أنت على هذه الهيئة من الكمال في عينيّ وقلبي .. كيف كان بإمكاني تجاوزك ؟! وأنا حتّى لم أحاول
‏____________________
‏ولو سألتني يوما عنك .. لأخبرتك أنك جئت على مقاس أمنياتي تمامًا .. وكأنّك الدعوة التي دعوت الله بها .. فأمّن عليها الأنبياء .. وحملتها الملائكة .. فأتيت أنت على هذه الهيئة من الكمال في عينيّ وقلبي .. كيف كان بإمكاني تجاوزك ؟! وأنا حتّى لم أحاول
قريباً..روايتي الرابعه.."غَريق أَنساهُ الْقاع أَملِ النَّجاة • • • تركض بالمطار بسرعة وخوف وتتلفت وراها و شعور انه احد يتبعها يرعبها شهقت بقوه لما إستشعرت يد مسكت كتفها توقفها..وتسحبها لمكان بعيد عن الانظار.. —- كت تنهد بإستسلام وشدها لحضنه/سأشتاق اليك كثيرًا سحبت نفسها منه ... قريباً..روايتي الرابعه.."غَريق أَنساهُ الْقاع أَملِ النَّجاة



تركض بالمطار بسرعة وخوف
وتتلفت وراها و شعور انه احد يتبعها يرعبها
شهقت بقوه لما إستشعرت يد مسكت كتفها توقفها..وتسحبها لمكان بعيد عن الانظار..
—-
كت🎬
تنهد بإستسلام وشدها لحضنه/سأشتاق اليك كثيرًا
سحبت نفسها منه بصدود...
تحركت بخطوات سريعه تجر شنطتها لصالة المغادرين
رفعت التذكرة تقرأ إِسم الدولة اللي متوجهه لها
"المملكة العربية الـسعـــودية"..هربت منها وهذه هي ترجع لها مرة ثانية..
..

كت🎬
——-
شدت على قبضة يدها بقهر ونار تشب بصدرها..جن جنونها وهي تشوفه يحتضن اختها..
ما عادت تقدر تسكت عن الوضع اكثر من كذا ..
—-
كت🎬..
بقهر/الناس تتكلم بعرضها طول هذه السنين وانا ساكته..الناس اكلت وجيهنا مدخله بيتها غريب ياكل ويشرب معها ويدخل ويطلع بدون ما أحد يوقف بوجهه..وتلومني على سكوتي..
صرخ بتهور وإحتقار ممزوج بقهر/
——
—-🎬
بتهديد/ والله إن لقيتك انه ما يكفيني ذبحك والشرب من دمك..وحذف عظامك للكلاب يا كلب.
...بصدق/إِلقاني يا***١٥ سنه انتظرك تلقاني و توقفني عن كفري فـيه—-
🎬
بإلحاح/و لو بتعيش حياة جديدة و بتفتك من سموم اهل الديره وقذفهم واستحقارهم لك
انسدح وغطى عيونه بذراعه/يقولون خلك على قردك لا يجيك اللي اقرد منه ——-
🎬
وعيونه تدور في أَنحاء الحاره بحذر /اسكت فضحتنا
*****يمسح دموع ضحكاته/انت عجبه كل اللي يصير لك عجيب..اكسبها وإِكسر راس اخوها فيها -
🎬

قبل أَن يتسنى له ان يلتف..احس بألم حااد
وبنصل السكين البارده تخترق جنبه من الخلف.. وحرارة دم على ظهره..
بهمس حاد حقود/تستغل اختي يا حقيـر تطعني في شرفي!؟ تشوهه سمعتي!؟ باختي!؟ تذوقني من كأس مُرك!؟ موووت موووت جعلك بـ نـااار يا الشيطاااان
🎬

انحنى عليه ثم
رفع الشبريه لـ اعلى مستوى بِنية غرسها في أَضلُع صدره لعله يشفي شيئ من غليله .. لكن خدر أَصاب جسده جعل يده تهتز برجفه من تعلقت عينه بعيونه***** لبضع ثواني…وشعور غريب يجتاحه..شيئ يجعل قلبه يخفق بإِضظراب حاول يتخلص من هذا الشعور..
و هو يوجه الشبريه اكثر بإِتجاه صدره..
ولكن صـراخ باكي اربكه/لاااا ولـدي لاااااااا تكفى —
🎬
بقهر/إِسجنه تكفى سجن مؤبد
نطق بحدة لإسكاته/يـبـه!؟؟؟
إِلتفت له ودفعه على الجدار وهمس في اذنه بكرهه وحقد/حظك يفلق الصخر اللي نجاك مني اليوم وترا السجن حماك 🎬
بهمس لـ**/تخيلي لو تتزوج واحد من اخواني والله انه بتنجلط امي وخالتي
تلكزها وبنفس الهمس/اتخيل شيئ مستحيل؟؟
بصوت منخفض /ليه مستحيل؟؟ بتبرير/ للان عمي ما سجل اسمها
في كرت العائلة.. 🎬

يدوس على البنزين بسرعه أكثر و بإنفلات اعصاب
/ والله مايطولونك وانا حي
Read more
-بسم الله الرحمن الرحيم - - #قصص_عبدالاله - -ضجيج جسد - -الــبــدايـــة - -لا أستطيع انا أُعبر بالكاد اتنفس لا لا..! دكتور محمد هل تسمعني محمد هل انت على جهازك اللا سلكي لماذا لا يستجيب لا اريد الموت اليوم ليس يومي' - -ذي اخر كلمات مريضي علي اللي تركته وراي بدون اي مساعدة ..، اكيد جاء على بالكم ... -بسم الله الرحمن الرحيم -
- #قصص_عبدالاله -
-ضجيج جسد -
-الــبــدايـــة
-
-لا أستطيع انا أُعبر بالكاد اتنفس لا لا..! دكتور محمد هل تسمعني محمد هل انت على جهازك اللا سلكي لماذا لا يستجيب لا اريد الموت اليوم ليس يومي' -
-ذي اخر كلمات مريضي علي اللي تركته وراي بدون اي مساعدة ..، اكيد جاء على بالكم انه عملية سطو يمكن او هروب من السجن ' لا لا بعيدا عن قصص الخيال قصتنا اليوم واقعيه وانا اللي صارت معي الاحداث المرّه والاحداث السوداء راح احكي لكم قصتنا ' اللي بدأت من مريضي علي وعشيقته من الجن شحراء وانتهت فيه باللا ما لا نهاية '.
-
-اسمي محمد عمري ٣٥ دكتور في علم النفس ولي عيادتي الخاصة ، ومريضي المعمر علي معمر بحكم انه له سنتين يتعالج عندي لدرجة اني فتحت له باب الزيارات بدون اي حساب ... -
-علي في سن العشرين علي ليس مصاب باي مرض نفسي انما مصاب بالمس العاشق ! ف احدى زياراته مع والديه أخبرت والديه بان علي مصاب بمس عاشق وهو مو محتاج انه يجي يتعالج عندي علاجه عند شيخ ورقية شرعية وربي يفك منه الشر ورفضو اهله اي من هذا الكلام واتهموني بالدكتور المجنون وقالو لي ان م شفت حل لعلي راح يغيرون العياده ! هنا وقفت وقفة مع نفسي محد فاهم علي كثر ما انا فاهمه وطلبت من والدين علي انهم يضعون قطوه بغرفة مع علي ويشوفون النتيجه ثاني يوم ! فعلا كانت النتيجة واضحة .. -
-دخلو علي والدين علي ومعهم صور لغرفة علي ! شف شف ي دكتور قتل القطوه شف شف الجدران شف الرموز اللي كاتبها ف دمها دكتور وش تعني هذي الرموز ! قلت انا قلت لكم ان الموضوع خارج عن يدي وان علي يحتاج شيخ قالو لا م يحتاج شيخ ولا شي علي انت فاهمه اكثر منا طلبت منا نجيب له قطوه وانت عارف النتيجة واللي وضحت لنا ان علي دخل حد الجنون '
-
-بعد زيارة ورا زيارة صار علي يجيني لوحده من دون والديه ! اعجبتني هذي الخطوه اللي توصلت لها مع علي ' ف جبت له ورقة وقلم وقلت له تقدر تكتب الرموز اللي كتبتها ع جدار غرفتك بدم القطوه قال هاه اي رموز مو انا كتبتها انا صحيت وحصلتها مكتوبه من نفسها دكتور انت تعرف مستحيل انا اكتبها ابتسمت ومسكت يدين علي الحزين اللي بدأت الدموع تذرف من عيونه والسبب عشيقته من الجن ..، سوت هذا كله صدد عن الذهاب للشيخ ' لان طلبت من اهل علي ياخذون علي ف هي أقلقت اهل علي اكثر من قبل بعملتها هذي وخلتهم يرتبطون فيني عوضا عن الشيخ .. -
-بعيدا عن تحليلاتي اللي كنت غارق فيها نطق علي قال ايه دكتور ذا لللي احتاجه قلت وش تحتاج !
_______
-حبايبي قريت البارت حطلي (كومنت) و(لايك)علشان اكمل باسرع وقت..
-سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.
Read more
Loading...
ما أجمل الصباح حين يبدأ بذكر الله..أصبحنا وأصبح الملك لله. أنت قهوتي الصباحية..اشتهيك في صباح ...
Media Removed
ما أجمل الصباح حين يبدأ بذكر الله..أصبحنا وأصبح الملك لله. أنت قهوتي الصباحية..اشتهيك في صباح كل يوم وأحتسيك رشفة رشفة وأشعر مع رائحتك برائحة البُن تترسب على جسدي وأنا أتكوّر في كف يدك كحبوب القهوة..تسكن فنجاني وما أجملها رائحة وما أجمله صباح..آه كم أدمنتك. صباح يخطف مِن الشمس ضياه وأمل ... ما أجمل الصباح حين يبدأ بذكر الله..أصبحنا وأصبح الملك لله.

أنت قهوتي الصباحية..اشتهيك في صباح كل يوم وأحتسيك رشفة رشفة وأشعر مع رائحتك برائحة البُن تترسب على جسدي وأنا أتكوّر في كف يدك كحبوب القهوة..تسكن فنجاني وما أجملها رائحة وما أجمله صباح..آه كم أدمنتك.

صباح يخطف مِن الشمس ضياه وأمل يمحو ألم القلب وعناه، دعوا نسمات الصباح الجميلة تخاطبكم لتصبّحكمبالخير والتفاؤل.

صباحٌ جميل على صوت العصافير ورائحةِ القهوة، وشيءٌ من التراتيل التي نعشقها، واستحضارٌ لما سيكون في اليوم من أعمال، واستجماع لكل معاني التفاؤل، والنشاط، والعمل، والاجتهاد، فالقهوة وقطعة الشوكلاتة ستؤدي أُكُلها حتماً، وسيكون لوجودها تاثير، وللعمل الجيد أثرٌ كبير.

صباحكم بساتين من الحب تثمر سعادة وأمان، صباحكم من الجنّة أيها الأحبّة.

أستيقظ كل صباح وأسأل نفسي متى؟.. متى تسللت لحياتي واستوطنت في كل ركن..ومتى سمحت أنا لقلبي أن يبقيك داخله ويحرسك.

الصباح زائر جميل يأتي فى موعده كل يوم..فخير ما نستقبله به هو أن نحمد الله أن أحيانا بعد ما أماتنا ونجيب حيّ على الفلاح ليكون خير بداية لكل صباح.

عندما تشرق شمس الصباح تجد أسراب الحمام تطير وترفرف بالسماء في صفوف مُنتظمة تسبح بحمد الله..تجد أن العصفور يُسبّح بحمد الله..نسيم الصباح يُداعب أوراق الشجر والزهور..يسبحوا بحمد الله..تجد قطرات الندى على أوراق الورد تبرق مثل اللؤلؤ وتحضنها في حب ويسبّحان بحمد الله..تجد الشمس وهي تشرق تسجد في خجل تسبح باسم الرحمن وتضيء الكون ليستيقظ خلق الله ليسبّحوا ويحمدوا الله على النعمه.

أتوق إلى صباح أندلسي بين طرقات غرناطة وشرفات قصر الحمراء ومداعبة العصافير في ساحات جامع قرطبة وأصوات الأذان في حي البيازين..فالأندلس بلاد عشقتها منذ أن عرفتها..كل ذلك يَجعل صباحي مميزاً ودافعاً لي لكل ما هو جميل.

الصباح غرّد في سنا الليل براق والليل غرّد في سنا الصبح مُشتاق وأشواقي أرسلها تلو الأشواق..يارب صبّحهم بخير يا شافي الأعواق.

سأفتح الأبواب وأول باب أنت أيها الصباح..فتحت بابك مسرورة وبقلبي نبضات خوف..نبضات خوف من المساء وكلّي حنين وشوق وأمل..وإن وصلت لباب المساء ولم أجد ما أريد فسأنتظرك أيها الصباح لتجدد في الأمل ولتنعم روحي بلقياك..فأنت البسمة على شفاه البشر وأنت بصيص الأمل من بعيد.

في الصباح..أستمع إلى صوت العصافير وزقزقتها، وكأنها تهمس لي بكل لطف : لا تيأسي أقبلي على الحياة بكل حب..الأمل يتجدد كل صباح.

صباح الورد بكل ألوانه..صباح الروح بكل إحساسه..صباح الشوق بكثر أوقاته..وصباح الحب بكل جنونه.

يسعد صباحك يا نور القلب والناظر..يسعد
Read more
ــ يقول حمد السعيد : يا مترف مريت في الشارع وخطواتك قصار وانت تعمد تقصر الخطوات يوم تمرني كنك تبي تأخذ بثارك من عباتك والخمار يوم اطلقوك بديرة عمرانها ما غرني وجدي.على.الجهرا.ولو.فيها.الحرارة.والغبار ثلثين عمري في ذراها عجها ما ضرني دار واهلها كلهم وان جيت اوصف باختصار في هالمناطق ... ــ
يقول حمد السعيد :

يا مترف مريت في الشارع وخطواتك قصار
وانت تعمد تقصر الخطوات يوم تمرني
كنك تبي تأخذ بثارك من عباتك والخمار
يوم اطلقوك بديرة عمرانها ما غرني
وجدي.على.الجهرا.ولو.فيها.الحرارة.والغبار
ثلثين عمري في ذراها عجها ما ضرني
دار واهلها كلهم وان جيت اوصف باختصار
في هالمناطق بالكرم من مثلهم قم ورني
مريتني في روعتك وانا رهين الانكسار
والصبر يجمعني رماد وللهموم يذرني
قاعد ولي حاجة وجازت لي تقاطيع النهار
يوم ايتحامر لون وجهه بالمغيب وسرني
ويا دوب طالب لي (كباتشينو) وظهري للجدار
وبيديني الجوال وارقب واحد ما مرني
يومه يواعدني وانا عيني على الدق البكار
ما غير ابرق بالوجيه ولين جيت تفرني
عن موجته وانا مشفر لا يمين ولا يسار
والله لتبطي وانت صوبك ما قدرت تجرني
شف زينك اللي شب فيهم من صغار ومن كبار
انا مطفي مع هذاك ولا قدرت تكرني
الله يخلي لك شبابك ولا يفوتك هالقطار
شف واحد غيري وانا لوك حلو.. يامرني
انت ابتليت بواحد مهما تسوي ما يغار
ماني.بصوبك.وانت.تضحك.للبشر.بتحرني؟
يا حر قلبي كان ما جاني وطال الانتظار
والله لا ابللني دموع وللزمان يشرني 
والله يا مالي عنك يا التاكسي ويا ذاك المطار
ما عاد لي في ديرة مجهولها مابرني .. @hamad_alsaiid
Read more
 #تصميم #حكايات #مداخله<span class="emoji emoji1f44c"></span>_وتعليق<span class="emoji emoji1f339"></span>____فنتاستگ<span class="emoji emoji1f343"></span><span class="emoji emoji1f339"></span>___ذووق<span class="emoji emoji1f33a"></span>___<span class="emoji emoji1f339"></span>رووع<span class="emoji emoji1f343"></span><span class="emoji emoji1f33b"></span>ه__نايس<span class="emoji emoji1f343"></span><span class="emoji emoji1f33b"></span><span class="emoji emoji1f302"></span><span class="emoji emoji1f4a7"></span>__مببببدعه<span class="emoji emoji1f3bc"></span><span class="emoji emoji1f33a"></span><span class="emoji emoji1f33b"></span><span class="emoji emoji1f33a"></span>____الله__<span class="emoji emoji1f343"></span><span class="emoji emoji1f33b"></span>__عليك_<span class="emoji emoji1f343"></span><span class="emoji emoji1f33b"></span><span class="emoji emoji1f343"></span><span class="emoji emoji1f4a7"></span>وليت_____<span class="emoji emoji1f339"></span>الكثير<span class="emoji emoji1f339"></span>_____يقرأ<span class="emoji emoji1f339"></span>كلماتج_______الررروعه<span class="emoji emoji1f3bc"></span><span class="emoji emoji1f33a"></span> ...
Media Removed
#تصميم #حكايات #مداخله_وتعليق____فنتاستگ___ذووق___رووعه__نايس__مببببدعه____الله____عليك_وليت_____الكثير_____يقرأكلماتج_______الررروعه انا بنت عمري 30 تخرجت من الجامعه بعدها توظفت سنه انظلمت بالشغل اشتغلت وظيفتين بمسمى وظيفه والراتب ... #تصميم
#حكايات #مداخله👌_وتعليق🌹____فنتاستگ🍃🌹___ذووق🌺___🌹رووع🍃🌻ه__نايس🍃🌻🌂💧__مببببدعه🎼🌺🌻🌺____الله__🍃🌻__عليك_🍃🌻🍃💧وليت_____🌹الكثير🌹_____يقرأ🌹كلماتج_______الررروعه🎼🌺 انا بنت عمري 30 تخرجت من الجامعه بعدها توظفت سنه انظلمت بالشغل اشتغلت وظيفتين بمسمى وظيفه والراتب 1500 ويرجع لهم التزامات الصف كلها على المعلمه المهم كرهت الوضع ومعامله الموظفات والغيره بين الحريم شيء لا يطاق وفصلت وانا باشد الحاجه للماده بس النفس وماتطيق كرهت عمري جلست بعدها بالبيت وصرت على حافز جعل عبدالله بين عبدالعزيز للجنه كانت احلى سنه بحياتي من يوم طلعت على الدنيا .. السنه اللي بعدها عشت بموضع الله لايجعل مسلم يجربه ضغط بشكل ماتتخيلونه شغل البيت كله علي مع ان فيه غيري بس انا المعتمد عليه وكان عندي زي العسل لاني احب الطبخ بيتنا كبير اخواني يعتمدون علي بكل شيء طبخ تنظيف حتى تغسيل سياراتهم لو مو عيب كان خلوني اغسلها تعبت ووزني نزل صار 43 بعد 51 كل هذا يهون لان مهما كان بصبر نفسي هذولا اهلي ومحتسبه اجر بري فيهم .. بس اللي قاهرني وجالطني اخواني محرم علي شرعا وقانوناً وكل ابو شيء اني اطلع من البيت لاي سبب كان حتى المستشفى ما يرضون كل اللي يقولونه انتِ موسوسه مافيك الا العافيه المستشفيات تجيب الامراض واقعد اعالج نفسي لين اطيب تعبت منهم والله محرم علي حتى البقاله اللي جنب بيتنا بس بشوف الشارع ابي اشوف الناس وربي اني بسجن كلمتهم بهدوء وبعصبيه الوضع واحد فهموني انا ايش سويت!! ايش مسكت علي عشان تسجني كذا تعبت لدرجه كل يوم اقول يارب خذ روحي وريحني ما ابي الدنيا مع العلم هذا يصير لي وابوي على قيد الحياه معطي الضوء الاخضر لاخواني اهم شيء عنده بالدنيا الفلوس مايصرف علي ولا على امي ريال واحد مع انه مقتدر ما ابي فلوس ما ابي ماده اللي بتقول لي اشتغلي بالاسر المنتجه ما اقدر اتمنى عندنا عيب مجتمعنا يقدم العيب على الحرام كارهه حياتي من اصحى لين انام وانا اكرف لاتقولون لي ادخلي دورات اشغلي نفسك فيها وضعي المادي تحت الصفر محد بيدفع لي صحباتي قطعت علاقتي فيهم بس صرت استحي منهم صار وضع مجتماعتنا تصوير وبهرجه بالتقديم عشان نصور مو ناكل تقريبا خففت علاقاتي .. اللي عندها نصيحه لاتبخل علي واتمنى دعوه بظهر الغيب ربي يفرج همي والثقل اللي على صدري
Read more
هو يسمع صوت البكاء العالي اللي جاي من المطبخ توجهه للمطبخ /خيييير ليش تبكي ركضت له وحضنت رجله بكت ...
Media Removed
هو يسمع صوت البكاء العالي اللي جاي من المطبخ توجهه للمطبخ /خيييير ليش تبكي ركضت له وحضنت رجله بكت اكثر نزل لمستوها/من زعلك جودي/ابي همي مشاري رفع عيونه لجود اللي معطيته ظهرها وتقطع سلطه/ليش ما اكلتيهاا هاا تركتها جوعانه جود بنزعاج/بنتك باندا تاكل اربعه وعشرين ساعة مشاري بعصبيه/لا ... هو يسمع صوت البكاء العالي اللي جاي من المطبخ
توجهه للمطبخ /خيييير ليش تبكي
ركضت له وحضنت رجله بكت اكثر
نزل لمستوها/من زعلك
جودي/ابي همي
مشاري رفع عيونه لجود اللي معطيته ظهرها وتقطع سلطه/ليش ما اكلتيهاا هاا تركتها جوعانه
جود بنزعاج/بنتك باندا تاكل اربعه وعشرين ساعة
مشاري بعصبيه/لا لا صكيها عين احسن مو انتي الباندا الكبيره!؟؟ جود صدت عنه بتطنيش
جودي تعلقت برقبة ابوها اللي شالها
وطلع من المطبخ جالس بصاله يمسح دموعها/خلاص يا بابا
جودي/ما احب ماما..
صقر بستهزاء/ما احب ماما حتى ماما ما تحبك
مشاري بنهر/صقرر..وش ذا الكلام
صقر يجلس جنب ابوه/ما تسمع دلوعتك ..اللي تبكي على كل شي مسبب ازعاج
مشاري/ههههههههههه
جود بصوت عالي و من دون نفس/يللا الغداء جاهز
مشاري وقف وجودي في حضنه
ومسك صقر ولده اللي عمره ما تجوز 8 سنوات
جالس على السفرة
ونزل جودي جنبه..
اكل لقمه/تسلم يدك كبسه في المخ
صدت بعيونها بعيد عنه بزعل
مشاري قبص خد جودي بخفيف/خليتي امك تزعل علينا
جودي ضحكت وهي ما تدري وش السالفه..
جود كتمه ابتسامتها
تدري انه يمدح الاكل عشان يرضيها الانه عصب عليها من شوي..
خلصو الغداء لمت السفره ودخلت المطبخ
تغسل الموعين..
---
فتح لاب توب يدخل غياب الطلابه..
وصقر جالسه بجنبه وعيونه على يد ابوه
صقر بفضول طفولي اشار على اثار الحرق القديم اللي بيد ابوه/بابا وش هذا!؟اللي بيدك وبيد ماما بعد!؟
مشاري رفع يده وهو يشوف الأثر اللي على بشكل راس الصقر يتخلله حرف A..وابتسم/والله يابوك هذا اثر الأسـر
صقر بذكاء/كنت أسـيـر !؟؟ في ألمانيا!؟
مشاري/الا كنت أسـير لـ امك مستغله كانت مستغله فقداني لذاكرتي وتعبي وتزوجت مني وانا ما كنت بعقلي...
صقر ميل راسه بعد فهم/ و الحين!؟
مشاري اللي انتبه لها واقفه تسمعهم وبيدها كوب شاهي بنعناع..قرب من اذن صقر وبهمس/حـبـها حررني من أسـرها
ابتعد عن صقر اللي ضحك بصوت طفولي
مشاري رفع اصبعه على فمه/اشششش سر
جود بقهر من مسرتهم نزلت الكوب جنب لاب توب
وجلست بينهم وهي تبعدهم عن بعض بيدها/سمعتكم
صقر /اتحدك وش قلنا!؟
جود ترجع شعرها بغرور خلف اذنها/كنتو تسبوني
صقر بحماس/ههههههههه لا لا والله والله ما كان نسبك بس ابوي يقول انه كان أسـير عندك
مشاري بقهر/انت ما تعرف تسكت!؟
صقر رفع يده على فمه/نسيت
وقف وركض لغرفه هرب من نظرات ابوه الحاده
جـود/هههههههههههههههههههههههههه شوي شوي لا تطلع عيونك على ولدي
مشاري/ولدك هذا يبي له تكفيخ
جود/حتى اكفخ بنتك
مشاري بعجبه/مرات اشك انك تغارين منها
جود/انـااا!؟ طبعاً لا..بس انت مرات تقهرني احسك تحبها اكثر مني
مشاري/ههههههههههههههههههههههههههههههه
Read more
أنا البنت اللي قبل مباراة الهلال اجلس ادعي ومتوتره واللي يكلمني اصارخ عليه حتى لو قالي كيفك،وانا ...
Media Removed
أنا البنت اللي قبل مباراة الهلال اجلس ادعي ومتوتره واللي يكلمني اصارخ عليه حتى لو قالي كيفك،وانا اللي اتابع اخبار الهلال اربعه وعشرين ساعه،انا اللي ما اقدر اعيش بدون الهلال،وانا اللي مدري كيف خليت هالاسبوع يمر بدون الهلال،وانا اللي لو تسب الهلال قدامي تشوف نفسك فيك اعاقه،وانا اللي همت بذا ... أنا البنت اللي قبل مباراة الهلال اجلس ادعي ومتوتره واللي يكلمني اصارخ عليه حتى لو قالي كيفك،وانا اللي اتابع اخبار الهلال اربعه وعشرين ساعه،انا اللي ما اقدر اعيش بدون الهلال،وانا اللي مدري كيف خليت هالاسبوع يمر بدون الهلال،وانا اللي لو تسب الهلال قدامي تشوف نفسك فيك اعاقه،وانا اللي همت بذا النادي،وانا اللي اول ما تبدأ مباراة الهلال تضيع انوثتي بدون نقاش،وانا اللي اصرخ على كل فرصه تضيع في مباريات الهلال،وانا اللي يوم يجي هدف اطير انقز اصرخ اغني انطرب ودقات قلبي توقف،وانا اللي افرح وافتخر اذا جلسوا المعلقين يتكلموا عن تاريخ الهلال،وانا وانا وانا وش اقول يا انا بأختصار كيف تبيني احكيك عن جمال الحياه وانت مالك بالكوره وما تشجع فريق ونادي عظيم وفوق السماء عالي وعلى طول محقق امالي يسمونه الهلال نادي الآسيوي،اي الهلال أنت اللي خليت حياتي جميله،يا هلال انا معك لمن الفناء لمن اتترك هالعالم واغيب،وحب الازرق فيني طغى يعني الهلال ثم الهلال ثم الهلال انتهى✋💙
Read more
قبل مااقول اى حاجة انا بتكلم عن اخويا مش صاحب ولا لاعب بيتمرن معايا مجهود ٦٠ يوم من غير اى (steroids) ...
Media Removed
قبل مااقول اى حاجة انا بتكلم عن اخويا مش صاحب ولا لاعب بيتمرن معايا مجهود ٦٠ يوم من غير اى (steroids) وانا مبسوط جدا باانت وصلتله وبعزيمتك فى الدايت وقبل مايكون نجاح ليا فهو تحدى ليك وانت كنت قد التحدى بسم الله مشاء الله عليك وعلى الاراضة والعزيمة الى عندك وده ٢٥٪‏ من هدفك انت هدفك اكبر من ده بكتير ... قبل مااقول اى حاجة انا بتكلم عن اخويا مش صاحب ولا لاعب بيتمرن معايا مجهود ٦٠ يوم من غير اى (steroids) وانا مبسوط جدا باانت وصلتله وبعزيمتك فى الدايت وقبل مايكون نجاح ليا فهو تحدى ليك وانت كنت قد التحدى بسم الله مشاء الله عليك وعلى الاراضة والعزيمة الى عندك وده ٢٥٪‏ من هدفك انت هدفك اكبر من ده بكتير وانشاء الله هشوفك على المسرح قريب وتعرض جنبى وانا وعدتك ومش هسيبك غير مااوصلك لهدفك ونجاحك هو نجاحى فخر ليا وتحدى لنفسك انك تكمل وتوصل من غير اى هرمونات ده فى حد زاته كسر جميع القواعد والعواقب الى اى حد ممكن يتكلم عنها ويقول ده مستحيل ربنا يوفقق ويحققلك اى امنية فى بالك انت تستاهل،، تعب ولقيت وعقبال الافضل والافضل قريباً جداً........ واتمنا لك كل نجاح وتوفيق.
Read more
أنتظرك , انتظرك , حبيبي , وسأبقى أنتظرك حبيبي وسأبقى انتظرك أنتظرك حبيبي وبريــــــق الأمــــــــــــــل ...
Media Removed
أنتظرك , انتظرك , حبيبي , وسأبقى أنتظرك حبيبي وسأبقى انتظرك أنتظرك حبيبي وبريــــــق الأمــــــــــــــل في عــــــيناااي كلما انار الظلام اعلن عن املُ جديد انتظرك وانا انتــــظرك في اروع ايااامــــــــــي اجمــــــــــــــل احلامـــــــي معاني قصتي وغرامي لأجدد ... أنتظرك , انتظرك , حبيبي , وسأبقى

أنتظرك حبيبي وسأبقى انتظرك

أنتظرك حبيبي

وبريــــــق الأمــــــــــــــل في عــــــيناااي
كلما انار الظلام اعلن عن املُ جديد

انتظرك وانا انتــــظرك في اروع ايااامــــــــــي

اجمــــــــــــــل احلامـــــــي

معاني قصتي وغرامي
لأجدد بوجودكـ ماغاب من افـــــراحي

وأزيل ببسمتك أتراحـــــــي

وأنا أناظر ضوء القمــــر

احبك لان جراح قلبي الذي خلفته السنين لا تذبل وتنجلي الا على يداك.
احبك لان شوقي اليك وحنيني يزداد حين اراك ..
احبك واليوم بعدما طال ليل عذابي....
الى الابد القاك.... لاضع راسي على صدرك وانام في سبات احلامي ..... سأنتظرك

و

انتظرك

و

انتظرك

اتمنى ان لا يطول غيابك

اشتقت لك ولهمساتك

انا معك داااائما انتظر لقائك

وســــــــــأظل انتظرك
مــدى الدهــــــــــر
وحتى الموت

سأبقى أنتظرك حبيبي .. تصويري @missfelemban
Read more
دبلن مدينة تحب الزهور وفي اي وقت من العام تجد الزهور في الحدائق وهانحن في أواخر الصيف وكل مساحة خضراء ...
Media Removed
دبلن مدينة تحب الزهور وفي اي وقت من العام تجد الزهور في الحدائق وهانحن في أواخر الصيف وكل مساحة خضراء تمتلي بمختلف الأشكال والأنواع من الزهور..في رحلتي هذه استهوتني الزهور وكنت امشي من حديقة الى اخرى أتعرف على أشكال زهورها رغم اني فاشل في معرفة أسمائها ..تهمس في أذني ليس المهم الاسم المهم عبقها ... دبلن مدينة تحب الزهور وفي اي وقت من العام تجد الزهور في الحدائق وهانحن في أواخر الصيف وكل مساحة خضراء تمتلي بمختلف الأشكال والأنواع من الزهور..في رحلتي هذه استهوتني الزهور وكنت امشي من حديقة الى اخرى أتعرف على أشكال زهورها رغم اني فاشل في معرفة أسمائها ..تهمس في أذني ليس المهم الاسم المهم عبقها وأثرها الممتد في نفسك..نظرت لها وقلت انت هنا قالت تتبعت خطواتك من بعيد وانت كنحلة تنتقل من زهرة الى اخرى..
في بيت ماما زهرة كانت باقة الزهور تتبدل كل يوم وكثير من السيدات كنّا يأتين لها بياقات من الزهور تفتحها في المطبخ بعد رحيلهن وتعيد ترتيبها من جديد كما تحب وتهوي وأقول من علمك ذلك ..تبتسم وتقول حديقة بيتنا ..كان بيتنا كبيرا جدا حديقته ممتدة أمامه وخلفة وتمتليء بأطياف من الزهور والورود عندما ولدت قالوا هذه احلى زهرة في هذا البيت فأسموني زهرة..تصمت وتمسح دمعة سالت من عينيها..اختفى البيت واختفت الزهور وأصبحت هذه الزهرة سجينة هذه الجدران الأربعة ..مسكت يدي بيدها وقالت اسمع الحزن دائما أقوي ولكن الفرح أبقى ..خلقنا لنقاوم الحزن وان نعيش.. نحن قادرون على الضحك والابتسام حتى ونحن في قمة الحزن..في كل خط تضع علية إصبعك وتحسه في اعماقك هناك قصة حزينة وقصة سعيدة ..هناك يسر من بعد العسر فانشر الفرح انشر التفاؤل لاتزيدهم حزنا ولكن ازرع في قلوبهم الأمل ..علمك ان ترى بقلبك ما لايراه غيرك..وأقول لها وانت..تقول انا سعيدة بك
نسيت نفسي بين الزهور هكذا احب ان ارى الزهور في الحدائق وليس على المكاتب ..احبها كما خلقت جزء من أمها تعيش وتذبل لتعطي الحياة لمن يأتي بعدها..أتت ومسكتني من ياقة قميصي وقالت تعال تعال..غرت من الزهور وانت تلامسهم تصورهم..هاتفك امتلاء بالصور وانا ليس لي صورة بينهم..ابتسمت وانا امشي نحو وسط المدينة وفنجان قهوة في خاطري وجملة قلتها في نفسي وربما لم تسمعها..صورتك في قلبي .
لا ادري كيف اصبحت لا اعرف اليوم الا من خلالها ولا استمتع بالمدينة الا بطيفها الذي يظهر ويختفي وانا لا حول لي ولا قوة ولكنني مستمتع جدا بها وبوجودها فلقد اعطت حياتي بعدا اخر واضافت لدبلن سحرا على سحر وجعلت الاماكن تعيش في القلب وتتجاوز متعة النظر.. من كان يدري ان طيف امراة قد يسكنني لدرجة افقدتني فيه كل حواسي .. فلماذا لا تسكن القلب؟

من قصة ماما زهرة التى تدور أحداثها في القلب وفي وسط دبلن
Read more
. . ‏انت المسّاء و شوفة عيوٌنك الخير️ السنابات تغطيه واعلان وانا اصمم على شرين المهم شوفي سناب برور : abrarsabt7 @abrarsabt7 .
.
‏انت المسّاء و شوفة عيوٌنك الخير♥️
السنابات تغطيه واعلان وانا اصمم على شرين المهم شوفي سناب برور : abrarsabt7 😍
@abrarsabt7
سأحبكَ بطريقةٍ #فلسطينيةة <span class="emoji emoji1f60d"></span> أنتَ تهوى الغزَل بمفرداتٍ #فلّآحية ، وأنآ أتوردُ خجلاً على ذكر الغزل ...
Media Removed
سأحبكَ بطريقةٍ #فلسطينيةة أنتَ تهوى الغزَل بمفرداتٍ #فلّآحية ، وأنآ أتوردُ خجلاً على ذكر الغزل .. سأُحبُكَ مُدافعاً متمسكاً بِـ حقّ عودتنا #للوطَن سأُحبكَ ويكون مهري حفنة من تُراب #القُدس مع سورة الرحمن :$ سأُحبُكَ أنتَ فلسطينيّاً مدافعاً عن #القضيةة سأهوى فيكَ #رصاصةًة ... سأحبكَ بطريقةٍ #فلسطينيةة
😍

أنتَ تهوى الغزَل بمفرداتٍ #فلّآحية ، وأنآ أتوردُ خجلاً على ذكر الغزل ..


سأُحبُكَ مُدافعاً متمسكاً بِـ حقّ عودتنا #للوطَن
😍

سأُحبكَ ويكون مهري حفنة من تُراب #القُدس مع سورة الرحمن :$
سأُحبُكَ أنتَ فلسطينيّاً مدافعاً عن #القضيةة
سأهوى فيكَ #رصاصةًة تشبثت بعُنُقكَ
ودقّت لِ صدركَ ألفُ #تحيةة
😍

وأهوى #سمآركَ الأشبه بِـ نفاث البندقيةة
و أذوب حُباً #بعينآكَ العسليةة 🙈

و أتخلل عُمق #ابتسآمتك القرمزيةة :$
😍
💚

سأُحبگ يوم تستشهد فداءً لِـ #فَلسطين و تتكَـفّـن حينهآ بـ #الگوفيةة ...
Read more
تغذية أفراس الإنتاج | بقلم: د. كلير ثونز | ترجمة الأصالة س: لقد تمت تشبية فرسي هذا الشهر وأنا أعلم ...
Media Removed
تغذية أفراس الإنتاج | بقلم: د. كلير ثونز | ترجمة الأصالة س: لقد تمت تشبية فرسي هذا الشهر وأنا أعلم بما أنها تقترب من الثلث الثالث فإن احتياجاتها التغذوية في زيادة، ولكن على افتراض أن كل الأمور سارت وفقا للخطة، هل هناك أي شيء يمكنني القيام به نحوها من ناحية غذائية عاجلا؟ ج. أنت على حق تماما أنه ... تغذية أفراس الإنتاج |
بقلم: د. كلير ثونز | ترجمة الأصالة
س: لقد تمت تشبية فرسي هذا الشهر وأنا أعلم بما أنها تقترب من الثلث الثالث فإن احتياجاتها التغذوية في زيادة، ولكن على افتراض أن كل الأمور سارت وفقا للخطة، هل هناك أي شيء يمكنني القيام به نحوها من ناحية غذائية عاجلا؟
ج. أنت على حق تماما أنه في الثلث الأخير تحدث تغيرات أكبر لفرس الإنتاج لأن هذا هو الوقت الذي يحدث فيه غالبية النمو الجنيني. ومع ذلك فرسكم عليها الاستعداد لتوفير مواد غذائية إضافية لمهرها لها قبل هذه النقطة من خلال تطوير جميع أنسجة المشيمة اللازمة خلال المرحلة الثانية من الحمل. لذلك، فإن متطلباتها من السعرات الحرارية تزداد تدريجيا بدءا من الشهر الخامس من الحمل كما تبدأ الاحتياجات من البروتين أيضا في الازدياد في هذا الوقت.
ضع في الاعتبار أننا لا نتحدث عن زيادة كبيرة في السعرات الحرارية. وعلى مدى 11 شهرا من الحمل، تزداد احتياجات الفرس من الطاقة بنحو 28٪. هناك زيادة أكبر في متطلبات البروتين، والتي هي أكثر من 40٪ من احتياج البروتين في الشهر 11 بالمقارنة مع متطلبات الشهر الخامس.
من المهم في مرحلة مبكرة من الحمل التأكد من أن الفرس في حالة جسدية جيدة، وهي من الناحية المثالية 6 نقاط على مقياس هينكة لقياس حالة الجسم المكون من 10 نقاط . يمكن لأفراس الإنتاج اكتساب القليل من الوزن أكثر من الخيول العاملة لأنها تحتاج إلى القليل من الدهون الزائدة في الجسم للمساعدة في إنتاج الح ... للمزيد يرجى زيارة الموقع
#الأصالة #الخيل_العربية #الخيول_العربية
Read more
. . . وش عاد لو راحوا اصحابي من ايديني مع السلامه ورب الكون يرعاكم لا صرت ذاخر سعد رجا على يْميني واحد ولكن قسم بالله يسواكم لا تحسب اني مدحتك لاجل تغنيني مغنيني الله قبل لا القى معشاكم انت اكثر انسان يعرفني / ويكفيني إن كل حاجه ورى صدري ماتخفاكم ماني ولد لاش ادوّر شخص يعطيني انا ولد من ... .
.
.

وش عاد لو راحوا اصحابي من ايديني
مع السلامه ورب الكون يرعاكم
لا صرت ذاخر سعد رجا على يْميني
واحد ولكن قسم بالله يسواكم
لا تحسب اني مدحتك لاجل تغنيني
مغنيني الله قبل لا القى معشاكم
انت اكثر انسان يعرفني / ويكفيني
إن كل حاجه ورى صدري ماتخفاكم
ماني ولد لاش ادوّر شخص يعطيني
انا ولد من عطى والدين متراكم
ياصاحبي ياسنام المجد .. يغريني
كل اجودي بالبسيطه مثل شرواكم
ياابو هلا وابشر وحاضر ومن عيني
ياللي ليا من بغيناكم لقيناكم
واسلم وسلم على اللي مايدانيني
رح قلهم ربي ابخص في نواياكم
سوالف الحسد والغيره ماتعنيني
انا تربيت .. وانتم هَذا مرباكم
عارف طريقي وعقلي من يقدّيني
حرام مااسوق ساقي لدرب ممشاكم
بس هاه !! لااشوف لي شيٍ مايرضيني
وازعل وانا لازعلت ألحق على اقصاكم .
.

#نصار_الشلاقي .
.
. أبيات مُهداه للصديق الغالي : سعد رجاء

تستاهل أكثر ياابو تركي @z2z7
Read more
. . وأنا راجع للكويت مررت لأول مرة بحياتي فوق #فلسطين المحتله وراودتني جميع المشاعر السيئة في نفس الوقت الحسرة الندم القهر الذل الهزيمه قله الحيله . للأسف ما نبرع فيه الآن هو القاء اللوم بقضيه فلسطين على الدول الأخرى ولكن السبب الرئيسي في استعادتها هو ان نلقي اللوم على انفسنا ونبدأ بتغييرها . هل ... .
.
وأنا راجع للكويت مررت لأول مرة بحياتي فوق #فلسطين المحتله وراودتني جميع المشاعر السيئة في نفس الوقت الحسرة الندم القهر الذل الهزيمه قله الحيله 💔
.
للأسف ما نبرع فيه الآن هو القاء اللوم بقضيه فلسطين على الدول الأخرى ولكن السبب الرئيسي في استعادتها هو ان نلقي اللوم على انفسنا ونبدأ بتغييرها
.
هل أنت ملتزم بصلاتك ؟ هل حسنت من خلقك ؟ هل تعرفت على سيرة رسولك ؟ هل تحفظ من القرآن شيئاً ؟
.
فلنسأل انفسنا هذه الأسئلة اولاً ، كيف تريد استعادة مجد دينك وعروبتك وانت تعيش بعيداً عن مسببات الإنتصار !!
.
اللهم اعفوا عنا واحسن حالنا وقربنا منك وانصرنا على انفسنا ❤️
.
#فلسطين_المحتله #غزه #القدس
.
Read more
الـبـآرت ٣٦٦.. _____⚜️<span class="emoji emoji1f499"></span>. مسك وجهها بين كفوفه وهمس:مبروك ياعمري هيا مسكت يده وبكت:قحطان مابيك ...
Media Removed
الـبـآرت ٣٦٦.. _____⚜️. مسك وجهها بين كفوفه وهمس:مبروك ياعمري هيا مسكت يده وبكت:قحطان مابيك تزعل بس انا مافرحت مابي احمل الحين لسى ما استعديت له قحطان:ولا انا ماكنت متوقع يصير بهالسرعه ولا استعديت اني اصير اب واتحمل مسؤولية طفل لكن هذي هديه من الله الحمدلله عليها هيا ضمته وبكت اكثر:اوعدني ... الـبـآرت ٣٦٦..
_____⚜️💙.
مسك وجهها بين كفوفه وهمس:مبروك ياعمري
هيا مسكت يده وبكت:قحطان مابيك تزعل بس انا مافرحت مابي احمل الحين لسى ما استعديت له
قحطان:ولا انا ماكنت متوقع يصير بهالسرعه ولا استعديت اني اصير اب واتحمل مسؤولية طفل لكن هذي هديه من الله الحمدلله عليها
هيا ضمته وبكت اكثر:اوعدني تساعدني فيه وماتتركني ولا لحظه
قحطان:يا دنيتي هذا طفلنا وكل شي بنتشاركه ونساعد بعضنا بتربيته
الجازي:الله يحفظكم لبعض ولا يفرقكم، ياحظ ولدكم فيكم
قحطان ضحك:كش بعيد مانبي ولد نبيها بنت وتشبه امها ياعذاابيي
هيا:ونسميها هيا عشان نطقم
قحطان:انا ودي بس لا اسمها بيكون غير
الجازي:حشى وش هالاسم جدته وزوجته واخته وبنته بعد!
قحطان:لا تخليني عناد فيك اسميها هيا
الجازي:بنتك وانت حر في اسمها
___⚜️💙..
"في بيت ابو سالم..”
دخلوا عليهم ويمثلون الحزن
سلموا وجلسوا معهم
استغربت ام سالم منهم:وش بلاكم ياعيال
الجازي دق جوالها وراحت تكلم نايف
قحطان:مافينا شي يمه
ام سالم بخوف:صدق عاد وشفيكم
قحطان:تبين الصدق في شي
رجعت الجازي وجلست جنب امها
ام سالم:احكوا يبست عظامي وش صاير
قحطان دنق:يمه.. هيا حامل
ام سالم تلاشى الخوف وتبسمت:حلفتك بربك ماتكذب علي
قحطان:والله تونا جايين من المستشفى
ام سالم:ليه وقفتوا قلبي قلت صاير فيكم شي موب زين
الجازي ابتسمت:لان حضرتهم مايبون عيال الحين
ام سالم:صدق اللي تقوله!!
هيا:ايه يمه لسى ما استعدينا
ام سالم:هيون طول عمري اقول عنك عاقل لا تصدميني فيك وتغيرين نظرتي
قحطان:لا ماعليك يمه الحين اقتنعت ومتحمسه لجيته بس اقنعيها تهتم بنفسها لان المدام معها فقر دم والسكر دمار وحالتها حاله
ام سالم:من اليوم لازم لك اكل خاص وتنتبهين لنفسك مو مثل اول الحين بداخلك ضنا
وهي داخله سمعت كلام خالتها ووقفت مصدومه
ساره:مين اللي حامل؟
ام سالم بطيب نيه:هيون باركي لها
ساره عينها مانزلتها من على قحطان والدمعه بعينها:الف مبروك هيون فرحت لك من قلبي، عن اذنكم تأخرت على دوامي
طلعت ولحقتها الجازي جا لها نايف ياخذها
استغربت بكاها وجلوسها على الارض
الجازي:ساره فيك شي؟
ساره مسحت دموعها بسرعه:لا بس ضربت رجلي بالباب
___⚜️💙..
ما مر اليوم الا الكل عرف بحمل هيا وبارك لها ولقحطان
"بالقفص الذهبي.."
خلصت مذاكرتها وتسندت بتعب:افف جعت
قحطان قطع اندماجه ولف عليها:افاا تجوعين وانا موجود
هيا:عمري انت تسلم لي
قحطان:اساساً انا مقرر نطلع نتعشا برا بس انتظرك تخلصين
هيا:لا تكفى تعبت من الاحداث اللي صارت اليوم
قحطان ضحك:تحسين اليوم طويل
هيا:مررره
قحطان:خلاص عشاك اليوم على الشيف قحطان
هيا ضحكت:وش بتطبخ لي؟
قحطان:شو بتريدي
Read more
هل شعرت يوما بأن منزلك هي سيارتك التي تركنها بعيدا في ذلك الشارع المقابل لمنزل من تحب ؟ هل شعرت يوما أنه لم يعد هناك متسع في قلبك للمزيد من الاشتياق تحاول اغلاقه ويتسع في داخله بؤرة انفجاره؟ هل شعرت يوما بأنك لاتحتاج لممارسة شعائر الفراق أمام البحر ف أنت على اليابسة تغرق؟ هل شعرت يوما بأن الوقوف ... هل شعرت يوما بأن منزلك هي سيارتك التي تركنها بعيدا في ذلك الشارع المقابل لمنزل من تحب ؟
هل شعرت يوما أنه لم يعد هناك متسع في قلبك للمزيد من الاشتياق تحاول اغلاقه ويتسع في داخله بؤرة انفجاره؟
هل شعرت يوما بأنك لاتحتاج لممارسة شعائر الفراق أمام البحر ف أنت على اليابسة تغرق؟
هل شعرت يوما بأن الوقوف أمام من تحب كالوقوف أمام مرآة ؟ تقفان أمام بعضكما وكلا منكما في بعد آخر تماما ؟
هل شعرت يوما بأنك تسير على الطريق وحيدا ولا تجد سوى رقعة خذلان مهترئة تلتقطها لتستر بها قلبك؟
هل شعرت يوما وكأنك تهرب ولكن قيد الحياة كان يكبلك؟
هل شعرت يوما بأن أحدهم قتل رغبتك بالحياة و سرق رغبتك بالموت ؟
هل شعرت يوما بأنك تقف على الأرض وتتساءل من منكما فعليا فوق الاخر ؟
هل شعرت يوما أن الطرق تقودك الى كل شي إلّا إليه ؟
هل شعرت يوما أن الخذلان هزمك دون قتال ؟
هل شعرت يوما أنك جبل من ثلج و في صدرك جمرة مشتعلة؟
هل شعرت يوما بالخذلان متوغلا حتى عظامك؟
هل شعرت يوما بأنك تبحث عن آخر خيط يربطك بالعالم لتقطعه؟
هل شعرت يوما أنك ترى في الأمل أحلامك مصلوبة وفِي الفراغ وطنك ؟
هل شعرت يوما انك تتلون بخدوشك ؟
هل شعرت يوما بنسمات الهواء تحاصرك صفعات تنهمر عليك من كل جانب والشمس سوداء تحاول ابتلاعك؟
هل شعرت يوما أنك تحاول الهروب لجحيم مضيء بدلا من جنة سوداء؟
هل شعرت يوما بأن أملك الوحيد الذي يدفعك للاحتمال أن هذه الحياة ستنتهي ؟
هل شعرت يوما بأنك تقف على أعتاب هاوية الانتظار وتأتي ريح الأمل لتدفعك إلى الهاوية؟
. - كلا؟؟! .. انا أيضا لم اشعر بذلك ، لدي الآن عائلة وأنا سعيدة جدا ..
دفعت بالكرسي للوراء.. وقفت.. التقطت من أمامه صورة " لطفل صغير يبتسم ببراءة " أدارت ظهرها تسير للخارج .. فتحت الباب تلاشت الألوان والأضواء و عادت الحياة رمادية.. وقفت قليلا أغمضت عينيها .. استنشقت الهواء بعمق لتعيد تعبئة فراغها المظلم .. فتحت عينيها رمت الصورة المزيفه في أقرب سلة قمامة وأكملت طريقها إلى الفراغ .
#الطاف_البلوشي
.

@bou_ghazy
Read more
He died to the mercy of God Almighty father (my friend and sister) We ask you to pray with forgiveness ...
Media Removed
He died to the mercy of God Almighty father (my friend and sister) We ask you to pray with forgiveness and mercy . البقاء لله @mera_here85 انا لله وانا اليه راجعون توفى الى رحمة الله تعالى توفي منذ ساعات والد صديقتي واختي الغالية أسألكم الدعاء نــســـألكم الــــدعــاء بـالـمغـفـرة ... He died to the mercy of God Almighty father (my friend and sister)
We ask you to pray with forgiveness and mercy
.
البقاء لله @mera_here85
انا لله وانا اليه راجعون
توفى الى رحمة الله تعالى
توفي منذ ساعات والد صديقتي واختي الغالية أسألكم الدعاء
نــســـألكم الــــدعــاء بـالـمغـفـرة والـرحـمـة
نسـألكم الفاتحة على روحة الطاهرة
اللهم : ياحنان يامنان ياواسع الغفران اغفر له وارحمة وعافه واعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله وأغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس "اللهمّ أبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وأدخله الجنّة، وأعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النّار. اللهمّ عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله. اللهمّ اجزه عن الإحسان إحساناً، وعن الإساءة عفواً وغفراناً. اللهمّ إن كان محسناً فزد من حسناته، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيّئاته. اللهمّ أدخله الجنّة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب. اللهمّ اّنسه في وحدته، وفي وحشته، وفي غربته. اللهمّ أنزله منزلاً مباركاً، وأنت خير المنزلين. اللهمّ أنزله منازل الصدّيقين، والشّهداء،
والصّالحين، وحسن أولئك رفيقاً" اللهم : عامله بما انت اهله ولا تعامله بما هو أهله

اللهم : ان كان محسنا فزد فى حسناته وان كان مسيئا فتجاوز عن سيئاته

اللهم : أدخله الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب

اللهم : انزله منزلا مباركا وانت خير المنزلين

اللهم : انزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا

اللهم : أجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار

اللهم : أفسح له قبره ومد بصره وأفرش قبرة من فراش الجنة

اللهم : أعذه من عذاب القبر وجاف الأرض عن جنبيه

اللهم : أملأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور

اللهم : قه السيئات ومن تق السيئات يومئذ فقد رحمته

اللهم : أغفر له فى المهديين واخلفه فى عقبة فى الغابرين واغفرلنا وله يا رب العالمين وأفسح له فى قبره ونور له فيه

اللهم : إن : أبي والدك و ويرحم جميع اموات المسلمين : فى ذمتك وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار وانت أهل الوفاء والحق فأغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم

اللهم : ارحمه كما رباني صغيرا

اللهم : لاتحرمنا أجره ولا تضلنا بعده

اللهم : اجعل عن يمينه نورا وعن شماله نورا ومن امامه نورا ومن فوقه نورا حتى تبعثه آمنا مطمئنا فى نور من نورك
Read more
ألا يالله ياللي تحت هيبة سلطنتك أسلمت لك المسلم يسبح لك بحمدك وإلك الإسلامي احمدك، وأشكرك، وأثني ...
Media Removed
ألا يالله ياللي تحت هيبة سلطنتك أسلمت لك المسلم يسبح لك بحمدك وإلك الإسلامي احمدك، وأشكرك، وأثني عليك بما علي انعمت وزدني في وفا بر العشير ووصل الأرحامي ولهت الفجر ياليل الذهول اللي علي أظلمت بعرضك واقع الذكرى عليه عرض الأفلامي وولهتك يالنديم اللي على صافي وفاك أضرمت بصفحة ذكريات ... ألا يالله ياللي تحت هيبة سلطنتك أسلمت

لك المسلم يسبح لك بحمدك وإلك الإسلامي

احمدك، وأشكرك، وأثني عليك بما علي انعمت

وزدني في وفا بر العشير ووصل الأرحامي

ولهت الفجر ياليل الذهول اللي علي أظلمت

بعرضك واقع الذكرى عليه عرض الأفلامي

وولهتك يالنديم اللي على صافي وفاك أضرمت

بصفحة ذكريات العام واللي من ورى العامي

عطتني عزلة إخلاصي معك نسيان من نادمت

كتبتك وانطوت صحفي عليك وجفت أقلامي

بعد تقرير مشوار التجارب نجحت وأجزمت

بأن السيف سيفي والعصا والمحزم حزامي

أباهي، لا أبالي، وأتبي.سط كل ما قدمت

أشب النار قدام العرب وأشيد خيامي

نهاري: حر شمسه، يستحي منها لسان الشمت

وليلي ترجم نجومه ملامة كل من لامي

على ضو الكلام اللي كشف عنا ستار الصمت

وعرفت ان به وجيه باليمن ووجيه بالشامي

احسب انك تيمم باتجاهي وين ما يممت

اثر لا انته ورايه بالطريق ولا أنت قدامي

وكثر ماحن صدري للونيس وكثر ما درهمت

فجع صدري حنيني وأتعب الأقدام درهامي

مصيبة لا تردت قيمتك في عين من قيمت

يشوفك بالسهل وانته تشوفه بالسما السامي

مادام ان جانبي شام لجنابك وانت عني شمت

كثر خيرك، وانا لانيب لا جايع ولا ضامي

اشوف انه علي واجب، اليا مريتكم سلمت

مرور كرام تربطها الكرامة عند الاكرامي

على شان الخفوق اللي على عرشه قعدت وقمت

وحجب عنك الدجا لين اشرقت لك بيض الأيامي

مصير الوقت يشرح لك ظروفه لا غفلت ونمت

يصيحيك الزمان اللي يصحي كل من نامي

وتعرفني لمنها ضاعت اوهامك بمن وهمت

وعرفت الفرق في حب الخشوم وحب الأقدامي

ختام السالفة يا طيب العشرة كرمت ودمت

هذا حقك علي وحق شرهاتي على أوهامي
.
.
.
من روائع سعد بن جدلان
Read more
اعرف خياط منذ سنوات ويعلم اني اعرف اخيط فلذلك هو يعرف انني افهم بالخياطه واشرح له ماارغب واحيانا اصنع ...
Media Removed
اعرف خياط منذ سنوات ويعلم اني اعرف اخيط فلذلك هو يعرف انني افهم بالخياطه واشرح له ماارغب واحيانا اصنع له نموذج مصغر او اعطيه شي جاهز يصنع منه نسخه اخرى وبدون كلام ارفق القماش بالموديل ويفهم مااريد ولا افاصله بالسعر ابداً لاني افهم مهنته تماماً جدا متعبه ومتعبه للعين والظهر ولانه كبير بالسن ارحمه ... اعرف خياط منذ سنوات ويعلم اني اعرف اخيط فلذلك هو يعرف انني افهم بالخياطه واشرح له ماارغب واحيانا اصنع له نموذج مصغر او اعطيه شي جاهز يصنع منه نسخه اخرى وبدون كلام ارفق القماش بالموديل ويفهم مااريد ولا افاصله بالسعر ابداً لاني افهم مهنته تماماً جدا متعبه ومتعبه للعين والظهر ولانه كبير بالسن ارحمه واحترمه جدا واسأله عن اهله واولاده واكرمه دائماً عند الدفع له واتذكر مقولة اعط الاجير اجره قبل ان يجف عرقه ولا تبخسو الناس اشياءهم اليوم ذهبت له ووجدته حزين جدا وسالته كيف الحال وليش انت زعلان فاجابني ان الناس قاسيه يطلبون عملهم بسرعه واصبح الامر متعب علي الكل يريد مستعجل قبل رمضان لم يكن عندي عمل الان يصرخون علي وانا كبير وهذا عيب منهم وهم اصغر من احفادي حاولت اخذ بخاطره واقول له ضع تاريخ للاستلام وتاريخ للتسليم انا اعرف خياطين اخاف منهم من اسلوبهم الصارم بالوقت ولان هذا طيب مسكين يريد ارضاء الجميع على حساب صحته وراحته يقول ابدا من الفجر الى الليل وانا اخيط حتى انهي طلباتهم وبصراحه كسرخاطري قلت له ملابسي اريدهم منك متى كان عندك وقت حتى لو بعد العيد شنو المشكله 😳شكرني وانا ادري انه ماراح ياخرهم لكن لازم يكون عندنا اسلوب طيب بالتعامل مع الفقير والعامل عسى الله يرحمنا برحمتهم وسلامتكم 🌷🌷🌷 #اسلامنا #هو #اخلاقنا
Read more
مع رفيقي العريس جون.. إجا السنة الماضية مع طلاب مبادلة من فرنسا ودرس فصل بجامعتنا بالإمارات.. تعرفت ...
Media Removed
مع رفيقي العريس جون.. إجا السنة الماضية مع طلاب مبادلة من فرنسا ودرس فصل بجامعتنا بالإمارات.. تعرفت عليه وبعد فترة صرنا نتناقش عن الأديان، اتفاجأت بسعة معرفته عن الإسلام رغم انه مسيحي.. كنا نحكي عن فكرة الإله والتوحيد والفروق بين الإسلام والمسيحية.. وفاجأني أكتر بقناعاته القريبة جدا من ... مع رفيقي العريس جون..
إجا السنة الماضية مع طلاب مبادلة من فرنسا ودرس فصل بجامعتنا بالإمارات.. تعرفت عليه وبعد فترة صرنا نتناقش عن الأديان، اتفاجأت بسعة معرفته عن الإسلام رغم انه مسيحي.. كنا نحكي عن فكرة الإله والتوحيد والفروق بين الإسلام والمسيحية..
وفاجأني أكتر بقناعاته القريبة جدا من الإسلام والتوحيد.. بعد نقاشات متكررة, قلتله ليش ما تسلم؟
قلي أنا بعتبر حالي بين الأديان حالياً، وعم فكر وقارن وبتمنى أوصل للحق!

بعد إنتهاء الفصل ودعته وسافر.. وقلتله إذا حبيت نحكي بأيا يوم أنا جاهز..
كنت عم قول بقلبي والله حرام هيك شخص ما يأسلم!
دعيتله كتير كتير من قلبي، وبنفس الوقت ما تطفلت على قراراته مشان ما يكون أسلوبي متسلط أو منفر.. انقطع التواصل بيننا لفترة منيحة،

بتفاجئ من يومين بيبعتلي ويعزمني على عرسه،
بعتلي كرت الدعوة ولقيت مكتوب : " عيسى و فلانة " - اسم خطيبته -

قلتله لك مين عيسى؟!
قلي هاد إسمي المسلم..
عيسى!

صدمني..
وما عرفت بشو افرح أكتر!

رحت عالعرس وأنا مو مصدق وشفته، هيبة ومشاعر وفرح لا يوصف..
قلتله حكيلي كيف هيك صار؟!
قلي الحمدلله كانت المحطة الأخيرة برحلة بحثي عن الحق هي الإسلام!

لفت انتباهي انو لهلأ علقان موضوع بباله،
قلي: انت كنت كل ما توعدني بشغلة تعملها..
لما وعدتني تجبلي تمر جبتلي، ولما وعدتني نروح على مكان محدد رحناه وقتها..
بينما في كذا شب يقولولي على كتير شغلات وما يعملوها..
وهاد شي احترمته فيك وبقيمك!
وحكيت عن هالموضوع لأهلي ورفقاتي بس رجعت على فرنسا.

استغربت الحقيقة انو هيك مواقف بسيطة لسا علقانة بباله!
سبحان الله أديش كل سلوك صغير بيصنع فرق.. بعد ما خلص العرس قلي امشي نصلي العشاء،
رحنا عالمصلى وأصريت أنو هو يصلي فينا إمام.. صلى فينا وقرأ بتلاوة عذبة على قدرته ❤

بأول ركعتين قرأ نفس السورة القصيرة بعد الفاتحة، لأنو مو حافظ غيرها، وبعد الصلاة حكالي كيف عم يحاول يحفظ سور أكتر :)
وقلي أنا بتمنى كون بفهم اللغة العربية لاقدر احفظ من القرآن بسهولة, بس الحمدلله مبسوط اني قدران افهم واقرأ معاني القرأن بالكتب المترجمة!
يا الله بس.. غصّيت, وخطر ببالي أديش نحنا مقصرين بالقرآن فهم وتلاوة وحفظ رغم اننا عرب وولدنا مسلمين!

يا الله كم كان جميل هاليوم وهالخبر، وكم كانت خاشعة هالصلاة!

الله يثبتك حبيبي عيسى، ويرزقك يقين بإيمانك وسعادة بزواجك،

ما أجمل انو تبدأ السنة الجديدة بهيك خبر..
وما أجمل أنو رفيقك اللي حبيته يدخل بالإسلام عن قناعة وبحث!
ألف الحمدلله..
#2017

ادعوله بالتوفيق والثبات يا جماعة..
Read more
يا أرحم الراحمين اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي. فأقبل توبتي، وأرحم ضعف قوتي، وأغفر خطيئتي، ...
Media Removed
يا أرحم الراحمين اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي. فأقبل توبتي، وأرحم ضعف قوتي، وأغفر خطيئتي، وأقبل معذرتي، وأجعل لي من كل خير نصيبا ، والى كل خير سبيلا برحمتك يا أرحم الراحمين . اللهم لا هادى لمن أضللت ، ولا معطى لما منعت ، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت ، ولا مقدم لما أخرت ، ولا مؤخر ... يا أرحم الراحمين اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي. فأقبل توبتي، وأرحم ضعف قوتي، وأغفر خطيئتي، وأقبل معذرتي، وأجعل لي من كل خير نصيبا ، والى كل خير سبيلا برحمتك يا أرحم الراحمين . اللهم لا هادى لمن أضللت ، ولا معطى لما منعت ، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت ، ولا مقدم لما أخرت ، ولا مؤخر لما قدمت . اللهم أنت الحليم فلا تعجل ، وأنت الجواد فلا تبخل ، وأنت العزيز فلا تذل ، وأنت المنيع فلا ترام ، وأنت المجير فلا تضام ، و أنت على كل شيء قدير. اللهم لا تحرم سعة رحمتك ، وسبوغ نعمتك ، وشمول عافيتك ، وجزيل عطائك ، و لا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي ، ولا جازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين . اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك ... ولا تخيبني و أنا أرجوك . اللهم إني أسألك يا فارج الهم ، و يا كاشف الغم ، يا مجيب دعوة المضطرين ، يا رحمن الدنيا ، يا رحيم الآخرة ، أرحمني برحمتك . اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت ، وبك خاصمت وإليك حاكمت ، فاغفر لى ما قدمت و ما أخرت ، وما أسررت وما أعلنت ، وأنت المقدم وأنت المؤخر . لا إله إلا أنت الأول والأخر والظاهر و الباطن ، عليك توكلت ، وأنت رب العرش العظيم . اللهم آت نفسي تقواها ، وزكها يا خير من زكاها ، أنت وليها ومولاها يا رب العالمين اللهم إني أسألك مسألة البائس الفقير- وأدعوك دعاء المفتقر الذليل، لا تجعلني بدعائك رب شقيا ، وكن بي رءوفا رحيما يا خير المئولين ، يا أكرم المعطين، يا رب العالمين . اللهم رب جبريل وميكائيل و أسرافيل وعزرائيل، أعصمني من فتن الدنيا و وفقني لما تحب و ترضى ، وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة – ولا تضلني بعد أن هديتني وكن لي عونا ومعينا ، وحافظا و ناصرا.
🌺 *صباح الخير* 🌺
Read more
مستوعبين انتوا ان فيصل اخوي مات؟،بعد نص ساعه دخل ابوي وعبدالله وابو فيصل،طبعاً ماشفتهم لاني كنت ...
Media Removed
مستوعبين انتوا ان فيصل اخوي مات؟،بعد نص ساعه دخل ابوي وعبدالله وابو فيصل،طبعاً ماشفتهم لاني كنت سرحان وافكر وماني مستوعب ابداً،قرب مني ابوي قالي هذا يومه ومادري ايش ومن هالكلام،قلت بالله احد يحكي لي وش السالفه ذا كابوس ولا صدق؟ عبدالله بكا شوي وقالي ابوه تعوذ من الشيطان مايصير تقول كذا،قلت ... مستوعبين انتوا ان فيصل اخوي مات؟،بعد نص ساعه دخل ابوي وعبدالله وابو فيصل،طبعاً ماشفتهم لاني كنت سرحان وافكر وماني مستوعب ابداً،قرب مني ابوي قالي هذا يومه ومادري ايش ومن هالكلام،قلت بالله احد يحكي لي وش السالفه ذا كابوس ولا صدق؟ عبدالله بكا شوي وقالي ابوه تعوذ من الشيطان مايصير تقول كذا،قلت طيب كككييفف مات احكولي والله شوي وانجن،طلع ابوي وابو فيصل بقا عبدالله قالي لما كنت جاي لبيتنا عشان تاخذ فيصل انا طلعت برا لقيت فيصل ينتظرك خليته ومشيت شوي إلا على داير بيتنا ناس ولجه شوي بعيد عننا عشان كيذا ماسامع فيصل ناديت له وجاء اول ماقال"لاحول ولا قوة إلا بالله"طبعاً ماندري إنه انت لان الناس ملتفه ومو باين شي إلا دخان من بعيد قربنا شوي إلا فيصل يصرخ خالد والله خالد هذي سيارته وركض انا استوعبت وش يقول ولحقته ابي اوقفه لأن السياره بدت تدخن مره وبدو الناس يبعدون ورفض يوقف ومسكته ودفاني وركض لك دخل السياره وبدا يشيلك وجيت انا معه اشيلك هو دخل وانا كنت برا مسكتك شلتك ومشيت فيك بعدت عن السياره ومانتبهت لفيصل كانت رجله معلقه بحديده مكسوره ويحاول يطلعه ماناداني ولا صرخ شوي لما اشتعلت السياره صرخ لي عبدالله عبدالله،ناظرت انفجعت.. وانا انزلك بالارض ورجعت اركض وخايف وهو يصرخ لما قربت شوي اشتعلت السياره كلها،وقفت شوي اناظر ماستوعبت لأن المكان كله اشتعل قربت من السياره إلا ولد يمسكني يقول خلاص ابعد والله مابه نجاه من هالحريق،دفيت الولد ورجع مسكني وسحبني بعيد وانا عيوني صوب السياره لدرجة ان النار انعكست فعيوني،عبدالله وهو يقولي بكا وطلع برا،كانت ملامحي ماتنوصف ذاك الوقت كنت شبهه ميت حسيت إن خلاص يعني املي فالحياه راح،يمكن ماقعد تحسون بالي اقوله بس والله إن فقدي لفصيل كان من اشنع حوادث حياتي حتا امي ماحسيت بفقدها لأني ماحسيت فيها كان مشغل حيز امي واهلي،بعد سنتين تقريباً..يتبع

#كومنت_منشن
Read more
*عدم الرزق ، رزق* ( سنرحل ويبقى الأثر ) . ................................................... كان ينوي الذهاب إلى العمرة ، ولكن شاء المولى أن تُلغى الرحلة .. صبر واحتسب الأجر . فعلم حينها أن *عدم الرزق رزق* تقدم لها شاب فقبلت ، ولكن لم يتم الأمر فعوضها الله برزق دائم يسوقها لآخرة . فعلمت ... 💌 *عدم الرزق ، رزق* ( سنرحل ويبقى الأثر ) .
...................................................
📮 كان ينوي الذهاب إلى العمرة ، ولكن شاء المولى أن تُلغى الرحلة .. صبر واحتسب الأجر .
فعلم حينها أن *عدم الرزق رزق* 📮 تقدم لها شاب فقبلت ، ولكن لم يتم الأمر فعوضها الله برزق دائم يسوقها لآخرة .
فعلمت أن *عدم_الرزق_رزق* 📮 تم قبولها لإكمال دراستها وأثناء تجهيزها لذهاب إلى استكمال إجراءات الدراسة سقطت والدتها واصبحت طريحة الفراش ، فتنازلت عن دراستها لتقوم بالإهتمام بأمها ..
فتذكرت أن *عدم_الرزق_رزق*
أنت وأنا عندما نجيب على سؤال ما هو الرزق ؟
نجيب ( الأم والأب والاهل الطعام الشراب وووالخ )
حسناً
هل تأملت يوماً أن هناك رزق عادي مؤقت وأن هناك رزق خفي دائم؟

سأخبرك .. وقس بعدها الأرزاق العادية والأرزاق الدائمة .. • الرزق العادي : الرزق الذي تملكه وفي أي لحظة يأخذه المولى منك " إذن هو ليس بدائم وليس في حوزتك "
سأعطيك مثالاً :
سيارتك ، هي رزق من الله ولكن هل ستدوم؟
وظيفتك ، زوجتك ، زوجك وووالخ
كلها أرزاق مؤقتة .. • أما الرزق الخفي الدائم : فهو الرزق الذي يكون حليفك إلى يوم يبعثون .. مثالاً على ذلك ..
قولك لاذكارك هذا رزق وهو ليس برزق منقطع وإنما رزق يبقى معك للآخرة فحسناته ليست مؤقتة وإنما دائمة
استيقاظك والناس نيام وفي سبات عميق ، لتصلي ركعتين هذا رزق حُرم البعض منه .

ذهابك لحج والعمرة رزق .
صلاة الضحى رزق .
ذهب أخواتك في نزهة وبقيت انت مع والديك فقمت بخدمتهم رزق .
حفظك لقرآن رزق .
كنت ساهي في الصلاة ولحظة خشعت فيها تلك اللحظة هي رزق .

وهكذا قس باقي الأمر .. •• وآخيراً
لا تجعل أرزاق المؤقتة والحزن عليها تشغلك عن الاهتمام والسير في كسب أرزاق الدائمة الغير منقطعة ..❤🌹
وعندما تحرم من شيء تذكر فقط *عدم الرزق رزق* 💭
Read more
<span class="emoji emoji2764"></span> عش براءة الأطفال شقاوتهم .. بساطتهم سعادتهم الكبيرة في كل شيء اكسر حاجز العمر المزيف فذاتنا ...
Media Removed
عش براءة الأطفال شقاوتهم .. بساطتهم سعادتهم الكبيرة في كل شيء اكسر حاجز العمر المزيف فذاتنا الحقيقة روح و الروح لا تكبر الحياة جميلة جداً عندما نراها كما هي بسيطة جداً عندما نريدها ان تكون كذلك هناك وفرة من الاشياء المفرحة في هذا العالم فقط استشعرها واسمح لها بالدخول الى حياتك اكسر ...
عش براءة الأطفال
شقاوتهم .. بساطتهم
سعادتهم الكبيرة في كل شيء
اكسر حاجز العمر المزيف
فذاتنا الحقيقة روح و الروح لا تكبر
الحياة جميلة جداً
عندما نراها كما هي
بسيطة جداً
عندما نريدها ان تكون كذلك
هناك وفرة من الاشياء المفرحة
في هذا العالم
فقط استشعرها
واسمح لها بالدخول الى حياتك
اكسر حواجز الرتابة
واعط نفسك الحق
ان تكون على سجيتك
ان تكون انت انت
#مروة_الخزاعي
🌊🌊🌊🌊⛱🌈
لقطات عفوية من رحلة تجليات السعادة اللي سويتها في جزيرة حوار وانا اتمرجح على المرجحانه اللي قبال البحر
📸 : @abdulla__hasan
Read more
حملة انسانية تستحق الدعم #Repost @bumtaia.m with @get_repost ・・・ من زمان وانا خاطري اسوي حمله حق دعم #المعسرين في #البحرين وشفت انه ما في افضل من شهر #رمضان حق مثل هذه الحملات: طريقة المساهمة في الحملة: اولا: انشر البوست في كل مكان… #انستغرام ، #واتساب ، #توتير ، #فيسبوك تكلم عن الحملة ... حملة انسانية تستحق الدعم #Repost @bumtaia.m with @get_repost
・・・
من زمان وانا خاطري اسوي حمله حق دعم #المعسرين في #البحرين وشفت انه ما في افضل من شهر #رمضان حق مثل هذه الحملات:
طريقة المساهمة في الحملة:

اولا: انشر البوست في كل مكان… #انستغرام ، #واتساب ، #توتير ، #فيسبوك تكلم عن الحملة في #سناب شات خل ننشر الوعي في كل مكان .. اهم شي بطريقتك

ثانيا: اذا كنت احد المشاهير وتبي اتساعد هالعوايل المتضررة .. ساعد بنشر رابط #التبرع الالكتروني او اَي طريقة انت ودك تساهم فيها .. باب الحملة مفتوح للجميع
ثالثا: طريقة التبرع بتكون عن طريق مظلة قانونية وهي صندوق #الزكاة والرابط موجود في البايو .. تدخل على الرابط و تدش حساب ودفع الزكاة تدخل المبلغ وتكتب في الملاحظات #يسر_على_معسر .. وتكمل عملية التبرع
رابعا: اذا كنت شركة تجارية ممكن تنسق معانا مباشرة وراح نعلن كل شركة ومبلغ مساهمتها .. واذا كنت عضو في جمعية خيرية وودكم تضمون لنا بالامكان ان تنسقون معاي مباشرة وتعطوني طريقة جمع التبرعات وتسليمها للجهات المعنية.
اخر شي امس في منطقة #الاحساء تم جمع مبلغ ٤ ملايين ريال خلال ساعة لمساعدة ٥٧ معسر… متأكد ١٠٠٪ ان اهل #البحرين قادرين على اكثر من العدد الي حطيناه .. #رابط التبرع في البايو
#رابط التبرع في البايو
#رابط التبرع في البايو
#رابط التبرع في البايو
#رابط التبرع في البايو

#يسر_على_معسر
#يسر_على_معسر
#يسر_على_معسر
#يسر_على_معسر
#السعودية
#البحرين
#قطر
#الإمارات
#عمان
#مسقط
#صلالة
#اليمن
Read more
#Repost @bumtaia.m ・・・ من زمان وانا خاطري اسوي حمله حق دعم #المعسرين في #البحرين وشفت انه ما في افضل من شهر #رمضان حق مثل هذه الحملات: طريقة المساهمة في الحملة: اولا: انشر البوست في كل مكان… #انستغرام ، #واتساب ، #توتير ، #فيسبوك تكلم عن الحملة في #سناب شات خل ننشر الوعي في كل مكان .. اهم شي ... #Repost @bumtaia.m
・・・
من زمان وانا خاطري اسوي حمله حق دعم #المعسرين في #البحرين وشفت انه ما في افضل من شهر #رمضان حق مثل هذه الحملات:
طريقة المساهمة في الحملة:

اولا: انشر البوست في كل مكان… #انستغرام ، #واتساب ، #توتير ، #فيسبوك تكلم عن الحملة في #سناب شات خل ننشر الوعي في كل مكان .. اهم شي بطريقتك

ثانيا: اذا كنت احد المشاهير وتبي اتساعد هالعوايل المتضررة .. ساعد بنشر رابط #التبرع الالكتروني او اَي طريقة انت ودك تساهم فيها .. باب الحملة مفتوح للجميع
ثالثا: طريقة التبرع بتكون عن طريق مظلة قانونية وهي صندوق #الزكاة والرابط موجود في البايو .. تدخل على الرابط و تدش حساب ودفع الزكاة تدخل المبلغ وتكتب في الملاحظات #يسر_على_معسر .. وتكمل عملية التبرع
رابعا: اذا كنت شركة تجارية ممكن تنسق معانا مباشرة وراح نعلن كل شركة ومبلغ مساهمتها .. واذا كنت عضو في جمعية خيرية وودكم تضمون لنا بالامكان ان تنسقون معاي مباشرة وتعطوني طريقة جمع التبرعات وتسليمها للجهات المعنية.
اخر شي امس في منطقة #الاحساء تم جمع مبلغ ٤ ملايين ريال خلال ساعة لمساعدة ٥٧ معسر… متأكد ١٠٠٪ ان اهل #البحرين قادرين على اكثر من العدد الي حطيناه .. #رابط التبرع في البايو
#رابط التبرع في البايو
#رابط التبرع في البايو
#رابط التبرع في البايو
#رابط التبرع في البايو

#يسر_على_معسر
#يسر_على_معسر
#يسر_على_معسر
#يسر_على_معسر
#السعودية
#البحرين
#قطر
#الإمارات
#عمان
#مسقط
#صلالة
#اليمن
Read more
الشيبة الضروط. .الحبتور من شهرين كان يناظر في السياسة ويشرح ويحلل مستقبل المنطقة ونظام الحمدين . . ويطبل لسياسة بلاده. . ونسى قول الله تعالى ((كذلك نولي بعض الظالمين بعضاً بما كانوا يكسبون)). . ترامب ... الله سبحانه وتعالى سلطه على الظالمين من حكام دول الخليج والمطبلين له. . وهذي ... الشيبة الضروط.
.الحبتور
من شهرين كان يناظر في السياسة ويشرح ويحلل مستقبل المنطقة ونظام الحمدين .
.
ويطبل لسياسة بلاده.
.
ونسى قول الله تعالى ((كذلك نولي بعض الظالمين بعضاً بما كانوا يكسبون)).
.
ترامب ... الله سبحانه وتعالى سلطه على الظالمين من حكام دول الخليج والمطبلين له.
.
وهذي حكمة الله سبحانه وتعالى.
.
نسوا ما فعلوه في شعوبهم وشعوب المنطقة كاليمن وسوريا ومصر وليبيا ... والدعاة والعلماء والمفكرين.
.
فاللله سبحانه وتعالى يجعل على الناس ولاة على قدر أعمالهم .
.
لقد سأل رجل علي بن أبي طالب رضي الله عنه ما بال المسلمين اختلفوا عليك ولم يختلفوا على أبي بكر وعمر فقال: لأن أبا بكر وعمر كانا واليين على مثلي وأنا اليوم والٍ على مثلك.
.
زبدة الكلام.
.
إذا ما تدفع إنت وربعك لترامب.
.
ترا بيدخل العصي في مكاويكم.
.
أعزكم الله يا متابعيني
،
#للعلم_و_المعرفة
مقولة علي #رضي_الله_عنه ليست للمقارنة لكن للعبرة
،
#اللهم_صل__وسلم_على__نبينا_محمد
Read more
✍ ‎اللهم لك الحمد • . @hamad_albraidi . ‎ابيـك بع دنيـاك ولا ترخــص ابيـــك ‎لو يجبرك في شي نفسك ما تبغاه . ‎قله على خشمي وحاضر ولبيك ‎ما دمت انت وكــل ما فيك يفــداه . ‎لا تقول انا وانا انت وش فيــك ‎هذا ابيك اللي من الحق ترعاه . ‎هو اللي يتعبلك هو اللي مربيك ‎هو اللي يسهرلك ونومه ...
‎اللهم لك الحمد

.
@hamad_albraidi
.
‎ابيـك بع دنيـاك ولا ترخــص ابيـــك
‎لو يجبرك في شي نفسك ما تبغاه
.
‎قله على خشمي وحاضر ولبيك
‎ما دمت انت وكــل ما فيك يفــداه
.
‎لا تقول انا وانا انت وش فيــك
‎هذا ابيك اللي من الحق ترعاه
.
‎هو اللي يتعبلك هو اللي مربيك
‎هو اللي يسهرلك ونومه فلا جاه
.
‎هو اللي يفخربك هو اللي مسميك
‎هو اللـي عـدك ذخر مـن هـم دنيـٰـاه
.
‎لا تكبــر وعقبــه تشــك بمبـاديــــك
‎وتغريك نفس السوء بالــ لا مبالاة
.
‎عليـك باللـي من محبتـك يوصيــك
‎من قبل كان الناس تشري وصاياه
.
‎لا سرت في دربك ورجله تباريك
‎توخــر اليــا ســار حــذرا تعـداه
.
‎يومك صغير يسابقك لاجل يرضيك
‎ويشــلك من القــاع من فـوق يمنـاه
.
‎وان جاك صوته لو على البعد يدعيك
‎فــز بعجـل لا تنتظــر صـــوت يثنــــاه
.
‎يومك صغير ان قلت يا باه يلبيك
‎والحــين جـــاك الدور وتــرد لبــاه
.
‎وان الزمك في حاجته اجر ويجيك
‎اجرٍ من الله من قضى حاجته ابـاه
.
‎يومك صغير ان قلت يابا ابي ذيك
‎مـا ردلك خـاطـــر بشُــــيٍ تمنــــــاه
.
‎واذا حكى للناس وقف حكاويك
‎لا تسولف لغيره ولا تقطع حكاه
.
‎يومك صغير تهذري بكــل مافيــك
‎يضحك لحكيك لو جهل كل معناه
.
‎ولا جلس ياكل فلا تمد كفيـك
‎قبـل يمـد لمائدة الاكـل يمنـاه
.
‎يومك صغير تخرب الاكل بيديك
‎ولا زعــل منــك ولو كـنت تمـــلاه
.
‎واذا نهاك فطعه والصبر يعفيك
‎من ضيقة الدنيا وهم المعاناه
.
‎يومك صغير اتجيه تبكي ويرضيك
‎فــي ذمتــك منهـو يســوي سوايـاه
.
‎انشـد يتيـم الاب والرد يغنيـــك
‎لا طاحت دموعه علشان طرياه
.
‎ما يبغـي الدنيـا ولا ذي ولا ذيــك ‎
يبغي يشوف ابيه ويحب ماطاه
.
‎لا قصــرت نفسك ترا عـاد يمديــك
‎تغانم اللي جاي والماضي انساه
.
‎يبيــك بع دنيـاك ولا ترخـص ابيــك
‎لو يجبرك في شي نفسك ما تبغاه
.
‎ان كان تبغى جنة الخلد بيديك
‎بره ويرضى ربك الحس برضاه
.
‎ #حمد_البريدي #ال_مرة ‎ #ابوظبي #دبي #العين #المري
#smile #fun #instalike #friends #sweet #loveher #likesreturned #like4like
.
‎ #منشن / للي ودك يشوف المقطع 🎬🎬
Read more
✿ ✿ ✿ ✿ ✿ ابيك بع دنياك ولا ترخص ابيك لو يجبرك في شي نفسك ما تبغاه ✿ قله على خشمي وحاضر ولبيك ما دمت انت وكل ما فيك يفداه ✿ لا تقول انا وانا انت وش فيك هذا ابيك اللي من الحق ترعاه ✿ هو اللي يتعبلك هو اللي مربيك هو اللي يسهرلك ونومه فلا جاه ✿ هو اللي يفخربك هو اللي مسميك هو اللي عدك ذخر من هم ...




ابيك بع دنياك ولا ترخص ابيك
لو يجبرك في شي نفسك ما تبغاه

قله على خشمي وحاضر ولبيك
ما دمت انت وكل ما فيك يفداه

لا تقول انا وانا انت وش فيك
هذا ابيك اللي من الحق ترعاه

هو اللي يتعبلك هو اللي مربيك
هو اللي يسهرلك ونومه فلا جاه

هو اللي يفخربك هو اللي مسميك
هو اللي عدك ذخر من هم دنياه

لا تكبر وعقبه تشك بمباديك
وتغريك نفس السوء بالــلا مبالاة

عليك باللي من محبتك يوصيك
من قبل كان الناس تشري وصاياه

لا سرت في دربك ورجله تباريك
توخر اليا سار حذرا تعداه

يومك صغير يسابقك لاجل يرضيك
ويشلك من القاع من فوق يمناه

وان جاك صوته لو على البعد يدعيك
فز بعجل لا تنتظر صوت يثناه

يومك صغير ان قلت يا باه يلبيك
والحين جاك الدور وترد لباه

وان الزمك في حاجته اجر ويجيك
اجرٍ من الله من قضى حاجته اباه

يومك صغير ان قلت يابا ابي ذيك
ما ردلك خاطر بشيٍ تمناه

واذا حكى للناس وقف حكاويك
لا تسولف لغيره ولا تقطع حكاه

يومك صغير تهذري بكل مافيك
يضحك لحكيك لو جهل كل معناه

ولا جلس ياكل فلا تمد كفيك
قبل يمد لمائدة الاكل يمناه

يومك صغير تخرب الاكل بيديك
ولا زعل منك ولو كنت تملاه

واذا نهاك فطعه والصبر يعفيك
من ضيقة الدنيا وهم المعاناه

يومك صغير اتجيه تبكي ويرضيك
في ذمتك منهو يسوي سواياه

انشد يتيم الاب والرد يغنيك
لا طاحت دموعه علشان طرياه

ما يبغي الدنيا ولا ذي ولا ذيك
يبغي يشوف ابيه ويحب ماطاه

لا قصرت نفسك ترا عاد يمديك
تغانم اللي جاي والماضي انساه

يبيك بع دنياك ولا ترخص ابيك
لو يجبرك في شي نفسك ما تبغاه

ان كان تبغى جنة الخلد بيديك
بره ويرضى ربك الحس برضاه

✿ ✿
✿ ✿ ✿
✿ #الخبر ✿
✿ #الشرقية ✿
✿ #مساء_الخير ✿
✿ ✿ ✿ ✿ ✿ ✿ ✿
Read more
‎ابيك بع دنياك ولا ترخص ابيك ‎لو يجبرك في شي نفسك ما تبغاه ‎قله على خشمي وحاضر ولبيك ‎ما دمت انت وكل ...
Media Removed
‎ابيك بع دنياك ولا ترخص ابيك ‎لو يجبرك في شي نفسك ما تبغاه ‎قله على خشمي وحاضر ولبيك ‎ما دمت انت وكل ما فيك يفداه ‎لا تقول انا وانا انت وش فيك ‎هذا ابيك اللي من الحق ترعاه ‎هو اللي يتعبلك هو اللي مربيك ‎هو اللي يسهرلك ونومه فلا جاه ‎هو اللي يفخربك هو اللي مسميك ‎هو اللي عدك ذخر من هم دنياه ‎لا ... ‎ابيك بع دنياك ولا ترخص ابيك
‎لو يجبرك في شي نفسك ما تبغاه
‎قله على خشمي وحاضر ولبيك
‎ما دمت انت وكل ما فيك يفداه ‎لا تقول انا وانا انت وش فيك
‎هذا ابيك اللي من الحق ترعاه
‎هو اللي يتعبلك هو اللي مربيك
‎هو اللي يسهرلك ونومه فلا جاه
‎هو اللي يفخربك هو اللي مسميك
‎هو اللي عدك ذخر من هم دنياه
‎لا تكبر وعقبه تشك بمباديك
‎وتغريك نفس السوء بالــ لا مبالاة
‎عليك باللي من محبتك يوصيك
‎من قبل كان الناس تشري وصاياه
‎لا سرت في دربك ورجله تباريك
‎توخر اليا سار حذرا تعداه
‎يومك صغير يسابقك لاجل يرضيك
‎ويشلك من القاع من فوق يمناه
‎وان جاك صوته لو على البعد يدعيك
‎فز بعجل لا تنتظر صوت يثناه
‎يومك صغير ان قلت يا باه يلبيك
‎والحين جاك الدور وترد لباه
‎وان الزمك في حاجته اجر ويجيك
‎اجرٍ من الله من قضى حاجته اباه
‎يومك صغير ان قلت يابا ابي ذيك
‎ما ردلك خاطر بشيٍ تمناه
‎واذا حكى للناس وقف حكاويك
‎لا تسولف لغيره ولا تقطع حكاه
‎يومك صغير تهذري بكل مافيك
‎يضحك لحكيك لو جهل كل معناه
‎ولا جلس ياكل فلا تمد كفيك
‎قبل يمد لمائدة الاكل يمناه
‎يومك صغير تخرب الاكل بيديك
‎ولا زعل منك ولو كنت تملاه
‎واذا نهاك فطعه والصبر يعفيك
‎من ضيقة الدنيا وهم المعاناه
‎يومك صغير اتجيه تبكي ويرضيك
‎في ذمتك منهو يسوي سواياه
‎انشد يتيم الاب والرد يغنيك
‎لا طاحت دموعه علشان طرياه
‎ما يبغي الدنيا ولا ذي ولا ذيك ‎يبغي يشوف ابيه ويحب ماطاه
‎لا قصرت نفسك ترا عاد يمديك
‎تغانم اللي جاي والماضي انساه
‎يبيك بع دنياك ولا ترخص ابيك
‎لو يجبرك في شي نفسك ما تبغاه
‎ان كان تبغى جنة الخلد بيديك
‎بره ويرضى ربك الحس برضاه
'
'
' #ابوي #تصويري
Read more
•• (.ياللي على درب المفارق تولم، بـانت على درب المـفارق ملامحـك، ، من يوم قمت تمرني ما تسلم، معاد يهم اخسرك او اني اربحــك، ، مدام ماني ظالمك لا تظلم، لا تـذمني بظهري وانا بظهرك امدحك، ، عـرفت بـني فـيك اتـحلم، وعـرفت ذمـبي ذمـبي انـي اصـارحـك، ، اللي بـقلبك طــلعه لا تـالم، اذبـح ... ••
(.ياللي على درب المفارق تولم،
بـانت على درب المـفارق ملامحـك،
،
من يوم قمت تمرني ما تسلم،
معاد يهم اخسرك او اني اربحــك،
،
مدام ماني ظالمك لا تظلم،
لا تـذمني بظهري وانا بظهرك امدحك،
،
عـرفت بـني فـيك اتـحلم،
وعـرفت ذمـبي ذمـبي انـي اصـارحـك،
،
اللي بـقلبك طــلعه لا تـالم،
اذبـح كلام حـافظه قبل يذبحـك،
،
عجزت فـيك اعـلمك ما تعلم،
انصحك واعلمـك ما كـني انـصحك،
،
يا خي ليمني جرحتك تكلم،
لا تشيلها بقلبك وانا مقصد اجرحك!؟!.)
••
#سنابي 👻: group_she3er
••
‏‎ #قروب_شعر
‏••‎
للـ شاعر #احمد_المجاحمه
Read more
 #منشن #دعاء_الزواج #يوم_عرفة ・・・ رب لا تذرني فردا و انت خير الوارثين رب اني مسني الضر و انت ارحم ...
Media Removed
#منشن #دعاء_الزواج #يوم_عرفة ・・・ رب لا تذرني فردا و انت خير الوارثين رب اني مسني الضر و انت ارحم الراحمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين استغفرالله الذي لا إله إلا هو الحي الْقَيُّوم وأتوب إليه اللهم اكفني بحلالك عن حرامك اللهم اغنني بفضلك عمن سواك اللهم اني أسألك بأسمك الأعظم ... #منشن #دعاء_الزواج #يوم_عرفة ・・・
رب لا تذرني فردا و انت خير الوارثين
رب اني مسني الضر و انت ارحم الراحمين
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
استغفرالله الذي لا إله إلا هو الحي الْقَيُّوم وأتوب إليه

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك اللهم اغنني بفضلك عمن سواك
اللهم اني أسألك بأسمك الأعظم الذي إذا سالك به احد اجبتة واذا أستغاثك به احد اغثتة وأذا أستنصرك به احد أستنصرته ان تزوجني يا رب يا رب يارب يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجلال والإكرام .. اللهم أنى أريد أن أتزوج فقدر لي من الرجال من هم اعف و احفظهم لي في نفسي و مالي و اوسعهم رزقا و اعظمهم بركة و قدر لي و لدا طيبا تجعل له خلقا صالحا في حياتي و مماتي اللهم زوجني رجلا صالحا تقر به عيني و تقر بي عينه يا ذا الجلال و الاكرام

اللهم يا مسخر القوي للضعيف ومسخر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان ومسخر الطير والحديد لنبينا داود ومسخر النار لنبينا ابراهيم اللهم سخر لي زوجا يخافك يارب العالمين بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك انت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والاكرام يا بديع السماوات والارض يا حي يا قيوم...
اللهم اني أسألك بأسمك الأعظم الذي إذا سالك به احد اجبتة واذا أستغاثك به احد اغثتة وأذا أستنصرك به احد أستنصرته ان تزوجني يا رب يا رب يارب يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجلال والإكرام

اللهم انى اسألك بخوفى من ان اقع بالحرام وبحفظى لجوارحى واسألك يارب بصالح اعمالى ان ترزقنى زوجا صالحا يعيننى فى امور دينى ودنياي فانك على كل شيء قدير اللهم اغفر ذنبى وحصن فرجي وطهر قلبي اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له في في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله .. اللهم انى اعوذ بك من بوارى وتاخر زواجى وبطئه وقعودي واسالك ان ترزقنى خيراً مما استحق من الزوج ومما آمل وان تقنعه وأهله بى وتقنعنى واهلى به ...
اللهم هب لي من لدنك زوجا صالحا ..اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن..فانت علي كل شي قدير .يامن
قلت لشي كن فيكون.. اللهم أرزقني ب الزوج الصالح الذي يحافظ على صلاته و صيامه و قيامه و تلاوته للقران
اللهم أجعله طيب نقي تقي مخموم القلب يحبني اكثر مما احبه
اللهم اجعلنا متفاهمين متوافقين متحابين متصالحين ذو صحه و عافيه و نشاط
اللهم اجعل حياتنا هنيه سعيده لا شقيه تعيسه
اللهم ألف بين قلوبنا و اجعلنا فتح خير لبعض و سعاده و يسر و رزق توفيق و بركة ..
Read more
البارت44🖤؛ خالد : انت تكلم بنت ابو راكان ؟ ماجد ارتبك : لا لا وين اكلمها شعرفني فيها اصلاً خالد لاحظ ...
Media Removed
البارت44🖤؛ خالد : انت تكلم بنت ابو راكان ؟ ماجد ارتبك : لا لا وين اكلمها شعرفني فيها اصلاً خالد لاحظ ارتباكه حتى بالرد : حاولت اصدق ماجد انا اخوك الكبير ومانخبي على بعض شيء صح ؟ قولي ماجد تنهد وسكتت خالد : شوف انا يوم كنت احب اول واحد قلت له مين انت صح؟ قولي عادي ماجد تنهد : صراحه مابكذب عليك ايه ... البارت44🖤؛
خالد : انت تكلم بنت ابو راكان ؟
ماجد ارتبك : لا لا وين اكلمها شعرفني فيها اصلاً
خالد لاحظ ارتباكه حتى بالرد : حاولت اصدق ماجد انا اخوك الكبير ومانخبي على بعض شيء صح ؟ قولي
ماجد تنهد وسكتت
خالد : شوف انا يوم كنت احب اول واحد قلت له مين انت صح؟ قولي عادي
ماجد تنهد : صراحه مابكذب عليك ايه
خالد : كنت متوقع اصلاً ٢٠٠٪‏ ماجد : كيف توقعت ؟
خالد : كذا احساس وتذكر يوم قلت لك عن الزواج وذا ترا كان كذب بكذب بس كنت بشوفك يفز قلبك لما قلت جيرانا
ماجد : وكذا عرفت يعني ؟
خالد : تقريباً تقدر تقول
ماجد سكتت
خالد : تحبها؟
ماجد تنهد : مدري
خالد : كيف ماتدري ؟
ماجد : يعني مادري عن شعوري كيف
خالد : تحس بشيء تجاهها ؟
ماجد : اششياء واشياء بس مدري اذا هي حب او اعجاب
خالد : طيب دريت انت بالي صاير فيها وذا
ماجد : ادري بكل شيء طال عمرك
خالد ضحك : مااستغرب
_______
بعد مرور ساعات
ماجد " ترا رجعت "
شوق " كويس وانا كنت على وشك النوم بس زين جيت "
ماجد ابتسم " اذا بتنامين عافيه "
شوق " لا لا بجلس شوي معك بعدين بنام لان شسمه🤦🏻‍♀️💔فيه كم شغله بتصير بكرا "
ماجد " وشهي ؟ بعدين شفيك اليوم متضايقة ؟ "
شوق " ماجد متخيل ان اهلي كانوا يحسبوني مريضه نفسياً ؟ 💔"
ماجد ضاق صدره يوم عرف انها عرفت بالي بيسونه اهلها لها " طيب انتي تكلمتي معهم ؟ "
شوق " قبل طبعاً يحسبون كذا بس كويس راجعوا نفسهم وقالوا بيودوني شيخ بس مابي 💔"
ماجد " لاتقولين مابي ولاتزعلين منهم مهما صار ذول اهلك كذا ولا كذا هم يبون مصلحتك "
شوق " يبون مصلحتي بشيء مابيه ؟ "
ماجد " مو انتي تبين ترتاحين من الي يصير لك ؟ "
شوق " ايه صح "
ماجد " خلاص اجل اسمعي كلامهم لان الي يسونه هم هو الصح "
شوق" وكيف عرفت ان هذا صح ! "
ماجد " لان الشيخ بيقدر يعرف ان شاءالله شفيك لان كل الي قاعد يصير معك صدقيني تصرفات مس او جن عاشق والعياذ بالله كلمات ومدري وش الي يسونه لك ولاتنسين الاشياء الي كنتي تسوينها "
شوق " قصدك المرايه والاغاني وذا ؟ "
ماجد " ايه "
شوق تنهد " مدري "
ماجد " توكلي على الله وامشي بالطريق الي يقولونه لك اهلك لانهم يعرفون الصح ويعرفون مصلحتك "
شوق " يعرفون الصح؟ وهم كانوا يحسبوني مريضه نفسيه ؟ "ماجد " وانتي شايفه الاشياء الي كانت تصير معك طبيعيه ؟ "
شوق " يعني انت لو مكانهم بتحسب اني كذا ؟ "
ماجد تنهد " ماادري بس ماكان بيجي ببالي انك تعانين من شيء يعني بحسب ان فيك شيء "
شوق " احس كذا بغصه كل مااتذكر كلام امي "
ماجد استهدي بالله وشسمه بقولك شيء بعد"
شوق " وش بعد ؟ "
____
#توقعاتكم ؟🖤~
Read more
وحشتنا...لقد مرأسبوع على وفاتك ...وانا ارى روحك في كل مكان...في كل ركن في المنزل يوجد احد اختراعاتك ...
Media Removed
وحشتنا...لقد مرأسبوع على وفاتك ...وانا ارى روحك في كل مكان...في كل ركن في المنزل يوجد احد اختراعاتك العبقرية وآخرها المصعد المخفي I call it the magic carpet elevator. رحمة الله عليك. وحشتنا و إنشاءالله احنا من #صابرين لأننا على يقين بأنك عند اللطيف الرحيم في منزلة و مكانه أفضل إنشاءالله من ... وحشتنا...لقد مرأسبوع على وفاتك ...وانا ارى روحك في كل مكان...في كل ركن في المنزل يوجد احد اختراعاتك العبقرية وآخرها المصعد المخفي I call it the magic carpet elevator. رحمة الله عليك. وحشتنا و إنشاءالله احنا من #صابرين لأننا على يقين بأنك عند اللطيف الرحيم في منزلة و مكانه أفضل إنشاءالله من الدنيا. #بابا...كثير حلموا فيك ...انك سعيد في شبابك في الجنة داخل قصرك و حواليك انهار من العسل المصفى ووالدتك الصالحة (الله يرحمها)تستقبلك بمأدبة احتفال. وأحلى رؤيىه انك دخلت على والدتك وانت شاب و مبسوط و تغنيلها بصوتك الجميل أغنية يا ست الحبااايب يا حبيبة...
===
كرامات و بشارات جميلة وصلتنا و انت حي وقليلين من يبشروا و هم أحياء والحمدالله بشارات حسن الخاتمة في توقيت وفاتك و غسلك و دفنتك في مسقط رأسك في البقيع القديمة في منطقة الصحابة و بالقرب من والدتك والحمدالله كله أتسهل من غير وصية. ===
بابا احنا متأكدين انك في مكان أفضل لانك محب للخير فمن زرع الخير حصده. فكنت تستمع تعيش مع الناس مشاكلهم و قضاياهم الصعبة و ماتنام حتى تجد مخرج للقريب و البعيد و من غير مقابل... " أحب الناس إلى الله أنفعهم، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور تدخله على مسلم، أو تكشف عنه كربة، أوتقضي عنه ديناً، أوتطرد عنه جوعاً، ولأن أمشي مع أخي المسلم في حاجة أحب إلي من أن أعتكف في المسجد شهرا...." و انت كذلك، لك مواقف في كل هذه الاعمال.. فكنت مبادر و مبدع في العطاء سواء في اكرام الناس أو قضاء حوائجهم ... أفتكر من الأشياء التي اضحكتني ...كنت الاحظ شنطة سيارتك دائماً مليئة بالمظلات و سألتك عن سبب شرائك لكل هذه الكمية فقلت لي بكل بساطه حتى اوزعها على الناس في الشارع عندنا تكون الشمس حارقة و خصوصا لرجال الشرطة...أفتكر كيف كنت تداعب بائع البطيخ في الشارع و تفاوضه في السعر و في النهاية تدفع له اكثر مما يتوقعه حتى تسعده وتضحك معه. ===
أفتكر الكثير مع القريب و البعيد ... و سوف يبقى عطاءك ، #ذكاءك الفطن ، #معدنك #الطيب و #جَلَدِك في المواقف الصعبة خالدا في ذكرياتنا...يا #أعظم #أب ... إلى أن نلتقي. رحمة الله عليك #همام_خشيم لاتنسوا والدي وجميع الموتى من الدعاء في عصر الجمعة الفضيل #بنت_همام_خشيم يارب والدي بين يديك ...اللهم إن ابي صبر على البلاء فلم يجزع فامنحه درجة الصابرين الذين يوفون اجورهم بغير حساب فإنك القائل"إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب"اللهم خالق السموات والارض ان تجمعنا مع والدي ومن فقدناهم في جنات النعيم على سرر متقابلين. وجميع موتانا وموتى المسلمين.
Read more
هناك قصة تقول أن رجلا استأجر بيتا في مكان ما .. وكان هذا البيت مهجورا لفترة طويلة وقام صاحبه بصيانته ...
Media Removed
هناك قصة تقول أن رجلا استأجر بيتا في مكان ما .. وكان هذا البيت مهجورا لفترة طويلة وقام صاحبه بصيانته وإعادة طلائة وتغيير ديكوره ثم عرضه للإيجار .. يقول هذا الرجل :- نقلت أمتعتي إلى ذلك البيت وبت أنا وأطفالي ليلة هانئة .. ومرت عدة أيام وكنت أنا أذهب إلى العمل صباحا لآتي في المساء وأنام مبكرا لمواصلة ... هناك قصة تقول أن رجلا استأجر بيتا في مكان ما .. وكان هذا البيت مهجورا لفترة طويلة وقام صاحبه بصيانته وإعادة طلائة وتغيير ديكوره ثم عرضه للإيجار .. يقول هذا الرجل :- نقلت أمتعتي إلى ذلك البيت وبت أنا وأطفالي ليلة هانئة .. ومرت عدة أيام وكنت أنا أذهب إلى العمل صباحا لآتي في المساء وأنام مبكرا لمواصلة العمل ولكن زوجتي كانت تسهر كثيرا أمام التلفزيون .. وبعد مرور أسبوع ذكرت لي والخوف يملا عينيها بأن الأمر في هذا البيت يدعو للريبة فسألتها وما الذي يدعو للريبة ؟؟؟؟ فقالت لي بأنه في كل ليلة تسمع ضجة في الممر المؤدي إلى المطبخ وأحيانا تسمع صوت صراخ أطفال وصوت أرجلهم وهو يركضون في أنحاء المنزل فقلت لها أن ذلك يكون من ضججيج التلفزيون وأن تواضب على صلاتها وتكثر من قراءة القرآن لكي لا تعود لمثل تلك الوساوس ..وفي يوم ما عدت متأخرا إلى البيت ومنهكا من العمل الذي تواصل طوال ذلك اليوم ,, وعندما دخلت المنزل وجدت زوجتي لا حراك بها وعيناها شاخصة وهي ترتجف وتتصبب عرقا .. وبعدما أفاقت من غيبوبتها أخبرتني أنها شاهدت امرأة جالسة معها في الصالة وتبادلت معها أطراف الحديث وأفهمتها المرأة أنها هي وأسرتها يسكنون هذا المنزل منذ مدة طويلة ولا يمكنهم الرحيل عنه ونصحت تلك المرأة زوجتي بأن تبحث لها عن مكان آخر هي وزوجها وأطفالها لأن هذا البيت صغير ولا يسع الجميع .. وقد اصبت بدهشة كبيرة وانا استمع لتلك الرواية التي ترويها زوجتي .. وما أن انتهت حتى ظهر رجل قصير القامة أمامي وقال لي :- نحن لا نريد أن نضرك ولكن أسرتنا كبيرة وقد سكنا هذا المنزل قبل أن تسكنه أنت بسنوات طويلة فلذلك نحن نطلب منك أن تبحث عن منزل آخر .. يقول الرجل :- لقد حمدت الله أن الأطفال كانوا يغطون في نوم عميق تلك الساعة فلو رأوا ما رأيت أنا وأمهم فالله وحده هو العالم بما سيحل بهم .. وافقت على الرحيل بشرط أن يعطوني مهلة للبحث عن منزل آخر فأعطوني شهرا كاملا على أن لا يؤذوا أحدا من أسرتي ولا يظهروا لهم ليلا أو نهارا .. ثم رحلنا عن المنزل
...
قدر التعب ب* [ #لايك + #منشن]"
.
280 لايك + 55 كمل = كمل
By @v.s_
Read more
 #Repost @advisor_bh with @get_repost ・・・ .... . . اسم الكتاب: #السطر_الأخير المؤلف: زايد ...
Media Removed
#Repost @advisor_bh with @get_repost ・・・ .... . . اسم الكتاب: #السطر_الأخير المؤلف: زايد المرزوقي التصنيف: رواية . . شراء من معرض الكتاب _ البحرين وخط الكاتب عليه إهداءه بود⚘ @zayed_almarzooqi97 . . عدد الصفحات : ١٤٩ الدار : @dar_molhimon . . . زايد المرزوقي کتب معاناة ... #Repost @advisor_bh with @get_repost
・・・
....
.
.
اسم الكتاب: #السطر_الأخير
المؤلف: زايد المرزوقي
التصنيف: رواية .
.

شراء من معرض الكتاب _ البحرين
وخط الكاتب عليه إهداءه بود⚘
@zayed_almarzooqi97
.
.
عدد الصفحات : ١٤٩
الدار : @dar_molhimon .
.
.

زايد المرزوقي کتب معاناة يعيشها "الكثيرون" دون علم من حولهم ، فأبكاني 😭 .
.
.
كتب بأسلوب بسيط جداً فتمكن أن يصل رسالته إلى الجميع ، فكان ما كتبه قريباً إلى الحقيقة.
.
. إن "البطل" أقرب مايكون "حالة" تمر بضغوط نفسية نتيجة الكتمان وكانت النتيجة طريق الإنتحار . .
.

طريق الإنتحار وفكرة الرحيل بصمت هذا هوالطريق الذي يسلكه الصامتون و سعيد كان أحد الأمثلة التي تمر بنا كل يوم .
.
.

و أكثر ما يجعلني متيقناً إن زايد قد أوصل رسالته ، هو ذلك التناقض الذي خلقه بين القراء في كتابة المراجعات . .
.
كان دقيقاً في تلك النقطة التي شدت إنتباهي و كانت أكثر إلفاتاً ، و هي التوازن الذي أختلقه في إختلاف شخصيات الرواية بالرغم من الظروف المتشابهة في المنزل نفسه فأحدثت ذلك التجانس المطلوب .
.
.

ولذلك لن يدرك مقدار حجم مشكلة سعيد إلا القلة ، و أما البقية سيمر في مخيلتهم هذا السؤال لم يكن هناك سبباً مقنعاً للإنتحار وأقوى سبب للإنتحار هي الضغوط النفسية التي أدخلته في مأزق نفسي وأفقدته قيمة ذاته و وجوده . .
.
شكراً من القلب يا صديقي العزيز أهديتني جرعة من الأمل عندما كنت تكتب عن الألم ، كتبت أنت السطر الأخير وها أنا أكتب السطر الأول ، رمز لن تفهمه إلا أنت وأنا 🖤🥀.
.
.

قرأت الرواية في هدوء ولكن لم أكن كعادتي ، قرأتها في غرفة مظلمة على إضاءة منخفضه فلم أشعر إلا وقد غمرت عيناي الدموع من الألم ولكن الأمل كان يسابقني ويرسم إبتسامة على شفتاي ، وصلت إلى الختام و لم أكترث بالنهاية لأنني وجدتها بداية .
.
.

أنت : سأضع رأسي على مخدتي وأغلق عيناي ... .
.
أنا : سيكون الصباح أجمل " ..... " . 🖤🥀
. .

إقتباسات :
_ البحر يدل على الحاجة إلى صديق
.
.

_ الكذبة التي سأحافظ عليها لأطول فترة ممكنة ماهي الآن تخرج مني على ورق بيدي فلساني يعجز عن نطق الكلمات لذا قررت الكتابة بدلاً من اخبار احد بلساني
.
.
_ أرجوك توقفي يا دموعي لا تتساقطي ليس الآن وانا شارفت على النهاية شارفت على نهاية قصتي وشارفت على نهايتي انا
.
.

_عند سقوطك الجميع يهرب منك
عند نجاحك الجميع يتقرب إليك
.
.

_ غالباً مايتخلص الناس من الأمور التي تسبب لهم الألم أما أنا فقد احتفظت بهذه الأمور
.
.

متابعي العزيز :
_ أختر اقتباس أعجبك من بين تلك الإقتباسات 👆🏻 !! .
.
_ تصو
Read more
 #Repost @advisor_bh with @get_repost ・・・ .... . . اسم الكتاب: #السطر_الأخير المؤلف: زايد ...
Media Removed
#Repost @advisor_bh with @get_repost ・・・ .... . . اسم الكتاب: #السطر_الأخير المؤلف: زايد المرزوقي التصنيف: رواية . . شراء من معرض الكتاب _ البحرين وخط الكاتب عليه إهداءه بود⚘ @zayed_almarzooqi97 . . عدد الصفحات : ١٤٩ الدار : @dar_molhimon . . . زايد المرزوقي کتب معاناة ... #Repost @advisor_bh with @get_repost
・・・
....
.
.
اسم الكتاب: #السطر_الأخير
المؤلف: زايد المرزوقي
التصنيف: رواية .
.

شراء من معرض الكتاب _ البحرين
وخط الكاتب عليه إهداءه بود⚘
@zayed_almarzooqi97
.
.
عدد الصفحات : ١٤٩
الدار : @dar_molhimon .
.
.

زايد المرزوقي کتب معاناة يعيشها "الكثيرون" دون علم من حولهم ، فأبكاني 😭 .
.
.
كتب بأسلوب بسيط جداً فتمكن أن يصل رسالته إلى الجميع ، فكان ما كتبه قريباً إلى الحقيقة.
.
. إن "البطل" أقرب مايكون "حالة" تمر بضغوط نفسية نتيجة الكتمان وكانت النتيجة طريق الإنتحار . .
.

طريق الإنتحار وفكرة الرحيل بصمت هذا هوالطريق الذي يسلكه الصامتون و سعيد كان أحد الأمثلة التي تمر بنا كل يوم .
.
.

و أكثر ما يجعلني متيقناً إن زايد قد أوصل رسالته ، هو ذلك التناقض الذي خلقه بين القراء في كتابة المراجعات . .
.
كان دقيقاً في تلك النقطة التي شدت إنتباهي و كانت أكثر إلفاتاً ، و هي التوازن الذي أختلقه في إختلاف شخصيات الرواية بالرغم من الظروف المتشابهة في المنزل نفسه فأحدثت ذلك التجانس المطلوب .
.
.

ولذلك لن يدرك مقدار حجم مشكلة سعيد إلا القلة ، و أما البقية سيمر في مخيلتهم هذا السؤال لم يكن هناك سبباً مقنعاً للإنتحار وأقوى سبب للإنتحار هي الضغوط النفسية التي أدخلته في مأزق نفسي وأفقدته قيمة ذاته و وجوده . .
.
شكراً من القلب يا صديقي العزيز أهديتني جرعة من الأمل عندما كنت تكتب عن الألم ، كتبت أنت السطر الأخير وها أنا أكتب السطر الأول ، رمز لن تفهمه إلا أنت وأنا 🖤🥀.
.
.

قرأت الرواية في هدوء ولكن لم أكن كعادتي ، قرأتها في غرفة مظلمة على إضاءة منخفضه فلم أشعر إلا وقد غمرت عيناي الدموع من الألم ولكن الأمل كان يسابقني ويرسم إبتسامة على شفتاي ، وصلت إلى الختام و لم أكترث بالنهاية لأنني وجدتها بداية .
.
.

أنت : سأضع رأسي على مخدتي وأغلق عيناي ... .
.
أنا : سيكون الصباح أجمل " ..... " . 🖤🥀
. .

إقتباسات :
_ البحر يدل على الحاجة إلى صديق
.
.

_ الكذبة التي سأحافظ عليها لأطول فترة ممكنة ماهي الآن تخرج مني على ورق بيدي فلساني يعجز عن نطق الكلمات لذا قررت الكتابة بدلاً من اخبار احد بلساني
.
.
_ أرجوك توقفي يا دموعي لا تتساقطي ليس الآن وانا شارفت على النهاية شارفت على نهاية قصتي وشارفت على نهايتي انا
.
.

_عند سقوطك الجميع يهرب منك
عند نجاحك الجميع يتقرب إليك
.
.

_ غالباً مايتخلص الناس من الأمور التي تسبب لهم الألم أما أنا فقد احتفظت بهذه الأمور
.
.

متابعي العزيز :
_ أختر اقتباس أعجبك من بين تلك الإقتباسات 👆🏻 !! .
.
_ تصو
Read more
' ' لـ أحدهم : تباعدت أعيننا عن بعضنا .. ولكن أقسم بأن القلب لا يحوي الا انت حتى وان كثر من حولي .. فتأكد ...
Media Removed
' ' لـ أحدهم : تباعدت أعيننا عن بعضنا .. ولكن أقسم بأن القلب لا يحوي الا انت حتى وان كثر من حولي .. فتأكد بأنهم فقط لملئ المكان والمساحة لا اكثر .. تبقى انت من حفر اسمه في وسط أضلعي ونجح في ذلك ، وأعلم بكل شيء نفعله حتى نلفت انتباه بعضنا .. اطمئن اشعر بك .. ' ' ' كُن دائما بخير .. مثلما أنا أفعل .. ' كُن ... '
'
لـ أحدهم :
تباعدت أعيننا عن بعضنا .. ولكن أقسم بأن القلب لا يحوي الا انت حتى وان كثر من حولي .. فتأكد بأنهم فقط لملئ المكان والمساحة لا اكثر .. تبقى انت من حفر اسمه في وسط أضلعي ونجح في ذلك ، وأعلم بكل شيء نفعله حتى نلفت انتباه بعضنا .. اطمئن اشعر بك .. '
'
'

كُن دائما بخير .. مثلما أنا أفعل .. '
كُن على وعودك بأن لي مساحة في قلبك مهما حدث ..
وانا سأبقى على وعودي بأن لن يأتي احد في مكانك .. ولكن أعذُرني سيكون الكثير حولي ، لأُكمل سنة الحياة .. كما فعلت أنت واكملتها كـ سنة للحياة .. ولكن نعلم من نكون بداخل بعضنا وهذا المهم .. '
'
نهاية ، وبنبرتنا التي كُنا نعتاد عليها قبل نهاية كل يوم ؛ أنا أُحبك .
Read more
 #اذكار_النوم #آية_الكرسي الاذكـار الــواردة مــن الســنة الثــابتة.. . . ‏​‏​✽ باسمك رَبِّـي ...
Media Removed
#اذكار_النوم #آية_الكرسي الاذكـار الــواردة مــن الســنة الثــابتة.. . . ‏​‏​✽ باسمك رَبِّـي وَضَعْـتُ جَنْـبي ، وَبِكَ أَرْفَعُـه، فَإِن أَمْسَـكْتَ نَفْسـي فارْحَـمْها ، وَإِنْ أَرْسَلْتَـها فاحْفَظْـها بِمـا تَحْفَـظُ بِه عِبـادَكَ الصّـالِحـين. . . ‏​‏​✽ لا إله إلا ... #اذكار_النوم #آية_الكرسي

الاذكـار الــواردة مــن الســنة الثــابتة..
.
.
‏​‏​✽ باسمك رَبِّـي وَضَعْـتُ جَنْـبي ، وَبِكَ أَرْفَعُـه، فَإِن أَمْسَـكْتَ نَفْسـي فارْحَـمْها ، وَإِنْ أَرْسَلْتَـها فاحْفَظْـها بِمـا تَحْفَـظُ بِه عِبـادَكَ الصّـالِحـين.
.
. ‏​‏​✽ لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، ولا حول ولا قوة إلا بالله، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر .[السلسلة الصحيحة].
.
. ‏​‏​✽ الحمد لله الذي كفاني وآواني .الحمد لله الذي أطعمني وسقاني .الحمد لله الذي من علي وأفضل، اللهم ! إني أسألك بعزتك أن تنجيني من النار..
.
. ‏​‏​✽ اللهم أنت ربي لاإله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك و وعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي و أبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
.
. ‏​‏​✽ اللهم عالم الغيب والشهادة فاطرالسموات والأرض رب كل شيء ومليكه أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه وأن أقترف على نفسي سوءاً أو أجرّه إلى مسلم"
.
. ✽ آسّتَغفِر’ آللہّ الذِي لآ آلہّ إلآ هّوْ آلّحَـي آلّقَيّـوم وآتوْب إلّيَہّ..
.
. ✽ اللّهُـمَّ قِنـي عَذابَـكَ يَـوْمَ تَبْـعَثُ عِبـادَك . (ثلاثا)
.
. ✽ بِاسْـمِكَ اللّهُـمَّ أَمـوتُ وَأَحْـيا
.
. ✽ الـحَمْدُ للهِ الَّذي أَطْـعَمَنا وَسَقـانا، وَكَفـانا، وَآوانا، فَكَـمْ مِمَّـنْ لا كـافِيَ لَـهُ وَلا مُـؤْوي ..
.
. ✽ اللّهُـمَّ أَسْـلَمْتُ نَفْـسي إِلَـيْكَ، وَفَوَّضْـتُ أَمْـري إِلَـيْكَ، وَوَجَّـهْتُ وَجْـهي إِلَـيْكَ، وَأَلْـجَـاْتُ ظَهـري إِلَـيْكَ، رَغْبَـةً وَرَهْـبَةً إِلَـيْكَ، لا مَلْجَـأَ وَلا مَنْـجـا مِنْـكَ إِلاّ إِلَـيْكَ، آمَنْـتُ بِكِتـابِكَ الّـذي أَنْزَلْـتَ وَبِنَبِـيِّـكَ الّـذي أَرْسَلْـت..
.
. ‏​‏​✽يجمع كفيه ثم ينفث فيهما فيقرأ فيهما المعوذتين: (الناس )،( الفلق ) و( الاخلاص )،ثم يمسح بهما ما استطاع من جسده يبدأ بهما على رأسه و وجهه و ما أقبل من جسده ( يفعل ذلك ثلاث مرات )"..
.
. ✽ سبحان اللـَّــه [33] ✽ الحمد للـَّـه [33] ✽ اللـَّـه أكبر[34]..
.
. ✽ قراءة :✗̶̶ اية الكرسي. ✗̶̶ آخر آيتين من البقرة. ✗̶̶ سورة الكافرون .. سورة الملك..
.
.
✽ مًـْـט سنن النــوم :.
.
✗̶̶ الوضوء ﭰـٌﭙـُﻞ النوم.
✗̶̶ النوم ۶ـِْلے الشق الأيمن.
✗̶̶ نفض الفراش..
.
.
✽ لا تـنسى قَـبل نومِـك :. ✗̶̶ صلاة الوتر.
✗̶̶آضبط المنبه على موعد أذان الفجر..
.
.

#تصبحون_على_خير
.
Read more
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته - اليوم حابه اقولكم عن موضوع يخص " الكاتبين" .. الموضوع هذا ياطويلين ...
Media Removed
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته - اليوم حابه اقولكم عن موضوع يخص " الكاتبين" .. الموضوع هذا ياطويلين العمر بعض الناس يقولون "تذلينا" او شيء زي كذا!! .. بسبب وش؟ عشاني ما انزل البارت .. اول شيء تدرون ليش اطلب منكم لايكات والله ماهو بهياط وشوفوني انا عندي ١٠٠٠ لايك ومدري ايش! انا بس اطلب هذه الايكات ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته -
اليوم حابه اقولكم عن موضوع يخص " الكاتبين" .. الموضوع هذا ياطويلين العمر بعض الناس يقولون "تذلينا" او شيء زي كذا!! .. بسبب وش؟ عشاني ما انزل البارت .. اول شيء تدرون ليش اطلب منكم لايكات والله ماهو بهياط وشوفوني انا عندي ١٠٠٠ لايك ومدري ايش! انا بس اطلب هذه الايكات عشان اشوف هل انتم متحمسين فالقصه! والأصنام بعد يطلعون! ..مع انهم ماهم طالعين!! ومن حقي بعد اطلب منكم لايكات تدرون ليه؟ -
عشاني اتعب!!! بتقولون عادي مايبي لها شيء اكتبِ وبس .. لا حنا يالكاتبين غير .. وانا "عن نفسي" ارتب الأحداث واعيد القراءه كم مره!!! عشان مايصير فيه اخطاء واغلاط املائيه واحاول قد مااقدر يصير فيه حماس! واقعد تقريباً ساعه او ايام بالكثير عشان اكتب بارت!.. ، ويجيكِ واحد من المتابعين يقول - "ياكلبه نزلي" اكيد بتضحكون على ذي الكلمه بس جد كثير يقولونها لي! وانا بس امسح وامسح .. او يجيكِ واحد يقول "١٠٠٠" لايك كثيره!" او " يقعد يهاوش " او " تراك طولتِ" !! انا انسانه نفسكم.. اتعب وعندي اهل وعندي اختبارات !! فااا .. اللي حابه اوصله لكم مابي كومنتات زي كذا 😃💙👏👎✌️👌 والله اللي يحمسني الايكات والكومنتات الزينه! .. يجيكِ كومنت مثل " كملِ حمس البارت " او " مبدعه "او شيء من هذه الكومنتات .. مو تقعد تسب وتتأمر .. اللي ابيه منك بس الايك والكومنت! وبكذا انت تدعمني وتحمسني.. - -
والموضوع الثاني.. اللي يسرقون قصص الكاتبين!
انا صراحه؟ .. ودي افهم شعورهم اذا سرقوا من الكاتبين! يحسون بسعاده؟ ولا وش بالضبط؟
كم مره تصيرلي وكم مره واحد حاقد علي! وكل مره يجيني بحساب ويلاحقني!
مو معناته انك سرقت مني تصير مؤلف او شيء!
تراك مجرد "سارق"
لا واللي يقهر زياده؟
يكتب بالبايو حقه " لا ابيح سرقة قصصي " و"قصصي من تأليفي! "
ومدري ايش!
واللي يقهر اكثر واكثر؟ يعطيك بلوك!!! الصراحه مدري وش اقول! بس والمشكله متابعينه يتاعلون معه! واذا جيناه وقلنا له احذف يعاند!! -
وبس والله هذا اللي كنت بوصله لكم واتمنى تني اكون اسعدتكم بقصصي واستمتعتوا فيها.. - 📓 @noo_sto
Read more
 #اذكار_النوم #آية_الكرسي الاذكـار الــواردة مــن الســنة الثــابتة.. . . ‏​‏​✽ باسمك رَبِّـي ...
Media Removed
#اذكار_النوم #آية_الكرسي الاذكـار الــواردة مــن الســنة الثــابتة.. . . ‏​‏​✽ باسمك رَبِّـي وَضَعْـتُ جَنْـبي ، وَبِكَ أَرْفَعُـه، فَإِن أَمْسَـكْتَ نَفْسـي فارْحَـمْها ، وَإِنْ أَرْسَلْتَـها فاحْفَظْـها بِمـا تَحْفَـظُ بِه عِبـادَكَ الصّـالِحـين. . . ‏​‏​✽ لا إله إلا ... #اذكار_النوم #آية_الكرسي

الاذكـار الــواردة مــن الســنة الثــابتة..
.
.
‏​‏​✽ باسمك رَبِّـي وَضَعْـتُ جَنْـبي ، وَبِكَ أَرْفَعُـه، فَإِن أَمْسَـكْتَ نَفْسـي فارْحَـمْها ، وَإِنْ أَرْسَلْتَـها فاحْفَظْـها بِمـا تَحْفَـظُ بِه عِبـادَكَ الصّـالِحـين.
.
. ‏​‏​✽ لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، ولا حول ولا قوة إلا بالله، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر .[السلسلة الصحيحة].
.
. ‏​‏​✽ الحمد لله الذي كفاني وآواني .الحمد لله الذي أطعمني وسقاني .الحمد لله الذي من علي وأفضل، اللهم ! إني أسألك بعزتك أن تنجيني من النار..
.
. ‏​‏​✽ اللهم أنت ربي لاإله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك و وعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي و أبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
.
. ‏​‏​✽ اللهم عالم الغيب والشهادة فاطرالسموات والأرض رب كل شيء ومليكه أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه وأن أقترف على نفسي سوءاً أو أجرّه إلى مسلم"
.
. ✽ آسّتَغفِر’ آللہّ الذِي لآ آلہّ إلآ هّوْ آلّحَـي آلّقَيّـوم وآتوْب إلّيَہّ..
.
. ✽ اللّهُـمَّ قِنـي عَذابَـكَ يَـوْمَ تَبْـعَثُ عِبـادَك . (ثلاثا)
.
. ✽ بِاسْـمِكَ اللّهُـمَّ أَمـوتُ وَأَحْـيا
.
. ✽ الـحَمْدُ للهِ الَّذي أَطْـعَمَنا وَسَقـانا، وَكَفـانا، وَآوانا، فَكَـمْ مِمَّـنْ لا كـافِيَ لَـهُ وَلا مُـؤْوي ..
.
. ✽ اللّهُـمَّ أَسْـلَمْتُ نَفْـسي إِلَـيْكَ، وَفَوَّضْـتُ أَمْـري إِلَـيْكَ، وَوَجَّـهْتُ وَجْـهي إِلَـيْكَ، وَأَلْـجَـاْتُ ظَهـري إِلَـيْكَ، رَغْبَـةً وَرَهْـبَةً إِلَـيْكَ، لا مَلْجَـأَ وَلا مَنْـجـا مِنْـكَ إِلاّ إِلَـيْكَ، آمَنْـتُ بِكِتـابِكَ الّـذي أَنْزَلْـتَ وَبِنَبِـيِّـكَ الّـذي أَرْسَلْـت..
.
. ‏​‏​✽يجمع كفيه ثم ينفث فيهما فيقرأ فيهما المعوذتين: (الناس )،( الفلق ) و( الاخلاص )،ثم يمسح بهما ما استطاع من جسده يبدأ بهما على رأسه و وجهه و ما أقبل من جسده ( يفعل ذلك ثلاث مرات )"..
.
. ✽ سبحان اللـَّــه [33] ✽ الحمد للـَّـه [33] ✽ اللـَّـه أكبر[34]..
.
. ✽ قراءة :✗̶̶ اية الكرسي. ✗̶̶ آخر آيتين من البقرة. ✗̶̶ سورة الكافرون .. سورة الملك..
.
.
✽ مًـْـט سنن النــوم :.
.
✗̶̶ الوضوء ﭰـٌﭙـُﻞ النوم.
✗̶̶ النوم ۶ـِْلے الشق الأيمن.
✗̶̶ نفض الفراش..
.
.
✽ لا تـنسى قَـبل نومِـك :. ✗̶̶ صلاة الوتر.
✗̶̶آضبط المنبه على موعد أذان الفجر..
.
.

#تصبحون_على_خير
.
Read more
<span class="emoji emoji1f33a"></span>أسئلة مفيدة عن الاستغفار<span class="emoji emoji1f33a"></span> 1- كيف استغفر باللسان ام بالقلب؟<span class="emoji emoji1f339"></span> الإجابة : كلاهما ولكن ان لم تستطيع ...
Media Removed
أسئلة مفيدة عن الاستغفار 1- كيف استغفر باللسان ام بالقلب؟ الإجابة : كلاهما ولكن ان لم تستطيع بالقلب فعليك باللسان فقط حتى يأتى اليوم الذي تستغفر به بقلبك ولسانك سويا... واعلم ان درجات الاستغفار تبدأ باللسان وهى لتحقيق الأمنيات ثم القلب وهى للتشبع السكينة والهدوء والخشوع ثم الجوارح ... 🌺أسئلة مفيدة عن الاستغفار🌺

1- كيف استغفر باللسان ام بالقلب؟🌹 الإجابة : كلاهما
ولكن ان لم تستطيع بالقلب فعليك باللسان فقط حتى يأتى اليوم الذي تستغفر به بقلبك ولسانك سويا... واعلم ان درجات الاستغفار تبدأ باللسان وهى لتحقيق الأمنيات ثم القلب وهى للتشبع السكينة والهدوء والخشوع ثم الجوارح وهى للعيش مع الله كأنك تراه
🎀
﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏ 2- كيف استغفر وانا مستمر على ذنب معين؟

الإجابة : ماذا تفعل بملابسك عندما تتسخ كل يوم
ملحوظة : ملابسك لابد أن تتسخ أمر طبيعى وأنت لست قلقان لأنك تعلم أن هناك غسالة سوف تقوم بتنظيف ملابسك.وتعلم ان ملابسك لابد أن تتسخ
💕🍂
﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏ 3- متى يتوقف لسانى عن الاستغفار؟

الإجابة : عندما تدخل الى الحمام
واعلم تماما أنك لو داومت يوميا على الاستغفار ستجد لسانك يستغفر بتلقاء نفسه دون الشعور منك.. هناك ناس وهى تتنزه مع أهلها تجد لسانها يستغفر.. وهى تتناول الطعام ولسانها يستغفر ..وهى تتكلم مع الناس لسانها يستغفر فى لحظة استماعها لمن أمامها.. هؤلاء الناس عودوا ألسنتهم على الاستغفار حتى أصبح لسانهم عادته الاستغفار
🌸🍂
﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏ 4- هل استطيع ان استغفر لـ أمى أو أبى أو زوجى أو ابنى أو جارى أو صديقى ؟

الاجابة : نعم
﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏
🎀🎀
5- هل الاستغفار بالنية أم بالطلب؟

الإجابة : بالنية ﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏ 6- هل الاستغفار أحيانا استغني به عن الطلب وذكر تفصيله مثال: هل مثلا لو أريد سيارة حمراء موديل 2020 .. هل اطلبها بعينها ام استغفر النية بالنفس
🌷
الإجابة : نعم يجوز
واقوى مفعول لذلك ​الاستغفار بالأسحار​ .. استغفر فقط فى وقت السحر قبل الفجر بثلث ساعة ولا تطلب لأن الله يعلم ما تريد . وأيضا الصلاة على النبي أيضا تفعل ذلك فى نفس مقام الاستغفار عند الأسحار لطلبك
﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏ 7- أيهم أفضل الذكر ام الاستغفار؟

الإجابة : أيهم أفضل عندك العين اليمنى ام اليسرى .. ﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏ 💕🍂8- كيف أعرف متى استغفر ومتى أذكر الله؟

الإجابة : عندما تتسخ ثيابك تحتاج الى الاستغفار .. وعندما تكون ثيابك نظيفة تحتاج الى العطر والمسك ( الذكر ) لكي تتعطر .. فأنت بين هذا و ذاك...
🍂💕
﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏ 9- هل هناك صيغة ثابتة للاستغفار؟

الإجابة : لا ليس هناك صيغة ثابتة . استغفر بأى صيغة تريدها ولكن افضل الصيغ هى ( سيد الاستغفار )

سيد الاستغفار 🌹
‏اللهم أنت ربى لا إله إلا أنت، خلقتنى وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
💕🌹
﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏
Read more
<span class="emoji emoji2600"></span> (اذكار الصباح)<span class="emoji emoji2600"></span>: -ايه الكرسي. -الاخلاص-الفلق-الناس(ثلاث مرات). ٠ ٠ -اللهم بك اصبحنا وبك امسينا ...
Media Removed
(اذكار الصباح): -ايه الكرسي. -الاخلاص-الفلق-الناس(ثلاث مرات). ٠ ٠ -اللهم بك اصبحنا وبك امسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور . ٠ ٠ -اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت, خلقتنى وأنا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت ، أعوذُ بك من شرِ ما صنعت ، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي ، فإنه لا يغفرُ ... ☀ (اذكار الصباح)☀: -ايه الكرسي. -الاخلاص-الفلق-الناس(ثلاث مرات). ٠
٠
-اللهم بك اصبحنا وبك امسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور .
٠
٠
-اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت, خلقتنى وأنا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت ، أعوذُ بك من شرِ ما صنعت ، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي ، فإنه لا يغفرُ الذنوب إلا أنت .
٠
٠
-اللهم إني أصبحت أُشهدكَ وأُشهدُ حملةَ عرشك وملائكتكَ وجميع خلقك أنك أنت الله لا إله إلا انت وحدك لا شريك لك وأن محمداً عَبدٌكَ ورسولك .
٠
٠
-اللهمَّ عافنى في بدنى اللهم عافنى في سمعى اللهم عافنى في بصري لا إله إلا أنت اللهم إنى أعوذ بك من الكُـفر ِ والفقر وأعوذ بك من عذابِ القبر لا إله إلا أنت ( ثلاث مرات).
٠
٠
-اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن ، والعجز والكسل ، والجبن و البخل ، وضلع الدين وغلبة الرجال.
٠
٠ -حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلتُ وهو ربُّ العرش ِ العظيم (سبع مرات).
٠
٠
-ياحي ياقيوم برحمتك أستغيث اصلح لي شأني كله ولاتكلني إلى نفسي طرفة عين.
٠
٠
-اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة ، اللهم إني أسألك العفو والعافية في دينى ودنياى وأهلى ومالى ، اللهم استر عوراتى ، وآمن روعاتى ، اللهم احفظنى من بين يدي ومن خلفي، وعن يمينى وعن شمالى ، ومن فوقى , وأعوذ بعظمتك أن اُغتالَ من تحتي.
٠
٠
-اللهم عالمَ الغيبِ والشهادة فاطرَ السمواتِ والارض ، ربَّ كل شئ ٍ ومليكه أشهدُ أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفسي ، و من شرِّ الشيطانِ وشَركِه ، وأن أقترفَ على نفسي سوءً ،أو أجُـرَهُ إلى مسلم .
٠
٠
-بسم الله الذى لا يضرُ مع اسمهِ شئٌ في الارضِ ولا في السماء وهو السميع العليم (ثلاث مرات).
٠
٠
-أصبحنا على فطرةِ الإسلام ، وعلى كلمةِ الإخلاص ، وعلى دين نبينا محمدٍ صلى الله عليه وسلم ، وعلى ملةِ ابينا إبراهيم حنيفا ً مسلما ً وما كان من المشركين.
٠
٠
-سبحان الله وبحمده مائه مرة.
٠
٠ -لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهوعلى كل شئ ٍ قدير.
٠
٠
-أعوذ بكلمات الله التامات من شرِّ ما خلق (ثلاث مرات) .
٠
٠
اللهم ما ‫أصبح بي من نعمه او بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر.
٠
٠
اللهم أني اعوذ بك من نار جهنم ( ٧ مرات)..
٠
٠
اللهم أني أسالك جنه الفردوس دون حساب ولاسابق عذاب( ٧ مرات)..
Read more
. . <span class="emoji emoji1f311"></span>اللهم بك أمسينا وبك أصبحنا وبك نحيا وبك نموت وإليك المصير. <span class="emoji emoji1f311"></span>أمسينا وأمسى الملك لله والحمد ...
Media Removed
. . اللهم بك أمسينا وبك أصبحنا وبك نحيا وبك نموت وإليك المصير. أمسينا وأمسى الملك لله والحمد لله لا اله الا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. رب أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها، وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها، رب أعوذ بك من الكسل والهرم، ومن الجبن ... .
.
🌑اللهم بك أمسينا وبك أصبحنا وبك نحيا وبك نموت وإليك المصير.
🌑أمسينا وأمسى الملك لله والحمد لله لا اله الا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.
رب أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها، وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها،
رب أعوذ بك من الكسل والهرم، ومن الجبن والبخل، وسوء الكِبَر، وفتنة الدنيا، رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر.
🌑بسم الله الذى لا يضر مع اسمه شىء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.
(٣ مرات)
🌑اللهم فاطر السموات والارض، عالم الغيب والشهادة، رب كل شىء ومليكه، أشهد ان لا إله الا أنت، أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه، وأن أقترف على نفسى سوء أو أجره الى مسلم.
🌑اللهم إني أسألك العفو والعافيه في الدنيا والآخرة، اللهم اني اسألك العفو والعافيه في ديني ودنياي وأهلي ومالي،
اللهم استر عوراتي وأمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي، وعن يمينى وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
🌑اللهم أنت ربي لا اله الا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليَّ، وأبوء لك بذنبي، فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب الا انت.
🌑ياحي يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لى شأني كلّه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
🌑اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا اله الا أنت.
اللهم اني أعوذ بك من الكفر والفقر، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر لا اله الا أنت.
(٣ مرات)
🌑سبحان الله وبحمده،
أو: سبحان الله العظيم وبحمده.
(١٠٠ مرة أو أكثر)
🌑لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شىء قدير.
(مرة، أو ١٠ ، أو ١٠٠ ، أو أكثر)
🌑 سبحان الله، والحمد لله، والله أكبر.
(١٠٠ مرة)
أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.
(٣ مرات)
🌑آية الكرسي: { ٱللَّهُ لآ إِلَٰهَ إِلاَّ هُوَ ٱلْحَىُّ ٱلْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ ...}
🌑{ قُلْ هُوَ ٱللَّهُ أَحَدٌ } والمعوذتين . (٣ مرات)
.
#تذكير #أذكار_المساء #صدقه_جاريه #اسحاق_الهاشمي #اسكنه_الله_فسيح_جنانه💛
Read more
. . <span class="emoji emoji2600"></span>️اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت واليك النشور . <span class="emoji emoji2600"></span>️أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد ...
Media Removed
. . ️اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت واليك النشور . ️أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله لا اله الا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير . ️اللهم إني أسألك من خير هذا اليوم وخير ما بعده وأعوذ بك من شر هذا اليوم وشر ما بعده، اللهم إني أعوذ بك من الكسل وسوء الكِبَر، ... .
.
☀️اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت واليك النشور
.
☀️أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله لا اله الا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير
.
☀️اللهم إني أسألك من خير هذا اليوم وخير ما بعده وأعوذ بك من شر هذا اليوم وشر ما بعده، اللهم إني أعوذ بك من الكسل وسوء الكِبَر، وأعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر
.
☀️أصبحنا على فطرة الاسلام، وكلمة الاخلاص، ودين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وملة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين
.
☀️رضيت بالله رباً، وبالاسلام ديناً وبمحمدٍ صلى الله عليه وسلم نبياً
.
☀️بسم الله الذى لا يضر مع اسمه شىء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم (٣ مرات)
.
☀️اللهم انى أسألك علماً نافعاً، ورزقاً طيباً، وعملاً متقبلاً
. ☀️سبحان الله وبحمده، عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته (٣ مرات)
.
☀️اللهم فاطر السموات والارض، عالم الغيب والشهادة، رب كل شىء ومليكه، أشهد ان لا إله الا أنت، أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشَرَكهِ، وأن أقترف على نفسى سوءًا أو أجره الى مسلم
.
☀️اللهم إني أسألك العفو والعافيه في الدنيا والآخرة، اللهم اني اسألك العفو والعافيه في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وأمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي، وعن يمينى وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي
.
☀️اللهم أنت ربى لا اله الا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علىَّ، وأبوء لك بذنبي، فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب الا انت
.
☀️ياحي يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لى شأني كلّه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين
.
☀️اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا اله الا أنت ، اللهم اني أعوذ بك من الكفر والفقر، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر لا اله الا أنت (٣ مرات)
.
☀️سبحان الله وبحمده، أو سبحان الله العظيم وبحمده (١٠٠ مرة أو أكثر)
.
☀️لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شىء قدير (مرة، أو ١٠ ، أو ١٠٠ ، أو أكثر)
.
☀️سبحان الله، والحمد لله، والله أكبر (١٠٠ مرة)
.
☀️أستغفر الله (١٠٠ مرة)
.
☀آية الكرسي: { ٱللَّهُ لآ إِلَٰهَ إِلاَّ هُوَ ٱلْحَىُّ ٱلْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ ...}
.
☀️{ قُلْ هُوَ ٱللَّهُ أَحَدٌ } والمعوذتين (٣ مرات)
.
#تذكير #اذكار_الصباح #صباح_الخير
Read more
الـبـآرت ٢٩٦.. _____⚜️<span class="emoji emoji1f499"></span>. جت فجر تضحك:جدهه اخذتها ام سالم بحضنها ضمتها وباستها وجلست تلعب معها ساره:الجادل ...
Media Removed
الـبـآرت ٢٩٦.. _____⚜️. جت فجر تضحك:جدهه اخذتها ام سالم بحضنها ضمتها وباستها وجلست تلعب معها ساره:الجادل شكلك تعبانه؟ قومي الغرفه ارتاحي قامت الجادل مع ساره وبقى سالم مع امه وفجر سالم:صدق يمه اخوي قحطان بيشارك بمسابقه وخرابيط ام سالم:ايه صدق هذا هو مشغول هاليومين معهم سالم:يضيع ... الـبـآرت ٢٩٦..
_____⚜️💙.
جت فجر تضحك:جدهه
اخذتها ام سالم بحضنها ضمتها وباستها وجلست تلعب معها
ساره:الجادل شكلك تعبانه؟ قومي الغرفه ارتاحي
قامت الجادل مع ساره وبقى سالم مع امه وفجر
سالم:صدق يمه اخوي قحطان بيشارك بمسابقه وخرابيط
ام سالم:ايه صدق هذا هو مشغول هاليومين معهم
سالم:يضيع وقته على شي فاضي مامنه فايده
ام سالم:ياولدي هذي فيها تراث قديم وانت تقول شي تافه وش عرفك انت باصالة اجدادك الله يخلف عليك
سالم:الله يخلف علي! زين الله يوفقه
___⚜️💙..
"الصباح.."
صحى نايف من بدري وصحت معه وجدان اللي قومت امها غصب معها
الجازي:وش ذا النشاط اللي حل عليكم فجأه انت وبنتك
نايف:انا فرحان باختي ام هيا وبنتي فرحانه تضامن مع ابوها
الجازي:وانا وش ذنبي ابي انااام
نايف:اتركي الكسل قومي تروشي بسرعه والبسي وخلينا نطلع يلا
الجازي:وين نروح مع ذا الفجريه
نايف:نجيب فطور يلا قومي
الجازي:افف حتى بالاجازه تصحوني من الصبح متى انام معكم يالله
وجدان تناظر ابوها وتضحك ولاهي فاهمه وش ينقال اصلاً
اخذها نايف طيرها بالسما ثم حضنها:من وين اكلك ياحلوه
الجازي:نايف بشويش عليها حرام عليك
نايف:مالك دخل بين الاب وبنته قومي انتي وخلينا
الجازي شدت شعره بقهر:طيييب يانايف
نايف:احح شعري
فكته وقامت زعلانه وراحت الحمام
___⚜️💙..
جلست ام ساري وسوت الفطور للعيال وجهزته على السفره ونادت عليهم
ساري:قحطان يلا قم نفطر
قحطان:طيب شوي واجيك
ضل شوي ثم قام وراه وراح يفطر مع جدته وعمامه
باس راس جدته وجلس بينها وبين اخته هيام
قحطان:كيفك هيونتي
هيام ابتسمت:بخير
قحطان:جهزي نفسك العصر بنروح مكان تحبينه
هيام تحمست:طييب
قحطان:يبه بعد اذنك العصر باخذ اخواني امشيهم
ابو سالم:ماعندي مانع الله يحفظكم
طلال:وانا معكم؟
قحطان:ايه انت وهيام بس
ساري:يمه ليه طعم الحليب كذا
ام ساري:معه زنجبيل
ساري:استغفر الله تعرفيني ماحبه
الجده هيا:اقول اشربه واحمد الله ماتعرف فايدته
ساري:الحمدلله ماقلت شي
قحطان ضحك عليه:ماعليك منه يا خاله صبي لي انا ابي
___⚜️💙..
"في مكالمة هاتفيه.."
قضوا ليلة البارح بالمكالمه وتعرفوا على بعض
وعبدالله مال لها وهي بدت تعجب به
عبدالله ناظر الساعه:اوف صارت الساعه ٨
هديل:مره ماحسينا بالوقت
عبدالله:الحين لازم اقفل انتبهي لنفسك
هديل:وانت بعد، سلام
قفل وانسدح على السرير وعيونه ع السقف
عبدالله:احس ذا البنت ربي خلقها لي مو معقوله فاهمين بعض وحنا مالنا يوم مع بعض
دخلت ام عبدالله وروعته:عبد.. انت مانمت؟
عبدالله ابتسم:الا توي قمت
ام عبدالله:بس وجهك مايدل انك نايم
عبدالله:المهم يمه عنك شي؟
___
وقفت، الله يوفقكم ويسهل عليكم💙.
Read more
-بسم الله الرحمن الرحيم - - #قصص_عبدالاله - -ضجيج جسد - -البارت الرابع - - -قلت طيب انت اخترت الطريقة الثاني ووش صار بالحاله اللي معك ! ذرفت عيون ابراهيم بالدموع وقال مدري مدري انتهت الحالة اللي معي وتقفل ملفها بشهادة وفاة بسبب الانتحار رمى نفسه من السطح وانا احس اني انا السبب ليتني ساعدته ... -بسم الله الرحمن الرحيم -
- #قصص_عبدالاله
-
-ضجيج جسد -
-البارت الرابع -
-
-قلت طيب انت اخترت الطريقة الثاني ووش صار بالحاله اللي معك ! ذرفت عيون ابراهيم بالدموع وقال مدري مدري انتهت الحالة اللي معي وتقفل ملفها بشهادة وفاة بسبب الانتحار رمى نفسه من السطح وانا احس اني انا السبب ليتني ساعدته ونقلته للوادي 'لانه راودني حس ان ممكن اذا نقلته للوادي وتبعت الخريطه راح احصل العمل المعمول وأبطل السحر ويخرج اللي فيه .
-
-اهخخخ ي ابراهيم مدري شسوي ماني عارف والله ' قال حكمة ابراهيم واللي هي كانت(من المفترض ان يخاف الناس من المجهول ، ولكن الجهل يصبح نعمة عندما تكون المعرفة مخيفة) ابتسمت قلت من اي باب جبتها ! قال ابراهيم يعني يدكتور انت تجهل وش ينتظرك هناك انت ومريضك ممكن تنفرج وتحصل العمل المعمول او ممكن ينتهي حياة مريضك هناك'وطلع من عندي ابراهيم.
-
-بعد مرور يومين اتصلت على علي يجي عندي ف العياده ! جاء عندي علي ودخل العياده ! وقال لي دكتور فيه شي مهم! ليه متصل علي اليوم وهو مو موعدنا وكان متوتر ! قلت لا تخاف عندي لخبطة بالمواعيد وقدمت موعدك ' لاني ممكن اسافر اليومين الجايه ! قال علي تمام اجل وبدينا جلستنا وانا كنت متوتر بالاسأله ! قاطعني علي وقال الا شصار ي دكتور على الملاحظات اللي تدونها عني تراني اعرف انك تدون واعرف انك اكتشفت المكان المقصود بس تعبت وانا انتظر انك تعلمني وين لاني ناوي اروح له اليوم قبل بكرا ' قلت جالس اشتغل عليه انت علمني شفت شي بمنامك الا مسك علي يدي بقوه وكانت يدينه بارده بقوه وشهق علي وقال اييييه يدكتور نسيت نسيت اقولك شفتك بالحلم ! م أخفيكم انه تمالكني شعور الخوف وقتها ! انك تكوني تلعب لعبة بغرفة لوحدك مع شيطان ويعرف عنك كل شي ولا فيه مجال للخدعة ! قال علي شفتك بالحلم ي دكتور وكان ابوي بالارض والسكين بيدك وشفت ذيك العبارات اللي كانت بجدران الغرفة ايه يدكتور كانت من دم ابوي ونزلت دموع علي وجلس يتكلم كثير ويقول يدكتور انا فيني شي ولله فيني شي يحثني على العنف والشر وانا حاس اني برتكب حاجة غلط شي غصبن عني يدكتور وقام من كرسيه بيطلع ويوم وصل للباب اللتفت لي علي وقال اختر القرار الصحيح لان دم ابوي بيكون ع عاتقك وطلع من عندي علي ..
-
-اتصلت على ابراهيم وعلمته باللي صار ! قال ابراهيم الخطوات تتكرر وترا الجني اللي ف علي راح يأذي اهل بيته لو م تساعده ! قلت كيف قال راح يقتل ابوه ' وانت المتهم الوحيد ذي كانت الرساله اللي بالحلم ! -
-كومنت ولايك تفاعلكم💕☹️☹️👏🏻
-سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم💕
Read more
هذا اخر تحديث بعدة مافي شي هني :) في البداية احب اشكر كل شخص قام بمتابعة الحسابة واتمنى انك استفد بالاشياء ...
Media Removed
هذا اخر تحديث بعدة مافي شي هني :) في البداية احب اشكر كل شخص قام بمتابعة الحسابة واتمنى انك استفد بالاشياء الي قدمتة طوال السنوات الي طافت من بداية الى النهاية ممكن انت شنو نزلت في الفترة الأخير ؟ ما نزلت شي مفيد في الفترة الأخير لكن عندي أشياء احب أتحفظ عليهم أشارك فيهم في مكان ثاني هو منتدى القناتي ... هذا اخر تحديث بعدة مافي شي هني :) في البداية احب اشكر كل شخص قام بمتابعة الحسابة واتمنى انك استفد بالاشياء الي قدمتة طوال السنوات الي طافت من بداية الى النهاية
ممكن انت شنو نزلت في الفترة الأخير ؟
ما نزلت شي مفيد في الفترة الأخير لكن عندي أشياء احب أتحفظ عليهم أشارك فيهم في مكان ثاني هو منتدى القناتي في اليويتيوب
شنو اسوي الحين انا قاعد اشتغل على مسار جديد للقناة وأسلوب ممتع ان شاء الله يرضى يمتع الكل من مشترك الى مشاهد وهذا فعلا يأخذ وقت طويل وجهد من خلف الكواليس بس اهم شي عندي هو انك تسمتع وانا استمتع بالعمل على هذي المحتويات
ثاني مرة أكرر حق الي ما عرفوا السبب عبد رغبتي في الاستمرار هنا هو حصر محتويات عديدة داخل القناة وتركيز على القناة اكثر وأكثر من قبل وهذي ضمن دراسة ساعدني فيها أشخاص
عندي ثلاث اماكن اكيد راح تحصلوني فيهم
قناتي و التويتر وبث مباشر على تويتش تيفي كلهم اسمهم REDFOXZERO
شغل القناة راح يبلش 1/9/2018
حطوا بالكم في منتدى القناة يمكن تحصلون مفيد وممتع
وثاني مرة شكرا ومع سلام ❤️✌️
Read more
" بين تحقيق الأماني ،،، وبين تأنيب الضمير عاد بالي منشغل ياللي تحسبونه هدااااااا " كل ماجيت / ...
Media Removed
" بين تحقيق الأماني ،،، وبين تأنيب الضمير عاد بالي منشغل ياللي تحسبونه هدااااااا " كل ماجيت / أتراجع ، واتريح ، واستخيرر ناحت الورقى وطير الصبح في صوته شدا " شاعر وتجرفني افكـاري على سلك الحرير اكثـر الشعار ماله لاتغنيت معدااااااااااااا " متناقض داخلي نص الفرزدق ، نص جرير لاتلومني ... "
بين تحقيق الأماني ،،، وبين تأنيب الضمير
عاد بالي منشغل ياللي تحسبونه هدااااااا
"
كل ماجيت / أتراجع ، واتريح ، واستخيرر
ناحت الورقى وطير الصبح في صوته شدا
"
شاعر وتجرفني افكـاري على سلك الحرير
اكثـر الشعار ماله لاتغنيت معدااااااااااااا
"
متناقض داخلي نص الفرزدق ، نص جرير
لاتلومني لاصرت اجر صوتي واحدااااااااا
"
الله اللي في يده رزق البشـر : شيخ ، وفقير
لو على رزقك تصير الناس قومااا وقعدااااا
"
ماهقيت ان الظروف تطيح // الضلع الكبير
طاح من عيني وانا راسي على القمه بدااا'
"
الله اكبر ... كيف صار اللي تباعدته يصير
يخلف الله كل ساعه راحت البارح سداااااا
"
ششرهة العقال شامة عنـك .. ياخف البعير
انت ماخليت حاجه لـ المنافق ، والعداااااااا
"
الهقاوي مابعد وردت على [ جااال الغدير ]
جعلها خيره وجعل الهقوه ان خابت فداااااا
"
روح جعل الله يسمح دربك .. وسرك في بير
ماتعودنا التردي . لو بدر منك رداااااااااااا
"
ان هرجنا بالاسامي نلجممم الجمع الغفير
وان وقفنا من سطرنا يبرك طويق ، وشدااا
"
ماكسبنا الا بياض الوجه ... والوجه السفير
الردي ماشره على شرواه لاكل جهداااااااا
"
شف بالي شوفة المزيووووون ، والنو الغزير
مستعد اصلح البراد من صفق بردااااااااا
"
من طموحاتي بقى لي سيرت . البدر المنير
والله ان أحلامي اكبرها من ايديني غداااا
"
اتليهااااااااا كل مانادو سميـك . واستدير
ولا انا في داخلي مثل الخبر ، والمبتداااااا
"
المسافه بيننااااا مثل [[ النقيره ، والنقير ]]
المصيبه دونهااااااا حالـو ملاعين الجدااااا


#قصاد
مسسسساءالخير 🌹
Read more
صباح أو مساء الخيرات،، هاه،،،بشروا ،، وش أخبار أعيادكم؟؟ عسى كل شيء زين ومثل ما تحبون،، خلوني ...
Media Removed
صباح أو مساء الخيرات،، هاه،،،بشروا ،، وش أخبار أعيادكم؟؟ عسى كل شيء زين ومثل ما تحبون،، خلوني أسولف عليكم سالفة،، سالفة أو قصة هالورد الأصفر،، هذا الله يسلمني ويسلمكم من زمان وأنا متعودة بدبي على محل عطور معين،، دلتني عليه وحدة من صديقاتي هناك،، واعتمدناه أنا وأهلي،، سواء رحنا ... صباح أو مساء الخيرات،،
هاه،،،بشروا ،،
وش أخبار أعيادكم؟؟
عسى كل شيء زين ومثل ما تحبون،،
خلوني أسولف عليكم سالفة،،
سالفة أو قصة هالورد 🌼🌼الأصفر،،
هذا الله يسلمني ويسلمكم من زمان وأنا متعودة بدبي على محل عطور معين،،
دلتني عليه وحدة من صديقاتي هناك،،
واعتمدناه أنا وأهلي،،
سواء رحنا له هناك أو نوصّي منه،،
يجوز لنا هالمحل،،
عطوره وبخوراته،،،
وبعد ،،حتى أسعاره مو غالية ،،،
ناخذ منه مؤونة للسنة كاملة،،
ماشاء الله تبارك الله،،
هذا المحل كان بسوق شبه ميت،،،
ماعليه داخل وطالع مثل باقي الأسواق في دبي،،،
((بن سوقات))
فمرة من المرات كانت إدارة السوق تبي تجذب له الزباين جهزت معرض مؤقت بالدور الأرضي للسوق،،كوسيلة تسويق للسوق وتعريف الناس به،،
وأنا كنت هذيك الفترة كعادتي رايحة بأحد الإجازات ،،فمرّيت على السوق عشان آخذ مؤونتي ومنها مريت على المعرض،،،
جذبني من بعيد شكل بنت إماراتية بعباتها واقفة أمام طاولتها،،تبيع،،،
بصراحة جداً إستغربت،،،
القصة هذي من سنوااااااااااات طويلة،،
مو متأكدة بالضبط من كم🤔🤔
يعني أكثر من ١٥سنة،،
وماكان متعارف ولا كان مقبول إجتماعياً عندنا إن البنت الخليجية تبيع أو إنها تشتغل بنفسها بالتجارة،،،
المهم إن شكل البنت شد إنتباهي،،،
رحت لها،،،
السلام عليكم،،وعليكم السلام،،،
وسلامات وتحيات،،،
وأنا أتفرج على البضاعة،،،
قلت لها: وش تبيعين؟؟
قالت :ورد 🌺صناعي،،،
قلت:وش قصته؟؟
طبعاً بهذاك الوقت ماكان فيه إلا ورود صناعية رديئة 😏المستوى (هذاك القماش اللي يخشخش)
قلتلها:غريب شكل الورد،،،من وين تجيبينه؟؟
أنتِ تستوردينه بنفسك من برا أو تشترينه من محلات الجملة،،،
قالت:لا،،،أنا اللي أسويه،،،
قلت:😳😳وشلون وكيف؟؟ وكلي علامات التعجب،،،
قالت :زوجي كانت مبتعث للدراسات العليا ببريطانيا،،،
وأنا كنت دارسة البكالوريوس هنا بالإمارات قبل ما أروح،،،
وماكان لي رغبة أبداً بإكمال دراستي مثل زوجي،،،
وماكان عندي أطفال،، ولا أحب أقعد فاضية،،،
إتجهت لحضور الدورات،،،
حضرت دورات كثيرة ،،
بعدين إتجهت لدورات لتعليم صناعة الورد بمواد بسيطة ،،،،
حبيت الفكرة،،تعلمتها،،أتقنتها وإشتغلت عليها،،
فلما رجعنا من البعثة قررت أتخذها تجارة ومصدر رزق،،،
والحمد لله قاعدة أشتغل الآن فيها شغل 👍حلو،،،
وأكسب منها💰 مال وفير ،،
(باقاتها صح كانت حلوة،،،لكن أسعارها شوي غالية)
أخذت منها باقتين،،
وهذي الباقة🌼🌼 وحدة منهن،،،لها عندي تقريباً من ١٥سنة،،ماحبيت أفرط فيها،،ونقّلتها معي لأماكن مختلفة وحطيتها بديكورات مختلفة،،
أول شيء،،جازت لكم باقتي؟؟
ثاني شيء،،حبيتوا القصة؟؟
ثالثاً ،،وش الفوائد اللي استفدتوها؟
Read more
كان الرسول صلى الله عليه وسلم اذا قام الليل يدعو الدعاء التالي: - اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي ...
Media Removed
كان الرسول صلى الله عليه وسلم اذا قام الليل يدعو الدعاء التالي: - اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي ، وتجمع بها شَمْلِي ، وتَلُمُّ بها شَعَثي ، وتَرُدُّ بها أُلْفَتِي وتُصلِحُ بها دِيني ، وتحفظ بها غائبي ، وترفع بها شاهدي ، وتُزَكِّي بها عملي ، وتُبَيِّضُ بها وجهي ، وتلهمني بها رُشْدي ، ... كان الرسول صلى الله عليه وسلم اذا قام الليل يدعو الدعاء التالي:
- اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي ، وتجمع بها شَمْلِي ، وتَلُمُّ بها شَعَثي ، وتَرُدُّ بها أُلْفَتِي وتُصلِحُ بها دِيني ، وتحفظ بها غائبي ، وترفع بها شاهدي ، وتُزَكِّي بها عملي ، وتُبَيِّضُ بها وجهي ، وتلهمني بها رُشْدي ، وتعصمني بها من كل سوء.
- اللهم أعطني إيماناً صادقاً ، ويقيناً ليس بعده كفر ، ورحمةً أنالُ بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة.
- اللهم إني أسألك الفوز عند القضاء، ومنازل الشهداء ، وعيش السعداء ، والنصر على الأعداء ، ومرافقة الأنبياء. - اللهم إني أُنْزِل بك حاجتي وإن ضَعُفَ رأيي وقصر عَمَلي وافتقرت إلى رحمتك ، فأسألك يا قاضي الأمور وياشافي الصدور كما تجير بين البحور أن تجيرني من عذاب السعير ومن دعوة الثُّبور وفتنة القبور. - اللهم ما قصر عنه رأيي ، وضعف عنه عملي ، ولم تبلغه نيتي وأمنيتي من خيرٍ وعَدْتهُ أحداً من عبادك وخيرٍ أنتَ مُعْطِيه أحداً من خلقك ، فإي أرغب إليك فيه وأسألكه يارب العالمين. - اللهم اجعلنا هاديين مهديين ، غير ضالين ولا مضلين ، حَرْباً لأعدائكْ وسِلْماً لأوليائك ، نحب بحبك الناس ونعادي بعداوتك من خالفك مِنْ خَلْقِك.
- اللهم هذا الدعاء وعليك الإجابة ، وهذا الجهد وعليك التكلان ، وإنا لله وإنا إليه راجعون ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
- ذي الحبل الشديد والأمر الرشيد أسألك الأمن يومَ الوعيد ، والجنة دار الخلود ، مع المقربين الشهود ، والركع السجود ، والموفين بالعهود ، إنك رؤوف ودود ، أنت تفعل ما تريد ، سبحان الذي تعطَّف بالعز وقال به ، سبحان الذي لبس المجد وتكرم به ، سبحان الذي لا ينبغي التسبيح إلا له ، سبحان ذي الفضل والنعم ، سبحان ذي العزة والكرم ، سبحان الذي أحصى كل شيءٍ بعلمه. - اللهم اجعل لي نوراً في قلبي ، ونوراً في قبري ، ونوراً في سمعي ، ونوراً في بصري ، ونوراً في لحمي ، ونوراً في دمي ، ونوراً في عظامي ، ونوراً من بين يدي ، ونوراً من خلفي ، ونوراً عن يميني ، ونوراً عن شمالي ، ونوراً من فوقي ، ونوراً من تحتي ، اللهم زدني نوراً ، وأعطني نوراً ، واجعل لي نورا.ً
Read more
، ، ، ، لم كان عليك أن تكون زاهداً في الحياة بهذا الشكل؟ لم كان عليك أن تحدق بي طويلاً ممتعضاً من ...
Media Removed
، ، ، ، لم كان عليك أن تكون زاهداً في الحياة بهذا الشكل؟ لم كان عليك أن تحدق بي طويلاً ممتعضاً من تضييع وقتي أمام شاشة /اللابتوب/ ؟ ثم لم رمقتني مرتعباً حين اتيتك مختالاً ألوح بتذكرتين "vip" للفرقة الغنائية التي أحبها؟ ولم صرخت بي حينها: اتق الله! ثم نزعت التذكرتين من بين يدي وقمت بتمزيقهما ... ،
،
،
،
لم كان عليك أن تكون زاهداً في الحياة بهذا الشكل؟
لم كان عليك أن تحدق بي طويلاً ممتعضاً من تضييع وقتي أمام شاشة /اللابتوب/ ؟
ثم لم رمقتني مرتعباً حين اتيتك مختالاً ألوح بتذكرتين "vip" للفرقة الغنائية التي أحبها؟
ولم صرخت بي حينها: اتق الله! ثم نزعت التذكرتين من بين يدي وقمت بتمزيقهما مستغلاً ذهولي بردة فعلك المتعصبة تلك! ثم بكيت أنت وغضبت انا .. ونمنا يومها لأول مرة متخاصمين!

لم عليك ان تطفئ الأغاني كلما ركبت في سيارتي! ترمق سيجارتي وكأنها وحش سيمتص دمك! تغمض عينيك حينما لاتجد منجى من الجلوس معي أمام التلفاز وكأن النظر إليه سيحرق عيناك !! ثم لم حينما أتيت لمقر دراستي زائراً وعرفتك على زميلتي "كارا" اخفضت عينيك حتى لامست الأرض وصددت وجهك واهنتها بفعلتك تلك؟ ثم وكأن فعلتك لم تكف فتبعتها بفعل أحمق آخر كي تهينها ! حينما ناقشت "كارا" بحماس قضية ما ثم لامست ذراعك لتنبهك أنها تطلب منك رأياً أزلت يدها عنك مفجوعاً كأنها وباء سيلوث روحك! لم كان عليك ان تبقى متخلفا بهذا الشكل الرجعي البائس !
اخبرتني دائماً أنك تلتزم جانب الدين، أنك تخشى الله وترتعب من فكرة أنك قد تعصيه! ثم حينما رأيت نظرتي البلهاء تلك لأن ردك المتزمت لم يعجبني وحينما تمتمت لك بامتعاض قائلا : "لكنه الله وهو رحمن رحيم !" همست انت بألم وفي عينيك نظرة ضبابية بعيدة : "الله رحمن رحيم، لمن يستحق رحمته"، ابتلعت ريقك وكأنك تأمل شيئا ما ثم عقبت بأسى "الله يهديك" ورحلت سريعا منكس الرأس مثقل الكتفين! ،
،
ثم وحينما مررت امام غرفتك ذات ليلة فاجأني صوت التلفاز همست لنفسي فرحاً هاهو ذا قد انضم لعالم الأحياء اخيراً ، تجسست عليك سريعاً لعلي أصطادك بالجرم المشهود فأغيظك بمواقفك السالفة معي، اقتربت من الباب ثم تراجعت مذعوراً مرتجفاً لمرءاك تبكي وتنتحب، يممت نظري ناحية التلفاز لأرى جهاز التلفاز يعرض شريطاً مسجلاً لمجاهدين مضمخين بدمائهم يبتسمون بصفاء وينطقون شهادة التوحيد أثناء سكرات موتهم! منظرهم المهيب ذاك،صوت نشيجك المعذب، جعلني اتراجع نحو غرفتي مرتعبا، مرتبكا ! كنت على وشك التطفل على عالمك الخاص، عالمك الذي يبعث فيّ الرهبة وشعوراً فظيعاً بتحقير الذات ! لم أكن مستعد ولا مهيأ نفسياً او فكرياً لمشهدك الغريب تلك الليلة، لذا حاولت بكل قوتي رمي مارأيت خارج عقلي، وأنا أتقلب على سريري بقلق و اتمتم " لم أرى شيئا ، لم أنظر لشيء " ... حتى نمت.. بعد ساعاتٍ طوال... لأستيقظ مرهقاً متعرقاً من كثرة كوابيسي!
،
#يتبع
،
،
Read more
اليوم كملت ٢٨ سنة، من هالعمر الي الله عطاني اياه تعلمت فيه بأن فعلاً لا توجد تجارة افضل من التجاره مع ...
Media Removed
اليوم كملت ٢٨ سنة، من هالعمر الي الله عطاني اياه تعلمت فيه بأن فعلاً لا توجد تجارة افضل من التجاره مع الله، وتعلمت فيها بأن الإنسان على كثر ما يساعد ويعطي لوجه الله على كثر ما يتوفق بحياته و الله يفتح له ابواب ما كان يتخيلها، تعلمت فيها بأن الصبر على البلاء نعمه عظيمة جداً وافضل وسيلة تخلي الانسان ... اليوم كملت ٢٨ سنة، من هالعمر الي الله عطاني اياه تعلمت فيه بأن فعلاً لا توجد تجارة افضل من التجاره مع الله، وتعلمت فيها بأن الإنسان على كثر ما يساعد ويعطي لوجه الله على كثر ما يتوفق بحياته و الله يفتح له ابواب ما كان يتخيلها، تعلمت فيها بأن الصبر على البلاء نعمه عظيمة جداً وافضل وسيلة تخلي الانسان يراجع نفسه ويحاول تزكيتها ويعدل من عيوبه، وتعلمت ايضاً بأن الانسان لما يحول اهدافه من اهداف مادية الى اهداف معنوية يتوفق للوصول اليها، واحد يقول انا ابي اكمل الى الدكتواره علشان اسمي يصير دكتور ويكون معاشي قوي، هذا هدف مادي، اما اذا يكون هدفه بأن يصير دكتور علشان معاشه يصير قوي ومن خلال معاشه ما يخلي على اهله قاصر ويقضي حوائجهم، هذا هدف معنوي.. وتعلمت ايضاً في شي اسمه واقع، عيش الواقع ولا تقص على نفسك وارضى بالي مكتوب لك ولا تكابر، حلو الانسان تكون عنده احلام واهداف وطموحات افضل، والأحلى بأن الانسان يكون مرن مع الواقع ويتقبله ويشكر الله عليه.. وفي الختام احب اشكر كل شخص وقف معاي في السراء والضراء، وساندني ووقف معاي حتى في أبسط الأمور، سواءً كان في حياتي العادية، او الدوام، او الوزارات.. واشكر ايضاً كل شخص تكلم عني بخير، ومسامح ومحلل كل شي تكلم عني بالشينه واغتابني، وعلى فكرة، تره تعبت وانا اكتب انت ماتعبت وانت تقرا؟ 😒
الهي وفقنا لمراضيك وجنبنا معاصيك واغفر ذنوبنا واستر عيوبنا وهب لنا من لدنك رحمة انك انت الوهاب..
Read more
بعد صلاة الفجر رجع من المسجد ودخل المطبخ شغل الغلايه وتكى بذراعه على طواله اليوم اول يوم دراسي ...
Media Removed
بعد صلاة الفجر رجع من المسجد ودخل المطبخ شغل الغلايه وتكى بذراعه على طواله اليوم اول يوم دراسي له هنا وتلقائي لقاء نفسه في المطبخ والافكار وذكريات ترجعه لمطبخهم وصباحات الدوام في بيت ابو صالح فيه مثل ذا الوقت كان يجهز الفطور لـ امه و ادويتها ثم يروح يكوي ثوبه بس الحين مسؤول عن نفسه ... بعد صلاة الفجر

رجع من المسجد ودخل المطبخ
شغل الغلايه
وتكى بذراعه على طواله
اليوم اول يوم دراسي له
هنا
وتلقائي لقاء نفسه في المطبخ
والافكار وذكريات ترجعه لمطبخهم وصباحات الدوام
في بيت ابو صالح
فيه مثل ذا الوقت كان يجهز الفطور لـ امه و ادويتها
ثم يروح يكوي ثوبه
بس الحين مسؤول عن نفسه بس
وحتى ملابسه تكويها له عروب
باله مشغول على أمه
اكيد ابوي موب مقصر معها وحتى الكريهه ام ناصر
بيهتمون فيه
اكيد فقدته وزعلانه عليه
مدري ابوي وش قال لها عن سبب غيابي
بتحمل حتى تخلص الاختبارات بروح لها لو حافي
اهم شي اشوفها واتطمن عليها
رفع جواله اللي يتصل برقم احمد
رد بعصبيه/الووو ياخي انت وين طاس ما ترد تتهرب من مكالماتي
احمد بروقان/لتكون حبيبتي عشان اتهرب من مكالماتك يامحور الكون
بجاد/اكل تراب يارمه
احمد /ما اكلك
بجاد بقهر/الله يلعـ… يا مريض
احمد/يالله صباح خير لعن من الصباح استغفرالله
بجاد /اووووف تعرف الضغط صدق الله ياخذك
احمد/ههههههه ريلاكس علامك معصب
بجاد/منك لك اسبوعين في تبوك ولا قلت لي ويوم كشفتك تصرفني ولا ترد على اتصالاتي
احمد/ انت فاضي ماوراك شغله الا انا بعدين قلت لك جدتي ام امي تعبانه وامي معها وانا مبتلش بين المواعيد في المستشفى جدتي وعمي صالح اللي كرفني في شغلك
بجاد سكت بتردد من سؤال على طرف لسانه /………
احمد /الو وين رحت
بجاد حرك جسمه للغلايه وطفاها وهو ياخذ كوب الشاهي/مَعَك
احمد يستدرجه مع انه فاهم ان وراء سكوته كلام كثير/ايه؟؟هات اللي عندك
بجاد يصب الماء الحار في الكوب ويحرك لبتن الشاهي بنبره منخفضه هاديه/احمد اهلي شخبارهم؟
احمد فاهم قصده بس يستغبي /وانا وش دراني عن اهلك انت اللي معهم ولا انا
بجاد توتر من استغباء احمد /احمد انا انا اقصد
احمد يقطعه /ها ليكون تقصد اهلي انـاا وعمي وعمتي؟
بجاد/……احمد لا تستهبل موب رايق لك
احمد بصرامه/مالك شغل فيهم انتهت علاقتك فيهم هذا انت عند امك وابوك وبين خوانك
بجاد. قلبه مثقل بنبرة رجاء /احمـد ابي اشوفها واسمع صوتها تكفى يااحمد طلبتك
احمد انربط لسانه وعجز عن الرد فهذي اول مره يسمع بجاد يترجاه/…………
بجاد بضعف/تكفى ياخوك بس ابي تطمن عليها كسرني فراقها في ذمتي
احمد بقلة حيله/وش تبيني اسوي يا بجاد انت ماتقدر تجي لتبوك ان جيت عمي بيذبحك
بجاد/ ود الجوال لها بكلمها
احمد/تبيني ادخل عليها
بجاد رجع عصب بغيره/حتى اكسر رقبتك
Read more
لا شيء أروع من أن نبدأ يومنا بدعاء من القلب لخالقنا لييسر أمورنا و يعيننا على قضاء حوائجنا ، من الأدعية ...
Media Removed
لا شيء أروع من أن نبدأ يومنا بدعاء من القلب لخالقنا لييسر أمورنا و يعيننا على قضاء حوائجنا ، من الأدعية التي تقال : عند الإنتهاء من صلاة الفجر أقول اذكار الصلاة ومن ثم ابدأ يومي بقولي : اصبحنا واصبح الملك لله والحمد لله ولا إله الا الله وحدلا شريك له , له الملك وله الحمد وهو على كل شيءِ قدير , اللهم مالك ... لا شيء أروع من أن نبدأ يومنا بدعاء من القلب لخالقنا لييسر أمورنا و يعيننا على قضاء حوائجنا ، من الأدعية التي تقال :
عند الإنتهاء من صلاة الفجر أقول اذكار الصلاة ومن ثم ابدأ يومي بقولي : اصبحنا واصبح الملك لله والحمد لله ولا إله الا الله وحدلا شريك له , له الملك وله الحمد وهو على كل شيءِ قدير , اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير , اللهم إني أسألك خير هذا اليوم وخير ما بعده وأعوذ بك من شر هذا اليوم وشر ما بعده رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر , لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين , اللهم أنت ربي, لا إله إلا أنت , خلقتني وأنا عبدك, وأنا على عهدك ووعدك ماستطعت, أعوذ بك من شر ما صنعت, أبوء لك بنعمتك علي و أبوء بذنبي فاغفر لي, فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت , اللهم ما أصبح بي من نعمةِ او بأحدِ من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر. اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك و ملائكتك وجميع خلقك أنك انت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك و أن محمداً عبدك ورسولك ( أربع مرات ) اللهم صلي وسلم وبارك على نبينا و حبيبنا محمد عليه افضل الصلاة والتسليم ( عشرة مرات ) بعد ذلك اقرأ آية الكرسي مرة واحدة ومن ثم المعوذات ( الاخلاص , الفلق , الناس ) ثلاثة مرات , ومن ثم أختم بقولي : بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ( 4 مرات ).
Read more
________________________ ان سامحوني واتركوني قبل تحديد المصير لحدً يعاتب خاطري لاسبب الهم ...
Media Removed
________________________ ان سامحوني واتركوني قبل تحديد المصير لحدً يعاتب خاطري لاسبب الهم زعزعه . . ياحر كبدي كل ماشان الزمان القمطرير وطرى على بالي حبيب وظلم ليل ومعمعه . . كنت بهواه اتنفس الايام ياوقت الهجير واقول من يقطع مرادي ياعسى الله يقطعه . . هذاك روحي عند روحه لامفر ... ________________________

ان سامحوني واتركوني قبل تحديد المصير
لحدً يعاتب خاطري لاسبب الهم زعزعه
.
.

ياحر كبدي كل ماشان الزمان القمطرير
وطرى على بالي حبيب وظلم ليل ومعمعه
.
.
كنت بهواه اتنفس الايام ياوقت الهجير
واقول من يقطع مرادي ياعسى الله يقطعه
.
.
هذاك روحي عند روحه لامفر ولا مطير
مسلتسلمه باري ولادون راي مودعه .
.
اجيه ماكّني على عقلي وعقلي عقل طير
هو الوحيد الي يناديني بعينه واسمعه .
.
وشلون ماقدر وجوده واتحفوابه واطير
اذا السهر كله على بعضه على رهن اصبعه
.
.
تصغر على شاني كبار وماكبر عنده صغير
من دونه صدور البيوت تضيق وتضيق السعه .
. مبطي وانا احلامي وهقواتي على دربه تسير
وخلوه يتبع مايناسب له وله من يتبعه .
.
الحال متغير وعين الحب من عين الضرير
والقلب لامنه تقدم من يجي ويرجعه .
.

من قبل انام اشوف نفسيتي بنومي واستخير
اخاف اقوم الا السماء حمراء والارض مربعه .
.
الياحلمته من زعل قلت اللهم اجعله خير
والياحلمته من رضا قلت الغلا من منبعه .
.

الشمس خلت في برادك ضل ي الظل القصير
ماضاق صدر الا وضاقت بي الجهات الاربعه
.
.

انا اعرف اسمه خل دور البدو للاسم الاخير
اسمه من الريحان يعني ريح ورد . ومزرعه .
.

غامر بروحي مع تحالف قلب خلاني اسير
يوم اليدين امكبله والصوت مني ينزعه .
.

دريت بان الوقت غير ومعظم الايام غير
وعرفت بان الدمع متقسم ثلاثه واربعه
.
.

الي خذ قلبي على كّفه بلا عطف وضمير
قلت الله انه لايضيق خاطره والله معه .
.
هاذا انت ياوقتي تحب الي على بالك يصير
ان رحت مالك فايده وان جيت مالك منفعه .
#جديدي
#بندر_الشيب
#مساء_الخير
Read more
. مجتمعنا العزيز<span class="emoji emoji270b"></span><span class="emoji emoji270b"></span> ان كتب الله لي وتزوجت فلا تسألني لماذا لم انجب والى متى هذه ارادة الله إن شاء ...
Media Removed
. مجتمعنا العزيز ان كتب الله لي وتزوجت فلا تسألني لماذا لم انجب والى متى هذه ارادة الله إن شاء اعطاني وإن لم يشأ حرمني وانت لاتعلم قد تكون لدي مشاكل في الانجاب وانا لا ارغب بأن ابوح لك بها ولست مجبوره بان ابوح لك بها او قد نكون اجلنا امر الانجاب قليلا حتى اكمل دراستي او لأسباب اخرى تخصني فلا ... .
مجتمعنا العزيز✋✋
ان كتب الله لي وتزوجت
فلا تسألني لماذا لم انجب
والى متى هذه ارادة الله إن شاء اعطاني
وإن لم يشأ حرمني
وانت لاتعلم قد تكون لدي مشاكل في الانجاب
وانا لا ارغب بأن ابوح لك بها
ولست مجبوره بان ابوح لك بها
او قد نكون اجلنا امر الانجاب قليلا
حتى اكمل دراستي او لأسباب اخرى تخصني
فلا تقحم نفسك فيما لايعنيك
فاسألتك تجرحني

مجتمعنا العزيز ✋✋ لا تسأل بعد الاجازات هل سافرت ام لا ؟؟
فلا يدل سفري على سعادتي
ولا يدل جلوسي على شقائي فالبيوت اسرار
والان اصبحت الحياة مظاهر
فلا تتطفل وتحرجهم بالاسئلة
ان اراد الافصاح فسوف يخبرك بذلك
فكن راقياً يحبك الناس
مجتمعنا العزيز✋✋
ان وهبني الله بنات فقط فأنا احمد الله
على ما اعطاني فلا تعترض على اراده الله
وتلّح عليّ انجبي الآن سياتيك ولد
لابد ان تنجبي ولدا
يحمل اسم ابيه ويعينك في الكبر
وان وهبني الله اولادا فقط
قلتم لابد ان تنجبي بنتا
فالمراه دون بنت لا اهميه لها
انجبي الآن بنات
وان وهبني الله بنتا وولدا اعترضتم
لعدم وجود اخ للأبن واخت للبنت
انا وزوجي من نحدد كم ننجب لا انتم
مابال عقولكم صغرت حتى الهاكم التكاثر
الا تعلمون بأن هذه ارادة الله
وهبني ولم يجعلني فردا
وانا شكرته على ماوهبني
والتربيه بالكيف لا بالكم
كيف اربي لا كم انجب
وقد تكون لدي اسبابي تجعلني
لا ارغب بالانجاب
وانا لست مضطره لشرحها لكم
واكتفي بقول
لا تتدخلوا في حياتي

مجتمعنا العزيز✋✋
ان تطلقت لا تجرحني بكثره اسئلتك
انا لجأت للطلاق حينما استعصت علي الحلول
لم اهدم بيتا الا عندما وجدت
ان الترميم فيه لا يجدي
انت لاتعلم ماعشته من ظروف قاسيه مريره
مع زوج ظالم او فاسق
ولا تقل لي بان ابغض الحلال عند الله الطلاق
انا اعلم ذلك لكن الطلاق قد يصبح حلا أحيانا
لا مفر منه بقصد تلافي الأضرار الناجمة
عن زواج فاشل واستمراره له انعكاسات سلبية على الأبناء والأسرة
لا تكثر اسئله فانت تحرجني
مجتمعنا العزيز✋✋
لا ترهق نفسك بالتدخل في حياه الناس
فحياتهم خطوطا حمراء
لا تتعدى حدودها
اهتم بنفسك وبيتك فقط
ودع شؤون الخلق للخالق

مجتمعنا العزيز✋✋
لاتسألني إن لم اتزوج
فالله لم يكتب لي نصيبا
والزواج ليس فريضه
تهدم ديني ان لم افعلها
وقد يكون بقائي دون زواج رحمة لي
من العيش مع زوج ظالم او متعدي حدود الله
لم اتزوج لاني لم اجد مايناسبني
وماتراه انت مناسبا لي اجد انا عكسه
هذه حياتي الخاصه

راقت لي 🌹👌 #انستغرام #العنز #انستقرام #راقت_لي #حياتي
Read more
٣٧ اروع شخص .. اروع مكان .. اروع تجربة .. تكتب عنه او عنها كل جميل و تأتي بعد عدة سنين لتقرأ ما كتبت له ...
Media Removed
٣٧ اروع شخص .. اروع مكان .. اروع تجربة .. تكتب عنه او عنها كل جميل و تأتي بعد عدة سنين لتقرأ ما كتبت له ،، ولا تندم .. لأنه يستحق وأكثر ..هكذا كانت ماما زهرة كل يوم أتعلم منها وكل يوم تجعل مني شخصا أفضل .. أتذكرها نعم أتذكر منها كل جميل كما كانت تردد دائماً ..تذكرني في قوتي لا تتذكرني في ضعفي..واليوم ... ٣٧

اروع شخص .. اروع مكان .. اروع تجربة .. تكتب عنه او عنها كل جميل و تأتي بعد عدة سنين لتقرأ ما كتبت له ،، ولا تندم .. لأنه يستحق وأكثر ..هكذا كانت ماما زهرة كل يوم أتعلم منها وكل يوم تجعل مني شخصا أفضل .. أتذكرها نعم أتذكر منها كل جميل كما كانت تردد دائماً ..تذكرني في قوتي لا تتذكرني في ضعفي..واليوم وانا اعبر حديقة سانت ستيفن جرين في طريقي الى الفندق برودة الجو تذكرني بأجواء الشتاء في بلدي ..قطرات المطر التى تتساقط علي بلا ساتر تجبرني على البكاء وتجبرني على تذكر ماما زهرة لا كما تحب ولكن كما حدث .. كنت في هذه المرحلة اقضي الكثير من الوقت مع ماما زهرة في شقتها أنا لي زاويتي وهي لها زاويتها.. أنا لي زبائني وهي لها زبائنها .. كانت لا تطلب مالا من قراءة الكف ولكن كان البعض من النساء والفتيات يتركون لها بعض المال وأحيانا هدايا وتقول هذا رزق من الله..لم اترك أمي ولا اخواني ولا خواتي ولكن ماما زهرة سحرتني بأناقتها ولباقتها رغم سنها المتقدم الذي ربما يفوق أمي في العمر..دائماً كانت تقول لاشيء يبقى على حالة في فترة من الفترات في بلدي كنت اعتقد ان الأمور لا تتبدل وان من ملك المال والجاه يمكن ان يملك كل شيء ولكن كل شيء تبدل بين ليلة وضحاها ووصلنا هنا ونحن لا نملك شيئا ..
في ذلك اليوم من ايام الشتاء رن الهاتف .. ماما زهرة مريضة .. انطلقت اليها سريعا كانت قد وصلت المستشفي .. سألني الدكتور من انت قلت ولدها..وقفت في زاوية الغرفة رأيت الأطباء يضعون اجهزة الإنعاش والأجهزة على صدرها والإبر في يدها.. كانت عينيها الحانيات تنظران لي كأنها كانت تحاول ان تمد لي يدها ولكن لم تكن تملك من القوة الاّ ما تحرك به لسانها لا اله الا الله .. لا اله الا الله وقفت هناك مذهولا مصدوما وانا اري النور تدريجيا ينطفئ من عينيها..نظر الدكتور لي وقال خلاص ماتت رحمة الله عليها..ثواني دقائق ساعات مرت وانا لازلت مستندا على الجدار تجمد الدم في عروقي فلم أستطيع الحركة ولم أستطيع البكاء .. قبلت جبينها .. قبلت يدها .. ودعتها وانا لا اريد وداعها .. فارقتها وكنت لا اجرؤ على فراقها ولولا الممرضة التي كانت تنتظر نقل جثمانها لما تحركت.
بعد يومين كانت وحيدة في المقبرة بعد ان رفض ولدها الوحيد العودة من أميركيا لدفنها وقال ادفنوها أنتم فلقد أحببتكم أنتم اكثر منى.. كنا أنا وصديقي ورجل ثالث لا اعرفة وعمال البلدية نقوم بدفنها.. كانت السماء ملبدة بالغيوم وكانت نفافات المطر تسقط علينا وكأن السماء تبكي على هذه المراه التى عاشت وحيده بعيدا عن وطنها وماتت وحيده بعيدا عن أهلها..اندست ماما زهرة تحت التراب وجلست عند قبرها ادعي
Read more
١٧ دبلن مدينة تحب الزهور وفي اي وقت من العام تجد الزهور في الحدائق وهانحن في أواخر الصيف وكل مساحة ...
Media Removed
١٧ دبلن مدينة تحب الزهور وفي اي وقت من العام تجد الزهور في الحدائق وهانحن في أواخر الصيف وكل مساحة خضراء تمتلي بمختلف الأشكال والأنواع من الزهور..في رحلتي هذه استهوتني الزهور وكنت امشي من حديقة الى اخرى أتعرف على أشكال زهورها رغم اني فاشل في معرفة أسمائها ..تهمس في أذني ليس المهم الاسم المهم ... ١٧
دبلن مدينة تحب الزهور وفي اي وقت من العام تجد الزهور في الحدائق وهانحن في أواخر الصيف وكل مساحة خضراء تمتلي بمختلف الأشكال والأنواع من الزهور..في رحلتي هذه استهوتني الزهور وكنت امشي من حديقة الى اخرى أتعرف على أشكال زهورها رغم اني فاشل في معرفة أسمائها ..تهمس في أذني ليس المهم الاسم المهم عبقها وأثرها الممتد في نفسك..نظرت لها وقلت انت هنا قالت تتبعت خطواتك من بعيد وانت كنحلة تنتقل من زهرة الى اخرى..
في بيت ماما زهرة كانت باقة الزهور تتبدل كل يوم وكثير من السيدات كنّا يأتين لها بياقات من الزهور تفتحها في المطبخ بعد رحيلهن وتعيد ترتيبها من جديد كما تحب وتهوي وأقول من علمك ذلك ..تبتسم وتقول حديقة بيتنا ..كان بيتنا كبيرا جدا حديقته ممتدة أمامه وخلفة وتمتليء بأطياف من الزهور والورود عندما ولدت قالوا هذه احلى زهرة في هذا البيت فأسموني زهرة..تصمت وتمسح دمعة سالت من عينيها..اختفى البيت واختفت الزهور وأصبحت هذه الزهرة سجينة هذه الجدران الأربعة ..مسكت يدي بيدها وقالت اسمع الحزن دائما أقوي ولكن الفرح أبقى ..خلقنا لنقاوم الحزن وان نعيش.. نحن قادرون على الضحك والابتسام حتى ونحن في قمة الحزن..في كل خط تضع علية إصبعك وتحسه في اعماقك هناك قصة حزينة وقصة سعيدة ..هناك يسر من بعد العسر فانشر الفرح انشر التفاؤل لاتزيدهم حزنا ولكن ازرع في قلوبهم الأمل ..عملك ان ترى بقلبك ما لايراه غيرك..وأقول لها وانت..تقول انا سعيدة بك
نسيت نفسي بين الزهور هكذا احب ان ارى الزهور في الحدائق وليس على المكاتب ..احبها كما خلقت جزء من أمها تعيش وتذبل لتعطي الحياة لمن يأتي بعدها..أتت ومسكتني من ياقة قميصي وقالت تعال تعال..غرت من الزهور وانت تلامسهم تصورهم..هاتفك امتلاء بالصور وانا ليس لي صورة بينهم..ابتسمت وانا امشي نحو وسط المدينة وفنجان قهوة في خاطري وجملة قلتها في نفسي وربما لم تسمعها..صورتك في قلبي .
لا ادري كيف اصبحت لا اعرف اليوم الا من خلالها ولا استمتع بالمدينة الا بطيفها الذي يظهر ويختفي وانا لا حول لي ولا قوة ولكنني مستمتع جدا بها وبوجودها فلقد اعطت حياتي بعدا اخر واضافت لدبلن سحرا على سحر وجعلت الاماكن تعيش في القلب وتتجاوز متعة النظر.. من كان يدري ان طيف امراة قد يسكنني لدرجة افقدتني فيه كل حواسي .. فلماذا لا تسكن القلب؟
#قصة_ماما_زهرة
#أسمك_لازال_في_يدي
Read more
انا عشت يتيمه وحالتنا على قد حالنا مصروفنا على تقاعد ابوي الله يرحمه مايجي نص الشهر الا منتهي كنت احب ...
Media Removed
انا عشت يتيمه وحالتنا على قد حالنا مصروفنا على تقاعد ابوي الله يرحمه مايجي نص الشهر الا منتهي كنت احب شي اسمه ذهب وكنت اشوف بنات عماتي التجار الذهب عليهم اشكال ولما اطلب من امي ذهب تقول يابنتي نعيش على قد حالنا .. لما دخلت الجامعه نزلت لي مكافاه الف ريال وطلعت اشتري لي اللي بخاطري ومريت اول محل بحياتي ... انا عشت يتيمه وحالتنا على قد حالنا مصروفنا على تقاعد ابوي الله يرحمه مايجي نص الشهر الا منتهي كنت احب شي اسمه ذهب وكنت اشوف بنات عماتي التجار الذهب عليهم اشكال ولما اطلب من امي ذهب تقول يابنتي نعيش على قد حالنا .. لما دخلت الجامعه نزلت لي مكافاه الف ريال وطلعت اشتري لي اللي بخاطري ومريت اول محل بحياتي للذهب وشفت طقم ذهب انهار قلبي عليه وطبعاً كان بمبلغ خيالي بالنسبه لي كان اجمل من كل أحلامي اللي ببنيتها قلت لصاحب المحل عندك دين كل شهر اعطيك ٢٠٠ او١٠٠ قال لاوالله الدين ممنوع بالذهب اقدر احجزه لك لما توفرين المبلغ قلت طيب صرت اجمع ريال على ريال من مكافاتي كنت ادفع للسواق اللي يوديني الجامعه وأصرف على آكلي وأصرف على معلمه خصوصي تعلمني وكنت اعطي امي ٢٠٠ كل شهر .. والحمدلله كان ربي مبارك لي وجمعت مبلغ الطقم من تعبي كنت احرم نفسي كل شي بس علشان البس شي حلمت فيه واشتريت طقم الذهب وكلي فرح كنت اداوم الجامعه ولابسته مثل العروس كانت فرحتي به ماتنوصف وبعد ثلاث شهور جاء اخوي لامي وهو شخصيه مزعجه ماحد يسلم منه لدرجه ان امي تخاف منه قال لامي عطيني فلوس ابغى اسافر وانا سيارتي خربانه قالت امي ياوليدي راتبنا له شهر متوقف وانت تعرف الظروف قال دبري فلوس انا من وين اجيب اسرق ولاابيع مخدرات قامت امي تبكي طلعت من غرفتي قلت انت تطلع برا مع اصاحبك وتجيي علينا تصارخ وتهاوش وجاء ضربني وقال اطلع اجي اروح من انتي حتى تحاسبني ؟ وشافني لابسه عقد الذهب وقطعه من رقبتي وانا ابكي واصارخ اتركه لاتقطعه وهو يشد ويضرب وانقطع واخذه مني بالغصب لما شافت امي المنظر جلست تبكي
وتترجاه يتركني وانا اقول هاته لاتسوي نفسك رجل علينا راح لغرفتي وفتح الدرج واخذ باقي الذهب وطلع وقتها عرفت ان ذهبي ماراح يرجع جاتني امي تشهق مثل الطفل وتترجاني يابنتي اهدي اهدي اجيب لك احسن منه .. سكت عشان امي وقلبي يحترق وقلت وقتها حسبي الله وحده ونعم الوكيل قلتها وحاولت اتناسى تجميعي كل السنين يروح بغمضة عين ومن مين من اخوي اللي صغر مني مرت الايام والسنين وانا نسيت ولاعوضتني امي ولا شي واخوي اخلاقه وسخه ولاتغير ولاتبدل دخل اخوي بالتجاره وكان يبيع خضره ويستورد لما جمع مبلغ اربعين الف ريال ويوم من الايام دخل علينا وهو يبكي مثل ماكنت ابكي انا .. يبكي بحرقه وقهر ويقول يمه انا انسرقت فلوسي انسسرقت راحت اربعين الف ريال مني يمه بيوم وليله شفت منظره وهو يبكي نفس شكلي ونفسي شكوتي ل امي وقتها عرفت ان الدنيا دواره وان ربي مايضيع حق مظلوم وىاللي تسويه بغيرك ربي يسويه لك رغم اني والله م حملت عليه بقلبي شي لكن عقوبة ربي ع الظالم
Read more
هل انتي راضيه عن نفسك تمام الرضا؟؟؟ هل انتي حابه الحاله اللي عايشتها؟؟؟ هل عمرك سالتي نفسك ليه اطور ...
Media Removed
هل انتي راضيه عن نفسك تمام الرضا؟؟؟ هل انتي حابه الحاله اللي عايشتها؟؟؟ هل عمرك سالتي نفسك ليه اطور حالي ؟؟ هل انتي بتتطوري ع نفسك او ع احد معين او ع تكوني بمستوى ارقى و توصلي الى رضا نفسك اللي تطور عشان نفسها هي الناجحه و بكمل تطويرها ... اللي تتطور ع احد معين ماراح تتطور لانهاا بتكون منتظره يثني ... هل انتي راضيه عن نفسك تمام الرضا؟؟؟ هل انتي حابه الحاله اللي عايشتها؟؟؟ هل عمرك سالتي نفسك ليه اطور حالي ؟؟
هل انتي بتتطوري ع نفسك او ع احد معين او ع تكوني بمستوى ارقى و توصلي الى رضا نفسك اللي تطور عشان نفسها هي الناجحه و بكمل تطويرها ...
اللي تتطور ع احد معين ماراح تتطور لانهاا بتكون منتظره يثني عليها ويمدحها ويجيها حاله من الاحباط و تمل اذا ما مدحهاا .. لازم تتغيري ع نفسك لان مافي اغلى منها ...
اذا فكرتي ان هذا التطور ماراح يغير شي من حياتك هذا غلط انت راح تخرجي من حاله الملل والروتين و التبلد الى مستوى افضل و اعلى و تحققي اهدافك ... لما تحسي بٱلم وهزيمه ويأس.. وتحسي بشيء يوجعك وعندك استعداد تتخلي عن كل شيء وتستسلمي لما يكون خوفك من الفشل يفوق خوفك من النجاح .
شو تسوي ؟؟؟؟؟
شوفي وجهك في المراه و قولي
( انا ) قولي انا بثقه.. قولي (انا ) وانتي تحسي فيها بالقوه بداخلك ..
(انا ) غير ....
ما تقوليلها بغرور قوليها بثقه انا احب نفسي.. وراح اطورها ...
حددي مين انتي شو تبي تصيري لان مثل ماحددتي بتصيري .. كرري.. (انا الحل و ليست مشكله )
( انا لن انسحب عندما تصعب اموري.)
(انا ما استسلم وسأصل الى هدفي)
( انا لن اتوقف حتى لو سقطت) << لو قلتي انا تعبانه ابشرك بتتعبي.. ولوو قلتي انا استسلمت ابشرك تستسلمي )
(لو قلتي انا مكسوره انا سيئه انا ممله انا متبلده كل الاشياء السيئه بصير معاك.. لانك تجذبيها تلقائيا في حياتك بدون ما تحسي ..
عودي نفسك ع الكلمات الايجابيه في حياتك ...
انا قويه انا ملكه نفسي وانا وانا وانا....... عودي نفسك على الفرح حتى يعتاد عليك.
انتي في الحياه هذي مو ع تحطمي نفسك و تكسريها ..
انتي تعيشي الحياه هذي مره وحده...!! مهما كانت الظروف حياتك حاولي حاولي تقاومي و تكوني فعلا قويه لانه باختصار ما في احد يستاهل في حياتك !! لا اهل لا اصدقاء لا زوج لا اولاد و لا احد ع تضحي بحياتك و تدمري مستقبلك و نفسيتك و صحتك.. ما اقول تخلي عنهم او كوني سطحيه لا اللي اقصده اني مااضحي بنفسي عشانهم لهم حقوق و راح اسويها لكن نفسك اهم من كل شيء.. الكل مر بظروف مواقف تكسر قلبه.. بس لا نسمح لها تاثر فينا و تنهيناا
لازم احنا ننهيها نتغلب عليها ع نفسنا.. فرغي طاقتك السلبيه في اي شي يريحك بس مو على البشر.. كل نفس فيها اللي يكفيها و لا تظلي تضغطي على نفسك ..وتكتمي بقلبك لانك راح تتعبي نفسيا.. كلما كنتي اقوى كلما قدرتي تتغلبي على مشاكلك وظروفك ...
Read more
يابوي ليتك حي وتشوف الي حالي*تشوف وش هو صار من بعدك*صار الوطن بعدك من الناس خالي*صار الوطن غربه بعد ما فقدناك*يابوي انا بعدك سهيره ليالي*مقهوره من دنيا منا..ومناك*حدتني الدنيا وانا راس مالي*اني..عزيزه نفس مثلك وشروك*مافيه شي في حياتي صفالي*حتى الورود ان جيتها صارت اشواك*اطيح وحمولي عليه ... يابوي ليتك حي وتشوف الي حالي*تشوف وش هو صار من بعدك*صار الوطن بعدك من الناس خالي*صار الوطن غربه بعد ما فقدناك*يابوي انا بعدك سهيره ليالي*مقهوره من دنيا منا..ومناك*حدتني الدنيا وانا راس مالي*اني..عزيزه نفس مثلك وشروك*مافيه شي في حياتي صفالي*حتى الورود ان جيتها صارت اشواك*اطيح وحمولي عليه ثقالي*وانخيتك مديت لي كف يمناك*بعدك ولا مره ارتاح بالي*اصفق على كفي ندم واتحراك*من ضيقتي ياكم اصدق خيالي*واقوم ادور عنك واقول بالقاك*اضيع بالعالم وهمي سوالي؟هو انت؟وينك؟ليه ماعاد شفناك؟*ادري لو انك حي ياعز غالي*يمديك...تفزع قبل ماجيك وانخاك*ويلاه يا حالي وماهو جرالي*ويلاه يا قلبً تعذب با طاريك* ويلاه يابوي من اول وتالي*لا..والله..كان ينجيني دعاك*واليوم من بعدك وش الي بقالي؟*غير اني ادعي ربي يغفر خطاياك*يالله حطه وسط منزلً عالي*في جنه الفردوس ياربالافلاك*وغفر ذنوبه ياعزيز الجلالي*واشرح صدر ضااااااق من جور دنياك.
Read more
لايك وكومنت ربي يسعدكم السلام عليكم ...قصتي البعض يشوفها تافهه لكن والله انها مسببتلي ازمه بحياتي اتقدملي واحد مقتدر ورجال معروف يعني مثل ماتقولون تاجر كبير المهم مانسمع فيه الا بالزين وكل بنت تتمناه وماكنت متخيله انه يتقدم لوحده مثلي بوضعي ويوم تقدم ابوي كان متردد يوافق لانهم طبقه عاليه ... لايك وكومنت ربي يسعدكم 💕
السلام عليكم ...قصتي البعض يشوفها تافهه لكن والله انها مسببتلي ازمه بحياتي اتقدملي واحد مقتدر ورجال معروف يعني مثل ماتقولون تاجر كبير المهم مانسمع فيه الا بالزين وكل بنت تتمناه وماكنت متخيله انه يتقدم لوحده مثلي بوضعي ويوم تقدم ابوي كان متردد يوافق لانهم طبقه عاليه واعلى منا يخاف ابوي انه فيوم يشوف نفسه علي وكذا المهم ملكت وصارتلي ملكه عمري ماحلمت فيها الخدم والحشم والقاعه والمطربه والعشاء الي ماحلمت فيه واهله كانو شايفين حالهم على امي وخواتي يعني كأنهم مغصوبين على هالزواجه المهم خلاص مشت الملكه ب افضل مايكون وخواته وامه خذو رقمي وسنابي يعني نتعرف على بعض اكثر وثاني يوم جا عندي وجلس شوي طلب من ابوي انه نطلع المهم طلعنا ورحت مطعم فخم وعمري ماتخيلت اني ادخل هالمطعم يبيلي اشتغل ثلاث شهور عشان ادخل هالمطعم المهم وجلسنا وطلب من كل شي ❤️ وجانا الاكل وهنا كانت #الصدمه كان كل كلامه انا وانا وانا ورحت وجيت وسويت وفعلت وصنعت ويوم ماجا الاكل يقولي صوري سناب انصدمت وشفيه مابي اصور انا يقولي صوري وهو منفعل ومعصب صوري صوري وخالته وخواته عندي وانا بالعاده معروفه اني ماصور ابد سناب الا بالناااادر لاني ماطلع كثير بس بالبيت قلتله ليه طيب اصور ؟! قالي صوري عادي مثل كل البنات قلتله انا ماصور سناب كثير وفنفس الوقت ماني حابه الي عندي يقوولون شافت معاه النعمه والعز وصارت تصور المهم واتخاصمنا بالمطعم وارتفع صوته علي غصب يبيني اصور ! فعشانه وعشان امشي هالليله على خير صورت صورك الطاوله والعشاء ونزلتها وكانت تعليقات صديقاتي واخيرن هالصنم تحرك وصارت تصور وخالاتي وبناتهم والكل صار يعلق على الصوره المهم طلعنا من المطعم رحنا للسوق المهم خذالي ساعه قيمتها ٦٥٠٠ ريال ويقولي صوريها بالسناب عاد هنا طقت الجنيه عندي وقلتله خير انت خير تبيني فكل خطوه اصور سناب ماحب انا اصور سناب ليه تبيني اصور كل شي واعلن للخلق اسراري ماحب العين تجيني وانخاصمنا بالمحل وطلعنا للسياره اقدر اخصص لكن يبي يشوف المشاهدات وصلت للبيت ونزلت وعلمت خواتي وامي ومرا اتضايقوا يعني ليه يبيني اصور كل شي بس امي تقولي خلاص يابنتي صوري وخلي حياتك تمشي ولاتعيشين عندنا هنا لاوظيفه ولا شغله ولامشغله روحي لبيت زوجك وسوي الي يبيه عادي قلتلها مابي الناس يقولون الحين صارت تعرف العز وصارت تطلع وتصور اول مختفيه بس تراقب وتتابع الخلق المهم ولي ٥ ايام لا اتصل ولا سأل علي وهو متصل بالواتس وش اسوي بحياتي انسان قشوري ويتفاخر بماله وحلاله ويبيني اصور للخلق كل شي بحياتنا محتاره 😩 .
. ‏
Read more
<span class="emoji emoji1f4e9"></span> #قلمي_العزيز #صديقي_القلم <span class="emoji emoji1f4e9"></span> سأنجح بك، سأشعر بالسعاده معك، لن أستطيع العيش بدونك، لا راحة لي ...
Media Removed
#قلمي_العزيز #صديقي_القلم سأنجح بك، سأشعر بالسعاده معك، لن أستطيع العيش بدونك، لا راحة لي من بعدك، كن هنا كي أتواجد معك، قلمي العزيز يا قلمي الصريح، تبوح كلمات بصمت يقرأها حتى الكفيف، لماذا لا تتنازل عن كبريائك وذاك التزييف، تعشق العزله والمكان المخيف، تهوى الهدوء والفراغ وأنت الضوضاء ... 📩
#قلمي_العزيز
#صديقي_القلم 📩
سأنجح بك، سأشعر بالسعاده معك، لن أستطيع العيش بدونك، لا راحة لي من بعدك، كن هنا كي أتواجد معك، قلمي العزيز يا قلمي الصريح، تبوح كلمات بصمت يقرأها حتى الكفيف، لماذا لا تتنازل عن كبريائك وذاك التزييف، تعشق العزله والمكان المخيف، تهوى الهدوء والفراغ وأنت الضوضاء بحد ذاتها، تتوارى عن الاضواء الساطعه، وتسطر حروف دامعة لامعة،،،،، هل أكملت !! إنتظرتك حتى تكمل، لقد إنتقدتني كثيراً وشعرت أنني لست قلمك العزيز، تماديت لإحتياجك ونسيت من أنا في حياتك، أناصديقك القلم وحافظ أسرارك وكاتم أحاسيسك وأستعين بأوراقي لأمسح دموعك فلا تنسى ذلك صديقي، قد تعلمت من أناملك أن أتمايل بين السطور وتلك الصفحات بدون حدود أو حواجز مرئية، زرعت فيني الجرأة بنبضات عروقك التي تضغط علي بقوة كأنني جماد لا إحساس لي، وأنا إحساسك أنت فقط، فلولا ذلك لم يدمع حبري بدون توقف لأجلك، فلا تتعمد التجاهل والتصنع فأنا الوحيد الذي عرفتك على حقيقتك، نعم يا صديقي إستهزات بكل كلمه كتبتها لك قبل أيام؛ ولم أتوقع أن تغضبك أو تستفزك، أنت من رسخت فيني أن الإنسان يعيش لنفسه وأن سعادته بقيمته وبين يديه!! أنت من إستمتعت وأستمعت لتجارب غالبيتها دامية ومدفونه ومخيفة، فوضعت الحدود والمبادىء ولبست الأقنعة التي لا تجيد وضعها !! إهدء فأنا قلمك الوفي ومن تتكىء عليه بعد وسادتك الباليه، قد أنزل من قدر بعض الأحاسيس لأنها جرحت الكثيرين، وربما غيرتهم للأسواء، والسبب الرئيسي هو أنت، فأعتذر إن لم أفهم بعد أو كرهت لأنني كتبت،،،،، عزيزي القلم أنا لم أغضب؛ ولكن عتابي واجب ولامحال له، بالرغم مما نعاني ونعيش ونحاول ونسمع ونتخطى ونسقط ونقف ولا نبصر ونتكلم ولا نفقه ونتألم ونبتسم ولا نشعر ونستشعر لأجل إيجاد تلك اللحظه المناسبه البسيطه والمؤقته والقليله كي نفهم ونتيقن الحقيقة في بهجتنا وراحتنا ومحبة الناس لنا وإن كانوا لا يستحقون؛ فأنت ذلك الرذاذ البارد المنعش في صحراء ملتهبة قاحلة لن تتغيير ولكن سيسكنها الجميع لأنك هناك، فلا تخلط مآسي الناس لتأسى على نفسك ولا تتأثر فتؤثر على من حولك، أصمد بكبرياء القناعة وإحسان الكلمه وإدامة الذكرى الطيبة، إهدء ولا تترجم نبضي غضباً ولا تحلل رجفتي خوفاً ولا تظن دمعي ضعفاً، بل خذ بيدي لتلك الكلمات الثائرة المحفزة؛ وتلك السطور البهية المبتهجة، وإيجابيتك اللامتناهية المؤمنة، فالحمد لله على ماحدث وما سيحدث، لست ذلك الكاتب المعروف الذي يسعى للشهرة بالأحاسيس والدراما، ولست ذلك القلم الثمين الذي يتمنى الكثير أن يلامسك ويأخذ صورة تذكارية معك ،، ⬇️⬇️ يتبع ⬇️⬇️ .....
Read more
<span class="emoji emoji1f4e9"></span> #قلمي_العزيز #صديقي_القلم <span class="emoji emoji1f4e9"></span> دوام الحال من المحال وأنا لا أرى إلا الحال مثل الحال، صار المحال ...
Media Removed
#قلمي_العزيز #صديقي_القلم دوام الحال من المحال وأنا لا أرى إلا الحال مثل الحال، صار المحال هو الحال والإحتمال، تمر الأيام والأشهر والسنين بسرعه، ونحن على ذاك الحال ونردد للجميع أن الحال من المحال، لأنها جملة يسهل قولها ك جرعة مهدئة ومسكنة، لكن الواقع أننا نتغافل كثيراً ونشعر بالخوف ... 📩
#قلمي_العزيز
#صديقي_القلم 📩
دوام الحال من المحال وأنا لا أرى إلا الحال مثل الحال، صار المحال هو الحال والإحتمال، تمر الأيام والأشهر والسنين بسرعه، ونحن على ذاك الحال ونردد للجميع أن الحال من المحال، لأنها جملة يسهل قولها ك جرعة مهدئة ومسكنة، لكن الواقع أننا نتغافل كثيراً ونشعر بالخوف والكسل والرهبة والتخاذل في التغيير، فنستمر في خذلان ودفن أنفسنا في المسار والمصير نفسه، نعم أنا أؤمن بالقدر ولكن هناك أسباب وهناك إرادة العبد والسعي لما يريد وهذا ليس سهلاً ابداً، والغالبية ينتظرون السهل ويكتفون بالقليل وتعودوا على الجحود وتأقلموا على العيش في دراما الحزن والعواقب التي لا تنتهي بالنسبه إليهم و صار ذلك هو الحال والمصير والمحال، ولن أستهين بهم ولا أنني أحاول الضغط عليهم أو إنتقادهم، فكما نعلم أن لكل إنسان طاقه محددة و مستوى معين للمقاومة أو الخضوع، لكننا نفضل الخضوع والركود فلم نعد نقوى على العكس، ولا نشعر بالحال وإن شاب الشعر وتكحلت أعيننا بالكلف وأنحنى الكتف وتقوس الظهر ولازلنا نحمد الله ونقول هذا هو الحال !!! وكأننا نعلم ونرى المستقبل !!! وأصبحنا كالعرافين وقارئي الفنجان نصدق ما يكذبه القدر والإيمان، كعقارب الساعه صرنا ننتظر أن تنتهي حياتنا ويتوقف ذلك الروتين الممل، عفواً هل أنت على قيد الحياة عبث، ما يمنعك من إيجاد السعادة والراحة والسلام مع نفسك هو أنت، فلماذا تحارب نفسك وتحارب غيرك؛ إن تقدمت خطوة و وقعت فلن تموت وإن تألمت ستتعلم، لا تنظر للحياة من زاويتك الضيقه، بل وسع رؤيتك المحدودة وإرتفع فما تراه من الأعلى سينقي ذهنك ويرتب أفكارك، سترى نفسك هناك ولن يعجبك ذلك، وسترى من يحتاج لك وستمد يدك له، سترتقي بفكرك قبل أن يرتقي جسمك، ستفهم معنى العطاء والإيثار وقبل كل ذلك، سترى أين يجب أن تكون؛ وماهي مكانتك عند نفسك؛ و كم قصرت وتنازلت وعقابك سيكون شديد، تعويض ما فاتك و ترميم ذاتك أصعب عقاب وستكون مجبور بذلك لأنك تحب الحياة ولاتقوى العزله ومللت الوحدة وضاقت بك الشهقات وتوالت النتهيدات فكفى، لا تسجن أحلامك وتسحق طموحك، كن ذلك العفوي المدلل الباسم حتى وإن سالت جروحك، فلابد من أن تلتألم ويبقى أثر بسيط بذكريات عميقة أنت من تمحورها وتتلاعب بزمانها ومكانتها، لا تكترث لمن حولك عندما تقدس نفسك وتروض مبادئها وحقوقها، فمن يؤسس نفسه على القيم الشفافه ويعرف مكانة نفسه وما تستحق فإنه سيعطي ويهب الكثير؛ وقد لا يغير حاله ولكنه يغيير الكثيرين،،، يتبع ⬇️⬇️⬇️
Read more
هالفترهه امثل شيرين لما قالت ؛ على بالي ولا أنتا داري بالي قرالي .! انتِ على بالي في كل لحضه على بالي ...
Media Removed
هالفترهه امثل شيرين لما قالت ؛ على بالي ولا أنتا داري بالي قرالي .! انتِ على بالي في كل لحضه على بالي ولا انتِ عارفه انا موجوده او لا .! احبك بيني وبين نفسي ومخبيه عنك ، فيني لخبطة المشاعر ابتداء كلامي ب(طمنيني عنك) وانهيه ب(انتبهيلك) .! مشاعري قدامك بارده ، أكابر وأكابر وكأنك مو هامتني وانا حتى في ... هالفترهه امثل شيرين لما قالت ؛ على بالي ولا أنتا داري بالي قرالي .! انتِ على بالي في كل لحضه على بالي ولا انتِ عارفه انا موجوده او لا .! احبك بيني وبين نفسي ومخبيه عنك ، فيني لخبطة المشاعر ابتداء كلامي ب(طمنيني عنك) وانهيه ب(انتبهيلك) .! مشاعري قدامك بارده ، أكابر وأكابر وكأنك مو هامتني وانا حتى في كلامي اذكر اسمك بالغلط .! هذا كثير ؟ كثير بالكلام بس بالفعل ؟ أتمنى ضمتك ومسكت يدينك وضحكتك وابتسامتك ، حبيتك حبيتك وأنتظرت اقل كلمة منك ، كل جرح قلتيه لي في قلبي ليومك .! حتى حبك لصحباتك كنت امثل أني مبتسمه وانا لو تكلمت بكيت ! أغار وأحب واعشق وأفكر وانتِ ولا داريه ! وش تفسير اهمالك لي وكأني عدوه لك ؟ وش تفسير تجريحك لي بأقل الكلام ؟ لما تقولين انا (كذابه) وتطلبين مني أفضفض لك وانتِ تشوفيني كذابه ؟ كيف أفضفض لك عنك ؟ أقول لك انا انا أحبك انتي توامي وأختي وأمي وبنتي وجنتي .! تبين أقول لك كيذا ؟ مو انا مجرد فتره بحياتك .
ب؛ميج،الحربي .
"لا استبيح نزع الحقوق .."
Read more
أهانها نزار قباني .. فكيف ردت عليه ؟ حضرت الشاعرة الكويتية سعاد الصباح مهرجان الشعر العربي في مصر وكان يجلس في الصف الأول الشاعر السوري نزار قباني وعندما رأت سعاد الصباح نزار قباني تلعثمت ولم تستطع أن تُلقي الشعر بشكل جيد فقال نزار : إنزلي وتعلمي العربية قبل الشعر ، وطلب من القائمين إنزالها عن ... أهانها نزار قباني .. فكيف ردت عليه ؟
حضرت الشاعرة الكويتية سعاد الصباح مهرجان الشعر العربي في مصر وكان يجلس في الصف الأول الشاعر السوري نزار قباني وعندما رأت سعاد الصباح نزار قباني تلعثمت ولم تستطع أن تُلقي الشعر بشكل جيد فقال نزار : إنزلي وتعلمي العربية قبل الشعر ، وطلب من القائمين إنزالها عن منصة الإلقاء .
بعد فترة كتبت هذه القصيدة التي غنتها نجاة الصغيرة وأهدتها لنزار قباني الذي اعتذر منها بدوره واستمر على صداقتها حتى وافته المنية :

لا تنتقد خجلي الشديد فإنني
بسيطة جدا .. وأنت خبيرُ
يا سيد الكلماتِ .. هَبْ لي فرصة
حتى يذاكر درسه العصفورُ
خذني بكل بساطتي .. وطفولتي
أنا لم أزل أحبو .. وأنت كبيرُ
من أين تأتي بالفصاحة كلها
وأنا يتوه على فمي التعبيرُ
أنا في الهوى لا حول لي أو قوة
إن المحب بطبعه مكسورُ
إني نسيت جميع ما علمتني
في الحب فاغفر لي ، و أنت غفورُ
يا واضع التاريخ تحت سريره
يا أيها المُتشاوف .. المغرورُ
يا هادئ الأعصاب إنك ثابت
وأنا على ذاتي أدور .. أدورُ
الأرض تحتي دائماً محروقة
والأرض تحتك مًخمَل وحريرُ
فرق كبير بيننا يا سيّدي
فأنا محافظة وأنت جسورُ
وأنا مقيدة وأنت تطيرُ ..
وأنا محجبة وأنت بصيرُ ..
وأنا مجهولة جدا .. وأنت شهيرُ
فرق كبير بيننا .. يا سيدي
فأنا الحضارةُ
والطُّغاة ذكورُ
Read more
. . . . #تصويري | #قهوتي_الساخنه | #شطر | #بوح ⛓' . . . لقد وقفنا عند نقطةٍ أظنّها عمياء..
كِلانا ...
Media Removed
. . . . #تصويري | #قهوتي_الساخنه | #شطر | #بوح ⛓' . . . لقد وقفنا عند نقطةٍ أظنّها عمياء..
كِلانا لا نرى شيئاً؛ ونكادُ لا نرى أنفسنا؛
أنتَ على حقٍ في ابتعادك؛ وأنا على جمرٍ في انتظارك؛
لكنّ الانتظارَ عقابٌ يكفي لـ أفهمَ عتابك؛
وصمتي عقابٌ غير كافٍ لـ تفهم غضبي..!
.
أنا أحبك.. ولـ ذلكَ ... .
.
.
.
#تصويري | #قهوتي_الساخنه | #شطر | #بوح ⛓'
.
.
.
لقد وقفنا عند نقطةٍ أظنّها عمياء..
كِلانا لا نرى شيئاً؛ ونكادُ لا نرى أنفسنا؛
أنتَ على حقٍ في ابتعادك؛ وأنا على جمرٍ في انتظارك؛
لكنّ الانتظارَ عقابٌ يكفي لـ أفهمَ عتابك؛
وصمتي عقابٌ غير كافٍ لـ تفهم غضبي..!
.
أنا أحبك.. ولـ ذلكَ أحبّ نفسي كثيراً؛
ولـ ذاتِ السببِ ضمنتَ بقائي فـ طال غيابك؛
ولـ ذاتِ السبب انتظرتُ رجوعكَ فـ طال بكائي؛
ولـ ذاتِ السبب أمنعُ قلبي من نسيانك؛
ولـ ذاتِ السبب تمنعُ قلبكَ من أن يتذكرني؛
ولـ ذاتِ السبب أحرمكَ غضبي فـ تمنحني صدّك..!
.
لقد وقفنا عند نقطةٍ أظنّها عمياء..
لكني أراكَ في أعين الذين أُبعدهم عني من أجلك؛
فـ هل تراني في أعين الذينَ ترغبُ في بقائهم حولك..؟
.
لا أطلبكَ نسيان الأمر.. لكني أرجو أن تُنصت إلى قلبك؛
فـ أنا جزءٌ من هذا الذي يتكلمُ في الليل فـ تستيقظ؛
وأنا جزءٌ منهُ حين تملّ من لمس كلّ شيءٍ ولا تعرف السبب؛
وأنا جزءٌ منهُ حين تضحك ولا تُكمل ضحكتك..وتستغرب ذلك؛
وأنا جزءٌ منهُ حين لا تُكمل قهوةً تصنعها لـ المرّة الثالثة
وتسكبُ نصفها المتبقي؛
وأنا جزءٌ من حياتكَ كلها؛ بعد أن جعلتَك كلّ شيءٍ في حياتي..!
.
الآنَ.. سلامٌ عليك حين تقرأ شيئاً مني؛
وسلامٌ عليّ حينَ لا أجدُ فيكَ أيّ شيءٍ منّا؛
وسلامٌ عليكَ حين استمعتَ لـ بكائي ولم تفعل شيئاً؛
وسلامٌ على مَن تجاهل غضبهُ -قلبي- واتّبَعَ الهوى..!
.
Read more
اوقات باحس ان ربنا بيبعت لي رسايل .. صليت الفجر و دعيت دعيت دعيت حد البكا في السجود وكلمت ربنا بكل حاجة ...
Media Removed
اوقات باحس ان ربنا بيبعت لي رسايل .. صليت الفجر و دعيت دعيت دعيت حد البكا في السجود وكلمت ربنا بكل حاجة في قلبي .. فتحت لقيت كل الكلام دا مكتوب كأن ربنا بيطبطب على قلبي ___________ RepostBy @hananzinal: "عارف كل فرصة ضاعت منك واتقهرت أوي كل حلم اتحقق لغيرك وابتسمت بكسرة كل أمر سلِمت فيه أمرك ... اوقات باحس ان ربنا بيبعت لي رسايل .. صليت الفجر و دعيت دعيت دعيت حد البكا في السجود وكلمت ربنا بكل حاجة في قلبي .. فتحت لقيت كل الكلام دا مكتوب كأن ربنا بيطبطب على قلبي
___________
RepostBy @hananzinal: "عارف
كل فرصة ضاعت منك واتقهرت أوي
كل حلم اتحقق لغيرك وابتسمت بكسرة
كل أمر سلِمت فيه أمرك لله بعد الوجع
كل دعوة دعيتها ونسيتها
كل أمنيه متأجله
كل حاجه فاكرها راحت ومش هترجع
ربك على رجعها قادر
ربك طمنك وريح بالك بهذة الآية :
' إنهُ على رجعِهِ لقآدر '
هتقولي محدش حاسس بيا ؟
هقولك ' وَمَا تَسْقُطُ مِنْ وَرَقَةٍ إِلَّا يَعْلَمُهَا'
ربك عالم بيك جدا اطمن
هتقولي رزقي أتأخر ؟
هقولك ' وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ إِلا عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا '
اللي خلقك مستحيل ينساك
أقسم بعزة جلالة الله هيفرحك ويسعدك ويجبر بخاطرك
هتقولي ازاي ؟
هقولك ' إِنَّ رَبَّكَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاء وَيَقْدِرُ '
بس إنت ثق بالله
هتقولي الوجع طوّل
هقولك' إِن يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِّثْلُهُ ۚ وَتِلْكَ الْأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاس'
يعني كل واحد ربنا بيبتليه ويرزقه على قدر ظنه وفكره
محدش خالي من النعم ولا حد خالي من الوجع احسن الظن بالله
هتقولي بجد ؟
هقولك ' إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَر '
يعني
مستحيل ربنا يقدر ليك إنك تشوف الكلام دا عبثاً
كان مقدرلك تفتح فى الوقت ده ..
وأنا ربنا يلهمنى أكتب الآيات دى بالموضوع دا
عشان تقرأه و تعرف إنها هانت
بالله عليك اصبر وإفتكر ' انَّهُ عَلَى رَجْعِهِ لَقَادِر '
إطمن بقى وإضحك وسيبها على اللي خلقك
كما ابتليت بالوجع سترزق بالفرح من حيث لا تحتسب !

ربك أرحم من إنه يلهمك الدعاء لشىء و يخذلك فيه
حاشاه سبحانه أن يخذل عبداً شكى عبداً بكى عبداً حنى رأسه ثم دعا
' وَبَشِّرِ الصَّابِرِين ' شوفت البشري بعينك وريني بقي الابتسامة الحلوة وسمعنى الضحكة اللي من القلب

#أحبك_ربي
#احبكم_في_الله
#حنان_زينال"
Read more
الـبـآرت ٣٦٨.. _____⚜️<span class="emoji emoji1f499"></span>. قحطان:نسيت الحب هيا:وش هو! فتح الثلاجه وطلع بيبسي ولها علبة مويه هيا ...
Media Removed
الـبـآرت ٣٦٨.. _____⚜️. قحطان:نسيت الحب هيا:وش هو! فتح الثلاجه وطلع بيبسي ولها علبة مويه هيا تكتفت بزعل:مابي قحطان:افا ليش هيا:بزر عندك انت تشرب بيبسي وانا مويه! قحطان:لصحتك والله خايف عليك هيا:حتى انا اخاف عليك اخذت البيبسي وابعدته عنه قحطان:هيون مقدر اكل الا فيه هيا:طيب ... الـبـآرت ٣٦٨..
_____⚜️💙.
قحطان:نسيت الحب
هيا:وش هو!
فتح الثلاجه وطلع بيبسي ولها علبة مويه
هيا تكتفت بزعل:مابي
قحطان:افا ليش
هيا:بزر عندك انت تشرب بيبسي وانا مويه!
قحطان:لصحتك والله خايف عليك
هيا:حتى انا اخاف عليك
اخذت البيبسي وابعدته عنه
قحطان:هيون مقدر اكل الا فيه
هيا:طيب يصير انا اشتهيي واتعذب
قحطان:خلاص بحرم اشربه عندك عشانك
هيا:لا تحرم تشربه على طول وتبدله بشي يفيدك
قحطان:صعب اوعدك لكن بحاول
هيا:مدمن مافي فايده معك
___⚜️💙..
"صبحية يوم الاربعاء.."
بعد ما وصل هيا الجامعه رجع البيت
وام سالم فارشه لها وجالسه على الزرع
جا جلس معها واخذ الدله يقهوي نفسه
ام سالم:ماكلمك ابوك عن شي
قحطان:لا مثل ايش
ام سالم:طلال قايل له انك اخذت جواله
قحطان عصب:طليّل ولدك تعبت منه كل يوم عنده سالفه خليه يرجع اليوم وارمي جواله بوجهه ولا علي منه
ام سالم:مو بس انت اللي تعبت كلنا تعبنا مدري على من طالع كذا حتى سالم رغم اللي سواه بصغره اهدا منه
قحطان:ذا ابتلاء ربي يختبر صبرنا فيه
مرت لحظة هدوء بينهم
قطعها قحطان وهو يقول:يمه انا وهيا بنروح القريه الليله وش رايكم تجون معنا
ام سالم:انا ودي بس اخوانك دوامات ولو رحت وخليتهم ماحد بيصحيهم
قحطان:شوفي سالم اذا بيجي بكره ولا انا ارجع واخذكم
ام سالم:ليه تبينا كلنا فيه شي؟
قحطان:لا يمه مافي شي بس هيون من كم يوم قالت لي تبي نروح المخيم ونجلس هناك كم يوم وحلو المخيم بالجمعه
ام سالم:اي والله عاد ودنا نغير جو من زمان عن الطلعات والبر
قحطان:شوفي ابوي واخواني وردي علي
ام سالم:ان شاء الله
___⚜️💙..
"وقت العصر.."
جهزوا اغراضهم وكل شي وطلعوا للسياره
هيا:اووف
قحطان:وش فيك
هيا:ذابحني العطش مدري وش اسوي
قحطان:اشربي مويه
هيا:بس بطني اوجعني من المويه ورانا طريق مايصير اشرب
قحطان:المويه مفيده لك كثري من الشرب ولا عليك
هيا:حبيبي وش فيك
قحطان:ولا شي
هيا:الا من اخذتني من الجامعه وانت مو طبيعي
قحطان بهدوء:متهاوش
هيا:مع مين؟
قحطان:مع طلال وبعدين حولت على البيت كله
هيا:هوشتك مع طلال وش دخلهم تتهاوش معهم
قحطان:بس كنت معصب واللي يكلمني ياخذ حقه حتى امي ماسلمت
هيا:الله يهديك
قحطان:اسمعي اذا اللي ببطنك بيطلع مثل طلال لايجي احسن
هيا انصدمت:قحطان وش فيك
قحطان:طليل جنني تعبت وانا اغطي على مشاكله واعامله بلين ماينفع معه شي
هيا:خلاص اتركه عمي موجود وخالتي موجوده ليه تشقي نفسك معه
قحطان:عشانه اخوي خايف عليه وعلى مصلحته
هيا:دامه بيتعبك كذا اتركه يخطي ويتعلم من اخطائه بنفسه وانت راقبه من بعيد ولا تتدخل
قحطان تنهد:هذا اللي بسويه
___
وقفت💙.
Read more
ولماذا أكرهه أحيانا وأنا أحبه ؟ أنت تكرهه لأنك تحبه كثيرا ! وبشكل أعمق : أنت تكرهه لأن حبك الكبير ...
Media Removed
ولماذا أكرهه أحيانا وأنا أحبه ؟ أنت تكرهه لأنك تحبه كثيرا ! وبشكل أعمق : أنت تكرهه لأن حبك الكبير له أكسبه سلطة عليك . والسلطة هنا تعني أنك تتأثر كثيرا من أبسط سلوك له معك ، وتنجرح عميقا من أتفه تصرفاته اللا مقصودة ، وهذا الأمر يرهقك كثيرا ويستنزف من روحك وطاقتك ، ولهذا أنت تكرهه . في لحظة تشعر ... ولماذا أكرهه أحيانا وأنا أحبه ؟

أنت تكرهه لأنك تحبه كثيرا !
وبشكل أعمق : أنت تكرهه لأن حبك الكبير له أكسبه سلطة عليك . والسلطة هنا تعني أنك تتأثر كثيرا من أبسط سلوك له معك ، وتنجرح عميقا من أتفه تصرفاته اللا مقصودة ، وهذا الأمر يرهقك كثيرا ويستنزف من روحك وطاقتك ، ولهذا أنت تكرهه .

في لحظة تشعر أن الحب يعني أن يتكثف وجودك كله ويحصر في إنسان واحد ، كلما تضخمتْ مشاعرك لإنسان تضخم هو في وجودك ، حتى يملأه كله .
والحياة بقدر ما هي جميلة بالحب فهي أيضا مرهقة جدا حينما تُحصر في إنسان واحد .

والغريب أحيانا كلما ازداد كرهك له ازداد حبك له أيضا ، وأن بعض السمات التي تزعجك فيه تزيد من حبك له .
وأنا عندما أدركتُ هذا الأمر توقفت عن السعي إلى المثالية ، وقررت أن أكون ذاتي بحسناتي وسيئاتي ، والنتيجة أن حبها قد ازداد وتعاظم.

قد يبدو غريبا هذا الأمر ، ولكن الإنسان لا يُفهم من المنطق ، أو من الصح والخطأ ، الإنسان يُفهم بناء على سماته النفسية ، والتي تبدو في كثير من الأحيان غريبة وغير منطقية .

المرأة تريدك أن تكون أنت ذاتك ، إنها تريد أن ترى كيانا مستقلا وشخصية متفردة .

وأما عن عيوبك فلا تقلق بشأنها، فهي التي تريدها ، كل امرأة تبحث عن ثغرات في رجلها لتشبع رغبتها في عتابه، المرأة التي لا تجد في الرجل الذي تحبه شيئا تعاتبه فيه تشعر بأنه محرومة من حق عظيم .
دعها تشاهد فيك شيئا تكرهه فتعاتبك فيه لتكون لها موضع إشباع .
كن لها موضع إشباع ، السر الخطير هو أنك إذا كنت موضع إشباع عميق لأي إنسان على وجه الأرض فإنك قد نجحت في أسره .

#محمود_الحسني
Read more
البارت٣٣:"نــــــــــــروح لـــــــــعـــــــنـــــــــد ســـــــــــــــلــــــــيــــــــــــمـــــــــــ ...
Media Removed
البارت٣٣:"نــــــــــــروح لـــــــــعـــــــنـــــــــد ســـــــــــــــلــــــــيــــــــــــمـــــــــــ ـان " سليمان : أووووف هالحر ما يرحم شوي ونقلب شاورما .. محمد : وإنت الصادق .. وخصوصا في الفصل ياخي أنكتمنا اليوم من الخياس .. سليمان : إيه عاد .. إنتو يا المتوسطة بزارين ... البارت٣٣:"نــــــــــــروح لـــــــــعـــــــنـــــــــد ســـــــــــــــلــــــــيــــــــــــمـــــــــــ ـان "

سليمان : أووووف هالحر ما يرحم شوي ونقلب شاورما ..
محمد : وإنت الصادق .. وخصوصا في الفصل ياخي أنكتمنا اليوم من الخياس ..
سليمان : إيه عاد .. إنتو يا المتوسطة بزارين ..
محمد : أبو سلوم .. أعقل عاد ترى ماني بزر عندك ..
سليمان يبغى ينرفزه :أنا قلت إنك بزر قلت المتوسطه بزارين ..
محمد : وأنا يعني من عيال الثانوي .. أنا من عيال المتوسطة وأفتخر ..
سليمان : أعصابك لاينط بوجهك عرق .. أقول رح غرفتك أحسن لك ..
محمد : يكون أحسن ..
سليمان : حمود .. تعال تعال أبيك شوي ..
محمد : خير ..
سليمان : حمود إنت إخوي الصغير ورحمتك وقلت حرام أقسى عليك وتنجرح ..وتزعل وبعدين تبكي عند أمك ..
محمد : الحين مناديني إنت وجهك .. عشان تقولي هالكلام ..لكن الشرهه
موعليك الشرهه على اللي يفكر يقعد معاك ..
سليمان : حمود وش فيك أمزح معاك ..
محمد: تكفى يا خفيف الدم لاتمزح مره ثانية لأني خلاص بموت من الضحك من خفة دمك ..
سليمان:ما عليش بعديها لك ..
محمد : تبي شي ولا أروح .. تراني تعبان حدي ..
سليمان : أيه أبغي .. أبي أسالك سؤال ؟!!
محمد : أسأل ؟!!
سليمان : تعرف مشعل ال...........اللي بثاني متوسط ..
محمد : إيه أعرفه ليه تسأل ؟!!
سليمان : هو مزيون .. <<<<< الولد خربها ..
محمد : وش عليك مزيون ولا لا..
سليمان : خلاص سحبنا السؤال ..
محمد : الحمد الله وشكر يارب ..و هذا أخوي الكبير وتفكيره كذا.... أجل أنا
ماينشره على بشيئ ..
سليمان : تقلع هناك ترى من جد محد رايق لك إنت وثقالة دمك ...
محمد : يكون أحسن ..
سليمان : أووووف هالولد ما ينوخذ منه لا حق ولا باطل .. أقوم أبدل أحسن
لي لأني قرفان من نفسي ...
طلع فوق وتروش وبدل ملابسة وأنسدح <<<<<<<<الكل نفس الحركه ...
سليمان : آآخ يا ريم خذيتي عقلي ورحتي ومسك موبايله وقعد يطالع رقمها ..
ودى أرسل لها رساله .. رساله وحده ما تضر "أرسل لالا ..أخاف
تزعل .. الحمد الله ليش تزعل عادي رساله ... بس بأي صفة أرسل لها ..
ياربيه أرسل ولا ما أرسل ؟!! ... أجرب أرسل رساله وحده ..وأشوف ردة فعلها
بس الخوف تحسبني قاعد العب معها .. والله يا ريم ماني العب وإني صادق بكل شي ..
بس وش بيقنعها .. شكلي برسل وأتوكل على الله ...
وأرسل لها ....
لقيت إسمك على صوتي .
لقيتك دايم قبالي ....
اشوفك حلم ..واحلم بك حقيقه يانظر عيني..
وانا واحد مشيت الدرب بديت احقق امالي...
لقيت اغلى زماني.... وانت من الدينا تكيفيني..
على فكره الشله فاقدتك<<<<<<على باله بيخفف شوي ***********************************
Read more
عسى وجهك يسامحني على التقصير يابو ( وجهٍ ) , يغربني عن افكاري, , احبك و السفر نوعٍ من التغيير, اسافر لك وأنا في زحمة اعذاري, , اقول اسف وأنا الأسف على التأخير انا المشتاق لـ ( الغربه )عن دياري, , و اذا تسأل عن اخباري بكون بخير مدامك انت تسألني عن اخباري, , ️😴🏻صبحكم ب الخير عسى وجهك يسامحني على التقصير
يابو ( وجهٍ ) , يغربني عن افكاري,
,
احبك و السفر نوعٍ من التغيير,
اسافر لك وأنا في زحمة اعذاري,
,
اقول اسف وأنا الأسف على التأخير
انا المشتاق لـ ( الغربه )عن دياري,
,
و اذا تسأل عن اخباري بكون بخير
مدامك انت تسألني عن اخباري,
,
❤️❤️😴✋🏻صبحكم ب الخير
‎اختي كانت مريضه رافقتها طول فترة علاجها وكنت اصبرها على الالم واقولها تحملي الادويه واخر يوم في ...
Media Removed
‎اختي كانت مريضه رافقتها طول فترة علاجها وكنت اصبرها على الالم واقولها تحملي الادويه واخر يوم في حياتها قالت لي ان شاء الله ما يجي رمضان الا وانا معكم على السفره قلت لها بإذن الله جلست اخر ليله معها وكانت طول الوقت تقول جسمي بارد وكانت تتكلم معي كثير عكس الايام الي قبل فجئه انخفض التنفس عندها وجوني ... ‎اختي كانت مريضه رافقتها طول فترة علاجها وكنت اصبرها على الالم واقولها تحملي الادويه واخر يوم في حياتها قالت لي ان شاء الله ما يجي رمضان الا وانا معكم على السفره قلت لها بإذن الله جلست اخر ليله معها وكانت طول الوقت تقول جسمي بارد وكانت تتكلم معي كثير عكس الايام الي قبل فجئه انخفض التنفس عندها وجوني الدكاتره وانعشوها وتعدل نفسها وقعدت تقريبا ربع ساعه تقول يارب ارحمني برحمتك يارب انت القوي مدني بقوتك
‎وكانت طول الوقت تذكر الله وتستغفر فجئه نظرها تركز على السقف وماعاد حركت عيونها جوني الدكاتره مسرعين واجهزتهم معهم وركبوها فيها وانا مذهوله مدري وش الي صاير واقولكم شفيكم مافيها شي وقتها سمعت واحد من الدكاتره قال ساعة الوفاه انا انصدمت ما استوعبت جاتني ممرضه سعوديه تصبرني وتعزيني المشكله اني تجمدت وحسيت ماعاد فيه كلام ينقال جلست اطالع فيهم بدون اي حركه او صراخ او اي ردة فعل ماني مستوعبه الي صار احسه كذب قلت للممرضه اختي مفتحه عيونها كيف تقولون ماتت قالت ادعي لها بالرحمه جوني ممرضات وشالوها عني
‎رجعت البيت وانا لازلت مكذبه الخبر جوني اخواني قالوا يالله المغسله رحت لها في المغسله ودخلت اغسلها وكنت طول الوقت اسولف معها كنت اصب عليها المويه وانا اكلمها قلت لها تذكرين يوم تقولين لي اذا توفيت غسليني وانا ازعل عليك واقول لك ما بتموتين واليوم انا اغسلك قالت لي المغسله خلاص لا عاد تكلمينها ادعي لها قلت مستحيل اختي قدامي وما اسولف معها خلوني اكلمها هذي اخر ساعه في حياتي اشوفها خلوني اقول لها كل شي والله كنت اتكلم ولا نزلت مني دمعه وحده ما ادري ليش عجزت ابكي رجعت البيت وانا مو مستوعبه
‎الناس يعزون وانا اطالع فيهم واقول كذب بعد ما انتهى العزاء وجلست في البيت لحالي قعدت ابكي وابكي وابكي كل مكان يذكرني فيها ملابسي وملابسها وحده بنات ابغاكم تصبروني قولوا لي الي توفى عندها احد كيف تعدت الأزمه لاني تعبت والله تعبت والى اليوم اروح المستشفى اشوف سريرها الي توفت عليه واتذكر اخر لحضاتها الي مريحني ان روحها طلعت بسلام بدون لا تتعذب لدرجة اني ما حسيت انها توفت وبنفس الوقت كانت رافعه اصبعها متشهده بس قلبي معورني والله احس روحي بتطلع هذي اختي وحيدتي كانت مسليتني الذكريات موتتني وانا عايشه
Read more
من زمان وانا خاطري اسوي حمله حق دعم #المعسرين في #البحرين وشفت انه ما في افضل من شهر #رمضان حق مثل هذه الحملات: طريقة المساهمة في الحملة: اولا: انشر البوست في كل مكان… #انستغرام ، #واتساب ، #توتير ، #فيسبوك تكلم عن الحملة في #سناب شات خل ننشر الوعي في كل مكان .. اهم شي بطريقتك ثانيا: اذا كنت احد ... من زمان وانا خاطري اسوي حمله حق دعم #المعسرين في #البحرين وشفت انه ما في افضل من شهر #رمضان حق مثل هذه الحملات:
طريقة المساهمة في الحملة:

اولا: انشر البوست في كل مكان… #انستغرام ، #واتساب ، #توتير ، #فيسبوك تكلم عن الحملة في #سناب شات خل ننشر الوعي في كل مكان .. اهم شي بطريقتك

ثانيا: اذا كنت احد المشاهير وتبي اتساعد هالعوايل المتضررة .. ساعد بنشر رابط #التبرع الالكتروني او اَي طريقة انت ودك تساهم فيها .. باب الحملة مفتوح للجميع
ثالثا: طريقة التبرع بتكون عن طريق مظلة قانونية وهي صندوق #الزكاة والرابط موجود في البايو .. تدخل على الرابط و تدش حساب ودفع الزكاة تدخل المبلغ وتكتب في الملاحظات #يسر_على_معسر .. وتكمل عملية التبرع
رابعا: اذا كنت شركة تجارية ممكن تنسق معانا مباشرة وراح نعلن كل شركة ومبلغ مساهمتها .. واذا كنت عضو في جمعية خيرية وودكم تضمون لنا بالامكان ان تنسقون معاي مباشرة وتعطوني طريقة جمع التبرعات وتسليمها للجهات المعنية.
اخر شي امس في منطقة #الاحساء تم جمع مبلغ ٤ ملايين ريال خلال ساعة لمساعدة ٥٧ معسر… متأكد ١٠٠٪ ان اهل #البحرين قادرين على اكثر من العدد الي حطيناه .. #رابط التبرع في البايو
#رابط التبرع في البايو
#رابط التبرع في البايو
#رابط التبرع في البايو
#رابط التبرع في البايو

#يسر_على_معسر
#يسر_على_معسر
#يسر_على_معسر
#يسر_على_معسر
#السعودية
#البحرين
#قطر
#الإمارات
#عمان
#مسقط
#صلالة
#اليمن
@bumtaia.m
@bumtaia.m
@bumtaia.m
Read more
. . لمن تركنا هذا الكلام الجميل على الورق لم تركنا حروفاً أحلى من حبات الندى على الحبق أنتِ وأنا وأنا وأنتِ في هذه الحروف كنا نذوب معاً وإننا ذبنا لها وامتزجنا كألوان الشفق كانت يا أحبائي سبب سعادتي و غضبي وسبباً لانفعالي وإنها حقاً كانت تغوص بداخلي وكانت تدور في خيالي وكنت أبحث عن قلبي وانفاسي ... .
.
لمن تركنا هذا الكلام الجميل على الورق
لم تركنا حروفاً أحلى من حبات الندى على الحبق
أنتِ وأنا وأنا وأنتِ في هذه الحروف كنا نذوب معاً وإننا ذبنا لها وامتزجنا كألوان الشفق
كانت يا أحبائي سبب سعادتي و غضبي وسبباً لانفعالي
وإنها حقاً كانت تغوص بداخلي وكانت تدور في خيالي
وكنت أبحث عن قلبي وانفاسي بداخلها
وكنت آخذ أفكاري من محاسنها
ولكن بعد فوات الأوان قلبي قد انسرق
قلبي بحبها قد احترق
.
.

#بقلمي ✍🏻
Read more
فندق بغداد٢ القت بجسدها على السرير واغمضت عينيها وكأنها تعود لسرير أمها بعد غياب طويل وسرعان ماسمعت ...
Media Removed
فندق بغداد٢ القت بجسدها على السرير واغمضت عينيها وكأنها تعود لسرير أمها بعد غياب طويل وسرعان ماسمعت صوت تنفسها العميق وكأنني لم أكن موجودا ف الغرفة..وقفت انظر للشارع والضجيج الذي يدخل من نافذة غرفتي ف الطابق الخامس ثم استدرت وأسندت جسمي للنافذة وجلست انظر لها وهي نائمة كنت اتساءل مالذي اتي ... فندق بغداد٢

القت بجسدها على السرير واغمضت عينيها وكأنها تعود لسرير أمها بعد غياب طويل وسرعان ماسمعت صوت تنفسها العميق وكأنني لم أكن موجودا ف الغرفة..وقفت انظر للشارع والضجيج الذي يدخل من نافذة غرفتي ف الطابق الخامس ثم استدرت وأسندت جسمي للنافذة وجلست انظر لها وهي نائمة كنت اتساءل مالذي اتي بها هنا وكيف تعيش في مثل هذه الأوضاع ولكنها الحياة بكل تناقضاتها اذكر عندما وصلت الى بانكوك لأول مرة في اوئل السبعينات كانت عالم من التناقضات ذهبت مباشرة الى فندق جريس بتوصية من الأصدقاء الذين سبقونا الى هذا الدرب..الفندق حينها لم يكن يمتلىء بالعرب كعادته الان ولكنه كان ملىء بمن تبقى من الأمريكان الذين يعيثون في المنطقة فسادا في فترة راحتهم من حرب فيتنام وكانت الحياة لاتتجاوز الفندق والمنطقة المحيطة بفندق نانا التى تمتلىء بالحانات والمراقص..ف الفندق كان هناك مدرج كبير يمتلىء بالفتيات تختار من ترغب حسب الرقم وتاخذها الى غرفتك ان احببت كل هذا تحت مسمى فتيات المساج..عامابعد عام جريس غير زبائنه وأصبح واجهة للعرب
رحلات عديدة ومغامرات كثيرة بكل جنونها وبما ورثناه عن الجنود الأمريكان في جولات الراحة والمجون التى توجوا بعدها بانكوك كعاصمة للجنس والدعارة في العالم ولكن لم اتصور يوما ان تأتي فتاة لتلقي جسدها المتعب على سريري بدون ان اطلبها الى حضني وهو شيء رفضته منذ زمن طويل..هل اخطأت عندما سمحت لها بالدخول بدون ان اعرف شيئا عنها ولا حتى اسمها ..الاحظ كدمات على ذراعيها وساقها وربما اثار اخرى على رقبتها ربما من اثار عملها وربما من أمور اخرى أجهلها كان يكون هناك من يعتدي عليها وهذا مادفعها للجوء الى غرفتي وترك غرفتها المجاورة
عندما دخلت أشعة الشمس من النافذة كان الهدوء النسبي يلف المنطقة واستلقيت على السرير الاخر وما ان فتحت عيني كانت تجلس على السرير وكانه الان دورها للتحديق ..قالت سأذهب الان قلت الا تريدين ان تأكلي اي شيء .زمت شفتيها ولم تجب ..عرضت عليها المطاعم القريبة من الفندق ..المطعم العراقي واليمني وحتى شهرزاد وأبو دبه..قالت اريد هامبورجر ولكني سأذهب لشرائه بنفسي
قامت واتجهت نحو الباب وانا لا ازال على السرير وقلت لها ولكني لا اعرف من انت ولا اعرف قصتك..ابتسمت وقالت هل تريد الحقيقة ام تريد القصة التى اخبر بها كل من يسألني وهم تقريبا كل شخص التقيه هنا..ابتسمت وقلت كما تريدين ..وقفت تفكر وعادت ادراجها واستلقت بجنبي على السرير
Read more
الـبـآرت ٢٨٦.. _____⚜️<span class="emoji emoji1f499"></span>. سالم:سميه امانتك قولي وش فيك سميه:احس بألم خفيف بس امي تقول عادي لا ...
Media Removed
الـبـآرت ٢٨٦.. _____⚜️. سالم:سميه امانتك قولي وش فيك سميه:احس بألم خفيف بس امي تقول عادي لا تخاف سالم:اكيد؟ يعني ماتبين المستشفى سميه:شدعوه الم وشوي يروح لا تشغل بالك سالم حط ايده على بطنها:ياورع بشويش على امك ماتفقنا على كذا من اولها سميه ضحكت عليه:من جدك تكلم ولدك اللي مابعد تكون ... الـبـآرت ٢٨٦..
_____⚜️💙.
سالم:سميه امانتك قولي وش فيك
سميه:احس بألم خفيف بس امي تقول عادي لا تخاف
سالم:اكيد؟ يعني ماتبين المستشفى
سميه:شدعوه الم وشوي يروح لا تشغل بالك
سالم حط ايده على بطنها:ياورع بشويش على امك ماتفقنا على كذا من اولها
سميه ضحكت عليه:من جدك تكلم ولدك اللي مابعد تكون شكله
سالم:احسن خليه يتعلم من قبل يجي ع الدنيا اني احب امه ومابي شي يضرها
سميه:حبيبي خاطري بـ مانجو
فز من السرير بسرعه
سميه:وين رايح؟؟
سالم:مو قلتي خاطرك بشي؟
سميه:ايه
سالم:رايح اجيبه بسرعه
سميه:هههههه طيب بجي معك
سالم:توك تعبانه
سميه:سلووم
سالم:طيب يلا بسرعه البسي لا تطولين علي
سميه:دقايق وانا جاهزه
___⚜️💙..
"في بيت الجده صيته.."
نزل نايف مع بنته وسلم على اخوانه "سعود وهذال" وجلس معهم
سعود اخذ وجدان يلعبها وهي ماتبيه خايفه منه وتبكي
سعود:وش فيها بنتك يا نايف ماتطيق تشوفني
نايف اخذها منه:حرام عليك روعتها بلحيتك مو متعوده على وجه فيه شجره
سعود ضحك:انا لله يعني اشيل لحيتي قبل اخذها
دخل مشاري من برا وهو شايل ناصر ولد هذال وجا جلس معهم
نايف حط وجدان واخذ ناصر:هلا بابا تعال
اخذه بحضنه وجلس يلعبه
وجدان غارت لكن مابكت راحت عند عمها هذال وجلست عنده
وكل ما طالعها ابوها صدت عنه
نايف:افاا ماعاش من يزعلك جوجو تعالي عند بابا
صدت عنه وخبت وجهها بصدر عمها
هذال:خلاص خلنا نتبادل اليوم انت خذ ناصر وانا اخذ وجدان
نايف:لالا الا وجداني مقدر على فراقها
اعطاه ولده واخذها منه وجلس يراضيها وبالموت رضت
مشاري:والله عجيب حتى هالورعان يعرفون يزعلون وتغلون بعد
سعود:معروف البنت دلوعة ابوها
نايف:الله لا يحرمني
___⚜️💙..
بعد ما وصلوا وتقهوو حط ابو ساري القدر وطبخ لهم مندي مافي مثله وام ساري والبنات يساعدونه..
قحطان جالس في مكان منعزل بس هو وشيهانته
يمسح عليها ويشعر لها
حس بأحد يمشي والتفت، شاف هيا
ابتسم ونادى لها:هيونتي تعالي
جت عنده وجلست:هلا
قحطان:هاتي ايدك ادربك عليها
هيا سحبت يدها بقوه:لا تكفى اخاف
قحطان:ماتاكل والله
هيا:ولو انا اخاف من عصفور كيف صقر
قحطان:افاا يابنت عبدالعزيز ماتوقعتك ذليله
هيا ضحكت:من زمان توك تدري
قحطان:جربي طيب والله عادي ماتسوي لك شي
هيا قامت:انت ناوي علي اليوم
قحطان:طيب خلاص ماعليك منها اجلسي شوي ابيك
رجعت جلست جنبه وابتسمت
قحطان ناظرها وتنهد
هيا:بسم الله عليك فيك شي؟
قحطان:لا، والله مدري
هيا:احكي لي وش بك
حط راسه على كتفها:مشتاق لجدي كثييير
هيا:حتى انا
قحطان:ذا المكان يصحي الذكرى، يالله كيف كانت طيبة قلبه وخوفه على الكل
Read more
ماذا لو خذلنآ المسافات !.. أنت تركض نبضاً على ورقك ... وأنا آتيك سيراً على الأقلام !.. #نايديات
Media Removed
ماذا لو خذلنآ المسافات !.. أنت تركض نبضاً على ورقك ... وأنا آتيك سيراً على الأقلام !.. #نايديات ماذا لو خذلنآ المسافات !.. أنت تركض نبضاً على ورقك ...
وأنا آتيك سيراً على الأقلام !.. #نايديات
انا قطيرة #ندى تمشي على غصونك ليش ياصبحي تتأخر انا من رفة عيونك اخلي كل قحط يابس ربيع اخضر تمنى ...
Media Removed
انا قطيرة #ندى تمشي على غصونك ليش ياصبحي تتأخر انا من رفة عيونك اخلي كل قحط يابس ربيع اخضر تمنى ياقمر صدري انا ليلك ومن غير الصدر ياقلبي يشيلك لو طفت الزمن بعيوني اشوفك لو عفت الندى عظامي ماتعوفك بحر انت وانا قطرة على حروفك ازيّن فرحتي بالنجمه واتريا مواويل الهوى في لحظه وردية اقول الورد ... انا قطيرة #ندى تمشي على غصونك
ليش ياصبحي تتأخر
انا من رفة عيونك
اخلي كل قحط يابس ربيع اخضر
تمنى ياقمر صدري انا ليلك
ومن غير الصدر ياقلبي يشيلك
لو طفت الزمن بعيوني اشوفك
لو عفت الندى عظامي ماتعوفك
بحر انت وانا قطرة على حروفك
ازيّن فرحتي بالنجمه واتريا
مواويل الهوى في لحظه وردية
اقول الورد ماينسى ابد عطرة
اذا غاب المطر يرجع بعد فتره
اذا غاب القمر لازم وله جية

#علي_الشرقاوي
#river_side #travel #morning #dew
#sunnyday #sea #streetphotography #instadaily #instame #bahrain #bahraininstagram #bh_photo_graphy #gcc #gulf_photographer #gulf_pro #sunset #sunrise #noon #rose #green #green_planet #tree
Read more
خواطر أعجبتني ... من الطبيعي أن ترى السفينة في الماء لكن من الخطر أن ترى الماء في السفينة فكن أنت في ...
Media Removed
خواطر أعجبتني ... من الطبيعي أن ترى السفينة في الماء لكن من الخطر أن ترى الماء في السفينة فكن أنت في قلب الدنيا ولا تجعل الدنيا في قلبك . إن خسِرت شيئًا لم تتوقع يومًا أن تخسره ، فإن الله سيرزقك شيئًا لم تتوقع يومًا أن تملكه . تفاءل عندما تصعب عليك الأمور ، فإن الله تعالى أقسم مرتين فإنّ مع العُسر يُسرا ... خواطر أعجبتني ... من الطبيعي أن ترى السفينة في الماء لكن من الخطر أن ترى الماء في السفينة فكن أنت في قلب الدنيا ولا تجعل الدنيا في قلبك . إن خسِرت شيئًا لم تتوقع يومًا أن تخسره ، فإن الله سيرزقك شيئًا لم تتوقع يومًا أن تملكه . تفاءل عندما تصعب عليك الأمور ، فإن الله تعالى أقسم مرتين فإنّ مع العُسر يُسرا ، إنّ مع العسر يسرا . ‏ الحياة سألت الموت :
لمآذا البشر يحبونني ويكرهونك ؟
أجاب الموت : ﻷنك كذبة جميلة وأنا حقيقة مؤلمة لا نعلم بعد رحمة الله ما الذي سيدخلنا الجنة ؟؟ أهي ركعة ، أو صدقة ، أو سقيا ماء ، أو حاجة مؤمن قضيناها ، أو دعوة ، أو ذكر
فاعمل ولا تستصغر !!!!!! ضع قليلاً من العاطفة على عقلك حتى يلين وضع قليلاً من العقل على قلبك كي يستقيم .
تعجبني القلوب التي تستقبل الألم بصمت و تبرر أخطاء الآخرين بحسن نيه . راقت لي ..👌🏻
Read more
هلا حبايبي ادري طولت على هذا البارت بعد بس مدري ماعاد فيه تفاعل بالروايه وكمان البارت ٧ ماكان فيه الا ...
Media Removed
هلا حبايبي ادري طولت على هذا البارت بعد بس مدري ماعاد فيه تفاعل بالروايه وكمان البارت ٧ ماكان فيه الا تعليقين وانا مره زعلت وين راحووا الناس !!! هههههههه بس معليش قررت كمل بس عشان هذول التعليقين ^^ تذكير بأخر مقطع :.......مينزي : ياه كيف سوف تسكتني الان ؟؟؟؟...... سيهون : انا احبك &-&......مينزي ... هلا حبايبي ادري طولت على هذا البارت بعد بس مدري ماعاد فيه تفاعل بالروايه وكمان البارت ٧ ماكان فيه الا تعليقين وانا
مره زعلت وين راحووا الناس !!! هههههههه بس معليش قررت كمل بس عشان هذول التعليقين ^^ تذكير بأخر مقطع :.......مينزي : ياه كيف سوف تسكتني الان ؟؟؟؟...... سيهون : انا احبك &-&......مينزي : بووووو 😳 هل تمزح معي الان انت ؟؟؟!!!!! ....... سيهون : انا جاد لا امزح الان ........مينزي : كيف يعقل ان تحبني !!؟؟؟؟؟ ولكن لم
يمر الكثير منذ ان اتيت الى سيؤل ؟؟!!!..... سيهون : وهل هنالك وقت محدد لكي يقع قلبي بحبك ؟؟؟؟؟..... مينزي :😊 حسنا ....انا خجلت هههههه........سيهون : وهل هذا يعني انك تبادلينني المشاعر ؟؟؟؟........مينزي : منذ وقت طويل ايها
الاحمق 😝........(سيهون ينظر لمينزي نظره غريبه ).......مينزي : ياه ماذا تخطط ان تفعل !؟؟؟؟........(امسك سيهون مينزي
من رقبتها وهو يقترب لشفتيها ).........مينزي : 😊😆 يااااااه ابتعد عني انا محرجه ياااه ......سيهون : ابقي صامته ......🔫....... مينزي : حسنا .......اقترب سيهون جدا جدا من شفاه مينزي وقال .......سيهون : هل كنتي دائما بهذا الجمال
ام انك تبدين جميله جدا الان ؟؟؟؟......مينزي : ياه انا دوما كنت جميله 😎ً........سيهون : (يبتعد عنها وهو ينفش شعرها )
ايقوووو كم تمتلكين الثقه ^^.........مينزي : ياه لما ابتعدت 🔫........سيهون :😳 لما هل تريدين ان اقبللك ههههههه حسنا
حسنا تعالي .........مينزي : لا ليس بعد الان لقد زعلت .......(ودارت ظهرها له ).......سيهون : هههههه ايقوووو انتي حقا
طفوليه جدا ........(امسكها من رقبتها ) .....سيهون : تعالي ياحبيبتي سوف التهمك كلك ههههههه......مينزي: ياااااه😳😆
لما تحرجني هكذااااا......(خلصوا تقبيل بعض وراح سيهون على بيته فرحاااان ومينزي بعد ) ..... التكمله تحت ⬇️
Read more
من أكثر الاعذار الي اسمعها هي أن بيئتي ما تساعدني، البيئة الي اعيش فيها تحبطني، البيئة كلها سلبية، ...
Media Removed
من أكثر الاعذار الي اسمعها هي أن بيئتي ما تساعدني، البيئة الي اعيش فيها تحبطني، البيئة كلها سلبية، محد يشجعني، ومحد يحفزني، ليش محد يوقف معي، أنا ما عندي حظ، وليش وليش وليش وليش، والمقصود بالبيئة هنا هو المكان الي تعيش أو تتواجد فيه، سواءاً بيئة البيت أو المدرسة أو العمل. الخبر السار أن ما جاي تحصل ... من أكثر الاعذار الي اسمعها هي أن بيئتي ما تساعدني، البيئة الي اعيش فيها تحبطني، البيئة كلها سلبية، محد يشجعني، ومحد يحفزني، ليش محد يوقف معي، أنا ما عندي حظ، وليش وليش وليش وليش، والمقصود بالبيئة هنا هو المكان الي تعيش أو تتواجد فيه، سواءاً بيئة البيت أو المدرسة أو العمل. الخبر السار أن ما جاي تحصل بيئة تساعدك الا فأحلامك ويمكن حتى أحلامك ما توفرها لك والسبب أنه اقصى نطاق لتفكيرك هو أنك تدور أفضل عذر ممكن عشان تريح ضميرك الي ما جاي يرتاح غير من تقوم وتسكر هذيك الفتحة الي وجهك الي ما عندها شغل غير تطلع أعذار وكل عذر أبيخ من الثاني
ٰ

24 ساعة جالس تتشكى وتتذمر مثل الطفل الصغير عشان كذا عقلك ما يستوعب أن يفكر وينتج أفكار محفزة. ومحد ينكر بأن البيئة لها تأثير كبير على الشخصية والاداء وطريقة التفكير
والانتاجية، بس إذا ما توفرت ويش تسوي؟
ٰ

البيئة الي تساعد والي تحفز أنت تصنعها، وأنا ابصملك أن محد جاي يشجعك أو يحفزك إلا إذا تشجعت وتحمست بنفسك، كيف تريد حد يساعدك ويشجعك وأنت راقد مكانك، اصلا تلقائياً الشخص بيشوفك وبيبعد عنك وبيقول هذا ما مال شيء وفالح بس يتشكى وماسك عذر (البيئة السلبية) ومخلنه شماعه وجالس يتشكى منه!
لذلك
اخلق بيئتك لنفسك، البيئة الي تريدها وكيف ما تريدها اخلقها لنفسك، سواءا فالبيت أو فالدوام أو فالجامع أو فالمدرسة أو فالمريخ، أنت تصنع جوك بنفسك. تريده جو كئيب مع ناس كئيبين سهل جدا، وإذا تريده جو فنان وحماسي وأسطوري مع ناس أسطوريين بعد سهل جدا.
لا تتشكى وقول شابّه وأكرف يوم تروم!
Read more
Loading...
Load More
Loading...